الوداد يهزم الرجاء في ديربي البيضاء

الوداد يهزم الرجاء في ديربي البيضاء
السبت 4 دجنبر 2010 - 01:20


تفوق فريق الوداد على غريمه التقليدي الرجاء 2-1 في لقاء الديربي الكلاسيكي البيضاوي ال 109 ، الذي احتضنه عشية اليوم السبت ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، برسم الدورة العاشرة من بطولة القسم الوطني الأول.


وسجل هدفي فريق الوداد البيضاوي اللاعب محسن ياجور (د 30 و90+3) ، فيما سجل لفريق الرجاء حسن الطاير (د 52).


وباتت حصيلة المباريات، التي جمعت بين الفريقين منذ سنة 1957، 34 فوزا لفريق الرجاء مقابل 25 للوداد وتعادلا في 50 لقاء . أما عدد الأهداف المسجلة فهي 81 للوداد و92 للرجاء.


والتحق فريق الوداد بعد هذا الفوز بالمركز الثاني إلى جانب المغرب الفاسي بمجموع 18 نقطة، فيما ظل فريق الرجاء في المركز الثالث (15 نقطة).


وطغى على بداية اللقاء، الذي جرى أمام جمهور قدر بحوالي 60 ألف متفرج، عنصر الحيطة والحذر مع تمركز اللعب وسط الميدان خاصة في الدقائق الأولى التي عرفت بعض المحاولات المحتشمة من الجانبين.



وجاءت المبادرة من فريق الرجاء الذي عمد إلى التمرير في العمق لبلوغ معترك الوداد وهو ما نجح فيه إلى أبعد الحدود بعد أن تمكن من تهديد مرمى نادر المياغري في أكثر من مناسبة كانت أولاها في الدقيقة الرابعة بعد تسلم مامادو بايلا كرة على طبق من ذهب من رجل الصالحي ليقذف بقوة الكرة التي وجدت الحارس في المكان المناسب.


وواصل فريق القلعة الخضراء ضغطه ونجح في فرض سيطرته مستغلا اندفاع لاعبي فريق الوداد، الذين كانوا بدورهم يحاولون مباغثة الخصم بهدف مبكر وبعثرة أوراقه، وكاد أن يبلغ الهدف في الدقيقة العاشرة بعد قذفة من رجل أبو شروان صدها المياغري لتعود من جديد إلى بيالا ردها بقوة في اتجاه الحارس الودادي الذي تفوق مرة أخرى في إبعاد الخطر عن مرماه.


وللحد من الخطورة التي باتت تحملها محاولات فريق الرجاء الجادة، عمد فريق الوداد إلى الرد من خلال المرتدات الهجومية الخاطفة التي كانت ناجعة في إجهاض الهجومات السريعة للفريق الأخضر.


وضد مجرى اللعب،وفي الوقت الذي كان فيه فريق الرجاء الأقرب إلى تسجيل هدف السبق، تمكن محسن ياجور من تسجيل هدف الامتياز في الدقيقة 30 .


وأعطى هذا الهدف ، الذي اهتزت له المدرجات، شحنة معنوية قوية للعناصر الودادية التي أصبحت أكثر تحكما في الكرة وخلقت متاعب كبيرة لدفاع فريق الرجاء، الذي لم يستسلم وواصل محولاته لبلوغ معترك الحارس المياغري ، الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف للاشىء.


وحافظ فريق الوداد منذ بداية الجولة الثانية على نهجه التكتيكي مع تعزيز الدفاع تفاديا لأية مفاجأة قد تأتي بها المرتدات الخاطفة لفريق الرجاء ، قبل أن يتلقى صفعة موجعة إثر إشهار الحكم خليل الرويسي الورقة الحمراء في وجه اللاعب جمال العليوي (د 51) لتلقيه إنذارين.


ولم ينتظر فريق الرجاء طويلا واستغل النقص العددي للوداد وارتباك خطوطه لتسجيل هف التعادل (د 52) الذي جاء بواسطة حسن الطاير بعد أن نجح في هزم الحارس نادر لمياغري إثر ضربة خطأ نفذها بقوة في الزاوية 90 بعد ارتطام الكرة بالقائم.


وبالرغم من النقص العددي، لم يستسلم فريق الوداد للضغط الذي حاول خط هجوم فريق الرجاء ممارسته على معتركه وظل يناور من كل الجهات ونجح في اختراق الدفاع وتهديد مرمى الحارس الجرموني، الذي كان في شبه راحة في أغلب فترات الجولة الثانية، في أكثر من مناسبة.


وفي الوقت الذي ساد فيه الاعتقاد أن لقاء الديربي بين الفريقين سينتهي بنتيجة التعادل، وهي نتيجة كانت ستكون منصفة للفريقين باعتبار المستوى الطيب والتنافس القوي الذي أبانا عنه، يأبى محسن ياجور إلا أن يهدي فريق الوداد فوزا مستحقا بتسجيله الهدف الثاني ضد فريقه السابق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).


ولم يخلف الديربي ال109 الموعد وكان في مستوى تطلعات جماهير الفريقين الرجاوي والبيضاوي بصفة خاصة والجمهور الرياضي المغربي بصفة عامة، وكان التنافس الشريف والندية السمة الأبرز للكلاسيكو الافضل عربيا وإفريقيا والثامن عالميا .


كما كان هذا الديربي مناسبة استعادت فيها المدرجات دفئها ولوحاتها الفلكلورية الجميلة، ورفعت اللافتات المعبرة وال”تيفويات” التي تفننت في حياكتها أنامل مغربية، ذلك أن نجاح الحدث مرتبط بجمهور عاشق للفرجة وراسم للإحتفالية بتناسق بديع.



في مايلي تصريحات مدربي فريقي الرجاء والوداد


– امحمد فاخر (مدرب فريق الرجاء البيضاوي) : “ لا نستحق الخسارة في هذا اللقاء الذي بسطنا خلاله سيطرتنا من البداية إلى النهاية. فريق الرجاء قدم عرضا كرويا رائعا بلاعبين أحسنوا التموقع على أرضية الملعب ، لكن في النهاية خسرنا رهان الفوز“.


وأضاف ” الفريق خلق فرص عديدة وكان بإمكانه الحسم في نتيجة اللقاء منذ الدقائق الأولى حيث أتيحت لنا ثلاث فرص حقيقية للتهديف. أنا مستاء لهذه النتيجة والإحساس ذاته يخامر اللاعبين الذين فضلوا اللعب من أجل الفرجة أكثر ، متناسين النتيجة بالرغم من تفوقهم العددي . يجب الآن طي هذه الصفحة والتفكير في ما تبقى من الموسم الذي ما يزال طويلا“.


دييغو غارزيتو (مدرب فريق الوداد البيضاوي) : ” قررنا منذ البداية ترك المجال للاعبي فريق الرجاء للتقدم بهدف اللجوء إلى المرتدات الهجومية. الخطة أعطت أكلها حيث تمكنا من تسجيل هدف الامتياز بعد فرصتين فقط.


وقال ” افتقدنا إلى التقنيات للاحتفاظ بالكرة . قد لا يكون الأمر جيدا بالنسبة للجمهور لكن الأهم هو الخروج من اللقاء بثلاث نقط الفوز. هذه النتيجة ستسمح لنا بالعمل بجدية أكثر وبهدوء تام“.

‫تعليقات الزوار

93
  • abou-manar
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:44

    مبروك عليكم الأنتصار وحظ موفق للرجاء. ديما وداد……………..

  • أنوار أبو شهد
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:46

    بألوان العلم الوطني لالا فرق بين الوداد والرجاء إلا في المستوى فالوداد دائما أقنعت والرجاء دائما قلدت إلا في مقابلة اليوم فالرجاء أمتعت والوداد انتصرت لكن التاريخ
    لن يحتفظ باسم من أمتع لكن باسم من أبدع وأضاف نصرا إلى سجلاته الحافلة تحية إلى كل الرجاويين اللي خسروا وهنيئالنا نحن الوداديين بالنصر حمزة ما تبكيش راها ديما حمرا طالما يجري دم في العروق

  • Imad casa
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:48

    dima wydad

  • wydadi
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:50

    صراحة استمتعت فهاد الديربي على الاقل شفت لعب مفتوح

  • واحد حمق
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:52

    رجاء ولا وداد المهم الجمهور استمتع بالمقابلة وفي الاول والاخير كلنا مغاربة الله يستر من اعمال الشغب هادكشي الا خلاتو الفيضانات يكملوه هما خخخخخ

  • said
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:36

    الوداد تستحق الوفوز لعبت بدون دفاع اضافة الى انها لعبت نصف ساعة بعشرة لاعبين
    سبب هزيمة الرجاء الثقة الزائدة والجمهور كان له دور كبير في هزيمتها فبدل
    من الهجوم والبحث عن اهداف اخرى ضلوا يهللون هولي هولي في حين
    كان فريق الوداد يضمض جراحه وعرف كيف يحسم في اللقاء

  • rajawi
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:32

    نعم لقد فازت الوداد لكن الرجاء قام بمباراة قوية لم يحالفه الحظ وتبقى الرجاء كبيرة viva raja

  • abdelilah
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:38

    je suis rajaoui , et je profite cette occasion pour féliciter les widadi à leur victoir ,vraiment on a deçu

  • wydadi slaoui
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:24

    و هل يتجرء التلميد على معلمه قرينهم كرة القدم كفاش كتلعب مبروك لكل الودديين و المزيد من التألق و الجمهور الاحمر كان واااااااعر برفوو عليكم.

  • widadi tlmout
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:12

    félicitation a tout les widadi vous méritez la victoire grand merci Château rouge

  • محمد لكروبو
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:26

    الرجاء امتعتنا بكرة غاية في الروعة انها امتعت العالم باكمله وليس فقط المغاربة نلتقي في الدهاب فانتظرونا

  • محمد او سعد
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:40

    والفاقة والحاجة وقلة دات اليد تهزم الشريحة الكبرى من المغاربة.

  • المختار الوادزمي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:26

    كلنا مغاربة لا يهم من فاز لكن الدي يهم هوا صورة الكرة المغربية بالشاهد الرائعة التي شاهدناها الروعة ونشكر الجمهورين على المجهودات المبدولة للرفع من صمعة الكرة المغربية

  • mohamed danane
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:36

    wach khbar dwar a jrad, dima wydad al ouma hard luck li jrad on est les meilleur comme d habitude lhamdolilah et mabrouk li al fath rebati pour l african cup

  • أم أفنان مريم
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:42

    الرجاء والودادكلنا إخوة
    يجب أن تبقى الكرة عللى حقيقتها لعبة وتسليةلا أكثر

  • wacmontreal
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:44

    mabrouk a tous les wydadis

  • nour eddin zaio
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:44

    هنيئا للوداد بهذا الفوز وان كنت انا من محبي الرجاء

  • أكاديرية
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:28

    انا رجاوية و لكن بكل روح رياضية كنهنئنادي الوداد و جمهوره العزيز الف مبرووووووك، و المهم الحمد لله اننا نحتل المركز الاول عربيا في الديربي و التاسع عالميا ……. تحيا المملكة المغربية و شعبها الطيب و الله يوفقك يا رجاء يا حبيبة القلب يا بؤبؤ العين

  • رضا الودادي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:46

    مبروووووووووووووك للودآآد .

  • mery
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:48

    أريد أن أكتب رأي أن جد فرحة بفوز الرجاء

  • rajawiya
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:50

    في الحقيقة فريق الرجاء البيضاوي قام بدور كبير وهائل في رقعة الميدان وتاحت له فرص كثيرة للاهداف مما انه لم يحالفه الحظ في التسجيل وانا كمحبة لفريق الرجاء فلن انزعج من هذه النتيجة لان الفريق الرجاوي قام بدور جيد وفي المستوى وتبقى هذه روح رياضية وفي الاخير اقول مبروك لفريق الوداد البيضاوي على هذا الفوز وحظ سعيد للرجاء ومزال ملعبنا البطولة هذي غير مبارة عادية ميبقاش فينا الحال وتحية لكل الرجاويين وخصوصا الجماهير التي اظهرت بشكل رااائع والتيفو الذي اعطى جمالية في الركب وديما خضرا

  • نبيل الودادي حتى النخاع
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:52

    ديما وداد و الى الابد
    ديما حمرة و محمرنا لوجه
    و كذلك حظ موفق للرجاء في المواعيد الوطنية المقبلة
    ودادي حتى النخاع

  • ودادي رجاوي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:54

    حمد لله بحال بحال مهم هو الجمهور لتفرج في متش واعر ٠ ديمانسر واخا رجاء تخسر٠كيف ما كيقولوا رجاويين ٠ماعرفتش علاش سلا ماتش وبانو لي لكراسا خضرين كي طيروا من بلاصتهم واشكانوا لعبين معاهم ٠حشوما عليكم يا جمهور الشمكارة٠ راه العالم كيشوف كولشي٠ بكري نضمنا راسنا٠ مبروك واك٠تحية خاصة لندير لمياغري٠ايت العاريف

  • hicham
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:56

    congrtulations for the team of wac Great match and great score .hard luck for rajawoui
    all best
    wydadi since 1969

  • rajaoui marocain hta lmout
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:38

    Qui ne se souvient pas de l acharnement de yajour lors des anciens derby lorsqu il portait le mallot du raja.Aujourdhui on a assiste a une bonne presence de ce voyou qui apparement a bcp murit mais malheureusement a tourne le dos aux miliers de ces anciens supporters.En fait lorsqu on est voyou on l est pour la vie.Ceci dit la victoire est wydadi , malgre cela , toute les felicitation d un vrai RAJAOUI

  • ودادية
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:30

    هكدا نبغيكم يالويداديين ديما رابحين بقاو ديما محققين الهدف ديالكم

  • ودادية
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:58

    هكدا نبغيكم يالويداديين ديما رابحين بقاو ديما محققين الهدف ديالكم

  • mery
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:00

    أنا أهنئ الفريق الوداد على هدا الفوز المستحق رغم لعب الفريق الرجاء بشكل جيد ولكن عدم إستغلالهم فرص منحت فوز للوداد

  • fixibl
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:40

    الفتح الرباطي أهم و حقق الأهم

  • yoyyou
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:42

    dima raja

  • nekom
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:46

    Dommage pour les diables verts. Mais Dima Dima Raja.

  • S.A.D
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:32

    السلام عليكم ورحمة الله.
    هنيئا للوداد البيضاوي بالفوز.
    ثم ألف ومليون ومليار مبروك للفتح الرباطي فوزه بكأس إفريقيا من قلب تونس.
    يا سلام عليك يا فتح الخير لقد فعلتها الرجاء سابقا وها الفتح تجددها..
    لقد أثلجتم قلوب المغاربة بهدا الفوز الباهر.
    حياكم الله وحفضكم.

  • محمد
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:48

    مبروك للفتح الرباطي الدي شرف المغرب احسن تشريف
    مبروك للوداد ايضا

  • The faithful
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:34

    مبروك الفوز لفريق الوداد ، و حظ موفق لنادي الرجاء… أنا لست من محبي كرة القدم لأن فريقنا الوطني ( ما حمرش لينا الوجه )
    بالتوفيق /،

  • رشيد
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:50

    رجاء ديما الرجاء الخضراء وحسن من الوداد لوداد عيانة وخا ربحات المرا جاية نديرو 10 لزيرررررههههههههههههههه اوهه اوههو اوهوو دمت يارجا

  • هشام الوينرزي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:52

    مبروك لولاد الحمرة و مسيرة طيبة للنسور الخضر

  • anwar
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:54

    ديما ديما وداد
    راه الوداد ديما كاتفاجأنا
    ديما ديما وداد
    وبغيت نقول للرجاء مايبقاش فيكم الحال راه باقي الماتش تاع الروتور

  • rajaoui tal lmoute
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:56

    109 :الجراد يرفع التيفو الأكثر جمالا بالمباراة رغم أن مدة إعداده كانت 3 أيام فقطالجراد يدخل مواد غريبة لڤيراجه !الجراد يسجل هدف ولا أحلى من خلال ضربة خطأ !الجراد بلغت أكثر مدة لتبادله الكرات 38 ضربة الجراد قام بإخفاء المڭانة بمواده الغريبة !الجراد يطلق صاروخا ملونا وسط …المباراة !و أخيرا ! الجراد يفاجئ الجميع بميساجه و…سط المباراة “إن أنكر الأصوات…”

  • faycal
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:56

    dima dima wydad et mabrook li l fus et le maroc et sahra maghribiya

  • aldo
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:58

    félicitation pour les supporteurs wydadis pour cette victoire et bon continuation pour le raja

  • الشاوي فريد
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:00

    مبروك للوداد
    وهنيئا للودادين بالفوز

  • علي جرسيف
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:02

    هدا الديربي هو منافسة رياضية توحي بصورة مصغرة للحمة المغربية

  • karim oslo
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:20

    dima dima weeeedad in morocco

  • امزميز
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:34

    مبروووووووووووووووووووك الوداد

  • Voice of Morocco
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:22

    Thanks for all the widadis… You were so smart today… It was the best match that I’ve ever seen… The spectators were so amazing…Thank you for everything you did.

  • التيفو
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:28

    أحسن ما كان في هذا اللقاء هو التيفو ، كرات طائشة هنا وهناك ، غابت الواقعية ، الجميع يبحث عن قنطرة صغيرة ولو بمجازفة بالقرب من معترك عملياته ، والدليل على غياب الواقعية هو أن لاعبي فريق الرجاء بدؤوا بتمرير كرات فيما بينهم لمدة تقرب عن 5 دقائق والجمهور يصيح * هوولي ، هوولي* وفي الأخير انهزموا .
    في الكرة الحديثة التي تعتمد على دراسة أصبح الفريق الذي يلعب بنقص عددي ينهزم أوتوماتيكيا لوجود خطط تكتيكية تقوي حظوظ الفريق الخصم ، أما في بطولتنا نجد الفريق الذي يلعب ب 10 لاعبين ينتصر ونجد الفريق الذي يلعب بدون مدرب ينتصر( مدرب في حالة طرد) وقد وقع هذا مع فريق النادي القنيطري وفي نفس الدورة مع الحسيمة ، إنه عجب العجاب . وأحيانا يضيع المهاجم فرصة ببشاعة ، ويضيع زميله ضربة جزاء ، وفي الصباح يعلقون المدرب.
    اعذروا من أطل من باب المقهى لسرقة بعض اللقطات من لقاء البارصا الريال ، فأدهشه عرض البارصا الخرافي ولم يشعر حتى وجد نفسه يجلس وعينيه مركزتين على التلفاز ، يشاهد جمهورا يهتف * هولي هوولي * الفرق هو أن فريقه منتصر آنذاك بأربعة لصفر وسيضيف بعد ذلك الهدف الخامس، ولا يشاهد لاعبين يبحثون عن القنطرة الصغيرة ، إنه الفرق بين الواقعية وعاطفة البيضة أو السروال أو القنطرة الصغيرة.وتحية لفريق الفتح الرباطي الذي زرع وحصد ، وأتى بالكأس من قلب تونس بكل رجولية .

  • said
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:24

    مبروك للفتح، بالنسبة للوداد و الرجاء لا زالو دون مستوى عصبة الابطال، مبروك لفريق الدولة سيفوز بالبطولة هذا الموسم.
    apres les far de benslimane c est le tour de fus de elfachi pour gagner le tout sauf la champions league, car on a pas encore le niveau.

  • رجاوي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:26

    على عكس ما قال امحمد فاخر, الرجاء تستحق الخسارة, فالفريق الذي يضيع مهاجموه فرصا حقيقية للتسجيل بشكل رديء و بشع لا يستحق الفوز, الفريق الذي يصيبه الغرور بعد تسجيل هدف التعادل و ينجر وراء هتافات الجمهور هولي هولي لا يستحق الفوز.
    نرجو من المدرب فاخر أن يعيد النظر في بعض المهاجمين خاصة أولئك الذين أضاعوا محاولات التسجيل بشكل غير مقبول. و شكرا.

  • red 1
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:22

    Félicitation pour les Winners et bon courage a les greens
    Boys
    Bravooooo les Organisateur des associatio,s des WAC & RCA !! o Dima Dima Wydad

  • أحمد بوقنطير
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:16

    هنيئا لكل الوداديين ولفريق الوداد بالنصر على أحبتنا وإخوتنا الرجاويين وأقول لهم لا تأسوا فلحظات الانتصار آتية لا محالة
    المهم هو المحافظة على وشائج الاخوة والقربى لاننا في البداية والنهاية أبناء للمغرب هذا الوطن الجميل وما وقفتنا الثائرة ضد وحدتنا الا دليل قاطع على مدى محبتنا لبعضنا
    ودادي حتى النخاع

  • abou aymane
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:28

    ana rajaouis et je le resterai jusqu’au dernier jour de ma vie vraiment aujourd on a vu un tres bon match et le WAC n’as pas voler la victoire mais le raja perdu le match tout simplement a cause de monsieur fakhir qui n’as pas su gerer la superiorite numerique du raja durant le 2 mi temps et en plus ila fait des mauvais changements ,et avant de conclure je pose la question suivante a M FAKHIR:pourqoui BAYLA a ete remplacer pourtant il etait 1 des meilleurs?dima dima khadra

  • rajawi et fier
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:10

    فريق لعب كرة جميلة وامتع وأقنع لكن سقط في استهانة بالخصم
    وفريق سرقة الفوز
    forza RAJA. lmaroc kaml ikrah lihod lmaroc kaml ikrah les roujjj

  • Saïd
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:08

    Beau travail des supprters widadi et rajaoui bref rouge et vert.
    Aime bien voir ce beau tableau lors du Match Maroc Algérie.

  • abdou
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:06

    Ca fait bien longtemps qu’on n’a pas pu assister a un match aussi beau
    Bravo aux spectauers rajawi et wydadi
    Bravo au 2equipes qui meritent tous les deux 3points
    Bravo a M. l’arbitre
    Felicitations pour ce beau match ou tout le monde est gagnant
    Le raja est une grande equipe
    Le wydad est une grande equipe
    Le Wydad etait un peu plus chanceux et realiste que le raja aujourd’hui

  • أحمد بوقنطير
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:16

    طالعة م المستودع
    وايحة وسط التيران
    لابسة الابيض والاحمر
    فاقسة كل الجيران
    قلت إيلها ياحلوةاسقيني
    او بانتصارك فرحيني
    قالت لي جي يوم السبت
    أو نوريك آشنو للي جبت
    أومشيت انشوف الحمرا
    ازوينة كيف الgaمرا
    محنات ليا الرجا
    أخللاتها في التيران فراجة
    لعبوا معاهم غير بعشرة
    او سجلوها في هاد النشرة
    بجوج لواحد غلبو الخضرا
    نزلات عليهم كيف القدرة
    لكن احنا في الأخير خّــوت
    والجرح يتنسى ويفوت
    والوداد والرجا ياقوت
    أو ما تفرقهم غير الموت

  • SENIORKAMAL
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:08

    الوداد مجد لن يمحوه الزمن ، على العهد سائرون نموت ويحيا الوطن

  • mohammed
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:32

    Félicitations aux vainqueurs et bravo aux deux équipes pour le match de haut niveau qu’elles ont présenté. Mais le champion cette année, il faut qu’il soit hors casa. Allez l OCK

  • hassan
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:36

    Bravo surtout au peuple MAROCAIN vous en donnez ne belle IMAGE Merci aux supporters et du WAC et du RAJA merci à vous tous …… Fier d’étre Marocain

  • عبدو الرجاوي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:02

    أنا من محبي الرجاء
    أهنئ الوداد على الفوز الذي كان مستقا للفريق الأخضر الذي أمتع وأقنع و لكن لم يحالفه الحظ.
    أهنئ القلعة الحمراء على الحارس الممتاز الذي أبى أن يمكن الرجاء من الفوز، وأقسم أني لم أعر هذه الهزيمة أي اهتمام بقدر ما همني أداء نادر لمياغري، الذي أتمناه أن يستأسد في المقابلة أمام الجزائر كما فعل عشية أمس.
    أتمنى لنادر الصحة و العافية حتي يهدينا الأسود النصر من قلب الجزائر في مارس القادم.
    لا يفوتني التنويه بالعرض الرائع الذي قدمه الفتح الرباطي أمام أقارب عصام الشوالي، والله لقد تحلقم عصام وهو يشاهد الأداء الجماعي المنظم الفتح.
    مرة أخرى هنيئا لنادر المياغري و موعدنا معك بطلا ان شاء الله في شهر مارس المقبل

  • عدنان
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:04

    هنيأ لفريق الوداد البيضاوي بهذا الفوز المستحق

  • khawla baddar
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:12

    congratulation wydad

  • ايزم الاسلام
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:18

    انت امزيان ماشي امقران الله هو امقران واسأل الله لك الهداية كم من امتالك من الملاحدة تابو توبة نصوحة قتب الى الله هدا موضوع الكرة اتفق معك ان كرة القدم افيون الشعوب ولكن الاسلام هو الحل

  • anas
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:24

    طبعا كطنجاوي لم أشاهد المباراة يجب تسميته بديربي البيضاء وليس المغرب والوداد بوداد الدار البيضاء لأن ليس لهم انصار خارج الدار البيضاء

  • ا بن الصحراء
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:20

    الرجاء ا بدعتنا في لعبها و ضيعت فرص من ذهب
    ولكن لم يحالفها الحظ لكن ديما راجا ء راجاء و شكرا
    للجمهورين للجهودالذي قاموا بها في هدا اللقاء

  • الركي عادل
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:58

    الحمد لله على هاد الانتصار،لله ماخيبناش رغم النقص العددي، الاساتدة يبقوا اساتدة والتلاميد كيبقاو هير تلاميد، خاص كم بزاف الى بغيتو توصلوا الجمهور. المكانة سكتات جيبوليها حجرات….

  • نورالدين
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:18

    شريطين بدون فائدة.
    أنا مثلا لم أشاهد اللقاء.شريط لم يصل 50ثانية ويبدأ بعد تسجيل الهدف
    ياأخي نفس الوقت ونفس المجهود تحميل شريط دقيقة أو عشر دقائق.
    مبروك لمحبي الوداد.

  • Aquila
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:06

    غاية من الروعة لكن اخطاء بعض الاعبين اللدين ليس يستحقون اللعب ضمن الرجاء كان السبب في الهزيمة ,المهم هنيئا للوداد بالفوز وللرجاء بالمبارة التي قدم.برافوا لمياغري وللاعبين الرجاء ولمحمدفاخر لكن عليك ان تراجع بعض الاوراق dima raja

  • abou hamza
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:16

    عندي فكرة اتمنى من المسيرين العمل على تحقيقها
    لقد شاهدنا جمهور رياضي اكثر من رائع خلال مبارة الرجاء و الوداد
    , تشجيع متواصل على اعلى مستوى هذا يدل على اننا قادرون اذا اردنا, لهذا ارجو من المنظمين, خلال مبارة المغرب الجزائر في المغرب, ان يكتبوا لافتة يحملها الجمهور كتب عليها الله الوطن الملك والصحراء مغربية. سوف تتابع هذه المبارة من جميع الدول الاوروبية الغربية خصوصا المعادية لوحدتنا الترابية بالاظافة الى الجزائر.
    الله الوطن الملك و الصحراء مغربية

  • abdelkader canada
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:00

    الرجا ء لعبت أحسن من الوداد تقريبا في جل أطوار اللقاء.
    لكن الوداد أتيحت لها 3 فرص أستغلت 2 وهنا نرى قوة المهاجمين.
    الوداد رغم تسجيله هدف السبق لم يركن الى الدفاع بالعكس لعب بنفس الاسلوب في حين الرجاء ابانت عن عقلية هاوية رغم طينة اللاعبين الجيدة وذالك بانصياغها وراء هتافات الجمهور الرجاوي وكأنها متقدمة ب 5ـ0 . الدرس الذي يجب على الرجاء استخلاصه هو عدم الاستنانة بالخصم و اللعب بجدية حتى صافرة الحكم.
    وأخيرا مبروك لوداد الأمة و حظ سعيد للإخوة الرجاويين و شكرا للجمهور البيضاوي على اللوحات المقدمة داخل الملعب و مبروك للفتح على روح الوطنية و هنيئا للمغارة الاحرار من طنجة للكويرة.

  • مغربي و رجاوي حتى للموت
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:08

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    في البداية مبروك على الوداد الفوز بالديربي رقم 109 وهنيئا للرجاء على الفرجة والاستمتاع الدي امتعت به الجمهور الرجاوي خاصة والمغربي عامة . فعلا قلما لاحظنا مباراة الديربي بمثل هده المتعة والاهداف الجميلة والتقنيات الرائعة من كلتا الجهتين . وما نصبو اليه دائما هو الفرجة اولا ثم النتيجة و الانتصار. اني كاي رجاوي غيور ومحب لفريقه حد العشق لا استسيغ الهزيمة امام اي فريق ولكني في هده المباراة ارتحت لما وصل اليه فريق الرجاء بعد استقدام سي محمد فاخر وعودة متولي الدي نتمنى جميعا عودته الى سابق عهده في اللعب واحسن . ولدي ملاحظة وحيدة شخصية بالنسبة لللاعب ابو شروان الدي بصراحة لم يضيف للفريق ما كنا نتمناه كما انه لا يبدي اية قالية كما عهدناه من قبل وكما شاهدناه في البطولة الخليجية . ولكم التعليق….

  • rajaouii
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:40

    franchement victoire non mérité on va vous éclatez en match d’retour Incha’Allah

  • خطاف الشعر
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:34

    ملاحظة= استغرب لم يستعمل محبي الرجاء اللغة الاسبانية لشعارهم واسبانيا التي تحيك للمغرب واروبيا وتسعى جاهدة لدلك كل المؤامرات وكما تعلمون اللغة هي عمد المجتمعات وهويتهم ؟الوداد افضل شعارها عربي

  • نورالدين
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:24

    شريطين بدون فائدة.
    أنا مثلا لم أشاهد اللقاء.شريط لم يصل 50ثانية ويبدأ بعد تسجيل الهدف
    ياأخي نفس الوقت ونفس المجهود تحميل شريط دقيقة أو عشر دقائق.
    مبروك لمحبي الوداد.

  • rajawi tottenham
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:06

    الرجاء سيطرت على المقابلة والوداد فازت سوء الحظ من يخالفي الرأي

  • adil imam
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:22

    كلنا مغاربة لا يهم من فاز لكن الدي يهم هوا صورة الكرة المغربية و مبروك للفتح على روح الوطنية و هنيئا marocoooooooo الاحرار من طنجة للكويرة.

  • Hanae Morinho sur facebook
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:04

    الرجا ء لعبت أحسن من الوداد تقريبا في جل أطوار اللقاء.
    لكن الوداد أتيحت لها 3 فرص أستغلت 2 وهنا نرى قوة المهاجمين.
    الوداد رغم تسجيله هدف السبق لم يركن الى الدفاع بالعكس لعب بنفس الاسلوب في حين الرجاء ابانت عن عقلية هاوية رغم طينة اللاعبين الجيدة وذالك بانصياغها وراء هتافات الجمهور الرجاوي وكأنها متقدمة ب 5ـ0 . الدرس الذي يجب على الرجاء استخلاصه هو عدم الاستنانة بالخصم و اللعب بجدية حتى صافرة الحكم.
    وأخيرا مبروك لوداد الأمة و حظ سعيد للإخوة الرجاويين و شكرا للجمهور البيضاوي على اللوحات المقدمة داخل الملعب

  • kamal
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:10

    vous mérite la vectoire mé toujours hassania jusqua la mort

  • maroc bladi
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:54

    sois rajae ou widad nous sommes des marocains et vive les marocains et la fotte balle marocains et bonne chance pr les lions d atlass

  • rqchid
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:28

    يوم لك ويوم عليك والرجاء دائما متفوقة في الدربي

  • green casa
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:30

    Malgre notre defaite non meritée,on restera toujours fidele a notre khadra.Bon courage Fakhir il te reste bcp de travail a faire,et felicitation a nos freres bouhamroune

  • مغربي امازغي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:26

    انا رجاوي واعتز بدلك و مبروكل للوداد بروح رياضية و نحن مغاربة من طنجة الئ لكويرة لينفلق بوتفليقة و اوباشه ومبروك للفتح الرباطي الحبيبة

  • hassona EPMT
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:18

    الحظ ساعد الوداد لكن المبارة إستحود عليها الرجاء البيضاوي العريق والذي كان ممتلكا الكرة بنسبة تفوق %70 ونحن مسرورين بالهدف التاريخي للرجاء المحبوب في الدار البيضاء و العالم بأسره .و نهن دائما و أبدت مساندين للرجاء أين ما حل و آرتحل مهما كانت النتائج مبروك للوداد و حظا للرجاء

  • assouma princessa
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:12

    ارد على الطنجاوي و اقول له ان الدربي فات المستوى المطلوب و الله كان رائعا و انا من طنجة و اقول مرحى للجمهور المغربي اما انت يا ابن مدينتي فقد فوت عليك مباراة رائعة و مغربية 100/100 ا خليك مع برصا ولا مدريد واجيبك و اقول لك انه مهما كان الدربي بيضاويا ال انه مغربي و هذا المهم والله انت من انصار الائك الدين بحتقرون ابناء بلادك و لكن الشمال هكذا هو معروف و من اعماق قلبي احيي الجمهور الشمالي الذي استمتع بالمباراة حيت الحمد الله باقين ابناء الوطن في الشمال ليحسن منك ا خيخي

  • abou aymane
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:04

    j’aimerai bien te dir mon cher ami que les supportaires du RAJA n’ont pas utiliser la langue espagnole parcontre ils ont exprimer leurs tifo en langue italienne

  • مغربي حرررر
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:30

    مبروك للوداد أنا ودادي من وجدة
    مبروك للكورة المغربية وكلنا مغاربة ان شاء الله بالتوفيق لأسود الأطلس
    يا صحاب الرجاء أنتم أبطال لا شك في دلك هاد هي كرة وتاريخم يعرف بكم وجمهوركم يحبكم

  • بيضاوي
    السبت 4 دجنبر 2010 - 04:14

    أنا مغربي عاشق للبطولة كما أني احب الدوريات الأوربية .ومن المعجبين بالمدرب فاخر وما قدمه مع الحسنية والجيش لخير دليل .لكن أن يعبر في تصريحه أنه لا يستحق الخسارة وأن اللاعبين فضلوا الفرجة على التهديف أقول للسيد محمد لا فالإحترافي هو الذي يتقبل الهزيمة كما يفرح للانتصار.حقيقة تتبعت المبارة بدون تعصب وكانت البداية تفوق رجاوي في الخمسة عشرة دقيقة وكانت ثلاثة مناسبات للتهديف .لكن وجدوا حارسا عملاقا يدود عن مرماه يذكرنا بالعملاق الزاكي وبعدها صارت المقابلة متكافئة حتى الدقيقة التي سجلت فيها الوداد هدف السبق تغير كل شيء و اصبحت السيطرة ودادية واستمر الوضع حتى طرد عليوي .الذي بالمناسبة أقولها بكل صراحة أنه كان طرد ظالم وكان الحكم الذي سيحال على التقاعد شبه منحاز لفريق الرجاء.الشيء الذي جعلني أقول في نفسي أن هذا الحكم لا يستحق إدارة مبارة من هذا الحجم وعليه أطلب من الجامعة تعيين حكام أجانب لجميع الفرق الممتنازة في المغرب حتى تكون المبارياة مشوقة وبعيدة عن المحسوبية .فكمغربي هنيئاللوداد البيضاوي لأنه أكمل المبارة بعشرة لاعبين وفاز فوز الكبار.لأن هدف الفوز جاء في الدقيقة الأخيرة من رأس ساحر أطلب من الناخب الوطني أن يعجل بالمناداة عليه وكذلك أيت العريف ولا ننسى كذلك متولي ونجدي واللاعب أجدو الودادي وفي الأخير المبارة تبقى عادية لأنها بين قطبي المدينة العزيزة البيضاء فلا فرق بين الوداد والرجاء لأنهم يمثلون مدينتهم احسن تمثيل و إن دل هذا على شيء فإنما يدل على قيمة هذا الديربي وطنيا وعالميا حيث يحتل المركز الثامن عالميا وربما بدون أحداث شغب وملاسنات وتخريب مستقبلا يحتل المركز الأول عالميا.أرجو هسبريس للنشر مع الشكر

  • bamou
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:02

    Tout d’abord je voudrais parler des tifos:le public rajaoui a choisi une langue étrangère au lieu de la langue officielle l’Arabe?un autre tifo que vous n’avez pas vu a été préparé par ce même public et qui traite les Wydadis de nazis et qu’il méritent les chambres à gaz?!il a été interdit de dernière minute suite à une plaine auprès des autorités,il a été intitulé “POG ROM” 1937-1948 même sort ?!d’ailleurs le site qui a rapporté cette grave information avec photo à l’appui a été piraté et est fermé jusqu’à maintenant (wydad.com)!!

  • bamou
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:10

    Juste pour rectifier le nombre de victoires respectives de chaque club est erroné (demandez à Haj Cherkaoui le numéro 1 des statistiques en foot au Maroc).
    La WAC a eu beaucoup de joueurs qui manquaient à l’appel:Louissi,
    Bido Jefferson,Barakate,Jouiâa…sans parler de la sortie inopinée de Lamssasi dès les premières minutes,en plus de ça il a joué toute une mi-temps à 10 contre 11 ?!
    En football on ne retient pas la performance d’une équipe qui a fait une touche de balle dans son périmètre et qui a perdu !mais on ne retient que le résultat final!rappellez vous lors de la dernière équipe du monde,est ce que l’équipe qui l’a gagnée était la meilleure sur les 32 ?!
    Lors d’un derby souvent l’équipe la moins classée ou la moins cotée en pronostique qui gagne !et souvent le RCA avait gagné sans bien jouer et de même pour le WAC ,sans parler de l’arbitrage…mais cette fois-ci l’arbitre a été correct!

  • مغربي حر
    السبت 4 دجنبر 2010 - 03:38

    تحية للجمهور المغربي لولا الجمهور لما كان حماس اللاعبين….وديما الوداد.

  • أحمد
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:14

    ودادي ودادي ودااادي
    رياضي من الرواد
    الاخلاق هي المراد
    والتشجيع يملا الفؤاد
    والهدف حب الوداد
    رسالة لكل الاولاد
    هادي الرجا وقفات مبهورة
    قدام عشرة صارت مقهورة
    بالواقعية او لعب الكورة
    الوداد خرجات ب2-1 منصورة
    لكن الرجا تبقى اجمل جار
    معمرا علينا الدريبة والدار
    الى اليوم عرفت الاندحار
    غدا تدوق حلاوة الانتصار
    إيدي ف إيدك آالرجاوي لحبيب
    نعطيو صورة جميلة على المغرب
    بوتفليقة حاضي كيف الربيب
    خاوا بينا صافية كي الحليب

  • hamda
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:22

    كنت اتمنى ان تكتب عبارة الصحراء مغربية من طنجة الى الكويرة على شكل تيفو تجتمع فيه الرجاء بالوداد,

  • hamza
    السبت 4 دجنبر 2010 - 01:42

    salam mabrouk anouar mé l histoire tj est à coté du raja c le raja mondial raja qui est classé ds ldernier ciecle 3eme en afrique c po le wac qui as encaissé 6 buts ds une semaine . salam pr chada et chahd

  • hamza
    السبت 4 دجنبر 2010 - 02:20

    le raja a gagné le 1er derby le raja a marqué plus de but le raja a le meilleur score 5-1 le raja a gagné plus de match ke le wac le raja c le raja c maiga t as oublié ou koi mr anouar le raja cle raja c unique ds le monde entier apres le barça hhhh

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب