24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

  5. "البام" يتهم حكومة العثماني بـ"اغتصاب" الأمازيغية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هل تُطيح كَثرة الإصابات ببنعطية خارج أسوار بايرن ميونيخ؟

هل تُطيح كَثرة الإصابات ببنعطية خارج أسوار بايرن ميونيخ؟

هل تُطيح كَثرة الإصابات ببنعطية خارج أسوار بايرن ميونيخ؟

يفرض نفسه بقوة داخل دفاع بايرن ميونخ الألماني ويمنح الثقة لزملائه في بعض المباريات ليعود من جديد للابتعاد عن المستطيل الأخضر بداعي الإصابة، هكذا هو أول موسم لبنعطية بقميص أحد أحسن أندية كرة القدم في العالم، وهو ما من شأنه أن يؤثر على مستقبل الدولي المغربي رفقة النادي البافاري.

بنعطية خاض نصف مباريات "البوندسليغا" هذا الموسم رفقة البايرن، أي 11 مباراة من أصل 22، وهو معدل جد متوسط، بالنظر للقيمة المالية الكبيرة التي دفعها البايرن من أجل ضمه بداية الموسم الجاري من روما، خاصة مع حاجة المدرب الإسباني للاعب مقاتل من قيمة بنعطية وإصراره على ضمه لتشكيلته المليئة بالنجوم.

الدولي المغربي غاب قبل أيام عن مباراته الثانية هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا بسبب إصابة عضلية، والتي ستغيبه أيضا عن مباراة اليوم في الدوري أمام كولن بالـ"أليانز أرينا"، وهو ما سيضطر غوارديولا إلى البحث من جديد عن خيارات أخرى، بين دانتي، بادشتوبر وجيروم باوتينغ في خط الدفاع.

ورغم بعض الانتقادات التي طالت النجم المغربي مع بداية الموسم الجاري من قبل الصحافة الألمانية التي شككت في إمكانياته، غير أن مدرب الفريق لم يعرها أهمية كبيرة وبدا واثقا من قدرات لاعبه، رغم الصعوبات التي عرفها من أجل التأقلم مع أجواء التداريب داخل النادي الألماني، وهي الثقة التي ربما وجب على المدرب السابق لبرشلونة تجديدها للرد على بعض الأخبار المسربة من ألمانيا.

هذه الأخبار التي نشرتها الصحافة الألمانية وتم تداولها على نطاق واسع، تهم توجه إدارة النادي الألماني إلى التخلي عن بعض اللاعبين وضمنهم بنعطية، من أمثال المهاجم روبرت ليفاندوفسكي ولاعب الوسط سيباستيان شفاينشتايغر، بتوصية من بيب غوارديولا كشرط لتجديد التعاقد بين الطرفين.

مباريات كثيرة تنتظر النادي البافاري قبل نهاية الموسم الجاري بالدوري المحلي أو على مستوى رابطة أبطال أوروبا، ولربما هي الفرصة التي ستكون متاحة أمام بنعطية للعودة بقوة والبصم على مباريات مميزة، تطيل مقامه بالنادي الألماني، أم أن لعنة الإصابات ستطارد الأسد الأطلسي وتطيح به خارج أسوار ميونخ؟


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مغربي الأحد 01 مارس 2015 - 13:39
وجب على المدرب السابق لبرشلونة تجديدها للرد على بعض الأخبار المسربة من ألمانيا.؟؟؟؟؟؟؟
لماذا اقحام اسم برشلونة في هذا المقال
انه هراء شخص درب فريق وانتهت قصته معه منذ امد بعيد ولازال اسمه مرتبطا به رغم ان البايرن اعرق واقوى .كان بالأحرى بكاتب المقال الاستغناء كليا عن هذه الجملة ولن تغير شيىء في الموضوع.
2 - محب للبايرن الأحد 01 مارس 2015 - 14:28
اللي جات من عند الله مرحبا بها لكل شيء بداية ونهاية وإذا كان اﻹنسان مؤمنا فليؤمن بالقضاء خيره وشره
الله سبحانه وتعالى رفعه ليشكره وإذا قدر له ترك البايرن فالله عﻻم الغيوب والسﻻم على من أتبع الهدى
3 - مغربي مل من النفاق الأحد 01 مارس 2015 - 14:57
مادام زاروا هذا الاسبوع واحد السيد اسمه بادو الزاكي (porte malheur ) فكونوا متاكدين ان نهاية السي بنعطية قربت كما انتهت الكرة المغربية قاريا و دوليا للافلاس منذ قدوم الزاكي المدرب الذي يتلقى شهريا قرابة 60 مليون سنتيم شهريا مع الملايين من التعويضات و الامتيازات الاخرى و السفريات المجانية وهو عاطل عن العمل و لو سالت الزاكي الملياردير او احبابه لقالوا لك انه وطني كبير و مضحي من أجل البلاد و العباد !!!! و هو لا يستطيع ان يقوم بلفتة للوطن و يقول ان هذا المبلغ كثير على بلاد محتاجة لكل السنتيمات وخاصة انه لا يشتغل و المنظومة الكروية التي اختير من اجلها خربت بفعل الاخطاء و العقوبات
4 - Redouane الأحد 01 مارس 2015 - 15:10
يا للأسف البنية الجسمية الداخلية للاعبين المغاربة ضعيفة جدا. هذا هو الفرق بين اللاعب المغرب واللاعب الاروبي و الأفريقي. تقنيا هناك تميز للاعبين المغاربة. لكن كل اللاعبين المحترفين يعانون من هذا المشكل. تاعرابت، السعيدي، برادة، متولي واخرون. اما مشكل لياقة لإنهاء مبارة او موسم بدون إصابات. نفس الكلام ينطبق على حافيين عقال الهجهوج واللائحة طويلة.
اللعب في البايرن يتطلب المثالية على جميع الاصعدة. بن عطية تخطى خطوة جد هامة في التأقلم مع البوندسليغا و رابطة الأبطال. فسيبقى مفخرة المغاربة والكرة المغربية.
5 - reda الأحد 01 مارس 2015 - 16:36
شئ عادي جدا أن يتعرض اللاعبين بالعالم لبعض الإصابات وخاصة ببطولة قوية كبطولة ألمانيا من كثرة ضغط المقابلات المحلية والدولية وإن شاء الله لن تؤثر الإصابات على اللاعب المغربي بن عطية ويرجع أقوى من قبل بإذن الله
6 - سعيد الأحد 01 مارس 2015 - 16:57
بن عطية لاعب كبير صنع مكانته بالتدريج إلى أن أصبح من بين أقوى المدافعين في العالم بفضل لياقته البدنية التي اجتمع فيه ما تفرق في غيره فبالإضافة إلى القامة الطويلة والصلابة هو لاعب مرن سريع يجيد المراقبة اللصيقة وإبعاد الكرات العرضية يبدو هادئ و رزين يصعب الحصول منه على أخطاء يستطيع الاحتفاظ بالكرة كما يساعد بحض وافر في بناء الهجمات .ولا أظن كورديولا المدرب بليد للتخلص من مدافع كهذا خاصة أن مستوى البايرن ارتفع بشكل ملحوظ منذ انضمام بن عطية إلى كتيبة البفاري أما مشكل كثرت الإصابات يرجع الى دخول بن عطية في التشكيل الرسمي للبايرن وهو الذي لم يتعود بعد على خوض كل هذه المباريات وضد أعتى الأندية بحكم أن فريقه ينافس على كل الأصعدة
7 - conan الأحد 01 مارس 2015 - 20:20
Le match de bayern et colen a ete joué le vendredi dernier et non pas ce jour comme ca ete prononcé dans cet article
8 - عادل الأحد 01 مارس 2015 - 20:37
المهدي بن عطية لاعب ممتاز وإضافة كبيرة للمنتخب الوطني المغربي ولفريقه بايرن ميونيخ نتمنى له مسيرة موفقة في مساره الكروي.
9 - hafid الاثنين 02 مارس 2015 - 11:43
تلسلام عليكم.
لنكن صرحاء.راه ماشي حنا اللي كنقيمو اللاعبين؟؟؟؟؟؟
وإنما دوي الإختصاص.هم الدين يوضحون لنا الفرق بين قيمة هدا اللاعب وداك.
فبن عطية مثلا.ماكنا سنعيره هدا الاهتمام.لولا وجوده في البايرن والقيمة المالية التي ضخت من أجله.
فردا على بعض التعاليق السابقة.
لماذا لم تدفع مثل هده القيمة المالية في لاعبين آخرين مثل.(تاعرابت.الشماخ.السعيدي.برادةوالعرابي......)مع العلم أنهم مهاجمون والمفروض أن قيمة المهاجم ألمالية أكبر.هذا إن دل عن شيء؟ فإنما يدل عن قيمة هذا اللاعب وعن المؤهلات البدنية والفنية اللتي يتمتع بها هدا اللاعب.الذي ماأحوج المنتخب المغربي لأمثاله.
أما بالنسبة للء صابة.فإنها شئ وارد ولا يحاسب عليه اللاعب.لأن اللاعب يحاسب عن أداءه حينما يكون في الميدان.ولا يحاسب حينما يكون غاإبا بسبب الإصابة.بل في بعض الاحيان الاصابة ترفع من قيمة اللاعب بالتحسر عن عدم وجوده.وخصوصا إذا كان بديله أقل مستوى.وأظن أن هذا ينطبق على بن عطية...
10 - Ana الاثنين 02 مارس 2015 - 13:16
غوارديولا يريد الإستغناء بأربعة لاعبين منهم بنعطية لكي يبقى مدربا للفريق. ‏‎ ‎
11 - جواد من فاس الاثنين 02 مارس 2015 - 18:50
فريق بايرن اكبر من بنعطية كان عليع ان يبقى في روما اقل حدة من بايرن ﻻن ااهالة التي سبقته لم يستغلها ليصبح ﻻعبا محترفا بالمعنى الصحيح لم يعتني بتحسين لياثته البدنية كما ان عقليته لم تصل الى اﻻحترافية المطلوبة ،عليه ان يتحمل كل الضغوطات المحيطة به عله يصبخ بحق داك اﻻعب الدي تتهافت عليه اﻻندية فنحن نحبه انه مغربي ويشرفني ان تكون شهرته تليق بمستواه الكروي،نتمنى له كل خير والتوفيق ان شاء الله.
12 - dehan الأربعاء 04 مارس 2015 - 02:08
J'espère que Mehdi finira son contrat avec le bayern