24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  2. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  3. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  4. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

  5. "عودة ميتة إلى الحياة" تسائل تعشُّش الخوارق في عقول المغاربة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بركديش يغادر إسبانيا إلى "تشارلون" الإنجليزي‎

بركديش يغادر إسبانيا إلى "تشارلون" الإنجليزي‎

بركديش يغادر إسبانيا إلى "تشارلون" الإنجليزي‎

ما زال الدولي المغربي زكرياء بركديش يبحث عن إثبات نفسه داخل أحد الأندية الأوروبية حيث حط الرحال خلال المركاتو الصيفي الجاري بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ليخوض تجربة جديدة رفقة نادي تشارلتون، وذلك بعد أن مر على دوريات فرنسا، إسبانيا وإيطاليا.

بركديش الذي خاض المواسم الخمس الماضية رفقة ثلاثة أندية بثلاثة دوريات مختلفة، بين الدرجتين الأولى والثانية، ما زال لم يجد الفريق الذي يفجر فيه إمكانياته الحقيقية، والتي بإمكانها أن تعيده للساحة من جديد، بعد فترة "فتور" أبعدته عن مفكرة الناخب الوطني بادو الزاكي، الذي وجد بدائل جاهزة لتعويض بركديش في مركز الظهير الأيسر.

ولعل الحسم في مركز اللعب بين الظهير أو الجناح من شأنه أن يساعد كثيرا بركديش للتركيز على طريقة لعب معينة ويحاول تطوير مميزاته هجوميا أو دفاعيا بشكل أكبر، وذلك حتى يجد له موطئ قدم ضمن مجموعة فريق شارلتون الذي ورغم ممارسته ضمن دوري الدرجة الأولى الإنجليزي غير أن مستوى الممارسة والاندفاع البدني داخله يظل من بين الأعلى في أوروبا.

ولعب بركديش لنادي لنس الفرنسي ثلاثة مواسم بين 2010 و2013 في الدرجتين الأولى والثانية، قبل أن ينتقل لنادي بلد الوليد الإسباني ويمارس داخله موسما بـ"الليغا" ونصف موسم بالدرجة الثانية، قبل أن ينتقل خلال المركاتو الشتوي الماضي لخوض تجربة رفقة جنوى الإيطالي، علما أنه حمل قميص المنتخب الوطني في مجموعة من المباريات.

وأعرب بركديش عن سعادته بعد توقيعه عقد انضمامه إلى تشارلتون الإنجليزي، مؤكدا في تصريح للموقع الرسمي لناديه الجديد أنه فضله على مجموعة من العروض الأخرى التي تلقاها خلال الفترة الماضية، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه متحمس لبدء هذه التجربة ومساعدة الفريق على العودة إلى "البريمير ليغ".

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - يحيى الأحد 26 يوليوز 2015 - 13:57
أن تلعب في الدرجة الثالثة أو حتى الرابعة في الدوري الانجليزي أفضل بكثير من أن تلعب في فريق مغمور بالدوري الاسباني او الفرنسي. خطوة جيدة لهدا الﻻعب.اتمنى ان يبلور طاقاته البدنية والتقنية. بالتوفيق
2 - hassan الأحد 26 يوليوز 2015 - 16:07
لاعب ﻻبأسبه يجب على المدرب الزاكي ينادي عليه في اﻹقصائيات المقبلة
3 - nada الأحد 26 يوليوز 2015 - 22:25
بالتوفيق انشاء الله انت لاعب موهوب اسلوب الكرة الانجليزية يتوافق مع مؤهلاتك التقنية و الذهنية و انا لي اليقين من دلك . سرعتك و مراوغاتك نقاط قوتك ستجعل منك لاعبا بارزا داخل صفوف ناديك لا تنسى بان لاعبا مثل طلال القرقوري الرجاوي الجلاد قد ترك بصمات واضحة داخل هدا النادي فعليك مسؤولية الحفاظ على هدا الموروث ااكروي المغربي و استمرارية اشعاعه بواسطة نفس الاقدام المغربية المتالقة وانت واحد منها . ساتابعك عبر شاشات الجزيرة الرياضية انشاء الله .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال