مومن: إنجاز الفتح ثمرة مجهود امتد لثلاث سنوات

مومن: إنجاز الفتح ثمرة مجهود امتد لثلاث سنوات
الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 01:06

أكد حسن مومن المدير العام لفريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم أن ما حققه الفريق لحد الآن هو “ثمرة مجهود امتد لثلاث سنوات أي منذ كان في القسم الوطني الثاني، توجه بالصعود إلى قسم الصفوة في سنته الأولى ولعب نهاية كأس العرش التي أهلته لخوض غمار منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية“.


وأضاف مومن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء لدى وصول الفريق صباح اليوم الإثنين إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء عائدا من لوساكا حيث حقق التأهل بتعادله مع زاناكو الزامبي 1-1 ، أن بلوغ الفريق نصف النهاية هو “إنجاز تاريخي غير مسبوق للنادي”، وذلك بفضل التخطيط المحكم للمكتب المسير والاستقرار على صعيد الإدارة التقنية.


وأبرز مومن أن هذا الإنجاز يأتي في وقت مناسب وحساس بعد خمس سنوات عجاف لكرة القدم المغربية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن الفريق بتأهله إلى المربع الذهبي يكون قد قطع نصف المشوار، وقد فتحت بهذا التأهل “أمامنا آمال كبيرة لم تكن مسطرة من قبل وهي التأهل إلى المباراة النهائية ولم لا الفوز باللقب“.


وذكر بمشوار الفريق في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية الذي وصفه ب “الجيد”، حيث خاض 13 مباراة ماراطونية لم يكن متعودا عليها ونجح في الفوز بسبع منها والتعادل في ثلاث.


وأبرز مومن أن هناك عملا في العمق سيمتد للسنوات القادمة، يستمد جهوده من مكتب مسير “مثالي” له أهداف وبرامج ، مشيرا إلى أن الطاقم التقني وعلى رأسه الإطار الوطني الحسين عموتة بذل مجهودا كبيرا من أجل تهييء فريق متكامل ومنسجم في ظرف وجيز.


ولاحظ أن الفريق حرق عدة مراحل، لم تكن ضمن الأهداف المسطرة من قبل المكتب المسير حتى سنة 2014 ، وهو مكسب يحسب للإدارة التقنية ، حيث كانت الأهداف في السنتين الأوليتين هو إعداد فريق يمكنه الصعود إلى قسم الصفوة ومسايرة إيقاع البطولة ثم الإستقرار لمدة سنتين أو ثلاث سنوات وبعدها المنافسة على لقب البطولة (2014-2015) ، لكن بفضل الإرادة القوية وتلاحم كل مكونات الفريق “تمكنا من اختزال المسافة وحققنا إنجازات مهمة (وصيف كأس العرش والتأهل إلى نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية ومرتبة مشرفة في منافسات البطولة الوطنية).


وقال إن السر في هذا النجاح يكمن في “الجو السائد داخل الفريق الذي تطبعه الثقة المتبادلة بين المكتب الإداري والإدارة التقنية والتلاحم والتجاوب بين جميع مكونات الفريق“.


وأشار إلى أن النتائج التي حصل عليها الفريق والتسيير الحالي من شأنه تحفيز اللاعبين على بذل المزيد من العطاء ، وتشجيع الجمهور على العودة إلى الميادين ومساندة فريقيه.


وقال إنه رغم كل هذا الإنجاز لازال أمام الفريق عمل كبير والذي وضعت خطوطه العريضة وفق برنامج السياسة العامة للنادي ، وذلك على مستوى القاعدة (الفئات الصغرى) والتكوين حيث تم جلب مؤطر فرنسي عمل كمدير لمدرسة نادي ليون لمدة أزيد من 10 سنوات، والتنقيب عن المواهب في الأحياء و تأطيرها واستقطاب أحسن العناصر الرباطية ودمجها ضمن منظومة فريق الفتح حتى تتمكن من حمل المشعل في المستقبل.

‫تعليقات الزوار

3
  • Observateur
    الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 01:12

    Nous embalons pas, il s’agit comme même d’une compétition de second zone gagnée l’année dernier par une équipe malienne pour vous situer le niveau…

  • ninini
    الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 01:08

    bravo les fus vous etes une grande equipe et je tiens a saluer mr ammouta pour son travail

  • el-asri
    الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 01:10

    i can say that -hussein ammouta -deserve a lot of respect from all of us.he was the 1 that worked very hard to achieve all those postive results.of course with my respect to his assistant coach and his team work .congradulation to all of them

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين