24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  4. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

  5. الفيلسوف ماريون يُجْلي "سوء الفهم الكبير" عن معاني العلمانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بلخياط يكشف خطة استغلال 3 ملاعب جديدة

بلخياط يكشف خطة استغلال 3 ملاعب جديدة

بلخياط يكشف خطة استغلال 3 ملاعب جديدة

أعلن منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة عن خطة لاستغلال ثلاثة ملاعب جديدة لكرة القدم ستفتتح قريبا في مراكش وطنجة وأكادير.

وقال بلخياط خلال مؤتمر صحفي عقده في الدار البيضاء أول امس الاثنين بحضور رجال اعمال واقتصاد بارزين "نستحق في المغرب أن نتوفر على ملاعب بمقاعد مرقمة وظروف استقبال جيدة في ملاعب عصرية مريحة والتي ستعرف تقديم عروض للاستشهار أو تسويق اماكن خاصة بمنصة الشخصيات الكبيرة أو بيع مساحات بالملعب للاشهار كما أن الملعب لن يقتصر على إقامة مباراة نهاية الاسبوع بل ستكون هناك برمجة متنوعة طيلة الأسبوع من ندوات ومؤتمرات ولقاءات وعروض ومعارض."

وكشف بلخياط ان ملعب مراكش سيفتتح رسميا في الخامس من يناير المقبل باقامة مباراتين وديتين تجمع الاولى بين الكوكب المراكشي وأولمبيك ليون الفرنسي والثانية بين الوداد البيضاوي وباريس سان جيرمان الفرنسي مع اقامة حفل ساهر وعروض للصوت والضوء.

وقبل المباراتين الوديتين سيقام لقاء يجمع بين عمال الملعب و فريق من الصحفيين يوم 26 نونبر الجاري.

وسيفتتح ملعب طنجة الجديد في التاسع من فبراير القادم بإقامة مباراة دولية ودية للمنتخب الوطني حيث ينتظر أن تجمع بين المغرب وليبيا وسيتأخر افتتاح ملعب مدينة أكادير حتى نهاية عام 2011.

وأكد خالد بنعبد الله مدير الشركة الوطنية لانجاز وتدبير المنشآت الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة أن ملاعب الرباط وفاس ووجدة ستخضع قريبا لاعادة تأهيل "حتى يمكن تحسين ظروف الاستقبال بها وخلق أرضية لتسويق (الخدمات) المتوفرة بهذه الملاعب."

تأتي هذه المنشآت في إطار خطة لتعزيز ملف المغرب لاحتضان نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم 2015 والتي يتنافس فيها مع جنوب افريقيا والكونجو الديمقراطية.

وأكد بلخياط أن لجنة المراقبة التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) ستقوم بزيارة تفقدية للمغرب خلال الفترة ما بين 24 و27 نونبر الجاري.

وأضاف في تصريح لرويترز "ستقوم هذه اللجنة بزيارة جميع المنشآت الرياضية المتواجدة بملف الترشيح إلى جانب الطرق والمطارات والفنادق والمستشفيات وجميع ما يقدمه المغرب من ضمانات في الملف المقدم للكاف."

وأعلن بلخياط عن تنظيم وزارته لمعرض دولي للرياضة بالدار البيضاء خلال الفترة بين 16 و20 مارس المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - leila الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:24
وزير واعر افتتح صفحته على الفاسبوك http://www. facebook .com/moncefbelkhayat
2 - عامر الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:26
تقولون برافو لمنصف وكان الملاعب بنيت في عهده ، كفى من المغالطات
3 - عادل الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:28
هاد السيد خدام تبارك الله عليه عمرني مشفت شي وزير ديال الرياضة خدام بحال منصف
4 - حسن الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:30
جميل ان نشاهد ملاعب جديدة في بلادنا وان كانت اشكالها لاتنتمي للجيل الجديد من الملاعب وتحتوي على اخطاء فمثلا ملعب مراكش على شكل مربع والملاعب التي على هخدا الشكل لاتتلائم مع الحلبة المطاطية وملعب طنجة يبدو كأنه ملعب معوق يجب تخغطية المدرجين المتقابلين المنصة والجهة المقابلة ليكون شبيه تماما بملعب انغولا والغريب في ملاعبنا الوطنية الكبيرة انها جميعها تحتوي على لون واحد من المقاعد الازرق الشئ الدي يخلق اللتباس للمشاهد ولاحضنا هدا في احدى المقابلات التي جرت بفاس والمعلق العربي يشير على انه ملعب الرباط اما بخصوص الملعب المزمع انشائه بالبيضاء فاقترح ان يشيد على الطريق الساحلية لزناتة ليعطي رونقا خاصا للمنطقة ويطفي عليها بصمة سياحية خاصة ادا فكر المسؤولون بالمنطقة في خلق كورنيش زناتة كما يجب على السيد الوزير العمل على انشاء قاعة للرياضات يمكنها من احتضان التضاهرات الرياضية بمراكش خاصة اننا مقبلين على بطولة افريقيا لكرة اليد والسؤال اين هي باقي الساعات الالكترونية العملاقة فلم نرى منها الا واحدة بالرباط
5 - jhcv الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:32
bravo monsef bravo bravo bravo
6 - hassan الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:34
بالرغم من كل المآخدات بدأ يعجبني آداء الحكومة الحالية بدأت الاحض احترافية العمل و قرارات صائبة في جميع المجالات
7 - Germany الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:36
حسنا يسعادت الوزير ثلات ملاعب سينتهي بناءها قريبا شيء جميل جدا يحسب لكم, اما سألي يسعادت الوزير هل هناك مشروع آخر لبناء مركبات رياضية جديدة في المدن التي لها فرق عريقة كالجديدة القنيطرة و مكناس مثلا ام ستتوقف مسيرة البناء في هاد ثلات ملاعب و انتضار اربعين سنة آخرى لنبدء من جديد في البناء ام هناك سياسة و برنامج في المدى القريب و شكرا
8 - SHARA MAROCCAINE الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:38
نتمنى إقامة مباراة المغرب والجزائر بمدينة وجدة. لتعرف الجزائر مدى حب المغاربة لوطنهم الحبيب من وجدة و طنجة إلى لكويرة الحبيبة.
9 - khalid الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:40
أتمنى أن تلعب مبارات المغرب مع الجزاءر بمدينة ا لعيون وسلام
10 - mkhawi الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:42
بنادم شحال جاهل قاليك الوزير خدام وا ديك ملاعب راهم كيتبناو هادي واحد١٠ سنين يعني هذا خينا مدار والو
11 - hanan الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:44
نتمنى أن تكون هذه البداية لمستقبل رياضي يشرف المغرب في المحافل الدولية
12 - نعمان الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:46
ادا قمنا بمقارنة ملاعبنا الجديدة بملاعب جنوب افريقيا سنجد ملاعبنا بطراز التمانينات بينما جنوب افريقيا بطراز المستقبل. فلمادا لا نقوم بابداع وابتكار ملاعب دات طراز خيالي كتحف و الابقاء على اشكال لملاعب قدييييييمة ؟ هنا تفوقت علينا جنوب افريقيا ....
13 - المراهق الدي يعشق وطنه الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:48
لما لا تقام مباراة المغرب و الجزائر بمدينة العيون بملعب الشيخ لغضف
14 - rachdan الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:50
السلام عليكم دائما كنت اطرح سؤالا على نفسي لماذا الملاعب الرايضية شبه فارغة من الجمهور وليس كمثيلاتها فاوروبا قلت مع نفسي لماذا لم تفكر الجامعة الملكية لكرة القدم في انخراط التلاميذ والطلبة بثمن رمزي طيلة الموسم وفي نفس الوقت تستفيد الجامعة ويستفيد الجمهور وتستفيد الكرة المغربية التي ستطل على الاحتراف واتمنى الرد حتى من اخواني الشباب والسلام ختام
15 - oujdi & blindé الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:52
Vraiment on commence à en avoir marre de cette discrimination,vraiment le Maroc c'est que l'intérieur,rabat casa fez Je crois qu'il est temps que les oujdis se réveillent et se manifestent à la façon de layoun monter des tentes cote de la frontière algérienne.la television,les medias le sport ne parlent que de rabat casa Marrakech fez?le taza à oujda que par occasion. . ....
16 - haylili-roma الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:54
pourquoi on jou pas sur la frontiere algerienne? a oujda par exemple!!on entend crier -nn a l'ouverture des frontiere-,et la majoritée ne sachent pas ou se trouve oujda...le premier front avec l'algerie...
j'ai oublié que le maroc se ferme a fez!!!!!!
qui seme le vent ramasse la tempette
17 - DASSARI Mohamed الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:56
Saisissant cette publication sur les déclaration de notre Ministre de la Jeunesse et des Sports devant la Presse, le lundi 8 Novembre 2O1O à Casablanca sur sa politique de rénovation et de modernisation des infrastructures sportives quant à l'inauguration prochaines de 3 nouveaux stades, dont un dans la ville d'AGADIR fin 2O11.
En conséquence je tiens à saluer le dynamisme de Monsieur le Ministre qui n'a certainement pas oublié l'éternelle fable: "l'esprit saint dans un corps saint"!
Mais là où le bas blesse, c'est que je voudrais lui rappeler après la récente visite qu'il vient d''effectuer à AGADIR au courant du mois d'Octobre 2O1O que je n'ai d'ailleurs apprise que par la Presse, s'il n'a pas été rendre un dernier hommage à l'ancien stade de Foot-Ball dénommé "Abdallah DIDI", tout près du souk elhad et pas loin de l'ancienne "maison des jeunes"? C'est un devoir en principe que notre Ministre de la jeunesse et des sports sache combien de stades et d'installations sportives existaient déjà dans nos villes et nos campagnes, avant son installation à la tête de cet important Ministère, afin qu'il se fasse une idée sur la disparition des anciens, au profit des constructions immobilières?
Le stade portant le nom de l'ancienne étoile du ballon-rond, l'international et regretté "Abdallah DIDI" a été démoli et rasé par l'équipe actuelle composant notre "Conseil-Municipal", pour semble-t-il agrandir le souk en y construisant d'autres boutiques et d'autres magasins et en faire bénéficier des demandeurs privilégiés? Bien entendu ni votre Délégué à AGADIR, ni le Gouverneur, ni la Ligue du Souss de Foot-Ball... n'avaient même pas levé ne serait-ce que le petit doigts. Etonnant, non!
Personnellement j'ai été un sportif ayant pratiqué le "cyclisme" durant 42 années, avec ma première licence de minime en 1951.
18 - hachara الأربعاء 10 نونبر 2010 - 06:58
و قتلتونا غير بالتصاور شى حاجة ما كاينة حنا را خاصناملعب ندخل ليه وحنا شبعانين خدامين صحاح او فرحانين ماشي جيعانين مشوميين مراظ او كاعيين
19 - nourddin الأربعاء 10 نونبر 2010 - 07:00
bravou monsif
20 - Free4all الأربعاء 10 نونبر 2010 - 07:02
تنضيم كأس افريقيا أخر صيحات الغباء من الحكومة المغربية ماذا سيستفيد المعاربة من تنضيم هذه التضاهرة سوى تدفق مزيد من المهاجرين الافارقة ,,, مزيد من الضحك على الشعب المغربي ومزيد من النهب و السرقة من يتأمر على الشعب المغربي الان
لا نريد ملاعب سيدي الوزير نريد فرص عمل نريد تعليم حيد و طرق وسكن لائق وصحة ..... الخ وشكرا للنشر
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال