24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | قرية رياضية تفتح أبوابها للعموم بالعيون

قرية رياضية تفتح أبوابها للعموم بالعيون

قرية رياضية تفتح أبوابها للعموم بالعيون

شهدت مدينة العيون٬ عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، خلال شهر رمضان، ميلاد القرية الرياضية التي دشنها يحظيه بوشعاب والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء وحمدي ولد الرشيد رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون.

وقد أجمع الوفد، على القيمة المضافة للمركب في تعزيز المنظومة الرياضية بالمنطقة، حيث يروم إلى تشييد أكثر من 45 ملعبا تنتشر كلها بشكل متساو على خريطة الأحياء بالإقليم.

وتم تجهيز جميع الملاعب بأجود أنواع العشب الاصطناعي، كما تحتضن المنشأة الرياضية ملعبا لكرة السلة وأخر لكرة اليد و الكرة الطائرة والكرة الحديدية، بالإضافة إلى مدار خاص بهواة رياضة المشي وسباق الدراجات الهوائية.

ويضم المركب فضاءات ترفيهية للأطفال، كما لم يغفل القيمون على هذا الورش تجهيز قاعة مغطاة ومسبح مجهز بأرقى التجهيزات لتوفير مناخ رياضي عام يشجع نساء المنطقة على مزاولة الرياضة.

وتتكون هذه القرية الرياضية من إدارة، ومطعم، وفضاءات للاستجمام، و45 آلة رياضية من الحجم الكبير في الهواء الطلق،زيادة على 11 ملعب خاص بكرة القدم المصغرة ذات العشب الإصطناعي، وملعبين لكرة القدم من الحجم الكبير، ومدار خاص بالعاب القوى، كما أنها مجهزة بما يفوق 30 كاميرا للمراقبة وأربعة أطقم للحراسة.

وفي تصريح لهسبريس أكد حمدي ولد رشيد رئيس المجلس البلدي للعيون، أن "هذا الانجاز لم يأتي من فراغ بل بجهود مضنية ومتواصلة، فهو عمل سنوات تم خلالها التصميم على تحقيق هذا الحلم الرياضي الذي كان بالأمس القريب يراه الجميع مستحيل التحقق".

وعبر ولد الرشيد عن تفاؤله بالانعكاسات الايجابية مستقبلا لهذه المنشأة على حضور أبناء المنطقة في المشهد الرياضي الوطني، كما شدد على أهمية تضافر جهود الجميع للمحافظة على هذه البنية الرياضية المحلية التي تم تشيدها وفق أرقى المعايير الدولية، والتي تبقى مكسبا لساكنة الأقاليم الجنوبية.

ومن جهته أعتبر رئيس عصبة كرة القدم بالصحراء، "أن هذه المعلمة الرياضية تشكل مفخرة حقيقية لساكنة الأقاليم الجنوبية معتبرا أن أجيال المستقبل ستقطف ثمار هذا الانجاز".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - sahraoui de france الأربعاء 24 يونيو 2015 - 09:43
C'est une trés bonne idée, continuer comme ça nous avons besoin de ces projets.
Sahara marocain ;)
2 - محمد الأربعاء 24 يونيو 2015 - 09:51
لم لا تعمم هاته التجربة في كل ربوع المملكة!!!!!
التنمية يجب ان تشمل جمميع المدن بدون استتناء
3 - من الساكنة الأربعاء 24 يونيو 2015 - 10:27
انا من ساكنة مدينة العيون أموال طائلة تصرف في المناطق الجنوبية وخصوصا مدينة العيون بدون فائدة على السكان إلا الاقليات مثل ولد الرشيد وغيرهم من فاحشي الثراء الذين يحكمون مدينة العيون بدون حسيب والارقيب نحن شباب المنطقة لا نريد مثل هته المشاريع الغير النافعة نحن نريد العمل والتوظيف وليس اللعب نعم فمدينة العيون تشهد تطورا غير عادي في هذه السنة ولاكن مالفائدة ونحن وأغلب شبابها عاطل عن العمل!!!
4 - مدينة الداخلة الأربعاء 24 يونيو 2015 - 13:12
اتمنى ان تكون مثل هاد القرية الرياضية بمدينتي الداخلة اجمل مدن المغرب على الاطلاق ودليل على دالك تصنيفها مؤخرا من اجمل 45 وجهة في العالم .
5 - bakhouya الأربعاء 24 يونيو 2015 - 13:20
القرية للمغاربة وليس لبعض الانفصاليون الذين يعيشون في مدينة العيون.
6 - عمر الأربعاء 24 يونيو 2015 - 22:50
بغيناها للأحياء شعبية راه الشباب قتلاتو غير المخدرات
7 - ali tichoukt الخميس 25 يونيو 2015 - 03:12
Bravo. C'est la joie de voir nos provinces du sud en pleine expansion, c'est un message très fort et très lourd pour le gouvernement algerien et ses alliés .Continuons à travailler un jour il n'y aura pas de sahara mais un paradis de Tanger à ElGouira, ainsi l'algerie sera obligé d 'implanter le polisario définitivement sur son territoir car le polisario s'adapte au sable et non à la verdure
8 - Senhaji الخميس 25 يونيو 2015 - 12:06
Je felicite les marocains de Laayoune dans la realisation de ce projet sportif.

Cependant, je constate le manque flagrant des coachs competents partout au maroc pour accompagner les jeunes dans la pratique du sport dans des bonnes conditions.

Le maroc manque cruellement des coachs de football et autre sports avec une licence A et pro.

Le maroc manque cruellement des coachs avec un master et doctorat dans les sciences sportifs.

Le ministre en charge devrait songer ouvrir immediatement une branche dans une universite marocaine pour la formation des coachs dans les sciences sportifs.

Sans la science, le maroc ne gagnera plus de medailles d'or ni coupes d'afrique.

Les grandes nations qui pratiquent le sport de haut niveau comme les etats-unis, la chine, la grande bretagne et l'espagne ont des milliers de cadres de haut de niveau qui accompagnent leurs stars comme Rafael Nadal, Michael Phelps et Flyod Mayweather.
9 - السعيد الخاشع الخميس 25 يونيو 2015 - 12:58
نشكر كل من ساعد في إنشاء هده القرية الرياضة والتي يعتبرها جميع المتتبعين بادرة طيبة للنهوض بالرياضة بمنطقة العيون ، مع العلم أن بالقرب منها ومند زمن بعيد ملاعب أم السعد التي تأسفنا لضياعها والتي أنجبت لاعبين كبار من أمثال حسن الدرهم و لعوسي الركاع وسعيد الجماني ومبارك بورحيل و.............لائحة طويلة من أساطير الكرة بالمنطقة.فصراحة إنشاء هده الملاعب أنسانا بعض الشيء تاريخ ملاعيب أم السعد الشامخة. شكر خاص للسيد رئيس المجلس البلدي ولجميع من ساهم من بعيد او قريب في إحداث هدا المشروع ، ويجب على كل المهتمين المراقبة والحفاض على هده القرية الرياضية والتي من شأنها إنشاء الله أن تكون فأل خير على شباب المنطقة .كدلك لاأنسى عمل عصبة كرة القدم للصحراء على مجهوداتها في تنظيم المباريات وتسيير ملاعبها وفق المعايير المعمول بها ،مرة أخرى نحيي ونشكر كل من ساهم في إحداث هده المعلمة الرياضية .
10 - F16 السبت 27 يونيو 2015 - 15:25
شاهد بأم عينك يا أبا تفليقة الصحراء المغربية تنافس مدن الجزائر فأما شمال المغرب ينافس اروبا والمغرب ليس له بترول يا جنرالات النهب ووووووو
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال