24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الفارس "لو غوف" بطلاً لكأس المغرب "أ"

الفارس "لو غوف" بطلاً لكأس المغرب "أ"

الفارس "لو غوف" بطلاً لكأس المغرب "أ"

فاز الفارس جوهان لو غوف من نادي الركاب البيضاوي، ممتطيا الفرس "إيدي"، اليوم الخميس، بطلا لكأس المغرب 'الفئة ألف" (جائزة إريكسون) في القفز على الحواجز، ضمن أسبوع الفرس الذي يحتضنه المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية الأحد المقبل (من 20 إلى 26 يوليوز الجاري)، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتوج لو غوف بطلا لهذه الفئة بعد اجتيازه الحواجز في مباراة السد بنجاح وبتوقيت 10 ثواني.

وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة، التي جرت في جولتين، للفارس محمد الأحرش (النادي الملكي للفروسية المضيق بطنجة)، رفقة الفرس "كين مارس دو ترولو" بعد قطعه المطاف في توقيت 38 ث و36 /100 في مباراة السد، في حين كان المركز الثالث من نصيب اليوتنان سعيد الناصيري (الحرس الملكي) رفقة الفرس "اوكسيجسن دو باتثو"، الذي لم يخض مباراة السد الفاصلة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مسابقات خاصة بفئات الدرجتين ألف وباء والفتيان والصغار (أ) و(ب) و(ج) والمبتدئين والشبان والكبار والكبيرات، بالإضافة إلى بطولة المغرب للترويض.

وتتميز دورة 2015 بإجراء، ولأول مرة، منافسات الترويض الخاصة بالخيول القصيرة (بوني) وببرمجة مسابقة بطولة المغرب للخيول البربرية والعربية البربرية، بالإضافة إلى مسابقة كأس المغرب "لما بين الكبار" المفتوحة في وجه الفرسان الحاملين لرخص جامعية من فئتي (أ) و(ب) بهدف منحهم فرصة التباري في الفئة التي تناسبهم.

كما تعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي تجرى بعض منافساتها تحت الأضواء الكاشفة، مشاركة أجود الفرسان والخيول المغربية، إضافة إلى فرسان من الأولمبياد الخاص المغربي سيتبارون بدورهم من أجل نيل لقب بطولة المغرب في الفئة ذاتها وبطولة المغرب للأندية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 14 نهاية، ستتوج يوم 26 يوليوز الجاري بإجراء الجائزة الكبرى للملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى كذلك عدة مسابقات من بينها، على الخصوص، جائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وجائزة الأميرة الراحلة للا آمنة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال