24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4106:2613:3917:1920:4222:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ميلاد جمعية أنصار "البارصا" بفاس

ميلاد جمعية أنصار "البارصا" بفاس

ميلاد جمعية أنصار "البارصا" بفاس

تعزز المجال الجمعوي لمدينة فاس ونواحيها، بميلاد "جمعية أنصار ومشجعي نادي برشلونة الإسباني"، وذلك بعدما صادق المكتب التنفيذي للنادي الكتالوني، في اجتماعه الأخير، على انضمامها لنادي مشجعيه الرسميين.

وفي هذا الصدد، أقدمت ذات الجمعية على تنظيم الملتقى الأول لمشجعي وأنصار نادي برشلونة الإسباني، تحت شعار: "الجمعيات الرياضية شريك أساسي في تعزيز قيم التضامن والروح الرياضة والمحبة والسلام".

وأعطت رئيسة الجمعية، كريمة منيب، الانطلاقة لهذا الملتقى بحضور وفد ممثل لنادي برشلونة، وكذا العديد من الشخصيات المحلية، في مقدمتهم ممثل عمدة مدينة فاس، وممثل والي جهة فاس بولمان، وشخصيات من المجتمع المدني، بالإضافة إلى منخرطي الجمعية ومحبي فريق نادي برشلونة.

وبعد الكلمات الافتتاحية، تم إجراء مقابلة في كرة القدم بين فريقين من منخرطي الجمعية، كما تم تبادل الهدايا بين أعضاء الجمعية والوفد الممثل لنادي برشلونة الإسباني، قبل أن تختتم فعاليات هذا الملتقى بزيارة أعضاء الجمعية والوفد الكتالوني لمختلف المؤسسات الاجتماعية التي تعنى برعاية المسنين والأطفال وكذا الأيتام.

وأكد الكاتب العام للجمعية، بوبكر أسراو السوسي في تصريحه لهسبورت، أن تنظيم هذا الملتقى يعتبر بداية انطلاق لسلسلة من الأنشطة التي سطرتها الجمعية في قانونها الأساسي، والتي تتضمن تعزيز قيم التضامن والتكافل الاجتماعي، وتأطير الجمهور الرياضي لذات المدينة، خاصة مشجعي نادي برشلونة.

وأضاف الفاعل الجمعوي، بأن ميلاد هذه الجمعية يهدف إلى تشجيع المواهب الشابة وتنمية قدراتها الرياضية، وكذا الاهتمام بالمجال البيئي؛ وتابع بأن الشراكة مع نادي برشلونة ستعمل على تطوير الجمعية، من خلال الإشراف على أكاديمية لكرة القدم تابعة لنادي كتالونيا، وكذا عن طريق تأسيس مركز خاص بالعمل الاجتماعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - مرشد السبت 06 يونيو 2015 - 18:32
ما شاء الله !! وأينهم انصار الله وانصار الإسلام ؟
2 - علي السبت 06 يونيو 2015 - 18:48
شيئ سخيف نحن دائما اتباع الاروبين وماذا نستفيد من هذا فقط تضليل هذا الجيل القادم في المغرب اصبح الكل يتابع بطولة اسبانيا وينقسم كل المشجعين الى نصفين نصف للي ريال و نصف برشلونة و بعض الاحيان مشدات كلامية وسب و شتم
3 - dreaming السبت 06 يونيو 2015 - 18:49
Barca is in Bisness of making money ,telling me that this fan club will benefit from that ,it s the other way around unless you are willing to buy a season ticket ,and fly there to watch them ,and spent more money on airfare and hotels , you are no good to them ,what about the local team they need your support more than barca does .I guess you like to be associated with a winer if the barca win a trophy you get jack .
4 - nidal السبت 06 يونيو 2015 - 18:52
هذا ما ينقصنا حقا في هذا البلد العزيز، المزيد من مشجعي البرصا والريال وكأن هذه الفرق تقتسم أرباحها الطائلة معهم، أو أن دولتهم ليست مستعمرة لجزء من أراضينا حتى الآن. أن تستمتع من حين لآخر بالكرة الجميلة مفهوم لكن أن تنغمس في الآخر لدرجة أن يتملكك فهذا هو الخطر بعينه. كم تمنيت أن أرى جمعيات قوية تنافح عن الضعيف تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر تساعد المحتاج وتتبنى قضايا الوطن بدل التدلل والتعصب لفرق إسبانيا.
5 - مغربية بصح نيت السبت 06 يونيو 2015 - 18:56
هاد الشي اللي خاصنا، بدل تضييع الوقت بتشجيع البارصا او الريال على هؤلاء الشباب ان يناضلوا من اجل قضايا انسانية مهمة او يهتموا بشيء يعود بالنفع على المدينة.
6 - وكواك الحق السبت 06 يونيو 2015 - 18:57
الجسد في الوطن و العقل مهب الريح في إسبانيا ؟؟؟؟؟
كنت أود لهذه ( الشخصيات) أن تؤسس و تساند فرقا وطنيا و بالخصوص محلية, و هي الآن ,,,,,,,
ما أغرب اجتماعات الناس و حبهم اللا مشروط لفريق غريب عن هويتنا
إشارة
و كأنهم يستنجدون بالبارصا لجلب أموال ( السعاية ) لرعاية الأيتام و المرضى
أيها الناس للبيت رب يحميه , و ما أجمل من محسن مغربي يحن لأخيه .
7 - yassine السبت 06 يونيو 2015 - 18:57
شعب بلا هوية : أنصار للبارصا. ومن ينصرك يا فلسطين؟
8 - karima السبت 06 يونيو 2015 - 19:04
Viva real madrid viva viva viva
9 - مغربي مغترب السبت 06 يونيو 2015 - 19:09
للاسف
كنت أتوقعها جمعية لمساندة فلسطين او دعم الشعب السوري او حتى جمعية لرعاية مرضى السرطان لكن تفاجأت
انا لست ضد هذه الجمعية طالما أصحابها واثقون منها لكن الاجدر انشاء جمعيات ذات أهداف نبيلة و اجتماعية
اللهم احفظ بلدنا من كل شر
10 - mohamed السبت 06 يونيو 2015 - 19:09
che stupidi che siete. in spagna non vi caga nessuno . pensate alle squadre locale .
11 - hassan السبت 06 يونيو 2015 - 19:26
ارى ان الناس لهم عقول عصافير ويتمنون ان ينضموا لحضارة غير حضارتهم لا جغرافيا ولا عقائدياً أناس غابت عنهم ملكات التفكير والتعلم المعرفي والتقني لتتحول هذه الملكات الى تكليخ وتخربيق انها السذاجة بعينها
12 - simo السبت 06 يونيو 2015 - 19:32
وهل ستقوم برشلونة بتأسيس جمعية مشجعة للماس؟. أفيقوا من النعاس وشوفوا حال مدينتكم كيف أصبحت شوارإها وكيف سيطر الإسمنت على معالمعا وبساتنها. زيادة على الإجرام واحتلال الملك العام حتى أصبحت المدينة مثل سوق أسبوعي.
13 - مغربي السبت 06 يونيو 2015 - 19:35
واش احنا في المغرب؟ هذا راه لحماق بعينيه
14 - zakaria السبت 06 يونيو 2015 - 19:48
البارحة سمعنا ان البارصا تناصر الشواذ وتؤيدهم على شذوذهم،واليوم ولدت في فاس العلم جمعية لمساندة البارصة،فهنيئا للمسلمين بهذا المولود الجديد .وكل عام وأنتم على بارصا.
15 - Fassi السبت 06 يونيو 2015 - 20:04
لو سألنا أ حد سكان إقليم كتالونيا عن المغرب،أول شيئ سيقولنه عنا،الفقر،الجهل،البطالة ثم الهجرة السرية.
ولما رأيت ُ الجهل َ في الناس فاشياً...... تجاهلت حتى ظن أني جاهلُ

فواعجباً! كم يدعي الفضل َناقص ٌ...... ووا أسفا! كم يظهر النقص فاضلُ

وكيف تنام الطير ُ في وكناتها .................وقد نصبت للفرقدين الحبائلُ؟
16 - ١محمد١ السبت 06 يونيو 2015 - 20:06
ضحكت من شدة الحزن و أنا أقرأ الخبر

هوية المغرب اصبحت تندثر

كيف لجمعية تشجع فريق أجنبي أن تعزز المجال الجمعوي في فاس!!!!!!

كنت سأسعد و حتى أساعد الجمعية ماديا على قدر استطاعتي لو كانت جمعية الهدف منها التكتل لمساعدة أول جامعة في العالم على إستعادة بريقها و بالإضافة الى أقدم جامعة في العالم العمل على ان تصبح احد افضل جامعات العالم

شر البلية ما يضحك
17 - هشام الدقاق السبت 06 يونيو 2015 - 20:24
قالوا نستمتع بالفرجة قلنا لا باس اما ان يوسسوا جمعية فهذا هو الهرا فلوسسوا جمعية من اجل غاية نفعية دنيوية او اخروية وسنكون اول من يساندهم الا انني اشك ا ن
يفعلوا وان فعلوا فسيلقون كل العراقيل من الجهات التي تسعا الي تكريس العنصرية والفرقة بين ابنا الوطن الواحد والدين الواحد
18 - abdelatif السبت 06 يونيو 2015 - 20:32
ما شاء الله! ما خاصنا في هاد البﻻد غير تاسيس جمعيات محبي و مشجعي الفرق اﻻوروبية. اوا حتى هما يبداو يطلبو الدعم من المال العام باش يصاوبو التيفوات للبارصا! الله يمسخكم وصافي
19 - yaaaaaaadriss السبت 06 يونيو 2015 - 20:42
خلاصة القضية توجز في عبارة:لقد لبسنا قشرة الحضارة والروح جاهلية. شعر نزار قباني
20 - maarrookkii السبت 06 يونيو 2015 - 21:02
سبحان الله في الوقت الدي هو مطلوب من كل مغربي غيور على القضية الوطنية و هي قضية الصحراء المغربية بأن لاينساغ و راء مساندي والمتعاونين مع أعداء وحدة ترابية.
نرى أن مسوؤلين مغاربة وشباب وجمعيات تساند و تشجع و تتنضم تحت راية من يقف حجرة عترة في قضيتنا الوطنية .و هي الحكومة الكطالنية وبما أن البارصا تدر امداخيل كبيرة على الخزينة الكاطالنية فانها تقوم بانفاق جزء مهم منها على أعداء قضيتنا .
المطلوب من المسوؤلين و الآعلام أن يوضح موقف الهيات و الجمعيات و المنضمات العالمية و المشرفين عليها من قضيتنا الوطنبية لعدم الآنسياغ وراء خطاوات براقة تنال منا في الخفاء.

ولهدا انا لاأشجع البارصا
وأتحدى هده الجمعيات أن ينضموا نشاط تحضره البارصا في أقالمنا الصحراوية .
21 - adam السبت 06 يونيو 2015 - 21:14
اللهم يارب استرنا ولا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا. جمعية أنصار البارصا اولا لها أن تكون في خدمة أبناء هذا الوطن. يارب اننا لا نريد قلوبا تهتز لاهتزاز الشباك ولكننا نريد قلوبا تهتز لذكر الله.
22 - الحسني السبت 06 يونيو 2015 - 21:29
اينهم انصار وجمعية الماص هما ممسوقينش لينا وحنا تنكبروا بيهم يحتقروننا الله يستر اشخاسك العريان خاسني خاتم اليس لدينا فرق وطنية مالنا و مالهم
23 - شرف السبت 06 يونيو 2015 - 21:42
هراء و عبث.كان من الأجدى ميلاد جمعية للعلماء المغاربة تهتم بهم و تدعمهم و ليس جمعية أنصار من كل همهم هو اللهو.
24 - مواطن السبت 06 يونيو 2015 - 21:46
لاحولا ولا قوة الا بالله كيف يعقل ان تنشأ جمعية لانصار الكفار أين أنتم من الاسلام؟ لمذا لن تكون جمعية لتضامن مع المحتاجين او مع مسلمي بورما اودغير ذالك من الاعمال الصالحة ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فعَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ " قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : " فَمَنْ ؟ "
[ رواه : البخارى واللفظ له ، ومسلم وابن ماجه وأحمد وغيرهم ]
25 - ممدوح السبت 06 يونيو 2015 - 21:56
ولما رأيت الجهل في الناس فاشيا
تجاهلت حتى قيل اني جاهل
فيا عجب كم يدعي العلم جاهل
ويا اسفاه كم يدعي الجهل عالم
26 - مول الحوت السبت 06 يونيو 2015 - 22:37
كون كان طارق بن زياد حي كون بكى على حال المغاربة اللي دوخاتهم هد الكورة ديال والو أو خالاو المعقول والمصلحة ديال البلاد.
27 - لقمان خريبكة السبت 06 يونيو 2015 - 22:39
العاصمة العلمية ، بالامس كان شباط يحلم بنصب لاتوريفيل .
واليوم ميلاد جمعيةانصار البارصة
وغدا دعم هذا الفريق عبر عملية الصينية والقميس حيث سيتطوع نساء ورجال بنو فاطمة الفهرية بجمع النقود من اجل جمع التبرعات وارسالها الى الفريق البئيس بارشلونا ، وهذا هو التضامن الحقيقي ،
اما اذا فاز حزب شباط بالرئاسة فسيبرمج في الميزانية العامة فصلا يبيح له مساعدة الفرق الكادحة من امثال البارصا والريال ،الذين ليس لهم اي ريال!!!
ونحن مقبلون على الشهر الكريم اقترح على هذه الجمعية الفتية ان يقتنوا سطيلات ويعملوا على جمع الاموال للتبرع امام المساجد طيلة شهر رمضان ....والله يستر وصافي
28 - مكلخ السبت 06 يونيو 2015 - 22:49
هذا في الوقت الذي يتزوج فيه فرناندو الثالث ملك أراجون من إيزابيلا وريثةعرش قشتالة، ثم اتحدوا معًا وكونوا مملكة إسبانيا، وكان ذلك في سنة 879 هـ/ 1474م، واستغل ملك إسبانيا أوضاع الأندلس واستطاع أن يدخلها صلحًا على أن لا يمسَّ المسلمين، ولكن هذا لم يحدث، فما إن دخلوا الأندلس حتى هجَّروا من فيها من المسلمين، ونصَّروا من ظل بها، وأقاموا محاكم التفتيش للبحث عَمَّن يخفي إسلامه، وأبادوا من بها من المسلمين.

لا بد من الاستفادة من تاريخ الأندلس لننظر لماذا انتهى الإسلام من الأندلس، ولم يبق بها من المسلمين إلا العدد القليل، وكان ذلك بسبب ما فعله الاستعمار الإسباني في بلاد الأندلس من إبادة المسلمين إبادة جماعية، وطردهم وتهجيرهم خارج الأندلس
29 - بستاني السبت 06 يونيو 2015 - 23:00
اتساءل ماهي اهداف تآسيس ةده الجمعية الجواب واضح لآهراف آنتجابية محضة اما البارصا فهي مقاولة كبري قارة براصها فكروا جيدا في مصلحة ةؤلاء الشباب لا لتشجيعهم علي الكرة لنري ما يفعله جمهور الكرة حاليا وسلوكاتهم دخل الملعب وخارجه
30 - FANNANE السبت 06 يونيو 2015 - 23:08
enfin de compte se sont des enfants qui perdent leurs valeur . les associations profitent de la pauvreté et surtout des jeunes qui n'ont pas un tracé pour leur vie , qui n'ont rien apprit ni à l'Ecole , ni dans leurs famille
31 - يا أمة ضحكت من جهلها الأمم السبت 06 يونيو 2015 - 23:22
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. الناس في الناس و القرع في مشيط الرأس.
32 - ودادي فرانكفورت السبت 06 يونيو 2015 - 23:29
والماص جاتكم على العين العورة
شجعوا الفريق حتى يوقف على رجليه كيف ايام زمان وساندوه ماديا ومعنويا.
البارصا لمرقعين السراول اما المغرب الفاسي فهو التاريخي لكل المغاربة
33 - عبده من فرنسا السبت 06 يونيو 2015 - 23:40
اقول ﻻعضاء هده الجمعية ما قاله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ﻻحد الصحابة انت مع من احببت يوم القيامة.
34 - مصطفى الأحد 07 يونيو 2015 - 00:01
البارصا تناصر الشواذ وتؤيدهم على شذوذهم،واليوم ولد في مهد العلم جمعية لمساندة البارصة . وا إسلاماه
35 - ali الأحد 07 يونيو 2015 - 00:01
Le Maroc est indépendant depuis presque 60 ans , mais l esprit est toujours sous domination . Ceci est pire que magazine .
36 - view الأحد 07 يونيو 2015 - 00:20
شعب التفاهة. عوض تاسيس جمعية للقراءة او اي عمل جمعوي هادف نرى هذا المسخ من العمل التهديمي. المغاربة سيبقون دائما عبيدا في نظر الاسبان. تبا لهذا الجيل المسطح.
37 - صحراوي الأحد 07 يونيو 2015 - 00:44
سبحان الله بلارج بغى يقلد المشي ديال لحمامة
انصار البرصا زيدهم مع انصار عيوش وانصار لوبيز وانصار فيمن
يا ناس الغيوان بغيناكم تغنو لنا اغنية فين غادي بينا اخويا لا لا ماشي خويا فين غادين بنا يا ’’’’’
الله ايهدي ما خلق
38 - khalid الأحد 07 يونيو 2015 - 09:36
تمنيتها ان تكون جمعية الاطفال في ضروف صعبة ، لهذه الدرجة ؟؟؟لكن للأسف الشديد .....
لكن كونوا على يقين ان ما يسمى البارصا او الريال او او او لا يمنون بوجودكم تعيشون الاوهام.
فيقوا من النعاس
هل ادينا مهمة بر الوالدين و حسن الجوار و هل خالقنا الناس بخلق حسن وووووووووهل حافظنا على نضافة شوارعنا وهل أحترمنا القوانين
39 - نورالدين الأحد 07 يونيو 2015 - 16:07
اين روح الرياضية والسلام والمحبة وقد استدعت برشلونة المجرم الاسرائلي شاليت ولم تستدع الرياضي الفلسطيني الذي بثرت رجله من طرف الصهاينة المحتلين لفلسطين ?
40 - عبد الكريم الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:18
خلينا اليتامى والارامل والعجزة ودوو الاحتياجات الخاصة والمشردين.وغاديين ندعمو اكبر امبراطورية اقتصادية في العالم.مساكين البارصا ماعندهومش.محتاجين لينا.واش عمركم شفتو اعباد الله شي جمعية اسبانية كدعم شي حاجة عندنا
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال