24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المغرب التطواني يهزم الكوكب بثلاثية في مراكش

المغرب التطواني يهزم الكوكب بثلاثية في مراكش

المغرب التطواني يهزم الكوكب بثلاثية في مراكش

فاز فريق المغرب التطواني على مضيفه الكوكب المراكشي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية الملعب الكبير بمراكش، برسم الدورة السادسة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل الأهداف الثلاثة للفريق التطواني كل من محمد جحوح (د 18) وسعيد كرادة (د 29) وكريستيان هيدالغو غونزاليس (د 52)، فيما كان اللاعب عبد الخالق آيت أورحبي وراء الهدف الوحيد للفريق المراكشي (د 76).

وعزز فريق المغرب التطواني (حامل اللقب) عقب هذا الفوز، وهو الحادي عشر في الموسم مقابل عشرة تعادلات وخمس هزائم، تموقعه في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف فريق أولمبيك خريبكة (الثاني ب47 نقطة) وأربع نقاط أمام فريقي الكوكب المراكشي واتحاد الفتح الرياضي، الذي تأجلت مباراته مع الرجاء البيضاوي إلى تاريخ لاحق بسبب مشاركتهما الأول في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية والثاني في دوري أبطال إفريقيا.

أما فريق الكوكب المراكشي، الذي مني بخسارته التاسعة مقابل 11 انتصارات وستة تعادلات، فتجمد رصيده عند 39 نقطة وظل في المركز الخامس.

وكانت هذه الدورة قد شهدت مجموعة من اللقاءات الهامة خاصة على مستوى أندية أسفل الترتيب، غير أنها لم تحمل أي جديد بعد تعادل المغرب الفاسي (ال13 ب27 نقطة) مع الدفاع الحسني الجديدي 0-0، والنهضة البركانية مع اتحاد الخميسات (الأخير ب22 نقطة) 0-0 وشباب الريف الحسيمي (ال15 ب25 نقطة) مع شباب أطلس خنيفرة (ال14 ب26 نقطة) 1-1.

واعتبر فريق النادي القنيطري المستفيد الوحيد على مستوى مؤخرة الترتيب بعد فوزه الثمين على ضيفه أولمبيك آسفي بهدف دون رد، حيث رفع رصيده إلى 29 نقطة والتحق في المركز الحادي عشر بفريق الجيش الملكي.

وعلى مستوى صدارة الترتيب، عزز فريق الوداد البيضاوي مركزه في صدارة الترتيب عقب فوزه بالدار البيضاء على ضيفه الجيش الملكي (المتصدر ب50 نقطة) بهدفين نظيفين. وأعاد الفارق إلى ثلاث نقاط بينه وبين مطارده المباشر أولمبيك خريبكة، الفائز بدوره على ضيفه حسنية أكادير بهدفين لهدف واحد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - خالد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 21:34
ﻻ اعلم لمادا الكوكب يتراخى بمجرد ان يطمئن على بقائه في الدوري الممتاز اهي صدفة ام؟
2 - SAID الأربعاء 22 أبريل 2015 - 21:34
La ligue restera pour MAT c est annee inchallah
3 - مغربي حر الأربعاء 22 أبريل 2015 - 22:02
كمحايد، النتيجة لا تعني بتاتا ان المغرب التطواني كان قويا، بل فريق الكوكب كان ضعيفا دون المستوى....
4 - التطواني الأربعاء 22 أبريل 2015 - 22:06
لياقة بدنية رائعة للفريق التطواني ونهج تكتيكي خاص بالمدرب لوبيرا أتمنى التتويج بكاس البطولة الإفريقية هذا الموسم وحظ سعيد لرجاء البيظاوي أمام سطيف الجزائري
5 - متتبع الأربعاء 22 أبريل 2015 - 23:10
تطوان ستنهزم في القاهرة وبالتلاتة ونتيجة اليوم اشكك في صحتها ليس لي اي حقد اتجاه هذا الفريق ولكن حدسي وقناعاتي الشخصية تقول ذلك وتدكروا ماقلت...
6 - amine الأربعاء 22 أبريل 2015 - 23:30
الماط فريق ظهر بمستوى عال لن ينافسه اي فريق اخر ببطولتنا لكن للاسف فات الأوان فلو بقي أكثر من اربع دورات على انتهاء البطولة لحافظ على لقبه بلا شك فرغم المباريات الكثيرة اربعائيات ونهايات الأسبوع لم يحس بالارهاق
7 - محمد أيوب الخميس 23 أبريل 2015 - 00:32
أين العدالة؟:
لا أفهم كيف أن الجامعة برمجت مباريات فريق تطوان في مدة قياسية حيث لعب الفريق مباراة ضد الوداد يوم الأربعاء15ابريل ومع الكوكب يومه22أبريل وبين المبارتين لعب قريق تطوان ضد الأهلي المصري وما أدراك ما الأهلي،في حين أجلت الجامعة مقابلة الرجاء البيضاوي..أين العدالة اذن بين الفرق؟لماذا يتم التحيز ضد فريق تطوان عبر اثقاله بمباريات متتابعة رغبة في انهاك قواه لاضعافه ربما؟..ان هذا السلوك من الجامعة غير مفهوم تماما...والغريب حقا هو أن صاحب التعليق رقم5يشكك في نتيجة المقابلة متناسيا أن الفريقين معا هرب عنهما لقب البطولة المحصور بين الوداد وخريبكة..شخصيا لا أثق في نتائج كثير من مباريات كرة الوطنية والدولية لأنه كثيرا ما يتم التلاعب في النتائج خدمة لمصلحة ما..هذا واقع لا ينكره أي متتبع..لكن في هذه المقابلة لا أدري ما هي مصلحة الكوكب في ترك تطوان تربحها بمراكش علما أن الكوكب ربح تطوان بتطوان..رأيي أن بعض المغاربة لا زالت في نفوسهم شيء ما تجاه منطقة الشمال وسكانها..هذا الشيء هو الذي يجعلهم ينظرون الينا نحن الشماليين نظرة غير سليمة..وهذا واقع نحس به في مدن الشمال..أرجو تجاوز ذلك..
8 - ali baba الخميس 23 أبريل 2015 - 01:55
فوز مستحق فالمغرب التطواني نضج بما فيه الكفاية وأصبح يمتلك شخصية داخل الميدان ويلعب بدون مركب نقص... أتنبأ بمستقبل زاهر مع هذا المدر المحنك والطموح... أشم رائحة الحسد من كلام صاحب رقم 5، لأنه تفاجأ من فوز تطوان في مراكش... أقول لك أن تطوان فازت على الأهلي وفازت على الرجاء في قلب الدار البيضاء وخطفت منها الوداد التعادل في آخر أنفاس المباراة... إذا كنت تنتظر أن يعود المغرب التطواني ليلعب من أجل البقاء في القسم الأول فأنت مخطئ، فهذه ماهي الا البداية والمستقبل سيكون مشرقا إن شاء الله... فما عليك الا الاستعداد لتقبل الصدمات في المستقبل القريب والبعيد... فالفريق إشتغل وهاو يقطف الثمار
9 - bilal tetuani الخميس 23 أبريل 2015 - 10:42
viva tetuan para siempre y q se joven los q piensan lo contrario eso va al señor ese del comentario número 5 le digo q tetuan jugo en la primera división de la mejor liga del mundo q es la española a ver que otro equipo de Marruecos lo hizo así q vasta de bla bla bla y ve nuestra historia si sabes algo de fútbol
10 - اهلاوي يحب المغرب السبت 25 أبريل 2015 - 16:15
انا اتمني ان تكون بطولة افريقيا عربيه سواء للاهلي المصري او المغرب التطواني #اصحا_بقي_كلنا_هنا_واحد
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال