24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  4. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

  5. الفيلسوف ماريون يُجْلي "سوء الفهم الكبير" عن معاني العلمانية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | إعادة انتخاب أحيزون رئيسا لـ"جامعة القوى"

إعادة انتخاب أحيزون رئيسا لـ"جامعة القوى"

إعادة انتخاب أحيزون رئيسا لـ"جامعة القوى"

أعيد انتخاب عبد السلام أحيزون بالإجماع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لولاية ثالثة مدتها أربع سنوات (2015-2019)، وذلك خلال الجمع العام العادي للجامعة المنعقد اليوم الخميس بالرباط.

وكان أحيزون، الذي انتخب أول مرة رئيسا للجامعة يوم رابع دجنبر 2006 خلفا لامحمد أوزال رئيس اللجنة المؤقتة، وأعيد انتخابه يوم 29 نونبر 2010، المرشح الوحيد لخلافة نفسه في منصب الرئيس.

وقد انتخب عبد السلام أحيزون من طرف العصب الجهوية والجمعيات والشركات الرياضية المصنفة ضمن الخمسين الأوائل حسب تصنيف نهاية الموسم الرياضي الأخير، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الأساسي الجديد للجامعة المصادق عليه بالإجماع من طرف الجمع العام الإستثنائي للجامعة المنعقد بتاريخ 30 أكتوبر 2013.

*للمزيد من أخبارالرياضة زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - samir الخميس 29 يناير 2015 - 19:21
هذا هو أكبر مثال عملي على أنه ﻻ ديموقراطية وﻻ محاسبة هل ﻻ يوجد أي إطار في المغرب يفهم في ألعاب القوى سوى أحيزون الذي ﻻ يمارس حتى الرياضة؟ تقدمنا بكري بقينا كيف ما حنا .
واين هو قانون عدم الجمع بين وظيفتين؟انادي السيد رئيس الحكومة ..... فهل من مصغ؟
2 - samir الخميس 29 يناير 2015 - 19:21
هذا هو أكبر مثال عملي على أنه ﻻ ديموقراطية وﻻ محاسبة هل ﻻ يوجد أي إطار في المغرب يفهم في ألعاب القوى سوى أحيزون الذي ﻻ يمارس حتى الرياضة؟ تقدمنا بكري بقينا كيف ما حنا .
واين هو قانون عدم الجمع بين وظيفتين؟انادي السيد رئيس الحكومة ..... فهل من مصغ؟
3 - للأسف ولد لبلاد الخميس 29 يناير 2015 - 19:30
ما بقاو صحاب شواهد وإجازات فهاد البلاد كاين غير هاد أحيزون إيوا بااااز.!!؟
4 - العایدی الخميس 29 يناير 2015 - 19:34
باالطبع لا ننسی ما قدمه السید احیزون من خدمات لما کان فی الاتصلات لهادا البلد وهو حتی لحد هده الساعه معروف علیه بالجدی واحترمه . لکن کنت انتضر ان اری ناس لهم خبره مثل عویطه الگروج ونوال والبطلات الغربیات نعطیهم فرصه لاخد هده الریاضه لان اهل مکه ادری بشعابها
5 - lahcen de temara الخميس 29 يناير 2015 - 19:38
منذ أن إعتلا رئاسة الجامعة إلى يومنا هذا ماتت أم الألعاب ولا نرى في كل المحافل راية المغرب أتحصر علی الجيل الذهبي
كيف يمكن التوفيق بين أكثر من منصب وأي منصب الرئيس أنا خدمة وحدة مدوخة لي الراس
6 - عداء الجيل الذهبي الخميس 29 يناير 2015 - 19:47
المرشح الوحيد لخلافة نفسه في منصب الرئيس...
دون أن يبرز ولا عداء كان الكل يخاف المغاربة في جل المسافات
7 - مؤسف الخميس 29 يناير 2015 - 19:48
الضحك هدا
آش دارو هاد الناس بااااااززززز
كأن المغرب فيه فقط تلك الوجوه المألوفة...
لور لور بلدي هيا...
8 - hamza الخميس 29 يناير 2015 - 19:54
ahizoune degage!!!
9 - يونس الخميس 29 يناير 2015 - 19:59
أتساءل ماذا قدم لألعاب القوى المغربية. فقط مشاكل المنشطات و مشاركات باهتة للعدائين.
10 - mostaphs الخميس 29 يناير 2015 - 20:01
راه لا يعقل أن شخص ايكون عندو جوج مسؤوليات جوج ماندات جوج....... .والمشكل أنه لاعلاقة له بألعاب القوى. ايخليو الناس ديال الميدان يختارو منهم واحد منهم. راه هادي من علامات الساعة. تولية الأمور إلى غير أهلها.
11 - F f الخميس 29 يناير 2015 - 20:39
J'espère que monsieur ahizoun ,fait quelques choses pour l'athlétisme scolaire en instaurant plus de sales et de budget afin d'améliorer notre sport national
12 - كمال الخميس 29 يناير 2015 - 20:59
حسني مبارك الثاني هادا مابغاش اتزحزح من الكرسي اوا باز انا نحشم فبلاصتو اخليو الناس الأكفاء اخدموا والله ماعمرنا نزيدوا القدام ماحدنا كانقصيوا الكفاءات فجميع الميادين واعباد الله واش يعقل إكون مثلا فمجلس المستشارين شي وحدين ماتيعرفو اقراو حتى جملة مفيدة عساك اركبها الله ادير شي تاويل تالخير اوخلاص
13 - زمن الديمقراطية الكاذبة الخميس 29 يناير 2015 - 21:19
السفهاء الذين باعوا الوطن وباعوا الأمة حتي يبقوا ويواصلون الفساد والنهب والسرقة.
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنْ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ *
يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ)
14 - ahlan الخميس 29 يناير 2015 - 21:20
Avec tous mes respects pour m ahizoune sa place n est pas ds l athletisme. Il doit laisser la place a quelcun d autres de preference quelcun duvdomaine car il n a ruen donne durant ttes les 8 annees:votre bilan est negatif faut degager merci.
15 - Man الخميس 29 يناير 2015 - 21:33
ألعاب القوى المغربية كانت تنتج بين الفينة و الأخرى أبطال على المستوى العالمي عويطة ، نوال، الكروج ... لكن عندما تسلم الأمر أحيزون أتى على الأخضر و اليابس لم نعد نسمع الا بالدوباج و الفضائح
المأسف أن المغاربة استبشروا خيرا بهده الحكومة و اعتقدوا أن الأمور ستتغير ... أين هي المنافسة على المناصب العليا يا بن كيران ؟ أليس هدا بمنصب عالي ؟
16 - transparent الخميس 29 يناير 2015 - 21:40
ا لله اكبر صلاة الجنازة على ام الالعاب رحمك الله ايتها الرياضة التي ساهمت مرارا وتكرارا في رفع العلم الوطني رفرارا في كثير من المحافل الدولية بعزف سمفونية النشيد الوطني ونقف نحن اجلالا وتقديرا فرحين بابطالنا المتوجين ومند ان ابتلت هذه الرياضة بالدخلاء الذين يجهلون ابجدية هذه اللعبة ولا يستحيون ليعلنوا فشلهم الدريع فمنذ انتخاب هذا الانسان والعاب القوى في تدهور واندثار وتراجع الى الوراء حتى الت الى ما هي عليه لا ابطال الان او ابطال واعدين في المستقبل والله عيب وحرام فعلى اي شخص لا يفهم في ميدان ما ان يبتعد ويترك المجال لدوي الاختصاص ولكن حنا عندنا صنطيح وجبه متا نحشموش انشري يا منبر الاحرار
17 - زمن الديمقراطية الكاذبة الخميس 29 يناير 2015 - 22:15
حسبنا الله ونعم الوكيل. لقد بلغ الظلم والفساد اشده في مجتمعنا 
18 - زمن الديمقراطية الكاذبة الخميس 29 يناير 2015 - 23:59
يقاس تقدم الشعوب وتطوررها بمالديها من عقول علمية وثقافية واجتماعية تعطي الحياة الزخم المطلوب لستمرارها وخدمة للانسانية في تحقيق الرفاه لشعوبها.
19 - زمن الديمقراطية الصادقة الجمعة 30 يناير 2015 - 09:42
اتمنى أن يبرهن أحيزون على مصداقيته و حكامته الجيدة كما هو معهود عليه
20 - charaf الجمعة 30 يناير 2015 - 10:03
Mon frère Younes,
je vois que tu ne suis pas l'actualité. de l’athlétisme pour en parler...
sais tu combien de piste d’athlétisme il y avait avant la période d'ahizoune?
je crois que non, cher ami, maintenant presque toute les villes sont équipées en piste de course de haute qualité, tu sais ce qu'il manque ? les ligues et les équipes devront creuser, chercher et motiver les jeunes à y venir courir...
plus de 40 pistes existent aujourd'hui, il faut dire Merci à la fédération donc à Ahizoune
En plus l'academie Med VI d'athletisme ouverte à Ifrane
personnellement, je dis que la fédération a bien jouer son rôle. maintenant, il faut voir ce que les équipes font...
21 - العداء الريفي الجمعة 30 يناير 2015 - 10:12
الرجل المناسب في المكان المناسب !

هنيئاً لعبد السلام أحيزون.
22 - أحمد زكور الجمعة 30 يناير 2015 - 10:20
إعادة إنتخاب أحيزون على رأس الجامعة يؤكد مدى نجاعته و كفاءته في مجال تدبير الشأن الرياضي.

خير دليل على ذلك المنشئات و المشاريع التي قام بإنجازها خلال الولايات الفارطة.
23 - Lmoodarib الجمعة 30 يناير 2015 - 10:29
Pour la saison 2013-2014 un total de 90 associations et clubs sur 130 classés ont reçu du président de la FRMA, Abdeslam Ahizoune des subventions annuelle selon le classement, la contribution aux frais de transport et les primes financières aux athlètes sacrés et leurs entraîneurs.
24 - Un passionné d'athlétisme الجمعة 30 يناير 2015 - 10:32
J’estime que la réélire M Ahizoune pour 3 ème mandat est une décision sage et rationnelle.
Dans le cas actuel, il faut former encadrer et investir dans les jeunes talents plutôt que de chercher les podiums et les médailles, certes que c'est l'objectif mais il faut que ça soit durable dans le temps.
La stratégie de Ahizoune est juste dans le sens où la performance se joue sur le long terme.
BRAVO
25 - benAchir الجمعة 30 يناير 2015 - 10:41
A mon avis, les grands champions que nous avions étaient juste un don de Dieu et un travail personnel de ces athlètes.
aujourd'hui pour fabriquer un athlète il faut avoir une infrastructure, des événements pour s'exercer et un sponsor
Rappelez vous, est ce qu'il avait auparavant des participations dans d'autres disciplines autres que le demi-fond?
aujourd'hui, nous trouvons, le saut à la perche, le saut en hauteur, le saut en longueur, le 100m, lancer de poids, lancer de marteau, lancer de javelot, en plus du 1500m, 5000m
c'est excellent, cela veut dire qu'il y a du travail derrière.
a mon avis, Ahizoune a pu redresser et mettre la base de l’athlétisme au Maroc.
Malheureusement, il y a des personnes qui ne voient pas plus loin et comprendront d'ici 10ans
en résumé, bravo à Ahizoune et ces équipes, continuez, vous allez y arriver!
26 - Presse café الجمعة 30 يناير 2015 - 11:26
Grâce au contrat programme de mise à niveau de l’athlétisme national initié par la FRMA et son président Abdesalam Ahizoune,
de nouvelles pistes d'athlétisme aux normes internationales ont été inaugurées par Sa Majesté Mohammed 6 à ERRACHIDIA, Sidi Slimane Chrrâa, Berkane, Bejaâd ainsi qu’un Centre Régional de Formation de Benslimane
27 - basma45 الجمعة 30 يناير 2015 - 11:49
le plus important dans cette affaire est de voir que la FRMA a un staff solide et expérimenté...maintenant il faut se montrer patient et optimiste pour voir des champions marocains émergés...
28 - SIMOU الجمعة 30 يناير 2015 - 11:56
La FRMA sous la houlette d'Abdesalam Ahizoune à réussit plusieurs chalenges par l'organisation d'évènements à envergure internationale pour n’en citer que
Le meeting international Mohammed VI, la Coupe continentale 2014 et le Championnats d’Afrique d’athlétisme (seniors) en 2014
29 - زمن الديمقراطية الكاذبة الجمعة 30 يناير 2015 - 11:57
ندعو كل عاشق للحرية ومحب للديمقراطية وباسم الانسانية التي اعطت من اجلها شعوب العالم المتحضرة الكثير من التضحيات وتوجتها في نهاية المطاف باصدار الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي ضمن لجميع ابناء البشر العيش بسلام وكرامة وتوفير الحاجات الاساسية لهم فاين نحن اليوم من هذه الحقوق في المغرب ومايجري على شعبه من تغيب وخنق للحريات ومصادرة للحقوق في ظل حكومة
30 - Omarru الجمعة 30 يناير 2015 - 16:31
لا أرى في الامر غرابة فالرجل اعيد انتخابه في احترام تام للمساطير و وفق منهج ديمقراطي مبني على الحرية في التصويت ، ناهيك على أن انجازات الرجل في تطوير البنيات التحتية لام الألعاب لا غبار عليها ، بالاضافة إلى برامج التكوين لفايدة العدايين والمدربين على حد سواء.في نظري البذور المناسبة تم زرعها فقط يجب التاني حتى تزهر وتعطي ثمارا بطعم الميداليات والانجازات
31 - الشريف العلوي طهري مولاي حكم الأحد 01 فبراير 2015 - 17:46
بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله واله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

بداية، اتقدم للسيد المحترم والاستاذ المقتدر، عبد السلام احيزون، باخلص عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة اعادة انتخابه للولاية الثالثة في منصب الرئيس ل" جامعة القوى" وذلك طبقا للنظام الاساسي للجامعة المصوت عليه بالاجماع. متمنيا لشخصه الكريم كامل التوفيق والفلاح في مهامه النبيل للارتقاء بالالعاب القوى الى ما تطمح بها بلادنا ولله الحمد، من اجل تحقيق المزيد من التقدم والنماء والامن والاخاء. وجزاكم الله خير الجزاء. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال