24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بنشريفة: "الثقة" مفتاح أندية المغرب لقَهْرِ خُصوم مِصر والجزائر

بنشريفة: "الثقة" مفتاح أندية المغرب لقَهْرِ خُصوم مِصر والجزائر

بنشريفة: "الثقة" مفتاح أندية المغرب لقَهْرِ خُصوم مِصر والجزائر

طالب محمد بنشريفة، اللاعب السابق لمجموعة من الأندية الوطنية، الفرق المشاركة في المنافسات القارية بالثقة في إمكانياتها وفي قدرتها على الإطاحة بأي خصم كيفما كان حجمه وبلوغ أدوار متقدمة، مؤكدا أن الأندية المغربية تملك مصيرها بن يديها لتحقيق نتائج جيدة ومواكبة التقدم النسبي الذي تعيشه الكرة الوطنية.

بنشريفة وفي تصريح خص به "هسبورت" أضاف أن الفرصة متاحة أمام المغرب التطواني والفتح الرباطي لتجاوز أندية الأهلي والزمالك المصريين، مشيرا إلى أن المشاكل العديدة التي تعيشها الجارة مصر أثرت بشكل كبير على الكرة هناك، "وهو ما وجب استغلاله من قبل الأندية المغربية واستغلال تراجع مستوى قطبي الكرة المصرية للإطاحة بهما في منافسات رابطة الأبطال والكونفدرالية".

وعن "الديربي" المغاربي المرتقب أن يجمع الرجاء البيضاوي بوفاق سطيف الجزائري، أكد المدافع السابق صعوبة المباراة على الناديان معا، مضيفا في الآن ذاته أن الرجاء قادر على الإطاحة بالفريق الجزائري، إذا ما خاض لاعبوه المباراة بالجدية اللازمة، وبمردود مخالف عن المستوى الذي يقدمونه في البطولة الوطنية.

وناشد مدافع الوداد والفتح و"الماط" سابقا، لاعبي الأندية المغربية المشاركة في المنافسات القارية نهاية الأسبوع الجاري، إلى تذكر الراية الوطنية عند مواجهتهم لأندية خارجية، وتحمل مسؤولية تمثيل الكرة المغربية في منافسات قارية هامة من حجم دوري الأبطال و"الكاف".

ويحل الفتح الرباطي ضيفا على الزمالك برسم ذهاب الدور الثاني من كأس "الكاف"، في الوقت الذي يستقبل فيه المغرب التطواني نادي الأهلي المصري بسانية الرمل برسم ذهاب الدور الثاني من رابطة الأبطال، كما يستقبل بملعب محمد لخامس نادي الرجاء ضيفه وفاق سطيف، حامل اللقب، في نفس الدور، على أن تجرى المباريات الثلاث يوم الأحد المقبل.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مغربي الأحد 19 أبريل 2015 - 04:14
نتمى التوفيق لجميع لفرقنا والتحقيق الفوز ورفع العلم الوطني عاليا وكما نتمنى من الجماهير التحلي بالمسؤلية وتمثيل الوطن احسن تمثيل باعطاء صورة حقيقية عن المغرب والمغاربة تظاهي مانشاهده في الدول الراقية والمتقدمة فنحن ولله الحمد في احسن الاحوال ننعم بالامن والاستقرار ونسير بخطوى تابثة في الاتجاه الصحيح بفضل القيادة الحكيمة والسديدة لسيدنا الله ينصره ويحفظه وينعم عليه بالصحة والسلامة اينما حل وارتحل فرغم اننا دولة من دول العالم النامي الى اننا نقارع و نصارع ونتحدى الدول المتحضرة وذلك راجع الى خصوصينا الفريدة في العالم الملك هو الشعب والشعب هو الملك في تلاحم داءم ومستمر ان شاء الله الى ان يرث الله الارض ومن عليها وهذا يغيض الاعداء والنصر لنا وهزيمة لاعداءنا ان شاء الله
2 - Karim الأحد 19 أبريل 2015 - 05:16
mais quel derby y a entre rajae et setif apres le match vous allez le rendre un classico.vous allez prendre une raclé sportivement .setif n est pas n importe ki.une chose est sure c est quand les equipe joue avec l amour du pays et la chaleur de gagné et surtout etre sportif loin de la politique et les manigance.svp soyez sportif dans vos commentaire parceque vous les marocains vous etes connu la ou il y a le mot Algerie vous sortez votre venin.restez calme parceque le dimanche vous allez rentré main devant main deriere.vive setif et noir et blanc et abat rajae ou je ne sais koi d autres.vous avez le droit de supportez je ne le vous enleve pas.bikouli rouh riyadia votre Algerien bien aimé KARIM.
3 - سمير الأحد 19 أبريل 2015 - 06:14
نعم نفس المستوى المباريات ستلعب على تفاصيل صغيرة المهم التركيز فقط...مبارات الاياب مع الفريق الجزائري صعبة هناك بملعب النار والانتصار لذا وجب الانتصار بهدفين على الأقل ...الرجاء بسياسة جلب اللاعبين لم تنجح لان قوة اي فريق في أبناء الفريق اللدين يلعبون بقتالية ..عندما اشاهد في الرجاء تسعة لاعبين ليسو أبناء الفريق فمن سيقاتل...
4 - atlas الأحد 19 أبريل 2015 - 07:29
أفهم من العنوان أن الأندية عليها قهر خصوم الجزائر والمغرب أي أن تقهر الأندية المغربية نفسها ، أم أنني لم أعد أفهم بلاغة اللغة العربية .
5 - تطواني الأحد 19 أبريل 2015 - 09:19
فريق اﻷ هلي يعتمد في أسلوب لعبه على امتلاك الكرة مع صعود المدافع الأيسر لتمرير الكرة بدقة إلى مهاجم الفريق و و يعتمد على اللاعب وليد سليمان الدي هوأخطر لاعب بنادي اﻷهلي في الهجوم. ادا فريق المغرب التطواني هو الدي امتلك الكرة و لعب بتركيز حتى صفارة الحكم فسوف يفوز على اﻷهلي م أما ادا تراجع المغرب تطواني للدفاع فاﻷهلي سوف يسجل اﻷهداف ولو في الوقت اضافي
6 - كوايري الأحد 19 أبريل 2015 - 13:05
ماشي الثقة بوحدها لي خاصا المغاربة:
المشكل ديال المغاربة في اللعب الفردي وانتشار الأنانية بين اللاعبين، كلشي كيبغي إسجل الهدف بوحدو.
وثاني حاجة المغاربة غير كيسجلو إصابة ولا زوج......كيرجعوا اللور وكيتلفو
7 - جنسية رجاوية الأحد 19 أبريل 2015 - 14:54
بالنسبة للمباراة الرجاء العالمي أظن أن برعاية جمهور الرعب ( كورفا سود الماكانا ) إن شاء الله سنربح . لأن كل من اللاعبين و المدرب عبارة عن أشباح . مدرب ذو شخصية ضعيفة و للاعبين يخافون على أرجلهم و الجمهور يضحي بالغالي و النفيس من أجل الفريق و اللون وليس الأشخاص . تعيش الرجاء .‏‎ ‎
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال