24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  3. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  4. قذف مياه عادمة في المحيط يستنفر سلطات أكادير (5.00)

  5. قتلى وجرحى في هجوم على عرض عسكري بإيران (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جمهور OCK يبعث رسائله من المدرجات

جمهور OCK يبعث رسائله من المدرجات

جمهور OCK يبعث رسائله من المدرجات

اختارت فئة من الجمهور الحريص على تتبع المسيرة الكروية لفريق أولمبيك خريبكة، في الآونة الأخيرة، أن تتخذ من مدرجات ملعب الفوسفاط منبرا لتوجيه رسائلها إلى من يهمهم الأمر، وذلك عن طريق رفع لافتات تحمل عبارات ملخّصة خلال المباريات التي تجمع الفريق الخريبكي بضيوفه، لكنه اختصارها يحمل في طياته الشيء الكثير الذي تحاول أولتراس غرين كوست تفصيله عبر صفحتها الفيسبوكية المتضمنة لآلاف المعجبين.

تضحية ومماطلة

أولتراس غرين كوست المواظبة على تتبع فريق أولمبيك خريبكة ذهابا وإيابا، أبت إلا أن تبعث رسالتها الأولى برفع لافتة كُتب عليها "الفريق يتقاتل.. والمكتب يتماطل"، استهدفت من خلالها فئةٌ من الجمهور المكتبَ المسير لنادي أولمبيك خريبكة، ليأتي بعد ذلك تفصيل الرسالة عبر الشبكة العنكبوتية.

وجاء في بيان الرسالة أن "الكل لاحظ التطور الصاروخي للفريق في الآونة الأخيرة، وكيف تحول من فريق ينافس على البقاء إلى فريق يحارب مع الأقوياء، أمام غياب انتدابات وازنة، وتحفيزات مالية وإدارة احترافية"، كما تمت الإشارة في ذات الرسالة إلى أن المدرب لمّح للمكتب بضرورة القيام بانتدابات وازنة ليواصل الفريق مساره الإيجابي، إلا أن الأمر لم يتعدّ انتدابا وحيدا " سيمبارا " بعد الإلحاح الكبير للمدرب.

التشبث بالمدرب


وفي الفرصة الثانية التي أتيحت لأولتراس غرين كوست، رفع محبو فريق أولبيك خريبكة لافتة جديدة كُتب عليها "عجلاني لا ترحـل.. نريد بقاءك هذا فريقك"، وجاء توضيحها عبر تدوينة فيسبوكية أشارت إلى أن الفضل يرجع للمدرب التونسي أحمد عجلاني الذي آمن بإمكانيات الفريق وعرف تاريخه وقيمته، وساهم في تطوير أداء الفريق والتشبت بالبقاء رغم سحب 6 نقط بسبب أخطاء إدارية.

وأضاف محبو الفريق الخريبكي أن المدرب التونسي حقق نتائج إيجابية لم يكن المتفائلون يطمحون في بلوغها، ما أدى إلى عودة هيبة وقيمة فارس الفوسفاط داخل البطولة الوطنية، حيث ختم الأولتراس تدوينته بتجديد ترحيبه بأحمد عجلاني ضمن الفريق، ومطالبا إياه بالاستمرار في التدريب، وذلك لكون الاستقرار أساس النتائج الإيجابية.

صحافة المال


رسالة قوية بعثها جمهور الفريق الخريبكي في عددها الثالث من خلال رفع لافتة كُتب عليها "سياسة البغال وراء صحافة المال"، وقالت عنها صفحة الغرين كوست الفيسبوكية أنها جاءت كردّ على بعض المنابر التي تغيرت سياستها الإعلامية وتحولت من ناقل أمين إلى البحث عن الأموال بأي شكل وبدون ضوابط.

واتهمت ذات الصفحة الفيسبوكية بعض المنابر الإعلامية باعتماد تزييف الحقائق لتحقيق أطماع ومصالح مادية، عن طريق نشر الشائعات وتبني التعتيم الإعلامي في حالات أخرى والتغافل عنها، حيث اعتبرت الغرين كوست حادث "نصيبي" الذي توفي خلال أعمال الشغب الأخيرة بخريبكة مثالا للتعتيم الإعلامي الذي مارسته بعض المنابر الإعلامية.

الأرض الغنية


اللافتة الرابعة التي رفعتها الجماهير الخريبكية خلال المباراة الأخيرة، حملت رسالة على شكل "مدينة منسية فوق أرض غنية"، تطرقت لموضوع خارج أسوار ملعب الفوسفاط، حيث أشارت مجموعة الغرين كوست إلى أن "مدينة خريبكة أعطت ولم تأخد، ما دفع الغيورين إلى مخالفة كل الأعراف برسالتهم القوية التي جسدت حرقة كل سكان المدينة في ظل صمت كل المسؤولين".

وأشارت التدوينة الفيسبوكية إلى أن "مدينة خريبكة العاصمة الأولى لإنتاج الفوسفاط العالمي، والزاد اﻷول للبلاد، وملكة الاحتياط والإنتاج والتصدير الكوني، وتتربع على عرش الاحتياط الوطني لمادة الذهب الأصفر، وهي مدينة المجاهدين الذين دافعوا عن استقلال البلاد، وحطمت معها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط كل الأرقام القياسية على مستوى المداخيل.

واستطردت الغرين كوست في تدوينتها أن "مدينة خريبكة تعرف التهميش على جميع الأصعدة، ويطالها النسيان في جميع المجالات، لتبقى أفقر مدينة على أغنى أرض في البلاد، حيث يتجاهلها الجميع ولا يتم اللجوء إليها إلا في التقسيم الجهوي من أجل إضافتها لأي جهة تحتاج للتنمية، وذلك في تجاهل تام لاسم المدينة التي تساهم في هذا النماء، إذ تبقى في خبر كان وفي طي النسيان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - المختار الأربعاء 01 أبريل 2015 - 11:59
بطبيعة الحال: مدينة مهمشة ومتلاعب بها. بقرة حلوب بدون اهتمام.

بطبيعة الحال سيعاد ماوقع لجرادة المنكوبة

وبطبيعة الحال، التهميش الممنهج والتكالب المصلحي ينبأ بالأسوأ
2 - محمد ولد البلاد الأربعاء 01 أبريل 2015 - 12:05
من الملاحظات الغريبة ان اسم المدينة لم يذكر في تسمية الجهة الجديدة التي اضيفت لها المدينة بعد تفكيك جهة الشاوية ورديغة. فقد ذكرت بني ملال و خنيفرة ولم تذكر ''خريبكة'' ولم يتحرك لا مجلس بلدي ولا مجلس اقليمي و لا مثقفون ولا غيورون كان هذه المدينة لم تلد من يدود عنها او كانها لا تستحق ان ينسب اليها. فلك اله يا مدينتي؟
3 - كوكو الأربعاء 01 أبريل 2015 - 12:06
خريبكة المدينة والاقليم غني جدا ومهمش بميزة "جد جدا".
السكان يرجون التفاتة ملكية وخصوصا مع قرب الزيارة
4 - Abde allah الأربعاء 01 أبريل 2015 - 12:33
Grand Respect Pour pour vous wllah (y)
5 - ع.م. الأربعاء 01 أبريل 2015 - 12:42
في حالة رحيل المدرب عجلاني يجب إسناد مهمة التدريب للمدرب جاي أو مديح لأنهم يعرفون الفريق جيدا و يحافظون على انسجام اللاعبين و يعتمدون على أبناء مدرسة الفريق. عدم تكرار أخطاء الماضي بالإتيان بمدرب يغير تشكلة الفريق و يهرب.
الأحسن لعجلاني البقاء على الأقل موسم آخر حتى يكمل هدفه و بالتالي ترتفع أسهمه. لأن الرحيل يعني مغامرة له مثل وقع لكثير من المدربين.
إصلاح الملعب لأنه هو سبب إضاعة البطولة. ثلاث إنهزامات بالداخل و تضييع ضربات الجزاء.
عوض بناء ملعب جديد يمكن توسعة الملعب الحالي أو تدوير أرضية الملعب بزاوية 90 درجة. لأن الملعب الحالي يتوفر على مساحة أرضية تكفي لمركب رياضي دولي.
6 - برنابا الأربعاء 01 أبريل 2015 - 13:11
كأحد ساكنة مدينة خريبكة كنت تمنيت ألا تكون المدينة منتجة للفوسفات الذي لم نجن من وراءه سوى الأمراض و الإقصاء و التهميش و إغتناء الغير بدون سبب على حساب الآلاف من شباب المدينة الذين يعانون البطالة و الفقر و الحكرة من طرف المخزن و جلاوزته؛
7 - hayat الأربعاء 01 أبريل 2015 - 13:13
grand respect pour cette ville et pour sa population ,que de bonnes souvenir
8 - عبدالغني بوسليم الأربعاء 01 أبريل 2015 - 14:09
وكأن بمدينتي الغالية تحتاج لمسيرة خضراء لطرد المفسدين و المسترزقين الذين لم يهنوا في نهب المدينة لا فرص شغل لا صحة في قيمة المواطن لا مركب رياضي لا بنية تحتية لك الله يا مدينة الجود والكرم مجلس بلدي في سبات عميق عمالة في خبر ضمير ان و برلمانيون لا يحركون ساكن و انا ادعو الشعب الخريبكي للمسيرة الخضراء يوم الانتخابات المحلية لمحاسبة المفسدين (اين كلية الطب و الصيدلة و اين المركب الصناعي واين الملعب واين واين ...)كل هذا سنحاسبكم عليه في مسيرة الانتخابات المحلية و الجهوية انشري يا هسبريس منب الاحرار و شكرا
9 - nasro123 الأربعاء 01 أبريل 2015 - 14:11
ا لى صاحب التعليق رقم 6 لا تكن عنصريا فالفوسفاط ملك للجميع وليس ملك ابناء خريبكة وحدهم.انا مواطن وجدي كتب الله لي رزقي هنا كما كتبه لمواطن خريبكي في وجدة.المهم اننا مغاربة والرازق هو الله.
10 - خريبكي الأربعاء 01 أبريل 2015 - 14:28
كل مراسلاتي ستتضمن اسم مدينة خريبكة
بالجهة أحب من أحب وكره من كر
11 - brahim الأربعاء 01 أبريل 2015 - 14:52
هؤلاء الشباب ضاقوا ذرعا من الحيف و العنصرية التي طالت مدينتهم المناضلة وكان خريبكة ليست في الخريطة مع العلم انها من اهم المدن التي تهز الاقتصاد الوطني وتحميه من التصدع ...انت موجودة يا مدينتي بالرغم من انوف الحاقدين و العنصريين...
12 - خريبكي2 الأربعاء 01 أبريل 2015 - 15:18
تعتبر هذه المدينة من المغرب المنسي رغم انها تتوفر على كل المؤهلات الطبيعة والبشرية لكي تكون من اهم المدن المغربية من حيث الاهمية لكن التهمبش الذي عاشته ابان الاستعمار ثم ما بعد الاستعمار جعلها مدينة الاشباح
ارجعو الى التاريخ و تذكرو مظاهرة وادي زم يوم 19 غشت 1955 وما ارتبط هذا التاريخ بالاستقلال المغرب هل يتم تذكير دالك في وسائل الاعلام مثل بسيط ام هناك عدد كبير من الامثل التي تجعل هذه المدينة منسي
13 - خريبكية الأربعاء 01 أبريل 2015 - 18:38
من جراء التهميش والنسيان هاجر كل شباب خريبكة الى أوروبا لا تظنوا ان العيش بالخارج جنة ولكن هو غربة مره يعني ان الأرض غنية واليد العاملة بالخارج تجلب العملة الصعبة والمدينة منسيه حسبنا اللّٰه ونعم الوكيل في كل شفار سرق رزق اجدادي وابي واولادي واحفادي خريبكيه وافتخر
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال