24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لقجع يحذر من إقحام السياسة في شؤون الكرة المغربية

لقجع يحذر من إقحام السياسة في شؤون الكرة المغربية

لقجع يحذر من إقحام السياسة في شؤون الكرة المغربية

بعد لقائه الأخير مع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، خرج رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مساء الأربعاء، في ندوة صحفية ليوجّه إنذارا شديد اللهجة لمن "يريدون إقحام السياسة في المجال الكُروي"، خصوصا مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2015.

وقال لقجع في هذا السياق، إن "الجامعة لن تسمح لأي شخص مهما كان، ومهما كانت صفته ومنصبه بأن يستغل سلطته السياسية في الميدان الكروي المغربي"، في إشارة منه للصراع الذي وقع بين رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران ورئيس فريق الوداد البيضاوي، سعيد الناصيري.

وأفاد لقجع أن الجامعة قررت العدول عن توقيف النشاط الكروي، والسهر على حفظ كرامة المسيرين والجماهير الرياضية، وذلك في أعقاب اجتماع عقد مؤخرا بين المكتب المديري للجامعة ورؤساء الأندية الوطنية والعصب الجهوية، بعد التصريحات الأخيرة لعبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، الذي أكد التزامه بالحياد التام تجاه المنظومة الكروية الوطنية.

وأطلع لقجع، خلال ذات الندوة وسائل الإعلام الوطنية والدولية، على القرار الذي اتخذ من قبل رؤساء الأندية الوطنية لكرة القدم والعصب الجهوية خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا، والذي كان يرمي إلى توقيف جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم الوطنية، مؤكدا أنه أبلغ رئيس الحكومة المغربية، ومسؤولي المكتب الجامعي، عن نيته في توقيف المنافسات الكروية في المغرب، بسبب إقحام السياسة في المجال الكروي.

وأوضح رئيس الإتحاد الوصي على الكرة في المغرب، أن الجامعة مستعدة لتسخير "جميع إمكانياتها لضمان السير العادي لكرة القدم الوطنية خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك من أجل تجنيب المغرب أي مشاكل مع الهيئات الكروية العالمية". وفق تعبيره.

يذكر أن جدلا كبيرا دار خلال الأسابيع القليلة الماضية، بين رئيس الحكومة بنكيران، ورئيس الوداد البيضاوي الناصيري، حول "توظيف السياسة في الرياضة" وهو ما جعل النقاش يحتد بعد أن رفع الفريق البيضاوي شكاية إلى رئيس الجامعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - عماد الخميس 19 فبراير 2015 - 04:37
في كلمتين . رئيس الحكومة يجب ان يكون مسؤولا عن أقواله و مسؤولا عن مشاكل الشعب الحقيقية. شغل صحة تعليم طرق ....
2 - zeriab charaf الخميس 19 فبراير 2015 - 04:57
من الذي اغرق الكرة عندنا غير الساسة فهم اذا مسوا شيئا اغرقوه كما اغرقوا ملعب مولاي عبدالله واغرقونا معه من الخجل واذا اصروا هذه المرة على توظيف السياسة في الرياضة فلن تنفعهم اكبر كراطة في العالم في الخروج من الورطة وما كل مرة تسلم الجرة...وعجبي.
3 - fikri الخميس 19 فبراير 2015 - 05:18
أبمني ان لاتقحم السياسة في الرياضة لأجل مصالح حزبوية شخصية
4 - Amal El Habib الخميس 19 فبراير 2015 - 06:12
ان كنت تقصد سياسة الانتخابات فلا باس.
اما السياسة الاكبر، فلست مؤهلا لمنعها من ضبط امور الدولة حتى ولو توقفت الانشطة الرياضية لعقود.
5 - ma msawa9 الخميس 19 فبراير 2015 - 07:31
الواقع يكذب هذه الخرجات السينمائية ,السياسة حاضرة بقوة في الرياضة ,خصوصا كرة القدم ,وانظروا الى المكاتب المسيرة للفرق الوطنية لتعرفوا حقيقة الامر ,
6 - باخا السلاوي الخميس 19 فبراير 2015 - 07:44
انه موقف حازم من طرف رءيس الجامعة الملكية لكرة القدم انه موقف يشكر عليه حيث جعل حدا لتدخلات بعض المتاسلمين في شؤون الرياضة خوفا من ذهاب الريادة من تحت ايديهم علئ الساحة السياسية و خوفا من رجوعهم الى الحضيض و هو كذلك ..ان شاء الله.
7 - mahdi الخميس 19 فبراير 2015 - 07:46
Et les dirigeants sportif eux aussi ne doivent pas utiliser la politique à des fins électorale. C est le cas malheuresement
8 - mechbal الخميس 19 فبراير 2015 - 07:47
الكرة مدنسة بكم ايها السياسيين ورجال الاعمال, وليس اصبحت.

بل يجب ان تخرجوا منها وتتركوها لاصحابها.

كفى ايتها الجامعة والنوادي لعبا بعقول المغاربة.

صديقك ابرون هو من الذين استغلوا الشباب للوصول الى الاموال وصمها الى جهة عائلته. وجلكم هكذا .

دنس كريه , كرهنا الكرة بتصرفاتكم العدوانية الطاغية.
9 - هشام الخميس 19 فبراير 2015 - 07:48
بعد أن تأكد من هزيمته الساحقة في الإنتخابات الجماعية و البرلمانية القادمة يقوم رئيس الحكومة و حزبه باستعمال جميع الأساليب و الأوراق بما في ذلك كرة القدم للتاثير و اسثمالة بعض الناخبين هذا بعد استنفاذهم استعمال الخطاب المظلوماتي و الديني...
10 - abdou الخميس 19 فبراير 2015 - 08:04
بعد تنظيف رئيس الحكومة لجميع القطاعات ومحاربته للفساد و نجاحه في اخراج العفاريت والتماسيح من جذورها جاءالدور علىالبيت الودادي لاصطيادالماردالاحمر ودحره! !!!!!
11 - Hassan الخميس 19 فبراير 2015 - 08:12
l'arrêt des activités footbalistiques aura un impact négatif sur les dirigeants de frmf et des clubs.
si on compare le budget destiné au veufs est les dons des établissements ocp cdg bm ce dernier le depasse de 30 pour cent celui des veufs.
tous les membre des clubs ou de la frmf sont politisés à la exception de la ass far
s'il vous plaît arrêté cette comédie.
hassan
12 - سمحمد الخميس 19 فبراير 2015 - 08:26
السلام عليكم
الى اي إنتماء سياسي ينتمون اغلب مسير فريق الوداد؟
طبعا الى حزب الستغلال
الحملة المسعورة التي يشونها هؤلاء هي التي اخرجة السيد رئيس الحكومة عن صمته.
13 - لا لتسيس الرياضة الخميس 19 فبراير 2015 - 08:32
من وجهت نضري يجب سن قانون يمنع كل من له صلة بالسياسة بالركوب على الميدان الرياضي لهدا فعلى السياسيين البحت عن كيْفِيتْ تسير المدن والقرى وتسخير وقتهم في الرفع من معرفتهم في هدا الميدان لا لرفع من مستوى شعبيتهم عن طريق المجال الرياضي
14 - abdou الخميس 19 فبراير 2015 - 08:45
رئيس الحكومة على صواب :لا يجب الخلط بين السياسة واالدين و عليه لا يجب كذلك الخلط بين السياسة و الرياضة.
15 - حميد بختي الخميس 19 فبراير 2015 - 08:48
نحن كجماهير كرة القدم ودادي أو رجاوي جيشاًي ماصاوي خريبقي كوكبي حسيمي ..أو أو .......... لا نريد السياسة في الرياضة . لا نريد أن يستعمل رؤساء الفرق جماهيرهم سلم للدخول إلى قبة البرلمان .
16 - Marocain الخميس 19 فبراير 2015 - 09:03
et donc lakjaa c est qui avant d'être le président de la fédération juste question
17 - rachid الخميس 19 فبراير 2015 - 09:45
Foot%politique est une salade délicieuse offerte sur un plat d or à sidhommm hayatou
18 - حسيسن الخميس 19 فبراير 2015 - 10:31
يجب علينا أن نكون صرحاء إقحام الرياضة في السياسة امر بدأ و كان منذ زمن بعيد. لأن الأموال التي تضخ في الرياضة منبعها هو ما يملكه هؤلاء السياسيين اللذين يدخلونها سواء من أجل التبييض أو لشيء آخر. فمثل هذا الكلام ضحك على الدقون و إلا لماذا أصبحنا نرى لا عبين و مدربين ومسيرين يتوفرون على شهرة وعلى أموال طائلة وعقارات و مأدونيات. إذن فهذه الأموال هي من سيمنح لهم الجاه و الكبرياء والسلطة لولوج عالم السياسة و استغلال الناس البسطاء.
19 - SANAA الخميس 19 فبراير 2015 - 10:33
لقجع كما هو معروف علاقته متشعبة بالياس العماري مول الاصالة والمعاصرة وقد اختص فريق العماري بان حضر جمعه العام دونا عن باقي الفرق الوطنية ، والعلاقة التي تربط اباطرة المخدرات بالشرق والشمال ببببب راه معروفة
20 - مواطن من تولوز الخميس 19 فبراير 2015 - 11:00
صراحة كنت من مشجعي الوداد البيضاوي وحين علمت ان رئيس الفريق اذخل الوداد الى السياسة لم يرقني ذلك فغيرت وجهتي لانه بعد وضع يدها في يد البام سوف لن نشاهد الا النكسات وسيتقهقر الفريق وسيتراجع بريقه وليس الوداد وحده من تئيئس فهناك نهضة بركان الكوكب المراكشي و المغرب التطواني وكل هذا سببه الانتخابات لان الاحزاب المعارضة وجدت نفسها في موقف حرج بنفور المواطنين منها فاتجهت نحو الجمهور الرياضي لاستتامته ويصوت لها عقنا بكم
21 - adil الخميس 19 فبراير 2015 - 11:01
راها مصر فازت ب 6 الكؤس إفريقية ومانفعاتها فوالوا وزايدون راه النشاط الكروي والرياضي واقف فجميع الدول العربية بإستتناء قطر .
22 - أحمد الخميس 19 فبراير 2015 - 11:03
نريد أن نقول للسيد لقجع ان البام هو من اتى به إلى الجامعة ، والكل يعرف المساعي التي يخوضها هذا الحزب لتأليب "حزب الكرة" ضد الحكومة وخاصة حزب العدالة والتنمية. والكل يعلم محاباة رئيس الجامعة لبعض الأندية المرؤوسة من طرف منتمين للبام كالوداد واتحاد طنجة . فكفا ضحكا على الذقون.
23 - شاهد على العصر الخميس 19 فبراير 2015 - 11:24
بالله عليك يا سعادة الرءيس .المغاربة يسءلونك .
ما هو المبلغ الشهري الدي يتقضاه المكتب الفني والاداري للمتخب المغربي لكرة القدم .
المدرب الزاكي .50 مليون شهريا
مدرب الحراس ......مليون شهريا
عزيز بو دربالة....... مليون شهيريا
وو وو ووو و
طبيب الفريق......مليون شهريا
وووو مليونشهريا بالله عليكم من تدربون حاليا .اليس هدا فسادا واؤهابا بعينه
ج
المعد البدني
24 - خالد النوايل الخميس 19 فبراير 2015 - 11:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد السي لقجع إنك رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم ولست قاضي (اوسيط) رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يريد أن يستغلك في الصراع السياسي بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب العدالة والتنمية؛ وبالمناسب المغربة أحرار لهم الحق في ممارسة حقهم في السياسة (حزب بن كيران يريد ان يهيمن على المشهد السياسي لكن الشعب سيرد عليه إما هو منهزم أو مستمر وفي الأخير أعتقد أن حزب الجرار سيقول كلمته لأنه أدرك الموقف في إصلاح بيته وأصبح عنده أوطور وكفأت عالية
25 - خالد النوايل الخميس 19 فبراير 2015 - 11:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد السي لقجع إنك رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم ولست قاضي (اوسيط) رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يريد أن يستغلك في الصراع السياسي بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب العدالة والتنمية؛ وبالمناسب المغربة أحرار لهم الحق في ممارسة حقهم في السياسة (حزب بن كيران يريد ان يهيمن على المشهد السياسي لكن الشعب سيرد عليه إما هو منهزم أو مستمر وفي الأخير أعتقد أن حزب الجرار سيقول كلمته لأنه أدرك الموقف في إصلاح بيته وأصبح عنده أوطور وكفأت عالية
26 - Marocain الخميس 19 فبراير 2015 - 11:55
رءيس الحكومة عن حق لان المتسلطون اصحاب الاحزاب هم الذين اساءوا الى كرة القدم. كما نلاحظ ان حزب الجرار اصبح يتطاول على الفرق و ما الوداد الا مثلا هذا يعرفه الوداديون الشرفاء
27 - abrouti trimicha الخميس 19 فبراير 2015 - 11:59
يريد ان يغطي على فشل جامعته الذريع في الحيلولة دون عقوبات الكاف ويحول الرأي العام المصدوم الى أشياء معروفة .فهو بنفسه ولو لم يكن ينتمي للحزب المعروف بنفوذه لما تمكن من ترأسه للكرة .يريد ان يبتز الحكومة بفرص الامر الواقع وتحصيل الحاصل فشل روساء الفرق متحزبين .اذا عليه ان يقول اما السياسة او الكرة ولا يحاول الصاق التهمة بشخص أراد ان ينبه الى محاولة استغلال الكرة لاهداف سياسية .ولو لم تكن حكومة ضعيفة ورقية لقالت له أوقف حالا الكرة ومن بعد ما عساك ان تفعل؟؟؟
هو حل وحيد اما الكرة او الحزب فانت الذي في قفص الاتهام وليس بنكران
28 - LAHSSEN الخميس 19 فبراير 2015 - 12:33
من أغرق الكرة المغربية منذ أعوام طويلة غير السياسة شخصيات لاعلاقة لهم بالكرة
ويتولون تدبير الجامعة
وغيرها‎ ‎
29 - عبدالله الخميس 19 فبراير 2015 - 12:36
بصفة عامة الرياضة و الدين، يجب إبعادها عن الحملات الانتخابية.
30 - المنصف الخميس 19 فبراير 2015 - 12:47
ا للي فيه الفز تايقفز,اي رئيس ناد فيكم ليس متحزبا?وبماذاتنجحون الا بالشباب الرياضي وغيرالرياضي ?منذ الاستقلال وكل مترشح ولوللانتخابات الجماعية يشتري كرة وقمصانا, ويخلق في الحي الذي يبتغيه دوريا ,ليتصارع فيه الشباب على كاس لاتسمن ولاتغني من جوع ,يحصل عليها رئيس الفريق ,ويذهب بها الى بيته او يضعها في الحي ,حيث يستغلها صاحب المقهى لجلب المهووسين بكرة القدم .كلنا مررنا من هذه الاطوارصغارا ,ولازال اولادنا يمرون منها ;بل تطور الامر اليوم الى ان اصبحت الفرق تسمح للمشجعين بتكوين التراسات تتبعها حيثما حلت وارتحلت,وكم من شاب اهمل دراسته بسبب ذلك, وكم من شاب فقدته اسرته من اجل ذلك ,اوابتلي بالمخدرات على اشكالها بسبب رفاق السوء ,والمتسللين الى الكرة من تجارالمخدرات.كل هذابعلم رؤساء الفرق
الذين يغتنون على ظهورالبسطاء, غيرمبالين بمصيرهم .وهناك موظفون للفرق لايتفرجون, وانما يولون للملعب ظهورهم وينهمكون في تحميس الالاف ,والضرب على الطبول ,وترديد الشعارات ,من قبل ان تبدا المباراة الى نهايتها. وهناك اخرون لايهتمون بسياراتهم(ان كانت لهم)اكتظاظا ورفسا وتكسيرا وسفرا وكانهم في الاسبوع القادم سيجلبون غيرها.
31 - "مت قاعد" الخميس 19 فبراير 2015 - 13:12
سؤال بسيط. فيما تفيدنا كرة القدم نحن المواطنون؟ إوا جاوب إلا عندك ش.
32 - ملاحظ الخميس 19 فبراير 2015 - 13:20
مادا ربحنا من هده الكرة ضياع المال و العباد و الوقت لو تم إستغلال هده الأموال في أمور العباد لصلحت أمورهم نطالب بإلغاء وزارة الشبيبة و الرياضة و إستبدال بوزارة التصنيع و خلق الثروة تهتم بأفكار الخلاقة للشباب في الإبتكار في الميدان الصناعي كفانا من تضييع الوقت في الترهات الرياضة التي لم نستفد منها غير شباب مخدر مهووس يخرب بيده كل ماتصله أيديه عقب كل مبارة بين الفرق وكدا أصبحت تنتج العداوات بين المدن فمتى نستفيق من هده الغفوة
33 - ayoub الخميس 19 فبراير 2015 - 13:23
هل إستحييتم أن تعترفوا أن رئيس البط البيضاوي منتمي لحزب البام ؟ هل إستحييتم أن تقولوا أن الكرة في المغرب تموت في صمت ؟ هل إستحييتم أن تقولوا أن أغنى بطالي في المغرب هو الزاكي ؟ لولا الرجاء لما كنا في الخريطة الكروية العالمية ...بكل صراحة تقبلو مروري
34 - عبد المجيد الدويب الخميس 19 فبراير 2015 - 13:28
من قال ان السياسية بعيدة عن الشان الكروي في البلد فهو يكذب على نفسه وعلى الناس والدليل هو ان معظم اندية الهواة يسيرونها سياسيون او موالين لهم وهناك ارقام تتحدث عن ذلك
تحياتي
35 - nabil italia الخميس 19 فبراير 2015 - 13:36
استغرب احد نواب رئيس الجامعة هو رئيس المغرب التطواني وابنه الذي أعلن بالقريب من الأيام انه اصبح استقلالي لماذا لم يخرج باي قرار في حقه عِوَض ان يوقف الكرة في المغرب يجب عليه ان يكون شجاعا ويحدث قانونا على كل من يريد ان يمارس السياسة يجب عليه ان لا يكون لمسيرا ولا رياضياوان لا يكون منطويا تحت الجامعة الرياضية وان تبت العكس متابعته قضائيا
36 - ابو هيام الخميس 19 فبراير 2015 - 14:06
الى صاحب التعليق رقم 21 ،مصر فازت بسبعة القاب لكاس افريقيا لكرة القدم وليس بستة القاب.
37 - ملاحظ من بعيد الخميس 19 فبراير 2015 - 14:24
وقال لقجع في هذا السياق، إن "الجامعة لن تسمح لأي شخص مهما كان، ومهما كانت صفته ومنصبه بأن يستغل سلطته السياسية في الميدان الكروي المغربي"،
وكذلك لانجعل التسيير وكرة القدم والرياضة مطية للأغراض السياسوية والانتخابوية بتوجيه من بعيد والضرائبية والعلاقات الخاصة داخل المدن....فهمتني ولالالا... قوانين الفيفا واضحة...
38 - jeune_mehdi الخميس 19 فبراير 2015 - 14:34
هناك من يرى انه يجب ترييض السياسة لا تسييس الرياضة اذا كنا نريد الخير لسياسة و الرياضة وإلا قد نجني على كليهما هدا إدا لم نكن وقعنا في دللك أصلا
39 - RIFFI الخميس 19 فبراير 2015 - 15:00
Vous croyez Mister LAQJAA que les Marocains sont dupes ou ignorant
Ne savent pas qui vous a fait venir à la fédération du Foot, vous et votre adjoint

Vous croyez que tous les Marocains d’Europe ne connaissent pas c'est qui votre adjoint avant de devenir le patron de chabab RIF ALHOCIMI et puis adjoint de la fédération du Foot
Grace à l’ingénieur du PAM que vous êtes là, vous et votre adjoint

ne prenez pas les Marocains pour des idiots
ça suffit

Vous n'êtes en fin de compte que le porte parapluie du grand Bandit de la politique


Please Hespress Publier

merci
40 - عبده الخميس 19 فبراير 2015 - 15:10
الى المعلق رقم 27من علق تنظيم كأس افريقيا هي الحكومة المغربية الفاشلة في جميع الميادين ولبست الجامعة ...يبدو أن كتيبة حزب العدالة والتنمية الاكترنونية فقدت البوصلة مع رئيس الحكومة الذي أخد يرجم ويعادي كل من يخالفه رأيه وبعد فشله الدريع في تسيير البﻻد وبعدما أحس أن أيام الجلوس على كرسي الحكومة أصبحت محدودة ...
41 - مشاهد من بعيد الخميس 19 فبراير 2015 - 16:08
رجل يرى الأمور من جوهرها وآخرون يسبحون في الماء العكر،الكل أصبح يفهم اللعبة السياسية،لنترك الفرصة لهذا الرجل يتمم ما بدأ،إنه رئيس الحكومة يقبض كل مفسد من يده التي تؤلمه ولولاه لما كشفت عدة حقائق في جميع المجالات،كفانا عبثا وكبحا لمسيرة ناجحة من بدايتها والخير معه في المستقبل إن شاء الله
42 - محمد من فاس الخميس 19 فبراير 2015 - 16:10
السلام عليكم
من قال إن بنكيران تدخل في الشأن الداخلي للرياضة ؟ أو فشل اوسيهزم في الانتخبات سيطول انتظاركم كثيرا. بنكيران لا يتكلم من فراغ ما من كلام يوجهه إلى مجال من المجالات إلا و يعرف لماذا و كيف ومتى؟ الرجل لا يلعب بل يعرف وجهته جيدا. الرجل نجح نجاحا باهرا مقارنة مع الظرفية و الأزمة أنقذ المغرب من السكتة القلبية رغم أن المواطن العادي لم يشعر بعد بالنتائج لكن مع الوقت سيظهر ذلك. بنكيران سيكتسح الانتخابات القادمة أبيتم أم كرهتم و بنكيران و أنتم و الزمن طويل و سنرى النتيجة يعد شهور قليلة
43 - abdou الخميس 19 فبراير 2015 - 16:28
Le nombre de supporter des clubs du foot est insignifiant par rapport au reste des marocains qui n'a rien avoir avec ce sport , par contre si ce Mr prend la décision unilatéralement d’arrêter le championnat , et il s'avère qu’il le culot de le faire , il ne changera absolument pas la donne politique
44 - moha الخميس 19 فبراير 2015 - 17:58
حنا بلاد كل عصابات واللي غلبت كتحكم ما تسنىى من لقجع ولا بن كيران ولا بحال شباط شي خير ما علينا غير نصبرو
45 - مغربي غيور الخميس 19 فبراير 2015 - 19:14
ايها المغاربة الشرفاء .كان من الواجب ان لا يسمح لاي شخص ينمي لحزب ما ان يسير فريقا .انظروا من فضلكم انتماءات جل رؤساء الفرق المغربية وسوف تعرفون سر الرد على السيد رئيس الحكومة من طرف لقجع .حزب الاصالة المعاصرة ينفرد بالصدارة في التسيير الكروي.مشكلة في الحقيقة.صعب وصعب وصعب عليك يا رئيس الحكومة ان تغير بعض العقليات والمبادئ. اللهم انصر ملكنا. واحفظ وطننا .اللهم افضح كل من يريد عرقلة هذا الاصلاح .امين يا رب
46 - omar الخميس 19 فبراير 2015 - 21:42
بسم الله أولا علينا أن نقر جميعا أن جامعتنا الرياضية تعرف الفساد والاستبداد وخاصة كرة القدم لأنها محمية بقوانين وضعها أصحابها حتى يسيطرون عليها على الدوام ولهذا عليك أن تحارب الفساد وتغير قانون الجمع العام للأندية وتحدد الرئاسة في فترتين حتى تقطع الطريق على الريع الرياضي الذي أضر بالنشاط الرياضي وتسلطت عليه أباطرة الفساد والاستبداد مما جعل العادي والبادي يلاحظ ذلك ولهذا السيد لقجع عليك أن تعتبر تصريح رئيس الحكومة فهو من مطالب الشعب المغربي لأنه لا يعقل أن نحارب الفساد في المجال السياسي ونتركه ينخر جسم المجال الرياضي أظن أنك استوعبت رسالة رئيس الحكومة وفقك الله في عملك ومهمتك‘ فكن على يقين بحكم كفائتك وشخصيتك أنك قادر على إنجاح هذه المهمة وإعلان القطيعة النهائية مع الممارسات السابقة والسلام .
47 - قدور الجمعة 20 فبراير 2015 - 00:34
ادا كان رئيس جامعة كرة القدم غيورا الى هده الدرجة على استقلال كرة القدم عن السياسة وادا كان يريد فعليا ان يخرجها من الصراعات السياسية لمادا لا يطلب من البرلمانيين الدين يساندونه تقديم مشروع قانون الى البرلمان يحرم على اي شخص يتحمل ام تحمل مسؤولية داخل اي فريق لكرة القدم ان يترشح للانتخابات البلدية والبرلمانية قبل ان يستقيل لمدة لا تقل عن 12 او 24 شهرا من تركه لهده المسؤولية

هدا هو الحل لابعاد كرة القدم عن اي صراع سياسي وهو الحل الدي سيمكن كرة القدم من التطور فعليا لان كل السياسيين الدين يسيرون اليوم فرق كرة القدم او يتحملون مسؤولية داخل هياكل جامعة كرة القدم لا يهتمون بتطور كرة القدم بقدر ما يستعملونها ويستغلونها لمارب خاصة...

جاي يكحل ليها اعماها....
48 - Ahmed الجمعة 20 فبراير 2015 - 09:40
على رئيس الجامعة ان يسن قانونا يمنع من خلاله الرؤساء والأعضاء داخل فرق كرة القدم من التحزب لان رئيس الحكومة على حق والمغاربة جميعا يعرفون ذلك وكمثال على ذلك رئيس فريق حينا يمارس أيضاً السياسة وهو رئيس احدى المقاطعات وعندما يتطرق رئيس الحكومة الى ذلك تتهمونه ب ب ب لا والله ان اغلبية المغاربة يعرفون حق قدر هذا الرجل الشريف ويكفي في عهده تطرق لمسائل ماكان لحزب اخر ان يتناولها والأمثلة شاهدة على ذلك : الفساد إصلاح التقاعد والآن الرياضة السياسية فهل تطرق اي حزب اخر الى هذه المواضيع من قبل ؟ لا والله بل الرياضة كانت طريقا للوصول الى السياسة وهذا ما افسد الحياة السياسية . اقول قولي هذا والله يعلم أني لست بمتحزب لا من قريب ولا من بعيد.
49 - salah الأحد 22 فبراير 2015 - 17:37
Messages à tous les responsables politiques et sportifs dans ce pays:à ne pas introduire la politique dans le sport! evitez messieurs cette amalgame! et merci.
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال