24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | منع مُنتخب العراق البارالمبي لكرة السلّة من دخول المغرب‎

منع مُنتخب العراق البارالمبي لكرة السلّة من دخول المغرب‎

منع مُنتخب العراق البارالمبي لكرة السلّة من دخول المغرب‎

أبدى المسؤولون عن المنتخب العراقي لكرة السلة على الكراسي المتحركة امتعاضهم لحرمان لاعبي منتخبهم البارالمبي من تأشيرة الدخول إلى التراب المغربي، من أجل المشاركة في الدورة التاسعة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة التي أعطيت انطلاقته يوم الإثنين المنصرم بقاعة الانبعاث بأكادير.

الدورة المنظمة من طرف الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، كان يرتقب أن تعرف مشاركة المنتخب العراقي، الذي تعود على الحضور في هذه البطولة منذ سنوات، إلى جانب فريقين من ليبيا وآخرين من الجزائر، غير أن المشاركة في هذه النسخة اقتصرت على المنتخب المغربي حرب "أ" والمنتخب المغربي حرف "ب" إلى جانب المنتخب الجزائري ونادي الحراش الجزائري، إضافة إلى الفريق المنظم، الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس.

واستغرب خالد رشك، رئيس اتحاد كرة السلة على الكراسي العراقي، منع منتخب بلاده من السفر إلى المغرب رغم تلقيه دعوة من الجهات المنظمة، معتبرا قرار منع السلطات المغربية منح التأشيرة لدول ليبيا، سوريا والعراق لدواعي أمنية بالصادم، بالنظر للمشاركة المتكررة للفريق البارالمبي العراقي في هذه البطولة.

وتوصلت "هسبورت" بمراسلات مجموعة من العراقيين، تناشد من خلالها الملك محمد السادس، بالتدخل لحل هذا الإشكال، مع العلم أن الدورة انطلقت يوم الإثنين المنصرم وتنتهي السبت المقبل، معتبرين في الآن ذاته أن قرار المنع قد خلف صدمة كبيرة في صفوف الرياضيين العراقيين، وكذا المسؤولين عن الرياضية البارالمبية بالعراق، الذين صرفوا أموالا على معسكرات تحضيرية لهذه البطولة.

وكان المنتخب الليبي الذي يستعد لمواجهة المنتخب المغربي يوم 12 يونيو الجاري بأكادير، قد وجد بدوره صعوبات في استخلاص موافقة من السلطات المغربية لدخول أراضيها، حيث اضطر إلى تأجيل سفره من السبت الماضي إلى غاية أمس الإثنين.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - مصطفى s m h الأربعاء 03 يونيو 2015 - 02:22
ماهاكدا يعامل اﻹنسان كان عليهم أن يخبروهم بعدم قبول مشاركتهم قبل شهور من إنطﻻق المنافسة. دائما نطلب الشخص المناسب في المكان المناسب (رجل أو إمرئة)

. مع ضرورة اﻹعتضار.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال