24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الوداد يتعادل مع "الماص" في مباراة المتناقضات

الوداد يتعادل مع "الماص" في مباراة المتناقضات

الوداد يتعادل مع "الماص" في مباراة المتناقضات

اكتفى فريق الوداد البيضاوي (المتصدر) بنقطة واحدة عندما أرغم على التعادل مع ضيفه المغرب الفاسي (ما قبل الأخير) في المباراة، التي جمعت بينهما مساء الأحد على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة السابعة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وكان الفريق البيضاوي سباقا للتهديف بواسطة لاعبه الإيفواري باكاري كوني في الدقيقة 24 عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يدرك الفريق الفاسي هدف التعادل بواسطة لاعبه أشرف بن الشرقي في الدقيقة 44.

وعزز فريق الوداد بهذا التعادل، وهو التاسع في الموسم مقابل سبعة انتصارات وهزيمة واحدة، مركزه في صدارة الترتيب رافعا رصيده إلى 30 نقطة بفارق نقطتين أمام فريقي الرجاء البيضاوي (وصيف البطل) والمغرب التطواني (حامل اللقب)، اللذين حققا نتيجة الفوز، الأول يوم الأحد بالخميسات على حساب الاتحاد الزموري بثلاثية نظيفة سجلها حمزة بورزوق (د 35) وعبد الإله الحافيظي (د 64 ض ج) والنيجيري كريستيان أوساغونا (د 90+2)، والثاني الجمعة الماضية على أرضه أمام فريق الجيش الملكي بهدف لمحسن ياجور (د 59).

أما فريق المغرب الفاسي، الذي سجل تعادله التاسع مقابل انتصارين وست هزائم، فتخلص من المركز الأخير وبات يحتل الرتبة ال14 برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف أمام فريق اتحاد الخميسات، وبنقطة واحدة أمام فريق شباب أطلس خنيفرة (الأخير) الفائز أول أمس على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 1-0.

وأكمل فريق الوداد مباراة المتناقضات، التي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا قدر بأزيد من 40 ألف متفرج، بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسط ميدانه إبراهيم النقاش في الدقيقة 68.

وفي المقابل تراجع فريق الكوكب المراكشي، المنهزم يوم الأحد بميدانه أمام أولمبيك خريبكة بهدف سجله اللاعب الإيفواري إبراهيما باكايوكو في الدقيقة السادسة، إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة إلى جانب فريقي اتحاد الفتح الرياضي الفائز على ضيفه النادي القنيطري بهدف لآدام النفاتي (د 87) وأولمبيك خريبكة.

وعلى مستوى أسفل الترتيب، يمكن اعتبار في شباب أطلس خنيفرة صاحب المصباح الأحمر (14 نقطة)، الذي حقق انتصاره الرابع في الموسم والأول منذ الدورة السابعة (2 نونبر 2014)، أكبر مستفيد حيث قلص الفارق عن أقرب منافسيه اتحاد الخميسات والمغرب الفاسي إلى نقطة واحدة.

في ما يلي ترتيب أندية البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم في أعقاب الدورة السابعة عشرة التي أقيمت مبارياتها نهاية الأسبوع الجاري:

الفريق ................... نقاط ... لعب:

1- الوداد البيضاوي .......... 30 .... 17.

2- الرجاء البيضاوي ......... 28 .... 17.

-- المغرب التطواني ......... 28 .... 17.

3- الكوكب المراكشي ....... 27 .... 17.

-- اتحاد الفتح الرياضي ..... 27 .... 17.

-- أولمبيك خريبكة .......... 27 .... 17.

7- حسنية أكادير ............. 25 .... 17.

8- الدفاع الحسني الجديدي .. 24 .... 17.

9- النهضة البركانية ........ 22 .... 17.

-- أولمبيك آسفي ............ 22 .... 17.

11- الجيش الملكي ......... 21 .... 17.

12- النادي القنيطري ...... 18 .... 17.

-- شباب الريف الحسيمي .. 18 .... 17.

14- المغرب الفاسي ....... 15 .... 17.

-- اتحاد الخميسات ......... 15 .... 17.

16- شباب أطلس خنيفرة .. 14 .... 17.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - Aziz الاثنين 02 فبراير 2015 - 00:28
فريق الوداد يستحق الخسارة في هذه المباراة لولا هدية الحكم بوليفه
2 - nabilzakriti الاثنين 02 فبراير 2015 - 01:10
هذا الفريق صراحة لايستحق اللقب ، سنحت له اكثر من ستة فرص في متناول الوداد للهروب والتصدر باريحية البطولة ، سيدفعون الثمن غاليا واظن انهم سيختمون البطولة في المركز السادس
3 - khaled الاثنين 02 فبراير 2015 - 01:26
comme tout le monde a vu le match le MAS merite de gagner les 3 point du match,mais malheuresement l`arbitre qui est pousser par la federation de faire gagner le WAC, mais pas comme ca MR l`arbite d`apres le match je dis l que le MAS merite la 1er place est pas le WAC, mais tout le monde a besoin de savoir que notre federation a besoin du WAC et RAJA d`etre premier au classement car cela apporte de l`argen pour la federation, mais dommage notre foot ne va etre jamais aller en avant
c`est du buisness c`est tout croyer moi
4 - KAMAL الاثنين 02 فبراير 2015 - 02:31
pourquoi vous ne précisez pas que l'arbitrage a donné 3 points au wydad contre KAC et les a sauvé de la défaite contre MAS ?
5 - المواطنx الاثنين 02 فبراير 2015 - 04:01
في كل موسم يبالغ الوداديون أنصارا و مسيرين في شكاواهم ضد التحكيم بسبب او بدون سبب من اجل هدف واحد لا غير الا وهو وضع الضغط على لجنة التحكيم و ايضا على الحكام الذين أصبحوا يترددون كثيرا في احتساب اخطاء ضد الوداد وفي احيان كثيرة يرتكبون أخطاء فادحة في حق الفرق المنافسة للوداد كما حصل في مباراة المغرب الفاسي و قبلها عند بداية الموسم ضد أطلس خنيفرة. هذا تكتيك يمارسه الوداد دائما عندما يكون منافسا على البطولة حيث يكتر من الشكايات ضد التحكيم و لعلنا نتذكر المباراة التي تعادل فيها مع الحسنية حيث كان التحكيم عادلا و غير متحيز الا ان إدارة الوداد زعمت انها سترسل تسجيلا للجامعة تفضح فيه اخطاء الحكم. كل هذه مجرد ألاعيب هدفها التأثير على الحكام بهدف التسامح عند اتخاذ القرارات في حق او لصالح الوداد. انا لا أقول ان التحكيم المغربي منزه عن الأخطاء او انه parfait لكن لا يعقل لفريق ما ان يدعي انه مستهدف دون غيره فكل الفرق عانت من قرارات خاطئة دون ان تهدد الحكام بالفيديوهات و ما يشابه ذلك. عند التقييم الموضوعي للتحكيم في بطولتان علينا ان نبتعد عن المصالح الشخصية و ان يكون الهذف هو الصالح العام للجميع.
6 - Khtd الاثنين 02 فبراير 2015 - 05:30
هذه هي المهزلة بعينيها، هذا الحكم أراد الفوز للوداد باية طريقة
هذا الحكم يجب ان يتوقف مدى الحياة، ولكن ليعلم الجميع ان الحكام تأتيهم أوامر من الجامعة ليكونوا داءما مع فوق للوداد والرجاء، والكل يعرف هذا، لان باحتلال الوداد او الرجاء الصفوف الاولى،هذا يعود بربح مادي على الجامعة وذلك من دخل اشهاري وتلفزي وجمهوري. خلاصة القول ليست هناك منافسة شريفة، بل هناك تبزنيس
7 - جواد من فاس الاثنين 02 فبراير 2015 - 09:09
باﻻمس القريب كنا نعيب التحكيم اﻻفريقي ومافعله الحكم ضد تونس ونتغنى بالتحكيم المغربي والعربي لكن مافعله الحكم بوليفا كان مغايرا لدلك حيث حرم المغرب الفاسي من فوز كان مستحقا اعطى للوداد ضربة جزاء خيالية رفض هدفا مشروعا ،حرام ان يحدث هدا ونحن ننتقد التحكيم اﻻفريقي يجب ان يعاقب هدا الحكم وله ان يرى مااقترفه في برنامج الحكم اﻻخر هدا المساء
8 - jamalovsky الاثنين 02 فبراير 2015 - 09:45
ا لوداد تعادل بفضل ضربة جزاء لم يراها الا الحكم وحده امام الماص.
الوداد تعادل امام الكاك بعد الغاء هدف مشروع وتسلل وهمي ...
هذه بطولة " اس برو" لبلادنا فلماذا نعيب على الحكام الافارقة ومستواهم...
ان ما يقع من خلط لاوراق الفرق المدربين واللاعبين لامر عجب في ظل الاحتراف الموعود فلماذا هذه الاخطاء البدائية لحكامنا ...
نتوق لحكام عادلين في المستوى يحكمون بالحق لا بالباطل ويقومون بمقابلات في مستوى تطلعات الجماهير الولهانة المتتبعة للبطولة والتي اصبحت تتابع كل اللقاءات وباعداد كثيرة يوم بعد الاخر..
مزيدا من اليقظة والحذر يا اصحاب البذلة السوداء لان الجماهير تتوق لمستوى افضل وحكام قادرين على مسايرة تطور الكرة الوطنية لما فيه خير الجميع.
الماص الخميسات والكاك ضاقوا تظلمات واخطاء الحكام فهل من منصف ام يطبقون مثال : تعلموا الحجامة في رؤوس اليتامى....
9 - عبدالله الاثنين 02 فبراير 2015 - 10:26
ﻻحول وﻻ قوة إلا بالله. حكم ﻻ يريد الخسارة للوداد .لمادا. .؟؟؟؟
10 - أبو إلياس مغربي. أبوظبي الاثنين 02 فبراير 2015 - 11:14
تحية ودادية لكل من ساهم في هدا العرس الكروي......العلامة الكاملة لجمهور وداد الأمة . الحكم بوليفا ممتاز ممتاز ممتاز تحليل اللاعب بيضوضان على القناة الرياضية جد ضعيف يفتقد لميكانيزمات التحليل الإعلامي العلامة الكاملة للحارس عقيل وسام البركة والشاب بن الشرقي . فريق المغرب الفاسي إستيقظ وقام بمبارة لا باس بها . ودادي حر. أبغيك. ومن مدينة أبوظبي أفديك . شكرا هيسبريس. لنشر
11 - nour الاثنين 02 فبراير 2015 - 14:13
الحكم يعلم أنه إذا تم توقيفه لمدة ما فإن الفيق الأحمر ووداد الأمة كما يقولون ستعوضه ولن يكون متضررا ماديا
12 - امين التقدم الاثنين 02 فبراير 2015 - 16:52
الوداد هي سبب حبي لكرة القدم ..............................................شكرا ابو إلياس.................أمين من ابو ظبي
13 - bihman الاثنين 02 فبراير 2015 - 17:39
المغرب الفاسي كان يستحق التلاث نقاط لولا الحكم .
14 - سعد الثلاثاء 03 فبراير 2015 - 10:34
انظروا الى الامس القريب كيف كانت المغرب الفاسى التى احرزت الثلاثية الفريق الوحيد فى المغرب الذى حاز على هذه الالقاب .باعوا فيه واشتروا حتى نزل الى الحضيض ولم يكتفوا بهده الانجازات ارسلوا له حكما ببدلته السوداء
(اسم على مسمى) لكى يتم الباقى باربعة عشر خطا ما بين ضربة الجزاء والهدف المرفوض والاخطاء بالجملة.
والله عار على هذه الطينة من الحكام الذين يحطونة من قيمة حكامنا الشرفاء.
15 - Med Elbidaoui الثلاثاء 03 فبراير 2015 - 15:40
مايثير الانتباه فيما يخص مباراة الوداد ضد المغرب الفاسي،والتي تعرض خلالها الفاسيون لظلم تحكيمي شنيع،هو بلاغ الوينرز الذي هو محاولة استباقية من اجل الهروب الى الامام،من جهة ومن جهة ثانية حجب للحقيقة التي يصر العديد من العاملين بالصحافة الرياضية التغاضي عنها في الوقت الذي يهاجمون فرقا أخرى لغاية في نفس يعقوب.
فالوداد استفادت من مباراة الخميسات التي تفنن الحكم في تجريد الزموريين من نقطتين مباراة النادي القنيطري التي تجرع فيها أبناء سبو المرار عندما ألغى الحكم هدفا صحيحا ومباراة المغرب الفاسي،وبذلك فالوداد في ذمتها على أربعة نقط حرام هدية من تحكيم متردي.
فالوينرز،اذاكان يريد الحقيقة التي لا غبار عليها،يجب عليها ان :
- تعيد صياغة بلاغها وان تضمنه الأخطاء التحكيمية اذا كانت فعلا أخطاء غير مقصودة التي استفادت منها الوداد وكذا الأخطاء التي استفادت منها فرق اخرى كتطوان ضد الرجاء والحسنية ضد تطوان.
- ان تدعو صراحة جامعة الكرة الى تصحيح الوضع وإنصاف الفرق المتضررة ولو اقتضى الأمر تنظيم وقفة أمام مقرها لأجل ذلك.
ام ان تقول الوينرز ان فريقها استفاد مرة واحدة وكفى فستكون كالذي سكت ظهرا ونطق كفرا.
16 - جواد المغربي الثلاثاء 03 فبراير 2015 - 18:57
اريد ان اجيب ابوالياس المغربي من دبي تحليلك تحليل عاطفي انت ودادي وهدا حقك والشي الدي ليس من حقك هو ان تشيد بتحكيم بوليفة وقد اعابه كل من راى المباراة والمهزلة التحكيمية التي قام بها اﻻ انت رايت المباراة بعين ودادية وليس بنظرة رياضية فجرد نفسك من هده النظرة العاطفية واعد مشاهدة المباراة ادا امكن وستقف على صحة ما كتبته تحية مغربية خالصة
17 - Adil الخميس 05 فبراير 2015 - 14:31
اعتقد ان الضغط الذي يمارسه الشارع الكروي على الحكام سيجعلهم يكثرون من الأخطاء ولهذا فالخطئ وارد في كرة القدم وعلى الجميع تقبل الامر لانه لم نسمع قط اي شخص يقول ان الحكم أعطى فريقه شيء غير مستحق وفي حالة العكس تقام الدنيا
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال