24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

  3. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

2.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الجزائر تبادل منصب حياتو بـ"CAN2017"

الجزائر تبادل منصب حياتو بـ"CAN2017"

الجزائر تبادل منصب حياتو بـ"CAN2017"

محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، يعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) خلال الانتخابات المقررة في 2017، في حال "حرمان عيسى حياتو الجزائر من تنظيم دورة نهائيات كأس أمم افريقيا 2017".

ونقلت صحيفة " الخبر" الجزائرية عن مصدر مطلع قوله بأن "اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي في الثامن من ابريل المقبل في القاهرة وما يتخذه من قرارات قبل انعقاد الجمعية العمومية، سيكون حاسما ومنعرجا مهما في العلاقات بين عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والرئيس عيسى حياتو، منهم الجزائري محمد روراوة الذي يراهن على تصويت زملائه في المكتب التنفيذي على ملف الجزائر لاحتضان كأس أمم أفريقيا 2017، وهو التصويت الذي يتحكم فيه في الكواليس حياتو"، حسب ذات الصحيفة.

ونوهت الصحيفة إلى أن ما يؤكد هذا الطرح القاضي بتحكم حياتو حتى في قرارات المكتب التنفيذي مقابل عدة مزايا، كمنح شرف تنظيم "كان 2023" لغينيا رغم أن الملفات التي تم إيداعها كانت تخص دورتي 2019 و2021، لكن حياتو فاجأ الجميع بالإعلان عن البلد الذي سينظم نسخة 2023 واختيار أعضاء المكتب التنفيذي لغينيا البلد الذي يعاني من وباء "إيبولا" والذي لم تزره لجنة "كاف" لتفقد المنشآت الرياضية والفنادق مثلما تنص عليه القوانين.

وأوضحت الصحيفة أن اكتفاء المكتب التنفيذي لـ"كاف" بسماع مداخلة مسؤولين كبار من غينيا مدافعين عن ملف بلدهم الذي تم إيداعه في آخر لحظة " في الخفاء" خلال الاجتماع المنعقد في إثيوبيا، دون إيفاد لجنة تفتيش إلى هذا البلد ودون أيضا الإعلان صراحة على أن دورة 2023 مطروحة للنقاش أيضا ، يشير إلى حرص حياتو على مجاملة نائبه الثاني الغيني كابيلي كامارا، الذي يعتبر، رفقة السيشيلي سوكيتو باتل، الرجل القوي الذي يثق فيه حياتو.

وزعمت الصحيفة أن كابيلي كامارا، يقف وراء إثارة الفتنة وتأجيج الخلاف بين حياتو وروراوة، كونه يحرص على منع وصول روراوة إلى رئاسة " كاف"، لأنه مقتنع بأن ذلك يهدد مصالحه ومصالح عدد من الموالين لحياتو. مؤكدة أن روراوة سيترشح لرئاسة كاف في 2017 حال خسارة بلاده تنظيم دورة 2017 ولمنصبه في المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - abdo الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:11
تشدد الجزائر لتنظيم الدور 17 لاستغلال غياب المغرب الدي ان شارك سيفوز بها
2 - abd da3if الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:21
احلى هما مر
سلة عقارب كما يقول المثل الفرنسي
3 - بدر الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:23
منذ وصول هدا الشخص لمنصبه و القرعة الخاصة بالمونديال تكون رحيمة بالجزائر و من لم يقتنع فل يبحث عن المجموعات التي كانت تقع بها الجزائر.
ثم هدا الشخص له دور كبيير فيما يتعلق بالعقوبات المفروضة على المغرب من طرف الكاف المهم ملف ترشح الجزائر و انتخابات رئيس الكاف أوراق يجب استغلالها في ملف العقوبات.
4 - اشرف الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:25
هاذ الجزائر راهم كايحسدونا المغرب يفعل اي شيئ اليوم غدا تفعل الجزائر مثله صدق الملك الله يكثر حسادنا اما الكاف اصبح مافيا سياسية بعيدة عن الرياضة والعقوبات الاخيرة على المغرب قاسية وطويلة ومدفوعة الثمن من جنرالات الجزائر مستخدمين في ذلك السياسي الرياضي روراوة وطبعا حياتو وكلمة الرشوة وجهان لعملة واحدة
5 - rachid chowwww الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:28
مسرحية سيناريو و حوار روراوة اخراج حياتو
6 - siham الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:34
حتى ولو أن بلد المغرب أحسن بكثير من غينيا الإستوائية لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم، فالجزائريون جد مبتهج بسبب تخلي المغرب عن تنظيم هذا العرس الكروي لظروف قاهرة، وليس إقصاؤه، لأنه هو من طلب ولم يجبر عن عدم التنظيم كما يدعي الخنازريون، تلك المخلوقات الغبية الغريبة.
7 - هشام الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:40
تبدل صاحبك عبمن هو كرف منه.عيسى حياتو سيذهب و يأتي ذلك الجزائري الذي سيستمع لجنرالات بلده و سيدخل السياسة في الكرة .المغرب عليه الانضمام لكأس العرب و كأس اوربا بدل لهؤلاء الذين خربوا بلدانهم و نهبوها.
8 - مغربي الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:50
يالاه وصلكم كلامي يالمغاربه مند وصول هذا الثعلب والمغرب يقع فريسة للتحكيم و مند وصوله لم يتأهل المغرب الى كاس العالم لو لمرة وقيل انداك بعد خروج المغرب من مونديال ٩٨ انها اخر مرة سيتأهل المراركة لكأس العالم ونحن نيام بحيث انه وصل الى مناصب عليا الى الاتحاد العربي والإفريقي بدعم من رجال أقوياء في السلطة في الجزائر لان الرياضة وبالأخص كره القدم عندهم قد عشش فيها رجال بوتفليقة لانه الرجل يولي اهتمام لكرة القدم كما هو الشأن لكل الدكتاتورات
9 - عبدالاله العروي الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:59
اذن هي حرب مواقع ومصالح تجري في دهاليز مملكة الكهل حياتو ف شيخ الكاف لا يرغب ان يتنزال عن عرشه ومملكته التي شيد قصورها وابراجها العاجية منذ اعتلائه اعلي سلطة في الكاف مند سنة 1988في المغرب اما صديقه وغريمه المفترض الجزائري محمد روراوة، يبدو انه كشر عن انيابه اخيرا وعن طموحاته ونواياه الجامحة في حالة عدم منح الجزائر تنظيم دورة نهائيات كأس أمم افريقيا 2017 ويلوح أنه سوف يخوض مغامرة ترشحه لرئاسة الكاف و اسقاط حياتو واتباعه وحاشيته من امبراطورية الكاف المدنسة ب تعدد المصالح ووجود لوبيات الفساد وبيع الذمم وشراء الاصوات والسؤال الذي يطرح نفسه هل محمد روراوة قادر علي مقارعة ومجابهة حياتو اشك في ذلك بل أكثر من ذلك نحن المغاربة مع من سوف نجد ضالتنا ومصالحنا تري مع روروة ام حياتو اقول بكل صراحة كما قال الشاعر أبو فراس الحمداني ,,,,,,,,,,,, وقال اصيحابي الفرار أو الردى
فقلت هما أمران أحلاهما مر
ولكنني امضي لما لا يعيبني
وحسبك من أمرين خيرهما الأسر
10 - عين الصقر الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:13
ا رحمونا يرحمكم الله لانريد كرة داء السكري نريد شفافية وبعدها الروح الرياضية
ان كنتم لاتحبون هذا الشخص وانا ليس ضذ احد لكن يجيب تغير كل هذه الكاف التي اصبحت تسوء للكرة الافريقية وهذه الاشخاص لايوجد غيرها في القارة الافريقية الانسان لما يحكم الكرة مدة تتجاوز30سنة فهذا اصبح ملك كرة قدم افريقيا ولهذا السباب نريد الانسحاب وقاطعة كرة القدم الافريقية بمرة ومتباعة عفارتها الذين لم يشبعوا من مال شعوب مقهورةومحتاجة لابسط الاشياء
11 - العربي الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:16
موقف المغرب جد اجأبي نحو شعبه هدأ المسوءولين الافارقة لاتهمهم شعوبهم ابولا مرض فتاك وكارثة عالمية مثل المجأعة والحروب المسووءلين في افريقيا كان اخصهم افكروا في الكوارث وكيفية حربها عوض الكرة الملهية الشعوب اولى من جمهور كرة واكثر كثافة اتسنوا الاوربيين اخترعه ليهم اللقاح باش افتخر بكاس افريقيا في وقتها اخص المغرب ادعهم في المحاكم لانهم وضع الشعوب في خطر ابولا وليس من اجل عقوبات ادأرية كروية
12 - ابن سوس الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:22
يبدو أن عيسى حياتو قد بدأت تظهر عليه علامات الزهايمر أو الخرف لأنه أصبح يتخذ القرارات و يصادق عليها لوحده وكأن الكاف مزرعته الخاصة التي ورثها عن أجداده الأفارقة!!! إ لكن مع وجود شخصية كبيرة بمعنى الكلمة مثل روراوة لو كان لنا واحد مثله لأصبحت الكرة المغربية من الأحسن عالميا، لكن الحقيقة مرّة و التشفار و الرشوة .
13 - hollaanddddddd الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:59
الي صاحب التعليق رقم 10 من يولي الاهتمام بكرة القدم هم المغاربة ملعب:

مراكش, اغدير, طنجة, فاس, الدار البيظاء, وجدة, الرباط وملعب تطوان الدي سيكون اجمل ملعبة لكرة القدم وباقي انواع الرياظة.

اما الفريق فمرة يكون قوي ومرة ظعيف
14 - ali bouchareb الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:04
les masques commencent a tomber au sein de cette bande mafieuse .
15 - طوماهاوك الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:14
هل بالكرة يعيش الالمان او الجابون في رفاهية . هي وسيلة للترفيه بالنسبة للدول المتقدمة و للتنويم بالنسبة لدول مثل الخرائر. نتمنى ان يترشحوا وينظموا ويفوزوا بالكاس كما فازوا بها في الكوتدفوار الاستوائية العظمى الشقيقة. ونرجوا من مسؤوليينا ان يساندوهم في دلك خلف الكواليس.
16 - Redouane الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:39
المهم هو ان اللعبة انكشفت. مساومات و زبونية. كل العرب حُسادُنا. لنتذكر ماذا فعلته قطر في تصويت كاس العالم 2006.
مجرد ان يترشح المغرب لهذه التظاهرة يجعله في مرتبة متقدمةجدا في مجال التنظيم في افريقيا.
راس المصائب بلاتر أعطى ُمَسًِكنًًا للمغرب بتنظيم كاس العالم للأندية. و هو الاجدر باحتضان كاس العالم
ان العالم له الشرف ان تكون تظاهرة ما على ارض وطن محب للسلام مضياف على مر الزمان وليس اقتصارا على تظاهرة، بلد الجبال والصحاري والبحار والأراضي الخضراء يقدم خدمة للعالم عندما يترشح لاحتضان تضاهرة ما. ثقافة جميلة و متنوعة لا علاقة لها بما تحبل به الاستعمارات العثمانية والفرنسية و حاليا البترولية او العسكرية اما الداعشية فحدث ولا حرج.
ادا فلماذا هذا الرضوخ لمؤسسات فقدت مصداقيتها منذ مدة.
الان يجب على العقلاء في بلادنا (محمد السادس و ازولاي)ان يحددوا المكانة التي سيعطوها لهذه الرياضة. المغرب و سمعته وشعبه و نمودجه هم فوق كل اعتبار. لا بلاتر ولا حياتو يملكون القوة لكي يؤثرون على نمو بلد كالمغرب.
الجزائر تريد بيع صوتها للعجوز مقابل احتضان الكان! غير غريب على بائعي الذمم لبلوغ هدف بسيط.
17 - newhorizon الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:46
ليعلم الجميع ان الاتحاد الجزائري في شخص روراوة هو من يدير الكاف, وعيسى حياتو مجرد دمية تحركها اصابيع في الخفاء. وما تكتبه الصحف الجزائرية مجرد تمويه.

الامتيازات في مجال كرة القدم التي تعطى لبعض الدول الافريقية لها علاقة بما يجري في منظمة الاتحاد الافريقي (UA) وليس الكاف. هذا يعني ان بعض الدول الافريقية يتم مكافاتها على مواقفها السياسية.
18 - abdeljebar الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:50
احدى مسرحيات الجزائر لمنع المغرب من تنظيم2017
19 - 'Mehdi الاثنين 16 فبراير 2015 - 15:40
دابا هاي قولوا لنا واش هادوا عندهم لعقل ولا لا ؟!
عاد قتلوا واحد في التيران وباغا تنضم كأس إفريقيا ...
الأحلام بلوان
20 - to مغربي محب للجزائر الاثنين 16 فبراير 2015 - 15:59
انت جزائري اخلطت بين حرف الغين والكاف حتى اتوهم لناانك مغربي ولماذا الجزائر غالية عند المغربي ماذا قدمت له؟ حبوب الهلوسة وماكولات فاسدة وسرقة مواطنين مغاربة على الحدود...ثانيا هذه قصة مفبركة الجزائر ترفض تنظيم كان 1917لانها لاتتوفر على ملاعب جيدة وهي من طلبت من حياتوا ان يحرمها من تنظيمها حتى لاتتبهدل امام الملايين والجزائر هي من ترغب ان يكون وراورة رئيسا للكاف حتى تزور مايحلو لها وترشي الحكام..فلاتضحك على نفسك ياجارنا الغير الذكي,الجزائر لم يحبها حتى ابناء بلدها يحبها الاخرون؟من يحب بلدا يصدر الارهاب؟؟؟
21 - benali الاثنين 16 فبراير 2015 - 16:01
انا جزائري و احب المغرب و هو بلدي الثاني والمغاربةو الجزائرييناخوة
22 - كلمة حق الاثنين 16 فبراير 2015 - 16:16
العصابة الإحترافية والعصابة الهاوية
عندما اشاهد اعضاء المكتب التنفيذي للفيفا اوالكاف بالمنصة الشرفية في الملاعب يخيل لي وكاني امام منظمة اجرامية بامتياز،بفعل الأعمال القذرة في تسيير شؤون الكرة والطرق الملتوية للحصول على رشى وامتيازات اخرى.ولكن الأغرب انه لم يستطع اي مغربي اقتحام هذه القلاع الحصينة رغم مانعرفه عن المسؤولين الرياضيين المغاربة من ذهاء ومكر و٠٠٠
لكن يظهر ان المسؤولين المغاربة يعرفون عمل هذه الأشياء فقط على المستوى المحلي
23 - عمر الاثنين 16 فبراير 2015 - 17:24
أنا جزائري و أحب الجزائر و المغرب رغم بعض التعليقات التافهة التي لا تعبر عن رأي الغالبية الساحقة من الشعبين
رجائي من اخواني الذين يتفقون معي التعليق هنا للقول ،،،،لا للفتنة نحن اخوة،،،
24 - هشام الاثنين 16 فبراير 2015 - 17:28
باغين يستغلو غياب المغرب عن الكان خايفين ياخدو واحد 4 ل0 تانيه
25 - جواد الدكالي من فاس الاثنين 16 فبراير 2015 - 20:32
يقول المثل الدارجي المغربي خرج من الحبس وجلس فبابو،ماتبدل صاحبك غير بماقبح منو،ومادا عساه ان يفعل هاد راوروة انه جزائري وكيف يميل الى المغرب ،هناك من هواكفء منه في المغرب
26 - Amin malak الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:00
مع احترامي لقرار المغرب بعدم التنظيم الكان ولكن ما هو السبب الرئيسي وراء عدم التنظيم لا أظنها الابولا
27 - سعيد من فاس المغربية الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 12:06
أنا مغربي ولكن حنا مافيديناش ما نبقاوش نقولو حياتو ولا راوراوةولا الجزائر هما السبب .....؟؟ عندنا الأغلبية فهاد البلاد ألا وهو المغرب غير الشفارة اكرر الشفارة بكل ما تحمل الكلمة من معنی فكل المجالات إلا القلييييييييل . مانبقاوش نلومو الكاف ولا الجزائر . نعطيكوم مثال دبا غير إلی بغيتي تقلب علی خدمة إلی ةا عطيتيش الفلوس او عندك شي واحد من العائلة والله لا خدمي....... وزيد علی ذالك......................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
28 - امين الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 15:50
كاس افرقيا 2017 99% سوف يكون للغابون حسب تصريحات موتوقة من الكاف لايمكن منح تنضيم كان 2017 للجزائر فهدا يهدد امن الاعبيين والجمهور من عنف كدالك لا توجد بنية تحتية ولا مرافق ولا مطارات كبيرة غينيا الاستوائية احسن وافضل وتملك امكانيات رغم انها دولة صغير جدا مساحة وشعب...
الغابون اقوى وافضل من الجزائر في البنية التحتية والفنادق والمرافق الجاهزة.
الغابون سوف تنضم الكان 2017اما 2019 الكامرون و 2021 غانا مصر 2023 تم ليبيا 2025 من بعد تونس 2027 تم ممكن الجزائر 2029.
تم المغرب سوف ينضم كاس العالم 2026 ان شاء الله لهدا ان لاحضتم نشاهد بناء الكتير من الفنادق و الملاعب التداريب وكدلك انهم يستعدون للحدث الكبير كاس العالم 2026 فبناء كترة الفنادق والاستعداد لاستقبال 20 مليون سائح في 2024 دليل على الاستعداد لتنضيم كاس العالم.
29 - الماحي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 17:12
الكاف :تراكمت فظاءحها.وفقدت المصداقية.وأصبحت كمقهى رأس الدرب روادها معروفون.يطبخون حسب هواهم.يؤهلون من يشاؤون.ويقصون من يشاؤون.لا نشغل بالنا بهم فمستوانا أكبر من طبخهم
30 - ياسين الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 22:53
المشكل يكمن فينا حيث لا نجيد الا التعقيب السلبي فلو ابصرنا قليلا لعرفنا ان الجزائر و حياتوا اسدوا لنا خدمة كبيرة في اهداء المنتخب المغربي 4 سنوات على حساب تقوية البطولة الوطنية ﻹنجاب فريق وطني يضرب له الف حساب حينها فقط ستكون كلمتنا هي العليا أحب من أحب وكره من كره.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال