24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ملعب الرباط لم يجهز بعد لإنارة لقاءات كأس العالم للأنديّـة

ملعب الرباط لم يجهز بعد لإنارة لقاءات كأس العالم للأنديّـة

ملعب الرباط لم يجهز بعد لإنارة لقاءات كأس العالم للأنديّـة

أكد مستخدم بإحدى الشركات المختصة بصنع الألوائح الإلكترونية أن الاشتغال الحالي منكب على تحضير ألوائح ضخمة خاصة بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وهي المنشأة التي ستشهد انطلاق أولى مباريات كأس العالم للأندية، يوم العاشر من الشهر الحالي.. أي بعد 3 أيام فقط.

ذات المصدر أوضح، في تصريح لجريدة "هسبريس الرياضية"، أن عددا من مستخدمي الشركة يقضون أوقات طويلة في تجهيز العتاد الخاص بإنارة ملعب كرة القدم من المجمع الرياضي للعاصمة، وذلك نظرا لسرعة الطلبية المتوصل بها والتزام الشركة بتحضيرها، مع ضرورة الوقوف على جودة الإنارة رغم تجهيز آلياتها في وقت قياسي.

ومن المفترض، حسب اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية وكذا الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، أن تكون الملاعب التي ستحتضن منافسات كأس العالم للأندية، في نسختها الثانية المقامة بالمغرب، جاهزة ومتوفرة على كل اللوازم الضرورية، وحتى الكمالية، قبل أيام عديدة من انطلاق أطوار المنافسة العالمية، لا افتقارها إلى جزء من عتاد الإنارة قبل سويعات من انطلاق التظاهرة.

ووفقا للبرمجة الخاصّة بالموندياليتو، ستكون مباراة المغرب التطواني أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، أولى المباريات التي ستخاض فوق أرضية مركب المولاي عبد الله بالرباط.. وهو لقاء السدّ الذي يحدد المتأهل ما بين ممثل البلد المضيف وممثل منطقة أوقيانوسيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - ملحد رباطي الأحد 07 دجنبر 2014 - 05:28
هذا ما عودنا عليه المغرب كل شيئ متأخر و بجودة ضعيفة متى ستفررون النهوض بهذا البلد و باهله اسثمروا في تعليم شعبكم
2 - remon الأحد 07 دجنبر 2014 - 06:08
أويلي أ عباد الله على شوهة واش من شهر ماي والفيفا طالبت بالإسراع فالأشغال وهادوا ناعسين حتى بقات 3 أيام على بداية المونديال !!!!
آه يا سي أوزين مشحال فيك ديال الشفوي شوهتونا صافي
3 - FARID الأحد 07 دجنبر 2014 - 08:38
Il s'agit de jeux de lumière auxiliaires juste pour la ceremonie d'ouverture!!pas de l''éclairage central!
4 - abiyar الأحد 07 دجنبر 2014 - 09:15
هاد الحيحة كاملة غير من المسؤولين ديال الريال .العام الفايت البايرن لعبة الكورة داة الكاس بﻻ كترت بﻻ بﻻ بﻻ.حظ سعيد لتطوان وخسارة مدلة ل الريال
5 - Abrouti trimicha الأحد 07 دجنبر 2014 - 09:28
سوء التدبير وهدر الأموال هي سيمة جميع مهرجانات وملتقيات المغرب . هناك ملعب جاهز في اكادير وآخر في طنجة لا يتطلبان أموال طاءلة تم إقصاءها والمسؤولون يتشبثون بملعب الرباط تطلب ترميمه بشكل عشوائي ومغشوش با
ازيد من 300 مليون درهم، وذلك لاهداف اخرى غير رياضية يعرفها الجميع .انه العبث ولا من يساءل
6 - رشيد غازي الأحد 07 دجنبر 2014 - 09:51
أتمنى كل التوفيق لفريق التطواني والمرور الى الدور الموالي لكي تكون الدورة ناجحة 100/100
7 - issam الأحد 07 دجنبر 2014 - 09:53
on est en deuil pour les victimes des inondations au Sud , Honte à ceux qui vont assister
8 - عزيز الهلالي الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:38
انا شخصيا كنت مارا بجانب المركب او لقيتي الاصلاحات كانية ولكن من المفروض هدا الشئ اكون اكتمل مند شهر الله استر من شي فضيحة في هدا المونديليتو.
9 - kader الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:41
ماعليش واخا يديبانيو بالشمع راهم مولفين به فالفنادق الراقية .يلعبوا شي مقابلة رومنسية بالشمع
10 - souss الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:45
نتمنى لممثل كرة القدم الوطنية تطوان حظا موفقا في النسخة الثانية من المندياليتو ولما لا تحقيق اللقب.....فلا مستحيل في كرة القدم...المهم هوالثقة في النفس...ولا ننسى أن اللاعب المغربي يكبر في مثل هده التظاهرات...ختاما أقول كلنا وراء تطوان لنري بلاطير وقبله حياتو أننا فعلا مستعدون للأكبر والأكبر... تحياتي.
11 - Rbatia الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:46
الامطار الغزيرة قد افسدت الملعب بالرباط, ويجب التسريع باصلاحه من وزارة الشباب.
اما الشباب الذي فقد اهله بيوتهم بالامطار وينامون في البرد فعليهم الانتظار.

لان في عالم الحداثة الملعب اولى من الشباب, رغم ان الشباب المتضرر اكثر عددا من الذي يتفرج.
12 - Adil الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:24
عافاكوم عاندكوم تحاشمونا مع العالم،الله يحفظ اذا وقاع غير شي فويت صغير،حياتو غدييقول حنا مكوناش موجدين وكولشي غيتعاطف معاه وغدييقولو ابلولا غير ديرناها سبة،واش متافقين معايا الخوت.اللهم احفظ بلدنا من شر الحاسدين،وانصر ملكنا واحفظه يا رب العالمين
13 - abdou zz الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:24
بالتوفيق للجميع في الاستعداد لتظاهرة وحض موفق للمغرب التطواني
14 - Napoléon الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:31
ان ساكنة الرباط و تمارة خصوصا لتشرك بحرارة المونديليتو الذي لولا تنظيمه بالرباط لما عرف الشارع المحادي بمركب مولاي عبد الله أشغال الترميم و التزيين.
دائماً في هذا البلد نشتغل بالمناسبات.
15 - Souhail الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:44
A mon avis faut éviter l'organisation des compétitions mondiales parce que tout simplement on a rien c'est du make up
16 - soufiane الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:47
كل المغاربة شاهدو الحالة الكارتية لأرضية الملعب ف نهائي الكأس رغم صرف الملاين من الدراهم (عشب ملعب الخميسات أفضل وبتكلفة جيد منخفضة ) حاس غادي تكون شي شوهة (تواجد مدريد يعني تواجد الصحافة الإسبانية وخصوصاً برنامج DEPORTES CUATRO المشهور والمعروف بتناوله للمواضيع بسخرية لقد شاهدت كيف سخروا من المهدي أتناء تأديه لأغنية خلال القرعة )
17 - فيصل ولد الرباط الأحد 07 دجنبر 2014 - 12:35
ماشي مشكل عندي الحل نهار المباراة غانحضرو للملعب ونظويوه حنا الجمهور باضواء الهواتف النقالة وكل شئ غايدوز مزيان
18 - Jondi الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:09
وا ديرو الشمع احسن ليكم ....مالكم كتعلقو فين تفلقو آش بينكم أوبين شي حاجة ما قادينش عليها راه الفياضانت الاخيرة كشفت عن العورات وعرت المستور
19 - abdou الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:31
ربما مرض ايبولا هو الذي منع تهييء الانارة في الملعب.فخوف المغرب من تنظيم كاس افريقيا وجدوا له مبرر واه هومرض ايبولا وكان الافارقة لا يدخلون المغرب الا عن طريق المونديال,وباز لهذه الحكومة؟؟؟؟؟
20 - طارق الأحد 07 دجنبر 2014 - 14:47
نعم يا أخي الله يحفظ اوصافي لقد شاهدت سخرية برنامج deportes cuatro من حفل قرعة الموندياليتو كل اسبانيا ضحكت علينا اتمنى ان لا يكون حفل الافتتاح كالدورة السابقة وكل التوفيق للفريق التطواني في المسابقة
21 - snoussi الأحد 07 دجنبر 2014 - 15:56
شخصيا لا اتحمل وزير الرياضة لا يتعامل باحترافية مع الرياضة لانه ليس بابن الرياضة يتعامل بهواية كيبغي يبان وهو لاشيء كثير الكلام اما الفعل الله يجيب ارضية الخميسات احسن من ارضية ملعب الرباط لولا عنتريتك... ببساطة لست ولد الحرفة انتهازي وصولي ..
ببساطة حنا موالفين التبهديلة لم تحاسب على السنة الماضية ماذا عسانا ان نفعل تدفعوننا للثورة والخروج الى الشارع ولكن سننتظر الاستقالة او المحاكمة
22 - متتبع الأحد 07 دجنبر 2014 - 18:10
الحل هو ملعب أكادير الجاهز .. وفي الحقيقة هو الملعب الجميل من بين ملاعب المغرب فلماذا إذن تم استبداله بملعب الرباط ؟؟؟؟؟؟؟
23 - Tanger الأحد 07 دجنبر 2014 - 18:17
بكل صراحة الاحباط اصابني من هذا الكأس العالم للأنديّـة, ولا ارى فيه خير.
ولذلك انتظر ما ياتي بعده.
الجمهور هو الذي يقيم وليس الفريق او الاعلام. والاحظ ان فقط الاعلام والفريق هو الذي يحمس .
الجمهور لا يرى فائدة في هذا الكأس العالم للأنديّـة.

وخاصة الفساد ووجوهه الذين يتقدمون التنظيم .
24 - Agadir الأحد 07 دجنبر 2014 - 20:11
L éclairage a été confié à un artisan qui n a jamais fait un tel ouvrage
Le nom de l entreprise reflète Tout : un petit ouvrier
Dommageeeeeeeee de ouarzazate