أوزين: لم ألتق الحدادي .. ومسؤولية إقناعه بـ"المغرب" تعود للزاكي

أوزين: لم ألتق الحدادي .. ومسؤولية إقناعه بـ"المغرب" تعود للزاكي
الأحد 31 غشت 2014 - 08:30

أكد وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، المتواجد في الوقت الراهن بالديار الإسبانية، من أجل قضاء عطلته الصيفية، أنه لم يلتق منير الحدادي بعد مباراة برشلونة وإلتشي، كما أشيع، وكتبت بعض المنابر الإعلامية.

أوزين أكد في تصريح لهسبريس الرياضية، أنه تابع من “الكامب نو” منير الحدادي في لقاء برشلونة وإلتشي، الذي سجل فيه اللاعب المغربي الهدف الثاني، للفريق الكتالوني، مثله مثل باقي الجماهير دون أن يكون له لقاء باللاعب.

وأضاف أنه لم يلتق مع الحدادي ولا مع أحد من مسؤولي فريق برشلونة أو أولياء اللاعب، من أجل إقناعه بحمل قميص المنتخب المغربي، لأنه يعتبر ذلك من صميم عمل الناخب الوطني بادو الزاكي، وكذا مسؤولية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

في نفس السياق، عبّر أوزين، عن إعجابه الشديد باللاعب المغربي، نظرا للمستوى الكبير الذي قدمه خلال أولى مبارياته الرسمية مع برشلونة، الذي افتتح أولى مبارياته بالدوري الإسباني، بالفوز على فريق إلتشي بثلاثة أهداف نظيفة، كان للحدادي نصيب في تسجيل الهدف الثاني.

يأتي ذلك في الوقت الذي باغت فيه ألبرت سيلاديس مدرب المنتخب الإسباني تحت (21) سنة، المتتبعين، باستدعائه الحدادي الذي مثّل المنتخب الإسباني تحت (19) عاماً العام الماضي وتألق معه ولفت الأنظار.

* لمزيد من مستجدّات الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

57
  • hihika
    الأحد 31 غشت 2014 - 08:41

    التشويش عال وكثير على السيد بادوا الزاكي , وهكذا لا يمكن وسط المبرزطيين استمرار كرة القدم.
    الوزير في عطلة وليس للالتقاء مع احد. والسيد الزاكي لا يتصرف حسب هوى الاخريين .
    تشويش على كرة القدم بالدرجة عالية , ولابد من طرد المشوشيين اعداء الوطن.

  • Made in morocco
    الأحد 31 غشت 2014 - 08:45

    واش فيها أسي الوزير الا قنعتو باش يلعب المغرب . حجة وزيارة . وغادي تكبر في اللاعب.
    الا لعب مع اسبانيا غادي واحد يهضر في الاخر.

  • Fouad
    الأحد 31 غشت 2014 - 08:56

    Laissez ce joueur tranquille ! Vous allez contaminer-le !!!

  • Hicham
    الأحد 31 غشت 2014 - 08:56

    A mon avis ils doivent laisser ce jeune joueur terminer sa carrière avec le pays qu il a adopte et qu il a tout offert pour qu il puisse arriver la ou il est maintenant. malheureusement nos parlementaires de la fédération du doute non du foot comptent toujours sur les joueurs de l étranger !!!!on a des talons si on cherche dans nos villes et dans nos quartiers ou bien ZAKI préfère prendre l avion pour aller voler des joueurs !!

  • MOUHAJIR
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:06

    عوض إقناع الحدادي الدي صنعه الخارج إصنعوا من شبابنا في الداخل عباقرة بتوفيرهم الإمكانيات خاصة البنية التحتية لا ملاعب ولا قاعات رياضية إإلا سباق اصحاب الشكاير للعقار ياله من جهل

  • fatima
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:27

    les joueurs maghrebins n ont aucun sens du patriotisme zidan benkhadra sauf quelques marocains.tous mes respects pour les marocains residant a letranger bonne education

  • مغربي
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:27

    لماد هدا الكلام كله الاختيار يرجع الي اللعب الحدادي ادا كان يحب بلده ووطنه والشعب المغربي فهو حر لاختيار الدولة التي سوف يمثلها
    واتمني ان يختار المغرب انشاء الله

  • maroc
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:29

    يجب مناقشة الموضوع في البرلمان.
    على من تضحكون,حدادي في احسن فريق عالمي,واعتقد بان المسؤولين المغاربة يفهمون اكثر في المجال الرياضي.
    المدرب الاسباني استدعاه منذ الوهلة الاولى دون انتظار,ونحن مازلنا نناقش من له الاسبقية. هذا فيلم واش من فيلم.
    اتمنى ان يلعب مع المنتخب الاسباني ,والسبب سوء التسيير لذى الجامعة ومن معها.

  • Amine
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:49

    منير الحدادي موهبة صاعدة لا يجب التفريط فيها

  • rash
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:07

    خليو عليكم السيد يلعب مع منتخب كبير ومنظم وله سمعة يخاف عليها. يلعب معنا 2 مقابلات يمشيلو المستقبل الرياضي ديالو كامل

  • ram
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:16

    الحدادي مكانه مع منتخب عمﻻق وليس منتخب جد ضعيف ولك التعليق

  • moka f sloka
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:19

    والله تم والله اوليدي ولعبتي للمغرب حتى مشيتي فيها, وفوتو عليكم السيد خليه يسطع نجمه, كل مغربي يحب المغرب ولكن المغرب لا يحب المغاربه ,في راي ان من لم يختر اللعب للمغرب لايعني انه تنكر لبلده, ضمان مستقبل افضل شيء وحب الوطن شيء اخر.لو اختار زيدان اللعب للجزاء هل كان سيطفره؟لو اختار المغربي الشادلي بدل بلجيكا المغرب لما لعب حتى في كاس العالم وهل يتدكر الجمهور الكروي الضجه العلاميه التي احدتها الشادلي حين فضل بلجيكا؟ الم يصب في اختياره؟,المرجو الخروج من قوقعه التخوين لمجرد عدم اختيار اللعب للبلد الام ,ربما لوقدر لمنير وامتاله الازدياد في المغرب لكان باءعا للخضر او الديطاي او مشرملا او او او…..هدا كلام واقعي

  • أبو سفيان
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:32

    ايوا على هاد القيبال حنا نوقفو كرة في المغرب ونبقاو نتسناو أوربا توجد لينا اللعابة.ونسميوه المنتخب المغربي المهاجر.باش نغطيو على فشل المنظومة الكروية في المغرب

  • Mohamed USA
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:46

    هاد السيد مولود ف اسبانيا، و لعب مع المنتخب الاسباني من قبل و نتوما باغيين تجيبوه يلعب للمغرب؟ واش لهاد الدرجة ما بقاتش هاد البلاد قادرة تصنع لاعبي كرة القدم محليين؟؟

  • med
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:56

    laissez ll"enfant tranquille ,son avenir avec l'Espagne est plus promettant qu avec le Maroc;en plus les professionnels de l'europe ne s'adaptent pas au jeu de l'Afrique. ne gachez pas la vie de ce jeune joueur.

  • mab
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:59

    اولا اريد اقول ان هدا اللاعب قدم عملا رائعا في المبارات التي جمعت بين فريق برشلونة وفريق التشي حيث سجل الهدف الثاني و اتمنى له مسيرة موفقة في كرة القدم كما اطلب من الناخب الوطني بادو الزاكي ادخاله الى الى لائحة الاعبين لانه ربما سيعطي نتيجة ايجابية للمنتخب الوطني كما فعل لاعبون سابقون مثله كبرادة و السعيدي

  • sa3id
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:23

    للاسف حين تتاح لك الفرصة خارج بلادك وتحقق ماكنت تصبو اليه تتجه اعين المسؤولين في المغرب نحوك ….
    هناك طاقات ومواهب كثيرة في المغرب لكن للاسف لم يهتم بها أحد .
    فقط ابناء الاغنياء وباك صاحبي هم من يستفيدون والنتيجة الفشل في كل شيء حتى الرياضة التي كان يشرفنا فيها الفقراء وأولاد الشعب تمت محاربتهم والنتيجة لارياضة لااقتصاد لاصناعة ….
    خاليو عليكوم السيد يدبر على راسو راه صحاب التيلفونات وباك صاحبي مخلاو لولاد الشعي والو

  • Ahmad ghar
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:38

    اجي ما يجيش شغلو هداك جيبو عامر هنا ولا هناك لاتجعلوا الرياضة متنفس سياسى دعونا فالبرازيل ربحت اربع كؤوس عالمية ولا زال الفقر فيها ااما اليابان فلا كأس واحد ربحت وتنعم في خيراتها البشر داخل البلد اولى بالعناية اجعلوا من الرياضة هدف لبناء الاجسام والعقول والتعارف والمنافسة الشريفة ولا تجعلوها افيون بين الشباب

  • CITOYEN BRAHIM
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:39

    باقي الإطار الكبير السيد الزاكي تيفكر وتيبحت على التشكيلة ديال تكشبيلة تولولة

  • يونس
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:46

    غير بقاو تراطاو حتى يديوه لينا ، راه أصلا مشكلة المنتخب المغربي في عدم تواجد مهاجم حقيقي . أو إلى بقينا تانتسناو المدربين ديالنا اللي تايطغا عليهم العناد او قصوحية الراس كل اللعابة اللي فيهم الضو غادي تديهم الدول اللي متاتفوتش فرصة اقتناص اي موهبة حقيقية . او بيني او بينكم تانظن أن وزير الرياضة دار شي مفاوضات مع الحدادي وراء الكواليس او هادشي غادي يبان من رفض او قبول الحدادي للعرض ديال المدرب الاسباني .

  • Rachid Magheribi
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:51

    السلام و عليكم: أريد أن أقول للحدادي إذا أردات أن تكون أسطورة كما يقولون و تلعب كأس العالم….فعليك أن تلعب للمنتخب الإسباني فهو سيحقق لك كل شئ عكس المنتخب الوطني سيهملك كما فعال بعدات لعبين سابقين " تقبلو مروري"

  • oglo
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:56

    اذا بغا يطلعليه السكر يجي لهنا

  • MAROCAIN
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:06

    مشا لينا منير الى ماكانش شي تحرك صحيح مع عائلة اللاعب

  • Marocain fier
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:09

    Merci mr le ministre pour participer a convaincre el haddadi de participer avec les lions au lieu de rejeter comme a votre habitude la responsabilite sur les autres .
    Mais cest devenue une habitude chez nos ministres de
    L'iresponsabilite

  • hamo
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:12

    الصحافة الالمانية كلها تتحدت عن ضاهرة بداية البوندسليكا هده السنة الألماني المغربي كريم بلمقدم صاحب اسرع هدف في تاريخ البوندسليكا حاء فقط معار من الدرحة التانية والان بايرن ليفركوزن قرر شراءه بصفة نهائية بعقد طويل. سالوه يوم السبت لمن تفضل اللعب مستقبلا للالمانيا ام للمغرب فتكلم باحترام عن المغرب.

  • gali
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:21

    il faut laisser ce joueur jouer avec l equipe españole car il aura un meilleur avenir sachant que la federation national n a depence auqu un centime en plus il faut etre raisonable nous n avons jamais eu ni n aurons une bonne equipe de football bref hna baraka 3lina barca real raja wac etc pas la peine de depencer l argent dans ce secteur et financer les hopitaux et surtout l education et la science . wa salam

  • Hamid
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:24

    نصيحة لكل رياضي من اصل مغربي سطع نجمه في الخارج.لو كان لابد لكم من اللعب مع المنتخب.فيجب ان يكون منتخب البلد الدي احتضنك واعطاك القيمة وسهر على تكوينك ومنحك الفرص وحقق لك احلامك.وضمن لك حقوقك.وليس البلد الدي لا يعرفك الا عندما تلمع في الخارج.ولا يهمه سوى اقتناص كل شيء جاهز.ولم يكن له اي فظل عليك.بل لو كنت تعيش فيه لكان مصيرك التشمكير وبيع الديطاي و الحبس.لانه بلد الفساد .
    انت تضيع مستقبلك عندم تختار قميص بلد انتهازي لم يعطك اي شيء و لم يبدل اي مجهود فيما وصلت اليه اليوم مصيرك ان اخترت الفريق المغربي هو مصير الحمداوي و تعرابت و السعيدي و بوصوفة و العرايشي و اللاءحة طويلة ، المغرب ليس له منتخب لا يستطيع وصول حتى ربع نهاية كاس افريقيا ، هل انت أذكى من زيدان و بنزيمة وناصري الجزائريون الذين اختاروا البلد الذي علمهم و اشبعهم ، المغرب يريدها جاهزة واجدة ما خاسر فيها حتى درهم … مهم نصيحة لك اذا كنتي كتفهم…راه المنتخب المغربي مقبرة المحترفين .

  • متفرج
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:29

    سيرو شوفو شي شياش من الرجا او لا الوداد او خليو الدري في التيقار راكم غاتخرجو عليه اقسم فمي بالله ياماديرو حاجة وا خا اتجيبوه هو اوميسي
    سبحان اله العظيم ماركة بيت كلشي ولا تابعو اوريوكو طايحين

  • said
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:43

    اتركوا الشاب ينضج لما افكاركم فهي ملغومة بسياسة فاشلة فى تدبير الشان الرياضى

  • Azzeddine
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:55

    Zaki bon chance on a une très bon équipe soit avec hadadi ou san lui

  • vendeur sfanj
    الأحد 31 غشت 2014 - 13:04

    C est un joueur espagnole , ça nous regarde pas comme marocains , c est trop tard

  • علي
    الأحد 31 غشت 2014 - 13:06

    نحن دائما نعول على ما صنعه الآخروووووووووووون

  • ma3kol
    الأحد 31 غشت 2014 - 13:20

    الحدادي مزال يلاه لمبارة ديالو الأولى .وحتى باش يلعب مع اسبانيا مازال خاصو يبرهن راه باش دير بلاصتك معاهم راه صعيب راهوم كلهم نجوم…

  • mohamed
    الأحد 31 غشت 2014 - 14:03

    s il veut mettre fin a sa carriere qu il joue pour le maroc

  • مول ديطاي
    الأحد 31 غشت 2014 - 14:40

    وأضاف أنه لم يلتق مع الحدادي ولا مع أحد من مسؤولي فريق برشلونة أو أولياء اللاعب، من أجل إقناعه بحمل قميص المنتخب المغربي، لأنه يعتبر ذلك من صميم عمل الناخب الوطني بادو الزاكي، وكذا مسؤولية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
    يتبين ان روح المسؤولية منعدمة لدى المسؤولين المغاربة.كيف لوزير ان ينطق بمثل هذا الكلام.اللهم ان كانت هناك مؤامرة او بالأحرى مؤامرات تحاك ضد الزاكي او جامعة الكرة.
    راه خاصك أ السي -الزمر- تقنعو انت الأول عاد شي حد اخر….
    او سمحو لي راني غير داوي…..

  • Karim
    الأحد 31 غشت 2014 - 14:59

    أظن أن منير الحدادي صديق لإبراهيم أفلاي وهما إبنا الحسيمة ويزوران الحسيمة كل موسم، فالاتصال بابراهيم أفلاي قد يعطي للمنتخب رأس الخيط ليبحثوا عن منير او يستفسروا عن شروطه للانضمام الى المنتخب المغربي فمثل هؤلاء النجوم وفي سن مبكرة يجب التعامل معهم بذكاء، ومن الافضل ان يرسل إليهم من يتحدث الريفية لأنهم لا يعرفون الدارجة بطلاقة والبوشحاتي ابن الحسيمة كذلك الموجود بالجامعة قد يكون مفتاح لهذه الاشكالية التي تتطلب السرعة لان المنتخب الاسباني ما أن سمع خبر اهتمام المغرب بمنير حتى انقض عليه كي لا يترك له فرصة للتفكير او الاختيار… واغراءات أقوى المنتخبات العالمية قد تكون خيالية، وعليه نطالب الجامعة بعدم التهرب من المسؤولية والضغط للتواصل مع اللاعب في أقرب وقت ممكن وذلك للمصلحة العامة.

  • Nabilllll
    الأحد 31 غشت 2014 - 15:04

    علاش كنحكمو على شخص مزال ما بين لينا والو في الكورة كاين هنا في المغرب أحسن. غير بلكم كيلعب زوين في ارد زوينة وقميص زوين وحتى في اتلفاز ديال قهوة كيبان واضح

  • Atlassi
    الأحد 31 غشت 2014 - 15:26

    فعلا انه امر محير عندما تضيء نجومنا سماء الاخرين وتخمد ولا يبقى لها اثر عندما نتمنى ان تنير سماءنا.
    يسجلون ويلعبون باعلى المستويات ويقيفون الند للند خارج ارض الوطن وعندما يلعبون للمغرب يلتبس عليك الامر ،هل هم فعلا من نتتبعهم على القنوات الخارجية ام اخرون مزيفون.
    اذا فلا عجب ان يقول معالي الوزير ان اقناع اللاعبين هي مهمة الزاكي،لانه من حقه ان يتهرب من هذه المسءولية .
    اذا بالصحة والراحة "الكونجي عند اسبليون""ولي بغا يربح العام اطويل".
    الاخفاق فيما نحن مقبلون عليه ليس بالمستبعد،والاعدارنحن من سيعدها لكم مستقبلا،وماذالك علينا ولا عليكم بعزيز.

  • moh agdz
    الأحد 31 غشت 2014 - 16:08

    اديبايور تدخل حتى الرئيس الطوغولي ,ايطو يلعب لعبة القط و الفار مع الاتحاد الكامروني ,اسيان,سونغ… وان تدخل الوزير انتم تبحتون عن لاعب يلعب جنب احسن واغنى لاعب شغل حتى اطفال العالم ميسي.لجلب مثل هكذا لاعبين دون تدخل احد,المغرب اليوم بالامكانيات المادية التي يوفرها لكرة القدم ,البنيات التحتية,مستوى البطولة مكانه بين الخمس افريقيا وبين العشرين عالميا دون ذلك فالمراتب التي نسمعها شهرا بعد شهرا ستجعل لاعب الدرب يوما من الايام يرفض اللعب مع المنتخب .

  • الفيلسوف البهجاوي
    الأحد 31 غشت 2014 - 16:37

    لو عاش في المغرب لاوجتموه الأن مشرمالا من أصحاب التشرميل!!! اتركوا الشاب ينضج لما افكاركم فهي ملغومة بسياسة فاشلة فى تدبير الشان الرياضى

  • قدور
    الأحد 31 غشت 2014 - 17:37

    الحدادي لاعب كبير الكرة في رجله تظهر لكم مستواه الكبير وسيلعب للمنتخب الاسباني انتظروه في كأس أوروبا وتحلموش يلعب للمنتخب المغربي لأنه شئ كبير بزاف من طينة الأساطير زيدان وميسي لذلك بلا ما تبقاو تحلموا أنه يفكر يلعب للمنتخب المغربي المغرب عنده فنانة كوايرية بمعنى الكلمة ولكن والله العظيم لا أحد يلعب في الدوري الانحرافي بل ضاع مستقبلهم في الزناقي علاش حنت معندناش ناس تيفهموا في الكرة هذه البلاد عامرة بالمواهب أفضل من ميسي نفسه ولكن شكون يوصل بهم خاصنا الرجل المناسب في المكان المناسب ماشي هي جي ولعب الكورة خلاصة القول سير يالحدادي الله يسهل عليك مع برشلونة ومع المنتخب الاسباني وكن على يقين أنك ستفوز بكل الألقاب كأس أوروبا و كأس العالم والعصبة والدوري الاسباني بشرط التركيز في العمل استمر يا أفضل لاعب في العالم وخليفة ميسي في برشلونة

  • محمد الطاهري
    الأحد 31 غشت 2014 - 17:43

    كل المغاربة وأينما وجدوا في العالم يعشقون ويحبون المغرب، لكن وللأسف الشديد المغرب لا يحب المغاربة.

  • محمد
    الأحد 31 غشت 2014 - 17:47

    في البداية لابد ان اشير الى ان منير يملك امكانيات عالية ويسير على خطى زميله في الفريق ليونيل ميسي،الذي وقع هو الآخر على بداية ملفتة مع فريقه برشلونا.إلا أنني أخشى أن يقع هذا اللاعب الموهوب في نفس خطأ ميسي الذي إختار اللعب لمنتخب بلاده بعد كل ما قدمه له الفريق الإسباني (وكلنا نعرف قصته مع البرصا)،و كانت النتيجة تمكن اللاعب من حصد كل الألقاب الممكنة على مستوى الأندية،فيما لم يحصل مع منتخب بلاده على أي شيء.في المقابل حصل زملائه في الفريق مع المنتخب الإسباني خلال فترة تألق ميسي على كل الألقاب الممكنة على مستوى المنتخبات (كأس أوربا مرتين،كأس القارات، كأس العالم …)
    من جهة أخرى،أكاد أجزم أنه إذا إختار منير اللعب للمنتخب المغربي،ستعمل الصحافة الغربية على إطفاء شمعة هذا اللاعب رغم كل الإمكانياته الكبيرة لأنه ليس برازيليا أو أرجنتينيا،و لأن للإعلام دور كبير في صناعة النجوم.
    لكن أعزائي القراء،كل ما يمكن أن يحققه اللاعب مع منتخب لا يشعر فيه بهويته وانتمائه الوطني،قد يكون إنجازات فارغة.
    في الأخير،أتمنى لهذا اللاعب الموهوب كل التوفيف في مسيرته الكروية،،بغض النظر عن المنتخب الذي قد يلعب له.

  • said
    الأحد 31 غشت 2014 - 18:33

    مازال تتحماقو على الكورة عاوتني لقهاوي غادي يعمرو ها لي باغي البرصا ها لي باغي ريال .أو مزال طامعين فالمنتخب الوطني .المتقعدين عندهم بلية طاما والكرطا الشباب جوانات والفراجة فالكورة العيالات والدريات المسلسلات المدبلجة وعباد الله أنا باغي الخدمة

  • رجاوية
    الأحد 31 غشت 2014 - 19:06

    واش اعيباد الله كتسناو اسبانيا تجي تطيرو وسيرو هدرو مع السيد وعيطو ليهم يشارك في الكان باش نقطعو الطريق على اسبانيا

  • red
    الأحد 31 غشت 2014 - 21:00

    كنا تنتسائلوا في مدينة ازرو السبب لماد ترك الوزير الملعب الجديد بدون عشب اصطناعي اد هو نبة فيه عشب اسمه باحموا وتركه للمهرجان اد اقامو فيه حفل المهرجان ليغطوا فضيحة العشب الفاسد ولكم واسع النضر

  • chakif
    الأحد 31 غشت 2014 - 22:59

    الجميع مسؤول بإقناع ﻻعبينا في المهجر. تصريح سلبي يقول المثل الشعبي ( إسماحة من قلة العزيمة)

  • إمام-200
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 01:14

    بلادي و إن جارت علي عزيزة ….. ولو أني أعرى بها وأجوعً
    حب الوطن من الإيمان وهي صفة من صفات الأنبياء الكرام
    والفاهم يفهم

  • سعيد عبيد
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 04:14

    واش بغيتو !!!؟ إسبانيا قراتو و علماتو و تخرج من مدرسة برشلونه و فاللخر باغينو يجي يلعب مع العسكري و السليماني! !!؟
    مراض نتوما بهاد تامغرابيت ديال والو ديرو جامعات فالمستوى و سبيطارات فالمستوى و أكاديميات فالمستوى و ديك الساعة طالبو اللعابة لي نتجتوهم بالوطنية أما تسمحو فولادكم منين ماتايكون عندهم والو و تبداو تهدرو على الوطنية ديالهم منين يوليو نجوم هادي سميتها أنانية ماشي وطنية!!!!

  • ولد حميدو
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 05:04

    لا يمكننا ان نكون مواهب كروية في الفئات الصغرى و الفرق لا توفر لهم حتى ثمن النقل و التغذية الصحية
    اما عن الحدادي فهل اسبانيا هيات الطاجين لياتي الزأكي باش ياكلو و لكن ما دام العرب يحسبون الرياضة تقدما فسيبقوا متخلفين فالمنتخب الكندي ضعيف و البلد متقدم اما نحن لا كرة لا صناعة فهل سنصدر الطواجن و المجامر

  • maghribi
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 05:45

    شاب مميز محترف في بداية الطريق نحترم اختياره بكل روح رياضية.نتمنى له المزيد من التألق والنجومية. وسيبقى دمه مغربي مهما كان اختياره.

  • مغربي
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 09:20

    المغرب لا ينقصه اللاعبين. و لا داعي للاصطياد و الاعتماد على مجهودات الاخرين. لا نفكر في الوطنية الا بعد النجاح.

  • simo
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 10:16

    حقيقة انه ليحز في النفس ان تجد وزيرا لدولة يقضي عطلته الصيفية ببلد اجنبي، في حين ان بلده يزخر بكل المناظر والمناطق السياحية الخلابة، بلده من اجمل بلاد العالم واعظمهم…
    وهدا السيد الوزير يريد ان يقنع لاعبا كرويا من اجل ان ينظم للعب مع المنتخب الوطني؟!!!!!
    اليس من الاحرى ان نقنع السيد الوزير بقضاء عطلته في وطنه الشاسع والجميل والعظيم؟!
    ان مسؤول مغربي بهدا المنصب ليس مقتنعا بقضاء عطلته في وطنه ، فكيف للاعب كرة ان يقتنع بحمل قميصه الوطني؟.
    ان هدا الوطن محتاج لمواطنين يؤمنون به …بتاريخه وجماله وعظمته..
    هده هي مشكلة وطني

  • Observer
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 10:34

    Il est regrettable de lire certains commentaires qui insistent a ce que Haddadi a ete forme au Barca donc il doit jouer avec l'equipe d'Espagne. je rappelle ces mercenaires que Messi, le joueur N 1 au Monde est arrive a la missaya a l'age de 12 ans et il y a ete forme.Il possede la double nationalite et l'Espagne lui avait propose de joindre son equipe mais Messi a choisi l'Argentine, son pays 'origine Tout le monde pense que la gloire fait l'homme et que l'argent assure l'avenir et ainsi ces gens qui pensent de cette maniere sont pres a vendre leur pays et je ne serais pas surpris si on decouvre qu'ils espionnet le Maroc pour le compte des ennemis.La relation entre vous et votre pays doit etre interne quelles que soient les circonstances et la souffrance qu'en endurent dans la pays.Allez vivre en Espagne O mercenaires et vous verrez comment vous y serez traites.

  • Elmeskiou yassine
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 12:37

    ا لحدادي سواء لعب لنا ام رفضنا يبقى هذا السؤال هو دوما المتكرر..متى نتوفر على منتخبات في جميع الفئات وليس ضربة حظ لاعب او مجاملة القدر?.

  • عنبر
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 13:20

    زاكي ليس مدربا اهم شيء للكرة المغربية هو البحث عن مدرب مستوى عالي تقنية اختيار اللاعبين ممتازين ياقة البدنية و السرعة انسجام اللاعبين مقابلات ودية مع فرق كبرى الخمسة في الترتيب العلمي واهم شيء استقرار رسميا اللاعبين في الفريق اسود الأطلس ..وكفى كل مقابلة بلاعبين جدد 152 في مقابلات الاخيرة… نصيحة موجهة لزاكي هشام مستور و حدادي منير و تعرابت وبلمعلم و خلوة هشام لاعبين ليسوا في تشكيلة المنتخب الوطني لان زاكي ليس مدربا

  • سعيد جبور
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:38

    أتركو الزاكي وشأنه كنا قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع داك الاطالي ب250مليون سنتيم شهريا وجاء الزاكي ب50مليون لانه مغربي كنا سنصبر على الإطالي سنتين يعني علينا أن نصبر لزاكي10سنوات والفاهم إفهم

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 17

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات