فيربيك يقود ثورة برتقالية في المغرب

فيربيك يقود ثورة برتقالية في المغرب
الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:00

وصفت المجلة الهولندية الشهيرة “فوتبال أنترناشيونال” عمل المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية بيم فيربيك بـ”الثورة البرتقالية”.


وكشف فيبريك للمجلة الهولندية ذاتها أنه فوجئ برغبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في التعاقد معه كمشرف على المنتخبات الوطنية ، لكنه فكر جيدا ووجدها مسألة رائعة، خصوصا وأنه مر بتجارب تدريبية في أربع قارات مختلفة ولم يسبق له العمل في إفريقيا.


وأوضح فيربيك الذي قاد المنتخب الأسترالي خلال كأس العالم الأخيرة ، أن الجميع يدرك المؤهلات الهائلة التي يتمتع بها اللاعبون المغاربة المنتشرون في هولندا وفرنسا وبلجيكا، وتابع قائلا: ” لو تمكنا من مزج المؤهلات التقنية التي يتمتع بها اللاعبون المغاربة في الخارج، مع حماس وموهبة لاعبي الداخل، فبالإمكان تشكيل فريق رائع”.


وعبر فيربيك عن سعادته بالإمكانيات التي وفرتها له جامعة الكرة من أجل تسهيل مهامه.


وختم فيربيك حديثه بالقول: لدينا خمسة أشهر من أجل الإعداد لبداية مشوار تصفيات الألعاب الأولمبية، ستكون مغامرة رائعة”.


يذكر أن المجلة الهولندية الشهيرة “فوتبال أنترناشيونال” قد أجرت استطلاعها عن بيم فيربيك بمناسبة إجراء المنتخب الأولمبي المغربي لمقابلة ودية ضد نظيره القطري والتي تفوق فيها بثلاثة أهداف لواحد.


وفي سياق متصل بدأ فيربيك في استلام التقارير التي أعدتها الأطر التقنية المساعدة له بأوروبا بخصوص اللاعبين المغاربة الممارسين بأندية القارة العجوز، بكل من هولندا، بلجيكا وفرنسا.


وذكرت صحيفة “المنتخب” المتخصصة أن فيربيك توصل بكل كبيرة وصغيرة عن العناصر التي طلب تقارير كافية عنها والتي فاق عددها 80 لاعبا سواء بحضور الأشخاص الذين كلفهم بالمهمة لمقابلته شخصيا، أو بإرسال تقاريرهم عبر البريد الإلكتروني مفصلة في انتظار أن يسافر لأوروبا مجددا لمجالستهم.


وكان فيربيك قد شرع في متابعة لقاءات البطولة الوطنية للوقوف على مستوى بعض اللاعبين الأولمبيين، والبحث عن آخرين في أفق ضمهم في المرحلة المقبلة، كما ترك معاونيه بأوروبا لمراقبة لاعبي المهجر لانتقاء الأفضل.


يذكر أن المنتخب الوطني الأولمبي سيدخل في معسكر مغلق في نونبر المقبل سيحضره اللاعبون المحليون وكذا المحترفون.

‫تعليقات الزوار

9
  • amir jbala
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:18

    cet entraineur a une maniere de travail magnifique il est trés enthousiaste sérieux et compétant sans oublier qu’il a bcp des expériences donc on ne peut que lui souhaiter la bienvenu au maroc et bon courage feirbik

  • mamoud
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:10

    نريد منتخبا قويا يعرف استمرارية في عطائهو دلك بالعناية المستمرة بالقادة التي تمتلها المنتخبات الصغرى.
    باتوفيق ان شاء الله

  • aissam
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:14

    تقييم عمل بيم فيربيك يكون بالنتائج نتمنى حظا موفقا

  • yassif
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:04

    نتمتى التوفيق للمدرب الهولندي رفقة عناصرنا الوطنية ،حسب ما رايته في المقابلة الاخيرة للمنتخب المغربي ضد نطيره القطري فقد ظهر بمستوى عالي بامكانه الدهاب بعيدا في الاقصائيات الاولمبية التي ستجرى اطوارها بالديار الانجيليزية بالتوفيق انشاء الله.

  • wa7ed maghrebi
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:08

    إن لم تكن بطولة قوية و فرق منافسة على الصعيد الإفريقي فليس و لن يكون هناك منتخب

  • abdelmalek.france
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:12

    بيم فيربيك يعد من اكفئ المدربين كل مانتمنوه أن يتركوه يعمل لأن المتطفلين علي كرة القدم المغربية و الدين عتوفيها فسادا بدون حسيب ولارقيب فبعدما أوصلوها الي ما هي عليه وتم الاستغناء علي الكثير منهم سيحاولون الرجوع من النافدة للتشويش علي الجامعة والمدربين لانهم عناصر لايعيشون الا في الماء العاكر

  • marroki
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:02

    كنا نود المدرب المغربي الزاكي ابن الدار ولكن ادا لم يكن من المدرب الاجنبي بد فمن الافضل ان يكون فيربيك لانه اولا مدرب عصري ليس بعجوز كالاخر ثم انه ينحدرمن مدرسة و ماادراك من مدرسة وله خبرة مهمة كما انه قوي الشكيمة

  • rida
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:06

    J’ESPERE que monsieur el fihri attaque en personne le dossier des marcains que la l’europe cherche a naturaliser en leur mettant de la pression .fates pas la meme gaffe qui nous a couter un joueur de gros qualibre affelaii brahim

  • rafik
    الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 05:16

    bon chonce pour les lions datlas

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين