24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | بادو الزاكي يدرب الكوكب مقابل 12 مليون شهريا

بادو الزاكي يدرب الكوكب مقابل 12 مليون شهريا

بادو الزاكي يدرب الكوكب مقابل 12 مليون شهريا

تقديم بادو الزاكي المدرب الجديد للكوكب المراكشي للصحافة الإثنين القادم

سيتم تقديم بادو الزاكي، الذي تم التعاقد معه رسميا أمس الجمعة، لتدريب فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، للجمهور والصحافة يوم الإثنين المقبل.

وأفاد بلاغ لنادي الكوكب الرياضي المراكشي أنه سيتم تقديم المدرب بادو الزاكي، الذي خلف في هذا المنصب جواد الميلاني، للجمهور والصحافة يوم الإثنين المقبل بإحدى المؤسسات الفندقية بمراكش على الساعة السابعة والنصف مساء.

وكان قد حصل في بداية الأسبوع الجاري اتفاق مبدئي بين اللجنة المؤقتة لتسيير فريق الكوكب الرياضي المراكشي برئاسة فؤاد الورزازي، وبادو الزاكي، يتولي هذا الأخير بموجبه تدريب الفريق المحلي بعد الدورة السادسة من بطولة القسم الوطني الأول .

وحسب المكتب المسير للفريق المراكشي فإن الزاكي ، الذي سيباشر مهامه رسميا بعد مباراة يوم غد الأحد برسم الدورة السادسة من البطولة التي سيستضيف خلالها الفريق المراكشي الوداد البيضاوي ، حامل اللقب ومتصدر الترتيب، سيتقاضى راتبا شهريا حدد في مبلغ 12 مليون سنتيم.

ويذكر أن بادو الزاكي، العميد السابق لأسود الأطلس في مونديال مكسيكو 1986، والذي قاد الفريق الوطني إلى لعب المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم عام 2004، أشرف على تدريب العديد من الأندية الوطنية آخرها الوداد البيضاوي الذي قاده العام الماضي إلى الفوز بلقب البطولة، والمغرب الفاسي والفتح الرباطي وشباب المحمدية.

وسبق لبادو الزاكي أن أشرف على تدريب الكوكب المراكشي في مناسبتين (2000- 2002 و2006-2007).

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الكوكب الرياضي المراكشي يحتل حاليا المركز السابع رفقة مجموعة من الأندية الأخرى برصيد 6 نقاط من فوز وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - abou_aymane الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:01
عشقناك حارسا لعرين الوداد والأسود _حين كانوا أسودا_ ومدربا لوداد الأمة الذي اردت له أن يدخل عالم الاحتراف الحقيقي من بابه الواسع، غير أن شرذمة من "الحياحة" وجمهور النتائج لم ترد لك الاستمرار، فكان ما كان من تركك للوداد مرغما. فعادت نفس الشرذمة للومك على ترك سفينة الوداد رغم أنهم هللوا لرحيلك!!
نفتقدك في الوداد ونتوق لعودتك. وفي انتظار ذلك، لايسعنا سوى الدعاء لك بالتوفيق مع فريق الكوكب المراكشي في كل المباريات عدا مبارياتك ضد الوداد!!
2 - أحمد أبوالخير الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:03
أتمنى أن يتعملق الزاكي خلال هذا الموسم مع الكوكب، نحن وراءك نشجعك وندعو لك.
أطلب من بعض الأصوات الشاذة على قلتها أن تتحلى بالموضوعية والواقعية والإعتراف وقول كلمة الحق، والحق أقول أن الزاكي "كيشرف وكيحمر الوجه في كل شيء"، فقد بصم على مصار احترافي منقطع النظير استحق أن يصنع له تمثال في شبه الجزيرة الإيبرية التي كانت تعج بالنجوم العالميين، أما مع المنتخب الوطني فتلك قصة أخرى مكتوبة بمداد الفخر سواء حين كان يقف شامخا في حراسة مرمى الأسود،أو كمدرب بتحقيقه إنجازا غير مسبوق حيث قام بمسار أكثر من رائع في ظروف غاية في الصعوبة، يجب أن لا ننسى أنه حين حل الزاكي بالمنتخب بدأ من الصفر وفي مدة وجيزة تمكن من تشكيل منتخب قادر على المنافسة واستطاع التأهل إلى كأس إفريقيا،التي لم يكن أي أحد يرشح المنتخب الوطني حتى لإجتياز الدور الأول ولكن الزاكي كان في الموعد وتمكن بحنكته كمدرب وبوطنيته العالية كمغربي من حشد عزيمة اللاعبين وأن يحسن توظيف مهاراتهم، فكانت النتيجة وكان الإقناع وكانت الكأس قاب قوسين، ولو لم يصنع الزاكي سوى الإنتصار على نيجريا بنجومها الذين فازوا بالبطولة الأولمبية والنتيجة والأداء في لقاء الجزائر لكفاه ذلك.
ولولا الدسائس لذهب مع المنتخب إلى كأس العالم والمسؤولية في ذلك تتحملها الجامعة التي لم تحمي المنتخب وكلنا يتذكر مشاكل التحكيم التي عانى منها المنتخب، ومباراة تونس ضد كينيا بدون جمهور، ومشكلة النيبت...وكم كان الزاكي شامخا حين استقال من تدريب المنتخب للإدارة العسكرية وهي رسالة تحمل أكثر من دلالة.
ويكفيه فخرا أن العمود الفقري للمنتخب الحالي يتكون من اللاعبين الذين استقطبهم الزاكي وكان ربما أصغر معدل عمر للمنتخب الوطني طول مساره، وصنع منتخب لعشر سنوات وهذا شيء ناذر الوقوع ينم عن احترافية و بعد نظر.
ولمن لايقدر مافعله الزاكي أسأله، ماذا كان مصير المنتخب بعد الزاكي!؟
أتوجه في الأخير إلى وزير الشباب وأقول له ألم تكفيك كل هذه الإنجازات كي تقول بأن المغرب لا يتوفر على مدربين في المستوى !!!!؟
3 - hamedgharbi الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:05
المدرب الزاكي مولا فلوس وشكون يكره لفلوس في هاذ الزمان وريوني شي مدرب درب شي فرقا لله في سبل الله، راه ذاك البلجيكي لي راها نايضا على الحريكة مابين جامعة الفاشل الفاسي و الهلال السعودي كبردب الفرقة الوطنية ديالنا بسي 250 ملون في الشهر وحسبوا معا راسكم شحال دارت في العام، غير هو الزاكي فيه طبيعة ناقصة وهي انه لايكمل المشوار مع اي فريق دربه ومنين يبغي يعلق ايسد التليفون ويجيبها فيامسوان وراك الكمبري وراك لغطس في اعماق البحار ولي بغا يربح العام طويل الزاكي مادي كثر من لقياس ولكن لي شاف شي حاتجة ايكول الله يستر والله يجعل صوالدا في جيوبنا ما شي في كلوبنا والحمد لله رب العالمين.
4 - أبو عبد الله الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:07
بالصحة والراحة السي بادو تستاهل أكثر على الفرحة الي فرحتينا ملي كنت حارس وملي دربت المنتخب، أوما خروطو لاخر ما عندك مادير ليه، راه ماشي غادي تلعب فبلاصتهم، وريه وريه والى عما سير او خليه.
شوف، عزها تعزك، الفلوس ماشية على والو او فوالو ، اللهم فيك انت الي كاتخدم وفيك النفس، وخا تغلط المهم هو التصويب وراه ما كاين والو في نهاية المطاف راها لعبة والحظ له دور حتى هو. المشكل في القرود الي كايغلوطا عمدا ويبقاو غالطين في تسيير أمور الشعب في الوزارات والحكومات والنواب الخ.
شخصيا طلقت كرة القدم بكري، لكن هذا رايي.وما دمنا مأخير في الكثير من الميادين الحيوية والبنيوية، علاش مانوقفوش هذه المصاريف على المنافسات في جميع الرياضات ونخليو غير الرياضة ديال العقل السليم في الجسم السليم. حتى نتكساو عاد نقلبو على خاتم.
5 - عبدالرحيم الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:09
كي يتمكن السيد الشوفاني من كسب ود حفنة من الجمهور عبر إدخالهم للملعب وأداء مصاريف تنقل حافلتين لتطوان من أجل إجبار الرئيس والميلاني على الإستقالة فهده أخر صيحة من موضة الوصول الى المسؤولية ولمذا كل هدا الإلحاح لتولي المسؤولية الجواب طبعا عند المأجورين والكواكبة الحقيقين .
6 - iaaziztenmed الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:11
Mr zaki c'est un grand entraineure en+ marimain pure et aussi l'homme qui peut aider notre equipe nationale
7 - سعيد الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:13
المرجو من مسؤولي الكوكب اعطاء بادو الزاكي فرصة كاملة لابراز قدراته مع تهييء جميع الظروف لانجاح مهامه. اتركوه يدرب الكوكب لمدة 4 سنوات على الاقل و لا تنزعجوا بمجرد هزيمة او تعادل او هزيمتين اتركوه اكيد سيقود الكوكب الى العلى.
8 - youssef الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:15
اللهم يسر
9 - مواطن من الشرق الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:17
بالتوفيق ان شاء الله اخشى على الزاكي النرقزة الزائدة وان يكرر ما وقع له مع الحكم العاشري اثناء مقابلة الوداد مع الجيش والبث المباشر اتمنى ان يضبط اعصابه اولا قبل لاعبييه ويغير سلوكه ويكون موضوعيا في تصريحاته .
اما عن الراتب يستاهل .
10 - مغربية مهتمة الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:19
الزاكي اصبح ماديا لدرجة لا تتصور
رغم الملايير التي اصبح يملكها لم نسمع قط بأن الرجل ساهم في عمل خيري لفائدة الرياضيين القدامى المعدومين او بعض اطفال المغرب المحرومين
صدقوني الزاكي لن يعمر كثيرا في الكوكب لان الرجل لا يحب النقد و يعتبر نفسه فوق الجميع ,بعد اشهر بعد ان يصل للنفق المسدود سيهرب من مراكش كما فعل مع جل الفرق المغربية متدرعا بدرائع واهية
11 - jawad الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:21
لك كل الاحترام والتقدير أيها الرجل العظيم والمواطن الوطني، والرياضي الجدي، ولايهمك ارتفاع الأصوات المبحوحة ، فأنت كنت وستبقى رمزا لما ينبغي أن تكون عليه الأمور. بالتوفيق إن شاء الله
12 - كان هنا الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:23
إلى صاحب التعليق رقم 10,فقط ساقول لك و سير الله اجيبك على خير.
13 - شكيب الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:25
الله يسخر الزاكي هاد العام ويجيب شي بطولة إو نشر الله يرضي عليك
14 - حماده المصرى الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:27
انامن عشاق الرياضة المغربية والشعبى المغربى عموما ومدرسة بادو مدرسة لها قيمه كبيرة وسيكون له بصمة رائعه واتمنى له التوفيق وبادو رجل له قيمةعربيه ودولية كبيرة واتمنى مزيدا من التوفيق له وللدولى مروان الشماخ
15 - warari الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:29
اتمنى للمدرب الوطني السيد بادو الزاكي المزيد من التاءلق مع الكوكب المراكشي انه مدرب كبير و يستحق كل التقديرواهنئ فريق الكوكب بعودة الزاكي
16 - Hamid الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:31
Comment ca???!! Parcequ'il est marocain on dit que 120,000.00DH est beaucoup pour lui n'est ce pas??!!!
C'est ce qu'on appel Hagra, si il etait francais on lui donnerais 1200000.00DH par moi ca veut dire 10X plus et personne ne dira rien.
Le jour ou les marocains stopperaient sousestimer leurs compatriotes on serait un pays develope.
BARAKA MAN HAGRAT KHOUTKOUM O TAL3O CHAN LBARRANI RAH RIHTKOM 3TAT.
publier S.V.P.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال