المغرب يُقصي الجزائر ويتأهل لكاس إفريقيا للسلة

المغرب يُقصي الجزائر ويتأهل لكاس إفريقيا للسلة
الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:00

تأهل المنتخب المغربي لكرة السلة إلى نهائيات بطولة إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها كوت ديفوار صيف سنة 2011 ، بعد تفوقه على نظيره الجزائري بحصة 77 مقابل 72 في مباراة الإياب التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا، برسم إقصائيات المنطقة الأولى.

وانتهى الشوط الأول من هذه المباراة بفوز المنتخب المغربي بنتيجة 34 مقابل 32.

وكان المنتخب المغربي قد تغلب على نظيره الجزائري بحصة 81 مقابل 70 في مباراة الذهاب التي جرت بينهما أول أمس الأحد بالقاعة ذاتها.

يذكر أن هذه الإقصائيات جرت ذهابا وإيابا بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا طبقا لقوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة وذلك بعد انسحاب المنتخب الليبي.

‫تعليقات الزوار

63
  • أول المهنئين
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:02

    مبروك للمنتخب المغربي نتمنى ان تكون مشاركته احسن تمثل للسلة المغاربية ان شاء الله

  • سمير الهواري
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:28

    تبارك الله و بسم الله على ولاد البلاد برهنتوا على روح قتالية و جماعية قوية هاكا تكون الروح و الا فلا
    نتسناوكم تديو كاس افريقيا فقلب الكوتديفوار

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:26

    شكرا منتخبنا الوطني وانشاء الله اخوانكم غي كرة القدم يفوزوا عندهم وبالحصة والطريقة

  • najib
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:04

    إنشاء الله إقساء أخر للجزائر في كرة القدم من كأس إفريقيا للأمم ،على أرجل الأسود وبحصة تقيلة حثى نرد لهم الأعتبار ، ونكون لهم دائما بالمرصاد في جميع الميادين ،العز لولاد المغرب الأحرار أليما كيرضاو إلا بالنصر والهزيمة للخصم .

  • Fratello
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:06

    بحال ديما

  • rajawi men montreal
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:00

    merci algerian man pour tes félicitations pour l’équipe de maroc du basket , et bien tu es partout pour tes commentaires mais merci quand meme, bonne chance pour l’équipe marocaine en cote d’ivoire et de jouer la final africaine inchallah

  • safia
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:44

    يجب العمل اكثر لأننا في مجال الأندية لازلنا ضعفاء ، لان المركز الاول والتاني و التالث في البطولة الافريقية للأندية كان من نصيب الجزائر و تونس

  • Algérienne Kabyle
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:12

    مبروك للمنتخب المغربي.و حظ أوفر لمنتخبنا الجزائري.

  • lotfi DK
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:08

    ألف مبروك يا مغاربة العقوبة لكأس افريقيا

  • alpha
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:10

    le joueur barbu trop fort il ma fait rire pendent la rencontre

  • Marocain fière
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:14

    الخطاب هنا مهجه إلى الحرباء الجزائري الذي وجد ضالته في جريدة هيسبرس لتمرير سموم أسياده. فليعلم أنه غير مرغوب فيه لأنه بكل بساطة لا يعبر عن رأي الجزائريين الأحرار، الشعب الجزائري يعاني من أزمة الخبز ولا يخجل من نفسه يحشر نفسه في أمور الجيران.المغرب ليس في حاجة لمن يبارك له فالإنتصارات دائما حليفتنا شِئت أم أبيت

  • بنادم
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:16

    هو هو الجيريان مان بروح رياضية مزيان غاتبقى معانا هنا في هدا الموقع حتى نغيرو ليك الحقد اللي فيك وتعرف ان المغاربة قلبهم كبيرة اما داكشي اللي تيعاود ليكم نظامكم راه غير كدوب كيف ما تيقول انه من دول الممانعة وراك شفتي اكيد شريط الجزيرة بلا مانتكلمو عليه

  • ahmad
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:18

    Bravo les liens.. et bonne continuation..le tour maintenant sur les liens de l’Atlas ds les prochains matches du football.

  • Mohamed
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:58

    l’algérien là avec la barbe il est terroriste…Il risque de s’exploser lol…Je rigole,bon match et bonne chance pour l’équipe d’algérie….SAHARA MAROCAIN VIVE LE ROI

  • Forzamine
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:02

    Un Grand Merci pour l’ensemble des composantes de l’équipe nationale, on s’est qualifié certe, mais ce qui est de plus beau c’est qu’on a battu nos ennemis voilà de quoi terminer 2010 en beauté !!! Vive le Maorc !!!

  • مغربية غيورة
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:04

    الف مبروك للأسود وحظ اوفر للمنتخب الجزائري في منافسات قادمة.
    شرفتونا يا أسود تبارك الله على ولاد بلادي رجال ونص.

  • younes lekenitri
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:10

    مستوى جيد للفريقين معا,مع بعض الإمتياز للأصحاب الأرض,بالتفيق للمغرب في نهائيات أفريقيا وحظ موفق للإخوة الجزائرين

  • maghrebinho
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:10

    dieu merci on est qualifié bienque dificilement;il ya bcp de travail à faire au niveau de cette équipe surtout le banc de remplaçant qui n’a pas des joueurs du meme calibre que les principaux; il suffit que ces dernires se fatiguent pour voir l’équipe en difficulté.

  • Algérienne Kabyle
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:08

    أعلم أنك لا تمثل الا نفسك…لكن أريد أن أقول لك أنك حملت نفسك ذنبا كبيرا بوصفنا ببلد الارهاب…و الله أنا شخصيا جرحت مشاعري…لكن أقول لك شكرا و الحمد لله هناك رب سيحاسبنا في يوم ما في يوم لا ينفع فيه شيء.هؤلاء الارهابيين هم حيوانات و الله هذا الاسم ( حيوانات) لا يستحقونه….و الحمد لله الجيش الجزائري يعمل كل ما بوسعه للقضاء عليهم…فهم لا يمثلون الشعب الجزائري…الشعب الذي لا تعرف قيمته الا اذا عرفتهم و خالطتهم…الحمد لله أني جزائرية.

  • رباطية مغربية
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:14

    ألف مبروك للعمالقة المهم يربحو الجزائر وخا يخسروا جميع مباريات كاس أفريقيا المهم فزنا على الجزائر بشعار الله الوطن الملك.. هذا من جهة. من جهة أخرى، لدي سؤال اللاعب الذي يظهر في الصورة – مع أن ذلك شأن شخصي وأعرف أنه ليس من حقي الحديث فيه- لكن واش مكاين في الجزائر شفرة حلاقة؟ بصراحة صورة تؤكد أن الجزائر تدعم الٍإرهاب حتى في الرياضة لا حول ولا قوة إلا بالله.. على كل حال نتمنى أن نحقق الفوز على مستوى كرة القدم وأحلم أن يسجل عليهم الشماخ المخيف باش هاذ المرة يهدر شي جزائري نقولو له اسكت ولا نجيبو ليك الشماخ كيف سكتهم وقطع حسهم في صفاقس 2004 نتمى على يده أن يأتي الفوز إن شاء الله. لأن الصحف الجزائرية تقول أن الشماخ لا يستحق أن يكون أحسن لاعب عربي في أوربا سبحان الله بغاو كريم زياني المطرود من فريقه يكون أحسن لاعب واقيلا؟ شعب متخلف وصحافتهم غارقة في بحر التخلف.

  • خالد
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:12

    مبروك للجميع.الجزائر و المغرب

  • marocain
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:20

    الى الرقم21
    انا متفق معاك
    لكن للاسف حتا نتوما قلتو فينا اللي ما يتقال فليهود
    حكامكم بغاوكم تكرهونا
    انا ادعوك لبيان مشترك على هاد المنبر لمصالحة الشعبين
    انا امازيغي من الريف المغربي

  • محمد
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:16

    الشعبان المغربي والجزائري شقيقان ، ومن يسعى للتفريق بينهماسواء في الفضاء المغاربي او خارجه ، فهو مجرم . اعتقد أن الكرة او الرياضة بشكل عام ، هي لعبة للتنافس الشريف وليس لإثارة الأحقاد.
    الدليل على أن الشعبين تربطهما علاقات مثينة هو التشجيع المنقطع النظير الذي لقيه ” الخضر ” أثناء مشاركتهم في مونديال جنوب إفريقيا ، من
    لدن كل المغاربة من طنجة إلى الكويرة .
    أتمنى أن تمر المبارة القادمة بين ” الخضر ” و” أسود الأطلس “، في أجواء أخوية بعيدا عن كل إثارة او استغلال سياسي ، وتكون الغلبة لمن استعد أكثر أو من يمثل المنطقة أحسن تمثيل .

  • younes al kenitri
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:20

    وما الضير في ان يكون الأخ ملتزم ويهوى لعب كرة السلة,مادا تقولين على بن شريفة لاعب الفتح الرباطي.

  • Mossaab
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:24

    اقول لصاحبة التعليق 21 ” المهم نفوز على الجزائر ” الهذه الدرجة الجزائر معقدتكم ؟؟؟؟ اتركي السياسة في مكانها وكذلك الرياضة.
    هاذا الملتحي شريف مسلم متمسك بدينه . هل اللحية = الارهاب ؟؟؟ يا للعجب !!
    على كل حال نترفع عن الدنايا نحن كجزائريين ونقول الف مبروك للاشقاء المغاربة.. وربي يهديكم.

  • jersey marocain
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:18

    الله يسمح لك على الكلام في حق الأخ الملتح و الشعب الجزائري؛فأنت بكلامك الجارح ,اللامسؤول،تسئينا إلى المغاربة أولا ثم تؤيدنا نظرية الغرب بأنه كل مسلم،ملتزم،ملتحي،فهو إرهابي.بإسمي وإسم المغاربة الحكماء،نعتدر للإخوة الجزائرين.(رياضة لا سياسة).

  • zaakaria
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:22

    ألف مبروك للمغرب هذا التأهل،
    هذه فقط مباراة رياضية، يطبعها التنافس الشريف، هدفها التقريب بين الشعوب ،وليست مكانا لنفث الخطابات التفريقية، نقول لمن يقتاتون على فرقة الشعوب(مصر الجزائر و المغرب الجزائر) نقول لهم أن خطابكم ليس سوى عباءة قديمة قد بانت نتؤاتها،
    نحن شعوب و حتى ان انهكتنا الأمراض و الأمية إلا اننا لا ننسى هذه اللحمة التي تجمعنا و إخوتنا الجزائريين.

  • رباطية مغربية
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:56

    واقيلا كاين طريقة للرد ممكن تكون أفضل من أسلوبك؟ بنشريفة ليس ملتحي بالشكل المخيف بل لحيته مقبولة كما طارق الجرموني كما جريندو كما حارس مرمى الهلال السعودي الذي عوض الدعيع وغيرهم في الخليج كثر.. وأعتقد أن الشكل مطلوب لأن الرياضي واجهة بلده على الأقل تكون لحية بطريقة مقبولة وليست بصورة مخيفة مع العلم أني قدمت تعليقا مرفقا بكلام وضعته بين عريضتين مفاده أنه ليس شأني ولكن يبقى رايي وملاحظتي.. وأعيد أن الجزائر راعية للإرهاب شيء طبيعي. واللاعب حر في قراراته كما هو حر في شكله..ويمكنك أن تعلق بأسلوب أفضل من ذلك أم عندك مشكل مع أهل الرباط؟؟

  • rachid lmlloli
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:54

    والله إني أستحيي من بعض التعاليق التي تكتر من الفرحة الزائدة عن اللزوم في حدث فوز المغرب على الجزائر ,إنه العجب كلما تمت الإشارة إلى أي إحتكاك مغربي جزائري تكتر الألسنفي الاقاويبل والتهاويل والاصوات العرجاء والخرقاء!!!! ,كرة السلة مجرد لعبة هي قابلة لمنطق الإنتصار والهزيمة, الجزائريون لعبوا بشكل جيد وأضن أن عامل الأرض والجمهور هو الذي حسم في هذا اللقاء,لا يجب ان نكون سلبيين في تعاليقنا ونكتر من هذه الوطنية الزائدة عن اللزوم أين هي الاحترافية في التعاليق ؟ ,أستحلفكم بالله لماذا السب والشتم؟ لماذالا نتسم بالروح الرياضية في تعاليقنا !!!!,الخصم يبقى يبقى منافس يستوجب عليا ان نحترمه ,فلا يجب خلط السياسة بالرياضة .

  • مسلم مغربي سني
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:58

    السلام عليكم . مبروك للمنتخب الوطني المغربي والله يوفقهم في مسيرتم . ماشاء الله كنشوف أغلب الجمهور من البوليس والقوات المساعدة هنا نستنج الحساسية القائمة بين المغر ب والجزائر حتى في الرياضة . إلى صاحبة التعليق 21 الله يهديك هذا اللاعب اتبع سنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم . ثبت عن رسول الله-عليه الصلاة والسلام-أنه قال: (قصوا الشوارب, وأعفوا اللحى خالفوا المشركين) خرجه الإمام البخاري في صحيحه, وخرجه الإمام مسلم في صحيحه خرجه أئمة آخرون

  • الحوس المغربي
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 03:02

    كلا الفريقين يستحقان الثمثيل في نهائيات افريقيا …بسبب الروح الرياضية التي ابانا عنها وكونهما فريقان مغاربيان ايت تامازغا ..
    لكن السؤال المطروح ..هل سيتحقق اللعب في الكوت ديفوار تحث رحمة الرصاص ..

  • Zooom
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:28

    مبرروك لمنتخب والطموح ماشي هو الفوز على الفريق الجزائري المتواضع ولكن الطموح ديالنا الفوز بلكاس ديال إفريقيا فساحل العاج . وحسب الظروف لي كا تعيشها هاد البلاد خاص الجامعة تحرك و تكون سباقة باش طلب تنظيم هاد الكاس فالمغرب ن إلا تقرر عدم تنظيمها فساحل العاج . واش عادي دير ، تايكولو مصائب قوم عند قوم فوائد . واخا كنتمناو لهاد البلد السلم و الامن فأقرب وقت.

  • Beeman
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 03:04

    Moroccan and algerian are brothers. whoever wins is FINE!

  • الصفريوي
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:20

    السلام عليكم و رحمة الله
    كمغربي حر لست أتشرف البتة بمغربية تحمل كل هذا الجهل و الخبث في العقل و القلب, لو كنت مسلمة حقا لكنت آحترمت هذا اللاعب, على الأقل لديه القدرة و الشجاعة ليمثل بلده و يلعب بشكل مثالي و دافع بقوة على قميصه وبثقة كبيرة في النفس و كمغربي أفتخر بهذا اللاعب الجزائري و لاعبنا بن شريفة و الجرموني و بكل من لا يخاف في الله لومة لائم

  • عائشة.
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:32

    ما شاء الله اعليكم…
    أنا بَعْدَكْ فَوَّجْتُو عْلِيَ اللهْ يَرْحَمْ وَلْديكُمْ..
    فْقَسْتُو الْعْدُو.. عُقْبا لَنا في كرة القدم إن شاء الله.
    الله الوطن الملك، الصّحراء مغربية ملكية علوية.
    إيّاكمْ أنْ تَقوُلوُا..” فَصْلُ السِّيَاسة عنِ الرِّياضة ؟! ”
    مَا تْقَلْقوُشِ رَنِ غِيرْ كَنَبْسَطْ مْعَاكُمْ ؟!
    سلامي إلى جميع المغاربة تحي المملكة المغربية.
    Viva El Sahara Occidental Marroqui Viva Sidi Mohammad Sesto El Rey de todo los Marroquis Viva
    la Monarquia Alaouita Marroqui Dios Patria Rey Viva
    El Pueblo Marroqui
    عائشة.

  • الحبيب طلفح
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:34

    بالنسبة للرياضة كيف ما كانت لايمكن ان نحكم عليها ام الفوز او عكسه لاكن بالنسبة للسياسة الحميدة نحن منتصرين دائما ولله الحمد.ولق سبق للجرائد الجزائرية انها تقول تتنتصر رياضيا وسياسيا وهد ا غير صحيح النجاح حليفنا نحن اللدين ننتصر في السياسة وفي تدبير شؤون بلادنا ولن نترك شعبنا ساكنا الاكواخ ويتشاجر مع الامن في وصط العاصمة الجزائرية الاف المواطنين يسكنون الاكواخ ورزقهم دهب الى امكن اخرى معروفة تنشط ضد وحدتنا الترابية ومن الخاسر .الشعب هو الخاسر والهالك

  • العربي العمري
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:30

    مباراة في كرة السلة أو كرة القدم بين المغرب والجزائر هي عبارة عن ديربي محلي ينتشي بها الفريق الفائز وأنصاره من دون شك ، والفريق الذي لم يحالفه الحظ يهنئ الفريق الخصم بروح رياضية. أما التعليقات العدائية التي نجدها سواء من هذا الطرف أو ذاك فهي لا تعبر عن واقع الطبقة المثقفة من الشعبين الشقيقين بشيئ ، وأنا هنا لا أصنف نفسي من الطبقة المثقفة ولكنني أعتقد أنه سيأتي اليوم الذي يجيئ فيه للجزائر حاكم يحترم الجوار وينأى عن التفكير بالمساس بالوحدة الترابية المغربية مثلما لا يتدخل المغرب في شؤونها مع القبائل بل وحتى في التسعينات في العشرية السوداء إبان ضعفها لم يتدخل كما تدخلت إيران في العراق وجعلت فئة تتغلب على فئة…… ستتغير الأمور إنشاء الله وستعود حينئذ المياه إلى مجاريها….. فقد توحدت أوروبا رغم اختلاف لغتها وبعد حروبها الدامية….لكن الباريخ لا يرحم ، فلازال وسيزال تاريخهم يدرس لأجيال عديدة…فماذا سندرس لأجيالنا القادمة عن حقبتنا هذه؟؟؟؟

  • hassan
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:44

    g vu beaucoup de form marocain et algeriens et je suis content que la plupar des commentaires me laisse convaincu k 1jour il y aura l’union sacre biensur il y a toujours une mminorite qui est tetu en tant que marocain ayant des amis algeriensje pense que magreb united ne va pas tarder meme consernant le sahara marocaineils ont un avis totalement different de leur gouverbements et la plupard des amis algeriens sont des intelectuels qui savent l’histoire et savent les sacrifices des marocains envers leur frere algeriens et parfiis ils me disent des choses que je ne savais pas moi meme consernant les deux peuples et amities a tous le monde et bonne chance aux deux peuples dans tious les domaines,consernant le barbu de l’equipe d’algerie la premiere chose que j’ai dis macha2 allah wa lhamdou lillah et il m’a beaucoup plu etsincerement s’il avait gagner je les aurait filicite meme si g vu que presque10minute du match mais malheresement le maroc ne pas jamais gagner la coupe pour moi s’il joue la demi final c 1 exploit

  • handale
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:36

    حط سعيد للجميع الله يوفق المسلمين جميعا وشكرا

  • h1986
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:42

    الى كانت هاذ الرياضة غادي تدير لينا ما دارت بين مصر والجزائر معدنا منديرو بيها بركا علينا غير مشكلت الصحراء.

  • Badredine
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:50

    هاداك بو لحيا شراوه من طالبان ههههههه عندنا ازهر مابقاش فيه لحال واخا خسر ولا كون انفاجر Vive le MAROC

  • Badredine
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:48

    ici sur Hespress : Liberté d’expression…Pourquoi vous enviez rbatya ..elle di vrai et puis ça montre que memes les femmes marocaines sont dans le bain , il clair que الجزائيين رعاة الإرهاب هادي معروفه..
    Sinon Madam ou madmazéll,veuillez agreez l’expression de mes salutations les plus dintingués..vous dites vrai et je soutien votre parti soutenant le GRAND MAROC
    Merci de Publier
    Vive le Roi

  • كلنا اخوة
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:38

    وناري من بشر وكلنا بنو ادام هدا شئ لي باغي يوصلو ليه الصصهاينة وصلو البارح مبارة كرة قدم بينت علي السم لي في قلب الاخوة العرب من كره لبعضهم البعض مصر والجزائر ونارييييييييييييي وباركة من هد الجهل لي غادي بينا جيحة وصافي -ثمن ديال هد البغض كيدفعوه الغغزوين قدام الله كل واحد منا دم كل شهيد في عنقوا باركة من السموم لي بينتنا لي جزائري مرحبا ولي شرقي مرحبا به مع احترم الكل مبروك للجزائر والمغرب علي المبارة الرائعة

  • حميد pc
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:50

    مبروك لأبطال السلة .
    هذا الانتصار بمثابة تحفيز للمنخب الوطني لكرة القدم لتحقيق انتصار على المنتخب الجزائري ذهابا وايابا.

  • مغربية
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:52

    لا عليك اختي هناك من يسيء التعبير، و لا تاخديها بحساسية، لكم و لجميع احرار الجزائر كل التقدير و الحب، و اللاعب المحترم ان كان ملتحي هدا شان خاص به لا يحق لاحد التدخل في دلك، زيادة على ان اهل الجزائر لم يكونو يوما ارهابيين بل مقاومين احرار، الارهاب صنيعة النظام الجزائري هم من قتل الناس و العباد، هم من كان يبعث بعصاباته لتدبيح من وقفو في وجه ظلمه و فساده.
    و لكم منا اجمل تحية
    و بالتوفيق لفرقنا الرياضية و ايضا لفرقكم الرياضية في الجزائر
    قالو الاخوة المصريين، الدم مايبقاش ميا زد عليها الجورة ايضا

  • mco
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:54

    salam.grand merci pour les deux equipes et bonne chance pr l` equipe national.mais ce qui ma decu c` est l` idiologie avec laquelle hespreess nos presente l` article:le maroc elimine l` algerie,est ce on est ds une guerre?et sans oublier les reactions des intervenants c` est vraiment decevant et en tous cas je ss sure que ça ne represente en aucun cas l` opinion publique, les deux peuples sont des freres et le resteront toujours.et essayant de regarder les choses en claire, ce conflit n` est dans l` interet d` aucun de nous peuple sauf ceux qu` y profitent et veulent qu` il persiste et par la gache nos vies.je ss vraiment desolais les freres.bonne chance l` equipe nationale.

  • MAGHREBI NAFSS
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:34

    pas d’amalgame svp.c’étais 1 match entre frères loin de la politique.respect quand meme pour l’équipe d’algérie et son joueur barbu.sans rancunes.

  • jawad usa
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:52

    أول مبروك للمغرب وحظ جيد لشقيقة الجزائر كما أعاتب الأخت صاحبة التعليق 21 لأن اللحية سنة فعيب عليك أن تشبهي هدا الآعب الملتزم والأخوة الجزائرين بالارهاب والله إني أعيش بأمريكا وأعز أصدقائي هم الجزائرين لأنهم أناس طيبون

  • كتامي
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:26

    للأخت رباطية
    لاشك أن الأخ الجزائري الملتحي يتمتع بقوة شخصية وأنفة وعزة نفس، جعلته يطيل لحيته اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، رغم ما سيجره ذلك من سب وشتم وربما مضايقات..
    وأمثال هؤلاء كالجبال في مواقفهم ـ إن كانوا مخلصين لله حقا ـ ..
    في سنة 1994، وحرب البوسنة تدور رحاها بين المسلمين والنصارى الكروات والصرب… وبينما كان كثير من المسلمين منشغلين بمباريات كأس العالم في الولايات المتحدة، كانت ثلة من الشباب الملتزم والملتحِ، تعيش أجواء مباريات خاصة تسمع فيها ضربات الرصاص وهدير المدافع…
    هؤلاء أيتها الأخت المحترمة، ضحوا بأنفسهم، عندما سمعوا أن أعراض المسلمات تنتهك هناك.. ولم يهتم أحد منهم بسؤال إن كانت هؤلاء المسلمات محجبات أو غير محجبات، ولا بكونهن شيوعيات أو غير ذلك..
    خلاصة: احترمي من لو سمع أن عرض مسلمة من المسلمات قد انتهك، لما غمض له جفن من الحزن والغضب..
    ومبروك للمنتخب المغربي مقدما.. وللمنتخب الجزائري في مرات قادمة إن شاء الله.
    شكرا على النشر

  • مغربي سوسي
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:36

    مبروك سحقتومنتخب الجنرالات ,لي كيكيدو لبلادنا ,الله انصرنا عليهم …

  • lotfi DK
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 03:00

    الى الرباطية 16 !!
    سبحان الله تعيبين على خلق الله قال الرسول صلى الله عليه وسلم “مامن عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب الى قال الملك ولك باالمثل”
    وشكرا على بعض المغاربة اللذين زادت رجولتهم بعض الشيئ امام شاشاتهم الله يمهل ولا يهمل ___ والفاهم يفهم
    استحلفك باالله ان تنشرها

  • Marocain
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:32

    Les deux équipes ont fait ce qu’il faut. Pour le maroc, il faut qu’il travaille encore pour ne pas se limiter à la présence en coupe d’afrique. Pour les algériens, ils ont encore les chances de se qualifier par ce qu’il y a encore de places.

  • سعدون
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:30

    إلى صاحبة التعليق رقم 21 أقول لك أنك ستحاسبين عما تقولينه يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا بقلب سليم .. ألا تعلمين أن رسولك محمد صلى الله عليه وسلم كان كثيف اللحية وهذا متفق عليه بين جميع علماء الإسلام من خلال الأحاديث التي تصفه خلقيا ثم هو صلي الله عليه وسلم أمر بإعفاء اللحية وأنت ربطت شكل اللحية الكبير بالإرهاب واتهمت دولة بأكملها برعاية الإرهاب فعلى وصفك فالرسول صلى الله عليه وسلم إرهابي حاشا وكلا وهذا لا يدل فقط على جهلك وإنما يدل على خفة عقلك .. ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل ذلك كان عنه مسؤولا .. وعليه فأدعوك وأنصحك من هذا المنبر أن تتوبي إلى الله من هذا الكلام الخطير الذي ستندمين عليه حين لات مندم ثم أهمس في أذنك أنك سقطت في فخ صاحب المقال الذي غالبا والله أعلم وضع عمدا الصورة التي فيها مغربي غير ملتحي مع جزائري ملتحي ليوصل رسالة مضمونها ما فهمتيه فكنت للأسف ضحية سهلة لمقصوده بخلاف باقي القراء في حين كل المسلمين إخوة سواء الملتحين أو غير الملتحين وسواء من بلد واحد أو عدة بلدان .. إن أكرمكم عند الله أتقاكم

  • ابو الياس
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:48

    الشعبين المغربي و الجزائري خاوا . لا لزرع الاحقاد و الكراهية.نعم لزرع المحبة و المودة.
    احترم الاخ الجزائري صاحب اللحية فهو مثال للمسام الذي الدي يعيش لدنياه و لاخرته.بارك الله فيك اخي.العز و الكرامة للشعبين المغاربيين

  • مغربية جبلية
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:46

    يوم فاز المنتخب الاولمبي الجزائري على نظيره المغربي اقامو الدنيا ولم يقعدوهاوقرأت في جريدة الشروق الخبر وقرأت تعاليق الجزائريين اللدين ادخلوا الحابل في النابل ولكن ما فاجئني هو غياب خبر تاهل المنتخب المغربي لكرة السلة على حساب نظيره الجزائري يبدو ان الجرائد الجزائرية لا تنشر الا ما يناسبها

  • Fratello
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:22

    تبارك الله عليك ، هكذا إكنو المغربيات ، لا ينساقوا وراء الكلام المعسول مثل نحن إخوة عرب و الكلام الفارغ ، صدقوني المغرب محسود على أمنه وإستقراره و لا سامح الله و قامت حرب في المغرب فالعرب أول من سيتشفون فينا وأولهم الجارة العزيزة

  • hoceimi
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:40

    عفوا أختي الكريمة، أنت تفتين بما ليس لك به علم!
    في البطولة الإفريقية الأخيرة للأندية تحصل فريق جمعية سلا المغربي على المركز الثالث خلف بيترو أتلتيكو الأنغولي حامل اللقب وكوندور الكاميروني الوصيف.
    إنجاز كبير يحسب للسلة المغربية اعتبارا للضروف السيئة التي أقيمت فيها البطولة وكذا قيمة الأندية المشاركة؛
    علما أن بأن آخر فريق عربي تحصل على هذه الكأس هو فريق المغرب الفاسي في 98 على حساب الزمالك المصري قبل أن تحتكره الأندية الأنغولية
    ازيدك من الشعر بيت مصر والمغرب هما البلدان العربيان الوحيدان اللذان تحصلا على بطولات افريقية على مستوى المنتخبات وحتى الأندية..

  • Tarek
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:38

    Je remerci bcp notre entraineur Hassan Hachad et nos joueurs surtt Kamal hachad et Zakaria mesbahi qui ont fait des grands matchs et je lance a appel a nos officiels que quand on met la bonne personne ala bonne place les résulatats viennent tt seul inutile d’aller chercher des entraineur étranges

  • لبراهمي العربي
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:56

    لم نعد نرى مثل هده اللحى منذ زمن طويل بحجمها ماشاء الله وجوه نضرة الى ربهانضرة وجوه تدخل البهحة والاطمئنان الى قلوب الذين امنوا .

  • med
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:40

    يؤسفني جدا أن أرى المغاربة و الجزائريين يتبادلون فيما بينهم عبارات السب و الشتم ويغدون الأحقاد و يعمقون الجراح. و كل واحد منهم يعتقد بسداجة و حسن نية أنه بفعله هدا يدافع عن وطنه وينتصر لشعبه. و الحقيقة أن ما يسمى بالشعب المغربي و الشعب الجزائري ليسا في الأصل إلا شعبا واحدا و أمة واحدة و أنسابا أصيلة طاهرة متداخلة مختلطة ومنسجمة تجعل من مجموع سكان شمال إفريقيا شعبا أصيلا واحدا وموحدا. لم تبدأ مؤامرة إحداث التصدع في هدا الجسم الواحد إلا مع مجيئ الاستعمار العثماني الدي أحكم سيطرته على جزء من هدا الشعب الواحد دون الجزء الآخر. و زاد من حدة هده التفرقة الاستعمار الفرنسي الدي أحكم سيطرته على مجموع شنال إفريفيا بمشاركة الاستعمار الإسباني في إرادة مبيتة لتقطيع المناطق إلى أشلاء و غرس النزاعات و إضعاف القدرات. و لهدا أقول بأن الإخوان الأشقاء الدين يتبادلون الشتائم لا يقومون في الحقيقة إلا بتحقيق إرادة الاستعمار و تنفيد مخططه في المنطقة. و ينوبون عنه دون شعور منهم في مواصلة سياسته الاستعمارية و بسط نفوده على خيرات المنطقة و ثرواتها. و أحسن طريقة في نظري لمقاومة بقايا الاستعمار و مخلفاته هو توحيد الكلمة و التلاحم بين الأفراد من أجل فرض إتحاد المغرب الكبير حتى على الحكام أنفسهم أكبر المستفيدين من هده التفرقة. و أقترح على الجميع في شعب إتحاد المغرب الكبير المكون من المغرب والجزائر وتونس و ليبيا و موريطانيا أن نجعل جميعا من تعاليقنا في الجرائد الإلكترونية منبرا للمناداة بالاتحاد و الأخوة و نكف عن السباب والشتم.

  • algerien
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 01:24

    congratulation voisins

  • Darnazina
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:46

    Quand on aura la selection du maghreb arabe? J’aimerai voir ce genre de selections dans presque tous les sports.

  • sad11
    الأربعاء 29 دجنبر 2010 - 02:42

    كل ما يمكن قوله هو اننا اخوة في الدين واللغة و ….اتقوا الله يا اولي الالباب و ادعوا الى الوحدة و الاخوة.سياتي يوم نندم على كل هاته السنين التي ضيعناها في التفرقة و الصراع .المرجو النشر هذه اول مشاركة لي

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس

صوت وصورة
المغرب وبلجيكا والحرب على غزة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:45

المغرب وبلجيكا والحرب على غزة