جامعة الكرة تحكم لصالح بنشيخة ضدّ الـDHJ

جامعة الكرة تحكم لصالح بنشيخة ضدّ الـDHJ
الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 12:01

أصدرت لجنة النزاعات من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حكما يقضي بأداء نادي الدفاع الحسني الجديدي تعويضا ماليا لصالح مدربه السابق، الجزائري عبد الحق بنشيخة، تبلغ قيمته حوالي 55 مليون سنتيم.

وقال مصدر مسؤول داخل مكتب الفريق الدكالي، في تصريح لـ”هسبريس الرياضية” إن إدارة النادي توصلت بحكم لجنة النزاعات الذي انتصر لعبد الحق بنشيخة، والقاضي بأداء الفريق لغرامة مالية قدرها 549 ألف درهم، مشيراً إلى أن مسؤولي النادي لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا القرار وسيستأنفون حكم الجامعة الوصية على ارياضة من أجل جبر الضرر الذي لحق بمكونات “فرسان دكالة” جراء إخلاف بنشيخة وعده للمكتب المسير للفريق بتجديد التعاقد.

وكان المكتب المسير لفرع الكرة من الدفاع الحسني الجديدي قد رفع دعوى مضادة نحو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يطالب من خلالها بتعويض قيمته 200 مليون سنتيم بعد نقض عبد الحق بنشيخة لوعده وتوقيعه لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي في وقت كان قد عبر عن موافقته على تجديد عقد تدريبه الفريق الجديدي.

وبخصوص ملف المدرب المصري حسن شحاتة قال المصدر نفسه، غير راغب في نشر هويته، إنه قد تمت إحالة الإشكال على اللجنة النزاعات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، تحت إشراف محام فرنسي مختص، وذلك عوض الجامعة الملكية المغربية للعبة باعتبار المدرب المصري قد تعاقد مع فريق أجنبي.

‫تعليقات الزوار

7
  • المغربي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 12:34

    عدم وجود الكفاءة المهنية والادارية والخبرة في التسيير العلمي للفرق المغربية هو سبب رئيسي في هذه المشاكل،اﻷطر في الدول اصبحث تدرس وتبحث عن شواهد علياء علمية في اكبر الجامعات من أجل التسيير العلمي ونحن مازالنا نتخبط في مكاننا

  • ج مصطفى
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 13:23

    إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة.هذا هو التسيير الرياضي في البلاد أناس أصحاب الشكارة يحشرون أنوفهم في كل شيئ والنتيجة أمامنا.
    بالله عليكم اتركوا الرياضة وتفرغوا لمشاريعكم من بيع الخضر والعقار والتجهيز المنزلي أم أنكم أصبحتم تسلكون هذه الطرق للتقرب من أصحاب القرار وهكذا يخلوا لكم الطريق لتخلويظ.

  • ولد البلاد
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 13:53

    لاتضيعوا كثيرا من الوقت فالقانون لايعترف الا بما هو موثق في العقد اما الوعود فتبقى وعودا يكفي الرجل انه قاد الفريق للفوزبكاس العرش اشكون هاد الفهيم في المكتب الذي نقل القضية الى الجامعة وهو يعلم مسبقا انه خاسرها التسيير هو مادة تدرس وليس كرموس ياكله كل من هب ودب سددوا للرجل امواله قبل ان تفاجئكم المحكمة بمبالغ اخرى تعود للتاخير وفي المستقبل وثقوا الوعود واجعلوها شرطا كي تلزموا صاحبها اما باحترامها او الاداء عنها

  • FASSI
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 14:20

    تستحقون ذلك.بدل الاهتمام بالاطر الوطنية بثمن معقول تبحثون عن الاجانب بثمن باهض من فلوس الشعب .تتعلقو فين تفلقو.

  • Jdidi
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 16:11

    هكذا يسير مال الفوسفاط بكل عشواءية. نطالب الجامعة و المجلس الاعلى للحساب بمحاسبة المكتب المسيرللجديدة . المدرب شحاتمة الذي اوتي به للهف اموال الشعب بدون نتيجة

  • حميد بختي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 21:02

    ما اعرفتش كيفاش دارت ليها هاذ اللجنة ديال النزاعات ؟ لماذا تحكم لصالح بن الشيخة ؟ بن الشيخة هو من تخلى على الدفاع الحسني الجديدي ،و ذهب لفريق الرجاء اللذي جرا اعليه . باركا من لحزارا . تخيلو لو كان مدرب مغربي في الجزائر ، وحصل بينه نزاع مثل ما وقع لبن الشيخة مع الجديدة . واش غادا الجامعة ديال الجزائر تحكم لصالح المدرب المغربي ؟ مستحيل……… غادين يمكن انسمعو بينما لجنت النزاعات تحكم لصالح شحاتا اللذي ترك الدفاع الحسني الجديدي و سافر بدون رجعة .

  • عبدالله
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 21:12

    فلوس اللبن يديهم…………
    آش جهدكم تديرو

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين