وزير الداخلية يستعرض حصيلة شغب الملاعب

وزير الداخلية يستعرض حصيلة شغب الملاعب
الأربعاء 6 ماي 2015 - 10:10

أعلن محمد حصاد، وزير الداخلية، وقوع أعمال شغب في 17 مباراة لكرة القدم، نصفها احتضنتها مدينة الدار البيضاء، وذلك منذ بداية السنة الجارية، مشيرا إلى توقيف 6 آلاف شخص، تم تقديم عدد منهم للعدالة وغالبهم قاصرين “يتابعون دراستهم مما يصعب من مهمة القضاء في التعاطي مع ملفاتهم”.

وأوضح حصاد، خلال جلسة لمجلس النواب يوم الثلاثاء، أن المعالجة الأمنية لوحدها لا يمكن أن تضع حداّ لظاهرة الشغب في الملاعب، داعياً الفرق وروابط المشجعين إلى المساعدة على منع المشاغبين من ولوج الملاعب و”إلى تشاور حول هذه الظاهرة يشمل الفرق وجمعيات المشجعين والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

‫تعليقات الزوار

6
  • ابن سوس المغربي.سؤال؟
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 11:35

    مؤشر خطير على تدني التربية والتعليم وهمال من اليس هذا والحكومة في المغرب؟ هكذا تعالج الدول التي تريد أن ترتقي بشعبها وبلدها يا معالي الوزير أين الحلول؟ هل سا تنتظرون للاحتفال بدفعات من المتخرجين في الشوارع وانحلال بنية المجتمع؟ اليس لديكم حلول لوقف هذه الظواهر الخطيرة؟

  • مواطن
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 11:52

    اوقفوا كرة القدم بالمغرب حتى يتربى المشجعين ويعرفون انها رياضة وليست بحرب،السيد وزير الداخلية يجب على الدولة تحمل الخساءر المادية التي يحذتها شغب الشوارع بعد كل مبارة في ملك الغير الذين لا علاقة لهم لا بالكرة ولا ما يجي منها

  • برلين
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 12:24

    يجب منع القاصرين الغير المرافقين لاباءهم من ولوج الملاعب.باسطا Pasta!!!!

  • مصطفى
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 14:37

    وغالبهم قاصرين "يتابعون دراستهم مما يصعب من مهمة القضاء في التعاطي مع ملفاتهم" هذا هو المشكل، في كل حدث نجد قاصرين الذين يدفعون من طرف الكبار كطعم ووسيلة للوصول إلى مصالحهم، وهؤلاء القاصرين يعرفون تماما أن القضاء لايعاقبهم فيستمرون في الشغب. وأنا أقول لماذا لا يحكم عليهم بالسجن ماداموا أحدثوا شغبا واقترفوا جرائم؟ فالكل يتحما نتائج سلوكاته، فلم يعد مجالا للتربية، فالمجتمع كله لم يعد يؤمن بالتربية،فمن يربي هؤلاء مادام كبار محتاجون للتربية.

  • fouad
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 15:56

    impossible que les équipes et les supporters peuvent interdire aux casseurs d'entrer au stade car c'est pas leur mission.
    en europe une fois les casseurs sont affichés ils sont interdits des stades.
    comment !?
    une fois affichés, ils sont tous convoqués au commissariat la plus proche de leur domicile a ce qu'ils doivent pointer au commissariat à chaque fois qu'il y a un match de son équipe une heure avant le début du match et il reste laba jusqu'à la fin du match et ne quitte la commissariat qu'après une heure de la fin du match.
    quelle gestion!!

  • Zemmouri
    الإثنين 11 ماي 2015 - 19:25

    في كل مرة عندما يقع مايقع من شغب في مباريات رياضية نسمع نفس الكلام ونفس الأحكام (هؤلاء محسوبين على جمهور كذا وأن هؤلاء المشاغبين جلهم قاصرين أذن أتركوهم يفعلوا ما يشاؤون ماداما هذه نظرية الحكومة أقول للسيد وزير الداخلية والعدل أن يفيقوا من سباتهم هذا ليس شغبا بل أجرام مع سبق الأصرار ويجب أن يتحمل كل واحد مسؤيليته في ولوج هؤلاء ألى الملاعب وأن تطبق أقصى العقوبات ٠على الجانحين ‏‎ ‎

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين