24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.10

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بنعطية "يطلق النار" على صحافي جزائري

بنعطية "يطلق النار" على صحافي جزائري

بنعطية "يطلق النار" على صحافي جزائري

هاجم عميد "أسود الأطلس"، المهدي بنعطية، صحفيا فرنسيا ـ جزائريا يعمل في مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، نبيل جليط، واصفا إياه بالصحفي المهرج، لكونه ما فتئ ينتقد المغرب والمنتخب الوطني لكرة القدم".

ويأتي الانتقاد الشديد للاعب الدولي المغربي الذي وجهه على الصحفي ذي الأصول الجزائرية، في سياق منح مجلة "فرانس فوتبول" جائزة أفضل لاعب عربي لسنة 2014 لنجم خط وسط منتخب الجزائر، ياسين براهيمي، لاعب فريق بورتو البرتغالي.

بنعطية أكد، ضمن تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن انتقاداته للصحفي الجزائري المعني، لا علاقة لها بنيل زميله براهيمي جائزة المجلة الفرنسية، حيث حرص على تهنئته أولا، مؤكدا أن المقصود بكلامه صحفي المجلة لأنه يستغل الفرص لمهاجمة المغرب.

ودبج اللاعب الدولي المغربي في تغريدته "أولا أهنيء زميلي إبراهيمي على هذه الجائزة، لكنني أطلب من ذلك الصحافي المهرج ـ يقصد جليط ـ أن يخرجني من التصويت على جائزته التي أرى أن لا معنى لها".

وتابع بنعطية بالقول "هذا الصحفي لا يتردد في انتقاد المنتخب المغربي لكرة القدم دون سبب"، مبينا أنه أخبره بهذه الأمور أكثر من مرة إما مباشرة أو عن طريق مدير أعماله، قبل أن يؤكد رغبته في عدم إشراكه في استفتاء المجلة الفرنسية "لا أريد أن أكون جزء من تصويته غير المهم".

واسترسل نجم دفاع باييرن موينيخ بالقول "هذا الصحفي يحلو له دائما أن يضعني كل سنة في المركز الثاني، حيث يستغل هذا التنصيف لانقتد المغرب والمنتخب الوطني"، مردفا "هذا أمر يبعث على العبث والسخرية" وفق تعبيره.

واستدرك بنعطية بأن موقفه من الصحفي المعني بالأمر ليس له أية علاقة بموقفه من اللاعب الجزائري براهيمي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء "فرانس فوتبولطن وقال "أهنئ صديقي ياسين براهمي لما يقدمه منذ عدة سنوات".

وزاد بنعطية قائلا: "ياسين براهيمي حقا لاعب كبير، وهو صديق لي، وهو يستحق أكثر من هذه الجائزة المصطنعة، وهذا ليس ضده أو ضد الجزائر، البلد الذي أحترمه، لكن فقط ضد هذا الصحفي" يقول عميد "أسود الأطلس".

وكان ياسين براهيمي قد حاز على جائزة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2014 في استفتاء مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، بنسبة 48٪ من الأصوات التي عبر عنها 120 ألف مصوت، وجاء ثانيا بنعطية بحصوله على 26% من الأصوات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - atlassi الخميس 01 يناير 2015 - 21:44
benattiya reste un grand joueur la preuve par neuf est sa titularisation dans un club mondial le bayern de munich.quant au pseudo journaliste algéro francais il n''est qu'un crapaud qui salit les eaux douces.
2 - عادل الخميس 01 يناير 2015 - 21:45
لي سوْال بسيط ،متى ستنتهي هذه الحملة الإعلامية المسعورة والتي تريد ان تجعل الانسان المغربي وكان الكل عدو له .والكل يريد ان يحاربه ؟
يجب علينا ان نهتم بحياتنا ومستوانا المعرفي كمغاربة ونترك الناس في حالهم فعدونا الحقيقي هو الجهل والتخلف
3 - Plombier الخميس 01 يناير 2015 - 21:48
Bravo Ben Attia, un lion restera toujours un lion et un rat rester toujours un rat sale et qui pue
4 - ابويه محمد الخميس 01 يناير 2015 - 21:53
هذه هي الوطنية الحقة لمغربي يحمل احسن مدافع عربي ,انه "بنعطية" المدافع الصلب الذي اعطى درسا للجزاءري الذي يكن للمغرب والمغاربة حقد ما بعده حقد كباقي اسياده !!! اني اقول للحلايقي الجزاءري ان المغرب والمغاربة يشكلون للجزاءر وبعض الجزاءريين (شوكة في حلقهم) .
5 - جواد المرابطي الخميس 01 يناير 2015 - 22:04
بن عطية لاعب كبير دو تقنيات عالية لايحتاج صوت هدا الصحفي لي التعريف به او بالمنتخب الوطني
6 - عبد الجبار الخميس 01 يناير 2015 - 22:07
الكيان الجزائري لهم عقدة ابدية اتجاه كل ماهو مغربي ....ربما لانهم لا يملكون تاريخا مثلنا وانهم مجرد عبيد ماما فرنسا لدرجة انهم يتسابقون لبوس يد هولاند عند كل زيارة له لمزرعته الجزائرية
7 - روتردام الخميس 01 يناير 2015 - 22:13
ا نا ليس لي علم بما يقوله و يكتبه هذا الصحفي لكوني لا اهتم بما هو فرنسي ولذك يصعب علي الادلاء برايي, اما فيما يخص هذه الجائزة فاظن ان ياسين ابراهيمي يستحقها لمستواه الجيد في البرازيل وكذلك تاقله مع فريق بورتو في بطولة عصبة الابطال الاوروبية, و بنعطية من جانبه ادى موسما قويا مع فريق روما مما جعله ينتقل الى فريق البايرن ولكن كما هو معلوم فالمدافعون والحراس من الصعب ان يفوزوا بمثل هذه الجوائز لكون الانظار دائما تتجه نحو المهاجمين ولاعبي الوسط.
8 - hassan kenitri الخميس 01 يناير 2015 - 22:21
شكرا خويا بنعطية هذه هي الوطنية التي نريد ان نراها في جميع المجالات فالمغرب له رجالاته يكفي ان السيد بنعطية يلعب بفريق من احسن الا ندية العالمية فهدا الصحافي اراد استفزاز هذا النجم المغربي فسمع ما لا يرضيه عين الحسود فيها عود و سنة سعيدة
9 - ابو فراس الهمداني الخميس 01 يناير 2015 - 22:24
لا تقلق يا بن عطية فالجزائريون يموتون من الغيض كلما حاز مغربي على مرتبة مشرفة في كل الاستحقاقات الدولية فهدا هو حالهم متخلفون حسدة الم يراوغوك من قبل وتمنوك ان تكون جزائرئ لتلعب لمنتخبهم من قبل؟؟فلما اصررت على حمل قميص المنتخب المغربي هاجموك إنهم شردمة لا اصل لها ولا مفصل وسيضلون يعادون كل ما هو مغربي فدعهم ينبحون ومغربيتنا ستضل هاجسهم كأننا لي زومبي.
10 - haj driss الخميس 01 يناير 2015 - 22:29
بنعطية لاعب محترف وطني كبير, رد الفعل تجاه هذا الصحافي الجزائري امر طبيعي, احيي بنعطية على هذا الموقف النبيل , المغرب كبير جدا على امثال هؤلاء المرتزقة.
11 - عبدالاله العروي الخميس 01 يناير 2015 - 22:30
هذه هي المواطنة الحقة والا فلا انك مثال يقتدي به في الرجولة والشهامة وهي من شيم المغاربة احيي فيك اخلاقك وحسن خلقك يا عميد الاسود وستبقى سدا منيعا في وجه كل كل من يحاول التلاعب او الشك في مغربيتك اما هؤلاء الغوغاء والبلطجية من بعض الصحفيين سامحهم الله فاعمل ب قول الشاعر وإنْ بُليتَ بشخصٍ لاَ خَلاقَ لهُ * * * فكُنْ كأنَّكَ لمْ تسمعْ ولمْ يَقُلِ
ولا تُمارِ سفيهاً في مُحاورَةٍ * * * ولا حليماً لكيْ تنجو منَ الزَّلَلِ
وَلاَ يغرَّنكَ منْ يُبدي بشاشَتَهُ * * * إليكَ خِدعاً فإنَّ السُّمَ في العَسَلِ
12 - ahmed الخميس 01 يناير 2015 - 23:47
اعتقدت أنه فعلا ضربه بالرصاص !؟
سبحان الله على هاد الجنس الخبيث الذي ابتلينا به بحدودنا الشرقية لم يتركو شئ يخص المغرب إلا وانتقدوه !! ينتقدو ملوكنا وحفل الولاء عندنا !! ينتقدون السياسية والسياسيين المغاربة كشباط مثلا !! ينتقدون الحكومة والوزراء المغاربة ويعرفون أسمائهم في الوقت الذي لا أعرف غير بوتفليقة !! ينتقدون الاقتصاد المغربي !! ينتقدون السياحة المغربية !! ينتقدون جمال المغرب !!ينتقدون الرياضة المغربية !! ينتقدون التاريخ المغربي !! كل شي مغربي ينتقدونه وحتى عندما ينتقدنا أحد بالصحف الغربية نجد أن صاحب المقال جزائري أو له علاقة بالجزائر !! ولذلك أريد أن أسألهم ماذا تريدون منا ؟؟ إذا عندكم مشكلة معانا كمغاربة فتعالو لنصفي الحساب وجها لوجه حينها سنلقنكم دروسا لا ولن تنسوها بحياتكم كلها أما الضرب تحت الحزام فهو من صفات الجبناء
وتحية كبيرة للاعب المغربي الكبير المهدي بن عطية الغيور على بلاده وأقول له أنت كبير بأخلاقك ومستواك ولست بحاجة لجوائز زائفة كي تصنع نجوميتك لأنك أصلا نجم يكفي أنك أغلى لاعب عربي بالعالم
13 - هنا الرباط الجمعة 02 يناير 2015 - 00:58
استغرب دائما من الجزائر والله اسال نفسي كم من مرة هل المغرب احتل الجزائر 130 سنة وقتل 2مليون منهم؟؟ هل المغرب هو من ساعد الجزائر في محنتهم ابان الغزو الفرنسي بجميع الوسائل والحلول لانقاذهم من الدل والعار حتى حرروا بلدهم؟ هل المغرب عمره اكتر من 1600 سنة وملك محمد السادس الملك رقم 26 من السلالة الملكية في المغرب؟والجزائر لا يتعدى عمرها الحقيقي 50 سنة هل المغرب هومن احتضن ام واب بوتفليقة لما هربوا من جحيم الحرب استقبلتهم مدينة وجدة حتى ازداد ودرس وكبر والان يحكم الجزائر من كرسي متحرك ويخاطب شعبه من السكايب هل المغرب يتوفر على شاطئين البحرالابيض المتوسط والمحيط الاطلسي هل المغرب بدون غاز ولا بترول يتفوق على الجزائر في جميع المجالات مند اكتر من 30 سنة هل المغرب هو من قتل 250 الف جزائري في العشرية السوداء هل المغرب هو من يتسبب في قتل المتضاهرين في غرداية وبجاية وتقرت هل المغرب اسمه <المملكة المغربية> والجزائر جمهورية عسكرية وهمية وهل وهل كتير من هل؟ كل هدا تبقى الجزائر وحكامها نكرة: مع ان اسم <المملكة المغربية> ستبقى شوكة كبيرة في حنجرتهم النثنة <المملكة المغربية> فوق الجميع تنكس هسبرس"
14 - lym1 الجمعة 02 يناير 2015 - 02:25
le foot ne fait pas partie de notre culture,on en veut pas,on le rejette,par contre les medias doivent ficher la paix aux peuple marocain et Algerien,arreter de tisser la haine ,et d allumer la meche ,c est honteux faites ce que vous vouler mais laisser ces deux peuples freres tranquille
15 - مغربية الجمعة 02 يناير 2015 - 09:41
هدا هو التصرف اللائق الدي يجب على كل مغربي ان يسلكه اتجاه اعداء الوطن فالشخص اما ان يكون مواطنا محبا لوطنه او خائنا وﻻ ثالث لهما .احيي الاعب الكبير المهدي بن عطية على تصرفه الشجاع و النخوة المغربية التي تميزه انك فعلا احسن نمودج للشباب المغربي.
16 - بنت الريش الجمعة 02 يناير 2015 - 20:38
عاش من عرف قدره;انت تعرف قدرك ونحن كمغاربة نعلم من انت.واللعب لفريق اسمه باييرن ميونيخ يدل بل يتبث على انك رقم صعب في الساحة الكروية الافريقية.نعرف جدا انك مغربي حتى الموت وطني وغيور على بلدك ;لكن اين صحافتنا وصحفيونا اقلامنا هي التي يجب ان تقزم هذا البيدق المرتزق الذي يستغل كل فرصة للاساءة الى اسياده المراركة فقط ليرضي اربابه ليحتفظ على مكاسب مالية من عرق الشعب الجزائري.نحن نعلم بانك لاعب كبير بفريق كبير وهذا ما يشكل عقدة كبيرة لاعلامي مغمور تافه يحاول استغلال اسمك الكبير ليتسلق الدرجات متملقا اصحاب القرار هناك بالجزائر ولا يهمك يابنعطية اسمك وحده يدخل الرعب والشك في قلب اي مهاجم وهذا ما يقلق ويفقد الثقة في نفوس الاقلام الضعيفة المغمورة كصاحبنا هذا.طز فيه وفي جائزته فاغلى واقيم واثمن جائزة هي حب الجماهير المغربية وتقديرهم لك.انت دائما وابدا صمام الامان وهذا يكفي واللي بغا انبح انبح .
17 - بني ادم الأحد 04 يناير 2015 - 16:20
ماهذا يا ........ هناك من يعيش على الفتات و الصيد في الماء الملوث الكريه هكذا سيبقى بنو جلدتنا ... يشوهون اصولنا العريقة . حتى ان الشخص ﻻ تعرف حتى اصوله و من اين هو ......نقطة قوتهم اﻻنتقاد الهدام و خلق البلبلة بين الشعوب .جائزة و سيمر عليها الزمن . سيبقى .....
18 - Karim الأحد 04 يناير 2015 - 19:33
بن عطية مونافق حُزَّت في نفسه لانه لم يفوز بالجائزة واعرف انه حاقد ومتكبر على كل ما هو جزائري و اتذكر عندما ساله الصحافي من تشجع في كاس العالم قال البوسنة والهرسك و لما قال له الصحافي لمذا اجاب بن عطية بان فريق البوسنة والهرسك مسلم طبعا هذا دليل قاطع على انه حقود انشر من ...........
19 - احمد الاثنين 05 يناير 2015 - 10:34
السلام عليكم المغرب بلاد الكرام والحب وسماح
20 - hicham الأربعاء 14 يناير 2015 - 12:47
ben attiya est un grand joueur et il le restera. nous les marocain on y sûre que notre valeur est toujours en augmentation, la preuve c'est avoir bcp d'énemis , et je vois que l'algérie doit restée loin de tt ça parceque la femme n'y j'amais comme l'homme et il ne le devra pas . on y fiére d'étre marocains on y fiére d'étre ben attiya
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال