كَفَاني يقود الأوروغواي للفوز على المغرب في وديّة أكادير

كَفَاني يقود الأوروغواي للفوز على المغرب في وديّة أكادير
السبت 28 مارس 2015 - 21:38

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الأورغوياني بهدف للاشيء في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير “أدرار”.

وسجل هدف المباراة الوحيد، اللاعب إديرسون كافالي في الدقيقة 51 من ضربة جزاء.

وتدخل هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخبين للإستحقاقات القادمة وعلى رأسها التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018 بالنسبة لأسود الأطلس ، وكوبا أمريكا التي ستستضيفها الشيلي سنة 2015 بالنسبة لـ”السيليستي” .

وترك المنتخب الوطني تحت قيادة الإطار الوطني بادو الزاكي انطباعا جيدا لدى الجمهور الغفير الذي قدر بحوالي 39 ألف متفرج، وكرس المظهر المشرف للكرة المغربية أمام نظيرتها الأمريكية الجنوبية.

وقد ظهر أسود الاطلس في هذا اللقاء بمظهر مشرف أعاد للكرة المغربية بريقها وصورتها الحقيقية التي افتقدتها في السنوات الأخيرة واستطاعت محو الصورة الباهة التي ظهر بها في الاستحقاقات القارية الأخيرة.


وأقحم المدرب الوطني ، حارس نادي نومانسيا الإسباني منير ، والذي يعد وجها جديدا في قائمة الأسود ، حيث عوض غياب حارس ريال سرقسطة ياسين بونو الذي حرمته الإصابة من التواجد كأساسي في اللقاء.

وعرفت التشكيلة الرسمية لأسود الأطلس عودة القائد ومتوسط ميدان سوشو الفرنسي الحسين خرجة ، بينما قاد نجم نادي بايرن ميونيخ المهدي بنعطية الخط الدفاعي رفقة عصام عدوة.

وتعتبر هذه المباراة اختبارا حقيقيا لأسود الأطلس، وفرصة للوقوف على مدى جاهزية العناصر التي تمارس في البطولات الأوروبية والمحلية والتي تمت المناداة عليها لأول مرة .

وخاض المنتخب المغربي تحت قيادة الناخب الوطني بادو الزاكي، منذ توليه مهمة تدريب “أسود الأطلس” في ثاني ماي الماضي، تسع مباريات إعدادية فاز في ست منها على منتخبات الموزمبيق (4-0) وليبيا (3-0) وإفريقيا الوسطى (4-0) وكينيا (3-0) وبنين (6-1) وزيمبابوي (2-1)، وتعادل مع منتخب قطر بدون أهداف، وخسارتين أمام منتخبي أنغولا (0-2) وروسيا (0-2).

‫تعليقات الزوار

86
  • Youssef bahari
    السبت 28 مارس 2015 - 21:41

    وتستمر مهزلة مُعلقي قناة الرياضية المغربية، فمن المشاكل التي باتت تؤرق بال المتتبع لمباريات منتخباتنا وبطولتنا التي يقال عنها احترافية ، مشكل التعليق على المباريات ، معلقين يطلقون عنان ألسنتهم ضنا منهم أنهم يعلقون و هم في الحقيقة لا يقومون إلا بالنهيق، وهنا أستثني المعلق الوحيد ذو الكفائة المحترمة سفيـان الراشيـدي
    ما يحز في النفس هو أن مدير القناة هو الصحافي ذو الكفائة الكبيرة حسن بوطبسيل الذي طالما تمنينا أن يعلق على مقابلات المنتخب الوطني …،هناك شباب موهوبون بالفطرة لاينقصهم إلا التكوين.

  • khaoula
    السبت 28 مارس 2015 - 21:42

    رأي حر
    صراحة الزاكي لم يكذب حينما قال انه سيقدم مباراة كبيرة ضد الاروغواي بطل القارة الامريكية ب17 لقبا
    وهذا ما رأيناه اليوم ، فوز يتيم بهدف لصفر من ركلة جزاء لم تكن مستحقة بحكم ان العرقلة وقعت خارج منطقة الجزاء بوضوح تام و دون جدال
    هنيئا للأسووود على الأداء الرائع و العالمي
    و شكرا لللزاكي الذي نجح في اعادة الروح للفريق الوطني و الثقة بين مختلف اللاعبين

  • عماد
    السبت 28 مارس 2015 - 21:48

    المنتخب الوطني برهن على علو كعبه في المباريات الكبرى . لسوء الحظ أن المغرب يقع في افريقيا. ما علينا الا التصفيق لكتيبة القائد بادو الزاكي .أداء رائع لم نراه منذ أيام 2004

  • رياض
    السبت 28 مارس 2015 - 21:48

    مردودية مقنعة للمنتخب المغربي،ليس مهما النتيجة،ولكن لمست بداية صناعة فريق،بالتوفيق ان شاء الله

  • Said
    السبت 28 مارس 2015 - 21:49

    كثف الأورغواي هجماته لتسجيل المزيد من الأهداف !!!!!!!

  • احمد
    السبت 28 مارس 2015 - 21:53

    سنقول الاداء لاباس به ولكن النتيجة سلبية الى متى..
    اول امتحان مع الاقوياء الاسود يسقطون

  • طارق
    السبت 28 مارس 2015 - 22:02

    ظلم الحكم كان واضحا
    حكم دون المستوى
    المنتخب المغربي ادى مقابلة جميلة بمستوى كبير
    مبروك للمغرب

  • كابتن ماجد
    السبت 28 مارس 2015 - 22:03

    اجي و لعب الكورة . معدناش مطارح للازبال كخليتو الجماعات تستاغل التيرانات وتجمع فيهم الازبال عوض رميها في مخارج و مداخل المدار الحضري او تكون اماكن للاسواق الاسبوعية . او تكون لافيراي للسيارات القديمة . اي حاجة الا كرة القدم .

  • مغربي
    السبت 28 مارس 2015 - 22:05

    أرفع قبعتي احتراما للمنتخب و المدرب و الجمهور و أقول أنني فخور بفريفنا الوطني و تحية لابن عطية و القادوري

  • الماحي
    السبت 28 مارس 2015 - 22:05

    بالفعل فقد أبان أبناء الزاكي عن إمكانيات مستحسنة وعلو كعب ولم يكونوا بالخصم السهل أمام فريق يضرب له ألف حساب . مدجج بعناصر تمارس جلها ضمن فرق عتيدة . ولولا سوء الطالع واستماتة دفاع الزرق السماوي لآلت النتيجة الى الفوز أو على الأقل التعادل.يبقى الوقت والأنسجام هو الكفيل بأن يخلق فريقا وطنيا أقوى

  • espan
    السبت 28 مارس 2015 - 22:06

    منتخب فالمستوى هناك ثقة كبيرة .

    النتيجة لاتهم دائما حكم يخرج لنا من جنب حكام افارقة لاتقبلوهم مرة اخرى

    ندائي الى الجمهور لو كانت مقابلة رسمية كاريتا .

    الجامعة مازالة نائمة .

    في البطولة المغربية التحكيم هزيل الجامعة لاتستطيع ان تفعل شيء فكيف مع الكاف .

    اسود اطلس عدبوا اوروكواي درس قاسي .

  • جلال
    السبت 28 مارس 2015 - 22:10

    المنتخب الوطني قدم مباراة في المستوى ومستوى المنتخب يتحسن مباراة بعد مباراة المهم الاستمرارية وترك المدرب الزاكي يعمل في هدوء وبدون تشويش بصمات الزاكي وحجي وشيبيا بدات تظهر على المنتخب واعتقد ان المنتخب سيكون جاهزا مع انطلاق التصفيات كاس العالم المدرب الزاكي بدا بناء المنتخب من الصفر بعدما خربه رشيد الطاوسي والفاسي الفهري ملاحضة على مباراة حكم الافريقي منح كافاني ضربة جزاء خيالية ومجانية لاعب الاوراغواي سقط خارج منطقة الجزاء يجب منح ضربة خطا وليس ضربة الجزاء ولكن هم دائما حكام الافارقة تعودنا عليهم اهم يتخدون القرارت الغريبة وغير مفهومة شيء جيدا ان يكون حكم مباراة حكم الافريقي كي يعرف لاعبون مادا ينتظرهم في ملاعب افريقيا مختلفة تماما على ما تعودوا عليه في ملاعب اروبا مبارك بوصوفة حسين خرجة اضافة كبيرة للمنتخب وسوف تنفع تجربتهم المنتخبات في المباريات الاقصائيات كاس العالم كريم الاحمدي يجب ان يعيد الزاكي النظر في الاستدعائه هو عصام عدوة هو الدي تسبب في ضربة الجزاء الحارس المحمدي لم يختبر كثير في المباراة رغم الارتباك الدي ظهر عليه في مباراة هده مباراة اولى ولا يمكن الحكم عليه

  • متفرج
    السبت 28 مارس 2015 - 22:11

    لاول مره احس انه لدينا فريق يمكنه ان يكون ندا للفرق الكبرى شريطة العناية به ومتابعته والاكثار من احتكاكه مع الفرق العضمى

  • فريقي
    السبت 28 مارس 2015 - 22:11

    فريق مغربي يستحق كل تقدير ونتمني المزيد وشكرا لزاكي والفرجة,,وكفانا انتقادا لفريقنا وثرثرة الفارغة التي لاتخدم الكرة المغربية..

  • amin
    السبت 28 مارس 2015 - 22:12

    السيد الزاكي,اين بقى كلامك؟
    فين غادي أدِّير وجهك دابا؟
    البارحة كتبت أنا ,يجب على مدرب أن لا يقول بأنه من الممكن ربح المباراة لأن الكرة مستديرة و لا يتحكم فيها أحد .يجب عليك أن تنتظر النتيجة قبل التفوه بكلام لا ينفعك بعد نهاية المباراة.
    و الآن يجب عليك أن تذهب إلى زاوية و تبكي دموعك كما فعلت في تونس سنوات مضت.

  • سمير
    السبت 28 مارس 2015 - 22:19

    ارى ان التحليل غير منصف للوجه المشرف للمنتخب الوطني،الاروكواي وصلت سوى مرتين او ثلات…المغرب قدم مستوى جيد و كان يستحق التعادل على الاقل.

  • هشام
    السبت 28 مارس 2015 - 22:26

    تحليلك للمبارة سيء جدا .المنتخب المغربي كان الافضل في اللقاء واغلب الهجمات تصدى لها حارسهم المميز موسليرا الذي انقدهم من احراج كبير امام منتخب مركزه هو 89.بينما الاوروغواي تقريبا ظل طيلة المباراة منكمشا في منطقته.

    الزاكي تظهر بشكل جدي بصمته على المنتخب عكس سابقيه ولازم ان يستمر بالعمل وتنظيم مباريات قادمة امام منتخبات افريقية قوية مقبلة كغانا ونيجيريا والسنغال وغيرهم.

  • ali magada
    السبت 28 مارس 2015 - 22:33

    لمنتخب واعر واعر المنتخب ضونجي، حتى بدينا نلعبو كورة عاد عطاونا كونجي

  • Abdel
    السبت 28 مارس 2015 - 22:35

    منتخب الاوروغواي قدم مباراة باهتة اللهم في جانب الصلابة الدفاعية. المنتخب المغربي امتلك الكرة لكن دون جدوى. تبقى المباراة ليست مخيبة للآمال ولكن نرجو ان يكون هذا المنتخب قادرا على المضي إلى الأمام و ألا يكون منتخبا يحقق الفرجة في المباريات الودية فقط.

  • Ismail
    السبت 28 مارس 2015 - 22:36

    صراحة المغرب قدم مباراة في المستوى في جل أطوار المباراة . لكن هناك بعض النواقص في مثل اللاعب كالحسين خرجة الذي غاب عن المنتخب سنتين و غابت معه اللمسات و كذلك عبد الرزاق حمد الله الذي بالغ في بعض المرواغات . و أريد أن أشير إلى الحكم الذي كان يغرد خارج السرب كأننا في عصر الرصاص . و أخيرا فأحسن لاعب في المباراة هو القادوري الذي عذب دفاع الأوروغواي و شكرا. ‏‎ ‎

  • khaledo
    السبت 28 مارس 2015 - 22:37

    مباراة في المستوى للاسود تنقصها قليل من الفعالية نفس ما حصل ضد الأرجنتين في المباراة الودية بالدارالبيضاء .المدرسة اللاتينية معروفة بالحزم وقنص نصف فرصة وهذه هي الفعالية التي تنقصنا.هارد لاك شباب مبارة كبيرة.

  • Hassan
    السبت 28 مارس 2015 - 22:38

    Vraiement Zaki a beaucoup changé le niveau de EN, bonne continuation, la plupart des joueurs sont jeunes rapides, je vois un bon futur pour l'équipe nationale , surtout , Laazar, Dirar, Mrabet, Kadouri, Hamdallah, Iajour et le gardien, je pense que Kharja doit céder sa place aux jeunes

  • فاضل
    السبت 28 مارس 2015 - 22:38

    مستوى جيد الحمد لله تفرجنا بعدا في منتخب تيعرفوا يدوزوا تمريرات ناجحة بـ 83% المهم تشوف مــاتش من هــاد المستوى مأ يبـقاش فيك الحــال واش تخسر ولا تربح .. بــرافو للأســود اليوم فـرجتونا في كرة راقية

  • يحيا المغرب
    السبت 28 مارس 2015 - 22:39

    يا سي الزاكي نعرف جيدا لماذا حرمت الرجاء من قائد الفريق وصخرة الدفاع وتركته في كراسي الاحتياط والسبب معروف هو اضعاف الرجاء في مؤجلاتها الحاسمة وبالفعل لقد نجحت في مبتغاك المتمثل في خدمة فريقك الوداد …مبروك عليك النجاح في مؤامرة مخدومة ومحسوبة

  • drafat
    السبت 28 مارس 2015 - 22:42

    المبارة كانت جيدة للأسود بغظ النظر على النتيجة نقول المنتخب كان غير محظوظ في عدة محولات على العموم مقابلة جيدة وهذه بداية موفقة نتمنى كل التوفيق للإطار المغربي بقيادة بادو الزاكي .

  • youssef bahari
    السبت 28 مارس 2015 - 22:47

    وتستمر مهزلة مُعلقي قناة الرياضية المغربية، فمن المشاكل التي باتت تؤرق بال المتتبع لمباريات منتخباتنا وبطولتنا التي يقال عنها احترافية ، مشكل التعليق على المباريات ، معلقين يطلقون عنان ألسنتهم ضنا منهم أنهم يعلقون و هم في الحقيقة لا يقومون إلا بالنهيق، وهنا أستثني المعلق الوحيد ذو الكفائة المحترمة سفيـان الراشيـدي ما يحز في النفس هو أن مدير القناة هو الصحافي ذو الكفائة الكبيرة حسن بوطبسيل الذي طالما تمنينا أن يعلق على مقابلات المنتخب الوطني …،هناك شباب موهوبون بالفطرة لاينقصهم إلا التكوين.

  • youssef bahari
    السبت 28 مارس 2015 - 22:48

    لا أفهم إصرار الزاكي على رسمية أمرابط صاحب اللياقة البدنية العالية لا أكثر ولا أقل، ونفس الشيء بالنسبة للأحمدي الذي تنقصه اللياقة البدنية، لوعُوِّض الأحمدي بعصام العدوة الذي يجيد اللعب في متوسط الميدان الدفاعي، حمد الله لاعب جيد تعيبه الأنانية، والبقية كانوا رائعين خصوصا بن عطية، القادوري، العدوة، درار…، زكرياء البيض لاعب بمستوى تقني ممتاز لاتنقصه سوى الفرصة الكاملة.

  • ولد حميدو
    السبت 28 مارس 2015 - 22:50

    ما دامت الكاف هي التي تعين الحكام فلا اظن بان المغرب سيتاهل الى مونديال روسيا و لهدا فعلى المغرب ان يشترط حكاما من اروبا

  • SAHRAOUI MAROCAIN
    السبت 28 مارس 2015 - 22:52

    Bravo bravo. c est le début d'une trés bonne equipe. mais, quelques joueurs n'ont pas bien joué.
    je suis trés content Alhamdoulillah malgré la défaite.

  • عبد ربه
    السبت 28 مارس 2015 - 22:57

    الان علمت ماذا ينقص المنتخب المغربي، لدي الحل للخروج من هذه الأزمة، طالبوا بتعييني بدلا من الزاكي و سأريكم الحل، ععطيوني غير 2 مليون فالشهر و تشوفوا الكرة ديال الصح، و شكرا

  • mehdi
    السبت 28 مارس 2015 - 22:59

    ماتش ممتاز للاسود صراحة رغم الهزيمة و الزاكي في مرحلة بناء فريق مميز للتأهل ان شاء الله لمونديال 2018, اظن ضربة الجزاء غير صحيحة لان الكل شاهد ان المسك كان خارج المربع في بداية اللقطة.
    على العموم بالتوفيق لمنتخبنا الوطني في قادم المحافل

  • الراي العام
    السبت 28 مارس 2015 - 23:07

    بوادر منتخب قوي ذو شخصية على المستطيل الاخضر بدات تتضح جليا،اتركوا المدرب المحنك بادو الزاكي يقوم بعمله دون التشويش والاصطياد فب الماء العكر.هو وحده القادر على ايترجاع الهبة التي يفتقدها منذ 2004.
    بالتوفيق الزاكي المغاربة،فالغيورين على وطنهم والذين يتمنون خيرا للكرة المغربية والرياضة الوطنية بصفة عامة يضعون فيك كامل الثقة لمواثلة المسوار نحو النجاحات مثل ما فعلت بتونس وبتركيبة بشرية مغمورة انذاك.

  • meknassi
    السبت 28 مارس 2015 - 23:13

    On es champion du monde des ,
    .matchs amicaux
    La vérité on a pas d'équipe puisque l'Uruguay n'ont pas forcé,peur des blessures.on va pas participé 2coupe d'Afrique et pour la coupe du monde 2018 on a pas le niveau.ct qu'un match amicale a domicile et devant 40 milles les spectateurs

  • البوهالي محمد
    السبت 28 مارس 2015 - 23:15

    أرجو من الفيفة أن تقوم بسن قانون يطأ الفريق المنتصر, الفريق المنهزم , لأن لاغيرة لاعبي منتخبنا على وطنهم

  • ali
    السبت 28 مارس 2015 - 23:17

    آداء مشرف ، بالتوفيق للمدرب بادو الزاكي ، شاهدنا فريق منسجم له أسلوب رائع في اللعب

  • مهاجر ألديار ألمانية
    السبت 28 مارس 2015 - 23:25

    بكل صراحة فالمنتخب المغربي لعب بشكل جيد وبهدوء . فالمهدي بنعطية ادى مبارة جيدة
    . ولكن بالنسبة لا مرابط كان تحت حراسة مشددة هن بداية المبارة.انشاء الله سننتصر فى المقابلات القادمة. بالتوفيق للمنتخب المغربي وللمغاربة عامة

  • sikou
    السبت 28 مارس 2015 - 23:25

    العيب الوحيد في المبارة هو بطبيعة الحال التحكيم الافريقي ( الكاف # حياتو ) اما الاداء هناك انسجام و لعب جماعي بدات تظهر بوادره حظ سعيد الزاكي

  • souhayb
    السبت 28 مارس 2015 - 23:31

    bravo, bravo, bravo maroc. ils ont bien joué, l'adversaire ne mérite pas de gagner une tres belle ; equipe nationale marocaine. dima maghreb. C'est le maroc que j'aime

  • البودالي
    السبت 28 مارس 2015 - 23:33

    حاضرا الكرة ليست من الاولويات صرفوا فلوسها فيما ينفع الناس ولا تجعلوها افيون الشعب

  • جمهور غريب
    السبت 28 مارس 2015 - 23:35

    ‏‎ ‎ما أثار إنتباهي هو مخرج المباراة الذي لم يعط القيمة لذلك الجمهور الرائع الذي حضر لمساندة المنتخب.فصراحة اللاعب رقم 12 غريب اليوم!من الأحسن تخصيص كاميرات خاصة للقناة الأولى لتنقل ما تشاء.!نطالبكم بإعلام حر ونزيه، أعطوا لكل شيء قيمته .فلولا ذاك الجمهور لأنهزموا ب 4 ل0.

  • الكعبوشي حسنن
    السبت 28 مارس 2015 - 23:38

    الفريق المغربي ظهر بوجه مشرف اضعنا فرص كثيرة وانهزمنا من ركلة جزاء أخطأ الحكم في التقدير كون الخطأ كان خارج المربع ولو احتسبه فسيكون الطرد المهم عرض جميل لفريقنا الوطني مبروك

  • الممتتبع
    السبت 28 مارس 2015 - 23:47

    فرحة كَفَاني غير مستحة.لماذا؟
    لان الهدف جاء عن طريق ضربة جزاء مشبوهة ومشكوك في صحتها.فالعرقلة جاءت خارج المربع كما ان الحكم تاخر في الاعلان عنها ظنا منه ان المهاجم سيتخلص من المدافع ويسجل.
    على العموم المقابلة استحقت من عناءالفرجة. والاسود كانوا الاقرب الى الفوز.تصفيقاتنا "للكوتش" الزاكي واسوده.

  • MOKH
    السبت 28 مارس 2015 - 23:48

    Je demande aux raleurs de fermer vos geules et laisser

    le bon homme faire son travail car c'est mieux que

    Guerits et les autres

  • Boumajd abdelouahad
    الأحد 29 مارس 2015 - 00:28

    اليوم احسسنا انه عندنا فريق قوي و تنافسي رغم الهزيمة الأداء كان جيدا جدا وظهرت لمسات المدرب و مساعديه .اللاعبين كانو جيدين للغاية و خصوصا عمر قادوري بنعطية درار حتى الحارس إبان على أنه يمكن الاعتماد عليه يلزمه فقط بعض الوقت شكرا بادو الزاكي وحتى الجمهور كان في المستوى كنتمنى الجامعة الملكية المغربية الكرة القدم تخلي الزاكي على رأس المنتخب حتى كأس العالم 2018.

  • Sef alah
    الأحد 29 مارس 2015 - 03:09

    الساعة قريبة والمغاربة في سباة, اموال فقراء المغاربة تسرف على الحرب والخمر والفساد والسهراة واكتر على كرة القدم. اليسة في المغرب رجل حق او ذوي علم يوجه الشباب? ارى ان تسرف كل هده اموال على ضحيي فيضناة 2014. thanks to Alah and to all read it , salam.

  • munir
    الأحد 29 مارس 2015 - 03:43

    600 مليون باش تلعبو معانا + ش 300 مليون و خلينا لعبو مزيان. كما شاهد الجميع كانت مبارت شكلية للاروكواي ولم يعطي ما بجعبته.

  • omar agadir
    الأحد 29 مارس 2015 - 04:04

    افضل ما في المبارة هو الجمهور الغافر تحية لسكان جهة اغادير اربع مبرايات للمنتخب بمدينة الانبعات في ملعب ادرار بشبابيك معلق وبتنضيم محكم

  • عبدو
    الأحد 29 مارس 2015 - 04:26

    عصبني المعلق المغربي في being sport اليوم وهو يعلق علي لقاء المنتخب لماذا يصيح كثيرا كالديك بدون جدوي حتي افكار يناقشها عن هذ او ذلك والووووووووو جعبة فارغة محاولات بسيطة يريد ان يجعل منها كما لو كان مسي او كريستيانو للاسف لااعرف لماذا مازال في التعليق وهذا ليس رايي لوحدي كنت في المقهي والكل يري ذلك واظن انكم تشاطرونني الراي

  • ziz
    الأحد 29 مارس 2015 - 04:54

    Bravo Zaki, Keep going and don't listen to the negative people whom are not happy what ever you do. It good idea a that you have called Kharja to participate to this game , he will play as a good couch in the field. Thank you Zaki

  • mohammadi
    الأحد 29 مارس 2015 - 08:04

    بصراحة و بدون عاطفة، لا زال المنتخب بعيدا عن مستوى التباري. لم نلاحظ انسجاما بين الخطوط، فقط تسرع و تمريرات عشواءية. بنفس الفريق و نفس الخطة لم نكن لنلعب الادوار الأولى في كأس افريقيا.
    في نفس الوقت جرت مقابلة بين السنغال و غانا، و كان الفرق شاسعا، اذ رأينا فريقين يلعبان كرة احترافية في مستوى عال.
    الخلاصة: كفى من بيع الأوهام للجماهير المغربية.

  • محمد هلندى
    الأحد 29 مارس 2015 - 08:04

    الزاكي ليس مدربا محترف،لانه أصلا ليس لعب الكرة .
    وقضى مشواره الكروي تحت العرضة وبين البارتين. ولم أشاهد او اسمع في العالم ان حارس المرمة اصبح مدربا للنادي وكيف يعقل ان حارس المرمة يصبح مدرب المنتخب الوطني !وعند التدارب، الحراس من جيهة والعاب الكرة من جيهةاخرى (ودب اجي فهمي ا بنزكري ازد ازدازد )حتى حنا مدربون!امااازاكي ان يكون مدرب الحراس المنتخب الوطني
    وشكرا .

  • ahmed de France
    الأحد 29 مارس 2015 - 08:19

    Bonjour à tous,le Maroc a bien joue il faut le souligné. Zaki a bien réussi de mettre un peu d'ordre dans l' équipe on voit qu'il y a des automatismes .par contre je vois pas l'intérêt de mettre deux reportages en arabe sur deux chaines aloula et arriyadia.Est ce que c'est pas mieux de mettre le deuxième en français sachant qu'il y a une
    forte communauté marocaine à l'étranger qui suit l'équipe national du Maroc. Pensez à résoudre ce problème. Merci et dima Maroc

  • rach
    الأحد 29 مارس 2015 - 08:34

    Bonjour à toutes et à tous,concernant le match d'hier,l'équipe nationale a très bien joué et elle a montré une bonne image digne des grandes équipes . Par contre ce qui me dégoûte et qui me donne envie de vomir ce sont certains internautes qui ne cessent pas de faire des commentaires à la con sur le salaire de l entraîneur.Saches M. Blabla que les 50 ou les 60 k euro que Zaki touche par mois ne sont rien juste nous les marocains tout est lié à l'argent,le combien est sur toutes les langues.ALLAH ihdi comme on dit wassalam

  • المراكشي
    الأحد 29 مارس 2015 - 08:48

    السلام عليكم.واخيرا لقد حان الأوان ليستفيق جمهورنا العريض من سباته العميق ويحس بأننا لا نملك منتخبا كما نتمناه فلغرابة المشهد نرى بعض الاعيبين بلغوا من الكبر عتييا وما زالوا يرتدون قميص الملايين فهدا إن دل على شىء إنما يدل على بلادة المسؤولين الدين يريدون كسب النتائج بأي وجه كان لايهمهم الأداء إطلاقا بقدر ما تهم النتيجة يوم الحساب يقولون لعبنا 3000مبارة انصرنا 7000 وتعادلنا في8000 وانهزمنا مرة واحدة والله حتى تحماق فهدا المنتخب الدي نزعمه أسد بل هو ديكا كتعلفوا عام وما اعشييك ليلة فكفانا تزميرا و تطبييلا واعترفوا بضعف تسييركم واختييارتكم البليدة فتحية للجمهور الدي يكابد ويلات التنقل ليساند أولئك الدين نسميهم لاعبيين حاشا لله تصور معي تلقيت بعض الجماهير أتت من الشمال اقسموا يمينا انهم لم يوفروا التدكرة والمصروف إلا بعصارة الروح انهم وامتالهم من ابدعوا حق الإبداع اما أولئك الدين جادوا أسيادهم عنهم ببعض التدكرات فتلك الصدقات مجرد شراء الدمم مسبقاً لاحديت عنهم ففإن كدبتموني فهيهات ملول تناديكم وأخيرا فلنقراالفاتحة سوياً علىٰ منتخبتنا و تسييرينا وحتى كرتنا المنفوخة بالمصالح الشخصية

  • عابر سبيل
    الأحد 29 مارس 2015 - 08:58

    صراحةً لم نكن نشاهد الكرة المغربية الحقيقية إلا في هذه الآونة الأخيرة وصراحة شاهدنا مبارة بمعنى الكلمة قدمها أسود الأطلس بالرغم من هزيمتهم إلا أننا استمتعنا بالمبارة وهذا فال خير إنشاء الله للكرة المغربية لاننا وكما عهدنا نرى المنتخب يسعدنا فى المباريات الودية و ب ينكس عنا المباريات القارية وهذا انشاء الله فال خير لاننا نريد منتخب يرفع عالمنا فى المحافل القارية .

  • Noussut
    الأحد 29 مارس 2015 - 09:04

    تحية كبيرة لجمهور متحضر في ملعب اكادير لانه احترم الفريق الاخر عند تحية علم بلاد الأوروغواي ولم ينهار عليهم بالصفير كما نسمع في ملاعب اخرى في المملكة. اما بالنسبة لتمركزه الكاميرات في الملعب فهو سيء ويجب اتخاد إجراء لتحسينه فرق كبير تموضع كامرات الاوروسبور عند نقل مبارات مونديال الأندية وما نراه في قناتنا المغربية التي تحارب و ترفض اتخاد العبرة من الاخر.اما المبارة فكانة ممتع ومستوى مقبول ولو كنت أود ان يتخد الزاكي اجراء التغير في الهجوم مبكرا لي تحويل الفرص لأهداف. ( انظر المدرب الأماني جو أكيم مثلا ) اتخاد القرار المناسب في الوقت المناسب .

  • beniznassen
    الأحد 29 مارس 2015 - 09:07

    dommage le pénaltie accordé par l'arbitre sinon le niveau est amelioré. je vois quatre joueurs valables benattia. dirar. laazar.le gardien , et je souhaite que le sélectioneur integre iaoujour comme titulaire

  • fati
    الأحد 29 مارس 2015 - 09:23

    تبارك الله عيلكم لعبتو مزيان
    لعب بقتالية ومهنية كبيرة
    حنا فخورين بكم

  • abdou
    الأحد 29 مارس 2015 - 09:34

    هدا هو المنتخب الدي سيصعق افريقيا وحياتو إن شاء الله
    سير على بركة الله يا الزاكي

  • lotfi
    الأحد 29 مارس 2015 - 09:34

    Je suis algerien qui aime le football;et je suis trés impréssionné par les marocains,ils ont fait un grand match.Il faut leurs données beaucoup de chances,et il faut les aidées,ainsi que le coach qui a su comment dominées et comment étre superieur tactiquement par rapport a une grande équipe qui est l'URUGUAY.Peu importe le résultat,laisser le travailler,et il faut que les autorités de votre pays lui donne un soutient,parceque une équipe donne ses fruits en travaillant d'avantage.je suis trés content de la préstation de votre équipe …bonne continuation!!!!!

  • agram
    الأحد 29 مارس 2015 - 09:37

    برافو الزاكي والمجموعه ,لي كيبان هو ان المعلقين فالرياضيه ماشي كلشي لاصوت لاحماس لاكفا ئت كيعرض علينا الاسماء دال للعبين والنعاس كيدي فيه.تبعت المقابله بتعليق ديال الاخ الشراط دئما في المستوى كيعطي معلومات كيفيد شويا اما الاخارين فليترك التعليق جانبا .

  • كتابي محمد تازة تالسينت
    الأحد 29 مارس 2015 - 09:46

    قدم الفريق الوطني واحدة من اجمل مبارياته خلال الفترة الاخيرة ومادامت ودية يصعب الحكم عليها لان منتخب الاوروغواي قدم مبارة تدريبية حبية اما منتخبنا كان يلعب من اجل التاهيل المفترض في احدى المسابقات وهنا الفرق فريق في جولة سياحية اسكشافية واخر يلعب من اجل تاهيل وهمي ومع ذلك يمكن القول ان المدرب الزاكي يعمل ويجتهد من اجل توليفة غابت لعدة سنوات لكن المحك الحقيقي يبقى في المنتخبات الافريقية والحكام والكاف والادغال الافريقية ومدى تكيف العناصر الوطنية مع هذه الاجواء ومع كل هذا يمكن القول ان المنتخب في طور البناء كما يتعين علينا ان نقول لانفسنا انه مهما كانت نتائج المقابلات الحبية فالاهم هو الاستمرارية والانسجام والدفاع المستميت على القميص الوطني برافو الزاكي,,,,,,,,,,,,,

  • ابوايمن
    الأحد 29 مارس 2015 - 10:28

    رغم ان العرض كان جيدا ،لكن لماذا لم يقحم ياجور منذ بداية المقابلة،؟
    التحكيم كان سيئا جداً،والمقابلة كانت اكبر منه،اخطاء بالجملة ،حتى ضربة جزاء لم تكن حقيقية،لان الحكم ترك الامتياز،وكان راْسه راس الحارس ،وبعدها أعلن الحكم عن ضربة جزاء ،والعرقلة كانت خارج المستطيل،والحارس لم يضايق اللاعب أبدا،كيف احتسب الحكم ضربة جزاء؟؟؟؟

  • الهاشمي
    الأحد 29 مارس 2015 - 10:34

    برافو اسود الاطلس اداء راءع ومقنع هنيءا للاطار الكفء بادو الزاكي وهيءا لنا ايضا بهدا المنتخب الراءع

  • hassan
    الأحد 29 مارس 2015 - 10:52

    bravot zaki et vive le maroc

  • redwan
    الأحد 29 مارس 2015 - 11:04

    كان بالود ان تختار الجامعة حكما من اوروبا ولكن نفس المشاكل السالفة التي تتخبط فيها الجامعة. فكروا في كل شيء الا الحكم.

  • abdou-rabat
    الأحد 29 مارس 2015 - 11:52

    tres bonne chose d etre positif pck ca ne peut que faire du bien pour le moral et pr aller vers l avant, ceci n empeche de dire qu il nous reste encore du travail et bcp de match pr arriver a un bon football,lentraineur et le staff travaillent dur je les salut. et je conseil d autres matchs de haut niveau pr detecter nos defaut, match avec de grandes equipes africaines et ailleurs. encore du travail,prarriver a l efficacite dans le jeu,ilfaut le dire, cet efficacite a eteabsente lors de ce mutach merci zaki et staffs comme meme,mais reste enore du chemin pr convaincre

  • hamid
    الأحد 29 مارس 2015 - 12:02

    ا لمبارة كانت جيدة شكرا الزاكي حجي وشيبا شكرا للاعبين مجهود مشكور معدا حمد الله انانيته الزائدة اضاعت الفرص على المغرب والدليل لم يجد اي فريق يقبل انانيته في اللعب الا في فريق مغمور وسط الصين !!!!يجب استبداله بيجور المغرب اولا قبل كل انانية .خطاء الزاكي حيث لم يستبدله مبكرا ;الجمهور رائع هي الحقيقة لاكن المخرج على الاولى حرمنا منه !!!وشاهدت الاخراج على الرياضية كان احسن لكن تحليل المحمودي على نفس القناة جائر في حق خرجة وبوصوفة والاحمدي ;وكل مايعاب على اللقاء هو التاخر في استبدال حمد الله ;والله الموفق

  • جمال
    الأحد 29 مارس 2015 - 12:13

    اين انت يا حسن بوطبسيل،توحشنا التعليقات ديالكم على المنتخب

  • Karim
    الأحد 29 مارس 2015 - 12:18

    مقابلة جيدة والتحكيم ايضا كان جيد من يفهم كرة القدم نبيل درار مسك اللاعب خارج منطقة الجزاء والحكم ترك الامتياز ومسكه مرة اخرى في المنطقة وضربة الجزاء صحيحة والتحكيم كان مع المغرب ….الزاكي خاص حارس اما هدا ا يعرف اللعب برجليه…اما البقية كانو راءعين بالنسبة لخرجة هو احسن عميد الفريق لان له شخصية عكس بنعطية لاعب جيد ولكن لا يستطيع قيادة فريق …مشكل الزاكي كان ومازال التغييرات العشوائية …وفي التوقيت الغير المناسب وشكرا

  • allal
    الأحد 29 مارس 2015 - 12:29

    ان تقييم اداء المنتخب الوطني يستحسن ان يكون مع المنتخبات الافريقية كالكامرون غانا غينيا

  • remark
    الأحد 29 مارس 2015 - 12:50

    لا خطة و لا مدرب ظروف المقابلة"جمهور،منافس،مشاكل…….." هي من جعلت الاعبين يعطون كل ما لاديهم ،،هدا هو حال كره في إفريقيا….إقرؤو تاريخ،مردود رجاء في مندياليتو ثم ماذا بعد..؟ المغرب..كامرون،نيجريا…جزاءر…فرق تمشي بظروف المقابلة و إرادة لا عببين و فقط.السلام عليكم

  • المتفائل
    الأحد 29 مارس 2015 - 13:00

    من خلال مشاهدتي لمقابلة المنتخب المغربي ضد الاوركواي اتضح لي جليا ان المدرب المقتدر بادو الزاكي في الطريق الصحيح حيت عادت الروح للمنتخب.اد دكرنا بالزمن الجميل للكرة المغربية حيت سيطر الفريق علئ جل اطوار القابلة,فلولا سوء الحض وتحيز الحكم السينغالي لكان الانتصار حليفنا, المهم لا تهمنا النتيجة بقدر ما يهمنا الاداء الجيد حيت ابلئ اللاعيون البلاء الحسن,انشاء الله سوف يعود الاسود الئ زئيرهم وسيدخلون البهجة والفرحة للجمهور الدي اشتاق اليها كتيرا,

  • bilal tetuani
    الأحد 29 مارس 2015 - 13:14

    الی متى سنظل نكذب علی أنفسنا ونقول أن في المغرب كرة قدم بل وما اغاظني هو ذلك المعلق الممثل الذي لم يصمت طيلة المباراة من النواح اهكذا يكون التعليق سيدي العزيز اسمحلي أن أقول لك انك تتقاضی اجرك بدون أية معاناة فلو كنت مكانك لكشفت أسرار الجامعة لكان خيرا للمشاهد وشكرا

  • karim.bouarfa
    الأحد 29 مارس 2015 - 13:15

    مباراة في المستوى
    المنتخب أبان على قتاليته و استعداده للدفاع عن الكرة الوطنية و إعادتها لسابق عهدها

  • يوسف
    الأحد 29 مارس 2015 - 13:41

    السلام عليكم ورحمة وبركاته .أولاً أودّ أن أشكر المنتخب المغربي و المدربين (الزاكي،حجي و شيبا …) عن هذا الأداء الرائع وأتمنى أن تعطى لهم الفرصة .لأنهم بتغيير المدرب لن يغير شيئا و الألقاب لن نفور بها سواء بالمدرب الوطني أو بغيره ولو بأحسن مدرب في العالم ،وفي يخص ركلة الجزاء التي كثر عنها الجدل في نظري الشخصي غير صحيحة لأن المسك كان خارج المربع ،ويجب على الحكم مادام أنه ترك الإمتياز ولم يسجل الهدف أن يعلن عن الخطأ ويطرد اللعب درار لأنه آخر مدافع….على مقابلة مشرفة نتمنى أن يستمروا ولا يغتروا بأداء اليوم .ونريد المزيد في الرسميات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • محمد البخوتس
    الأحد 29 مارس 2015 - 13:46

    أداء مستحسن.. يجب على اللاعب المغربي تفادي اللعب الاستعراضي عوض التمرير والتموضع المناسبين.. كم ضعيت من كرات بسبب هذا النوع من اللعب.. وغابت الفعالية الهجومية وخاصة تبني طريقة في تفكيك الدفاع المحتشد والقوي.. أتمنى أن يستمر المتتخب على الرفع من الأداء الجماعي والبحث عن الثغرات عوض اللعب الاستعراضي ..

  • noureddine
    الأحد 29 مارس 2015 - 14:43

    مع كل احترامي لخرجة فقد فقد الكثير ولم يكن ذلك الاعب المتحرك ذو اللمسات الحاسمة. إذن لم يكن من الظروري اشراكه المبارة كاملة. كما كنت أفضل إقحام ياجور بجانب بوصوفا وحمد الله من بداية المبارة . أما مكان خرجة فهناك الاعب الموهوب صاحب التمريرات الحاسمة في فريق الرجاء ياسن الصالحي أو عميد فريق المغرب التطواني. كما ينقص الفريق لاعب مثل هرماش لتدعيم وسط الميدان الذي كان متروكا للفربق الخصم جل أطوار الميارة. ولكن إجمالا شاهدنا مبارة جميلة ولمسات رائعة ينقص الانسجام في لحظات الحسم وكلنا أمل أن يتدارك السيد الزاكي هذه الهفوات ويقدم لنا عرضا أكثر تسويقا .

  • HOUMA HOUMA
    الأحد 29 مارس 2015 - 15:07

    أصبحت أكره متابعة البطولة الوطنية بسبب المعلقين ها العار ديال سيدي ربي ارحمونا منهم وغيروهم الله يرحم ليكم الوالدين أو انقلوا المياريات دون تعليق. أما عن المنتخب المغربي فأول مرة مند 2004 بدأت تلوح في الأفق بوادر منتخب مقنع. الزاكي لم يخيب ضننا فيه برافو.

  • marocain et fier
    الأحد 29 مارس 2015 - 15:59

    est ce que kharja mérite toujours sa place …..niet

  • Kamal mou
    الأحد 29 مارس 2015 - 16:07

    بكل صراحة تابعت المبارة من الملعب الكبير لاكادير كان الجمهور رائع ولكن لم بأخد حقه
    لانه كان السبب المباشر في المستوى الذي ظهر به الأسود ونطلب من الرياضية وضع الكامرات في مواقع تظهر الجماهر الحاضرة الغفيرة في الملاعب لتسويق افضل للكرة المغربية
    بالنسبة للمقابلة كانت متكافئة بين الفرقين كان التعادل هو المنصف لهذه المقابلة
    شكرا للفريقين على الاداء الجيد الذي امتع الجمهور الذي كان هو الاخر في مستوى الحدث.

  • نبيهة
    الأحد 29 مارس 2015 - 16:09

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أريد أن انوه بالإطار الوطني بادو الزاكي وكذا مساعديه فمجهوداتهم بدأت تثمر منتخبا مغربيا من المستوى الرفيع كما أود أن أشكر جميع اللاعبين على أدائهم الجيد داخل رقعة الميدان وهذا يظهر حبهم للمنتخب الوطني والاستماتة في الدفاع عن قميص المنتخب وأتمنى أن يكون هذا الأداء في المباريات الرسمية أيضا وليس فقط في الوديات.
    إلا أنه يجب تفادي الأخطاء في تمرير الكرات وعدم التأخر في تمريرها كما وقع مع عصام عدوة وهو الخطأ الذي تسبب في إعطاء الفرصة للخصم ومن تم ضربة الجزاء الخيالية.

  • ايت العسري
    الأحد 29 مارس 2015 - 16:41

    بكل صراحة المعلق ليس في مستوى المبارة،الحكم ليس فس مستوى المبارة،هل نسيتم ظلم تونس ،ولكننا قرن من الزمن و ما فهمنا راسنا ان الحكام الافارقة يحاولون اسقاط كرة شمال افريقيا،هده فقط مقابلة ودية،و انا انتظر رايكم عند مقابلة رسمية وسترون الحكام الافارقة،والضربات القاضية التي سيوجهونها الى شمال افريقيا،ومقابلة الرجائ وجنوب افريقيا،واتحدى اي واحد ان الحكم يعدم الرجائ البيضاوي .اما المنتخب وخاصة في التكتيك كان احسن ،اللاعبين بن عطية في المقدمة ،الحارس عدم التقة في النفس،عدوة متهمر،لزعر متوسط،الاحمدي جيد ومتحرك،القادوري لاعب يستحق المنتخب،حمد الله اناني،ياجور قادم وسيوكون من احسن المهاجمين في افريقيا،المسعودي ننتظرك بكل صبر،المرابط اضعف لاعب ،لا يستحق لا ملاقا ولا المنتخب،،درار لاعب اعطى اظافة للمغرب،ياسين بامو احسن من مرابط،خرجة المغرب مثل دروكبا الكوت ديفوار فقط رمز المنتخب،المنتخب لايستحق الخسارة،ولاكن لحد الان الزاكي لايستحق الاموال التي يجنيها،خسارة بعد خسارة،اسي الزاكي الجمهور لا يعرف سوى النتائج،فوعودك لو تحقق لحد الان،،،،فكن حدرا لان الشعب المغربي لايرضى لصرف الاموال للخسارة والهزيمة

  • samir
    الأحد 29 مارس 2015 - 16:45

    المنتخب المغربي لعب أحسن مبار مند 2004

  • Nicola Tesla
    الأحد 29 مارس 2015 - 18:34

    Bravo Maroc + Bravo Zaki + Bravo Mehdi Benatia + Bravo El Kaddouri + Bravo Lazaar +

  • massine ryt
    الخميس 2 أبريل 2015 - 21:25

    dans la vérité le maroc a jouer mieux que le urugway ca ve dire que le urugway a gagné par hasard a l'aide d'un pénaly

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة