24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء: مباراة سطيف تحولت من عرس رياضي إلى حرب سياسية

الرجاء: مباراة سطيف تحولت من عرس رياضي إلى حرب سياسية

الرجاء: مباراة سطيف تحولت من عرس رياضي إلى حرب سياسية

تأسّف مسؤولو نادي الرجاء البيضاوي "تحويل نادي وفاق سطيف والأمن الجزائري المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي من عرس رياضي إلى حرب سياسة"، بعد الاعتداءات اللفظية والجسدية التي تعرض لها الجمهور الرجاوي وبعض لاعبي ومسيري النادي "الأخضر" والصحافيين الذين رافقوه إلى مدينة سطيف.

المكتب المسير للرجاء البيضاوي اتهم مسؤولي النادي الجزائري بمحاولة الإساءة إلى الشعب المغربي من خلال تلك التصرفات، "رغم حفاوة الاستقبال الذي خصصوه لوفد وفاق سطيف، إضافة إلى الصحافيين الجزائريين الذي حطوا الرحال بالدار البيضاء من أجل تغطية مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين قبل أسبوعين".

وحَمّل الرجاء البيضاوي من خلال بلاغ له مسؤولي وفاق سطيف والأمن الجزائري تداعيات الإصابات الخطيرة التي تعرض لها أفراد من الجمهور الرجاوي، الذين تنقلوا إلى الجزائر من أجل مؤازرة فريقهم، مؤكدا أنه سيتخذ الخطوات اللازمة من أجل الدفاع عن حقوقه "احتجاجا على المهزلة التاريخية بالجزائر"، حسب البلاغ ذاته.

واستنكر النادي البيضاوي ما لَقِيَه من معاملة سيئة واعتداءات من حسن حمار، رئيس وفاق سطيف، وبعض مسؤولي النادي الجزائري، إضافة إلى الأمن المحلي، واصفا ما حدث بـ"المجزرة" التي خلفت كسور وإصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الجمهور المغربي.

ولم تُنسِ الاعتداءات التي تعرضت لها مختلف مكونات نادي الرجاء بين شوطي المباراة وبعد نهايتها، المضايقات التي تعرض لها الفريق داخل المستطيل الأخضر، حيث انتقد مكتب الرجاء في ذاته البلاغ، المستوى التحكيمي للطاقم التونسي الذي قاد المباراة واختفاء الكرات من الملعب عند اقتراب نهاية اللقاء، إضافة إلى الرمي بالكرات داخل رقعة الميدان عند الحملات المرتدة للفريق بهدف تكسير هجماته.

هذا وكانت إدارة الرجاء البيضاوي قد قررت مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص التعنيف الجسدي واللفظي الذي تعرضت له مكونات الفريق الأخضر، من لاعبين وتقنيين ومسيرين وصحفيين وجماهير، أثناء وبعد نهاية المباراة، وذلك من أجل إنصاف ممثل الكرة المغربية الثاني في رابطة الأبطال الإفريقية، والذي خرج رسميا من هذه المنافسة بعد إقصائه بالركلات الترجيحية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (99)

1 - ????? الاثنين 04 ماي 2015 - 04:32
لا شك عندي أن الجزاءر تسعى قدر استطاعتها، ان تظهر كالهر الذي يحاكي انتفاخا صولة الأسد.
2 - ابن الصحراء الاثنين 04 ماي 2015 - 04:34
جنزالات الجزائر هم من كانوا وراء هذا التعنيف ، لأن المغرب بالنسبة لهم عقدة لم تفك منذالقدم ، فانطلاقا من حرب الرمال وهي الحرب التي لا زالت راسخة في أذهان هؤلاء الجنرالات ذوو العقول المتفحمة وأصحاب العقليات القديمة والمنتهية الصلاحية ، يحسدون المغرب على هذا التقدم والإزدهار الذي يعرفه بلدنا بفظل الله و ملكنا الذي لطالما خدم هذه البلاد وأرادها أن تكون مثل الدول الأوربية لا كالدول المتخلفة كما هوالشأن لدولة الجزائر .
فكيف تريد خيرا من بلد و شعبه أحوج إلى هذا الخير .
شكرا لكم جمهر الرجاء لأنكم أبنتم عن عقلية احترافية في التشجيع وأزرتم فريقكم حتى في البلد الجار عفوا البلد العار .
3 - محمد a - z الاثنين 04 ماي 2015 - 05:08
للأسف أننا نعطي للجزائريين أكثر ما يستحقون ، فما كان على المغاربة أن يكرموهم في المغرب وما كان عليهم أن يعاملوهم بحفاوة . يجب أن نعاملهم بالمثل و نضعهم في وضعهم الذي يستحقونه . إن في قلوبهم غل على المغرب وعلى المغاربة ﻻ أقول يجب أن نهينهم لأن ذالك ليس من شيمنا ولكن يجب أﻻنعتبرهم وﻻ نكرمهم . إنهم أناس دون مستوى البشر .باستثناء أقلية قليلة منهم . أمل أن تردوا الإعتبار .
4 - abbati الاثنين 04 ماي 2015 - 05:09
باراكا من الكدب والفقاعات الخاوية بغيتو ديروها شماعة تعلقو عليها الإخفاق ديالكم كتزعو الكره احترمو الرسالة الإعلامية ديالكم ودفع بالتي هي أحسن
5 - it s me الاثنين 04 ماي 2015 - 05:15
قلت ليكم شحال هادي راهم منافقين ، أنا بعد مكانتيقش فيهم ، خاصكوم تعطيو التسجيل لكان حمار كايعاير و كايكول "أنتم ليهود " و غادين تشوفوا اشنو ديرو ليهم .
و أخيرا راه عندكم الزهر خسارتوو ، لو ربحتو ماكنتوش غادين ترجعو .
6 - le marocain الاثنين 04 ماي 2015 - 05:30
Quant en a pour voisin un pays dont le régime est illégal,les responsables complétement illéttrés,et vieux,il ne faut rien attendre de ce groupe de mercenaires.Malheureusement,ces voisins de malheurs ne peuvent être réellement des gens de bonne conduite.Isolé sur la scéne Maghribine,peut être Africaine,les harkis ne trouvent plus où tourner la tête,si au moins ils ont une.
Transformer un match de foot en une vengeance,celà réleve d'un manque d'éducation.
Le foot n'a rien a avoir avec la politique. Si le gouvernement des harkis a perdu la confiance de certain pays c'est qu'il est malhonnete envers lui même d'abord puis avec ses voisins et le reste du Monde. Quant à la police algérienne elle n'est qu'un groupe de malfrat.Censer défendre le citoyen quel que soit sa nationalité,elle a maltraité celui dit "Marocain". Qunat au Maroc, c'est l'ennemi hors série d'un régime illégal.
Le match est passé, l'equipe a gagné fraudulement, mais qui dira l'avenir??
7 - العياشي الاثنين 04 ماي 2015 - 05:50
ديما نسر و نصر وخا تخسر، روح رياضية.اتعرفون لماذا احب كرة القدم؟ رغم انني احب ان امارسها اكثر من تتبعها، للانها تشبه السياسة تماما ولو كان لي متسع من الوقت لوضعت لكم مقارنة متواضعة عنهما.
8 - hicham el harbi الاثنين 04 ماي 2015 - 06:00
لكل شعب تقافته وهويته لاكن بعض سكان الغابات والاحراش تتخيل انها دات اصول وهوية للاسف الشديد وتحاول محاكات ما وصل اليه مغربنا من تشبت بالاصالة وتقافته المضيافة عاااااااااااش الشعب المغربي وادام الله لنا مملكتنا وشكرا.
9 - Jeraada الاثنين 04 ماي 2015 - 06:00
للأسف هناك شردمة من الشعب الجزائري منساقة وراء الضغينة و الكراهية المفتعلة من النظام الجزائري تجاه كل ما هو مغربي وللو تعلق الأمر بمبارة في كرة القدم. كل ما حدث أثناء و بعد المبارة مخطط له من السلطات و رئيس وفاق سطيف حسن حمار الذي يشفع لقبه حمار وما هو الى حمار ولن يبقى غير دلك. و أقول من هذا المنبر لك يا حمار الكرة تدور وربما تفرض عليك القرعة الرجوع الى المغرب العزيز فبأي وجه ستأتينا ،إوا تم جيب معاك الحرس المدني
10 - احنصال الاثنين 04 ماي 2015 - 07:00
في البداية أنوه بشجاعة الجمهور الرجاوي اللذي غامر بحياته من أجل مساندة فريقه. وأشكر الشعب الجزائري اللذي لم يسقط في المئامرة المدبرة ضد الرجوين من طرف المسؤلين الأمنيين الجزائريين والمسيرين لنادي وفاق سطيف. والسلام عليكم
11 - مغربي طالع ليه دم الاثنين 04 ماي 2015 - 07:07
لي عطاه الله صافي هو هذا خلاو دار بوكم باش تعلمو مرة اخرى الى تعلمتو . الفيفا اش غاذي تذير لكم بردوها أصافي على راسكم
12 - raja الاثنين 04 ماي 2015 - 07:09
حنا لمغاربة النية ديالنا طيبة شوف هما الحفد لتيحسو بيه من زمان،فكل مشكل سياسي عندهم الا و تيحولوه الى مشاحنة مع دول الجوار او شعب مسكين مزال عايش فالقوميةو بلاد مليون شهيد و بلادهم محسودة.
عموما مزال يمات الله طوال.
13 - رأي الاثنين 04 ماي 2015 - 07:11
الفرق المغربية قليلة الطموح تجد صعوبة في التعامل مع الضغوط واعلام رياضي يمدح الخصوم بطريقة مبالغ فيها و مشكلة تمجيد كل ماهو أجنبي عندنا معروفة البراني هو اﻷقوى و اﻷجمل و واﻷفضل مما يزيد من ثقة الخصم ويؤثر على نفسية اللاعبين المغاربة واللعب في افريقيا يلعب خارج الميدان أكثر من داخل الملعب والفرق المغربية لا تعرف التعامل مع هدا المشكل و تفضل أن تستسلم على المغامرة في أدغال إفريقيا حتى النهاية التي تتطلب قلوب من حديد
14 - abdellah الاثنين 04 ماي 2015 - 07:16
السلام عليكم
اتمنی ان يحملوا المسؤولية الی المدرب بعد هذه الفاجعة
15 - حلا الاثنين 04 ماي 2015 - 07:56
لا يجب اعطاء الحادث حجما اكبر، واسالة مداد اكثر عليه.قوموا بما يجب القيام به قانونيا، واسلكوا كل السبل لرد الاعتبار بدون ضجيج. لم استغرب لماحدث، بل سيكون امرا عجبا لو حدث العكس من طرف دولة همجية، ليس لديها اي ذرة من اللياقة و الادب. هذا درس وعبرة لكل من يدافع عن ذلك الشعب، والاخوة بيننا. البرهان امامكم، وليست هذه اول مرة نعامل فيها من طرفهم بهذه الوقاحة. مستقبلا، نرجو اقامة جميع المباريات الرياضية في بلد محايد دون جمهور، لا للذهاب للجزاير المشوءومة. بشهادة اشخاص وازنين، وصحفيين، المغرب هو البلد الوحيد الذي يكرم الضيف ولا يقبل باذية احد على ارضه، رغم بعض الاستثناءات التي لا تكاد تذكر، بل حتى جماهير الاندية المغربية،تتحول الى جماهير لفرق عربية او اجنبية، عندما تلعب بارضنا لحبهم للعبة. الحمد لله اننا راينا كيف كانت معاملتنا لهم عند القدوم، وشهد العالم بذلك. بل ان هذه المباراة فرجت العالم على الوجه الحقيقي للجزاير وشعبها، و فندت كل ادعاءاتها انها ليست طرفا في نزاع الصحراء. رغم انها من اغتصبت اراضي دول بيد استعمار فرنسي،اراض مالية، ومغربية،وتونسية، وتشادية.
16 - roche الاثنين 04 ماي 2015 - 07:57
لا تستغربوا يا رجاويين
مع الاسف هده المعاملات من سلسلة الكره والحقد والحسد الدي يكنوه الجزائريون للمغرب ضاربين عين الحائط
حسن الجيرة
واخوة الاسلام
والروح الرياضية
وهدا دليل اخر على ما يقومون به ضد اخواننا المحتجزين في تندوف
كان المغرب والمغاربة شوكة في حلقهم
لا تستغربوا هدا طبعهم و اكرامهم للضيف
بعد ما كان يجمع بين المغرب والجزائر التضامن والنضال اصبح الكره سيد الميدان
ما هدا يا جارة الاسلام اوصى على سابع جار
الرجاويون ابناءنا ما هده الخيانة
تضامننا مع الرجاويين
17 - fouad الاثنين 04 ماي 2015 - 08:08
The raja supporters broke the stadium, so it was very logic reaction from the police.

The Raja has good relation with algeria and now the morrocan media want to break it.

Stop with al this bla bla and fantasie story's
18 - مروان المانيا الاثنين 04 ماي 2015 - 08:13
لقد كان هولاند على حق عندما قال لوزير خارجيته بعد عودة هذا الأخير من الجزائر "الرجوع من الجزائر بسلام هو في حد ذاته إنجاز كبير"
فاتكم القطار أيها الجزائريون
19 - supporteur الاثنين 04 ماي 2015 - 08:16
Tant que le gouvernement et le roi ne protestent pas officiellement . cela veut dire qu'il savent que les supporteurs du raja avaient tort
Ou bien ils n'accordent aucune valeurs a leurs citoyens comme on le voit et on lis tout les jours dans les médias
Dans tout les cas les supporteurs du raja ne sont pas des anges et n'ont pas etaint
Agresse par les supporteurs ou le peuple algérien qui a été traité de tout les noms par beaucoup de commentateurs sur ce journal
20 - الصباح الاثنين 04 ماي 2015 - 08:19
كلنا مغاربة وكلنا معنيون المهم يجب الضغط على الكونفدرالية لإعادة المبارة نا وقع لايجب السكوت عنه الخلاصة أن ما يقع في الجزائر من قمع ..... يشبه مايقع في تيندوف
21 - amagous الاثنين 04 ماي 2015 - 08:21
C'est bien fait pour vous car cela fait longtemps que vous nous cassez les oreils avec la fraternité arabe.
22 - Alger الاثنين 04 ماي 2015 - 08:34
Bon, que vous parlez des incidents dans les tribunes ou l'intervention de la police d'accord même si parfois la violence dans les stades algeriens est pire alors que ce n'est pas des équipes Marocaines mais sportivement Setif a gagné et mérité sa victoire au même titre que si c'est le RAJA qui a gagné
23 - mora9ib الاثنين 04 ماي 2015 - 08:35
اش من حفاوة الاستقبال،انا أستغرب كيف يتحمل مسؤولونا مثل هذه الفصيلة البشرية و يتعاملون معها بكل كرم و حسن وفادة،حقيقة معظم الشعب الجزائري ينكر ما تعرض له فريق و جمهور الرجاء،و ظاهر جدا أن التعامل الجيد مع الجزائربين مقارنة مع تصر فات أزلام النظام الجزائري تجاه المغرب و المغاربة الغرض منه سحب البساط من تحت هؤلاء الذين يسعون بكل جهد لإفساد علاقات الود بين المغاربة و البسطاء من الجزائريين بكيل أشنع النعوت و إطلاق أقبح اﻷوصاف و أقذعها على المغاربة ، إلا ان الكيل طفح و الواجب إلقامهم الحجر تلو الحجر را الصبر تقادا
24 - غيور الاثنين 04 ماي 2015 - 08:35
ان لم تستحي فافعل ما شءت أهكذا كان استقبالنا لهم ف البيضاء أهكذا كان استقبالنا لهم في مراكش انتهت المبارة بأيام والجزائريون في المدينة الحمراء يتمتعون بسحرها بدون مضايقات
نحن شعب معترف بضيافته عالميا ونميز بين ما هو سياسي و رياضي اما الجراد فهو معروف تاريخيا ولا اضن ان هناك بلد عربي ولا أفريقي يحب اللعب على ارضية الوحوش الشعب المكبوت
عاشرتهم في المغرب وفي فرنسا طينة وحدة والعواد بالله
يجب مقاطعة هذا الشعب في جميع المجالات حتى يعود لرشده
25 - ABC الاثنين 04 ماي 2015 - 08:41
القرار القوي الصريح الذي يجب أن تتخذه الجامعة الملكية لقرة القدم ومؤازرة من الحكومة بدون شرط أو قيد ، أن تعقد الجامعة اجتماعا بحضور رؤساء الأندية بالإضافة لوزارة الرياضة ووزارة الخارجية وتتخذ قرار بمنع سفر أي مشجع مغربي رفقة المنتخب الوطني أو النادي إلى الأراضي الجزائية ، ونشعر بهذا القرار ل FIFA و CAF كما أن أي مغربي يخرق هذا القرار يتحمل مسؤوليته ، فهذا القرار سيؤتر على صورة الجزائر على الصعيد العالمي بل وستحاول رفع هذا القرار ، فاللاعب الذي لا يقاتل عن قميصه الوطني أو فريقه فلا يستحق أن يشار إليه بالأصبع أو حتى ذكر اسمه ، فالسفارة المغربية تتحمل مسؤوليتها للسهر على سلامة وأمن الطاقم الرياضي سواء المنتخب والأندية من حيت الإقامة و,,,, إلى حين عودته ، ماحدث في الجزائر يجب أن يكون درسا لكل مغربي في علاقته مع الجزائري والمصري والتونسي الكل سواء لنكران الجميل والرد الحسنة بالسيئة ، يجب المعاملة بالمتل كرم الضيافة انتهى وحسن الإستقبال انتهى ، المعاملة بالمتل بدون استتناء ، والقول هذا التصرف أن حالة فردية من يقول بهذا الكلام فهو يريد المزيد من إدلالنا أمام وسائل الإعلام
26 - بقالي الاثنين 04 ماي 2015 - 08:49
فلنفتخر ونقل نحن مغاربة بعقليتنا الاخلاقية والرياضية
27 - ّمزابي الاثنين 04 ماي 2015 - 08:53
علاش. لأنكم لم تتعلموا من تقاليد الكرة الأفريقية.كلما حل فريق بالمغرب تقومون بحسن الضيافة و الكرم ووووووو فيقول من النعاس كل شئ تغير مند مدة و افريقيا معروفة بهذا كفا من توهيم أنفسكم .من أتى للعب مبارة. يلعب و بجمع حقاابهّ. أنتم تضيفوهم و يهزموننا و يسلخونناوروووةوووةة
28 - khalid oujda الاثنين 04 ماي 2015 - 08:56
إن انت اكرمت الكريم ملكته و إن انت اكرمت اللئيم تمرد.على المسؤولون المغاربة ان يحركو القضية على كامل الاصعدة وان لا يدعوا هذه الاحداث تمر دون رد
29 - مغربي الاثنين 04 ماي 2015 - 09:30
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته و إن أنت أكرمت اللئيم تمرد.
ولكن كما كان الحال مزيان.نريهم مكارم اﻷخلاق ونعلمهم كيف يستقبلون الضيف..ولو أنهم لم يستوعبوا الدرس اﻷول سيأتي يوم يقولون فيه المغاربة على حق.
30 - عربي الاثنين 04 ماي 2015 - 09:39
باسم الله كونوا على يقين ان المغرب سيرد على هده لايهانات التي راح ضحيتها فريق الرجاء ولكن في الوقت المناسب .انظروا كيف كانت ردة الفعل لمصر كيف بدؤوا وكيف انتها بهم الحال.انظروا الى فرنسى كيف اهانت المغرب وكيف اعترفت بالمغرب في التدبير و الكفاءة .وسيئتي الدور على الجزائر و ستركع امام سيدها المغرب .لان المثل المغربي يقول = التصارة على الملوك صعيبة=.
31 - استاذ معارض الاثنين 04 ماي 2015 - 09:43
بل حولها الجزائئريون الى حرب حقيقية بين بوليس مدجج بالعصي وانصار الرجاء العزل المسالمين.انه لمنتهى الحقد والجبن.
32 - mohamed الاثنين 04 ماي 2015 - 09:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب إستدعاء سفير ألجزائر للاحتجاج علئ هده التصرفات الللاخلاقية.
33 - مهم جدا الاثنين 04 ماي 2015 - 09:52
المغرب شعب مدلول اينما رحل و ارتحل بسبب سياسته ا لانهزامية و كذلك نحن في بلدنا محكورون من طرف الحكام من جهة و اعطي مثلا فالسلطات تطرد الباعة المتجولون المغاربة و تترك الافارقة فاي قانون يطبقون ? و لكن الشعب لا يتكلم! و من جهة اخرى نرى الناس يعطون الصدقة للافريقي جسده اضخم من جسد لبغل و ينهر مغربية بالقرب منه و الله حرام نفضل الاجنبي عن اختنا المغربية و كيف تريد من الحكام ان يعطونك قيمة او دول اخرى ان تعطي للمغربي قيمة, يجب ان نراجع انفسنا و نتكافل فيما بيننا و ندافع عن بعضنا امام اي كان. بمساعدتنا للمغربيات سننقد كم من واحدة من الدعارة التي شوهت سمعتنا امام الجميع, فالصدقة لمراة مغربية اولى من اي افريقي او سوري, فالسعودية عانت من هذا قبلنا و بدات تطرد المتسولين الاجانب لانهم يغتنون بمال الشعب و يذهبون به الى بلدانهم الافريقية الغنية بالمعادن.
34 - لاجى جزائري الاثنين 04 ماي 2015 - 09:54
تصرف الشرطة والمسؤولين الجزائريين مع جمهور الرجاء ليس غريبا. فهمجية هذا النظام أصبحت معروفة على الصعيد الدولي.
مادا تنتظرون من نظام استولى على قوت شعبه وحول بلادها الى واحدة من أفقر الدول العربية رغم توفرها على ثروات نفطية وغازبة.
مادا تنتظرون من نظام دبح مئات الألاف من مواطنيه في سنوات الدم تحت دريعة محاربة الارهاب.
35 - snoussi الاثنين 04 ماي 2015 - 10:00
ايها الشعب المغربي هؤلاء عنفويين اكثر من اللازم حتى فيما بينهم الشعب الجزائري لا يستطيع الخروج الى الشارع خوفا من العنف .
الاجانب يخشون القدوم الى الجزائر كسواح خوفا من القتل.
الجزائري يذهب الى تونس الى تركيا الى فرنسا الى المغرب ولكن لا احد من مواطني هذه الدول يستطيع زيارة هذا البلد.
الشعب الجزائري نفسه سيستنكر التصرف الارهابي لقواة الامن لانه نفسه يعاني من هذا الارهاب .لا يمكنك ان تخرج في هذا البلد للتظاهر ضد الغاز الصخري والا ستعنف لا يمكنك التظاهر تضامنا مع غرداية ولا مع القبايل ولا حتى مع الشعب الفليسطيني
36 - KAMANAKI الاثنين 04 ماي 2015 - 10:03
للاسف اننا نصور انفسنا كملائكة والاخرون هم الشياطين من المعلوم ان جزءا مهما من جماهير كرة القدم في هذا البلد المضياف معروف بميولاته العدوانية وما احداث الشغب التي نشاهدها داخل وخارج ملاعبنا سوى دليل واضح على اننا جمهور مسالم الي اقصى الحدود المحزن في الامر ان الفرجة انتقلت من رقعة الملعب الى المدرجات والى الكواليس
37 - abou marwa الاثنين 04 ماي 2015 - 10:06
وصمة عار ما وقع في الجزائر ينم عن عداء دفين لبلدنا الحبيب.نحن شعب متحضر لا تسمح لنا اخلاقنا و مبادئنا باقتراف تلك الجرائم الوحشية في حق جمهورنا ومسؤولينا.ولعل العبارات التي فاه بها رئيس نفاق سطيف تنم عن فراغ اخلاقي رهيب...المغرب بلد مضياف بلد الجود والكرم وحسن الضيافة بلد متحضر ولن ينزل مستواه الى المستوى المتدني الذي عايناه في الجزائر.واقول للمسؤولين الجزائريين بمن فيهم جنرالاتهم لم ولن تحققوا مساعيكم الوضيعة بنقل مشاكلكم الى بلدنا الحبيب فنحن بلد يعيش على مبادئ لا تقوى كلابكم على زحزحتها ولو استعنتم بكلابكم الضالة..البوليساريو.
38 - MOKH الاثنين 04 ماي 2015 - 10:16
منع اي مشجع الذهاب الئ الخراءر بلاذ العسكر علئ رءسهم مشلول

المعاملة بالمثل ندا لندا فزمن حاتم الطاءئ ولئ بدون رجعة

طلب جمعية حقوق الحيوان القاء القبض على حمار سطيف ورميه داخل

الاسطبل لاعادة التاهيل

شكرا للحكم الذي الغى الهذف المشروع وشرعن الملغي

الى جمهور الرجاء اجيبوني هل الفريق يستحق كل هذه التضحية
39 - مغربي مر من هنا الاثنين 04 ماي 2015 - 10:25
هناك جهل تام من المغاربة للمجتمع الجزائري. أولا تقولون دائما بأن الشعب الجزائري لاذنب له وأنما نظامهم كما يقولون هم عنا بل أنهم يتوهمون بأن مشكل الصحراء المغربية هو مشكل الملك وليس الشعب المغربي المسكين الذي لا يريد صحراؤه. فلتعلموا بأن كل الشعب الجزائري بدون استثناء يكرهنا واسأولوا من عاشرهم في المهجر لأنهم فقط رضعوا من ثدي واحد وهو الجنرالات والشعارات الاشتراكية التي تكره شعبها فينا لتتلاعب به كيف تشاء كما هو حال كوبا وبورما وكوريا الشمالية وسوريا بشار وبالطبع جنرالات الجزائر. فهل تريدون أن يحترموكم إذا فعاملوهم بالمثل فماذا سنجني نحن الشعب من فتح الحدود سوى السرقة والارهاب وهروب بعض العائلات الجزائرية للإستقرار في المغرب وغلاء المعيشة. فكي تتأكدوا ففي أسبوع واحد أوقفت فرنسا إراهابي جزائري كان يريد تفجير برج إيفل وآخرون قتلوا على الحدود التونسية ودبلوماسي طرد من موريتانيا وفي مالي ... الخلاصة أن الجزائري غدار ولا يرد الجميل منذ أن غدروا بعقبة بن نافع الى الآن. وأنا أقول لحمار بأن لولا آباءنا اليهود في نظرك لكان أمهاتكم لازلن عشيقات المستعمرين الفرنسيين يا من يحرركم
الغير وليس رجالكم
40 - المغربي السموح الاثنين 04 ماي 2015 - 10:25
ا لسلام عليكم اخواني المغاربة اتذكر قصة جرت بين مغربي وجزائري في حوار سياسي ولما احس الجزاري بالهزيمة وذكاء المغربي واراد الجزائري ان يسال المغربي وكانت بينهما طاولة وقال الجزائري للمغربي مالفرق بينك وبين الحمار فاجابه في حينه الطاولة فكان مقدم البرنامج يبكي من شدة الظحك والسلام
41 - superbougader الاثنين 04 ماي 2015 - 10:27
أعتقد أن النظام الجزائري هو أضعف مما يتصور البعض لأنه لا يستطيع مواجهة المغرب إلا من خلال استعراض عضلاته على جمهور أعزل . و أصبح يخلط بين ما هو رياضي و ما هو سياسي خاصة و أنه فشل في مقارعة المغرب في المحافل الدولية بخصوص قضيتنا الأولى فآثر الإنتقام من أبرياء لا علاقة لهم بالسياسة / باختصار إنه الإرهاب يتجلى في وجه نظام بدأ يحتضر .
42 - LA BASURA الاثنين 04 ماي 2015 - 10:29
écouter on a dit et répété plusieurs fois que la plus part des marocains ignorent que les algeriens <hmiyanes > nous détestent, désolé c'est la vérité et rien à dire.
43 - رحمآني أنس الاثنين 04 ماي 2015 - 10:37
لنكن حكمآء ونتركهم لله عز وجل هو يعلم كيف يعآقبهم.
44 - لهلالي عبد الحفيظ الاثنين 04 ماي 2015 - 10:59
اتمنى أن يأخذ المغرب العبرة مما جرى لفريق الرجاء اليضاوي ويتأمل في مطالبته بفتح الحدود مع الجزائر.
45 - amine الاثنين 04 ماي 2015 - 11:01
Et bien ce n'est que le fruit d'une éducation pourrie et militaire, l'Algérie ne va jamais devenir civilisé tant que le système militaire des généraux qui s'impose sur les affaires publiques de ce pays, c'est toujours aussi disgracieux de se comporter avec les supporters rajaouis de cette manière que nous pouvons la qualifier comme étant abusivement agressive sachant qu'ils étaient bien accueillis chez nous, j'espère que la CAF donnera suite à ces événements et donner de la justice pour la RCA

lahawla wala koata ila billah
46 - المصطفى الاثنين 04 ماي 2015 - 11:03
أحداث ملعب سطيف لا تدل على الضغينة والكره المرضي لبعض الجزائريين اتجاه كل ما هو مغربي ولكنها تشير وهذا بيت القصيد إلى حالة اليأس والعجز ومركب النقص اتجاه المغرب وشعبه. أي إنسان متنور ومتزن وواتق من نفسه لا يمكنه أن يحول مبارة رياضية لبلطجة سياسوية ليفرغ مكبوتاته من خلالها وليرضي أصحاب نعمته من الجنرالات
47 - berkane RSB الاثنين 04 ماي 2015 - 11:05
bonjourr a tout le monde arab ou cretien. sa vait vous que les jénéraux algeririen qu'il ont la haine contre le maroc . n'oublier pas une chose que boutaflika qu'il veu devenire policier au maroc a oujda.il a été rejeter par sa taile il est petit ces pour ca qu'il ala haine. le plus grave demonder a ces collegue de classe pour son passé a oujda quand ils on etai jeune . pour quoi il est pas marié.vive raja de casablanca vive le maroc'vive rsb berkane.
48 - mostafa lwajdi الاثنين 04 ماي 2015 - 11:10
Désolé ce qui devait arriver est arrivé bref, le Raja de Casablanca a raté son match à domicile, il ne faut pas maintenant exagérer dans les analyses, l'Algérie est connue de barbarie dans ses terrains de football, souvenez vous lors des éliminatoires de la dernière coupe du monde lors du match retour avec l’Égypte au soudan et le décès du camerounais il n'y a pas longtemps, frappé par un projectile à la tête, il faut que nos équipes soient préparés à profiter à domicile pour gagner avec un score reposant, le reste n'est que tracas et blabla qui ne génère aucun résultat positif, il suffit de marquer un point dans une requête à la CAF et oublier cette mésaventure désastreuse avec un voisin animiste 100%100
49 - عاش المغرب الاثنين 04 ماي 2015 - 11:23
آن الاوان لأن يستبقض الشعب الجزائري الشقيق من نومه العميق من اجل النضال ضد حكم الجينيرالات الذي يستحوذ على خيرات البلاد
50 - choo3aib الاثنين 04 ماي 2015 - 11:29
المرجوا من caf ان تمنع مباريات وفاق السطيف من الامن وليس الجمهور لان الامن في هده الحالة هو من قام بالشغب
51 - ولد حميدو الاثنين 04 ماي 2015 - 11:33
الفيديوهات في اليوتوب صورها جزأئريون و اعتبروا دلك افتخارا لانهم انتقموا من المغرب و الغباوة انهم ينكرون
52 - صحراوية الاثنين 04 ماي 2015 - 11:34
رحم الله ملكنا وحبيبنا الحسن الثاني حينما قال بين المغرب وتونس حديقة الحيوانات فالجزائريون شعب متوحش ويموت بالحسد والغيط قلبهم حقود على أسيادههم المغاربة الحضاريين.نحمد الله على رجعة فريقنا ونحن بالنسبة لنا منتصرون فلو قدر الله وانتصرنا على الوحوش لما رجعوا لنا سالمين.
53 - مغاربي الاثنين 04 ماي 2015 - 11:38
أعجب لؤلائك اللدين شنوا حملة ضد مجيء شيمون بيريز للمغرب والداعون لمقاطعة اسرائيل.
الشر الدين جناه المغاربة من جيرانهم لا يمكن أن يلقوه من اسرائيل التي كانت دائما الى جانب حقوق المغرب المشروعة .
بالله عليكم هل كان أي فريق مغربي لعب باسرائيل هل كان سيتعرض لما تعرض له الجمهور المغربي بالجزائر.
الشعب الجزائري بريء من مما يقترفه النظام بل ان هذا الشعب هو بنفسه ضحية النظام المتخلف الذي تسلط على رقابه وأباد عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء واستولى على قوت شعبه.
هذا النظام يحاول زرع العداوة بين الشعبين ولن يتأتى له ذلك. وما تصرفه مع جمهور الرجاء الا ردة فعل من الانهزامات الديبلوماسية والفضائح التي تكالبت عليه في ملف الصحراء المغربية.
أما المغاربة فعليهم التحلي بالواقعية وعدم المبالغة في كرم الاستقبال والكرم حد السداجة فليست هذه أول مرة.
54 - safipu الاثنين 04 ماي 2015 - 12:01
الكدب علا الميت اما الحي ماكيكدبوش عليه الناس. كولشي موتق فاليوتوب. رئيس وفاق سطيف ضرب وسب البعتة الرجاوية ونعتنا حنا لمغاربة باليهود. راه نضام الجنيرالات ديالكم لي راه يلهي فيكم . داير ايكم عدو اسمه المغرب باش يبقا يتحكم فيكم. عندكم رئيس مقعد لايتحرك لوحده عمره فات 80 سنة حطينو فالصورة و دايرين مابغاو.
55 - marocain fidèle الاثنين 04 ماي 2015 - 12:31
خرجت مباراة الرجاء العالمي ضد وفاق السطيف عن إطارها الرياضي بسبب سلوكيات أقل ما يمكن عنها انها وحشية ولا تنم إلا عن حقد دفين للمغرب والمغاربة وتشوه وجه قارة بأكملها اقول لهم المغرب بلد "واعر عليكم و موتوا بسمكم فحلقكم"والكاف أمام موقف حرج وعليه أن يتحمل كامل مسؤولياته
56 - ahmed الاثنين 04 ماي 2015 - 12:57
كان من الممكن أن ينتشي الجزائريون بفوز فريقهم دون الإعتداء على الجمهور المغربي ،هل الشرطي البسيط يمكنه الإعتداء على أجنبي دون أخد الأمر من القيادة العليا ،يجب على المغرب أن يوظف الأمر لصالحه بتقديم دعوى لمحكمة دولية
57 - سعيد الاثنين 04 ماي 2015 - 13:28
لاول مرة تتأهل ثلاثة فرق جزائرية إلى دور المجموعات لإبطال أفريقيا و هي سابقة منذ نشأتها واتمنى ان يشكلوا نفس المجموعة رفقة الفريق التطواني.
58 - hafid الاثنين 04 ماي 2015 - 13:39
Mr Boudrika aurez due resté chez lui,et envoyez son équippe jouez en algérie,encadré par une agence de sécurité privé,et interdire à tous les supporters du raja de casablanca le déplacement en algérie,pour des raisons connues de tous les marocains.Mais enfin comment est ce possible,que nos dirigeant,ne parviennent'ils pas,a etre honnete,d'abord avec dieu,et envers eux memes,et ensuite envers leur peuple,pour maitre fin a cet fausse fraternité hypocrite,qu'imposent les dirigeants algérien aux marocains depuis maintenant plus de 50ans,qui ne profitent qu'aux algériens,par le faite,d'ocuppé,et de conservez d'immenses térritoires oriental marocains,tout en gardant espoire de faire de meme,avec le sahara occidental marocain libéré en 1975,en créant les mercenaires térroristes du polisario pour celà.Sans parlez des insultes quotidienne,depuis 1962,a notre peuple marocain,et à notre cher,et bien aimé glorieuse monarchie..appel aux dirigeants marocain de maitre fin a cet hypocrite situatIons
59 - Alami Mourad الاثنين 04 ماي 2015 - 13:42
إذا أكرمتَ الكريم مَلكتَهُ وإذا أكرمت أللئيم تَمردا
60 - madridista الاثنين 04 ماي 2015 - 13:46
بعد الهزيمة النكراك للرجاء امام وفاق سطيف استغل هذا الموضوع الحيز الاوفر منالمقالات الصحف المغربية التي صدرة منذ الانهزام الى حدود كتابة هذه السطورة نقول للمسؤولين الرجاويين كفانا من الكذ ب والاعذارالفارغة لم تكونوا في المستوى المطلوب وكفانا من تعقيد الامورمع الجارة الشرقية والصحافة المغربية دئما تثير القضايا الجزئية وتترك الرئيسئة الا من رحم ربك الكل يتذكر قضية المهاجر المغربي الذي قضي 15 يوما معتصما امام السفارة المغربية لمتنشر قضيته الاالصحف الالكترونية هيسبرس و هبة برس و اندس برس مغربيغيور على وطنه
61 - شراب المرار الاثنين 04 ماي 2015 - 13:49
انا فعلا اتسائل كيف لفريق يربح المباراة وفي نهاية المطاف يقوم عناصر الامن بضرب مناصري الفريق المنهزم, من دون شك ان هؤلاء المناصرين نادوا بهتفات حول االصحراء....
62 - الجزاير الكبرئ الاثنين 04 ماي 2015 - 14:17
لا للفتنة المشكل الشعب من يدفع الثمن
63 - tuerie الاثنين 04 ماي 2015 - 14:29
à l époque de la colonisation de l algérie il y eu le soulèvement de la population de sétif et de d autres villes contre l occupant français mais l armée française a demandé du renfort du maroc et biensur il y avait des marocains engagés et il y a eu massacre de la population surtout de sétif ..
64 - حسن الاثنين 04 ماي 2015 - 14:31
فعلا انها القوة الاقليمية على بعض العشرات من الجماهير الرجاوية
65 - عبدالعزيز من الدار البيضاء الاثنين 04 ماي 2015 - 14:40
حقد حكام الجزاءر على المغرب سيتواصل خاصة وأنهم تلقوا صفعات من المجتمع الدولي،تمديد بعثة المستوريو، احصاء المحتجزين في تندوف،كشف البرلمان الاوروبي لتهريب المساعدات الغذاءية للمحتجزين بتندوف.هذه ضربات موجعة لحكام الجزاءر،في صالح المملكة المغربية، لهذا استغل حكام الجزاءر جامة غضبهم على فريق الرجاء البيضاوي وجمهوره لأنهم مغاربة. حكام الجزاءر لن يصلوا الى ما وصل اليه المغرب بالرغم من قلة الثروات الطبيعية مقارنة بدولتهم وإلا لماذا يحسدونه.اختم قولي بما قاله احد الأصدقاء ونحن نناقش هذا الموضوع:ان حكام الجزاءر لن يتوضاوا يوما بماء المحيط.
66 - abouhamza al maghribi الاثنين 04 ماي 2015 - 14:51
May Allah rectify our affairs and make us to return to him with repentance.we should compete for Allah 's sake to guarantee paradise rather than fight and kill each other for material life allaho al mustaan wa alayhi attakalan
67 - السايسي الاثنين 04 ماي 2015 - 14:57
النظام الجزائري هو من دس كعادته ازلامه بين الجمهور لزرع التفرقة والفتنة وهو نفس الفعل الذي يقوم به بالاقليم الجنوبية للمغرب والشعب الجزائؤي الحر مع الشعب المغربي والله شهيد على ما اقوا وحذاري من الانجرار الى الغام الجينيرالات
68 - hafid الاثنين 04 ماي 2015 - 14:58
En 2015,les ennemis du grand maghreb unie,peuvent etre rassuré de leur victoire définitif,et en remercier les caporaux algériens,pour le role principal qu'ils ont jouez,pour la destruction totale de celui-ci,malgrée les millions d'algériens,et d'autres maghrébins,qui ont sacrifiés leurs vies,pour la réalisation du grand maghreb arabe unie,l'histoire,retiendras aujourd-huit,la responsabilité du peuple algérien,d'avoir laissez ses propres dirigeants,en etres les destructeurs,sans réagirent...Les caporaux algériens ont toujours empoisonnez sa construction,depuis leur indépendance en 1962,et fini sa destruction totale en créant sur des térritoires marocain,qu'ils occupent encors,la républic populaire arabe sahraoui,contre le maroc
69 - Un des Lion Généreux الاثنين 04 ماي 2015 - 15:09
Bonjour mes compatriotes, PART ONE
L’acte raciste, non civique et criminel des bourreaux du régime de notre voisin infligée à nous tous.. Oui.. je dis très bien à tout les marocains.. et non seulement à nos compatriotes qui étaient ce jour-la malheureusement soit disant des invités chez ce voisin ; Alors cet acte de lâcheté et de haine ne doit jamais passé sans leur rappeler qui somme nous, si jamais ils ont oublié?!!.
Devant un quasi-silence des instances officielles nationales, à mon avis les composantes de la société civile doivent réagir et protester par ( : des Sit-in devant leur ambassade, correspondances aux instances internationales compétentes. Etc…).
70 - عبد الله الأغواطي الاثنين 04 ماي 2015 - 15:19
مشكل أنصار الرجاء مفتعل ، ولعل الوفد المغربي حاول توظيف الرياضة في
قضية سياسية عندما أدرك أو ظن أنه سيخسر المقابلة ، ذلكم أن المناوشة
وقعت بين الشوطين ، والسؤال المحير من أين لمناصري الرجاء بالألعاب النارية التي استعملوها في الملعب ، يقول المشرفون على أمن الملعب أنهم
سجلوا كل صغيرة وكبيرة ؛ حتى الشعارات التي كان أنصار الرجاء يطلقونها
وكذلك تحركات الوفد المغربي داخل الملعب .
حمار رئيس النادي السطايفي رجل على خلق ولا أظنه يتصرف بغير أدب
والجميع في الاتحادية الجزائرية يعرفونه بأخلاقه الراقية .
لقد قلتم أنكم ستقدمون ملفا الى الجهة الرياصية المسؤولة مدعوما بشكوى
حسنا تفعلون ، وكفوا عنا ( هبالكم ) .
الإستفزازات لا تفيدكم بل تقوى الكراهية إزاءكم كمغاربة ، وتشحن ضدكم حتى من لم يكن ضدكم من الشعب الجزائري ، وتجعل المجتمع الجزائري كله يلتف
حول البوليساريو حتى من كان غافلا عن الموضوع ، إنكم تتصرفون بغباء ما
بعده غباء ، نحن مع حق الشعب الصحراوي الى أن يتضح الأمر ، لقد سمعت
بعد هذه الحادثة من الشباب الجزائري من يسأل عن كيفية التطوع في صفوف
البوليساريو، دفعتموهم الى ذلك..... عيب
71 - med الاثنين 04 ماي 2015 - 15:23
انا مغربي قح ولكن لماذا التعاليق لا تتكلم هكذا عندما تتدخل قوات الامن والمخازنية على المتاظهرين امام البرلمان هنا الامن يصد المشاغبين على المدرجات للسلامة ويؤدي واجبه انشر .
72 - samir الاثنين 04 ماي 2015 - 15:24
إذا أكرمتَ الكريم مَلكتَهُ وإذا أكرمت أللئيم تَمردا
إذا أكرمتَالكريم مَلكتَهُ وإذا أكرمت أللئيم تَمردا
73 - س س الاثنين 04 ماي 2015 - 15:28
في مثل هكدا أحدات يجب إتخاد قرارات صعبة فالنسبة للمغرب يجب على المغاربة ملكا وحكومتا وشعبا إتخاد قرار نهائي ودائم ( خوض مباريات التصفية مع الجزائر في ملاعب تنتمي لدول محايدة)
74 - The same generous lion الاثنين 04 ماي 2015 - 15:39
Bonjour mes compatriotes, PART TWO
On doit apprendre - rappeler à ce voisin, ce tout qui fait de nous un Modèle qui le dérange : nos valeurs qui font notre fierté : de patriotisme, de civisme, de générosité, de progrès, de droit, de tolérance, de partage, de bon voisinage, et que le marocain et C’EST L’HISTOIRE QUI LE CONFIRME vaut mieux l’avoir comme ami et non comme ennemi.
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا
إذا رأيت أنياب الليث بارزة فلا تحسبن أن الليث يبتسم
ومَنْ يَجعَلِ الضِّرْغامَ للصّيْدِ بازَهُ. تَصَيّدَهُ الضّرْغامُ فيما تَصَيّدَا
75 - ادريس ابو امين الرجاوي الاثنين 04 ماي 2015 - 15:45
لما جاء جمهور وفاق اسطيف الجزاءري استقبلناهم و عاملناهم معاملة حسنة و اعتبرناهم ضيوفا هم و رئيس الفريق حسن الحِمار فعلاً انه حِمار و جاهل و غير مؤدب هو رجال الأمن عفواً ، ليسوا برجال الأمن أنهم وحوش الغابة أنهم خنازير الغابة ، لا يعرفون الآداب ولا الاحترام و لا حُسن الجوار هؤلاء الوحوش ضد صداقتنا مع الجمهور الجزائري الطيب ،الأمن المغربي احسن بكثير ، الشرطة المغربية محترمة و مؤدبة لأنهم رجال مثقفون يا حسان الحِمار رقيس وفاق اسطيف انت لست رياضياً و لا تملك الروح الرياضية
76 - mostafa الاثنين 04 ماي 2015 - 16:05
أين هي الأحزاب لم ارى اي حزب يندد هذا العدوان الهمجي و الارياظي على الجمهور الرجاوي خاصة والمغربي عامة يجب على كل مسؤول في هذا الهجوم ان يتحمل مسؤوليته ام هذا الامر لا يهمكم؟
77 - Moha OULAASRI الاثنين 04 ماي 2015 - 16:38
لاشك ان الجزائريين يريدون تبرير حقدهم وكرههم للمغاربة الاعزاء وانا اريد ان اقول لهم من هدا المنبر اننا لسنا اعداء, انسو الماضي وكونواشعبا متسامحا
78 - amazigh الاثنين 04 ماي 2015 - 16:53
Qu'est ce que vous attendez d'un club présidé par un HOMAR .
79 - مغربي الاثنين 04 ماي 2015 - 17:13
نأسف لما حدث،ولكن يجب أن نتجنب قول ؛الصحراء مغربية،كلما رأينا جزائري وبطريقة مستفزة.لأن الشعب الجزائري شقيقنا بمعنى الكلمة،لادخل له كما لا دخل لنا في الخلافات بين النظامين اللاديمقراطيين.
80 - السباعي الاثنين 04 ماي 2015 - 17:37
عندهم عقدة ,لم يسبق لهم ان حكموا انفسهم بانفسهم ,ولكن كانوا عبيدا لاسيادهم الاتراك ثم تركوهم في ايدي ابناء جاك و اوهموهم بالاستقلال ولكن جعلوهم في يد الاحراك, ومن يمعن يجد حالة الجزائريين متشابهة في عهد الفرنسيين الشقر وعبيدهم الحرك الذين تفننوا وبالغوا في اذلال ذلك الشعب المسكين ,لا لغة, لاادب ,لاسياسة,لااقتصاد,لاحضارة,وتلك المبارة ,ابانت على ان الهمجية هي سمة عسكر منهزم في كل شيء,واقول له اذا اردتها حربا فتخطى الحدود وحينئذ سنذكرك بما فعل بك الجدود.
81 - ايت العسري الاثنين 04 ماي 2015 - 17:40
ايوا دبا غادي نقول ليكوم واحد الراي خطير جدا على الجزائر،،،وهو ادا لم تتخد caf اجرائات صارمة مع هدا البلد الدي تعدى حدود القانون الدولي ،،،وحتى ادا لم تتخد الحكومة المغربية قرارا صارما واضعفه هو طرد هادا السفير من المغرب ،وطرد كل ما له صلة بهدا البلد الدي افضل شخصيا ان لا ادكره،لان دكره سيوسخ فمي .وتتحمل الكاف المسئولية على ما سيقع للجمهور والفرق لكرة القدم الجزائرية عندما ستاتي للمعرب،ودور المجموعات قريب جدا،،،،،ها ودني منكوم الجمهور الرجاوي كله سيسافر الى تطوان لرد اعتباره وحقه من الحيوانات الخبيتة،،،الكاف تتحمل كل ما سيقع،لان المغاربة لن يسمحوا في رد الاعتبار،،واناشد كدالك كل علمائ الدين والفقهائ باخراج فتوى ضد هادا الكيان الجزائري الصهيوني،وتفرض على كل مواطن مغربي :1=ادا لفظ باسم الجزائر او جزائري :ان يغسل فمه 21مرة 7للحمار و7الكلب و7لانه ابن زنقة 2=ادا ما سلم مواطن مغربي مع جزائري :ان يغتسل الوضوئ الكبير قبل الصلاة:وهادا من حقنا لاننا مللنا من هدا البلد اللعين ،والدي ينعتنا باليهود...عاش الملك محمد السادس ونحن فداك يا ملكنا ،ورهن اشارتك ،وكلنا شعب واحد من طنجة الى الكويرة،
82 - العربي الدكالي من إيطاليا الاثنين 04 ماي 2015 - 18:11
المخابرات والسلطات الجزائرية كيخافو من أي تقارب بين الشعبين الجزائري والمغربي، لهذا نراهم يستغلون أي فرصة لزرع كل ما من شأنه أن يخلق الحقد والكراهية بين الأشقاء لأنهم يحتاجون إلى عدو خارجي لتشتيت انتباه الجزائريين عن المشاكل الداخلية التي تنمو وتتكاثر يوما بعد يوم ، وللاشارة فإن السيد محمد بودريقة صرح بأن الاعتداءات والاهانات الجسدية واللفظية التي تعرض لها الوفد والصحافة والجمهور الرجاوي كانت من طرف مسؤولي وفاق سطيف ومن طرف الأمن الجزائري وليس من الجماهير السطيفية أو من الشعب الجزائري.
83 - abderrahim الاثنين 04 ماي 2015 - 18:16
السلام عليكم
لن ادافع عن الرجاء او الجزائريين
قبل ما يتلعب الماتش عرفت شنو غيوقع للجمهور المغربي احنا المغاربة كنستعملوا سياسة التسامح و عدم البدء بالعار والمسامحة عند وقوع اعتداء
واخا هد الشي مزيان لكن الاخرين لا يرونها بنفس المنطق يعتبرونها ضعف الشعب الجزاءري مغلوب علی امره خاصة الجيل الاخير اي بعد المسيرة الخضراء لا يعرفون شيئا عن التاريخ و حتی في المدارس يدرسونهم مند الصغر ان المغرب باد عدو و محتل الخا
انا ادعو الشعب الجزائري و خاصة الشباب ان يستعملوا الانترنيت لدراسة التاريخ بدلا من المدارس خاصة انهم يستعملون الانترنيت بواسطة الفاعلين المغاربة iam inwi et meditel
ح
84 - نبيل الاثنين 04 ماي 2015 - 18:37
دائما انتم المظلومين ودائما انتم الاصح. اتمنى ان تعترفوا بانكم خسرتم بكل روح رياضية دون اختلاق المشاكل. فالاستقبال كان فى المستوى وانتم من بادرتم لخلق المشاكل فكنتم تعلمون انكم لن تتاهلوا وبهذا اختلقتم هذه المشاكل لتغطية ضعفكم ومدى سذاجتكم على الرغم من ان فريق الوفاق كان ينقصه العديد من الاساسيين لكن لم تستغلوا الفرصة .كالعادة تختلقون المشاكل مع الجزائر فقط وكنا نشاهدكم اينما حللتم يضربونكم و سمارسون عليكم كل ما هو شاذ ولا تتكلمون لكن عندما تكون الجزائر تختلقون المشاكل حتى لو احسنوا استقبالكم . حقيقة شعب حقود وحسود همه الوحيد معاداة الجزائر. يكفى انه تاهل 3فرق جزائرية لدور المجموعات . انتم كشعب مذلولون الى يوم القيامة شعب يصدق كل مايقوله المخزن .
85 - bassim الاثنين 04 ماي 2015 - 18:55
Puisqu on est dans le domaine sportif et du foot specialement 'j ai envie de vous rappeler un truc qui m a longtemps irrite , depuis 1976 le MAROC na eu de titre que des bules cette grande nation de foot africain que les teles ne cesse de se gargariser a longueur de journee ,(merci pour l information du jour )et donc si on fait ce calcul tres labyrintique sur ce sujet d abord il ya eu des centaines d entraineurs ,des cadreurs ,des directeurs, des federations,des centaines de joueurs professionels ou nationals ,des millions de spectateurs acroches a leurs ecrans,des joies et des pleurs, des generations entieres dont je fais partis sacrifiee dans une attente continuelle ,et pendant tous ce temps il n y a eu que dalle ,nada, niet ,rien, wallou ,comment expliquer tout ces revers ces pertes d argent de temps? Je suis sidere par extraordinaire exploit , c est vous dire que le raja d aujourd hui n est que l image d echec du foot ball national qui dure dans le temps et l espace
L
86 - خشان الاثنين 04 ماي 2015 - 19:14
المطلوب هو توعية المغاربة بالخصوص والمجتمع العالمي عامة على خصوصيات الشعب الجزائري الدي يتعاطف الناس معه كونه مقهور من طرف
حكامه. فالتجربة أبانت على أن المشكل مع الجزائر كان وسيضل قائما سواء كان
حكامه جنرالات أو مدنيين.
فالتنكر للجميل والمعاهدات من خصائلهم لأن تركيبتهم الجينية مبنية على الغدر
والحقد وتاريخهم مملوء وشاهد على تصرفاتهم الدنيئة.
87 - صلاح الدين المغربي الاثنين 04 ماي 2015 - 19:51
سلام الله عليكم جميعا ايها الاشقاء العرب ان ماحصل يندى له الجبين من طرف الامن الجزائرى الدي استعرض عضلاته امام شباب مغربي عاشق لعبة كرة القدم وماهي الا تسعين دقيقة لانتهاء هده اللعبة التي لاعلاقة لها بالسياسة فهنيئا لشباب المغرب الرياضي الدي كشف للعالم بئسره مرة اخرى على حقد وكره الجنيرالات وبعض الحكماء الجزائريين تجاه بلاد الامن والامان والسلام المغرب. حفض الله المغرب وشعب المغرب و سلطان المغرب بما حفض به الدكر الحكيم امين. اقول ان تسعين دقيقة قد تمت واسقط القناع والمغرب والحمد لله في صحرائه الى ان يرث الله الارض ومن عليها بعدما ان طرد منها الاسبان بمسيرة القرن مسيرة السلام من ارض السلام المسيرة الخضراء والسلام
88 - جثة الاثنين 04 ماي 2015 - 20:25
يا اخوان لا يجب ان نجعل من الحبة قبة ... لاﻻللفتنة .وان شاء الله سيلتقي الوفاق مع التيطواني وسنتجاوز كل شيئ ....هذه امور عادية تحدث في كل مكان فلا داعي للعصبية الزائدة...جثة .
89 - Ahmed الاثنين 04 ماي 2015 - 21:02
a mon avi faut plus jouer avec eux ou le mieu de ne plus participer s'ils participent. quoi ... des patriotes ?? hchoma ga3.
90 - العربي الدكالي من إيطاليا الاثنين 04 ماي 2015 - 21:10
عناصر البوليزاريو تعلق في جرائدنا تحت أسماء جزائرية وتسب وتشتم المغاربة وعلى نفس المقال تعلق تحت أسماء مغربية وتسب وتشتم الجزائريين سواءا في الجرائد المغربية أو الجزائرية لزرع الفتنة والكراهية بين الشعبين لأن البوليزاريو وحكام الجزائر ليست من مصلحتهم تقارب الشعبين، وهذا بالظبط ما يحصل ويُلاحظ من خلال بعض التعاليق المسمومة في جرائد البلدين، لهذا أنبّه العقلاء من الشعبين الشقيقين ألا يسقطوا في هذا الفخ، وأن ينددوا بكل تصرف غير لائق مهما كان مصدره، ولكن بالطرق الحضارية
91 - said الاثنين 04 ماي 2015 - 21:25
الله يهدي ما خلق هذا هو كلامي للجزائريين
92 - ciclop 3 الاثنين 04 ماي 2015 - 23:45
Toi qui veux jouer l'instrui alors que tu concidere tout ca blabla tu n'es ni marocain ni algerien pour dir ca comme si tu sais rien sur l'algerie et son regim de malfaiteurs ou bien tu as leure seng maternel ou paternel mous sommes tousses avec le raja et notre roi que dieu lui donne longue vie pour etre la le jour ou on leur donnera la bonne leçon comme il-y-a long-temps nous sommes pres avec la force de dieu et l'histoire le prouvera tot ou tard mous sommes les plus fort car somme sage mais inbatable
93 - Mohamed الثلاثاء 05 ماي 2015 - 18:45
انا شخصيا احب الشعب المغربي و هو الاقرب الينا، لكن املي ان يتوقفوا عن شتمنا، الجزائر ليست المدينة الفاضلة ولا شقيقتنا المغرب. حكامنا ليسوا ولا حكامكم خلفاء راشدين. انتم لستم يهودا ولا نحن ابناء فرنسا. لن تستطيعوا الهروب من غربنا و سوف ننبقى في شرقكم الى يوم الدين.
94 - عبد القادر الأربعاء 06 ماي 2015 - 12:20
هل خسرت الرجاء؟منطق الكرة يقول نعم، باعتبار الوضعية النفسية المزرية للاعبين .وبمنطق السياسة لا يعقل ان يضيع الاعبون كل تلك ضربات الجزاء. الرجاء قصدت خسارة المباراة، اذ انها لو كانت ربحتها لما خرج لاعب منهم حيا من الملعب كما حدث في بورسعيد بمصر ولادى ذلك بالتالي الى حرب مع الجزائر ثارا لابنائه وهذا ما لايربده المغرب وحسنا فعلت الرجاء ونعم التضحية.
95 - marocain الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:18
Qu'attendez vous d'une algérie pourrie et sur le point de tomber, inchaalah. Je ne parle pas d'une grande partie des algeriens qui considerent le maroc comme pays ami. Je parle d'un regime fasciste qui a semé la haine entre nos deux peuples pour des considerations historiques, des considerations de vouloir etre la premiere puissance du maghreb arabe ( continuez de rêver) et pour une fausse cause (le sahara marocain) qui est resolu militairement depuis longtemps au profit de la mére patrie qui le royaume chérifien alaouite du maroc. Nous les avons acceuillis à bras ouvert et eux ils nous ont maltraités car leurs valeurs sont l'hypocisie, la haine, la faiblesse et toute autre mauvaise chose. Vous etes des ordures et des faibles face à des marocains nobles, hospitaliers et forts (rjal wntouma chmatate aw chmayte). Vive le maroc et les marocains qui sont mieux que vous sur tous les plans. Vous etes des traitres et des dechets de l'histoire. Vive le maroc.
96 - ازعيمي مصطفى الخميس 07 ماي 2015 - 08:24
تعلن جمعية الدفاع الرياضي القنيطري لالعاب القوى انها ستنظم سباقا على الطريق يومه الاحد 10/5/2015 على الساعة التاسعة صباحا من امام الحي الجامعي الساكنية القنيطرة وسيتم بعض الابطال والدعوة عامة كما يفتح السباق في وجه الرجال والنساء ما فوق 50 سنة وشكرا لمساندتكم لجمعيتنا
توقيع رئيس الجمعية
97 - hamza rai dz الجمعة 08 ماي 2015 - 12:50
_ افرض اخي وشقيقي ان جمهورنا تعرض للضرب على يد قوات امنكم بلا سبب؟
لا يوجد شيء اسمه من دون سبب .انتم تعلمون ونحن نعلم ان قوات الامن لا يهمها ان كنت مغربي او جزائري
_ انصار الرجاء .و اللاعبين والمسيرين افشلو احتفال فريق فائز
وحدثت اعمال شغب في الملعب والكل شاهد الصور
وحتى الحكام اقرو ان عقوبة الضرب مستحقة وتأديبهم كان ولا بد منه
_هل انصار الوفاق السطايفي احدثو اضرار بملعبكم ام اعمال شغب؟
السؤال يبقى مطروح .لذا نرجو من الاشقاء ان يكونو اكثر تأديب مرة اخرى وسلام
98 - youness maghribi الجمعة 08 ماي 2015 - 15:56
يضل المغرب عقدة للجزائر وانتقلت عقدة إلى ساكنة الجزائر نحن مضينا نحو التألق و النجاح حاولتم عرقلتنا إلا ان محاولتكم دائما ما تتصف بالفشل كما جرت العادة أما بالنسبة للرجاء العالمي فناربخه يتحدت عنه وكما نقول نحن المغاربة الاحرار (معمر العين متعلي على الحاجب ) .
99 - hamid الأربعاء 13 ماي 2015 - 07:58
salam, d'apres les dernières informations la caf a convoqué l'entraineur du raja, pour les provocations envers les la police et les algeriens pour masquer son échec. ce n'est que du foot, ne rentrez pas la politique pour faire la fitna.wa salam aleykoum.
المجموع: 99 | عرض: 1 - 99

التعليقات مغلقة على هذا المقال