24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  5. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مكتب الرجاء ينتقد استفراد بودريقة بهبة الملك محمد السادس

مكتب الرجاء ينتقد استفراد بودريقة بهبة الملك محمد السادس

مكتب الرجاء ينتقد استفراد بودريقة بهبة الملك محمد السادس

التداعيات الناجمة عن موقف المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، برئاسة محمد سيبوب، بخصوص الهبة التي منحها الملك محمد السادس لـ"الفريق الأخضر" بعد بلوغه نهائي "الموندياليتو" قبل عامين، لا زالت مستمرة.. حيث بدأت حرب تصريحات لتضفي إثارةً على هذه القضية التي طفت فجأةً على السطح وسط "البيت الرجاوي" وهي تناقش أحقية "رجاء كرة القدم" في احتكار الهبة الملكية دون استفادة باقي فروع النادي منها.

وأصدر المكتب المديري للرجاء بيان حقيقة، توصلت به "هسبورت"، يرد على تصريحات رئيس فرع كرة القدم التي أدلى بها لإحدى الصحف الورقية الوطية، إذ قال بودريقة ضمن ذلك إن "بلاغ الديوان الملكي كان واضحاً وتحدث عن فريق الرجاء لكرة القدم"، كما أكد في تصريحاته أن دعوته لعقد جع عام استثنائي لملاءمة القانون الأساسي للفريق مع القانون 30.09 ليست خرقاً للتشريعات، وأوضح أن القانون الأساسي لـ"رجاء كرة القدم" لا ينتسب للمكتب المديري للنادي.

وجاء في بيان الحقيقة لـ"مديري الرجاء" أن "بودريقة، بصفته رئيس فرع كرة القدم لنادي الرجاء الرياضي، وفي إطار الدعوة إلى جمع استثنائي من ثلثي فروع النادي، بما فيها فرع كرة القدم، انعقد يوم 27 فبراير 2013 بمكتب عمل محمد بودريقة الجمع الاستثنائي للمكتب المديري للنادي، وانتخب على إثره بودريقة بإجماع الحاضرين رئيساً للمكتب المديري للرجاء، و توعد هذا الأخير أمام جميع فروع النادي برغبته في التغيير و تصحيح الوضعية القانونية، و النهوض بجميع الفروع الرياضية بدعمها مادياً و معنوياً".

البيان أضاف أن "نادي الرجاء الرياضي، هو جمعية رياضية متعددة الفروع والأنشطة الرياضية مؤسسة في إطار ظهير 15 نونبر 1958، ولها أنظمتها الأساسية والداخلية المطابقة للقانون 30.09 الذي تنص المادة 8 منه على أن الجمعية الرياضية تحدث عدة فروع، ويتعلق كل فرع منها بنشاط رياضي واحد، ولا يجوز أن يحدث أي فرع من فروعها في شكل جمعية رياضية مستقلة".. وأردف المكتب ضمن ذات الوثيقة التي وفيت بها Hesport.Com: "الغريب في الأمر أن ذاكرة محمد بودريقة قصيرة، فهو الذي قضى سنتين تقريباً على رأس المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، بصفته ممثلا لفرع كرة القدم، يدعي الآن أن هذا الفرع مستقل ولا علاقة له بالمكتب المديري للنادي".

كما اعتبر البيان نفسه أن أنه "لا يمكن العبث بتاريخ الرجاء البيضاوي ولا بالقانون، ولا يمكن لشخص حديث العهد في التواجد بالرجاء أن يعمل على شتات الأسرة الرجاويّة.. فقوة النادي في تنوع أنشطته الرياضية كجمعية متعددة الفروع، وفي مكوناته المادية والمعنوية، وفي جمهوره العريض العاشق للخضراء" وفق صياغة الوثيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - محيي الجمعة 31 يوليوز 2015 - 01:18
سارق كاي مغربي. بيده الطويلة وبمعاونة من هم وراء الستار, التوى على ماوجد بيده. سميت بهدية شخصية. خدوا السارق للقضاء واسرعوا لاخراجه من الرئاسة قبل فوات الوقت.
2 - sadik الجمعة 31 يوليوز 2015 - 01:25
l affamé ne se contente pas de ce qu il a il mange le repas des autres
3 - عزيز الجمعة 31 يوليوز 2015 - 02:46
اي عربي يبحث عن الرئاسة ويسعى لها بشتى الطرق المشروعة واللامشروعة في الغالب.فهو يبحث عن مصلحته الشخصية. وإرضاء جشعه خدمة مصلحته تحت شعار:أنا ومن بعدي الطوفان.
4 - جلال الجمعة 31 يوليوز 2015 - 06:32
القانون هو يحكم في هذه القضية يجب الاطلاع ملكية الأوراق الأرض ا إذ ا كانت الهبة الملكية باسم نادي الرجا تاء البيضاوي فرع كرة القدم خاصة أوبملكية الفريق الرجاء البيضاوي بصفة العامة مخصصة لكل الفروع النادي بوديقة يجب االشفافية ويطلع االرأي العام لمن هي ملكية الأرض لكن في رأيالشخصي اأناالأرض تعود فريق كرة القدم بسبب أنالملك استقبل ررئيس الفرع الكرة ولم يستقبل الملك المكتب المديري منحه ملكية االأرض الملك أستقبل بورديقة اذا ملكيتها الفرع كرة القدم حجة سيبوب ضعيفة
5 - abdu الجمعة 31 يوليوز 2015 - 07:43
اذا كان هاد المعطى صحيح يجب ابعاد بودريقة عن الرجاء قبل ان يصبح بحال اكرم
ويردنا الى القسم وطني تاني
6 - yousfi الجمعة 31 يوليوز 2015 - 09:40
منين تكون عندك بحال هاد العقليات في تسير الشأن الرياضي كيفاش بغيتي تكون هناك نتائج كل واحد بغى يدير لباس بلا ما يستتمر فرنكا واحد تي خشي راسو فشي حزب ولا شي جمعية كانت رياضية ولا مجتمع مدني العقليات ديالنا متتعرفس مادا يعني الصالح العام
7 - shkon dakh الجمعة 31 يوليوز 2015 - 10:08
شيء عادي اسي مول الشكارة هو، ملي بلاتير داير فيه رقم 10 ديال الفيفا، بدون استشارة التيمومي عن اخلاقيات الرقم، او حايتوا داير فيه حكم افريقيا، بدون احترام لروح المرحوم سعيد بلقول، او بلاتيني داير فيه خبير اوروبا، بدون اذن من حرمة الله، او لقجع لداير فيه رئيس الجامعة، لكونه سبق تلقيبة بالجوهرة الزرقاء {اولا الحمراء او الخضراء اولا مزوقة ...، مبقيتش عاقل كنت صغير} عندما كان ينتقل بين لاعب ومسير ومدرب الى تقني وخبير ومحلل دولي، قبل المرحوم العربي بن امبارك الجوهرة السوداء، اولا وزير الرياضة للي معندوش الكرارط او خلا الشتاء تنزل في مناسبة عالمية، حتى جات الحملة اكرطاتو من الوزارة، فلماذا لايظهر امثال هؤلاء البزناسا والمثل الاعلى ملوث حتى النخاع، گالك بغي اضحي مع الفريق، او مبغاش يخرج خاسر ماديا، اذا باش ضحيتي، بدمك ولا ريقك للاعبين، عاونتي حتى عمرو زاكي ملي كان في المستشفى بالمانيا، ولا الديور للي سربكتي لبعض اللاعبين مقابل مستحقاتهم المالية ولا هذاك بزنس ديال الجمعية، الله يعفوا عليكم من هاذ البلية، فقراء اوفينا العفة
8 - TrT الجمعة 31 يوليوز 2015 - 10:54
الانجاز العالمي للرجاء حققه فرع كرة القدم والملك استقبل فرع كرة القدم واهدى البقعة الارضية لفرع كرة القدم وليس للفروع الاخرى فما دخل هذا المسمى سيبوب ام انه اراد نصيبه من الكعكة!
9 - صاغرو الجمعة 31 يوليوز 2015 - 11:45
الرجاء تدبر رأسها
ولكن بغيت ما بقا يهدر على الوطن
الرجاء متمثل غير رأسها
بودريقة خاصة يتحاكم على ديك التبهديلة ديال الجزائر والكذوب ديللو
الوطنية غير يطبقها فالفريق ديالو
10 - yousfi الجمعة 31 يوليوز 2015 - 16:18
بقوة لي تنبقاوا نفخوا فالامور ها الرجاء العالمي ها اسود الاطلس عندنا كاس إفريقيا واحد ومصدعين الدنيا وبغينا وبغينا ولاكين اش درنا باش نطمحوا للالقاب مثلا كانت عندنا ظواهر فالعاب القوى نوال عويطى الكروج بوطيب لكن مستفدناش مندوك الظواهر فإنتاج الخلف بالتخطيط علي المدى البعيد الدول المتقدمة رياضيا اش تدير تدير دراسات على هاته الضواهر ضروف لي عاشتها تكوين الفزيلوجي ديلها النفسي نضام الغذائي وتتحاول تقرب هاته المعطيات من النخبة لي ختارتها لي رياضة من الرياضات وتتكون منافسة على الصعيد الوطني والجهوي تتحاول توضع تلك المعطيات على المحك و تشوف سلبياتها إيجابتها قبل ما توضع مخطط يخولها المنافسة على الصعيد القاري والعلمي فتكون النتائج مقرونة بالفحص والتمحيص فإلى متي نبقى نطلب العلي دون السهر.
11 - Ancien joueur الجمعة 31 يوليوز 2015 - 17:01
هده الحقيقة التي عاشها الشعب المغرب بالانجاز العالمي للرجاء, حققه فرع كرة القدم والملك استقبل فرع كرة القدم وأهدى البقعة الأرضية لفرع كرة القدم وليس للفروع الأخرى فما دخل هذا المسمى سيبوب.
و قصص الكذب الصحف و الإعلام كثيرة و لا تنتهي، و العتب على الأشخاص الذين يصدقون تلقائي كل ما يكتب و ينشر هنا و هناك و ينكبّون على نقاشات و جدال و تهكمات فيما بينهم بلا طائل سوى إضاعة الوقت.
فريق الرجاء فريق عالمي احب من احب وكره من كره
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال