24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

4.11

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الاتحاد التونسي يدين "ألاعيب" الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

الاتحاد التونسي يدين "ألاعيب" الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

الاتحاد التونسي يدين "ألاعيب" الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

أدان الاتحاد التونسي لكرة القدم "ألاعيب" الكونفدرالية الافريقية للعبة اليوم الأحد، غداة خروج منتخب بلاده من دور ربع نهاية النسخة ال30 لكأس إفريقيا للأمم 2015، المقامة في غينيا الاستوائية إلى غاية 8 فبراير الجاري، بخسارته أمام منتخب الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد.

وقال رئيس الوفد التونسي إلى البطولة وعضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية هشام بن عمران "هذه ليست سرقة. هذا انتهاك. هناك نوع من الاعتداء لإرضاء المنتخب المحلي. الكونفدرالية الإفريقية عينت حكما من موريشيوس ككل مرة في أعمالها القذرة".

وأضاف بن عمران "إنه (الحكم) عديم الشرف والإيمان والقانون. يتعين على الكونفدرالية الإفريقية أن توقف ألاعبيها".

ومنح الحكم راجيندرابارساد سيشورن ضربة جزاء لمنتخب غينيا الاستوائية أثارت احتجاج لاعبي منتخب تونس نفذها خافيير بالبوا على يمين أيمن المثلوثي مدركا التعادل (90+3) بعد أن تقدم "نسور قرطاج" عبر أحمد العكايشي (70).

وحصل منتخب غينيا الاستوائية في الوقت الإضافي على ضربة حرة نفذها بالبوا وسجل منها هدف الفوز والتأهل (د102).

وأضاف بن عمران "نظمت غينيا الاستوائية البطولة وقدمت تنازلات رغم الصعوبات والمخاطر، وبالتأكيد يجب على الكونفدرالية الإفريقية دعمها. لقد اعتدت علينا الكونفدرالية الإفريقية مجانا، وهناك منافع شخصية في لجنته التنفيذية".

وختم "سنرفع تقريرا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل وضع حد لهذا النوع من الألاعيب لأن كرة القدم الإفريقية هي الخاسرة. لقد مسوا بصورتها".

وكان مقررا أن يستضيف المغرب هذه البطولة لكنه طلب تأجيلها بسبب انتشار وباء إيبولا القاتل في عدد من الدول الإفريقية، فطار رئيس الكونفدرالية الإفريقية، الكاميروني عيسى حياتو، إلى غينيا الاستوائية واتفق مع رئيسها على تنظيم البطولة في اللحظة الأخيرة فعاد المنتخب الغيني الاستوائي إلى المنافسات بدلا من نظيره المغربي بعد أن كان مستبعدا في التصفيات لإشراكه لاعبا غير مؤهل.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - لن ننسى الأحد 01 فبراير 2015 - 18:47
وهل نسيتم ماذا فعلتم في نهائي 2004؟
2 - walid الأحد 01 فبراير 2015 - 18:48
يا جماعه الجزائر هي من تسيطر على عيسى حياتو
3 - احمد الأحد 01 فبراير 2015 - 18:49
كعادة البلدان العربية سلاحنا لتبرير الخروج من المنافسات الرياضية نتهم التحكيم وان كان التحكيم جيد نرجغ الفشل لارضية الميدان وادا كانت ارضية الميدان جيدة نلوم الطقس الاستوائي. كنت افضل من الاشقاء تهنئ المنتخب الرابح وتحليل عميق لاسباب الفشل و العمل على تفاديها مستقبلا. و التحكيم جزء من اللعبة ممكن ان يخطئ كما يخطئ اللعبين و المسيرين و المدربين. اعتقد هذا النوع من الخطاب هروب نحو الامام للهروب عن المسالة.
4 - بوتشيش الأحد 01 فبراير 2015 - 18:50
مشكلة التحكيم الإفريقي ما زالت مطروحة .
يجب وضع حد لمثل هذه الأفعال القذرة داخل الملاعب
الفريق التونسي ضيع العديد من الفرص التي كانت ستضمن له التأهل للنهاية وكان بإمكانه تجنب المفاجآت
5 - Yassir الأحد 01 فبراير 2015 - 18:52
ما حدث يوم امس ، فضيحة كروية شاهدها الملايين عبر العالم ، فيروس عيسى حياتو اخطر الف مره من الايبولا ، وجب اسقاط هذا الدكتاتور فقد عاث فسادا ، ما حدث امس اعاد الكرة الافريقية 20 عام للوراء ، وجب ارسال فريق تحقيق ، راجعوا مكالمات عيسى حياتو و رئيس غينيا و راقبوا رصيد الحكم البنكي ، اكيد ان التيليفونات دارت خدمتها ، حكم منعدم الضمير كان يترقب ادنى فرصة لاعلان ضربة الجزاء حتى انه صفر قبل ان يسقط ، هارلك للاخوتنا التوانسة للاسف ان كان خصمك القاضي فمن تقاضي
6 - rabar الأحد 01 فبراير 2015 - 18:55
Les tunisiens savent bien de quoi ils parlent, des spécialistes de triche ils ont même ganger la coupe d afrique 2004 , nous les marocains ont connais tres bien ce sujet
7 - مصطفى الأحد 01 فبراير 2015 - 18:55
في الشوط الاول قام اللاعبون التونسيون بعدة اخطاء لم يخرج من خلالها السيد الحكم ولا ورقة صفراء وكأني به يمهل ولا يهمل حتى يبعد كل الشبهات ومبروك لدولة غينيا
8 - ﻏﻴﻮﺭ الأحد 01 فبراير 2015 - 18:56
هادشي معروف. ولكن نحن المسلمون من تخلينا عن ديننا وابتغينا النصرة في الكرة و ﺍﻟﺴﻨﻤﺎ
9 - نبيل شلغوم العيد الجزاءر الأحد 01 فبراير 2015 - 18:57
هده افريقيا المشبعة باللاعدل و الكبير يلتهم الصغير و يشجعون بني جلدتهم (عيسى حياتو الديكتاتور الافريقي) على بلدان الشمال الافريقي و نحن نقصي بعظنا البعظ رغم انهزامنا في مقابلة ما لا يفسد للود قظية مثل ما وقع للمنتخب المصري ظد تونس في المقابلة قبل الاخرة التاهيلية فلندق من نفس الكاس
10 - جواد صتفرو الأحد 01 فبراير 2015 - 18:58
لو كان اجل كاس افريقيا ونظمه المغرب لما وصلنا الى هده المهزلة.آما التحكيم فهو الورقة التي يلعبها عيسى حياتو ﻹنجاح هده الدورة الهزيلة بكل المقاييس حان الوقت لينتفظ العرب ضد هده التصرفات ويفرضون هيمنتهم على الكرة اﻻفريقية وفي اﻻخير فالكاس من نصيب غينيا اﻻستوائية وﻻاحد يناقش حتى تكون نهاية الدورة مهزلة اخرى ....
11 - lam الأحد 01 فبراير 2015 - 19:05
ا لنزاهة لا تجلس على الكرسي اكتر من خمسة وعشرون سنة اتضامن مع الاخوة التونسيون فى مقابلتهم ضد غينيا الاستوائية
12 - analyse du match الأحد 01 فبراير 2015 - 19:06
c est vrai que l arbitre a peut etre donne un penalty injuste mais si la tunisie est vraiment forte elle peut marquer 2 ou 3 match pour prouver sa superiorite sur la guinee equatoriale cette derniere qui a bien joue aussi, elle peut pas compter sur un seul but pour se qualifier,
13 - عمر الأحد 01 فبراير 2015 - 19:08
2004,المغرب تجرع ظلم التونسيين في النهائي، فقط لإرضاء زين العابدين. نحن لا نقبل ان يظلم احد، ولا نريد أن يظلم فينا أحد.نحن فقط نتذكر التاريخ. والإقصاء من التأهل لمونديال 2006 كان بتواطؤ وتدبير تونسي. الله ياخد الحق.
14 - إنوا الأحد 01 فبراير 2015 - 19:10
تونس فريق ضعيف كان عليه تسجيل اكتر من عدف
15 - Bentayebi الأحد 01 فبراير 2015 - 19:11
بدل ان نلوم الحكم كان عليكم لوم الفريق الذي أضاع فرص كثيرة لو سجلوا الفرصة التي أضاعوها لما آسطاع الحكم ولا حياتو ان يفعلوا شيأ السي الشوالي
16 - Adilosky الأحد 01 فبراير 2015 - 19:11
نريد من المغرب الإنسحاب من البطولة الإفريقية و اعتزالها, وطلب الإلتحاق بالبطولة الأروبية. كتركيا.
17 - gazal الأحد 01 فبراير 2015 - 19:15
را المغرب عنا من ظلم الحكام ديال افريقيا الكتير بلخصوص مني كلعبو معى الجيران زعما
18 - abdoww الأحد 01 فبراير 2015 - 19:16
هل نسي التوانسة عندما كانوا يشترون الحكام ضد المغرب في تصفيات كأس العالم .اأكبر مزورين هم التوانسة .حلآل عليكم وحرام على الآخرين. كما تدين تدان
19 - واقف فالنصه الأحد 01 فبراير 2015 - 19:16
ملي ما كاين لا إبولا لا شغب ولا كرااااطة ...
بصحتهم ...
أقترح : تتويج رمزي لغينيا الإستوائية على نجاحها الباهر في تنظيم العرس القاري إستثنائيا و بإمكانياتها المحدودة و الوقت الضيق ...
برافو غينيا الإستوائية ...
20 - Le marocain de France الأحد 01 فبراير 2015 - 19:21
Toujour l arbitrage africain médiocre il faut envoie cette arbitre pour héberger des mouton au lieu de prendre le sifflet est faire n importe quoi chère tunisien je vous dis que nous aussi ont eu pire que vous vous mérite de gagner que cette équipe d ebola
21 - ALI DZ الأحد 01 فبراير 2015 - 19:24
لقد حقق الديناصور عيسى حياتوما كان يرجواليه والتآمر ضد تونس على حساب الدولة المضيفة بعد فضيحة القرعة هذا الإمبراطور الذي لم يترك الكرسي منذ 1988 حتى اصبح ينام فوق الكرسي اثناء المباريات وهو يعاني من كل الامراض لقد منع حتى المغاربة من الأقتراب من الملاعب في غينيا ومازال يهدد المغرب بعقوبات لكن نسي ان المغرب الكبير موحد بشعوبه والجزائر ستنتقم منك انشاء الله بتتويج مغاربي فنحن نحبذ هذه الظروف التي تعطينا القوة والعزيمة فاياك ان تلعب بالنار وتلعب بمشاعرنا لاننا مستعدون لثاني ام درمان وهذا مانبحث عنه ....فايامك قليلة يا سيدي.......
22 - ابراهيم الأحد 01 فبراير 2015 - 19:24
لا اعدها فضيحة... هو شيء متوقع من اتحاد افريقي عقيم مشوه هرم لا يبث لكرة القدم باي شيء سوى البله و العته و الهبل و الهطل و السرقة و المحاباه و المؤامرات و المهاترات و الخزعبلات.
احلم بان يجتمع اتحادات الكرة العربية في افريقيا و ان ينفصلوا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم و التقدم للفيفا بقبول عضوية اقليمية
23 - خليل سفيان الأحد 01 فبراير 2015 - 19:30
كانت تونس تستحق الانتصار في مقابلة امس غير اننا شاهدنا كيف منحت ضربة جزاء غير صحيحة للفريق الخصم، لقد برز جليا للجميع ان الكاف كان يريد تأهل المنتخب المضيف مهما كلفهم الامر ... مخزي جدا ما حدث
24 - خليل سفيان الأحد 01 فبراير 2015 - 19:30
كانت تونس تستحق الانتصار في مقابلة امس غير اننا شاهدنا كيف منحت ضربة جزاء غير صحيحة للفريق الخصم، لقد برز جليا للجميع ان الكاف كان يريد تأهل المنتخب المضيف مهما كلفهم الامر ... مخزي جدا ما حدث
25 - حياتو الأحد 01 فبراير 2015 - 19:31
الحمد لله أن بلدي المغرب رفض التنظيم فإيبولا أرحم بكثير من هؤلاء الفاسدين المرتشين.قلوب.المغاربة معكم يا أبطال تونس و إفريقيا الموت للفاسد حياتو.
26 - BERKANI الأحد 01 فبراير 2015 - 19:33
الكاس مضمون للجزائر بعون مماتو الذي قطع وعد أن تلعب غينيا و الجزائر النهائي حتى على حساب القيم و الأخلاق وروح الرياضية
27 - ادريس الأحد 01 فبراير 2015 - 19:33
سؤال.لماذا يتساقط لاعبوالفريق التونسي فوق عشب الملعب بدعوى الإصابة بوعكة اذا كانوا هم السباقين الى التسجيل؟ هل يريدون بذلك فتور اللعب؟ حتى هذا التصرف ألاعيب قذرة
28 - تونسي الأحد 01 فبراير 2015 - 19:34
تعودنا على تحميل الغير قلة معرفتنا ، وتبرير هزائمنا ، لو سجل التونسيون ثلاثة أهداف على الأقل ، هل من الممكن إقصاؤهم ، ضربة الجزاء كما رفضها
التونسيون ، يمكن قبولها ، لأنها تحتمل الصح والخطأ ، صار التونسيون يحتجون كل مرة خسروا فيها .
29 - Nawaf الأحد 01 فبراير 2015 - 19:39
كلام كبير.أكيد في تلاعب وفيه عنصرية ضد الافارقة البيض. ما حيصير شئ يا بن عمي .كفاية عليهم فضحتهم.
30 - "مت قاعد" الأحد 01 فبراير 2015 - 19:44
أناس لم تجد ما تأكله فيلهونهم بكرة القدم. هل في إفريقيا من شمالها إلى جنوبها ومن غربها إلى شرقها كل مكونات الدولة كمطارات، مستشفيات، مدارس وحقوق وعمل للجميع حتى يرفهوا عن أنفسهم كالغربيين أم هي للإلهاء والبيع والشراء. لا تجني الدول المنظمة لهذه الصخرية شيءولكم في المغرب المثل حيث أنجز ما لم ينجزه بتنظيمه تظاهرات كأس فريقيا ولو أني لست مع هذا التبدير الدي يجب أن يتجه إلى مشاريع تعود علىالشعوب بما ينفعها لا ينفع الساهرين عليها. وهنا في المغرب والدول الإفريقية. الأحسن عدم المشراكة وتوفير المال وسداع الدماغ.
31 - F-16 الأحد 01 فبراير 2015 - 19:44
و الله العضيم المغرب صنع خير انه لم يحتضن هته التظاهرة لكرة القدم لكاس افريقيا للامم 2015? ثم ان الفريق الوطني المغربي لم يشارك في التظاهرة الموسخة والمرشية التي لافائدة في المشاركة فيها
32 - amine el الأحد 01 فبراير 2015 - 19:46
نقطة سوداء تعكس صورة الرياضة في إفريقيا بشكل لا يليق بكرة القدم الحديثة. فضيحة بكل المقاييس شهدها العالم في مباراة تونس ضد البلد المنظم، ليس للحدث الكروي كأس أمم إفريقيا فقط و لكن هي منظومة أخرى لمحاربة مبدأ الشفافية للماجيكا، هكذا خرجت تونس من المسابقة بعد استراتيجيات للمشي بالبلد المستضيف للأدوار المتقدمة، كيف لا و رئيس حكومة غينيا الاستوائية صديق حميم لعيسى حياتو ... نقول و بأسف ماتت الكرة الإفريقية, و لو هذا الزنجي بلا عنصرية لا يزال يترئس الاتحاد الافريقي لكرة القدم... خرجت تونس من المسابقة لكنها لم تخرج من قلوب المتتبعين العاشقين للكرة المستديرة، عالية الرؤوس منتصبة القامة تمشي بعزة تترجمه إلى حب الوطن، كيف لا و نسور قرطاج تظل تحلق فوق سماوات الشرف و الإنتماء، علت نيران الغيرة على ما شهدناه و لو كان هذا وطننا لم نولد فيه، لكن العربي يظل شامخ بهوية واحدة وا لنصرة لأمة محمد، ابتسمي يا أيتها الخضراء، فإن ينصركم الله فلا غالب لكم !
33 - Chokri الأحد 01 فبراير 2015 - 19:49
لقد فعلها فريق الترجي من قبل ضد الرجاء المغربي عندما قام شيبوب رىيس الفريق بشراء الحكم ادواردو من نفس الدولة ومع دالك فاز الرجاء في عقر بيت الترجي وتاهل للنسخة الاولى من كاس العالم للأندية سنة99 هده المرة انقلب السحر على الساحر كما قال المثل الذي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة
34 - mustapha الأحد 01 فبراير 2015 - 19:50
اين كنثمعندما طلب المغرب تاجيل الدورة الى اشعا اخر , ان تتحدثون عن الكونفدرالية الافريقية و عن خورقتها
35 - amazir الأحد 01 فبراير 2015 - 19:50
en 2004 l arbitrage a aider la tunisie d une maniere tres claire contre une equipe africainne, pour qu elle puisse arriver a la finale de la can 2004 . youm lik ou youm 3alik c est comme ca la vie
36 - حسان الأحد 01 فبراير 2015 - 19:51
مصائب قوم عند قوم فوائد.
مول الكرامة كون راه فرحان
37 - ملاحظ الأحد 01 فبراير 2015 - 19:52
بالفعل ضربة الجزاء التي اعلن عليها الحكم ضد المنتخب التونسي خيالية

وهذه ليست سابقة في مجال التحكيم الذي يحابي البلد المنظم للتظاهرات الرياضية
فيوم لك ويوم عليك
38 - mechoubra الأحد 01 فبراير 2015 - 19:57
هد ية بسيطة من السئ حياتو للبلد المنضم هدا المسؤول لا ضمير له
و أتمنى من الجامعات العربية لشمال افريقيا ان تتخد موقف يدين هد النوع من الممارسات والتصعيد حتى المقاطعة وتجاوز المقولة المشهورة اتفق العرب
لان حياتو لا ينتضر منه خير خاصة وانه استرخص بصحة الافارقة
39 - mehdi antary الأحد 01 فبراير 2015 - 19:59
confidralia Afrique ne pas sérieux
40 - simohammed الأحد 01 فبراير 2015 - 19:59
هده هي كرة عيسى مامتو. بعد هده الفضيحة يجب على على رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يقدم استقالته حالاً.
41 - سامي الأحد 01 فبراير 2015 - 20:01
كم من مرة تجرع المغرب من نفس الكأس خصوصا ضد التونسيين ولن ننسى كاس افريقيا2004 وكيف وصلت تونس لنهائي ومبارك الوداد والرجاء والجيش ضد الترجي وكم تمنيت ان يخسر المنتخب التونسي لكثرة سقوط اللاعبين وتضيع الوقت في مباراة البارحة.
42 - MRI الأحد 01 فبراير 2015 - 20:01
رسم جميل ومعبرعن ما وقع البارحة. أ تمنا أن لا يعتبروه في وسط افريقيا إهانة.
43 - Baali de Tiddas الأحد 01 فبراير 2015 - 20:12
C'est honteux ce que fait Hayatou et sa bande. Il ne suffit pas condamner l'élimination volontaire de la Tunisie, mais il faut définitivement rompre avec cetye institution dirigée par des gens corrompus qui font le bisness au dépend du sport
44 - baali الأحد 01 فبراير 2015 - 20:22
la Tunisie mérite la victoire malheureusement à cause de ce ma matou pas hayatou issa ebola
45 - ahmed rdem الأحد 01 فبراير 2015 - 20:23
صراحة المنافسات الافريقية لازالت لاترقى الى المستوى المطلوب لمدى. لان عيسى حياتوا الوارت الشرعي للكاف اراد رد. الاعتبار. لغنيا. لكي لاتتاخر المنافسة لمدة. 6اشهر ونسي انه اخره. 100سنة للوراى



كون دورة
46 - سناء من فرنسا الأحد 01 فبراير 2015 - 20:29
هاد الكاس افرقيا معند تعلاقة بالعرب

تنقض او نتما العرب شرك كاس الخليج العربي معدهومش ابولا
47 - Marocains الأحد 01 فبراير 2015 - 20:33
هذا ضلم كبير في كرة القدم
ضربة جزاء خيالية والحكم بجانب العملية

خطأ خيالي لا أساس له من الصحة

وبهذه الأخطاء أقصي أشقائنا التونسيين

ولكن نحن أمة
بارعة في الفتن بينا
والكراهية بيننا
والحقد بيننا

إداتكلم
المغرب والجزائروتونس وليبيا ومصر والسودان
بصوت واحد
ضد التحكيم
فموسى حياتوا سيفيق من النوم التقيل

ولكن سنبقى دائما في المؤخرة إدا استمرة الفتن بيننا

فيقوا ياشعوب الكراهية بينكم

كل دولة لوحدها لا يمكن أن تدافع على نفسها
خودوا العبرة من الولايات المتحدة وأوروبة
وتوحدوا للدفاع عن حقوقكم

كل دولة لوحدها ستبقى دائما ضحية في السياسة والرياضة والإقتصاد
48 - اخلف حارث الأحد 01 فبراير 2015 - 20:39
المبارة لتونس ١٠٠٪ لكن التحكيم قلب الحقيقة ولكل زمن _تسفاي_ انستم هذالنذل الذي كان دئما بالمرصاد للفريق الوطني المغربي وخلاصة القول يجب حذف هذه الكاس لانهالاترقى الى مستوى منافسة الكؤوس بسبب ربعض الحكام عديمي الضمير وهانحن الان مت مباراة الجزائر#كوت افوار
49 - الفنان الأحد 01 فبراير 2015 - 20:52
لاتشري العبد الا والعصا معه...حكم هاته المقابلة اعادنا سنوات للوراء فلا الكاف ولا الحكم اعطوا صورة جميلة لافريقيا وسيظا الاوربيون ينظرون الينا باحتقار مادامت العقليات تسير بالجاه والنفوذ فحياتو عمر كثيرا لمصالح من يدفع اكثر وعليه ان يرحل مقابلة الامس مهزلة بكل المقاييس ونهايتها كانت ستكون كارثية لاننا لم نشاهد ماحصل والحكم تلقفته ايادي ربانية من التونسيين كمغربي حمدت الله لان ايبولا انقدتنا من المهزلة وليعرف الجميع الفرق مابين بطولة في المملكة وبطولة في الوقواق....
50 - adil الأحد 01 فبراير 2015 - 21:39
la Tunisie a fait de même en 2o14 et a volé la coupe aux marocains.
L'histoire se répète.
Le Maroc doit quitter la CAF et doit déposer la demande d'adhésion auprès de l'UEFA ou aupres de l'Asie
51 - abd الأحد 01 فبراير 2015 - 22:15
لو ان تونس سجلت هدفين او ثﻻثة لما اعطت الفرصة ﻻ للحكم وﻻ لل caf والتجارب اكدت دائما ان نتيجة 1-0 تظل ملغومة ااى اخر ثانية كم من مرة اقصينا بفعل هده النتيجة . شخصيا ارى ان مسؤولية اﻻقصاء يتحملها التونسيون : مدرب وﻻعبون . ادا كان الهدف الاول هدية من الحكم ومن خلفه الcaf فالهدف الثاتي من صنع غيني رائع يجب ان يتخده ﻻعبونا منهاجا في حياتهم الكروية.
52 - abrouti trimicha الأحد 01 فبراير 2015 - 22:19
Le Maroc a raté son rendez vous avec l'histoire il a beaucoup perdu de son image et ça va durer longtemps compte tenu de la gestion catastrophique du dossier au point que tous les africains se sentent humilié et trahis par les marocains et c'est vrai,donc pourquoi s'acharner sur hayatou il a fait ce qu'il fallait faire pour sauver sa boîte .quand au tunisiens ils ont mal joué ils n'ont pas à se plaindre ils sont tombé comme des naïfs dans la provocation .
53 - اسبع افريقيا في البرتغال الأحد 01 فبراير 2015 - 22:20
فظيحة كبرى في التحكيم والغش امام شاشات العالم.شوهو الكرة الافريقية هد العصابات ديال ايبولة وجوه انحس عيسى حياتو دعوت شر رجعونة العصر الحجري.
54 - حكيم بن احمد الأحد 01 فبراير 2015 - 22:41
المفروض ان لكل مقام مقال العديد من الاخوة المغاربة كلهم شماتة في تونس ....اقول لكم تونس تبقى تونس في الرياضة وفي كل المجالات...واضيف ان نهائي 2004 ربما وقع فيه تاثير على مجريات اللعب وهذا يحدث في جميع البلدان لكن ما وقع في غينيا كان تواطئا فاضحا بين عيسى حياتو المرتشي وحكم موريسي عديم الشرف والرجولة
55 - marocaine الأحد 01 فبراير 2015 - 22:48
Eeeeeh ouiiiii mes chers tunisiens , la roue touuuuurne ;)
56 - Hicham UK الأحد 01 فبراير 2015 - 23:07
الى الاخ حكيم بن احمد تعليق رقم 54 الامر لا يتعلق بالشماتة بقدر ما يتعلق بالتذكير و تسليط الضوء على الفساد الذي ينخر جسم الكاف و الذي ساهم فيه الاعضاء التونسيون بقدر كبير و الان يحصدون النتيجة و انقلب السحر على الساحر. فلتكن لديك الروح الرياضية و تقبل النقد بصدر رحب.
57 - fayer الاثنين 02 فبراير 2015 - 00:16
oui d accord erreur flagrante de l arbitre sur l action ,volontaire ou involontaire ,on n en sait rien ,c est la repetition qui nous a permis de juger l action ,l arbitre devait agir sur le coup et il a pris la mauvaise decision,dans un match de football ca arrive souvent ,donc pourquoi en vouloir a l arbitre ,si la tunisie etait tres forte que son adversaire .elle aurait gagne par un large score,et puis le dernier a ne pas crier au scandale c est la tunisie pour la simple raison qu elle a toujours beneficie des faveurs des arbitres .
il faut reconnaitre qu elle a perdu parce qu elle a mal gere le match surtout que l adversaire n etait pas une foudre de guerre.
58 - vive le maroc الاثنين 02 فبراير 2015 - 01:18
الكونفدرالية الأفريقية يجب أن تتغير لا في مقرها ولا في أعضائها و رئيسها .هناك دولة وحيدة التي لم تنجر أمام هده المهزلات التى في الكونفدرالية و هي المغرب فتونس استفادت من كعكة حياتو و الجزائر كذالك عبر التأهلات الغير مستحقة إلى المونديال و فوز وفاق سطيف بالعصبة كم هدا مضحك اما مصر من منا يتخيل مصر تنتصر على الكوديفوار ههه و الأهلي تفوز بالعصب الأفريقية في الوقت الذي يوجد فريقان في أفريقيا يهزمن أبطال امريكا الجنوبية و الشمالية أين الرجاء و أين مازيمبي يا لها من مهزلة .
59 - kabor الاثنين 02 فبراير 2015 - 02:15
la tunisie a profitee de l arbitrage pendants plusieures occasions certe pendant la coupe d afrique 2004 et surtout au demi-finale contre Nigeria et en finale contre le Maroc.. les equipes maghrebines se luttent entre eux commes des lions quant avec des equipes faibles comme la guinee equatoriale ou le cape vert ils deviennent timides comme des autriches! pourquoi pas la tunisie et l algerie ne boycotait pas cette CAN pour etouffer le pessetero hayatou! et meme l hypocrie rawrawa!
60 - Ahmed الاثنين 02 فبراير 2015 - 09:47
Certes, l'arbitrage était scandaleux pour une raison ou une autre mais la sélection de la Tunisie y est aussi pour quelque chose car elle aurait de tuer le match en marquant au minimum un autre but au lieu de se replier et attendre l'adversaire prendre l'initiative et jouer sur des contre-attaques
61 - ابوايمن الاثنين 02 فبراير 2015 - 10:18
الى حكيم بن احمد
تونس هي من أفسدت الكاف بنفوذها،وسيطرتها وتاثيرها في التمثيلية القوية لهم في هذا اللااتحاد،وذلك بتعيين الحكام في بعض مبارياتهم ضد المغرب لينحازو الى جانبهم ،كما حدث في اقصاييات كاس العالم 2006،وفوز بعض الفرق التونسية بمختلف الكؤوس الافريقية،الا بسب لعبتهم الخبيثة،وانحياز الحكام لصالح تونس على مدى سنين طويلة،والآن انقلبت الكفة،وكما تدين تدان،نحن مع المنافسة الشريفة،والمغرب كان دائماً ضحيةً التحكيم في افريقيا بسبب امثالكم
62 - رضوان الفتح الاثنين 02 فبراير 2015 - 10:27
أنا هنا سأتحدث عن جانب أخر من اللعبة وهو الطريقة التي يتم بها التعليق أو الوصف عن المباريات في كل من تونس والجزائر من بعض الواصفين الرياضيين سامحهم الله، بحيث هذه الفئة من الزملاء المعلقين يصيحون ويكدبون ويهللون على فرقهم كأنهم فرق ألمانيا أو البرازيل، مما يجعل اللاعبين التونسين والجزائري يظنون على أن الكأس من نصيبهم ( سبق العرس بليلة ) أليس كذلك. الفرحة لاتتم ولا تكتمل إلا بالتتويج وليس الفوز في مباراة واحدة، يجب على فرق شمال افريقيا أن تعلم على أن الكرة الافريقية تقدمت بشكل كبير نحو الأمام.
63 - abou youssef said الاثنين 02 فبراير 2015 - 10:46
ضربة جزأء صحيحة وأخرى للوداد أصح منها و الهدف مرفوض غير مشروع هنيئا للحكمين برافو
64 - سعد الاثنين 02 فبراير 2015 - 11:03
يجب على هده الشعوب ان تتخد موقف بالانسحاب من هده الجمعية الكاف.وتعويضه بكاس اخر.
مثلا: ان يعوض بكاس الجامعة العربية لشمال المغرب.لكى ترتاح هده الفرق الجيدة .التى تذر على هده الكاس اموالا طائلة بدون فائدة و التى ينعم بها امثال حياتو وزبانيته لا يهتمون بصحة الشعوب ولابمصالحها سوى جمع المال.
رحم الله كرة القدم الافريقية بهذه الفضائح.
65 - MOSTAFA الاثنين 02 فبراير 2015 - 11:19
بعد انتقال كاس افريقيا الى غينيا الاستوائية لاسباب امنية تجلت في تفادي انتقال عدوى داء الايبولا الى بلدنا الحبيب لم يتبقى للسيد عيسى حياتو الا ان يبادر الى انجاح هذا الحدث الرياضي بكل ما اوتي من قوة واكبر دليل على ذلك خروج المنتخب التونسي الشقيق من المنافسات على يد حكم المبارة بتعليمات عيساوية حياتية حتى يضمن اقبال الجماهير على الملاعب لاكمال العرس الرياضي بشتى الطرق نجاح دورة باقصاء ظالم وحسابات ضيقة جعلت اللعبة تفقد برائتها لتصبح مملة فاي نزاهة هاته
66 - محمد حمدان الاثنين 02 فبراير 2015 - 17:50
التحكيم الإفريقي كارثة كبرى والأندية التونسية ذاقت منه كثيرا وأذكر أمثلة كبيرة مثل نهاءي أبطال بين الأهلي والصفاقسي والحكم كوفي كودجا أخذ رشوة من الأهلي المصري ليفوز برابطة الابطال وما وقع للترجي سنة 2010امام مازمبي إلا آخره وما وقع للمنتخب التونسي أمام غينيا الإستواءية ليس بآخر حدث في ظل الكره الكببر لعيسى حياتو المجرم الكبير والراشي لتونس والكرة التونسية.......
67 - toz fik الاثنين 02 فبراير 2015 - 19:51
ص دق رقم 54 بن احمدتشتمؤن كل الجران حت االدين لميتدخلوا في وحدتكم الترابية كما تزعمون.تونس بلد عربي شقيق الجزائر.و لقد ظهرتم عل حقيقتكم ايها المنافقين انكم حاقودين عل العرب .نعم الان تاكدت .باكم اخوة اسرائيل و لهاد تكرهون العرب و حت انفسكم.نعم تونس خرجت ضلما من التحكيم او الجزائر خرجت راسها مرفوع.اين المخزز من كل هدا .تتكلمون على اسيادكم.الجزائر وتونس وموريطانية وليبيا والشقيقة الكبرى مصر نريدكم خدم انتم و نساءكم لنا.يا المزطولين مزلتوا الطابصو الى ميمي 6 ابقو ديما امطبصين حتى يرث الاه الارض.و البولزاريو ترعلو اءرظو ماد اقول الى جريدتكم هسبريس ان تنزع هدا الحقد بين الاشقاء العرب و ان تنشر ما يكتب في التعليق .
68 - مراد الاثنين 02 فبراير 2015 - 21:03
انا اتفق مع ملاحظات الاتحاد التونسي وتقريره فقط اقول للتنونسيين لماذا لم ترفظوا اوتستنكروا تاهلكم في بلدكم لمواجهة المغرب في نهائيات كاس افريقيا للامم سنة 2004 هذا فقط حتى لا تكون افريقيا هي الخاسرة
69 - سعد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 00:24
الكاف بدون المغرب .كمنزل بدون باب.
لان الكرة الافريقية وصلت الى الحضيض لاسباب عدة مثلا:احطاء الحكام وتعنت المسؤولين وووووووووووووووووو.
70 - Hannibal barca الجمعة 06 فبراير 2015 - 23:22
Pourquoi tu dis tous les marocains sont contre la Tunisie . Ce n'est pas vrai, Lis bien les commentaires avant de généraliser . Je suis tunisien comme toi et je donne le droit à chacun d'être pour ou contre . Et je partage l'avis de quelques uns de nos frères marocains concernant la responsabilité des aigles de carthage dans cette élimination .Car ils auraient pu jouer à fond et tuer le match par un ou deux autres buts et se mettre à l'abri de toute injustice prévisible
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

التعليقات مغلقة على هذا المقال