24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المُنتخب يبحثُ عن وديّة بروسيا .. والبوشحاتي: سنكتفي بمُعسكر‎

المُنتخب يبحثُ عن وديّة بروسيا .. والبوشحاتي: سنكتفي بمُعسكر‎

المُنتخب يبحثُ عن وديّة بروسيا .. والبوشحاتي: سنكتفي بمُعسكر‎

أكد مصدر مطلع بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن وفد الجامعة إلى قصر قسطنطين بمدينة سان بيترسبورغ العاصمة الثقافية لروسيا الذي سيحتضن فعاليات سحب قرعة "مونديال" 2018 سيبحث عن مباراة ودية للمنتخب الوطني المغربي في أكتوبر المقبل، والذي سيعرف دخول 26 منتخبا إفريقيا الدور التصفوي الأول ضمن إقصائيات كأس العالم.

وأضاف العضو الجامعي في تصريح لـ"هسبورت" أن وفد الجامعة سيبحث خلال مقامه بروسيا ولقائه بممثلين عن اتحادات إفريقية وعالمية عن برمجة مباراة ودية شهر أكتوبر، والذي يدخل ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك من أجل الإعداد لتصفيات كأس العالم، وكذا كأس أمم إفريقيا، إذ سيكون المنتخب قد أجرى مبارتين من أصل 6 في التصفيات المؤهلة إلى "كان" الغابون 2017.

من جانبه استبعد نور الدين البوشحاتي، مدير المنتخبات الوطنية في حديثه لـ"هسبورت" فكرة إجراء مباراة ودية في أكتوبر المقبل، مرجحا أن يكتفي الفريق الوطني بمعسكر إعدادي بأكادير أو مدينة أخرى، مرجعا ذلك إلى دخول جميع الدوليين المغاربة في جو التباري ضمن الأندية التي ينتمون إليها.

هذا، وكانت شريحة كبيرة من متتبعي المنتخب الوطني قد عبرت عن امتعاضها في أكثر من مناسبة بسبب تفويت مواعيد تندرج ضمن تواريخ "فيفا" دون برمجة مباريات ودية في المستوى للنخبة الوطنية، وهو الشيء الذي يبدو أنه انعكس سلبا على تصنيف المنتخب بين المنتخبات الإفريقية.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - basset الجمعة 24 يوليوز 2015 - 03:14
اللي يشوف هاد التنقيزة يقول عندنا منتخب خدا كأس العالم 10 مرات، وسيرو والله ماديرو شي حاجة تفرح
2 - خالد سليمني الجمعة 24 يوليوز 2015 - 03:28
يجب أخذ المواجهات الإفريقية على محمل الجد للتعود على أجواء الأدغال الموحشة باعتبار أننا سنخوض الاقصاءيات ضد هاته النوعية ..مزيدا من العمل لحصد النتائج
3 - نبيل الجمعة 24 يوليوز 2015 - 03:29
وي الوقت الدي كنا محسوبين بين المنتخبات الكبار في أفريقيا الأن تصبحنا نلعب الأدوار التمهيدية للتأهل لأقصائيات كأس العالم .. اييه الايام
4 - moha o'trente الجمعة 24 يوليوز 2015 - 04:15
Le président élu avec du trafique,pour fuir ses responsabilités,il a désigné un comité pour choisir un entraîneur"cet comité se constitue d'analphabètes et d'ignorants"anciens entraîneurs,arbitres,journalistes, présidents d'équipe et quelques anciens joueurs"cet comité avaient le choix entre 4 ou 5 entraîneurs,après une longue réflexion ils se sont posés cette question"que demande le peuple ??!!La réponse le peuple "avec ses 70% d'analphabètes "demande Zaki ,alors exauçons le vœu du peuple,et pour justifier leur ânerie ils disent qu'un entraîneur comme Dick ne parle pas la langue du pays sans même jeter un coup d'œil du travail de cet entraîneur en Corée ,Turquie ,Russie ...est ce que Dick parle les langues de ses pays !!!?? On va le virer et recommencer c'est ce qu'on sait faire le mieux
5 - Aida الجمعة 24 يوليوز 2015 - 04:44
Rappelez vous de ça: cette équipe va infliger aux marocains la plus grosse déception sportive de tous les temps. Non pas que cette équipe mérite d'aller loin, bien sûr que non, mais c'est surtout pour la tendance des joueurs et dirigeants à vendre des illusions ; que de la frime ! Ils ne passeront même pas le tour préliminaire et vont être éliminés es 3 ans avant la coupe du monde . Personne n'est sérieux dans cette équipe . Ils ont dormi sur le 4 juin 2011 et en fin de compte ça leur a nui plus que ça les a servis. L'Algerie a pris la claque et le lendemain des joueurs et dirigeants ont retrousse les manches ; ils se sont reconstruits dans la douleur, la honte mais aussi dans l'effort et l'h'umilite . Leur équipea appris à rester humbles même après une super coupe du monde. Je l'ai déjà écris : ils n'ont peut-être pas nos stars mais nous n'aurons jamais le temps d'avoir l'extraordinaire homogénéité de leur groupe avec un jeu rapide , technique et redoutablement efficace.
6 - Abou Younes الجمعة 24 يوليوز 2015 - 10:32
اولا السلام عليكم :
ان اردتم ان توصلوا الى القمة . عليكم بمدرب هولندي ...
الرجاء انا لا اقلل من السيد الزاكي .بل منضووم اللعب عند الهلنديين له خصوصيات في الملعب .اولا قراءة الخصم في الشوط الاول . تصلييح الاخطاء المتكررة .تم الشوط الثاني خاص بالمدرب .
عندنا لاعبيين من العيار الثقييل .
لاكن يوجد الغروور في بعض الاعابة ?
7 - Abdelhak bardagui الجمعة 24 يوليوز 2015 - 10:37
Il faut stopper les commentaires défavorables envers notre sélection il faut être optimiste, inchaallah tmana lkhir ikoune khir, je suis complètement d accord avec ceux qui demandent à ce que les matchs amicaux soient avec des équipes d afrique mieux que d europe, car nos professionnels qui évoluent en Europe ne connaissent pas bien le jeu africain, c est pourquoi qu il faut s adapter avec des équipes solides d afrique. Merci hespress, à noter que l erreur est humaine pour le commentateur qui a critiqué les journalistes de hespress.
8 - Adam الجمعة 24 يوليوز 2015 - 12:24
وزعما بحال الى دارو معسكر فالمغرب..الجادبية مجهدة بزاف والكرة غادي تجيهم الكرة تقيلة..
وباركو من تضياع الفلوس على لخو الخاوي.
9 - Aida الجمعة 24 يوليوز 2015 - 14:30
A l'auteur du commentaire 8: mon cher ami il ne s'agit pas d'arrêter les commentaires défavorables; on tire la sonnette d'alarme pour dire que cette équipe va droit dans le mur! 2 compétitions majeures ont déjà commencé et .. On a toujours pas d'équipe !! Si en plus de ça on snobe les dates FIFA en ne programmant aucun match amical , nous allons rentrer a la maison beaucoup beaucoup plus tôt . La plupart de nos joueurs ne savent même pas c'est quoi jouer en Afrique et ceux qui savent ont déjà oublié l'horreur de jouer chez les africains: hostilité du public, mauvais accueil , provocations, climat, très mauvais arbitrage ...
Savez vous combien de matchs l'Algerie a joué uniquement depuis la coupe du monde: vous n'allez pas le croire: 13 matchs !! Et nous? ... 2 !
Savez vous combien de matchs ils ont joué en Afrique depuis le 4-0? Presque 50 . Nous ? Hahahaha depuis notre élimination et le dernier match face à la côte d'ivoire( 2-2) : on a joué 3 et zéro matchs en Afrique. Nô comment !!
10 - habib الجمعة 24 يوليوز 2015 - 17:45
ليس بسبب اللاعبين اصبحنا نحتل المراتب الاخيرة ولكن بسبب اولئك الملائكة ذوي الايادي البيضاء و النقية
الذين لولاهم لما كنا و عشنا.يلازمون المنتخب منذ سنين و لا يملون يضحون فقط من اجل سعادتنا وليس من وراءالتهافت وراء الربح.مساكن لهلا يخطيهم علينا .
11 - مغربي حر الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:35
ا بو يونس جيب مدريب هولندي او اسزائلي يدربك انت لتحب بلادك واولاد بلادك لانك انت تحب الجانب باش ياخدو فلوس بلادنا الى بلادهم انا اللهم الزاكي او احد اخر يكون مغربي لخدها من الدراهم تبقا في المغرب