24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. مختبر الشرطة العلمية والتقنية ينال شهادة الجودة (5.00)

  2. المدير الرياضي لـ"شالكه04" يتوعد بتوبيخ منديل (5.00)

  3. فاعلون يناقشون آفاق ترسيم الأمازيغية في ذكرى "خطاب أجدير" (5.00)

  4. عملية إزاحة "قطار بوقنادل" تقترب من تحرير السكة (5.00)

  5. إعدام مدان باغتصاب وقتل 8 أطفال في باكستان (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الملك: "الكرش" مصدر اعتزاز وإلهام للمغاربة

الملك: "الكرش" مصدر اعتزاز وإلهام للمغاربة

الملك: "الكرش" مصدر اعتزاز وإلهام للمغاربة

قال الملك محمّد السادس إن رحيل محمد الكرش، البطل المغربي في سباق الدراجات، هو فقدان لأحد الأبطال الكبار لهذه الرياضة بالمغرب ممن صنعوا مجدها، مبرزا أنّ الراحل حقق نتائج متميزة جعلته موضع تقدير ومصدر اعتزاز وإلهام لعشاق ومزاولي هذه الرياضة، كما لدَى كافة المغاربة.

وجاء ذلك على متن برقية تعزية ومواساة بعث بها الملك إلى أسرة محمد الكرش، حيث أضاف: "الله عز وجل نسأل أن يتغمد الفقيد المبرور بواسع رحمته وغفرانه، وأن يجزيه خير الجزاء وأوفاه، عما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وأن يجعل الجنة مأواه والنعيم المقيم مثواه، ويرزقكم جميل الصبر وحسن العزاء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - minarkiza الاثنين 23 فبراير 2015 - 18:21
رحم الله الدراج المغربي محمد الكرش الدي عاشت في عهده الدراجة المغربية العصر الذهبي كما أنه شرف الرياضة المغربية بصدق وتفاني كان يحركه حبه لهدا الوطن وللقميص الوطني انه الصدق وحب الوطن بدون مقابل والله بحفظ الملك ديالنا
2 - gustave الاثنين 23 فبراير 2015 - 18:30
انا لله وانا اليه راجعون..
انا لله وانا اليه راجعون.
انا لله وانا اليه راجعون.
3 - السلام الاثنين 23 فبراير 2015 - 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحمه الله تعالى في الحقيقة لم يمر بطل مثله في المغرب في رياضة سباق الدراجات الهوائية
4 - use your brains الاثنين 23 فبراير 2015 - 19:17
savez vous que notre Roi a dans son cabinet des gens qui sont responsables pour ecrire ces choses avec son accord////??
5 - yassine الاثنين 23 فبراير 2015 - 19:29
لم اسمع به قط والله أني استحيي من نفسي سالت عنه بعض الأصدقاءولم يتعفرفوا عنه لماذا ننسى ابطالنا أين هي الصحافة ؟
أين الا عتراف بالانجازات رجل أسطورةقدم للمغرب ما يعجز الانسان عن وصفه ؟
لم يحضر احد من أعيان البلاد مراسيم دفنه لماذا؟
اقسم انني حين بحثت في الا نترنيت عن بطولات الكورش أصابني الدهول .عيب علينا كمواطنين كدولة كصحافة ان نعامل أنفسنا بهذا الجحود.
أين عويطة؟؟؟؟؟
6 - roche الاثنين 23 فبراير 2015 - 19:40
رحمة الله عليه
ا تدكر كنا ننتظر مروره مع الكوكب و كنا نتابع اخباره بشوق
شرف رياضة الدراجة نسال الله له الرحمة
انا لله و انا اليه راجعون
7 - مغربي الاثنين 23 فبراير 2015 - 19:47
رحم الله الدراجي الكرش وادخله فسيح الجنان وانااااا لله وانااااا اليه راجعون فالمطالب اليوم من ابناء الوطن السير على طريق لهؤلاء الابطال الذين رفعو راية الوطن عالية ومثلو المغاربة احسن تمثيل
8 - زائر من بني ملال الاثنين 23 فبراير 2015 - 20:24
رحم الله الدراج محمد الكرش و اسكنه فسيح جناته و لا ننسى كذلك زملائه في سباق المغرب للدراجات عبد الله قدور ,مصطفى النجاري ,عبد الله فراق و لشهب وجميع اعضاء الفريق الوطني للدراجين, الذين كنا نتابعهم على الهواء عن طريق المذياع و بتعليق شيق من الشرايبي و الغرباوي ان لم تخني الذاكرة في الستينات و اوائل السبعينات .
كما انني لا انسى اشهار مشروب اولماس الذي شارك فيه محمد الكرش .
رحم الله الجميع الاحياء منهم و الاموات و انا لله و انا اليه راجعون .
9 - mostafa الاثنين 23 فبراير 2015 - 20:38
رحمه الله أنه كان بطل و أسطرة حقا قاهر الأبطال العالميين
انا لله واليه راجعون
10 - الماحي الاثنين 23 فبراير 2015 - 20:40
الم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء
11 - yacoubi الاثنين 23 فبراير 2015 - 21:13
رحم الله الغقيد كان بطلا فذا ارجعني ذكره ايام طفولتي
12 - rachid الاثنين 23 فبراير 2015 - 21:34
رحم الله الدراج محمد الكرش و اسكنه فسيح جناته ... وبعد عنوان مثير لأجل القراءة كاتب المقال دون المستوى هادشي لي كاين
13 - yacoubi الاثنين 23 فبراير 2015 - 21:34
رحم الله الفقيد كان بطلا فذا كم مرة ادخل الفرح الى قلوبنا ونحن اطفال
14 - ا مىن الاثنين 23 فبراير 2015 - 21:36
رحم الله الفقيد انااااا لله وانا اليه راجعون
15 - DASSARI Mohamed الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:07
Voilà que le moment est venu pour m'éxprimer à mon tour sur la disparition à jamais du grand champion "cycliste" de tous les temps Mohamed ELGOURCH le samedi matin 21/02/2015, suite à une crise cardiaque (semble-t-il) due à longue convalescence.
Mohamed ELGOURCH était un ami, un frère et un collègue de la même vocation disciplinaire ou la pratique Sport Cycliste et que je cotoyé durant sa plendeur jeunesse que ce soit sur les routes ou en dirigeants de Clubs (VCA) et (CMC).
Et parler de la carrière sportive du phénomène Mohamed ELGOURCH, nécessitera des milliers de pages pour la transcrire et recomposition de toutes les séquences filmées par la Télévison Marocaine et les enregistrements de Radio Maroc, vu qu'il avait débuté sa carrière à l'aube de l'année 1956, découvert Driss BEN ABDESLEM, une autre ancienne gloire disparue déjà il y a bien longtemps.
Bien entendu le télégramme de condoléances du Monarque Mohamed-6 adréssé à sa famille, témoigne du vide laissé par sa disparition.
16 - DASSARI Mohamed الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:00
Je reviens dans ce second commentaire ce mardi 24/02/2015 sur la mort du grand champion (incomparable) le coureur cycliste Mohamed ELGOURCH qui a été enterré le dimanche après-midi 22/02/2015 dans sa ville Casablanca.
Mais ce qui pourrait bien attirer l'oeil du connaisseur dans le domaine du sport, c'est que ces obsèques ont été filmées par des reporters des 2 chaines-TV publiques (RTM et 2M.) et projetées aux Téléspectateurs durant leurs bulletins d'information de la soirée en moins de 2 minutes.
Est-ce vraiment le prix de récompense pour une très grande "étoile" du Sport Marocain qui a sillonné les rudes routes Marocaines et Etrangères depuis plus de 40 années.
Des obsèques s'étant déroulées dans une sorte d'intimité comme si la dépouille de Mohamed ELGOURCH n'avait plus de valeur que lors de son vivant, quand durant des centaines de kilomètres, il faisait vibrer des miliers des spéctateurs massés tout au long des routes, parfois sous un soleil accablant pour voir passer leur idole
17 - ali sonaza الخميس 26 فبراير 2015 - 22:50
رحم الله البطل محمد الكورش وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا أليه راجعون ..
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال