24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تحقيق "السطل والكرّاطَة": وزارة أوزين لم تتسلّم "ملعب الرباط"

تحقيق "السطل والكرّاطَة": وزارة أوزين لم تتسلّم "ملعب الرباط"

تحقيق "السطل والكرّاطَة": وزارة أوزين لم تتسلّم "ملعب الرباط"

وقفت لجنة التحقيق في "فضيحة المجمّع الرياضي الأمير مولاي عبد الله" على أنّ لجنة التنظيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، هي التي كانت وراء استخدام "السطل والبُونج والكرّاطَة" في محاولة لتجفيف أرضية ملعب الكرة الذي كان يحتضن لقاء ربع النهائي بين الفريق المكسيكي ونظيره الاسترالي.

وأسرّ مصدر من داخل اللجنة، ضمن تصريح لهسبريس، وسط رغبة منه في التعتيم على هويته لحساسية موقعه ولعدم وجود تقرير نهائي لسير البحث بعد، أن "السلطة الحكومية المختصّة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة التي يشرف عليها الوزير محمد أوزين، لم تتسلّم بعد المجمع الرياضي مولاي عبد الله الذي طالته تأهيلات وتجديدات وترميمات، كما أنّ الملعب ما يزال في فترة ضمان تلزم المقاولات المتدخّلة بإصلاح كلّ الاختلالات".

وأضاف المصدر ذاته أنّ المركّب المذكور، كان مسلّما للفيفا خلال كلّ التظاهرة العالمية التي احتضنها المغرب، وأنّ لجنة تنظيم التظاهرة من الاتحاد الدولي هي التي طالبت المستخدمين بدخول أرض الميدان مسلحين بطرق بدائية في محاولة للسيطرة على غرق الأرضية المعشوشبة.

نفس المتحدث لهسبريس أردف أن "دفتر تحملات الـFIFA يقتضي بجعلها هي المتحكّم في كل تفاصيل التنظيم، وذلك ما تمّ" مضيفا أن "المقاول المسؤول عن الأرضيّة اقترح على لجنة التنظيم التدخل بعتاد التجفيف المشتغل بالهواء الساخن لتجفيف العشب، لكنّ طلبه رفض ما بين الشوطين، وأذن المنظّمون لمستخدمين بالدخول للملعب حاملين لآليات بدائية لا يمكنها السيطرة على الخلل المرصود وقتها".

وكان الجزائري محمّد روراوة هو رئيس لجنة تنظيم موندياليتو الأندية المحتضن فوق التراب المغربيّ، بتكليف من الـFIFA التي جعلته مسؤولا عن كل التفاصيل المقترنة بفضاءات كأس العالم للأنديّة بطلة القارات، بينما تناقلت قنوات عالميّة، ووكالات إخباريّة دوليّة، صورا لـ"الكراطَة العملاقة" وقطع الإسفنج التي استعين بها لنقل المياه من أرضية الملعب نحو أسطل لشركة صباغة معروفة وطنيا.

وجرى ذلك دون أن تتم تغطيَّة "اللوغُو" الخاص بها كما دأب الاتحاد الدولي في تعاطيه مع العلامات التجارية التي لا تتوفر على حقوق المرور ضمن المنتوجات السمعية البصرية المقترنة بالمواعيد التي تشرف عليها.

مصدر هسبريس نفَى أن يكون التحقيق المفتوح قد خلص إلى نتائج نهائيّة، موردا أنّ العمل يتم حاليا على تحليل عينات بنيويّة أخذت من أرضية الميدان الكرويّ، وذلك في أفق الوقوف على نتائج التحقيق التقني القادرة على تفسير مكمن الاختلال ضمن نظام صرف المياه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (214)

1 - fati الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:13
مافهمت والو فهموني اعباد الله هاد الروينة
2 - Trinita الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:17
Le ministre est toujours responsable quelque soit X. Il est responsable du gazon pourri et des travaux d'amenagement de ce terrain. Le Fifa ne peut pas etre le bouc emissaire du fiasco de ce pseudo ministre.
3 - Badr الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:18
Ils sont entrain de nous amadouer, en sortant de temps à autres, avec des déclarations, pleines de détails unitiles !! Tout ça dans le but de faire patienter les gens, et surtout faire oublier l'affaire. On s'en fout de qui a demandé à qui de faire telle ou telle chose. on veut un rapport clair est précis, qui réponds à des questions précises. 1- Pourquoi le terrain n'évacuait pas l'eau de pluie ? 2-Qui était le responsable de la gestion de la pelouse dans ce projet ? 3- Qui va réparé les dégats et avec quel argent ? 4- Qui a autorisé de jouer les matchs dans ce stade et est ce qu'il savait que le stade n'était pas prêt ? C'est tout ce qu'on veut, le reste on s'en fout !!! M
4 - علاء المغرب الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:22
يجب ان يغضي التحقبق الى من قرر خوض المباريات داخل ملعب مولاي عبد الله حيت انه في طور الفحص
5 - momo الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:23
vraiment vos se moquer de peuple et de payer
6 - Mohammed الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:23
SALAM
Racontez ce que vous voulez et nous on comprend ce qu'on veut,on a vu beaucoup de chose sur la lune c'est incroyable meme des gens qui faisaient la priere et moi je crois à ce que je vois et heureusement que beaucoup de pays dans le monde on vu almahzala et si le roi n'avait rien dit personne n'aurait fait quelque chose,il faut couper les tetes des voyous,voleurs qui sucent le sang des Marocains.
7 - كراط غاضب الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:26
كفى استحمار لهذا الشعب و كفى من الهروب من الكارثة نطلب المحاسبة ثم الاقالة و شوهة الكراطة و البونج ثابتة بالوزارة و شاهدتها كل قنوات العالم.
8 - رشيد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:26
عافاكوم ديروني وزير الرياضة أوعطيوني نصلح ليكوم شي ملعب ..... أو من بعد نستقل
واقلا إلا المغاربة ضاربهوم تران
9 - Med الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:29
وبهذا تمت براءة ذمة اوزين بتحقيق نزيه من اشخاص نزيهين كما العادة كباقي التحقيقات وتم طي الملف الى حين فضيحة اخرى المعروف مسبقا نتيجتها. لك الله يا وطني...
10 - nouro الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:30
أول صافي بان كولشي داك راوروة هو لزرفهوم..
11 - 123 الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:32
أصبح التحقيق متاهة,أصبح حجم التحقيق أكبر من المحققين, ودوبه متشعبة تستلزم وقتا كبيرا لاستكشافها, فيصبح البحث عن المخرج هو الهدف.
لجنة التحقيق لن تتهم أحدا وانما ستخرج بنتيجة لكي لا يتكرر ذلك مستقبلا.
12 - Nabil الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:32
انا كذلك تحدتث مع مسؤول كبير و نظرا لحساسيته(فيه الضيقة مسكين), فقد رفض الادلاء باسمه,ما علينا.لقد افادت التحقيقات ان اوزين هو المسؤول الاول و الاخير عن ما بات يعرف بفضيحة الكراطة, و انه لتفادي الفضيحة دخل فيما بين الشوطين مصطحبا كاتبه العام متنكرين في صفة عاملين بكراطة كبيرة (اكبر كراطة في العالم) و بونج من النوع الرديئ مسلمين من طرف شركة اسطرال (الراعي الرسمي للفضيحة),و ذلك لتفادي الشوهة غير انهما لم ينجحا. وزادت مصائبهما. و في خطوة غير مسبوقة قام اوزين برشوة متحدث اخر (المتحدث اعلاه) لكي يلقي بالمسؤولية على الجزائر, في شخص روراوة.هاد الناس ماكاتحشمش.
13 - as dima الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:33
ﻛﻠﺎﻡ ﻟﺎ ﻣﻌﻨﻰ ﻟﻪ ﺍﺯﻳﻦ ﺳﻴﺨﺮﺝ ﻣﻨﻬﺎ ﺳﺎﻟﻤﺎ ﻣﻌﺎﻓﺎ ﻫﺪﺍ ﻫﻮ ﻣﻐﺮﺑﻨﺎ الحبيب
14 - abdelaziz الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:33
إنهم يتجهووون إلى تنويم الشعب . أمس أوزين مفراسوس اليوم الفيفا اللي دخلات الكراطة . لم أعد أفهم شيئا في هده البلاد السعيدة .. لا يسعني إلا القول لا حول ولا قوة إلا بالله
15 - maazouzi الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:34
السياسة كلها مناورات آمس آوزين من تجاهل
اليوم لا علاقة له بما حصل
آيو يالتحقيق نتاع آخر الزمان

وغدا المغرب آجمل بلد في العالم وكلو العام زين
16 - said الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
لقد أعجبتني الإضافة التي زدتموها الخاصة بترتيب الفرق الكروية لمختلف الدوريات
لكن عندي ملاحظة لما لا تزيلو ما يسمى ب la barre de défilment
لتعطي منظر جميل لهذه الإضافة و للموقع مع احترامي لكم و شكرا
17 - mohamed ben الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:35
الذي نعرفه ان الملعب خضع مؤخرا للاصلاح على مستوى المقاعد والتجهيزات وارضية الملعب . والمفاجأة هي الكارثة التي شهدها الملعب وبدا اللاعبون كأنهم في مسبح. لذلك الجرم ثابت والتحقيق يجب ان يحدد المسؤوليات ويقدم البجناة للقضاء ختى يكون الجميع في مستوى تطلعات قائد البلاد نصره الله.
18 - التسليم و التسلم الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:36
" تحقيق "السطل والكرّاطَة": وزارة أوزين لم تتسلّم "ملعب الرباط" ".

اذا لم تتسلم الوزارة الملعب و اقترحته للعب فيه؛ بدل ملاعب أخرى كانت جاهزة (فاس؛ أكادير؛ ... ألخ) فهي تتحمل إذن المسؤولية مرتين.

يجب محاكمة الأمطار التي سقطت و الملعب لازال لم يتم تسليمه للوزارة.
19 - oujdi الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:37
هل أنتم حمقى !!؟ أم تريدونا أن نكون في زمرة الحمقاء !! بغاو يمسحوها في الفيفا ! الله يسمعنا خبار الخير.. كل نهار خبر جديد!!
20 - اللهم ان هذا منكر الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:38
دابا خوتنا خاصهم يلقاو شي تخريجة محبوكة باش صاحبهم سي الوزير يخرج بحال الشعرة من العجينة ... متضامين متضامين
والله كون واحد من الشعب وقع فشي غلط صغير او سرق دجاجة كون ساطو فيه او غرقوه فالجبس او يغبر.
عندي ثقة بحال كل المواطنين ثقة كبيرة فصاحب الجلالة . الوزير ممسوول ماشي كرها او ضدا فيه. في الدول الديمقراطية الوزير يقدم استقالته فورا ويعتذر للشعب ويحاكم .
وصاحبنا والله ما حشم مازال لاصق ويتكلم ، وصحابوا مازال حكا كيحقوا ويدققوا فالبحث
21 - pro الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:39
tout ce qui est dit ici est un détail post-crise; Kerrata ou chauffage est secondaire pour nous. La vraie question qu'on doit relever et que tous les marocains attendent est la suivante: est ce que le rapport qualité prix est réspecté et ou est passé la somme d'argent gigantesque que les marocains ont payé de leurs taxes et ou est la responsabilité du ministre dans tout ca? concernant ces petits détails,ils sont sans importance pour nous et "the conspiracy theory" algérie ou autre on s'en fous hadakshi mabqash wakel avec la génération 2015!!!!!
22 - AMINOMEGA الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:40
C'est une perte de temps énorme , on essaie de diluer l'affaire dans des considérations qui n'ont rien à voir avec la CATA , pourtant c simple , une commission présidée par le ministre a validé la praticabilité du terrain en connaissance de cause , ce qui implique sa responsabilité DIRECTE ue
23 - Ing Tarik الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:43
يعني هما لقالو لكم دخلو بالكراطة والسطولة وفرضو علينا اللعب بالرباط . هه و بركا من الضحك على الدقون و الهروب إلى الأمام والتغطية على واقعة شوهة بسمعة المغرب وأنقصت من حضوضه في إحتضانه لتضاهرات عالمية أخرى.كل الصحف الأوروبية تكلمت عن الفضيحة والبعض قرنتها بالفساد والتخلف.نطالب بإستقالة وزير الشباب والتحقيق في المبالغ المالية التي تمثل ضرائب وعرق جبين أهل الوطن التي خصصة لهذ الكارثة.
24 - Anahwa الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:45
الكراطة وما أدراك ما الكراطة
يجب كي تؤدي بالاطاحة بهذا الاخير أعني أوزين لكونه لا يعرف شيءاً عن الرياضة لو كان قوي الشخصية لا كان قدم إستقالته بعد الفضيحة التي إرتكبت في ملعب الرباط
25 - رشيد المكناسي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:45
هذا مشي مبرر باغين نعرفوا واش بنكيران مع الشعب او معى اوزين انا تيبلي بغى ينسي الشعب لان بنكيران تيهموا تحالف حكومي
26 - مغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:45
إدن رئيس اللجنة المنضمة هو المسؤول الٱول على هذا الحدت هو السيد رئيس الجامعة الجزائرية لكرة القدم محمد راوراوة
يجب محاسبته و فتح تحقيق لماذا رفض تدخل الشركة بالوسائل الحديثة و إستعمل الكراطة و الدلو
27 - Achelhi الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:45
Maintenant avec cet article , que je ne sais pas est ce que son contenu est vrai ou pas car nos journalistes eux aussi manque de crédibilité , mets ouzine dans une position de la victime . Est ce que vous vous moquez de nous , d'abord au début vous dites qu'il ne s'agit pas de 22 milliards c'est juste 5milliards . Le ministère et l'association marocaine de foot ball n'ont rien dans cette affaire, et vous avez trouvez le coupable c'est l'algérien raourawa ´´ a kono thachmo ´´ . La grosse erreur d'abord suite à la crise économique que vous ne cessez pas d'en parler , pourquoi investir un tel montant alors il y'a d'autres stades tanger , agadir , Fès .... La réponse est simple car ce n'est son argent c'est le public qui paye bref ´´ lahawla wala kowata ilabillah´´e.
28 - nadir الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:45
إن ذلك كان مستهد فا لكي يشوهوا صورة المغرب فمادا تنتضر من مسؤل جزاءري إن الحسد و البغض يمخر آجسادهم .مخابرتهم ﻵتكف عن ملحقتنا ونحن في العسل ناءمون فكفى لهوا و لعبا إستعدوا لهم ما إستطعتم من بئس و قوة ترهيونهم فإنهم قوم جبناء يطعنوناسيادهم من الخلف
29 - Fès driver الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:46
ككل مرة وجدنا الحل المرضي للجهات المعنية ولا أحد مسؤول عن المهزلة التراجيديا للملعب و الكراطة فهنيئا لمسوولين بهذا التحقيق الذي برأ ذمتهم من كل شاءبة و هم كذلك لانهم مخلصين في عملهم و وطنهم. طوبى لنا نحن المغاربة بهذه العينة من المسؤولين الذين لا نقدر اخلاصهم و تفانيهم في خدمتنا (بمعنى مجازي آ خر). وكل عام وأنتم بخير و سطل و كراطة
30 - [email protected] الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:46
Ns devons assumer notre responsabilité qu'il soit de près ou de loin, prenons exemple des autres qui pensent seulement à l'intérêt de leur pays !!
31 - بنعويس الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:47
شنو دابا راوراوة هو المسؤول ؟؟
واعباد الله فينا هي 22 مليار ديال العشب والاصلاحات الكبيرة التي صدع بها اللص اوزين رؤوسنا ؟؟؟
مشكلتنا ليست مع الكراطة ولا السطل ولا من تسبب في استعمالهما مشكلتنا الاخوان هي من سرق المال العام ...
32 - Mourad الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:47
J'ai l'impression que l'enquette a été dévié au lieu d'enquetter sur pourquoi il n'y a pas eu de systeme de drainage et pourquoi on est arrivé à utiliser les ponges et raclette pour absorber de l'eau, l'enquette s'interesse à pourquoi on a utiliser les ponges au lieu d'autres chose!!! c'est pas ça la question !!! la question c'est pourquoi on est arrivé là!!! pourquoi l'eau n'a pas pu s'evacuer tout seul, qu'elle est la société qui a été deriere l'appel d'offre et pourquoi cette société et pas autre et c'est quoi le lien entre cette société et les différents intervenant dans l'appel d'offre, etc. par contre d'utiliser la raclette c'est un contexte à autre chose
33 - hard disc الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:48
bravo .bravo. bravo . j etais sûr et sertain qu ils vont trouver un astuce . Vous etes trop fort.
34 - زيزفون حسن الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:50
هدا هو الهراء بعينه فالجريمة تابثة و كل محاولة لتفادي العقاب لا جدوى منها فوزارة أوزين هي المسؤولة أولا و أخيرا و أن الدفوعات الشكلية التي لجأت إليها هي بالظبط ما يلجأ إليها المحامون كل مرة تعلق الأمر بقضية خاسرة و ميؤس منها فالخزينة المغربية هي التي تؤدي ثمن الأشغال التي تنفدها المقاولات أما الفيفا فدورها محض تنظيمي فيا ترى هل سيطوى ملف وزير الشباب كما اعتاد المغاربة أم أن الأمور ستشكل قطيعة مع الماضي المخزي
35 - Hassan الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:51
يعتقدون ان المغاربة مغفلين.
قرروا "مسحها" في الفيفا لحماية اصدقائهم.
36 - مغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:55
أن يخرج وزير الشباب و الرياضة من التحقيقات بريئا فتلك هي المهزلة الكبرى.
تضاف الى شوهة و فضيحة الملعب.
وقعت الفضيحة فعلى الوزير الاستقالة سواء شارك فيها ام لم يشارك.
إذا لم يستقل الوزير أو يعفى من مهامه، فقل على المغرب السلام.
وزير الشوكلاط برئ،
وزير الكراط برئ
الفساد في المغرب بريء.
37 - هههههه الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:56
يا أهل المغرب إن هذا التقرير صورة واظحة على آنهم يحاولون التستر على آكل وسارق أموال الشعب الذي لن ينموا ولن يعيش في رفاهية مدام هؤلاء يسييرون هذه الدولة .كفى وكفى من نهب وخذو العبرة من طريقة وفاة السياسبين.
38 - yassin الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:57
من خلال هدا الاستنتاج وان صح فعلى الحكومة المغربية معاقبة او رفع دعوى قضائية على هدا الراوراوة الجزائري الدي يحاول تشويه صورة المغرب لانه رفض دخول الوسائل العصرية للتجفيف وقام بادخال الكراطة و السطولة عمدا لاستفزاز المغاربة وكان على المسؤولين ان يتصدوا و لا يسمحوا بدلك.
39 - ali الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:57
تثيرون الضحك و الله ...أجزم أن عادل إمام هو في النهاية من سيكون المسؤول الأول و الأخير فيما جرى في ملعب مولاي عبد الله
40 - basma الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:57
باينة الوزير اللامحترم لنفسه غايخرج منها كي الشعرة من العجين
حتى هو غايديرو ليه بلي هاد المشاريع مازال متسلمهاس
غيوا مزيان اختارعوا لينا طريقة جديدة للافلات من العقاب
تحية للعقلية المغربية وللمسيرين والمسؤولين الخالين من الروح الوطنية ومن المسؤولية
41 - دائما المغترب الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:59
و بركا علينا من المراوغة و التمويه حنا عارفين .....التحقيقات و الاجراءات و و و ما هي الا مسرحيات و عارفين بان مغادي يوقع والو السيد الوزير غادي يبقى فبلاصتو وحتى واحد ماغدي يتعاقب هادشي جاري به العمل من بكرييييييييييييييييييييييييييييييي.
42 - Keni الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:00
أملي في جلالة المللك محمد السادس نصره الله باش ياخد لينا حقنا فهاد الوزير
وكانطالبو بأن تتم متابعة أوزين وأي متورط في هذه المسألة متابة قضائية
الله الوطن المللك
43 - وجدي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:01
ربي من يبغي يفضح شي حاجة راه يفضحها و تنهى الكلام
44 - مودو الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:01
ها لي كنقولوا واحد الصق لواحد حتى مايحصل حتى واحد. إوا بازليكوم ولكن قالوها لولين المال السايب كيعلم السرقة
45 - متابع الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:03
هناك تناقض في المعطيات، فترة الضمان تبتدئ بعد التسليم. و إذا تم التنظيم في ملعب لم يسلم بعد فهي أيضا فضيحة. و لماذا تصريحات الوزير المطمئنة قبل التظاهرة إذا لم يكن مسؤولا؟ هذه أيضا فضيحة! الحاصول شلاضة و صافي...
46 - abybak الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:05
une telle pagaille dans cette commission de telle sorte qu'à la fin il n y aura aucun responsable de cette mascarade
47 - chahlal الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:06
خلاص الفيفا هي المسئولة , والشوهة للمغرب , لقد لمح اوزين انه سيخرج كالابرة من العجين ,لا احد مسئول في هذا الوطن !!! اطلقوا السجناء فانهم غير مسئولين !!! لك الله يا وطني
48 - souhail الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:06
كنت واثقا أن لجنة التحقيق سوف تخدعنا من الوزارة الوصية؟ إلى متى سوف تحاسبون المجرمين و ناهبي اﻷموال لن رب كريم قادر على كل شيء
49 - Raji ahmed الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:08
كما ننتظر مثل هدا الكلام ومثل هاته التخريجات لتضليل ودر الرماد في العيون
50 - abou sallma الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:09
Eh oui, c'est la faute des extras teretres,ce sont eux les responsables de la catastrophe et non pas :ni la FIFA ni M.OUZINE et Cnie!! il faut le dire à tout le monde, les Marocains, les medias étranger et aux habitant de Neptune que l'humiliation n'a rien à voir avec notre ministère! et c'est tout! Comme ça tout le monde sera content! et dans quelque temps tout sera oublié!!!c'est pas logique?non?vous trouvez? alors il faut appeler un chat un chat et que la responsabilité à aussi un prix!M.OUZINE,est un modèle de Ministre qui voulait s'ouvrir au monde, qui a "inauguré" un nouveau style de responsable impliqué qui va vers l'autre, qui tient le taureau par les cornes, humble(malgré son apparence; mais il a été tout simplement TRAHIT!! il a fait confiance à toute une panoplie de jeune cadres...qui n'étaient, tout simplement, pas au niveau de l'ambition de M.OUZINE.
51 - الواقعي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:10
كانو دائما يقولون ان السياسيين يستغلون الصراع المغربي الجزائري لتغطية فسادهم و توجيه الانظار الى عدو خارجي.و اليوم تأكد لي بالملموس كيف يحدث ذلك .حشو اسم روراوة في المقال هو لجعل الرؤوس تتجه بسرعة الى الجزائر العدو لكي يتم تحميلها كل الفضيحة . ان لم يستقل الوزير اوزين فاعلموا اننا في مزرعة خاصة .
52 - hmida الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:11
المسؤول الوحيد على هذه الشوهة هو العامل لي جاب الصطل والبونجة هليه ان يرد الملايير اما الشعب عليه ان يعتذر للسيد الوزير
53 - Moe الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:12
هل من المنطقي ان يشهد سارق المال العام ضد زميل له!!!! طبعا لا..انه استحمار للشعب المغربي ومحاولة للتضليل...الم يكن بالاحرى ان يتدخل القضاة !!! ام انه ليس لنا قضاء مستقل!!! ثروة شعب ولقمة عيش لازيد من 20 مليون مغربي نهبت وذهبت لجيوب مصاصي عرق المغاربة.....انه السكوت عن الظلم ومحاولة طمس معالم جريمة بثها العالم باسره على الهواء ..
وشهد شاهد من اهلها...لله ذرك يا مغرب.
54 - rifi الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:12
مرة اخرى نجد الجزاىر هي المسؤلة عن تشويه صورة المغرب.سبحان الله وكانهم لا شغل لهم الا نحن.مع ذلك لا بد من محاسبة كل من كان مساهما في هذه المهزلة من قريب او من بعيد واتاح لهم الفرصة كي يجلدو فينا
55 - youness الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:12
Bravo !! alors répondez nous : pourquoi le sieur ouzzine a t il suspendu le secretaire general du ministere et son autre directeur ?il savait bien que l erreur incombait a son ministere et pour degager sa responsabilite il a anticipé !! n est ce pas ? le peuple a jugé , faites c que vous voulez !!
56 - enquete الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:14
l'enquête est en cours pour déterminer les responsabilités. Les premiers éléments indiquent que la responsabilité est partagée entre toutes les parties.
57 - Soufiane الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:14
On trouve tjr des arguments pour proteger leur clamp
On va jamais aller avant
Helas pour le maroc
58 - takourte الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:15
خطا أوزين الحقيقي ليس حالة المركب الرياضي لكن لم يمارس سلطته لنقل المباراة لملعب آخرأكادير أو مراكش ، نال جزاء عنصريته.
59 - ولد زايو. الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:16
السلام عليكم.
تصريح غير مقنع وليس له علاقة مع جوهر المشكل.كان على المسؤولين بعد إنهاء الصباغة أن يرموا بالدلو في مكان النفايات الخاصة بتلك المادة حتى يأتي البوعارة الذين يعرفون أين ينتهي مصيره.لا لجعله من أجل تشويه المشوه أصلا ألا وهي أرضية الملعب.وهو جوهر المشكلة
60 - ابو فراس الهمداني الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:18
باش معرفين حنا المغاربة؟؟؟بالقوالب او سبق الميم ترتاح زعما راه الوزارة مسكينة مشات ضحية ؛واش حنا مغاربة ولا لينكليز؟؟بركا من القوالب وسيرو حاكموا المسؤلين ديال الوزارة شوف كوريا الشمالية واحد الجنرال بدا كيحرف النشيد الوطني اوهما يعدموه بالقرطاس :علاش؟؟لانه اهان النشيد الوطني؛وحنا يسرق البلاد والعباد ويكولو لا مشي هو لا راه الفيفا باركا من الكدوب باركا من السكرتيح باركا من السرقة الموصوفة فحق هد الشعب شحال كدوا يصبر على هد الكدوب والنفاق الاجتماعي والسرقة لامواله واموال اطفاله ومستقبله.
61 - ابو فراس الهمداني الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:18
باش معرفين حنا المغاربة؟؟؟بالقوالب او سبق الميم ترتاح زعما راه الوزارة مسكينة مشات ضحية ؛واش حنا مغاربة ولا لينكليز؟؟بركا من القوالب وسيرو حاكموا المسؤلين ديال الوزارة شوف كوريا الشمالية واحد الجنرال بدا كيحرف النشيد الوطني اوهما يعدموه بالقرطاس :علاش؟؟لانه اهان النشيد الوطني؛وحنا يسرق البلاد والعباد ويكولو لا مشي هو لا راه الفيفا باركا من الكدوب باركا من السكرتيح باركا من السرقة الموصوفة فحق هد الشعب شحال كدوا يصبر على هد الكدوب والنفاق الاجتماعي والسرقة لامواله واموال اطفاله ومستقبله.
62 - adel الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:18
ا ش هاذ البلا بلا.والله ما فهمت والو.ليفهمت ان هذه مقدمات لذر الرماد على عيون الشعب وتبرئة اوزين.السي بنكيران قم بواجبك و اقل هذا الوزير وقدمه للعدالة كي تقول فيه كلمة الحق.ما تمسحوشي في الفيفا وفي المقاولة.هاذو امولاي راه فلوس الشعب خاصهوم يرجعو للشعب .
63 - mohajeer الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:19
هذه مهزلة اخرى واعباد الله واش ما كينص دفتر التحملات على ان تكون هناك لجنة وزارية مختصة للتتبع الاشغال ومراقبة جودة المواد المستعملة في كل أطوار الاشغال على من تضحكون يا سادة نحن كنا نعرف مسبقا ما ستنتهي اليه التحقيقات الوزير برئ والذي يتحمل المسؤلية هو سائقه كما حدث في فضيحة الشكولاط حسبنا الله ونعم الوكيل في كل فاسد ومفسد واكل اموال المغاربة.
64 - باراكا الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:20
باراكا من الاستهتار لا حقا حيت يمكن معليش مسكين وخا دبا كولشي عاق اوفاق دري فكرش مو سولها كليها واش نخرج ولا لا كلتيه بقا رابقي عليك الحال حتدكاد عاد خرج فين دوستور هداك تراكتور فين ديموقراطية هديك لبرية أو الحرية هيا فين عيش نتا دبا مغنخرش بت نبت هنا يتبع
65 - hicham الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:23
ظهر الحق وزهق الباطل.....!!!؟؟؟
هذا يعني أن الوزير "المسكين"بريء من كل ما جرى..
إلى متى نبقى لعبة في يد الفيفا أو الكاف؟؟؟في نظري،يجبد على المغرب تقديم استقالته من الهيئتين ومنع لعبة كرة القدم...حسن لينا من هاد وجع الراس...
وكما يقول المثل:آش خصك آمولاي؟الموندياليتو آسيدي!!!
66 - عابر سبيل الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:23
كان على المسؤولين على مراقبة الأشغال قبل الشروع في إصلاح أرضية المركب أن يقومو بإجراء تجارب على المواد المستعملة رمال .....والقيام ب planche d'essai وأمطارها بصهاريج من المياه لمحاكات الظروف الغير العادية كالا مطار الغزيرة مثلا ودلك في بقعة لا تتعدى 100 متر مربع و دلك هو الجاري به العمل في جميع الأشغال ولكم واسع النظر.
67 - محمد عبد الله الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:26
قال قائل من المسؤولين لما اشتكى له سكان عين البيضاء من الخصاص الفادح في الإعدادية بدءا بالملاعب الرياضية مرورا بالمطعم حيث يتم إتخاذ المكتبة كمطعم ....زد على ذلك مجموعة من المرافق ...أن تسلم الإعدادية لم يتم بعد علما أن الإعدادية فتحت أبوابها سنة 1998 ...الإعدادية حسب تقرير المجلس الأعلى آيلة للسقوط ...أي أن أرواح التلاميد والعاملين بالمؤسسة توجد على كف عفريت
68 - م ج الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:26
سلام عليكم ورحمة هده الجمله كتير فى واجه اللصوص امول الشعب وهم بودريقه+ابرون+لقجع والسيد وزير زين ماشي أوزين واش شفتو السيد وزير يستنجيد بوزير الدوله بنكيران في احداى الصحف المحلية والدولية التي كانت قائمة في المغرب الوقت التحقيق 22 مليار واش غدين نصلحو المغرب هدا الناس كدحكو عليكم ولا علينا نحن الشعب المغربي شكرا على القنوات الفضاءيه
69 - WAW الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:26
صافي لقيتو لها الطريق و الحل للتهرب من المسؤولية و الهروب بملايير الدراهم ..!
نعم هي سياسة " عفى الله عما سلف" المسؤولة عن كل الفضائح و استمرارها و تزايدها ..
دبا صبح الطريطور هو المسؤول على فشل الحفل أما أنتم كنتم بحالنا غير ضياف و صافي و عفى الله عما سلف و " ما هي الا اشكالية بسيطة " ما شي شي فضيحة و لا شوهة حتى لتما..كلشي دابا يدوز و يفوت و مصاب غير الصحة و السلامة وما هي لا الأولى و الأخيرة...
الى كانت الفيفا من سيرت أمورنا بقعر دارنا و بيتنا أداره غيرنا كيفما شاء حتى و ان تعمد الفضيحة فما محل اعراب وجودكم يا " سعادة " الوزير و ما محل اعراب وزارتكم?أين دوركم اذن?
لا و الله لن نرضى بمن يذلنا و يشوهنا و يمس بكرامتنا وسمعتنا و صورة بلدنا و وطننا و شعبنا و ملكنا و لن نقبل الا بالقصاص من كل فاسد غلط و خذل و تهاون و انعدامت فيه روح المسؤولية و الوطنية..
غدا, لا قدر الله, قد تتهاوى سدود او طرقات او قناطر او بنايات او تزهق ارواح ليطل علينا بعد ذلك من وزراؤنا مدعين انه القدر أو الشركة الأجنبية أو فلان وفلان و ليست لهم أية مسؤولية في ما حدث ...
كلام عبث و لن يقصدقه حتى الصبيان !
70 - هشام فارس الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:28
على مايبدو ان المسؤولية تتقادف بين طرف وآخر لماذا حصل هادا في ملعب الرباط ولم يحصل في ملعب مراكش الخلل موجود أصلا الأمطار كانت سبب في الكشف عنه فالاستعدادات لهادا الحدت الرياضي كانت مند فترة تسمح برصد كل الاختلالات الممكنة خصوصا مسألة الأمطار لأن بلادنا كانت تعرف خلال تلك الفترة إضطرابات جوية كان يجب الأخذ بها بعين الحسبان يجب تحديد المسؤوليات بوضوح فكل مرة تأتي فرضية جديدة يجب الحكم على الأشياء بمسمياتها لجنة التنظيم انتهت مهمتها مع نهاية الموندياليتو فكل مشروع أو تجهيز له دراسة معينة واختصاصيون في الميدان وجهات وصية وجهات مراقبة وتتبع للأشغال هادا هو المنطق فكيف يمكننا تسلم أشغال او تجهيزات لم نتعرف على تفاصيل وسير الأشغال فيها ومدى احترامها لدفتر التحملات من حيت الجودة والسلامة والمعايير الدولية المتبعة هناك تساؤل آخر اين هي التجهيزات المتطورة التي تستعمل في شفط المياه مع العلم انها متوفرة ولا تتطلب تكاليف باهضة كانت ستجنب الحلول الترقيعية والظهور بهاده الصورة الهزلية امام أنظار العالم.
71 - مغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:32
هذه طدبة باينة
يبدو أن التماسيح بدأت تلتف حول الملف لطي الصفحة.
72 - Maroqui الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:32
Et c'est aussi la FIFA qui aorganise la coupe du trone dans ce stage ?
n'importe quoi.
Allah ijaal adarna fichtaai...........!!!!!!!!!!!!!
73 - saad الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:32
Dima ouzzine fautif ila kan hadchi vrai o lfifa li responsable donc 3lach ouzzine a9al le secrétaire général o directeur des sport
74 - ABDOU - lONDON الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:34
Jai lu des commentaires ici qui n'ont rien avec ni avec le sport ni la politique ni rien...
Quand des gens comme vous on leur donne la liberte d'expression sur des sites comme celle la vous commencez a expremiez votre ingorance et vous commencez a accuser les gens sans justifications ou preuves ou meme sans faire un peu de recherche pour savoir comment une organisation comme la FIFA travaille ou comment des contracts entre deux parties sont conclus! La FIFA est une organisation tres puissante et oui quand un evenement mondial est organise tous les memebres de la FIFA sont present des jours meme des semaines pour gerer cet evenment! Oui on aime pas Ouzzine bcp parce qu'il est le Roi du Bla Bla mais l homme est innocent jusqu'à ce qu'il est coupable. D'ailleur c'était le secretaire general de la jeunesse et des Sport qui était occupe de l'affaire du Complexe jusqu'à ce que la FIFA a pris dessus!!
75 - ابو منار الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:35
"المقاول المسؤول عن الأرضيّة اقترح على لجنة التنظيم التدخل بعتاد التجفيف المشتغل بالهواء الساخن لتجفيف العشب، لكنّ طلبه رفض ما بين الشوطين، وأذن المنظّمون لمستخدمين بالدخول للملعب حاملين لآليات بدائية لا يمكنها السيطرة على الخلل المرصود وقتها".
حلل وناقش
كان الله لك ياوطني
76 - عبدالرحيم . جدة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:35
القضية و ما فيها أن الوزير كان مصرا على تنظيم كأس العالم في الرباط رغم أن وزارته لم تتسلم رسميا الملعب من المقاول الذي قام بالصيانة . و هذا معناه ان الملعب لم يكن جاهزا لمثل هكذا بطولة عالمية و كانت النتيجة كارثية إذن الوزير هو المسؤول عن هذه الكارثة .
77 - بنحمو الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:37
آش هاد تخربيق ؟
الملعب ديال المغرب شكون سلمو للفيفا ؟
او شكون قال ليها راه صالح لكل الانشطة الرياضية ؟
ما دور الوزارة في كل هدا ؟ التبنضيض؟
العالم ضحك على حالنا و تصرفاتنا و ليس على بلاتر او روراوة ؟ حتى لو كانت هده هي الحقيقة، اين هي مسؤولية الوزارة و اطرها ؟ ها تدخلوا ليقولوا للفيفا و معاونوها انهم للوزار وسائل بديلة للكراطة و تالبونجات لتجفيف الملعب، ام انهم كانوت غير مبالين بما يجري ؟
ملك البلاد حكيم و قراراته حكيمة و لما علق انشطة الوزير فانه تيقن اين وقع الخلل....حنا في بلادنا و نمسحوا اخطاءنا في الاخر ؟
78 - مغربي متشائم الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:39
الان يتم البحث عن مخرج للوزير، ويتم تهيئ الرأي العام لتقبل الفكرة، قبله تم ايجاد مخرج للوزير مول الشكلاط، وكذلك الوزير الذي تحدث عن قضية روبي، وكلهم من نفس الحزب، حزب المخزن الذي يملئ الفراغ في أي حكومة ويكمل النصاب للحكومات الناقصة ، يا سادة الفساد عندنا أصبح مؤسسة وطنية عريقة "تخدم" الوطن والمواطن.
يا سادة لا تنتظروا ننتيجة أي تحقيق، فالله تعالى هو الذي سيحقق معهم، فهم يأكلون مالا حرام، الفقراء يدفعون الضرائب والاغنياء يستولون عليها.
يا سادة لا توجد لا مسؤولية ولا محاسبة في وطني العزيز، ولا حرمة للمال العام، كل من يستطيع أن يسرق يسرق بدون حسيب ولا رقيب.
79 - marocain الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:40
مادركوش الشمس بالغربال كم يقول المتل الكل واضح للعالم ليس المغرب وحده الملك نصره الله اصدر توقيفه بدون بحث عن المعدل بالحيلة كما شاهدناه في الاجتماع الله على حكم المغرب
80 - ali الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:40
انا كمواطن مغربي. اقول لم اصدق و لن اصدق ما تفوله هده الجنه المتكونا من العفاريت من الحكومه بنكيران لم نرى من قبل لصوص يفضحون انفسهم لكي يفضح بنكيران نفسه لكن الصوص معروفين عند الناس انا اقول كما فضحكم الله في الدونيا ولم تجيدو ايه طريقه لكي تتسترو على مافعلتم بأموال الشعب خير داليل ان عقابكم عندا الله سيكون شذيد
81 - red1 الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:43
زعما روراورة السبب في فضيحة الكراطة والسطولة.؟
82 - victime الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:43
cette politique soit continuer,ca m'etonne pas du tout, soit le peuple marocain que benkirane toujour dit, est un peuple qui aime le pays, bravo les freres marocains.
83 - ز-ع الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:44
وزارة الشباب والرياضة التي يشرف عليها الوزير محمد أوزين، لم تتسلّم بعد المجمع الرياضي مولاي عبد الله الذي طالته تأهيلات وتجديدات وترميمات، كما أنّ الملعب ما يزال في فترة ضمان .
بالله عليكم كيف يمكن أن نهضم هذه الجملة وكيف يمكن لمسؤول أن يسمح بأجراء مباراة كرة قدم على ملعب لم يسلم بعد. مما يعني أنه في هذه الحالة لسنا على أتم اليقين بأنه صالح لاجراء مقابلة عليه.
ولهذا وأنا على كامل اليقين بأن هذه الجملة ليست في صالح السيد الوزير وبأنه يتحمل المسؤولية الكاملة وراء هذه الكارثة.
84 - youssef France الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:44
الفيفا هي المخطئة ، نطالب إذن بإقالة بلاطير .... أوزين زوين و تعرض للخيانة المسكين ...
إذا لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم ...
85 - mech.MED الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:46
Une fois de plus rien ne change ,c'est simple en fait assumer la responsabiltè à d'autre et et sauvgarder notre play boy de ministre
RIEN NE CHANGE
NO COMMENT
86 - العرائشي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:48
هدا هو المغرب كما عهدناه دائما ، كنا متيقنين أن الوزير سيخرج منها كالشعرة من العجين ، شكرا لكم لقد إستبلدتمونا كثيرا لكن المغاربة لن يستمروا صامتين طويلا .
87 - Salim الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:48
المسؤول الاول عن الفضيحة الكراطية هو المذنب المسمى "كراطة"الذي مر بالقرب من المغرب و جعل العشب يبقي الاء واقفا لا يتحرك و بذلك كانت هناك طبقة مائية مكونة من سائل غريب مذنبي اسمه اوزينوف و بذلك تكون هذه الظاهرة الغريبة لا تحدث الا في المغرب ،هذه معطيات جديدة يجب على لجنة التحقيق اضافتها من اجل تنوير الراي العام الذي يتقبل اي شيئ يقال له .
وا فيقوا من الگلبة
88 - المجدوب الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:48
بالله عليكم واش باغيين تسطيونا السيد متورط وباين اللعب . هاد الوزير مكاملاش شهر باش اشترى اقامة فطريق زعير ب900مليون وإخوته كانوا فقراء فاغتنوا بسرعة .
وزين اكيد وبدون شك أخذ حصته من الكعكة وللإضافة فمستشاره عادل الشتيوي الذي كان يتقاضى 3500درهم كموظف بمقر الأمانة العامة لحزب الوزير لا غير أصبح خلال هذه المدة القصيرة التي يقضيها كمستشار للوزير القزقاز ميسورا له سيارة فاخرة وفيلا وله شركة كممون.
القضية باينة دايرين يديهم فكولشي ومكاينش شي صفقة بلا ما ياكلو منها.
للمزيد عودو إلى ما نشرته جريدة نيني عن مستشار وزين عادل الشتيوي الذي تسلق بسرعة ليصبح غنيا من موائد الفساد.
انتهى الكلام وأطالب باجراء تحقيق نزيه في الأرصدة البنكية والعقارات المسجلة باسم الوزير ومستشاره
انتهى الكلام يا سادة يا كرام.
89 - عبد الرحيم مالطا الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:51
كنظن كلشي خدا حقو من الهمزة .اخر من تسلم الباقي هي لجنة التحقيق.ايوا خاص لجنة تحقيق تحقق مع لجنة التحقيق السابقة .اوووو زعمة 22 مليار تصرفت بالسنتيم كلهم كيخافو الله.و الصرف مشاطش؟
90 - DRISS الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:51
Et pourquoi Mr le ministre a arrêté son secrétaire général et le directeur du complexe, si on savait que c'était la FIFA derrière tous ca.
Vraiment on comprend plus rien dans ce bled.
91 - حسن المغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:53
ضحكت لما سمعت هذه الكذبة بهذه التقنية العالية في الإخراج، يمكن أن يستفيد منها أهل السينما، والألعاب السحرية...
ضحكت لأنها ذكرتني، بكذبة أخي أيام الزمن الجميل للمدرسة المغربية، لما رسب، قال لأمي أن النتيجة سرقت له كما سرقت مظلة المعلمة...
92 - يوسف المراكشي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:57
Je savais dès le départ que nous sommes très doués en matière du camouflage , le jour ou la commission d'investigation s'est constituée des représentants du ministère de la jeunesse et des sports, l’intérieur, etc.Stop, et sans discussion, Ouzine est innocent, et ce sont les autres qui sont coupables..Hélas c'st ça notre Maroc.Dommage
93 - حميد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:58
حرام ان نتهم احد باﻻختﻻس والحكم عليه بالسجن ونحن لم نرئ الئ حد اﻻن اية معطيات حسابية او كشف حساب واضح صادر عن مدير مزانية الوزارة
94 - الجرسيفي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:01
السي الوزير بريئ اذا يجب أن نحاسب الأمطار والضروف المناخية ونلقي الائمة على الفيفا التي تبرمج كأس العالم للأندية في فصل الشتاء . حسبي الله فكل من له يد في هذه الشوهة التي كنا في غنى عنها
95 - mohamed hans الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:01
ils sont entrain de nous préparer implicitement pour nous livrer la bonne nouvelle à la fin que c'estpas ouzine ni son ministere sont responsables. alors, ne nous faite pas encore perdre du temps... crachez et dites le. nous sommes habitués aux décéprions.
puis rendez-vous aux éléctions
96 - Jamal الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:05
هل هذه اللجنة شكلت من أجل التحقيق في مآل أموال الشعب أم من المسؤول عن فضيحة السطل ووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
97 - اقالة و محاسبة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:06
اقالة او استقالة الوزير لا تناقش لانه في كل الاحوال الوزير يبقى السؤول السياسي على كل ما وقع
لكن يجب ان تكون هناك محاسبة لكل متدخل في هذه القضية بما فيه الوزير الذي يشرف على قطاع الرياضة و كذلك كل المسؤولين من اللجنة المنظمة
ويجب نشر الميزانية التي رصدت لاصلاح الملعب و تفاصيل دفتر التحملات و موقع الخلل الذي ادى للفضيحة
98 - صحرااوي؟!!!؟؟ الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:07
الله يرحم ااوالدين اإلا كان هادشي بالصح قولوا ليهم يستروا هادشي ، باش ما يضحكوش علينا الناس ، واش فين ما نحصلوا شي حصلة نجبدوا الجزاير ، حاسبوا السيد و ما تعطيوش القيمه للآخر ، و تردوه بعبع للمغارب
99 - Mourad الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:07
حسبي الله ونعم الوكيل ،
وتستمر الحياة .. عذرا معالي الوزير المحترم ، فقد أسأنا بكم الظنون ...
100 - hamid الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:08
Toute cette comédie s'appelle "Noyer le poisson dans l'eau" pour innocenter ouzzin et les autres responsables de ce scandale "mahzala"
101 - عبد اللطيف الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:09
واحد شوية غيردو اللومة على هداك اللي كيسقي الارضية ديال الملعب‎ ‎
102 - hamido الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:14
طريقة ذكية لتبرئة اوزين فان كانت اللجنة حملت المسؤولية للجزائري الذي قام بتشويه صورة المغرب في غياب تام للوزارة المعنية مع انها هي التي ادت فاتورة الاصلاحات وكان عليها متابعة كل الترتيبات الضرورية .العذر اكبر من الزلة .من هو اوزين ومن هو مبديع ومن هو الكروج لتتشبت الحكومة بهؤلاء المفسدين اليس في المغرب كفاءات لاتستمروا في العناد فالتاريخ لن يرحمكم
103 - مبروك الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:17
لا لالالالا لاتستغربو فهذه المسائل الفناها وتعود عليها حتى صغارنا الأطفال(في الأيام القليلة المقبلة ستسمعون انه لااحد مسؤول عن هذه الفضيحة لأننا الفنا الفضائح ولا احد يحاسب آآآآه يا بلدي الفلوس ذهبو)
104 - شكاك الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:20
أليش السيد محمد روراوة جزائري الأصل وهو رئيس لجنة الفيفا إذن هو من عمد على تشويه صورة المغرب عند أول فرصة.....
105 - aziz الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:21
On veut les détails des 220milions dh
106 - amine الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:24
LE MINISTRE, en tant que porteur du projet, doit assumer l'entière responsabilité des conséquences résultant de cette situation dérisoire de cette mascarade.
point à la ligne
107 - mohamed الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:28
في الحقيقة المال المسروق توزع بين المحققين ووبعض الوزراء السكايرية اذا لاحضتم أول لقاء لٱوزين مع الحكومة كان محياه واضح وباين،إوا لله ينعل لي مايحشم
108 - عذر اقبح من الذنب الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:28
اودي قولو اللي بغيتو كرهتونا فروسنا و فهاد البلاد واش هاد البلاد بلادنا ولا حنا تابعين للفيفا ما فهمتش و الله الى ضرني قلبي بهادشي الكذوب و التفاهات العذر اكبر من ألزلة و ما يدخلش العقل زعما الجزايري دارها بالعاني وليتو عيالات و العيالات حسن منكم.
109 - عبدالله الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:28
اوا منين مازال ما تسلمش للويزارة علاش سمحت للمندياليتو يتلعب فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أباركا من استبلادكم لهاد الشعب أنا والله ما نسمح فحقي ليشوهتونا قدام ليسوا وليمايسوا.
110 - Abdou الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:29
Si le stade n'est pas receptionné c'est qu'il est encoere un chantier. et s'il est un chantier comment l'etat et la FIFA peuvent accepter la présence de public sur un chantier?
c'est des arguments pour retarder le paiement d'une entreprise , mais dans ce cas c'est plus que la poudre aux yeux.

l'etat est defaiallant dans tout les cas de figures.
111 - حسن الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:31
بعد اعطاء صاحب الجلاله تعلیماته السامیه لتجمید انشطه اوزین استبشرنا خیرا بان ساعه المحاسبه دقه بالاضافه الی تحمل اوزین مسوءولیته السیاسیه داخل حزبه ولکن للاسف بدانا نری مناورات لطمس القضیه ورجوعه گصاحب الشکلاط وغیره.
112 - Otman الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:33
بغينا فاتورة كاتبين ديك ٢٢ مليار فين مشات بالأدلة والبرهان وشكرااا
113 - sami الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:37
لاسف لايوجد مسؤل صالح في هاد البلد فيمكنك ان تسقط اما مع لص وهي الاغلبية العطمة اوادا كنت محضوض فتسقط مع من يغطي على اللص خلاصة القول الاصلاح غير ممكن الحقيقة ولو مرة من يحاسب من ادا كانوا كلهم نهبين اموال ولو كل واحد بطريقتوا لا تعلقوا الامل على البشر
114 - ماسين الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:38
طبعا هذه هي سياسة المسؤولين في المغرب لنهب المال العام ، ينجزون مشاريع مغشوشة وينتظرون ، إذا تهاطلت الأمطار وفضحتها فإنهم سيقولون أن المشاريع لم تتسلمها الوزارة ولا زالت في مرحلة التجريب أما إذا عرف المغرب الجفاف فإنهم يقسمون الغنيمة و يتركون الورش على حالته المغشوشة .. نتذكر ما قاله وزير التجهيز حين هوت قنطرة لم يمر على إنجازها سوى أشهر قليلة ، قـال أن الوزارة لم تتسلم المشروع ، مع العلم أنها تتحمل مسؤوليتها بإعتبارها الوصية على القطاع وأنها سمت بإنطلاق المشروع رغم عدم إكتماله كما تؤكد وفي هذا مجازفة بحياة المواطنين، واليوم تقولون أن وزارة أوزين لم تتسلم المشروع ... فلو لم تكن الامطار لكانت أموال هذا المشروع في الحسابات البنكية لعلية القوم بالمغرب .... قولوا في الأخير أوزييين بـريء ...
115 - khalid الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:42
Ceci est inconcevable
Si les travaux n'ont pas ete receptionnés, le stade n'aurait pas du etre utilisé. C'est la loi.
D'ou le ministere est responsable de la chouha

Donc, degagez
116 - Mourad الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:44
C'est incroyable ce Maroc et ces responsbales ils croient que le peuple marocain n'a pas evolué depuis les nnée 60!! si ils ouvrent une enquette au Maroc sur le chomages ils vont trouver que c'est la banque mondiale qui est responsable et aucun gouvernement n''a de responsabilité, on est très con nous le peuple on accuse toujours nos "fidele" responsables, "fidele" à leurs poste bien sur..quelle honte scandaleux je voudrais juste savoir qui est le responsable dans ce pâys
117 - مغربي غيور الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:51
يقول المثل الشعبي (( العربي لبغ ياكل شي ربيعة يجعل لها اسما )) بصحتك يا سيادة .......... فلوس اللبن كيديهم زعطوط حتى هما ﻻ ينفقون في سبيل الله و لا يصلحون أمور التعليم و ﻻ الصحة و ﻻ إجاد فرص للعمل يكفي انهم إدا أرادوا شيئا عليه بمكالمة هاتفية فقط و يحل المشكل و المواطن ركل بغل . حسبنا الله ونعم الوكيل
118 - تقني في الأشغال العمومية الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:51
لنفترض جدلا ان التسليم لم يتم وهذا لايقبله العقل لأن التسليم فيه الأولي والنهائي، مادم الملعب أجريت فيه المقابلات فان التسليم الأولي بالتأكيد قد تم .
وهنا سأعود لفترة الأشغال واقول هل كانت مراقبة صارمة من طرف المهندسين و التقنيين المختصين في هذا المجال ان كانت الوزارة تتوفر عليهم قبل وبعد انجاز أي عمل حتى يقفوا على كل صغيرة وكبيرة خاصة وأن الملعب سيحتضن تضاهرة كبرى من حجم كأس العالم للأندية الذي يحضى بمتابعة كبيرة من طرف جل دول العالم المسؤولية تابتة في حق وزارة الشباب والرياضة و لاداعي للتستر عليها من طرف اي جهة كانت فسمعة المغرب فوق كل اعتبار ومن اراد ان يمس بسمعة هذا البلد الحبيب وهذا الشعب الكريم وملكنا الرائع لابد من ان ينال جزاءه
119 - سعيــــــــــد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:55
الجزائري محمّد روراوة هو رئيس لجنة تنظيم موندياليتو الأندية المحتضن فوق التراب المغربيّ.
120 - Marfin-uk الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:55
اش داكم
كا يقولو لكم: اش دا سي الزايدي يقطع القنطرة وشدا سي باها يقطع السكة وشدا مالين الفياضان اقطعوا الواد وا شدا الكازون يكون تحت الماء وا شداكم تمشيو تفرجو انتم لي مسؤولين انتهى التحقيق واغلق الملف وسنة سعيدة 2015 والى ملفات قادمة الله احفظ وارحم الجميع امين.
121 - محمد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:03
مايمكنشش‏ ‏شكون‏ ‏المسؤل‏ ‏مقبلنش‏ ‏لجنة‏ ‏تحقيق‏ ‏جبلينا‏ ‏علي‏ ‏مدار‏ ‏او‏ ‏ميماتى‏ ‏مغربي
122 - riad الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:04
si le ministre savait que le terrain allait devenir un lac c est grave. si il ne le savait pas; c est encore plus grave
123 - Jalal الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:06
Chers compatriotes éteignez vos télévisions SVP et branchez vous sur les chaînes des animaux car ces gens la on nous prend pour des bêtes tout court
124 - acheraf الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:12
لك الله يا وطني...
بعد اعطاء صاحب الجلاله تعلیماته السامیه لتجمید انشطه اوزین استبشرنا خیرا بان ساعه المحاسبه دقه
125 - sahraoui marroquí del Andaluz الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:17
لرد الاعتبار لصورة المغرب لا بد للفيفا منح المغرب تنظيم كأس العالم 2022 و نزعه من قطر الراشية كعقوبة لها وامتياز للمغرب!!!! الله ينعل لمن لا يستحيي
126 - مغربي صحراوي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:22
جريمة ضذ مجهول اقفل الملف . وشكرا.
127 - fdfdgv الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:23
راه المشكل ماشي في من مكلف بالملعب وقت المونياليتو
المشكل فين مشات 22 مليار ملي مداروش قوادس للتيران
128 - كمال الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:33
تخريجة واعرة
بنكيران خاصه يمشي فحاله اذا نازقدر يدير والو فهذا الشي
يرجع للجامع لي كان فيه
راه الضحك هذا
برافو حليمه العسالي
129 - هادي كدبة باينة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:41
يقول المقال **ان مسؤولا من داخل اللجنة يقول ان الوزارة لم تتسلم بعد الملعب**.ادا كان الامر كدلك فلمادا تسر ع السيد الوزير ماعفى الكاتب العام ومدير الملعب ؟؟؟؟؟؟؟؟اليس من باب الانصاف ان يقول الوزير مند البداية ان وزارته لم تتسلم الملعب بعد. هكدا قال وزير التجهيز امام البرلمان لما سئل عن القنطرة التي جرفتها مياه الفيضانات ولم يمر على بنائها 3اشهر . هدا الكلام لم تقله اللجنة ولكن قاله مسمار من مسامير جحا داخل اللجنة. هم يبحثون عن مخرج للوزير .مسؤولية الوزير ثابتة سواء تسلموا الملعب ام لا.ونقطة الى السطر..
130 - لا حول ولا قوة الا بالله الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:42
عندي دعاء انشاء الله، سيكون مفعوله قوي وعاجل، وهذا الدعاء سبق وجربته واثلج صدري لاكثر من مرة :

"اللهم اكفينا بما شئت وكيف شئت انك على ما تشاء قدير وبالاجابة جدير اللهم اكفينا شر الاشرار ومكر الماكرين وكيد الكائدين "
131 - Titot الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:42
le ministre doit quitter et vive le Roi Med6 o lah khalih lina hamina :)
132 - jerari الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:45
في المغرب ندما تسمع تشكيل لجنة تحقيق فلا يعني ذلك البحث عن اسباب المشكل والمتورطين في الفضيحة بل الهذف الحقيقي هو كسب الوقت حتى تمر الزوبعة وتهدأ غضبة الشعب ومن تك البحث عن تخريجة للمتورطين والبحث عن اكباش فداء والامثل على ذلك كثيرة مول الشكلاط قال السائق الخاص بالوزير هو الذي اخطأ ومول الكراطة سيحمل المسؤولية للفيفا وروروة (نظرية المؤمرة)...
133 - السطل الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:50
هاهما بداو كايقلبو على شي شيفون او بونجة من نوع اخر باش يمسحو فيها وسخهم ، و أسهل طريقة لإقناع المغاربة بكدوبهم هو إإدخال إسم الجزائر في هاد الفضيحة المدوية ، و الدليل هو أنهم تم إدراج مسؤول جزائري بالفبفا مكلف بملف الموندياليتو المقام بالمغرب ، صدقوني لو وجدو كيفاش يزيدو يستحمرونا و يضحكو علينا و يمسحو المسؤولية في أفراد من البوليزاريو على اساس انها مؤامرة من اعداء الوحدة الترابية لفعلوها ، و لكن هيهات ، الشعب عايق بهم و عارف ان الملف غادي يطوِيوْه و يسكتُو على الفضيحة فقط ليبقى الائتلاف الحكومي قائما ، و لجنة تقصي الحقائق فقط لاضاعة الوقت و الرهان على نسيان الفضيحة ،
134 - allal الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:50
علال القادوس هو المسؤول و تجب محاكمته
135 - brano nino الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:55
هدا غميق وليس بتحقيق....كفى!
136 - مغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:01
إذا خاضت لجنة التحقيق فعلا في من أتى بالكراطة فإنها غير نزيهة ولا تنتظروا منها شيئا،التحقيق يجب أن ينصب على من المسؤول عن الغش وفقط،أي شيء آخر هو فقط لإلهاء الناس وصرفهم عن المشكل الحقيقي.
137 - البيضاوي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:02
أطوار هذه هذه القضية ستحدّد مصداقية التجربة المغربية إما ستزيد ثقة المواطن فيها في حالة اتخذت القضية مسار الإدانة للوزير المحميّ و إقالته أو ستكون رصاصة الرحمة اتجاه الأمل في التغيير
138 - رآه رآه والموت وراه الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:06
كنت متأكدا من ذلك، ولم تخني الذاكرة فالجزائر هي العدو وكل ما وقع كان مؤامرة جزائرية، نفذها راوراوة دون أن يعيق به المغاربة.
هذه الخريجة جميلة وتلعب الحماس لكنها ضحكة أخرى على الذقن. وقولوا الحقيقة رآه العالم كلو ضحك علينا باراكا من الاستغلال وعدم تسليم الأشغال أمر كان معروف من الأول واش الوزير امتنع ولا قال لا هاد الملعب باقي ماص الوحش ولا طبل وغوط وزاد القدام. حتى التهور في اتخاذ قرار أضحك علينا العالم مسؤولية تستوجب المحاسبة.
139 - coupble et capable الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:08
Honte aux voleurs
Honte aux mauvais gestionnaires
Honte à tous ceux qui jouenty avec le destin du peuple marocain
Esr ces gens ne savent ps que les marocains sont de plus ne plus conscient et qu'il n y a pas de places pour les marchés publis corrompus
Esr ce ministre ne voit pas qu'il a fait du mal au peuple marocain

Ce minsitre doit reconnaitre ses fautes et démissionner purement et simplement car d'autres gens ont subi des domamges
tout un peuple a subi des domamges
l'image du Maroc

Attention ; si on ne punit pas tel ou tel ministre demain on doit payer la facture lourde

C'est du coiurage et c'est de alvraie démocratie qu'un gouvernmenet reconnait ses fautes et de meme pour le chef d'un parti politique
140 - شي كذبة نتيقوها الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:12
هناك اتجاه عام لكي يتقبل الرأي العام استمرار اوزين ولعل استفزازه و تحديه الاخير بالاستقالة في حال تبوت مسؤولية الوزارة وهو الذي أقال بادئا الكاتب العام العكاري لكونه مسؤولا عن الشوهة حسب التحقيق الذي فتحه "فهم تسطى" أما تحميل الفيفا المسؤولية فهو العبث بعينه الناس تريد حجج و براهين و إثباتات دامغة و ليس تقارير إنشائية ركيكة و أعذار واهية لإنقاذ رقبة اوزين اقل ما يقوم به هو الاستقالة خاصة أن الجميع يطالبه لها لو فعلها منذ البداية لقدره الناس و لعلت أسهمه لكن الفاسدين لا يأبون الا الشوهة والفضيحة فساد واضح واختلالات واضحة العيان وهم يبحثون له عن مخرج الجميع كان يقول ان الأرضية غير جاهزة وان الإصلاحات بدأت متأخرة وعندما بدأت قالو ان الوتيرة بطيئة وان المبلغ مضخم وانه يتجاوز بمرات ماتم على ارض الواقع الا هو اتهم الجميع بالطابور الخامس و العمالة و الخيانة وكثير من الأوصاف القدحية وكما يقال رب ضارة نافعة فضحت البقرة الضاحكة و اقسح وجه على البسيطة و سمحت لشركة الصباغة بالاشهار بدون مقابل ربما كانت تحتاج لا ضعاف ميزانيتها لتقوم بحملة مماثلة
141 - بيضاوي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:16
يا للعجب بالأمس القريب كان متهما و اليوم بريء
اذا كانت هناك مزايدات لتبرءة الوزارة وبالتالي الوزير
حتى وإن كان بريئا فالاستقالة واجبة مع المساءلة و المحاسبة
142 - مغربي يكره الكراطة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:27
مالكراطة و البونجة وصطل استرال الا أدوات الجريمة، المهم هو الوصول الى المجرم الحقيقي بلا لف و لا دوران
143 - said amsterdam الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:28
عندي اقتراح: الذين يتهمون السيد الوزير بتبذير المال العام فلدعوه الي المحكمة فاني اري ان هذا من الدمقراطية. وكفي من الاصطياد في الما العكر.
144 - عبدول الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:34
المعنى ظهرت يوم امس عندما صرح وزير الكراطة انه ينتظر التحقيق وان تبث تورط وزارته سيستقيل من هنا فهمنا بأن هذه التصريحات وراءها شيء طبخ ها النتيجة ظهرت اليوم قالوا روروة وبلاتر هو المسؤول هؤلاء هم من مرر الصفقات وهم من صرفوا 22 مليار بالله عليكم يا جماعة الشلاهبية على من تضحكون ، المغاربة واعين وعارفين خزعبلاتكم ما مفاكينش ننتظر عودة سيدنا الله ينصروا هو اللي غادي ياخد لينا حقنا فيكم
145 - أرجوكم الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:39
أرجوكم ، عطيوا التيساع لأبناء الأطلس، خليو الناس إخدمو، كلنا عارفين شكون للي كان تيشجع اويرسل الكراطات أو لبونج لتيران، أوزين ما عندو حتى دخل فلي وقع، راكوم كاتقلبو على الفتنة. للي ماعجبو تسيير ديال ولاد الأرض إخوي إشوف ليه البلاد للي جرات عليه إرجع ليها أكما تقبل عليه من جديد أولا إرمي راسو فالبحر. الحمد لله ملي كاين الملك فالبلاد أما علم الله أش كان غا إوقع فهاد البلاد السعيدة.
146 - عبدو الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:39
المسؤول هو نت و انا. هو الشعب الي خلا الفاسدين يديرو فيه ما بغاو...
147 - العلوي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:39
تحقيق مقنع مادام أن هناك عقد يلزم المقاولة بضمان جودة المشروع فالمقاولة هي المسئولة الأولى والأخيرة عن ما حدث وليس الوزير .لمادا لم تعمل ضجت علی القناطر والطرق التي جرفتها السيول و اودت بحياة أربعين مواطناً و التي شاهدها العالم ولا أحد ذكر وزير التجهيز والنقل. أو طالب باستقالته. ولا طاحت الشتاء نعلقو لوزير؟
148 - شريفة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:42
يجب على الوزير ان يستقييييل او سديت مدام شوهتونا في العالم دارونا ضحكة في اوروسبور
149 - ilyass الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:42
on ne peut pas dire que les prestations ne sont pas réceptionner du fait que le terrain est rentrer en exploitation!
Si les travaux n'ont pas été réceptionnés, il serait interdit de l'utiliser
Si vous charger un entrepreneur de vous construire une maison, vous n'allez pas habiter ce logement tant que te ne le réceptionne pas
150 - رجل من زمن النبلاء الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:44
لنفرض أن هدا ماحصل بالفعل أن الفيفا هي المسئولة آنداك عن الملعب.أين هو بيان الفيفا أليس من المفروض أتخرج فيفا وتعتذر من الشعب المغربي و تقدم توضيحات لما حصل.
151 - ققققلالالالا الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:45
من هذا المنبر اقول لكم انكم جد ممتازين في تزوير الحقائق
الخطا يعود للفيفا !!!!
152 - احمد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:02
لنصلي الجنازة على وطن الشفارة دبا الامور بانت لي باغي يشفر المغرب عليه ينضوي تحت لواء الاحزاب باش يحصل على مفتاح الصناديق الوزارية اما المسكين ليه بن كيران يلاهيه بمسلسل المفسدين ورسوم التماسيح العفاريت الله يمحي ليكم الاثر يارباعت البوليساريو يصحاب لينا البوليزاريو اعداء بل هما معانا ياكلونا وماسايقين ليهم خبار
153 - raisskito الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:04
كفى استحمار لهذا الشعب و كفى من الهروب من الكارثة نطلب المحاسبة ثم الاقالة و شوهة الكراطة و البونج ثابتة بالوزارة و شاهدتها كل قنوات العالم.
154 - خارج التغطية الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:08
الوزارة لم تتسلم الملعب. ياسلام على التخريجة. إذا كان الامر كذالك. فعلى الحكومة الاستقالة. لأنها سمحت لغرباء بالعبث بسمعة البلاد واستغلال الحدث العالمي للتشهير بالمغرب. مع خلق أجواء التوثر وتهديد الاستقرار الأمني والنصب على جماهير الرباط اللذين اقتنوا تداكر المبارة. ليوفاجؤو بتغيير الملعب مماتسبب لهم في خسائر فادحة ،وتعطيل أعمالهم.
155 - خارج التغطية الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:08
الوزارة لم تتسلم الملعب. ياسلام على التخريجة. إذا كان الامر كذالك. فعلى الحكومة الاستقالة. لأنها سمحت لغرباء بالعبث بسمعة البلاد واستغلال الحدث العالمي للتشهير بالمغرب. مع خلق أجواء التوثر وتهديد الاستقرار الأمني والنصب على جماهير الرباط اللذين اقتنوا تداكر المبارة. ليوفاجؤو بتغيير الملعب مماتسبب لهم في خسائر فادحة ،وتعطيل أعمالهم.
156 - chamy الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:09
Ces nouvelles ne sont pas bonnes du tout,car en premier lieu cela n'excuse pas le ministre qui doit démissionner et sans tarder avant qu'on lui trouve d'autres excuses bidons,de la fabrication de nos experts qu'on peut douter dans leur transparence e leur efficacité Mais le plus grave encore c'est que le F.I.F.A
a désigne comme responsable de cette coupe du monde des clubs ROUWAWRA,une personne qui
n'a cessé de nous accabler a chaque fois qu'il a eu l'occasion , mais cette fois si l'information est confirmé
on a vraiment était poignardé dans le dos est en directe sur les caméras du monde entier.Alors la
question qui se pose,pourquoi lui?et qui l'a poussé a prendre la direction de cette coupe du monde? ou c'est peut être lui qui s'est proposé avec l'aval de ses généraux?et dire que la fifa n'aime pas que les politiques s'invitent dans ses décisions?LE PLUS GRAVE que faisait notre classe politique,mais oui au Maroc quand on vous gifle a gauche vous tendez la
droite.çà suffit
157 - سعد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:11
يمكن أن أصدق هذا إن تذكرنا أكرم فس السنة الماضية حينما أراد إدخال أسرته وأصدقائه منعته لجنةالفيفا
158 - متابع (كائن موجود) الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:35
الحجّام هو السبب ...
سيخلص التحقيق النهائي إلى تجفيف القضية بوسائل تمويهية عالية التقنية بعدما تم تجفيف الملعب بوسائل بدائية وسيخرج منها المسؤولون المغاربة كالشعرة من العجين وستعود الأمور إلى ما كانت عليها لأننا تعودنا على " طاحت الصومعة علقو الحجام" فتارة يكون السبب هي الفيضانات وتارة الواد وتارة أخرى القطار وهذه المرة إنها الفيفا يا سادة.
159 - رجل من زمن النبلاء الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:48
بعد كارثة الكل التزم الصمت بما فيهم الوزير.وكنا ننتظر نتائج التحقيق التي كان سيعلن عنها يوم الثلاثاء الماضي .عكس دلك طلع تصريح من حزب السنبلة في شخص أحمد عنصر يقول أن أوزين مسئول سياسيا ؟؟؟؟؟سياسيا يعني؟؟؟؟؟ومن بعد تصريح للوزير يقول فيه إدا تبت تورطي في شئ سأستقيل معناها إلى وصلتي لودنيك عضها الطجين طاب و لي عطالله عطاه
160 - souad fes الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:52
 الخلل المرصود وقتها".

وكان الجزائري محمّد روراوة هو رئيس لجنة تنظيم موندياليتو الأندية المحتضن فوق التراب المغربيّ، بتكليف من الـFIFA التي جعلته مسؤولا عن كل التفاصيل المقترنة بفضاءات كأس العالم للأنديّة بطلة القارا
زعما الجزائر هي السبب حتى ف هادي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
161 - ع أكوك الجمعة 26 دجنبر 2014 - 18:59
إذا على الشعب أن يعتدر لمعالي الوزير ؛ وإذا كان ألاجانب هم من يسيرون شؤون رياضتنا فعلى الوزير أن يرحل مع وزارته ، فمنكوبي الفياضانات أولى بالمزانية من وزارة لا فاءذة منها و.....

ع أكوك
162 - SIMO الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:01
على أنّ لجنة التنظيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، هي التي كانت وراء استخدام "السطل والبُونج والكرّاطَة":

على المغرب ان يرفع دعوى قضائية ضد FIFA ورئيسها وبلاتير ورئيس لجنتها المنظمة روراوة لانهم برمجوا سقوط الامطار فى وقت المقابلة واستعملوا الكراطة والبونج والدلو عوض الالات المتطورة لتفريغ المياه من الملاعب التى يتوفر عليها المغرب.
لهذه الاسباب يطالب المغرب من الفيفا والجزائر الممثلة فى شخص "روراوة" التعويض عن الخسائر من ارواح وبنايات وجسور وطرق التى سجلت عقب الفيضانات الاخيرة وبرمجوا المقابلات فى ملعب لم يسلم بعد للمغرب .
163 - زكرياء الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:23
كلام فيه احتقار لنا. ولنفرض جدلا أن الفيفا مسؤولة، فهي مسؤولة عن تسيير مرحلة الكاس وليس تجهيز الملاعب. هل كان على الفيفا أن تجلب معها ألات الصيانة أو أن تتكلف بتغيير العشب أو إصلاحه؟ المهم. كلشي عايق. وأقول لكم: الدليل الوحيد الذي سيجعلنا نشعر أننا مواطنون وأن البلد بدأ يتغير هو إقالة ومحاسبة الوزير أوزين. عدا ذلك، فلا شيء هناك، ولا أظن أن الإقالة والمحاسبة ستحدث. واش بغيتو المغرب يولي حتى هو بلد كتحضر؟؟؟؟؟ كفانا حلما ولنترك التحضر للسويسرا والسويد ونيوزيلاندة وفنلندة وما شابهها، ولنبق نحن مع الجزائر ومصر وما شابههما.
164 - عمر الريش الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:24
لماذا ملعب الرباط
لنصرف 22 مليار في وقت غير مناسب تماما
وووووووووووووووووووووووووووووو
هناك ملعب طنجة
هناك ملعب أكادير
هناك ملعب فاس
كل هذه الملاعب جاهزة فلماذا نصرف كل هذه الاموال على ملعب
كان أصلا محكوم عليه بالفشل من الاول قبل المندياليتو
لماذا يا أوزين لماذا أخترت الاصعب
هل هناك مصالح شخصية أم مصالح قوم فرعون ...

المرجوا من لجنة التحقيق أن تجيب الشعب على هذا السؤال قبل
البحث في الفضيحة .....
وشكرا
165 - ziz الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:25
Enfin, ce sont les agents de sécurité qui sont les responsables de cette tragédie !!! Pas besoin d'aller chercher autrement ... c'est confirmé, je vous rassure !!!
166 - kh-_-yahya الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:28
يبدو لي ان هذه المعطيات صحيحة لسبب واحد هو صمت الفيفا اثناء وبعد المنافسة التنظيم والمراقبة كانت من اختصاص ذه الاخيرة.
167 - وفاء الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:33
قضية باينة بلا متصدعونا مادام تضرق علا بعضكم
168 - الكاشف الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:43
إضحكو علينا وما علينا إلا أن نصفق لكم .ونقول قولو العام زين .للسي إوزين هدا عام الكراطة والبونجة والسطل ديال الصباغة .حاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبو وزنو أعمالكم قبل أن توزنو
169 - مغربي حتى النخاع الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:51
إذا كانت لجنة تابعة للفيفا يترأسها الجزائري راوراوة هي المسؤولة عن الفضيحة ففي هذه الحالة يجب حل وزارة الشباب والرياضة والإكتفاء بالجامعة الملكية لكرة القدم لتدبير شؤون كرة القدم الوطنية خصوصا وأن رئيسها السيد لقجع على ما يبدو إنسان نزيه ومتواضع.
وجود ما يسمى بوزارة الشباب والرياضة أصلا فضيحة.
170 - Anas الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:53
يجيب محسابة أوزين كيف ما عندوش علاقة,أو دي هدي شي حيلة بيش يسلكو أوزين من هد الورتا كبير لي طاح فيها,
171 - مواطن يحاول ان يفهم الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:54
المرجو توضيح الامور لهذا الشعب الذي اصبح مصدوما من وقع الفضائح المتوالية ، عفاكم شرحوا لينا مزيان وهاد التحقيق الى كان صحيح فانه يعتبر عدرا اقبح من الزلة ، اش دخل هاذ الجزائري ثاني في الموضوع ؟؟؟؟؟!!!
ارجوكم ايها المسؤولون صارحوا الشعب المغربي لقد هرمنا من اجل لحظة الصراحة ومعاقبة المتورطين مهما كبر شانهم
172 - متتبع الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:54
شكون اسلم الملعب باش تجرى فيه مبارة كأس العرش قبل كأس العالم???
173 - صلاح الدين المغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:56
السلام عليكم..هل الشمس يغطيها الغربال..لا. ...تشوهنا ولي عطا الله عطا ه يسيد الوزير هل تضنون ان المغاربة بلداء ا م اغبياء ,لا يسيد الوزير . الزمن سوف يتبث لك العكس .. ا ننا مغاربة احرار نحيا ونموت على العرش والوطن , كما قال صاحب الجلالة نصره الله وايده يان تكون مواطنا او تكون خائنا .هل تضن ان الاتحاد الدولي FIFA سوف ياتي بالسطل (اسطرال)والكرطا من سويسرا على من تستهزؤون .............السياسة شيئ مقدس لللادين يتقون الله ويردون ا لخير و تقدم البلاد و العباد ,...ربط المسؤولية بالمحاسبه. لكي لا تؤترون على المواطنين بالارهاب السياسي.........عاش سيدي محمد السادس ملك المغرب
174 - Omar italy الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:00
السلام عليكم .وزير الشكلاط.وزير العلاوات .وزير روبي .وزير الكراطة وزير عف الله عم سلف.وزيرة الشقق في باريس.الوزير المكلف بالسجون كبرها تصغار .وزير القناطر المهدمة او زيد او زيد احسن حكومة في العالم لافقر شعب في العالم.نصيحة لابن كيران وزير عف الله عم سلف انتضر ربنا يوم القيامة او واد الشراط في حياتك
175 - houssine beni mellal الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:04
من يستعمل الكراطة والسطل ينتظر منه متل هذه التبريرات لانها صادرة عن نفس العقلية المبدعة
176 - غريب الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:04
اذا اسفر تقرير لجنة التقصي عن براءة الوزير لم نقتنع ولو اعترف الجاني بفعلته لاننا نريد تعليق الوزير واو كان بريءا
واذا اقتضى الامر فالعدالة والتنمية شريكة للوزير في الفضيحة وابن تيمية والصحابة جميعا والائمة وتدريس مادة التربية الاسلامية وتحفيظ القرآن وآذان الفجر كل هؤلاء ساهموا في تشويه سمعة المغرب الكروية وحقوق الانسان .
177 - عادل الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:10
زعما الفيفا هي اللي كانت شارية الكراطة مول 2متر أحاطة قطع البونج واسطولة ام ان اللي كان عارف الفيلم قد خرج من يده بعد سقوط الشتاء وضيق الوقت فالتجأ بما قد ايديبني بيه ومع دلك ننتظر نتائج التحقيق أما حزب الوزير أظن أنه في موقع غير جيد بسبب سوء اختيار وزراءه
178 - abdo الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:12
هناغادي يبان ليكم اننا نعيش وهم الاصلاح بل بدأنا نرى الفساد بأم اعيننا بعدما كان متخفيا ولا يحاسب والحكومة لا تفعل شيئ سوى التنديد وهي لديها كل الصلاحيات الا نها لا تستهدنها الا في الضعفاء هم المعطلين والاساتذ و غيرهم ....................لحاصول مابقى مايتعجب
179 - abdou الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:22
c'est plus grave!!!! ,le ministre a donc proposé un terrain dont les travaux ne sont pas encore réceptionné définitivement et il a aécarté le terrain d'agadir parce-qu’il a un conflit avec le président de la !!!!municipalité de la ville d'agadir
180 - meriem الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:38
من أزمة وطنية نتوجه إلى ازمة دولية .اللي فهمت هو أن المسؤول هو الجزائري هو السبب. أقول ادا كان المتحدث أحمق اللي كايسمع يكون بعقلو. و لما ﻻ نقول ان السبب هو مديرية النشرة الجوية.
181 - anonou الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:44
mais c'est les chose son bien passer
182 - rachid de mohammedia الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:48
الكل يعرف المسؤول ولا يمكن لاحد ان يصدق هده الاكدوبة و التي كانت متوقعة
183 - عبد العالي زكيني الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:50
ا راه حشمتو بنا كن كان ربط المسؤولية بالمحاسبة منطيحوش فهاد المشكيل لي كتمس سمعة البلاد واش اعباد الله روراوة هو لي غادي اورينا اش غادي انديرو
184 - yazid rifi الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:54
آسيدي دآك آؤزين خسو يتعآقب بآش يكؤن عبرة لكل شفآر آمول شعب
185 - habib الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:55
Je me demande est ce que c'est la FIFA et Algérie qui ont organisé la coupe du trône alors ci une compétition et organisé dans un terrain non réceptionné c'est la forte de qui!!!!je pense que ci monsieur ozine à posé sa démission je peu le respect mais dommage il n'est pas à la hauteur d'un vrai politicien
186 - r r الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:58
je croix que vous pousser les gengs a sortir ds les rues
187 - hicham الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:00
ا لسي اوزين انت مورط مورط في هاذ الكرثة ما تحاولش تتملص من المؤولية.انت مسؤول احببت ام كرهت واحب الذين يدافعون عنك ام كرهوا;اش داك امولاي تسمح لهم يلعبوا فملعب باقي ما تسلمتوه.هذا ذر الرماد على العيون.المواطن عاق.
188 - Mohamed-Allemagne الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:14
ببساطة المسؤولية الأولى تتحملها اللجنة طبقا لدفتر التحملات و بما أن على رأسها جزائري فربما هناك خلفية سياسة وراء ذلك خصوصا أن العلاقات بين البلدين لت على مايرام منذ 1994 وخصوصا الفترة الأخيرة و لكن هذا يبقى مجرد تكهن. مسؤولية الوزارة ككل و ليس فقط من على رأسها تتجلى في قبول بنوذ الإتفاق بينها وFIFA حيث أعطيت هذه الأخيرة صلاحيات مبالغ فيها و الأهم متى أبرمت الصفقة ربما قبل أوزين
189 - oum majd الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:17
عذر أقبح من زلة .منين الوزارة كانت بقي ما تسلمتش الملعب لا ش لا عبين فيه المباريات؟؟؟؟؟!!!!!.وبااااااااااز .را الوزارة هي المسؤول الوحييد ف هاد الفضيحة.ونرجو من الجهات المسؤولة والقائمة على التحقيق أن لا تستحمر 35 نسمة باش الوزير و الحزب ديالو يبقاو على خاطرهم
190 - مغربي حر الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:21
بما أن الاشغال ما زالت مستمرة, فيجب محاكمة كل من كان وراء نقل البطولة الى الرباط و تشويه صورة المغرب.
191 - الصحراوي الحر الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:24
لم تتسلّم بعد المجمع الرياضي مولاي عبد الله
كان مسلّما للفيفا خلال كلّ التظاهرة
وكان الجزائري محمّد روراوة هو رئيس لجنة تنظيم موندياليتو الأندية المحتضن فوق التراب المغربيّ،
هدا مخرج لاوزين من الفضيحة.يقولون لكم ايها المغاربة انتم شعب غبي لا تفهمون اوزين سيبقى في منصبه وانتم جففوا الملعب.
ان لم تتسلم الوزارة الملعب لمادا سمحت اللعب فيه وبطولة دولية.
كيف للوزارة ان تسلم الملعب للفيفا وهي لم تتسلمه.
كم اخد الجزائري او حقق ميتغى المسؤولين الجزائريين ادن انتم من سمحتم له بهده الضربة القاسية للمغرب.
192 - مغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:37
ما دمت في المغرب فلا تستغرب...اخر مرة ساطلع على صفحات هذه الجريدة الالكترونية (هسبريس) لماذا تدافع عن هذا الوزير (كاتب المقال) بقي ان تقولوا لنا ان الفيفا هي التي منحتنا 22مليار لاصلاح الملعب ...اتضحكون على المغاربة ...هذا عيب و عار ...نحن لانطالب بالاستقالة بل المحاسبة و العقاب لناهبي المال العام
193 - الامين الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:38
الملعب كان مسلما للجنةالدولية الفيفا..الجزائر..روروة..قوقوة..فورفور..الكراطة ..الكبيرة..هد الصداع معندنا منديروا به..المهم كان هناك اختلاس ديال المعلمين الكبار..كانت هناك شوهة كبيرة للوطن ..لطخت وجه المغاربة بين جميع دول العالم..يجب اعادة الهيكلة للحكومة.
194 - hassan الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:43
هناك مثل أمازيغي يقول: ًإقس إغردم إش إكلكيز أكورايً ،يعني: ًلسعت العقرب وعوقبت الخنفساءً
195 - alfahim الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:51
هذا ما كنا نخافه. الحكومة استعملت كراطتها و مسحت عيوب اوزين ووزارته. لقد قلنا لكم مرارا ان لجان تقصي الحقائق هي لجان تاكل الحقائق، تقصى من فعل قص يقص، اكل...
196 - جمال بوشيخي/ألمانيا الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:59
الفيفا تسلمت الملعب خلال كأس العالم للأندية.
هذا يعني أن وزارة الرياضة سلمت ملعب جاهز للمباريات العالمية.وهذا دليل قاطع عن تورط الوزارة والوزير أبو الطابور الخامس.ولا أتعجب أن يكون الجزائري رواوة متورط في تشويه سمعة المغرب.
وهذا دليل آخر عن تورط الوزارة الوصية وخصوصا إذا كان يعرف أن هناك طابور خامس.
فهل يريد السيد الوزير توريط الفيفا؟
أم هناك شخصيات ذو وزن ثقيل متورطة وكل شئ سيمر كما هو الحال دائما؟؟
197 - mehmet الجمعة 26 دجنبر 2014 - 22:08
عيقتو بزااااااااااااااااف حتى مابقات فيكم لاحشمة لاحيا لانفس أحسن حاجة بيعو هاد البلاد تهناو وتهنيو هاد الشعب. أعباد الله شوهة تفرج فيها العالم كلوا ومازال كاتقلبو على المسؤولين فلأخر لصقوها فهادوك المساكين لكانو كاينشفو
إذا لم تستحي فاصنع ماشئت
198 - مغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 22:19
الملعب لم يسلم بعد القناطر لم تسلم بعد الطرق لم تسلم بعد ان الغبي هو من يستغبي شعبا باكمله
199 - said الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:11
Alors mont c'est FIFA et l'Algérie derrière tout Ca?. C'est quoi cette merde que vous vous voulez nous faire avaler , c'est le Maroc le pays des grands voleurs, le roi est en voyage, il s'en fou complètement du peuple. Je suis un marocain et je vous dis laisser l'Algérie tranquille , il n'a tien a avoir DD tout ca. Juger si ouzine zwine moule tbougissa
200 - محمد سعيد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:15
محمد روراوة هو المسؤول يعني بغا يشوه صورتنا...حيث هو جزائري و ان كان ذلك فعلا فالف تحية له و للجزائر فاين دولتنا المحترمة، اين الاجهزة ..باركا من الهدراة الخاوية ردوا فلوس الشعب الشفارة و خليونا من الدزاير و سيدي بوزكري ..قهرتونا راكم التفرشتو فرشة خايبة يا الشفارة د الجامعة و الوزارة و حكومة الكراطة و السطل..
201 - العربي محمد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:27
المحاسبة يجب ا ن تكون شاملة وليس هذه اول مرة تُفضح المشاريع المغشوشة المهم لايمكن ان نفهم مالا يفهم ، اكبر كراطة ، الوزير، الملعب توقيف الانشطة ... كلها تدابير هدفها اخماد اية محاولة للاحتجاج و الكل يعرف نوع وطريقة احتجاجات الجمهور الرياضي وماقد ينتج عنها , اذن انتما تفرجو فالمونديالتو والوزير لن يدخل الملعب حتى دوز العاصفة ونديرو لجنة وننتظر الحقيقة التي لاتظهر ، والشعب يعرف مأل القضايا التي توكل للجن التحقيق ،اين نتائج كل اللجان لادعي لذكرها الجميع يتذكر على الاقل 5 منها ,. لن نفهم ولانريد ان نفهم لان مايحبك ضد الشعب غير مفهوم . مابقى متفهم,
202 - تازي من تما الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:28
من منكم يتدكر الخادمة اللتي سرقت قطعة لحم من منزل والية القنيطرة؟ والمدة الزمنية القياسية التي تمت محاكمتها دون التدقيق في ما ادا كانت الوالية تحترم قانون تشغيل الخادمات.من اجل قطعة لحم حكم عاى الخادة بستة اشهر مع الغرامة. اما اللي واكل 22 مليار عيني عينك مازال التحقيق مستمر حيت السي الوزير هاداك ونسيب المرأة الحديدية داكشي علاش غي بشوية على التحقيق حتى نلقولو شي تخريجة.ما اجمل العدالة في المغرب وما اعضم الحكومة، لهلا يخاطيكم علينا ،طرف داللحم يدخل الحبس و22 مليار كي والو.العززوزززز !!¡!
203 - أشرف الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:28
ملي الملعب متسلمشي علاش لعبو فيه وباركه مضحكو علينا وعيقتو
204 - بهجة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:52
اخواني انا لست مع اوزين ولاضده لان المتهم يبقى بريىء حتى يتبث جرمه.
انا فقط اريد ان اوضح امرا مهما مدام الملعب لم يسلم بعد للوزارة وكان اوزين قد قال انفا ان الوقت اللازم ليصبح العشب صالح100x100حسب دفتر التحملات لم يحن بعد وان الفيفا هي المسؤولة في ذلك الوقت على الملعب وقد اتخدت القرار باجراء المقابلة دون تاخير فهي التي تتحمل المسؤولية . اظن انا ان اوزين ليس بالفتى الذي يرضع اصبعه كي يقع في مثل هذه الحفر.
لايمكن ان نطلب من طباخ طعام يهيا في 3ساعات ونحن نريده في ساعة ونصف سوف نصاب بالاسهال لامحالة....
205 - hicham الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:59
bonsoir si le responsable de la FIFA qui reste anonyme et le coupable pourquoi le ministre ne lui demande pas des explications ou bien le poursuivre a la justice et nous dire quelle article de la fifa qui dit que les stades est dans la main des organisateurs et essayé de faire entré M rawrawa dans l affaire pour masqué les vrais responsable qui ont décidé de joué a rabat a tout prix et voila le resultat respecté l inteligence des marocains
206 - ايت العسري السبت 27 دجنبر 2014 - 00:18
اشوف اسي الى ماشي هداك ولا فلان هما المسأولين على هاد شي كولو،اوا شكون لي كاي شد 80000الف درهم في الشهر هو انا ولا كريمي ولا الدسوكين ولا علي مول الكروسة لي كاي بيع الماندلين ولا مول تايبو هاري،اشوف اسي لي خلط شي عصيدة ايخلصها الله ايجازيكوم بيخير،لي عطا اخيب صورة للمغرب في العالم،خصو ايتحاسب وحساب قوي،لي كيلعب باموال الشعب خصو ايدوز في العدالة والقضا،لي اوقففو سيدنا عرف بانه كحلها بزاف،خصو ايتحاسب ،والله انصر سيدنا محمد السادس،ملكنا الهمام،والله ارحم الحسن التاني ومحمد الخامس،والصحرى مغربية وستبقى مغربية،ولو كره الحاقدون،لن نسمح في حبة من الصحرى،ولو كلفنا دالك محو المنطقة على آخرها ،انشر من فضلك،لان الحساد مشاوا غالطين واحد شويا والسلام
207 - fido-quebec السبت 27 دجنبر 2014 - 02:47
Si le ministre a eu un pouvoir de signature concernant le budget alloué à partir du contribuable, il est responsable et dit démissionner. On s'en fout de la FIFA ou le comité organisateur. IL ne lui reste que c'est la FIFA et l'algérien Rawrawa qui a choisit les chikhates aussi
Si t'as pas honte, fais ce que tu veux. h
208 - IDRISS السبت 27 دجنبر 2014 - 04:02
Après ma lecture attentive de certains commentaires concernant ce sujet de fiasco j'ai bien compris que "la moaamar" était faite suivant cette equation:
FIFA+RAOURAWA+DIEU DE LA PLUIE=CHOHA sachant que ouzzin n'apartient pas à son ensemble de deffinition.
209 - غدنفر السبت 27 دجنبر 2014 - 06:38
عوض ان نناقش البطالة وتردي الاوضاع الاجتماعية بسبب تشتيت اموال الشعب في الصفقات المشبوهة تطالبون بالتحقيق مع اوزين وماذا بعد التحقيق لا شيء سيذهب اوزين ويحضرون اوزين اخر وهكذا 22 مليار تبخرت كان بالامكان ان يستخدم بها مليون معطل.... اللهم طهر بلادنا من اوزين وامثال اوزين
210 - Lilia السبت 27 دجنبر 2014 - 13:40
بعد البحث الطويل لقد إكتشفت الجنات الحقيقين الذين كانوا وراء فضيحة الملعب هوما العفاريت و الأشباح و التماسيح ديال سي بنكيران
211 - khalid السبت 27 دجنبر 2014 - 18:17
اذا كان محمد راوروة هو المسؤول عن الكراطة فعلا فعلى الحكومة ان تستقيل لانها اعطت الفرصة للعدونا ان يسوق صورة بدائية عن بلدنا الحبيب و بذلك يكون قد انتقم لعيسى حياتو و لجنرالات الجزائر
212 - لا ينفع الندم السبت 27 دجنبر 2014 - 19:04
بهدا المقال نرى أن التحقيق تغير اتجاهه بفعل فاعل طبعا و هدا كان متوقعا انهم يستغبون الشعب المغربي بكل شرائحه في حين هم الاغبياء سيندمون حين لا ينفع الندم . على هاد الحساب نطالبو الفيفا بالتعويض ولكن السؤال لي ر اه محمقني هو فين كان أوزين منين كانت الفيفا تقوم باعادة تأهيل الملعب ؟؟؟؟؟؟؟
213 - mohamed الأحد 28 دجنبر 2014 - 21:39
سيادة الوزير هو الذي اعطى لرورة أو غيره الفرصة لكي يتدخل . لو كان العمل متقونا لما كانت الكراطة!
214 - CASA الخميس 01 يناير 2015 - 20:35
Le seul responsable de ce fiasco est le ministere du sport qui tout au long de ces interventions depuis son mandat voulait montrer aux marocains que c est une personne irréprochable et c est le seul qui se donne raison vis à vis de n importe quelle situation qui se présente . Le verdict est là ;;;; et nous devons saluer l'intervention de sa majesté le roi sinon tous va se broyer entre nos amis ministeres .
المجموع: 214 | عرض: 1 - 214

التعليقات مغلقة على هذا المقال