24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

  2. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  3. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  4. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الكَاف" تتجاهل مخَاوف المغرب التطواني من "بوكو حرام"

"الكَاف" تتجاهل مخَاوف المغرب التطواني من "بوكو حرام"

"الكَاف" تتجاهل مخَاوف المغرب التطواني من "بوكو حرام"

توصلت إدارة المغرب التطواني، أخيرا برد من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بخصوص مراسلاته، حيث تم رفض التماس مسؤولي بطل المغرب للموسم الماضي، بإجراء مباراة إياب الدور الأول من منافسات "العصبة" خارج نيجيريا أو إقامة مباراة واحدة فاصلة ضماناً لسلامة مكونات النادي نظراً لتردي الوضع الأمني بنيجيريا،والعمليات الإرهابية التي تقوم بها الجماعة المتطرفة المسماة "بوكو حرام".

وردت "الكاف" على المغرب التطواني برسالة توصل بها النادي المغربي يوم الخميس، جاء فيها أن "السلطات النيجيرية والإتحاد النيجيري لكرة القدم قدما ضمانات كافية بخصوص توفير كافة الظروف الأمنية للبعثة التطوانية التي ستحل بمدينة كانو النيجيرية خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2015"، مضيفةً أن "السلطات النيجيرية وضعت سياسة استباقية أمنية على جميع المستويات التنظيمية للحيلولة دون وقوع أي طارئ يمكن أن يؤثر سلبا على نادي المغرب التطواني".

وقال مصدر مسؤول داخل المغرب التطواني، في تصريح لـ"هسبورت" إن مسؤولي النادي قرروا الرضوخ لقرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على أن يتم اتباع إجراءات احترازية قبيل وأثناء سفرهم إلى نيجيريا، وذلك بالتنسيق مع السفارة المغربية هناك، ومصالح أخرى، لتوفير ظروف آمنة لبعثة ممثل المغرب في المنافسات القارية بنيجيريا غير المستقرة أمنياً.

وانتقد المتحدث نفسه تماطل "الكاف" في تحديد موعد ومكان مباراة الإياب في مراسلة رسمية كما هو معمول به في أنظمة المنافسة، لافتاً كذلك لعواقب تأخر الكاف في رده على "الماط" التي قد تضر بخزينة النادي على اعتبار أن حجز تذاكر السفر تتضاعف قيمتها المالية كلما اقترب وقت الحجز من موعد السفر، فضلاً عن وجوب إرسال النادي لبعثة تطوانية إلى نيجيريا في حال تقرر الإياب هناك لاختيار مقر إقامة آمن قبل موعد المبارة بفترة كافية.

وتجرى مباراة المغرب التطواني أمام كانو بيلارز النيجيري برسم ذهاب الدور الأول من منافسات "العصبة" الإفريقية في الواحد والعشرين من الشهر الحالي ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً، علماً أنه كان مقرراً إجراؤها السبت المقبل، قبل أن تتدخل الكاف استجابةً لطلب الفريق الزائر لتأجيلها لأسبوع بعد الهجوم المسلح الذي تعرض له النادي النيجيري قبل أيام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - ALI KAMAL الجمعة 13 مارس 2015 - 02:32
اينكم يا قوات الردع المغربية عاقبو الكاف حتى يعلم القاصي و الداني بهذا الرفض ولتتركوا رسالة لماماتو حتى يعلم ان سلامة المغربي عندنا اسمى من كل نزال
2 - adel الجمعة 13 مارس 2015 - 02:40
ومتى كان الانسان الافريقي له قيمة ارجو من القائمين على النادي اخد الحدر فحياتهم اغلى من كل لقب.
3 - mowaaatèn الجمعة 13 مارس 2015 - 04:59
الكاف تستجيب لمطلب الفريق النيجيري وترفض المطلب المغربي
والسبب واحد :بوكوحرام ويستشف من ان تحامل الكاف على المغرب يدخل فيها بوكوفلوس حرام .والفاهم يفهم الحر بالغمزة والعبد بالدبزة
4 - mohamed baniansar الجمعة 13 مارس 2015 - 05:00
LE CAF EST DEVENUE UNE ORGANISATION TELLEMENT PETITE QU ELLE COMMENCE A RESSEMBLER A UNE PETITE AGENCE DONT LE SIEGE POURRAIT SE TROUVER DANS UN BIDONVILLE DE LA PERIPHERIE DU GRAND SOWETO A COTE DE LA RIVIERE DES EGOUTS DE LA VILLE ET AU SUD DE LA DECHARGE MUNICIPALE ET SES DIRIGEANTS QUAND ILS FINISSENT LEUR TRAVAIL PARTENT FAIRE DES HEURES EXTRAS A LA DECHARGE ET A LA RIVIERE POUR REMUER LA BOUE ET FAIRE CIRCULER LES EAUX AVEC LEURS MAINS IL FAUT COMPRENDRE C EST JUSTE POUR SUBVENTIONNER LEURS BESOINS QUOTIDIENS
5 - مروان الجمعة 13 مارس 2015 - 05:02
مرة خايفين من إيبولا.. مرة خايفين من بوكو حرام.. الفشوش هذا !

قوموا للمواجهة وكونوا في مستوى التحدي الرياضي، ليس بالتهرب ستحل مشاكل الكرة !
6 - فيلالي الجمعة 13 مارس 2015 - 07:13
المغرب التطواني في ذمة الله...‏‎ ‎
7 - سعيد من المغرب الجمعة 13 مارس 2015 - 07:43
ستقو الكاف أن المغرب تحجج ببوكو حرام من أجل عدم اللعب مع نيجيريا
أصلا إفريقيا تمشي تكمش وتحل مشاكل الشعوب ديالها الذي يقبع في الفقر والبطالة ومختلف الأوبئة الفتاكة مثل الإيبولا والملاريا والسيدا
نهار نساليو هاد المشاكل التي تعاني منها كل الدول الإفريقية فمرحبا بالكرة
8 - مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 08:05
أقترح إلانسحآب من جميع المنافسات التابعة الكاف والبحث عن مسابقات وإضواذات بديلة.
9 - Haytam الجمعة 13 مارس 2015 - 08:22
Si corrompue qu'elle est la CAF manifeste son indifférence vis à vis du danger potentiel auquel est exposé le MAT. Je suis navré mais nos participation dans les compétitions africaines sont de véritables fiascos. Une solution est à chercher ailleurs dans d'autres continents.
10 - observateur الجمعة 13 مارس 2015 - 08:47
الﻰ نادي تطوان ولاعبيه راكوم عزازين عند والديكم وعائلاتكم وعند المغاربة افريقيا والكرة ماعندكوم ماديرو بيهم ولا بشي كاس الروح عزيزة عند الله وحياتكم لاتقدر بثمن لاتسترخسو ارواحكم لاجل لعبة الاماجاش الكاس والفوز اليوم اجيو غدا ادعو المغرب التطواني الﻰ عدم السفر لنيجيريا
11 - Mohajir الجمعة 13 مارس 2015 - 09:28
الكَاف" تجاهلت مخَاوف المغرب من " ابولا "وكيف ان لا تتجاهل مخَاوف المغرب التطواني من "بوكو حرام"
12 - الطولانطي. الجمعة 13 مارس 2015 - 09:53
في خاطر فريق الحمامة العزيز:

وا مشيتي فيها الغلطة درتيها

كنتي حفرتي حفرة و اليوم ما طحتي فيها

يالا دابا عقتي ومن القلبة فقتي

ناري واشنو درتي

وا مشيتي مشيتي فيها
13 - مواطنة الجمعة 13 مارس 2015 - 09:57
شوفو معايا : " حجز تذاكر السفر تتضاعف قيمتها المالية كلما اقترب وقت الحجز من موعد السفر، فضلاً عن وجوب إرسال النادي لبعثة تطوانية إلى نيجيريا في حال تقرر الإياب هناك لاختيار مقر إقامة آمن قبل موعد المبارة بفترة كافية."
إوى صافي هاد الشيء اللي خصنا. أنا في نظري غير بقاو في بلادكم احسن .
دابا هما غاديين يلعبو ولا غاديين يبقو حاضيين وخايفين من هجوم "بوكو حرام" عليهم في أي لحظة ؟ إلا غاديين يمشيوا بهذه الحالة النفسية غير يبقاو في بلادهم. على رأي المصريين : يا روح ما بعدك روح . أي حاجة نقبلوها إلا يرجعوا للمغرب في صناديق ... ومن أجل ماذا ؟ كرة القدم !!!
14 - عكاشة الجمعة 13 مارس 2015 - 10:06
الاوضاع الامنية في نجيريا كارثية. لهذا انصح لاعبي تطوان عدم السفر الى هناك خاصة وان المملكة سحبت سفيرها والعلاقات بين البلدين سيءة.
15 - اشرف الجمعة 13 مارس 2015 - 10:25
اتمنى من قوات الردع المغربية القيام بالازم مع الكاف او الفيفا حتى يعرفون المغربي حق المعرفة واستغرب القرعة دائما صعبة للاندية المغربية فانديتنا ستلعب في دول فيها حروب وادغال افريقية صعبة وحتى تطوان تجاوزت نيجيريا فان اصطدمت بالاهلي المصري وكدلك القرعة صعبة للرجاء والفتح سيواجه الزمالك في حين القرعة رحيمة دائما بالاندية التونسية والجزائر ية وكدلك منتخباتهم
16 - غير دايز الجمعة 13 مارس 2015 - 11:48
السلام عليكم.....

لقد قرءت جميع الصحف للشهر الماظي ولم اسمع بشئ اسمه هجوم على النادي

اضن انها احترازات استباقية لبث الرعب في نفوس اللاعبين ......

ومن منا لايعرف الافارقة والافعال الشيطانية التي يقومون بها

فهذه هي فرصة النادي للتءهل و بوكو دبان جاء في الوقت المناسب.......
17 - Moh Canada الجمعة 13 مارس 2015 - 11:50
أتمنى لن يشاركوا إخواننا التطوانيين هناك الأمن معدوم
والأعداء كثير لنا هناك
(الوضع الأمني بنيجيريا منعدوم،والعمليات الإرهابية التي تقوم بها الجماعة المتطرفة المسماة "بوكو حرام".)
18 - إلياس المغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:58
أنصتوا جيدا ياناس،يجب أن نعطي قيمة كبيرة لأنفسنا،يجب عليكم ترك هذا الهراء،فالمسألة مسألة حياة أو موت
المرجوالنشر
19 - حميد الجمعة 13 مارس 2015 - 12:54
حذار من السفر الى نيجيريا في مثل هذه الضروف خصوصا بعد الاءزمة التي تفجرت بعد المكالمة الهاتفية المزعومة مع القصر الملكي و دخول البوليساريو غلى الخط . لا ثقة في الحزب الحاكم النيجيري ولا في بوكو حرام ة لا في المعارضة كذلك . كل هذه الاطراف الكانبالية يمكن ان تتربص بالمغرب و تقوم بعمل لا تحمد عقباه . الضرفية مشتعلة على عدة واجهات وجميع الاءحتمالات واردة الكانبال اكثر الشعوب وحشية في العالم . على ابرون اءلغاء السفر اذا كان يفكر في مصلحة الفريق حاليا و مستقبلا .
20 - بدري البقالي الجمعة 13 مارس 2015 - 13:30
إن اختطاف لاعبي المغرب التطواني و مدربيهم الإسبان من طرف بوكوحرام سيقع لامحالة بنسبة 90% ، لأنه سيوفر لهؤلاء الإرهابيين فرصة تاريخية لجمع أكبر عدد ممكن من المال، خصوصا و أنهم يعرفون بأن الفريق التطواني يقف وراءه أصحاب الشكارة جد أسخياء، و أرصدتهم المعروفة في البنوك والأخرى التي تفوقها عددا و المطمورة في حدائق فيلاتهم بتطوان و نواحيها قادرة على افتداء كل اللاعبين. زيادة إلى أن الرئيس النيجيري سيجدها فرصة سانحة للانتقام من المغرب، بعد توريطه أمام الرأي العام الدولي، فسيعمل جاهدا لإداية الفريق المغربي إما خطفا بالتنسيق مع بوكوحرام، و إما بالاغتيال ونسب ذلك للإرهابيين. نصيحتي بعدم اللعب أصلا احتجاجا على الكاف، لأنه فرضا تغلبوا عليهم بتطوان سيرغمونهم على الخسارة بنيجريا، اللهم السلامة أحسن من الندامة. هي في الأخير لعبة لا تستحق المغامرة بالحياة
21 - سناء بوعبيد الجمعة 13 مارس 2015 - 13:31
اعتقد ان على المغرب التطواني عليه الانسحااااب خاصة ان الاوضاع الامنية في نجيريا متوترة الى درجة كبيرة حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه!!
22 - Moh Canada الجمعة 13 مارس 2015 - 13:50
السفارة المغربية هناك، ومصالح أخرى، لتوفير ظروف آمنة لبعثة ممثل المغرب في المنافسات القارية بنيجيريا غير المستقرة أمنياً.
(الهجوم المسلح الذي تعرض له النادي النيجيري قبل أيام.)
23 - عبد الإلاه التازي الجمعة 13 مارس 2015 - 14:20
الرجاء عدم الذهاب.
نريدكم أحياء في وطنكم بين أهليكم و ذويكم ولا نريدكم أن ترجعوا إلينا في صناديق ولا نريد لا حِدادآٓ و لا تنكيسآٓ للأعلام.
اللهم إني قد بلغت والله المستعان.
24 - bassori الجمعة 13 مارس 2015 - 16:45
Inutile de demander qqe chose aux responsables du CAF car ttes leurs réactions seraient systématiqement contre le Maroc par rancune : ce sont de petits responsables bornés qi dirigent de grandes institutions qi dépassent leur niveau intellectuel et leur qotient d intelligence. De qelles garanties parlent ces responsables myopes qd on parle de terrorisme tel BOKO HARAM. Même le président du NIGERIA n est pas protégé á 100%, alors qe dire des joueurs ds un terrain de foot avec un public particulier. Pourqoi prendre des risqes messieurs les sages responsables
25 - houmad taourirt الجمعة 13 مارس 2015 - 17:58
الكاف مابقاتش تحترم الكرة المغاربية ,والمغرب مكروه بسبب كاس افريقيا.يجب على دول المغرب العربي ان ينسحبو من جميع كؤوس القارة الافريقية ويءاسسو ءاتحاد شمال ءافريقيا ,الموت لعيسى حياتو باش انعيطلو مماتو
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال