الـ"يُوفي" يمنع وصول الريال لـ "نهائي الأبطال"

الـ"يُوفي" يمنع وصول الريال لـ "نهائي الأبطال"
الأربعاء 13 ماي 2015 - 21:42

أطاح نادي يوفينتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، بنادي ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، وتأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 12 عاما.

فقد تعادل يوفينتوس مع مضيفه ريال مدريد بهدف لكل منهما في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية.

وتأهل يوفينتوس بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بفوزه بهدفين مقابل هدف.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب ريال مدريد الذي خاض اللقاء محاولا استثمار عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وبقوة هجومية متمثلة في البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والويلزي غاريث بيل، والكولومبي جيمس رودريغيز.

وفي الدقيقة السادسة أضاع بنزيما فرصة للتسجيل عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، فسددها قوية خارج المرمى وسط ذهول من قبل الجهاز الفني للفريق.

وفي الدقيقة العاشرة، سدد رونالدو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى إليها الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون.

وفي ظل الضغط المتتالي من جانب الريال، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنادي الملكي في الدقيقة 23 نفذها رونالدو في المرمى مسجلا هدف التقدم.

وبهذا الهدف، أحرز كريستيانو رونالدو هدفه العاشر في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، ليرفع رصيد أهدافه في تاريخ البطولة إلى 77 هدفا متساويا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة.

وفي الوقت الذي حاول فيه لاعبو ريال مدريد تسجيل المزيد من الأهداف، كثف لاعبو يوفينتوس من هجماتهم على أمل تسجيل التعادل، لكن باءت جميع المحاولات بالفشل لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف لاعبو يوفينتوس من هجماتهم مجددا في محاولة لتسجيل هدف التعادل، وتحقق المطلوب في الدقيقة 57 عن طريق الإسباني ألفارو موراتا الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء فسددها مباشرة في المرمى.

ودفع المدير الفني للريال، كارلو أنشيلوتي، بورقة هجومية جديدة وهو المكسيكي خافيير هيرنانديز بدلا من الفرنسي كريم بنزيما.

وعاد لاعبو الريال للسيطرة على وسط الملعب في رحلة بحث عن هدف ثان، قابله ميل أداء يوفينتوس إلى التأمين الدفاعي، وتضييق المساحات مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأضاع الإيطالي كلاوديو ماركيزيو فرصة تسجيل هدف ثان ليوفينتوس عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 69، فسددها أرضية، إلا أن الحارس كاسياس تصدى لها.

وكثف لاعبو الريال من هجماتهم المتتالية، وتوالت الفرص الضائعة، حيث سدد جيمس رودريغيز كرة قوية مرت لخارج المرمى، تلتها مباشرة رأسية من بيل مرت فوق العارضة بقليل.

وفشلت جميع محاولات ريال مدريد في تسجيل الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ويواجه يوفينتوس فريق برشلونة الإسباني في المباراة النهائية للبطولة بالعاصمة الألمانية برلين يوم 6 يونيو/ حزيران المقبل.

وكانت آخر مرة تأهل فيها يوفينتوس إلى نهائي البطولة عام 2003، وخسر المباراة النهائية أمام مواطنه أي سي ميلان 2-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

21
  • فيصل
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 21:52

    احسن حاجة
    برشلونة سيضحك على اليوفي

  • عبدو
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 21:53

    من العيب أن يخرج الريال خاوي الوفاض بهدا الكم من اللاعبين وهده الترسانة الحربية التي كانت تستعد لغزو الفضاء ولكن جبن أنشيلوتي جعلها تندحر

  • الكوب ايطالي
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 21:53

    بالتوفيق لطاليان جيفونتيس طورينو لا نريد الكاس لميسي الدي يدعم اسرائيل ويتضامن معها واتخد مؤخرا اسم يهودي لابنه سماه بنيامين ان شاء الكاس الايطالي ولا عزاء لاعداء وحدتنا الترابية

  • زريوح
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 21:53

    رحم الله الريال و رونالدو و بيل ….. لا ليجا ولا شامبيون

  • mohmed ifrane
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 21:55

    وفشلت جميع محاولات ريال مدريد في تسجيل الهدف
    ويواجه يوفينتوس فريق برشلونة الإسباني في المباراة النهائية للبطولة بالعاصمة الألمانية برلين يوم 6 يونيو/ حزيران المقبل.
    viva barca

  • soso
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:05

    بيسكا البرسااااااا بيسكا كتلووووونيا

  • زكرياء العثماني
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:11

    الريال تعاني من الهزيمة القاتلة
    وأنا أعاني من الباكلوريا القادمة

  • كرم محمد ايطاليا
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:17

    هنيئا لجفونتيس الفوز علي بوروقعة الاسباني ريال مدريد

  • badr
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:18

    Forza juveeeeee sempre nel mio cuore

  • جواد البرصاوي من فاس
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:19

    لم يخب ظني عندما قلت في تعليق سابق هدا الصباح ان الريال سيقصى ولن يحضر،المقابلة النهائية.الريال كانت ضعيفة وما كان لها ان تمر بعد مقابلى اتليتيكو رةنالدة اﻻناني احد اسباب خسارة الريال لقد اشرف على الثﻻثين ولم،يعد دلك الهداف،المرعب ،الريال خرجت هده السنة خالية الوفاض.هنيئا لجيفونتوس.والبرصاويون فرحون بخروج ااريال.

  • nono
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:21

    أطاح نادي يوفينتوس الإيطالي بنادي ريال مدريد الإسباني

  • مدرب مغربي بألمانيا
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:22

    رغم تكالب الحكام ضد خصوم فريق فرانكو وشراء الذمم انقلب السحر على الساحر، وصار فريق العاصمة مسخرة للفرق الضعيفة في الليغا واليوم أمام الايطاليين.
    كم يروقني أن أرى الحسرة والألم يعتصر هؤلاء المتعجرفين ولا ندم على خروجهم خاويي الوفاض هذه السنة.
    أما الغريب في الأمر ولا على غرار سنة 2013 التي لم ينل فيها الفريق أي لقب: لا ليغا ولا كأس الملك ولا عصبة الأبطال فإن البرتغالي سيرشح للكرة الذهبية. أليس هذا قمة التقزز من لعبة كرة القدم؟

  • المراقب
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:44

    ريال مدريد لا يستحق التاهـل للمبارية النهـائية لدوري أبطال أوروبا ببرلين.فريق جوفانتوس ضيع ٣فرص في الشوط الثاني واستحق الفوز في المجمل وبقي وفياً لمبادئ الكرة الايطالية هـنيئاً لكنني أرشح برشلونة للفوز بللقب الغالي

  • عبدو
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 22:46

    المبارة كانت جميلة وفاز الاقوى

  • Badr el maghribi
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 23:08

    Forza Juve et bonne chance pour notre chère équipe italienne et le grand Pirlo qui me fais rappeler le grand dolmi de notre très chère raja .soyons solidaire avec les équipes italiennes ! Au moins l'Italie est solidaire avec les milliers de pauvres réfugiés qui arrive chaque jour sur la côte de Lampedusa ..! Tant dis qu'avant d'encourager le Barça ou réal ! L'Espagne dois nous rendre notre Ceuta et Melilla …! و الخبار في راسكم… انشري ياهسبريس

  • محمد أيوب
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 23:28

    كلهم سواء:
    الى صاحب التعليق رقم:03..ياصاحبي:كلهم سواء في التودد لبني صهيون. والريال أكثرهم.وعليك أن تتذكر جيدا أنه في أحد الأعوام غير البعيدة سافر الريال الى بني صهيون يوما فقط بعد فوزه بالبطولة.وقولك بأن ميسي يؤيد اسرائيل لا يغير من حقيقة كون الريال استفاد ولا زال من قرارات تحكيمية وتدخلات لفائدتخ خاصة على مستوى اسبانيا.عليك أن تعلم بأن الديكتاتور فرانكو قتل رئيس البارسا.وعليك أن تعلم بأن حكومة فرانكو تدخلت بقوة لتحويل اتجاه ديستيفانو من البارسا نحو الريال وحينها كان سانتياغو بيرنابيو هو رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم.عليك أن تعلم أنه في مباراة لكأس اسبانيا بالبيرنابيو فاز الريال ب11لواحد.وقصة ذلك أن البارسا كان متفوقا في الشوط الأول بهدف لصفر.وبين الشوطين قامت شرطة فرانكو باستفزاز لاعبي البارسا وتهديدهم بمستودع ملابسهم لذلك انهزموا بهذه الحصة.وكل عاقل لامحايد لا يمكن أن يصدق انهزام فريق ب11هدف في شوط واحد مع أنه كان منتصرا.لست مدريديا ولا بارساويا.لكنني أوردت حقائق موثقة تثبت أن الريال فريق"دارالمخزن"كما كانت عليه حال بعض فرقنا أيام سطوة البعض ونفوذهم.تحيا الكرة الجميلة والنظيفة…

  • Marocain
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 23:46

    لقد نججت الجزيرة الرياضية في تكليخ الشباب بالبارصا و الريال كأن هما الفريقين الموجودين في العالم و اللذين المطلوبين للفوز و أنستهم في حب فرقهم و منتخبهم المغربي وهذه قمة التكلاخ

  • متتبعة
    الخميس 14 ماي 2015 - 00:09

    وفقك الله الأخ زكرياء العثماني. .توكل على الله. .من جد وجد ومن زرع حصد

  • .عبد المغيتmeknes
    الخميس 14 ماي 2015 - 00:54

    مبارة صراحة جميلة وممتعة طيلة دقائقها كان بودي الريال يفوز حتى أ شاهد كلاسيكو ما بين العملا قين لكن الكرة إ ختارت اليوفي كطرف أخر في النهائي اﻷن اﻷمور محسومة لفريق برشلونة ﻷنها لديها الفعالية أمام الشباك عكس الربال اللتي تقوم بصنع عشرين محاولة لتسجل هدف .

  • abo sabri omar
    الخميس 14 ماي 2015 - 02:22

    ربما ثلاث لاعبين من ربال مدريد بقبمة فربق juventusلكن اللعب الجماعي تفوف على الفردي وسوف تخلق المفاجاةمع barcalona مبروك على vecchia signora جفنتيسforza juve

  • حسن المذكوري
    الجمعة 15 ماي 2015 - 10:25

    إلى المعلق رقم 1 بأن البارصا ستضحك على اليوڤي….وأذكر هذا الأخ حينما كان اليوڤي يحصد الألقاب البرصا لم يكن لها وجود ولاتنسى بأن اليوڤي هو أكثر الفرق الأوروبية وصوله إلى النهائي لدور أبطال أوروبا 11مرة
    وأذكر هذا البارصا وي بأن اليوڤي بطل إيطاليا ب35 مرة للدوري الإيطالي بطلة العالم لكرة القدم ل6مرات ولا تنسى يا برصاوي بأن اليوڤي فاز بكأس العالم سنة 1982كان ممثلا بالفريق الإيطالي وسوف تري المفاجأة في النهائي إن شاء الله … إلى كل البارصويين أن هذا الفريق يُمول من الكيان الصهيوني وسوف يصبح في خبركان
    أما اليوڤنتوس فريق شهم مُتعاطف مع الأطفال مرضى بالسرطان والأرشيف طويل جداًجداً
    Forza juveeeeee

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين