مقترح "السوبر" ينتظر التّطبيق من جامعة الكرة‎

مقترح "السوبر" ينتظر التّطبيق من جامعة الكرة‎
الأحد 24 ماي 2015 - 10:10

لا يزال الشارع المغربي ينتظر إخراج “فكرة” الكأس الممتازة المغربية إلى حيز الوجود بعدما راجت أخبار في وقت سابق حول إمكانية تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمباراة “السوبر” بشكل سنوي، تجمع بطل الدوري المغربي للمحترفين بالحائز على كأس العرش.

وأكد مصدر مسؤول داخل الجهاز الوصي على اللعبة بالمغرب في تصريح لـ”هسبورت” أن الجامعة الحالية تفكر جديا في هذا المقترح، مضيفا أن فوزي لقجع، رئيس الـ FRMF يبحث إلى جانب مجموعة من أعضاء المكتب الجامعي سبل ترجمة الفكرة إلى أرض الواقع وجعلها حدثا رياضيا سنويا، على غرار الاتحادات العالمية الأخرى.

وأضاف المصدر أن الفكرة الحالية هي تنظيم مباراة تجمع بين بطل الكأس والدوري مع تخصيص مكافأة مالية للفائز وكذلك المنهزم في مباراة “السوبر”، مردفا: “المكافأة المالية ستكون تكميلية للفائز بدرع الدوري والكأس الفضية. وكذلك من أجل الرفع من الاستفادة المالية للأندية المتوجة بالبطولات المحلية”.

وأشار المتحدث ذاته على أن فوزي لقجع سيعمد إلى مفاتحة المكتب المديري للجامعة بالموضوع في اجتماعهم المقبل، قصد الحسم في إمكانية إطلاق هذه المسابقة، التي من شأنها منح الإضافة للكرة والأندية الوطنية.

وكان لقجع ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد وقعا مطلع ماي الجاري بالإمارات على اتفاقيات تعاون بين الاتحادين، تهم تنظيم مباريات ودية بين الفئات السنية لمنتخبات البلدين وتنظيم معسكرات إعدادية إضافة لتبادل الخبرات في ميدان التكوين مع برمجة مباراة “سوبر” سنوية تجمع بطل الدوري المغربي ودوري الخليج العربي الإماراتي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

2
  • ابن سوس المغربي
    الأحد 24 ماي 2015 - 10:58

    هذا عمل جيد وكان من المفروض أن يقام من زمان، مزيد من التقدم لهذا البلد وشعبه أمين يا رب لهلا يخطي الرجال الاوفياء لهذا البلد، قل اعملو فا سير الله اعمالكم الله يحفظك اسي القجع

  • ريحان
    الأربعاء 27 ماي 2015 - 09:03

    تحية جمعوية الى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هذه الفكرة ممتازة ورائعة هذا هو الابداع الفكري لتطوير الرياضة بالمغرب بتنظيم سوبر كأس الممتازة ببلادنا هذا هو تعم لا مشروط للاندية وتحفيز على العمل المستمر الاحترافي …… ولا تنسو الفرق الاحياء هو المصدر الاول الاحترافي في الملاعب المحلية والازقة اللتي اعطت لاعبين مرموقين في الفرق الوطنية و الدولية مرجو ا ان تنظمو سوبر الاحياء لكرة القدم ……………

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات