الدفاع الجديدي يهزم الرجاء في قلب البيضاء

الدفاع الجديدي يهزم الرجاء في قلب البيضاء
الأربعاء 18 فبراير 2015 - 21:12

فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على مضيفه الرجاء البيضاوي بهدف دون رد في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة التاسعة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وقاد العميد زكريا حذراف الفريق الدكالي إلى هذا الفوز الثمين بتوقيعه هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (د 90+1).

وارتقى فريق الدفاع عقب هذا الفوز، وهو الثامن له في الموسم مقابل ستة تعادلات وخمس هزائم، من المركز الثامن إلى الرابع برصيد 30 نقطة إلى جانب فريق اتحاد الفتح الرياضي، الذي كان قد فاز الأحد الماضي بالرباط على ضيفه الوداد البيضاوي بثلاثة أهداف لمراد باتنا (د 30) ومصطفى كوندي (د 45+1) ونايف أكرد (د 56)، مقابل هدف لإبراهيم النقاش (د 80).

أما فريق الرجاء البيضاوي (وصيف بطل المغرب)، الذي مني بالخسارة السادسة في الموسم مقابل ثمانية انتصارات وخمس تعادلات، فتجمد رصيده عند 29 نقطة وظل في المركز السادس.

وكانت الدورة، التي تأجل عنها لقاء المغرب التطواني وأولمبيك آسفي بسبب مشاركة الأول في ذهاب الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال إفريقيا إلى غاية الأربعاء المقبل، قد عرفت بعض المستجدات إن على مستوى قمة صدارة الترتيب أو أسفله.

فبخصوص المنافسة على اللقب، باتت صدارة الترتيب مشتركة بين فريقي الوداد البيضاوي، المنهزم بالرباط أمام اتحاد الفتح الرياضي 3-1، والكوكب المراكشي، الفائز على أرضه على ضيفه المغرب الفاسي بهدفين لخالد السقاط (د 10 و60 ض ج) مقابل هدف لأشرف بن الشرقي (د 70).

وأهدر فريق أولمبيك خريببكة، الذي كان بحاجة للفوز للحاق بفريقي الوداد البيضاوي والكوكب المراكشي في صدارة سبورة الترتيب، بالمركز الثالث برصيد 31 نقطة (7 تعادلات و8 انتصارات و4 هزائم)، بعد تعادله بدون أهداف ببركان مع النهضة المحلية.

وعلى مستوى أسفل الترتيب، يمكن اعتبار فريق شباب أطلس خنيفرة المستفيد الأكبر من مخلفات هذه الدورة، بعد تحقيقه لفوز هام وثمين على حساب ضيفه حسنية أكادبر بهدف وقعه المدافع كمال آيت أولحاج (د 79)، إذ رفع رصيده عقب هذا الفوز، وهو الرابع في الموسم مقابل ثلاثة تعادلات و11 هزيمة، إلى 18 نقطة وتخلص من المركز الأخير وبات يحتل المركز ما قبل الأخير إلى جانب فريق المغرب الفاسي بفارق نقطة واحدة خلف فريقي النادي القنيطري وشباب الريف الحسيمي (ال12 و13 ب19 نقطة)، المتعادلين بدون أهداف في لقاء جمع بينهما الأحد على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة.

وفي المقابل، لم يستفد فريق اتحاد الخميسات من عاملي الأرض والجمهور واكتفى بتعادل إيجابي 2-2 مع ضيفه الجيش الملكي وتراجع إلى المركز الأخير برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين خلف أقرب منافسيه.

‫تعليقات الزوار

25
  • rajawi
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 21:32

    حينما ينهزم الرجاء في مباراتين متتاليتين على ملعبه ( تطوان – الجديدة )
    فاعلم أن الفريق عاجز و فاشل و مشلول ، هذه هي الحقيقة المرة للأسف .
    هناك العديد من اللاعبين الذين لا يستحقون اللعب للرجاء ، و المدرب بدوره يرتكب أخطاء كثيرة ، و المكتب المسير مسؤول هو الآخر عن تواضع نتائج الفريق خلال هذا الموسم .

  • متفرج هاوي
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 21:44

    المقابلة ككل كانت ممتعة الي حد ما الفرقين قدما مبارة لا باس بها نتيجة التعادل هي المنصفه لو لا سداجة الحارس العسكري وسو؛ تموضعه ككل مرة علي فريق الرجا؛ انتداب حارس في مستوي الفريق

  • ودادي حر
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 21:58

    راه غير التعب لخلا الجديدة تربح البطولة مازالت طويلة حظ كبير لكل الفرق الوطنية

  • رياضي
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 22:13

    العز و الرضى للدفاع هزموا الرجاء وقدموا درسا في نهج خطة كرة القدم الهجومية طيلة مراحل المباراة.
    بكل روح رياضية .  

  • red wan
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 22:30

    ديتو بنشيخة زدتو مابيدي أو كروشي أو شاغو، كون شريتو الفرقة كاملة أحسن، صراحة الجديدة هي الأنتيبيوتيك ديال الراجة أو الوداد ، العز لدكالة

  • ali baba
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 22:54

    فوز مستحق
    سيطر مطلقة لأبناء دكالة، تحكموا في أطوار المباراة… وهذا يؤكد كلام المحايدين المتمثل في أن جميع الفرق المغربية متساوية ولا يوجد فريق كبير وصغير الكل في كفة واحدة.

  • حميد الودادي
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 23:24

    يمكن اعتبار الرجاء هو المنتخب الوطني للمحليين فهو يتوفر على ترسانة من خيرة الاعبيين المحليين .احتياطيو الرجاء لا يتوفر عليهم اي فريق اءخر .الاحرى للرجاء ان يكون في المقدمة و مبتعدا بفارق كبير عن باقي الفرق لما يتوفر عليه من لاعبين و امكانيات لكن الارتجالية و القرارت الغير المدروسة و عقلية المدرب الاجنبي ساقته لما هو عليه .اكبر خطاء ارتكبه مسيرو الرجاء تفريطهم في فاخر .فقد كان انذاك الفربق يخلع و ياتي على الاخضر واليابس وبلعب مدروس وبالفرجة

  • أشرفينو
    الخميس 19 فبراير 2015 - 00:17

    أصبح رئيس الرجاء البيضاوي أكثر غرورا،حيث أن جل تصريحاته في واد وحال الفريق في واد آخر،
    هذا هو حال الرؤساء الهاوون ببلادنا،حيث أن أفضال الفريق عليه كثيرة وكبيرة،والآن أصبح لا يفكر ءإلا في مصلحته،إني أخشى على فريق كبير مثل الرجاء مستقبليا خصوصا وأن الهدف هو champions league وبمثل هذا الفريق فإن الطريق سوف يكون شاقا على اللاعبين،من الضروري الاتجاه صوب المدرسة الرجاوية والتضحية بسنتين على الأقل حتى يكون أبناء المدرسة يحملون المشعل من جديد وإعادة أيام الزمن الجميل للرجاء،فالرئيس وعند خرجاته الإعلامية يبرر دائما كون الألقاب يلزمها لاعبون متمرسون وذوو تجربة من أجل حصد الألقاب،وأن الجمهور لن يعذره.لحدود رئاسته لم تفز الرجاء بلقب قاري،بل لم تعد تستطع التأهل حتى لدور المجموعات،وفي نفس الوقت لم تستفد الرجاء من مدرستها،وإن في بلمقدم مثال حي للاعتماد على المدرسة،ودعنا من التبريرات الواهية يا سي بودريقة،ولابد من رئيس من بعدك يولي شباب المدرسة مكانتهم،كما كان الأمر أيام زمن المنسي:أوسكار وياليث الأيام تعود يوما وتعودرجاء فتحي جمال والتيجاني والحداوي وتوفيق والسوادي وعبد الرحيم وغيرهم واللائحة طويلة.

  • Abderrahmane
    الخميس 19 فبراير 2015 - 00:23

    في الحقيقة فوز الدفاع مستحق.لقد سيطر الفريق في جل أطوار المباراة و كان بالإمكان الفوز بأكثر من هدف لوﻻ تسرع اللاعبين.هنيئا للفريق الدكالي و حظ موفق للرجاء.

  • wac
    الخميس 19 فبراير 2015 - 00:39

    هذا العام البطولة ودادية وبطل الخريف هو بطل ا
    لصيف ديما وداد

  • محب للرجاء من بني ملال
    الخميس 19 فبراير 2015 - 05:30

    السلام عليكم
    الرجاء يعج بالنجوم لكن تغيب عنه الفعالية و القتالية.(شراء لاعبين من أفريقيا بأثمنة باهضة بالمقابل المردودية لاشيئ…..لاحظوا اللاعب حدراف من الجديدة أفضل منهم بكثير).
    صراحة ليس هذا هو الفريق الذي يعول عليه للذهاب بعيدا في البطولة الإفريقية بالرغم من اتنصاره العريض 4-0
    بالمقابل الفريق الجديدي ، كله حيوية و قتالية و لعب جماعي بدون الزيادة
    و الحصيلة هو انتصاره على الفريق الأخضر و في عقر داره.

    محب للرجاء البيضاوي منذ السبعينات إلى اليوم ( من بني ملال)

  • دكالي من السويد
    الخميس 19 فبراير 2015 - 05:58

    المدرب المصري طارق مصطفى أبان على أن اللعب الهجومي هو متعة كرة القدم الحديثة . لاعبو الدفاع كانوا في المستوى ،السيطرة على وسط الميدان ،اللعب السريع،التمريرات البينية، ربح كل الثنائيات، قلة الأخطاء في التمرير، اللعب الجماعي، المرتدات الهجومية،واللياقة البدنية،. منذ الوهلة الأولى عرفت أن الدفاع سيفوز فقد كانوا أكثر تركيزا بينما لاعبو الرجاء مشتتين ذهنيا والدليل كثرة الاعتراضات على قرارات الحكم. شكرا لفرسان دكالة امتعتونا بطبق كروي وشهي واتمنى من المكتب المسير ان يكافأ ويهتم بهذا الفريق والدرب القدير الذي انسى الجميع في المعلم شحاتة . وتستمر عقدة الفرق البيضاوية من شبح الدكاليين . وديما قرعة!

  • سعيد
    الخميس 19 فبراير 2015 - 11:41

    بصراحة حدراف كان سيد الميدان يصول و يجول كما يريد ﻻعب في المستوى

  • abdo
    الخميس 19 فبراير 2015 - 12:46

    ضربة جزاء للرجاء لم يعلن عليها على الكناوي .لمادا الجواب عند
    لقجع والناصري.لو وقع دلك للوداد لأقامو الدنيا وما أقعدوها تفوو على تحكيم

  • التطواني
    الخميس 19 فبراير 2015 - 12:56

    الرجاء فريق ضعيف ومغرور نفخه الإعلام ونفخه صيت المندياليتو وحال البطولة هاذ العام ماشي بحال باقي العوام خصوصا أن تطوان لكتدفع الفرق نرجاء وديما تطوان وطنجة والحسيمة والوداد

  • abdo
    الخميس 19 فبراير 2015 - 15:54

    الرجاء فريق ضعيف والدليل انه لعب نهائي كاس العالم بينما تطوان قوي والدليل الخروج المدل من كأس العالم

  • هركاوا
    الخميس 19 فبراير 2015 - 16:51

    فين ما تخسر الراجا تاي خرجو هركاوا يبردو على روحم بالهضرة بحال الوزة والحماما والفيران نكولهم هانية البطولة مزالا طويلة والرجاء العالمي كبيرة عليكم ال Bjd

  • karim
    الخميس 19 فبراير 2015 - 21:33

    فريق ضعيف منفوخ ولاعبين مغرورين.ضجة اعلامية .مبروك لدكالة

  • rajaoui mn bologna
    الخميس 19 فبراير 2015 - 22:16

    بهده النتيجه الرجاء ابتعدت أكثر عن اللقب.كنت أنتظر تعزيز الفريق ببعض الاعبين في الانتقالات الشتوية وخصوصا في مركز وسط هجوم .لكن الإدارة التقنية اكتفت بمهاجمة فقط…..
    الرجاء كانت بحاجة لاعب يعوض متولي[ المباركي].لا الصالحي ولا العقال في المستوى+ديما معطوبين ب جوج

  • bozar
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:49

    اين هو رقم 10 في تشكيلة الرجاء كيف سيلعب يوسف الكناوي

  • الجمعة 20 فبراير 2015 - 12:51

    السلام عليكم .اعتقد ان الرجاء عادي مثل كل الفروق في البطولة والدليل هو الدفاع الجديدي الدي امتعنا اعنما تفوز الرجاء على احدى الفرق في البطولة يبدى التنفيخ شكرا للعب حدراف امتعتمونا بدون تنفيخ والسلام عليكم

  • dima raja
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 14:51

    متعةالكرة في النتاءج الثلاث .تعادل انتصار انهزام الرجاء فريق الفرجة بكل ما تحمله الكلمة من معنى انه المتنفس الوحيد للمغاربة اثناء هذا الفتور الكروي والرياضي المغربي بصفة عامة شيء عادي ان ينهزم الرجاءلكن لو اجتسبت ضربة الجزاء لراينا مبارة اخرى وحصة ونتاءج مغايرة.انتظرواها لا زربة على صلاح. بلغة الرجال

  • دفاعي
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 18:15

    الدفاع دافع بدفاع متدافع و هجوم مدفعي مندفع و هذا كان الدافع الذي دفع الى هزيمة الرجاء امام الدفاع رغم المدافعين و الدفوعاة المدفوعة .
    واااااااا الدفاع زيد ادفع البطولة ان شاء الله  

  • benslimane t de meknes
    الإثنين 23 فبراير 2015 - 12:24

    Etant donne que je sui s un vrai supporter du raja depuis plus de 30 ans c est lemoment de dire que ce club a pperdu tous automatismes d un grand club pour monon origini je me demande uniquement ou est l ecole du raja si en regarde tout l effectif du raja il s est avere qu e les jouers formant l ossature sont des etrangers eu egard en ce qui precede j ai assiste au match dhj bravo a l equipe du doukkala et surtout le talentueux hadraf

  • mouratti
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 08:51

    Malgrais la défaite RAJA reste tjs un grand club de championnat marocaine et cette sera l'année des green aigles

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس