24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. اختلالات بالملايير في مديرية الأدوية تُحاصر وزير الصحة بالبرلمان (5.00)

  3. عصابة موظف بالبرلمان (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | فيربيك: المنتخب الوطني الأولمبي ليس جاهزا بعد

فيربيك: المنتخب الوطني الأولمبي ليس جاهزا بعد

فيربيك: المنتخب الوطني الأولمبي ليس جاهزا بعد

أكد المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية للشباب بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، الهولندي بيم فيربيك أن " المنتخب الوطني الأولمبي ليس جاهزا بعد"، وذلك على بعد ستة أشهر من المباراة الرسمية ضد منتخب الموزمبيق.

وأوضح فيربيك في حدثي نشر على الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم " لسنا على أتم الاستعداد بعد. اللاعبون لازالوا شبابا ويرتكبون العديد من الأخطاء وإذا ظلوا على هذا المستوى فالأمر ليس جيدا. يجب مساعدتهم لتحقيق الأفضل تدريجيا ".

وتابع الإطار الهولندي، الذي قاد المنتخب الأسترالي خلال المونديال الأخير في جنوب إفريقيا " لكن يجب علينا مساعدتهم حتى نجعل منهم لاعبين جيدين ".

وبخصوص حصيلة المباريات الأخيرة للمنتخب الوطني الأولمبي ، أشاد فيربيك ب "المجهودات التي بذلها اللاعبون الجيدون تقنيا والمكدون في عملهم "، مضيفا " لكن مازال أمامهم الكثير حتى يتحسن آداؤهم ".

وأشار في هذا الصدد إلى أنه لاحظ أن اللاعبين يبرزون أكثر مؤهلاتهم الفردية وبالتالي يغلب عليهم اللعب الفردي أكثر من الجماعي "يجب أن نغير ذلك . يجب وضع خطة تكتيكية وخلق دينامية بين اللاعبين حتى نتمكن من اكتساب فلسفتنا الخاصة بنا في اللعب".

وأكد فيربيك، خلال حديثه عن اللقاء الودي ضد المنتخب القطري ، يوم ثامن أكتوبر الجاري بالدار البيضاء، أنه اعتمد على أجود اللاعبين في البطولة الوطنية، والذين يمكنهم تقديم الإضافة للمجموعة خلال إقصائيات الألعاب الأولمبية 2012 بلندن.

وقال من جهة أخرى ، إنه " في أفق الاستحقاقات المقبلة سنعمد إلى المزج بين أفضل اللاعبين الذين يمارسون بالمغرب وأوربا".

وكان المنتخب الأولمبي قد خاض مباراته الودية الأولى ، استعدادا لإقصائيات أولمبياد 2012 ، ضد نظيره التونسي يوم ثامن شتنبر الماضي بالجديدة وانتهت بالتعادل 1 -1.

وسيخوض الفريق الوطني أول لقاء رسمي ضمن هذه الاقصائيات يوم 26 أو 27 مارس المقبل ضد منتخب الموزمبيق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Mr Paradox الثلاثاء 05 أكتوبر 2010 - 02:17
مدرب ممتاز له مشروع كروي يود تحقيق ذاته من خلاله وله من الصبر والحماس والرغبة في العطاء ما يؤهله ليكون مدربا للفريق الوطني الأول مستقبلا.
أتمنى له التوفيق مع الفريق الأولمبي.
2 - hassan الثلاثاء 05 أكتوبر 2010 - 02:19
شكرا لهاد المدرب على الصراحة .لانه قال كلمات معبرة فى حق الفريق الاولمبى.نعم هادا مدرب جيد لانه تملص من المسؤولية مبكرا لكى لايقع فى مشاكل مع الجامعة فى حالة الاقصاء.فهو برر موقفه من اى حالة سياة للفريق.برافو عليه.باش الجامعة ماتقوليه والو لانه جاوب على راسو قبل الاخفاقات.ونزيد فى كلامى راه ماغادى ادير والو غير كونو هانيين. ولو اجيب اللعابة من الجابون او لا من القطب الشمالى.راه بلادنا ما غادى اخدمها غير ولد البلاد فقط.اعلاش هاد الحسد والبغد فى اولاد البلاد.لمادا جاوبنا فى بصراحة فى التلفزة والصحافة .فى جميع الجرائد. اعلاش الزاكى منعتوه والشارع العام باغيه.واش الرياضة فى ملك الجامعة.اعلاش حرمة الله استافدو منو غيرنا.مال الايمارات هى لعندها الفلوس.المغرب عندو غير لفلوس ديال الاجنبى فقط .حرام حرام
3 - coach'morocco الثلاثاء 05 أكتوبر 2010 - 02:21
le choix convenable reste un coach argentin ou brezilien ou portugal ou anglais la ou se trouve la vallorisation et transfert d'expertise et de proffessionalisme manquant au foot marocain
4 - العايق الثلاثاء 05 أكتوبر 2010 - 02:23
فربك جاؤوا به فقط لمحاولة إقناع أللاعبين المغاربة المغتربين في الخارج. ذلك أنه بارع في الإقناع و السفسطة لأنه سمسار وهي مهنته الحقيقية. فلمذا سيأتي مدرب يدرب أستراليا المشاركة في كأس العالم لكي يشرف على منتخب أولمبي مغربي يوجد في علم الغيب؟.السياسة العامة في الرياضة المغربية هي النوم العميق ثم الإستيقاظ المفاجئ كلما لاح في سماء اوروبا لاعب مغربي واعد. ولإكمال الصورة, أطردوا الفاسي و بلخياط و جيؤوا بمسيريين مغاربة مغتربين.فما أكثرهم. و انقلوا مقر الوزارة إلى هولندا أو فرنسا في إطار سياسة القرب.
5 - l-internaute الثلاثاء 05 أكتوبر 2010 - 02:25
pourquoi tjs on pense qu'on a raison et que les autres ont tort. les choses ne sont pas comme ca. on peut juger ce monsieur si notre equipe olympique echoue a arriver au jeux olympiques et honorer notre pays.c est pas l'entrainneur qu'on doit changer, on doit changer d'abord notre ideologie.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال