24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | مساندُو الـMAT: الرجاء كان متعثّرا وصنع الحدث بالمُونْدْيَالِيتُو

مساندُو الـMAT: الرجاء كان متعثّرا وصنع الحدث بالمُونْدْيَالِيتُو

مساندُو الـMAT: الرجاء كان متعثّرا وصنع الحدث بالمُونْدْيَالِيتُو

على بعد ثلاثة أيام فقط من إنطلاق منافسة كأس العالم للأندية، بدأت تظهر علامات الخوف تلوح على عشاق نادي المغرب التطواني، ممثل المملكة في هذه المنافسة العالمية، حيث أبانت نتائج الدورات الأولى من البطولة الوطنية الإحترافية عن ضعف "الماط" وعدم توفره على مستوى تقني عالٍ يسمح له بشراسة في المنافسة على لقب "الموندياليتو".

وضمن هذا السياق، دخل مشجعو الفريق التطواني في جدل كبير عبر شبكات التواصل الإحتماعي بخصوص ما يمكن أن يقدم الفريق المغربي الوحيد المشارك في البطولة الكبيرة، والتي تضم أقوى أندية القارات الخمس.. حيث وجد أغلبية رواد "فايسبوك" أن المغرب التطواني بإمكانه أن يخلق الحدث ويحول الشكوك من حوله إلى دهشة في حال استجمع قواه وأحس بقيمة التجربة.

وأعطى عشاق نادي الحمامة البيضاء المثل بنادي الرجاء البيضاوي الذي دخل العالمية من أبوابها الواسعة في المسابقة ذاتها، وظهر بمستوى جد مشرف في كل المباريات التي لعبها، بالرغم من أن نتائجه ضمن منافسات البطولة المحلية كانت متدنية، وبدأ موسمه متعثرا خلال مشاركته ضمن نسخة السنة المنصرمة من مُونديال الأنديّة.

وعرفت الدورات الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية، هذا الموسم، تراجعا كبيرا في مستوى "بطل المغرب" الذي غابت عنه الانتصارات منذ إنطلاق المنافسة.. ما جعل العديد من الأصوات تتساءل عن إمكانية الفريق التطواني في الممضي قدما وسط بطولة دولية تضم أندية عملاقة.

ومع كل المخاوف التي برزت ملامحها من طرف عشّاق الفريق، إلّا أن جماهير مدينة تطوان، ومؤازري النّادي من مجموع أرباع الوطن، برهنت عن حبها للفريق مسبقا، وفق ما رصدته هسبريس الرياضية، من خلال الإقبال الكثيف على إقتناء تذاكر المباراة الإفتاحية لمونديال أنديّة، وهو لقاء السدّ الذي يجمع ممثل البلد المنظّم مع ممثل أوقيانوسيا، في سعي من مساندي الـMAT إلى تقديم الدعم الكبير لممثلي المغرب في الحدث الكوني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - karim السبت 06 دجنبر 2014 - 19:07
Seule la compétition va nous démontrer qui est bon ou pas et le Raja a fait une grande coupe, peut être qu'on va regretter qu'elle ne soit pas passé une deuxième fois...
2 - salman towa السبت 06 دجنبر 2014 - 19:10
لكن لايجب ان ننسى ان فريق الرجاء فريق بتاريخ عريق وبطولات وكؤوس عديدة اما الماط فقضى معظم تاريخه في القسم الثاني وانجازاته قليلة وتاريخه لايمكن ان يقارن مع الرجاء.
ولكن نتمنى له التوفيق ليشرف كرتنا المغربية
3 - لحسن السبت 06 دجنبر 2014 - 19:10
من قال لك أن التطوانيون خائفون؟ نحن لانخاف .. سنصنع الكرة ، وستشاهدون.
4 - ابن سوس المغربي. نصيحة السبت 06 دجنبر 2014 - 19:14
نتمنى أن يلعب بنفس وطني ولا يستسهل الخصوم، القوة البدانية التكتيك الذكاء الانسجام بين اللاعبين قراءة أين قوة وضعف الخصم عدم الخوف من الهزيمة اللعب من أجل الفوز عدم النرفزة أو التعصيب ( أو احتجاج على اخطاء الحكم اتركو الحكم لأصحاب) اللعب بخبث رياضي ذكاء والروح القتالية، كل هذه النقط تنقص الكرة المغربية، بالتوفيق لمغرب تطوان
5 - hijo de Larache السبت 06 دجنبر 2014 - 19:18
أتمنى كمغربي أولا و كإبن لمنطقة الشمال ثانيا ان يتكرر إنجاز الرجاء العالمي و تخلق تطوان أتليتيك المفاجأة السارة لكل المغاربة بتمثيلها الكرة المغربية أفضل تمثيل في محفل يتابعه ملايين الناس عبر المعمور . لكن إنجاز الرجاء قد لا يكرره فريق مغربي أو عربي لإنه بكل بساطة إنجاز خرافي لا يعكس مستوى و لا واقع كرتنا المتواضع قاريا و جهويا وكان فعلا تحديا و كسرا للقاعدة التي تحكم على الضعفاء بالتقهقر أمام الكبار . و ليست حالة الرجاء التي سبقت الموندياليتو الأخير بالمغرب مقياسا يممكن تكراره من طرف التطواني لأن الرجاء تاريخها حافل بالتألق و القدرة على مجارات الفرق الكبرى حتى و هو في أحلك ظروفه .اما تطوان فهي قصة أخرى و لم انسى بعد تلك الهزيمة المنكرة من فريق الفيصلي الأردني بأرض الوطن و بالأربعة لصفر لذا لدي بعض التخفو المشروع مما ستؤول غليه قصة تطوان في الموندياليتو الموعود.
6 - من جبال الريف السبت 06 دجنبر 2014 - 19:18
الرجاء اكلامي إنتهت مدة صلاحيته والأن جاء دور الحمامة التطوانية

ولكن مع الأسف لاتمتلك مدرب محنك ( !!)

وداعا الرجاء الكلامي إلى الدرجة التانية والإستنجاد بإحدى فرق الأحياء

{ ياك أنتأ الدي قلت جميع الفرق الوطنيه مجرد أرانب السباق ( !! )
7 - Youssef السبت 06 دجنبر 2014 - 19:20
كلنا مغاربة يجب دعمً فريقنا المغرب تطواني
أنا ودادي و في هذه منافسة ساكون تطواني
8 - Adil-Mellali السبت 06 دجنبر 2014 - 19:23
ça va être le premier et le dernier match, le Raja allait participait une 2éme fois sauf il y'avait des ordres pour que le raja perd le dernier match à Safi et laisser le MAT participer à la coupe du monde.. quand la politique se mêle du sport attendez le désastre, le MAT est une équipe très faible, elle a pris 5-0 contre le Raja l'année dernière à la fin du championnat
9 - RAJAWI السبت 06 دجنبر 2014 - 19:28
PAR TOUTE LA VERDURE QUI DONNE LA VIE ET LE JOIE JE VOUR SOUHAITE UN EXPLOIS HONEURABLE
10 - Lamborghini السبت 06 دجنبر 2014 - 19:34
بالتوفيق للمغرب التطواني نتمنى أن يواجهوا ريال مدريد في النهائي وبحضور محمد السادس مرة أخرى.
11 - انا ودادي ماشي رجاوي السبت 06 دجنبر 2014 - 19:35
إناالشعب المغربي الكوراوي كله مع تطوان الحمامة سترفع الراية المغربية وستخرج كل الشعب المغربي إلى الشوارع فارحا إنشاء الله وكلنا مغاربة من طنجة إلى الكويرة الغالية
12 - احموت عبدالمنعم السبت 06 دجنبر 2014 - 19:37
لو كان الامر يتعلق بالرجاء لما كتب هذا التعليق انت عدم الوقوع في هذه الاخطاء لانها تخلق العنصرية المغرب التطواني يمثل المغرب ولا يمثل جهة فقط نعم يبعد 3ايام من انطلاق ك
13 - essadki السبت 06 دجنبر 2014 - 19:40
أنا أأكد لكم و من الأن أنا الماط سيلعب مع الريال مدريد .
.
.
.
.
.
.
.
على البلاي ستايشن 2 فهنيئا لهم من كل قلبي
14 - جمال السبت 06 دجنبر 2014 - 19:40
المغاربة كلهم وراء تطوان كما كانوو وراء الرجاء ...فالفرق المغربية تعطي وتضهر بوجه اخر عند ملا قاتها بالفرق الاجنبية ...من الريف الى الصحراء كلنا مغاربة كلنا تطواننيون .. لا تكتبو تعاليق تشجع على التفرقة الان تطوان ........ومن هسبريس حاولي ان لا تنشري مواضيع التي من شانها ان تخلق العنصرية ..فلكل مقام مقال ...ربما لم تنشري مقالى هو عادي وهادف ....
15 - jalal sllaoyiiiiii السبت 06 دجنبر 2014 - 19:56
أما فريق الحمامة البيضاء ظهر صيته منذ تطبيق الإحتراف في البطولة المغربية
هذه السطور المكتوبة توضيحية فقط وليست طعناً في حق محبي الأتلتيكو تطوان
نتمنى كمغاربة أن يظهر ممثل المغرب بصورة لائقة في مونديال الأندية وأن يستغل الظرفية الأنية التي قد لاتتكرر في قادم المناسبات ، ما على الحمامة البيضاء إلاّ أن تُحلق في سماء الموندياليتو واستغلال عامل الأرض والجمهور
بالتوفيق للأتلتيكو تطوان مع تحيات مشجع رجاوي
16 - ابو علي السبت 06 دجنبر 2014 - 20:20
الرجاء هوا اول فريق و اخر مغربي و عربي يصل إلى النهاية التاريخ لن يعود ولاكن سنبقا اوفياء لرجاء لأنها شرفت الكرة المغربية و العربية و الإفريقيا ديما راجاء و حظ سعيد للمغرب التطواني لأنهو ممتل الكرة المغربية
17 - mous ucc الى جبال الريف السبت 06 دجنبر 2014 - 20:21
ليس عيبا ان ينزل الرجاء الى القسم الثاني لان جيفونتس امارسيليا ريفيربلايت فلامينكو فرق عالمية نزلت الى القسم الثاني لكن العيب ان لم تستطع الفرق المدعومة من أموال الدولة لاسامير و الجيش ان تحقق نصف ماحققه الرجاء العالمي فريق الشعب خصوصا الالقاب القارية لأنه كما يقول بعض المرضى بامكانك ان تفوز بالبوطولات المغربية بالمال كما قال كارزيطو مدرب الوداد السابق لكن خارج المغرب وضد م وهران والترجي وحقول الدهب وافريكا سبور وبطل كوريا واسيا وريال مدريد ووووووووووو خاصك الركابي والنفس والغيرة الحقيقية على الراية الوطنية وبالتوفيق اللتطواني وخا شي وحدين منهم حاقدين الرجاويين مساندنكم
18 - مقيم زائر السبت 06 دجنبر 2014 - 20:24
حقيقة حينما أرى بعض التعاليق المحسوبة على مدن دائما ما كانت في صلب اهتمامات الدولة في كل شيء وغالبا ما اعتبرت مغربا نافعا، هذه المدن التي لولا ليوطي لما سمعنا بها أصلا، تبخس حق تألق مدن خارج المركز كما لو أنها احتكرت التوهج والتألق، مما يثير في الغبن هل نحن مغاربة أم شيء آخر، فكفى عنصرية وتعصب فلا فرق بين مكونات العرقية للأمة والمغرب يجب أن يدعم جهات أخرى لأن تلك الجهة التي راهنتم عليها منذ الاستقلال لم تنتج سوى العفاريت والتماسيح وكروش الحرام والباقي جيوش من العاطلين... أنشر ان كنتم تؤمنون بحرية الرأي
19 - مصطفى الدريوش السبت 06 دجنبر 2014 - 20:30
على جميع المغاربة الان مساندة المغرب التطواني. فقد لعب الجمهور في الموندياليتو السابق دورا حاسما في تألق الرجاء. ان فوز تطوان الان هو فوز لجميع المغاربة. يجب ان ننتصر للروح الوطنية و للروح الرياضية. و في المدرجات يجب ان نثبت للعالم ، الذي سيشاهدنا، على نضجنا الحضاري، وأننا شعب جدير بالاحترام. مع خالص تحياتي لكل الجمهور المغربي.
20 - يحيا الأتلتيكو السبت 06 دجنبر 2014 - 20:41
إن شاء الله لأتلتيكو د تطوان سيعكس صورة مشرفة لكرة القدم المغربية و لعروس الشمال...
ألو ألو... و الوليدة. سردي لعاقة... تطوان باقا...
21 - مغربي حر السبت 06 دجنبر 2014 - 21:10
انا اثق في المغرب التطواني وقدراته مع انني لست تطوانيا احببت كرتهم وطريقة لعبهم و المغرب التطواني يستطيع انشاء الله ان يصل للمباراة النهائية بالحزم والصرامة و الابتعاد عن الفنيات الزائدة ولعب كرة قدم جماعية كما عودونا اما الفرق المنافسة لايجب الاستخفاف بهم ولا الخوف منهم اغلبية الناس لا تعرفهم لانهم ليسوا الريال او البرسا او البايرن او احد الفرق الكبرى الحقيقية وبالتوفيق انشاء الله كل المغاربة مشجعون للمغرب التطواني في هذه المنافسة
22 - chafike السبت 06 دجنبر 2014 - 21:15
Il faut qu ils jouent bien éviter la peur nous sommes tous titouon bonne continuation
23 - OUJDI السبت 06 دجنبر 2014 - 21:26
شخصيا استغربت كيف تخلت تطوان عن لمباركي للحسيمة ؟ و اتمنى ان يكون خدروف في كامل قوته ، باختصار اتمنى الفوز على اوكلاند ثم على سطيف و هذا انجاز في حد ذاته ، و يستفيد الفريق ماديا
24 - mous uss إلى z_khi السبت 06 دجنبر 2014 - 21:27
86 الحداوي الضلمي البياز الزاكي كريمو ميري مصطفى نسيتي فاخر فتحي جمال مسلوب ارمومن ناطر كلهم مدرسة خالصة للرجاء جابو ليكم العز بالنسبة الاولمبيك البيضاوي الرجاء فازت بكأس أفريقيا قبل الاندماج وهم لم يفوزو بها وكان كليلعبوا منهم5لعابة دغاي خلفي بكاري سلامي نازير رجاويين فهمي زيتوني نجاري خاليف بصير مستودع وسول على راسك حتى نتوما ندامجنا معاكم بلا متحسو وشي ناس خرين ياجور سعد فتاح العمراني القديوي وزيد وزيد ولكن مافيكم خير فمكم كبيييييييييييييييييير
25 - من الرباط السبت 06 دجنبر 2014 - 21:29
اولا تحية الجماهير المغربية عامة والجماهير التطوانية والعسكرية خـــــــــاصة

تانيا _ إلىصاحب التنعيق رقم mous ucc فريق الجيش الملكي يلعب بأناء البلد

وأقولها صراحة لو كان الإخلاص في العمل من طرف م س ....على النادي لكان

من أكبر الأندية الإفريقية حتى يوم القيامة ولكن مع الأسف من يتشبت بمدرب

ليس له إلا الإسم هو الدي يجعل أمتالك يتطاول على الجيــــــــــــــش الملكي

ياليت رسالتي تصل لمن هو أكبر مني ومنك وله القدرة على التغيير ....)


ويكمم الأفواه الحاقدة على الفريق العسكري
26 - ديما ....ديما .....وجاء السبت 06 دجنبر 2014 - 21:36
الرجاء مدرسة كرة القدم المغربية وهي خزان لكل الفرق الوطنية ولو جلت كل الفرق المغربية تجدها ب لاعب او2 من الرجاء البيضاوي .
تبقى الرجاء فريق الشعب الذي يحمل راية الوطن
الروح الوطنية تشتعل هنيئا للرجاء على الدوام
وبالتوفيق للمغرب التطوانية
27 - سمير التطواني السبت 06 دجنبر 2014 - 21:52
إن المغرب أتلتيك تطوان له تجربة طويلة في مواجهة عمالقة كرة القدم العالمية، و هو الفريق المغربي و العربي و الإفريقي الوحيد الذي لعب في الليغا الإسبانية، فقد تعادل 3-3 مع ريال مدريد بملعب سانية الرمل في الموسم 1951-1952 و ربح أتلتيكو مدريد بنفس الملعب. رغم الضعف الذي ظهر به الفريق هذه السنة، فإنه سينتصر على جميع منافسيه بمن فيهم ريال مدريد، و الذي يساوي فيه لاعب واحد نصف ميزانية المغرب. لاعبو المغرب التطواني قاموا باختصار طاقتهم خلال الجولات السابقة ليكونوا في الموعد. الموندياليتو سيكون من نصيب المغرب، و بأرجل مغربية و مدرب مغربي، و جماهير مغربية.
28 - wali manchawi السبت 06 دجنبر 2014 - 21:56
سبحان الله اسم وزير الدولة يوحي بالهيبة والفراغ وكم يشبه هذا المناظل الاشتراكي ذاك الأخ الإسلامي في الهدوء والوقار والصمت والحكمة إذا لم يتكلموا أما إذا نطقوا فاستعد لنرى العجب لا هذا كان وفيا لاشتراكيته ولا ذك كان وفيا لإسلامه ، كلام مبتذل لا يليق برجل دولة ، كان عليه أن يقرأ علينا تجربته مع الشعارات من قبيل : الله يبليك بحب الشعب حت تلبس الدربالة ..... وكان عليه أن يجيبنا لماذا لم يلبس هذه الدربالة وهو أولى بها أم أنه لم يتذوق بعد حب الشعب ، اسمحوا لي أن أتوجه بنداء صادق من القلب إلى كل الرموز التي التمست في نفسها القدرة على العبث بخيرات هذا الشعب وهي تحسب أنها تحسن صنعا ، أدعوكم إلى الوقوف مع الذات وانظروا ماذا قدمتم لهذا البلد الأمين غير الشطحات والكلام الذي لا يتمر أية نتيجة .......
29 - morad السبت 06 دجنبر 2014 - 22:37
لا يختلف اثنان على ان المغرب التطواني حقق ما لم يحققه اي فريق في تاريخ المغرب دلك انه استطاع الفوز ببطولتين احترافيتين من اصل ثلاث بطولات وهو رقم قياسي لحد الان وان الرجاء والوداد والجيش... لا يتوفرون الا على بطولات (باستثناء الرجاء التي في رصيدها واحدة يتيمة) الهواة وشتان بين الهواية والاحتراف فكل الفرق البطلة الاخرى في الدوري المغربي حققت بطولات الهواة في حين ان المغرب اتلتيكو تطوان لا يملك الا البطولات الاحترافية وهده نعمة اقلقت بعض المتعصبين لهده الاندية التي تحكمت لعقود في مصير البطولة الوطنية في عصر الهواية بل ان قلقهم تحول الى حسد وهستيريا ضد اتلتيكو تطوان ومنهم من بلغ به الحمق والخرف الى المطالبة بتعويض الماط بالرجاء او الوداد في الموندياليتو بل الاكثر من هدا اوداك هو ان الفريق التطواني حقق انجازاته فوزا واداء ولم يسبق لفريق في البطولة الوطنية سواء في عهد الهواية او الاحتراف ان قدم اسلوبا كرويا راقيا سواء داخل ميدانه او خارجه كمثل الدي قدمه الفريق الشمالي وليس دلك بغريب عنه وهو الدي صال وجال مع عمالقة الليغا من بداية الخمسينيات حيث ابدع لاعبون رائعون من قبيل شيشا ولحسن...
30 - محمد المضيق السبت 06 دجنبر 2014 - 23:02
لامجال للمقارنة وهل تملك تطوان مثل متولي و اخرون وهل جمهور الرجاء هو جمهور تطوان وهل وهل وهل المهم نتمنى ان تحقق تطوان نصف ما ححقت الرجاء حتى تحافظ على ماء وجه الكرة المغربية وكفى من الضجيج الاعلامي حتى لانصدم ثانية كما صدمنا في تأهل المنتخب الوطني
نتمنى ان تفاجئنا تطوان و ان غابة النتائج نطالب بالفرجة ولاستمتاع يجب على الجميع تشجيع المًغرب التطواني وبالتوفيق VIVA MAT
31 - alhocima السبت 06 دجنبر 2014 - 23:03
لنا الحق بلاحلام والاحلام لانها مجاني
كنا نشاهد الريال عبر التلفاز في الايام المقبلة سنرى الريال عن قرب وباعيننا مباشرة فالكاس للريال اما تطوان كفريق شبح نراه في حلم بكاس.
32 - ادريس أبو أمين الرجاوي السبت 06 دجنبر 2014 - 23:12
الرجاء العالمي فريق قوي و عريق و له تجربة كبيرة و لقد دخل الى التاريخ الكروي من بابه الواسع و بفضل تجربته استطاع ان يصل الى الفينال ، و الآن نحن كمغاربة نطلب التوفيق الى فريق الحمامة البيضاء و ان يمتعنا بلعبه و تقنياته العالية و بمناسبة كأس العالم للاندية فقد اصبح فريق الحمامة ، فريق جميع المغاربة و أنا أكيد أنه سيصل الى الى الفينال و لما لا الكأس إنشاء الله ،فوز تطوان هو فوز جميع المغاربة بون كوراج
33 - moh السبت 06 دجنبر 2014 - 23:17
المشكلة التي ستقف ضد تطوان هو حضور النادي الملكي الاسباني الذي له قاعدة جماهيرية في المغرب,فعندما شاركت الرجاء لبست ثوب المنتخب والجميع يساندها ,حتى اندهش كوارديولا و وصف النهائي بانه سيواجه شعب,ان كان النهائي تطوان مدريد,فستخطلط دموع الفرح مع دموع الحزن عند مدريديي المغرب ,مجرد ملاحظة.
34 - otdoght.fr السبت 06 دجنبر 2014 - 23:22
حتى ولو انهزمت تطوان ب6-0
فان مجرد مشاركة فريق اخر غير الرجاء يعتبر انجازا في حد داته
وهدا ليس كرها في الرجاء بتاتا
35 - اسمع وانصت السبت 06 دجنبر 2014 - 23:25
المغرب التطواني ليس في المستوى اصلا للمشاركة; واي من شارك ملزم يلعب.
في ازمة كرة المغربية ليس هناك خيار اخر. اما المغرب يستحق اكثر بكثير.
مقارنة الرجاء وتطوان لاتجوز منطقيا.
ولكن الفساد داخل الجامعة قلب الموازين بالقوة, ولذلك تعاني كرة المغربية المظلومة .

هل انتم راضون بالوضع الرياضي المغربي? انا لا ...
36 - Hassan الأحد 07 دجنبر 2014 - 00:02
مع احترامي للمغرب التطواني و لجمهوره
اقولها لا و لن نشاهد ما قدمته الرجاء فالفرق كبير بين الفريقين و الرجاء فريق عالمي
تذكروا تعليقي تطوان لن تقدم شيئا في المونديال

بروح رياضية تقبلوا حقيقة انكم ستنشطون البطولة لاغير
37 - marocain et fier الأحد 07 دجنبر 2014 - 00:55
salamoalaykoum
j ai la certitude que le MÂT est une grande équipe,et un entraineur marocain comme aziz amri et ces compétences vont créer la surprise vous allez voir ,car nous sommes un peuple qui prefere le défi
soyons derrière cette équipe .elle va dire son mot inchallah.
bonne chance
38 - anass الأحد 07 دجنبر 2014 - 01:29
ودادي مساند لتطوان
العامري مدرب كبير والاعبون واعون
الرجاء حقيقته لا يعرفها الا الرباطي وفاخر وبودريقة
39 - تطواني غيور الأحد 07 دجنبر 2014 - 02:54
الفرق المشاركة كلها ابطال قارات عدا ممثلا المغرب, الحديث هنا عن الم.التطواني بالنسبة لنسخة هذا العام , كما الرجاء في السنة الماضية.. الفريقين معا , و معهما الشعب المغربي , طبلا وزمرا لبطولة هما في الاصل لم ولن يكونا سوى ضيفا شرف عليها .
الرجاء وبعد مشاركتها باسابيع قليلة اقصيت من طرف حوريا كونكري في كاس الابطال الافريقية , المفارقة ان هذه الكاس هي التي تخول لك الاشتراك بجدارة واستحقاق في بطولة العالم للاندية .
اما الم.التطواني , فكان عليه الاهتمام بالبطولة الوطنية اولا ( نتائج سلبية بالجملة هذا العام ) ثم كاس افريقيا للفرق البطلة والظفر بها ثانيا,انذاك يمكن الحديث عن العالمية.
40 - SAMADI الأحد 07 دجنبر 2014 - 03:02
كلنا تطوانيون من طنجة الى الكويرة كما كنا راجويون السنة الماضية وتعقيبا على رقم 1 انت لا تفقه شيئا في تاريخ كرة القدم و ليكون على علمك ان المغرب الرياضي التطواني هو الفريق الاول الذي تاسس بالمغرب عام 1922 و يعد من اعرق الاندية في العالم انما المشكل كان في تهميش الفرق الشمالية كان عليهم الحصار اكثر من 40 سنة اليوم كل شيئ تغير ببلادنا و لله الحمد و الدليل هو فوز المغرب الرياضي التطواني ببطولتين احترافيتين في ظرف 3 سنوات فقط لم يحصل عليها اي فريق في المغرب كمشجع للمغرب التطواني و كذلك الفرق المغربية الاخرى منها الوداد الرياضي ة اتحاد طنجة ان شائ الله المغرب التطواني سيقول كلمته في هذا العرس العالمي و لما لا نواجه ريال مدريد و تعود الذاكرة للجميع عندما واجه المغرب التطواني ريال في البطولة الاسبانية في عهد الحماية و يتعرف العالم باسره على تاريخ المغرب الرياضي التطواني انه فريق عريق و عريق جدا كلنا تطوانيون . الصمدي من بروكسيل
41 - benissnassen الأحد 07 دجنبر 2014 - 07:33
de mon point de vue et, sportivement le moghreb de Tétouan n'a rien a faire au mondialito au vu les résultats médiocres du botola. je regrette énormément que le Raja est sorti de cette compétition qui a mon sens représente mieux le Maroc .quand je vois le sélectionneur de Tétouan Mr el Amri qui s'obstine a demeuré à son poste au regard des résultats catastrophiques au botola et ose participer à une compétition de prestige franchement c'est suicidaire comme démarche
42 - زولو الأحد 07 دجنبر 2014 - 09:00
الرجاء غير المدرب لدا نجح ،يجب على المغرب التطواني تغير المدرب ،دون المساس بالطاقم التقني ﻻنه هو اللدي كان يعمل طلية هده السنوات
43 - ayoub rajawi الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:21
ال MAT تمتل المغرب و يجب علينا كمغاربة ان نساندها انا رجاوي و اتمنى من جمهور الرجاء والوداد ان يساند المغرب التيطواني بتيفوات تخلق الفرجة وتظهر للعالم اننا متحدون ومغاربة حتا النخاع من طنجة لكويرة.  
44 - مغربي رجاوي و أفتخر الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:21
السلام عليكم
أتمنى أن يشرفنا فريق المغرب التطواني في هذا العرس الكروي الذي سوف تشهده بلادنا العزيزة إن شاء الله كما فعل فريق الرجاء وفرق وطنية آخرى مغربية سؤاءا آكانت مناسبات إفريقية أو عربية و حتى دولية الحمد لله فآينما رحلت أو ارتحلت فالكل و بحمد الله يعرف قيمة الكرة المغربية أو المغربي بشكل عام فدعونا نساند المغرب التطواني ليس كأنه فريق بل كأنه منتخبنا الوطني
وشكرا
مغربي رجاوي وأفتخر
45 - rachid الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:30
Bonne chance au MAT d'AGADIR
46 - MATADORESTA & PALOMISTA الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:33
يقول المثل الجرة تسلم مرة واحدة وليس مرتين لان المستوى الذي قدمه فريق المغرب التطواني منذ بداية الموسم لا يبشر بالخير وأن التشكيلة غير مستقرة مع تدنى مستوى بعض اللا عبين زائد التشكيلة التى يعتمد عليها المدرب لان اختيارها فيها نوع من الارتجالية مع العلم هناك بعض اللا عبين في الا حتياط يستحقون الرسمية لنترك العاطفة جانبا ونتكلم بشيئ من الواقعية فريق الحمامة البيضاء سوف لا يذهب بعيدا بحكم أنني من محبي هذا الفريق وأتمنى له كل التوفيق أخاف من مهزلة كروية ستلحق بهذا الفريق أما أن يلعب مع فريق ريال مدريد في النهاية فأراها من المستحيلات . بتعليقي هذا قلت الحقيقة التي لا تعجب الآخرين؟؟؟؟؟؟؟؟.
47 - rajawi الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:59
2 ء5 مووس وسس إلى زـكهي
86 الحداوي الضلمي البياز الزاكي كريمو ميري مصطفى نسيتي فاخر فتحي جمال مسلوب ارمومن ناطر كلهم مدرسة خالصة للرجاء جابو ليكم العز بالنسبة الاولمبيك البيضاوي الرجاء فازت بكأس أفريقيا قبل الاندماج وهم لم يفوزو بها وكان كليلعبوا منهم5لعابة دغاي خلفي بكاري سلامي نازير رجاويين فهمي زيتوني نجاري خاليف بصير مستودع وسول على راسك حتى نتوما ندامجنا معاكم بلا متحسو وشي ناس خرين ياجور سعد فتاح العمراني القديوي وزيد وزيد ولكن مافيكم خير فزكم كبيييييييييييييييييير
48 - konaitiri الأحد 07 دجنبر 2014 - 12:13
وهل يمكن أن نقارن الحمامة بالنسر?,الحمامة تبقى حمامة ولا تعيش إلا في القفز أما النسر فيعيش شامخا فوق الجبال ومع دالك فسنطلق أسراب الحمام في المركب دعما للحمامة البيضاء ,وبالتوفيق إن شاء الله مع تحيات القنيطريين,
49 - lمشجع تطواني وفي الأحد 07 دجنبر 2014 - 12:13
اسمعو يا شعب المغرب انكم الان ترفضون فكرة تشجيع المغرب التطواني ولكن نتمنى في حال فزنا ووصلنا للنصف نهائي ان نرى منكم الخير . كاتقولو تطوان اتخسر تطوان كدا ماشي رجال نتوما ... ماتستحقوش الجنسية المغربية..
50 - Med Elbidaoui الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:02
مسوولو تطوان يرون ان فريقهم سوف ينتفض بالموندياليتو لمجرد ان الرجاء كان متواضعا في البطولة وحقق نتاءج قوية،فتطوان ليست الرجاء ،والرجاء مند انتهاء البطولة وهو يتعرض لحملة عشواء من قبل احد مرتزقة الاعلام والاطراف التي تحركه،وحتى قبل بداية الموندياليتو بقليل والرجاء في معاناة حتى مع اللجنة المنظمة التي كان بها احد المستبدين باحدى اعرق الاندية البيضاوية انداك،لكن بعون الله تعالى وعزم لاعبي الرجاء والمساندة الغير المشروطة للجماهير الخضراء والجماهير المغربية الرياضية استطاعت الرجاء تحقيق انجازات غير مسبوقة وشرفت المغاربة، فتطوان ليست هي الرجاء بتاريخها وحمولتها والقابها،المشكل ان مسوولي تطوان اكثروا الحديث واقروا بانهم سوف يبهرون العالم بكرتهم وهم الذين لم يبهرونا حتى امام الكوكب المراكشي،حقيقة ان القرعة رحيمة بتطوان بالمقارنة مع الرجاء انداك،لكن حداري ان يعتمد التطوانيون على اماني ويتشبهون باخرين،فما نيل المطالب بالتمني وانما تاخد الدنيا غلابا،ونتمنى صادقين ان يكون المغرب التطواني في الموعد، قبل ذلك نقول اخسا يااشرف واحترم الاخرين وسوف نذكرك بتراهاتك ولكن ليس قبل انطلاق الموندياليتو،اتظرنا.
51 - مدرب محنك الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:03
لا يختلف اثنان على أننا في هذا الحدث الكروي العالمي نقف جميعا مع المغرب التطواني وسنسانده بالغالي والنفيس لكن لنكن منطقيين وصريحين مع أنفسنا تطوان ليس فريق قوي ولديه تنافسية في مستوى هذا الحدث.والعامري ليس له المؤهلات العلمية الكافية في عالم التدريب وأنا متأكد جيدا سبب حصول تطوان على لقبين في البطولة يرجع إلى الحظ الذي وقف بجانبهم وأيضا لم تكن الفرق المغربية في ذلك الوقت جاهزة للمنافسة على اللقب بسبب مشاكلها.مسألة أخرى لاعبي تطوان عندهم عقدة مع الملاعب الكبيرة وبالتالي اللعب في ملعب كبير ليس في صالحهم.خلاصة القول الفريق التطواني فريق ضعيف لاعبين مستواهم التقني والبدني والدهني لا يليق مع المنافسة. تذكرو جيدا هذ الكلام وأتمنى حظ سعيد للمغرب التطواني إنشاء الله
52 - متتبع مشجع مغربي الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:26
نصائح للفريق التطواني
+العبرة بالخواتم أقصد الفريق النيوزلاندي يقصي دائما فمباراة السد اﻷولى ولتجنب ذلك سيهاجم بشراسة منذ البداية ربما سيجل ههدف أو هدفين لكن على الفريق التطواني أن لا يستسلم ﻷن الفوز سيكون في المتناول إنشاء الله.
+ إحتفاليات الجماهير تجعل اللاعب المسجل للهدف يخلع القميص أتمنى أن لايحدث هذا للاعبين الفريق المغربي.
التوفيق لممثل المغرب في كأس العالم لﻷندية
53 - Khalid الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:40
اظن ان لاعبي الماط كل تفكيرهم مع المونديالتو .الكل خائف من الإصابة وهدا مشكل اللعب المغربي حتي في المنتخب توجد هده المشكلة. بالتوفيق للماط
54 - علي الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:47
عاطفيا أتمنى الانتصار للمغرب التطواني لكن منطقيا وواقعيا فالفريق الخصم سيدخل هذه المرة ليس مستصغرابالفريق التطواني كما فعل السنةالماضية مع الفريق الرجاوي هذه المرة أعد العدة وعازم على تحقيق الانتصار إضافة أنه يتوفرعلى لاعبين في المستوى ولياقة بدنية كبيرة فلا أظن أن فريقا يهزم في عقر داره أمام فرق متواضعة أن يحقق نتيجة إيجابية أنصح التطوانيين أن يلعبو خطة دفاعية حتى لاينهزموا بحصة ثقيلة .
55 - رضوان الفتح الاثنين 08 دجنبر 2014 - 10:54
لا خوف على فريق المغرب التطواني الحمامة البيضاء، لان هذا الاخير فريق كبير بلاعبيه وجمهوره العريق المتدوق لكرة القدم الوطنية و العالمية وسوف يحقق نتائج تليق بسمعة المغرب التطواني الممثل الوحيد للمغرب في هاته التضاهرة.
لكن المشكل الوحيد الذي يقلني هو مدربه السيد العامري الذي لا يعرف حتى كيف يتحدث للصحفيين الرياضيين اثناء نهاية كل مباراة على حده بحيث أثناء الهزيمة مثلا يصب اللوم إما على التحكيم أو على ارضية الملعب وهذا يجعل منه مدربا أنانيا جدا، يجب عليك ان تعترف بان الخطة التي لعبت بها لم تكن في المستوى وليس العكس يا ايها المدرب الاناني ورغم كل هذا نتمنى الخير لفريقنا المغربي المغرب التطواني العالمي أحب من أحب وكره من كره أن هذا الفريق سيقدم نتائج كبيرة بحول الله.
56 - Nour tetouane الاثنين 08 دجنبر 2014 - 20:51
لا ننكر ان الرجاء هوا اول فريق مغربي و عربي يصل إلى النهاية التاريخية لأنها شرفت الكرة المغربية و العربية و الإفريقيا ديما راجاء نتمنى للمغرب التطواني ممثل الكرة المغربية ان يكرر الانجاز الذي حققه الرجاء كل المغاربة الان مع المغرب التطواني نتمنى كاس العالم ان يبقى في المغرب ويرجع العز للكرة المغربية
57 - مجيد برلين الاثنين 08 دجنبر 2014 - 23:43
انا رجاوي من ألمانيا اتمني حظ موفق للمغرب التطواني اتمني أن يلعب بقتالية و روح وطنية لا يهمهم الخصم بقدر ما يهمهم الجمهور آلتطواني وحظ سعيد لتطوان.
58 - youssef rajaoui الثلاثاء 09 دجنبر 2014 - 08:50
dima dima mat nous sommes tous public pour un club qui merite de gagner et de partir en final inchaalah
59 - زارا الرعوي الثلاثاء 09 دجنبر 2014 - 12:15
قرأت هذه التعاليق واستغربت بشدة: هل فريق المغرب التطواني جاء من كوكب آخر؟ هو فريق مغربي يمثل منطقة عزيزة علينا كمغاربة، من واجبنا دعمه ومساندته كما ساندنا في وقت سابق فريق الرجاء البيضاوي، لأن المغرب التطواني لا يمثل نفسه الآن بل يمثل المغرب م طنجة حتى الكويرة، وهذه المزايدات قد تضر بمشاركة الفريق، صحيح، أن الفريق لا يمر بفترة جيدة، لكن ينبغي أن نسانده وندعمه، بالتوفيق الماط و ديما الرجاء البيضاوي
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

التعليقات مغلقة على هذا المقال