24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حمد الله يفوز على مدربه في تحدٍّ على "إنستغرام‬" (5.00)

  2. ‬خرْق حالة "الطوارئ الصحية" يجر 13 قاصرا إلى المحكمة بسلا (5.00)

  3. شد الحبل يتواصل بين الباطرونا والأبناك المغربية (5.00)

  4. عالم أوبئة مغربي (5.00)

  5. "كورونا الشمال" .. طنجة وتطوان تتصدران اللائحة (5.00)

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المنتخب المغربي يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا

المنتخب المغربي يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا

المنتخب المغربي يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا

تقدم المنتخب المغربي لكرة القدم درجتين على الصعيد العالمي، ليرتقي من المركز 79 إلى المركز 77 في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" اليوم الأربعاء .

وعلى الصعيد الإفريقي صعد المنتخب المغربي من المركز التاسع عشر إلى الثامن عشر بمجموع 437 نقطة ، فيما ظل المنتخب المصري (بطل إفريقيا) في الصدارة برصيد 1036 نقطة ، متبوعا بمنتخبي غانا (16 عالميا) بمجموع 908 نقطة وكوت ديفوار (21 عالميا) برصيد 846 نقطة .

ولم يطرأ أي تعديل على مراكز الصدارة عالميا، حيث احتفظت اسبانيا (بطلة العالم) بالمركز الأول برصيد 1887 نقطة أمام هولندا (وصيفة بطلة العالم) الثانية (1723 نقطة) وألمانيا الثالثة (1485 نقطة).

- وفي ما يلي ترتيب المنتخبات ال20 الأوائل :

1- إسبانيا 1887 نقطة

2- هولندا 1723 ن .

3- ألمانيا 1485 ن .

4- البرازيل 1446 ن .

5- الأرجنتين 1338 ن .

6- إنجلترا 1195 ن .

7- الأوروغواي 1152 ن .

8- البرتغال 1090 ن .

9- كرواتيا 1075 ن .

10- مصر 1036 ن .

11- اليونان 1016 ن .

12- النرويج 995 ن .

13- روسيا 982 ن .

14- ايطاليا 965 ن .

15- تشيلي 950 ن .

16- غانا 924 ن .

17- سلوفينيا 897 ن .

18-الولايات المتحدة 867 ن .

19- فرنسا 867 ن .

20- سلوفاكيا 854 ن .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مصطفى الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب اقول لكل المغاربة اننا كجمهور مصري هنساند باذن الله المنتخب الشقيق المغربي في المباراتين وان شاء الله الست نقاط تكون للمغرب ومش هننسى كمصريين اعلام المنتخب المغربي والمغاربة اللذين ساندونا في نهائي كاس افريقيا 2010 و 2008 وان شاء الله هنسافر الى المغرب ونحضر مباراة العودة من الملعب في بمشيئة الله تعالى لانكم بلد مضياف وسيكون علم مصر بجوار العلم المغربي وربنا ينصركم وتفوزوا عليهم رايح جاي ان شاء الله وتفوزوا بالست نقاط وتصعدوا مع المنتخب المصري الى كاس افريقيا باذن الله لاننا كمصريين نحترم من من يحترمنا و نشيله فوق دماغنا و اي واحد يتطاول علينا مالوش مننا الا اننا نضربه بالح..... وتحيا مصر والمغرب
2 - fayçal الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:04
12_ النرويج
19_فرنسا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جوزيف بلاتر كبر فسن اولا كيخرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3 - maroc bladi الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:06
بادن الله المنتخب المغربي يرجع لايامه الزاهية و يتصدر افريقيا و يكون بمراتب متقدمة عالميا
و اولها بادن الله نتاهل لكاس افريقيا 2012
4 - بثينة فطواكي من مدينة تيسة الم الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لايهمنا التصنيف بقدر ما يهمنا التأهل إلى مونديالي إفريقيا 2012والعالم2014.
5 - majdouline الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:10
je vois que l'égypte est classé avant l'italy vous trouverez ça logique?
6 - hamid الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:12
مادام المسؤولون عن كرة القدم المغربية سيعملون بجد وبهدف إعادة التوهج والبريق للمنتخب الوطني فإن المغرب سيعود أما إذا استمروا في البحث عن مصالحهم الخاصة فإننا سنبقى في مكاننا.
7 - مصرى الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:14
كلامك صحيح ان المغرب تأهل إلى نهائيات كأس العالم أكثر من مرة وهو أكتر منتخب عربى تأهل وأكثر منتخب عربى فاز فى النهائيات ولكن هذه ليست كل المعايير التى يقيم عن طريقها الفيفا .. فليس هناك ألقاب للمنتخب المغربى فى السنوات الأخيرة ومشاركة كأس العالم تحسب كنقاط بالفعل ولكنها ليست كنقاط الألقاب .. انا متفق معاك ان المنتخب المغربى يستحق مركز افضل من ذلك بكثير .. وان هذا المنتخب الصهيونى لابد ان يكون فى المركز الأخير حيث انه لا يشارك ولا يحصد اى القاب .. ولكن ماذا تقول .. يريدون حشر انفهم الطويل فى كل شىء
8 - mohamed الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:16
ياخدون الاحتراف بعين الاعتبار
9 - مصرى الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تحية كبيرة لأهل المغرب .. اريد فقط ان اوضح معايير التقييم العالمى للمنتخبات .. ان مجموع النقاط يتم على حسب الألقاب .. سواء كانت فى دورات قارية او عالمية .. بالإضافة إلى البطولات الودية والمبارايات الودية التى يلعبها المنتخب .. أضف إلى ذلك شعبية المنتخب عالميا او قاريا..وأيضا الخسارة لها تأثير أكثر من المكسب .. لأنه اذا خسر منتخب مباراة فأن نقاط المباراة نفسها تضيع بالإضافة إلى خصم نقاط اخرى بسبب الخسارة .. وكل ذلك يتم حسابها فى عدد معين من السنين وليس منذ نشأة المنتخب اقصد انه مثلا فى سنة 2011 يتم إحتساب النقاط بداية من سنة 2001 اى منذ 10 سنوات. أرجو ان اكون قد أفدت الجميع
شكرا
10 - maghribi ghayour الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:20
إلى الأخ المصري ، صحيح أن رتبة مصر مشرفة ومستحقة ،لكن أعدرني لانني لا اعترف بهدا الترتيب .
أعطيك متال بسيط
اسرائل ولا مرة تاهلت لكاس أمم اوروبا ،ولا مرة فازت باي بطولة أو دوري وخسرت معضم لقااتها في جل الآقصاييات الآوروبية ومع دلك تجد إسرائيل في الخمسين المراتب الأولى .
في حين أن المغرب صاحب 4 مشاركات عالمية ،وبطل أفريقيا مرة ،أقصي من مونديال 2002 و-2006 بدون هزيمة وتلات هزايم في إقصائيات 2010 ، والفايز من العديد من مبارياته الودية مند تلات سنوات خصوصا على منتخبات اوروبا كبلجيكا هولندا واللكسومبورج،وتعادل من فرنسا ايرلندا ...
على أي فالمغرب هو المنتخب العربي الوحيد الدي يستطع هزم المنتخبات العالمية والدليل هو أن أخر إنتصار عربي في المونديال يعد لمنتخب المغرب سنة 1998 بفرنسا على حساب سكوتلندا
11 - adil الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:22
pour majdouline si tu es un fan de foot tu n'oubliera pas le match de l'egypte contre l'italie 1-0 dans la coupe des continents