24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الـCAF يخرج "أشبال بنعبيشة" من مسار أولمبيَاد "رِيُو2016"

الـCAF يخرج "أشبال بنعبيشة" من مسار أولمبيَاد "رِيُو2016"

الـCAF يخرج "أشبال بنعبيشة" من مسار أولمبيَاد "رِيُو2016"

كان من الضروري على المنتخب الأولمبي التونسي اللجوء الكونفدرالية الإفريقيّة لكرة القدم لنيل "خدمات تحكيميّة" تمنحه بطاقة العبور إلى نهائيات CAN التي ستقام بالسينغال للاعبين الأقل من 23 سنة، وذلك عبر التمكين من هزم المنتخب الوطني المغربي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت، عشية اليوم، بملعب رادس بتونس لحساب إياب الدور التصفوي الأخير من المنافسة القارية المؤهلة لأولمبياد "ريو 2016"

وتمكن المنتخب التونسي من افتتاح حصة التسجيل في حدود الدقيقة 57 عبر آدم رجايبي، قبل أن يعود لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 63 من خلال هيثم الجويني الذي استثمر خطأ دفاعيا قاتلا، فيما لاحت بجلاء المساعدة التحكيميّة القويّة التي بصم عليها الحكم الموريتاني محمّد حمَادَة والتي يتحمّل مسؤوليتها الاتحاد الافريقي لكرة القدم برئاسة الكاميروني عيسى حياتو.

ومنح حمادة ركلة جزاء خيالية لأصحاب الأرض، مقدما أيضا على طرد المدافع بدر بانون بسبب احتجاجه على قرار الحكم لكون الخطأ غاب والاحتكاك البدني جرى خارج منطقة الجزاء.. كما عاد حكم الـCAF من جديد كي يطرد الللاعب أنس أصباحي، أواخر توقيت التباري، ثم حرمان النخبة الوطنية من الوقت بدل الضائع، زيادة على أخطاء تحكيمية بالجملة وثق لها النقل التلفزي بوضوح.. إذ أصرّ الحكم الموريتاني على منح فرصة المشاركة في "نهائيات السينغال" للتونسيين مع إنهاء حلم المغاربة بـ"الأولمبياد".

وبالرغم من تحمل الاتحاد الإفريقي للعبة جزء كبيرا من مسؤولية الإقصاء المغربي، عبر حكمه المختار لإدارة التنافس، إلاّ أن المنتخب المغربي، بدوره، لم يظهر بالوجه الذي كان منتظرا منه.. حيث اكتفى "أبناء بنعبيشة"، في الكثير من الأحيان، بالركون إلى الدفاع والعمل على تشتيت الكرات بعشوائية مفرطة، ما منح أفضلية كبيرة لـ"نسور قرطاج" استثمرها "لاعبو الخضراء" في رمي كل ثقلهم الهجومي على مرمى المغربي بدر الدين بنعاشور الذي برز في تصديات كانت أبرزها ضدّ ركلة جزاء.

وأثرت نتيجة مباراة الذهاب، بشكل كبير، على النتيجة الإجمالية.. حيث كان "أشبال الأطلس" ممكّنين من إحراز مجموعة من الأهداف، بالعاصمة الرباط، لو تم استغلال كل الفرص المواتية التي أتيحت لزملاء الكرتي وبنشرقي.. غير أن مواجهة الذهاب، التي تمت قبل أسبوعين بملعب مولاي الحسن، انتهت لصالح الأولمبيين المغاربة بهدف يتيم وقعه من ركلة جزاء أشرف بنشرقي، المهاجم المنتمي لصفوف المغرب الفاسي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (223)

1 - يجي السبت 01 غشت 2015 - 21:06
تعودنا على الهزائم امام المنتخبات العربية.
2 - hassane السبت 01 غشت 2015 - 21:06
. نشريو الحكم هنا و لهيه . هادشي لي كاين في السوق . افريقيا كرة القدم كتبقى هي هي . منتخب تونسي دافع على الحظوظ ديالو بشتى الوساءل رياضيا أم لا . المهم عرفو كيفاش يسيرو المقابلة . تحكيم دون المستوى كالعادة . مازالت الفرق المغربية و الاندية مافاقتش للتخرويض لي نايض في الكرة الافريقية . خاص و خاص و خاص ......بزاف . و حظ أوفر للفريق الوطني الأنيق .
3 - khalid السبت 01 غشت 2015 - 21:07
ils ont perdu oui mais je ne comprend pas pourkoi les polices ils ont frappée les joueurs quel haine
4 - mohamed السبت 01 غشت 2015 - 21:07
حنى ديما لموا التحكيم علاش من ربحوش بالكورة ديما نخسروا ونخرجوا ونقلوا التحكيم وبزاااااف
5 - mostafa السبت 01 غشت 2015 - 21:08
entraineur amateur selon ses resultats mediocres pendant la 2 mi temps
6 - صبار المختار السبت 01 غشت 2015 - 21:10
رحنا قلنا ليكم مبغينا لكورة لا والو خليو فلوس لمغاربا في خير و مزال الدور على الزاكي
7 - دائما الكاف السبت 01 غشت 2015 - 21:11
تابعت المباراة للتويح على النفس ازددت تعبا
فعلا الحكم سيء لانقاش
لكن بنعبيشة سيء ومفيدوش وماشي مدرب والكنزاري ضحك عليه .كان على بنعبيشة أن يعلم لعبيه البأس ورباطة الجأش .والصراخ على الحكم من الدقيقة 1. هذه مباراة ذكاء وطول نفس وليس مباراة خطط تاكتيكية عقيمة .
المغرب دائما يظلمونا الحكام نتذمر ننسى بسرعة . ويظلمونا من جديد .
أتمنى ان نتخد قرارا شجاعا نعلن فيه إنسحابنا من الكاف مادام عيسى حياتو رئيسا لها .
أنا لا أريد كرة قدم مثل هذه تعبر على أن المغرب حائط قصير كل قزم يقفز عليه .
أنا ضد أن نكون ظالمين .لكن يجب أن نصفع بقوة من سولت له نفيه عدم إنصافنا .
كنت أتمنى لو إنسحب المغرب من المباراة قبل نهايتها .
عيسى يتعمد إستفزازنا دائما .
8 - دائما الكاف السبت 01 غشت 2015 - 21:11
تابعت المباراة للتويح على النفس ازددت تعبا
فعلا الحكم سيء لانقاش
لكن بنعبيشة سيء ومفيدوش وماشي مدرب والكنزاري ضحك عليه .كان على بنعبيشة أن يعلم لعبيه البأس ورباطة الجأش .والصراخ على الحكم من الدقيقة 1. هذه مباراة ذكاء وطول نفس وليس مباراة خطط تاكتيكية عقيمة .
المغرب دائما يظلمونا الحكام نتذمر ننسى بسرعة . ويظلمونا من جديد .
أتمنى ان نتخد قرارا شجاعا نعلن فيه إنسحابنا من الكاف مادام عيسى حياتو رئيسا لها .
أنا لا أريد كرة قدم مثل هذه تعبر على أن المغرب حائط قصير كل قزم يقفز عليه .
أنا ضد أن نكون ظالمين .لكن يجب أن نصفع بقوة من سولت له نفيه عدم إنصافنا .
كنت أتمنى لو إنسحب المغرب من المباراة قبل نهايتها .
عيسى يتعمد إستفزازنا دائما .
9 - youssef lahchim السبت 01 غشت 2015 - 21:12
اي تحكيم او الكاف لعبوا بطريقة سيئة وبان تفوق التوانسة خصوصا ان الروتور يلعب خارج الملعب فعلا كان بعض الاخطاإ من الحكم ولكن لا عذر لهم
10 - النبوغ المغربي السبت 01 غشت 2015 - 21:12
لقد كنّا نعلم ان الاقصاء هو مصير هذا المنتخب البنعبيشي لمحدودية المدرب الذي بالمناسبة حقق رقما قياسيا بإقصائه لجميع المنتخبات السنية بالاضافة لمهزلة المنتخب المحلي،علاوة على هواية ومحدودية الكثير من اللاعبيين المختارين من طرف المدرب الهاوي،كنّا نعلم ان المنتخب التونسي معروف بشراء ذمم الحكام لكن المشكلة هي اننا لم نتعلم من الدروس السابقة.هذا الاقصاء تتحمل فيه الجامعة مسؤولية كبير لإصرارها على الإبقاء على المدرب غير الكفء رغم وجود جيل حالي من اللاعبين الشباب القادر على التاهل،حقيقة هناك مرارة لهذا الاقصاء لان المنتخب التونسي لم يكن ذلك المنتخب القوي الذي يمكن ان يقصينا ولكن البلادة وعدم الكفاءة هي التي اقصتنا.للاشارة فالمنتخب المغربي لم يقم ولو بمحاولة واحدة حقيقية للتهديف هل كل هذا الجهد والمال المبذر للقيام ب صفر محاولة خلال لقاء يدوم 90 دقيقة حقاامركم محير!!!فإذا أسندت المسؤولية لغير حالها فانتظر المهزلة البنعبيشية!!!
11 - salman towa السبت 01 غشت 2015 - 21:13
لنكن منطقيين
شنو جابت لينا هاذ الكورة بصفة عامة
الزامي+فاخر+بنعبيشة وزيد
يكلفون خزينة الدولة حوالي 30 مليون لكل واحد منهم
اليس فقراء المغرب بحاجة اكبر لهذه الاموال؟
12 - النزاهة السبت 01 غشت 2015 - 21:13
صحيح أن الفريق التونسي فريق ضعيف واستطاع التأهل بمساعدة التحيز الكبير للحكم الموريطاني المشؤوم لكن هذا لايمنع من القول أن المنتخب المغربي كان أشد ضعفا وكان غائبا طوال اللقاء وارتكب لاعبوه أخطاءا ديفاعية قاتلة كلفتنا الإقصاء والخروج المذل وقد برهن السيد بنعبيشة أن تدريب المنتخب أمر كبير عليه لأنه لم يقنعنا بخطة أو تكتيك قد يشفع له .وفي الأخير نهنئ منتخب تونس وفي نفس الوقت ندين التدخل الغير حضاري للشرطة التونسية في حق اللاعبين المغاربة
13 - Idriss السبت 01 غشت 2015 - 21:14
مادام الذهاب الي النوادي و ملاعب كرة القدم يتطلب تنقلا بالسيارة فلنقرا صلاة الجنازة علي الكرة المغربية ان لم نقول الرياضية المغربية،(و الفاهم يفهم) بدون تحميل المسؤولية للحكم او CAF
14 - ودادي السبت 01 غشت 2015 - 21:15
لم نكن نستحق التاهل بكل حال لا دفاع لاوسط لاهجوم لا مدرب
15 - خالد السبت 01 غشت 2015 - 21:15
لنكون واقعيين المنتخب الأولمبي لا يستحق التأهل نظرا للمستوى الضعيف الذي قدمه .. المفروض تحمل المسؤولية بعيدا عن البحث عن الشماعة التي يمكن أن نعلق عليها أخطائنا.من ينظر لتصريح الإطار بنعبيشة قبل المباراة سيلاحظ أن الشحنة الواجب إعطائها للمجموعة غائبة تماما والكل لاحظ ذلك من خلال الخطة التي دخل بها هذا الإطار الذي يفتقد للشخصية اللازمة للذهاب بعيدا بالكتيبة المغربية
16 - Anas السبت 01 غشت 2015 - 21:15
الذي لا أفهمه هو لماذا لا زال المغرب متشبتا بالبقاء في ال CAF يجب الإنظمام لل UEFA ~وثانيا لماذا المغاربة دائما متهاونون في كرة القدم وأين هي الروح الوطنية ٠بنعبيشة أليس هو الذي كان متقدما في مباراة ب3 صفر ثم خسرها٠مدرب لا يصلح حتى للهواة٠ إن لم يتأهل المنتخب الوطني إلى كأس إفريقيا والعالم يجب علينا آنذاك أن ننهي هذه المهزلة على الأقل نبني بتلك الأموال مدارس ومستشفيات٠
17 - شهيد السبت 01 غشت 2015 - 21:16
في كل اقصاء نعلق اخفاقنا على الحكم.و ننسى فشل المدرب بنعبيشة الذي يدرب الفريق اكثر من ثلاثة سنوات دون ان يتمكن من صنع فريق قوي لان امكاناته التقنية ضعيفة.كايعجبك غير في المقابلات الودية.
18 - sef alh السبت 01 غشت 2015 - 21:16
لنى الله.
هنيئا للمنتخب تونسي 2-0 المغرب.
لم تكن مقابلة كرة القدم بالمقابل الحرة والمغرب كان يرقص ويتخبط 90 دقيقة.
كان عامل نفساني واخوة متصو غضبنا وماكنا لاعبين كنا مقاتلين عن الوطن.
90 دقيقة زاوية 1 و5 انضاراة 2احمر 3 اصفر.
تونس لم تربح على يد الحكم ولا للعبهلى ولا لجمهورها, بل هديناهم الفوز من نفسنا. المرجو من المديع الى يحكم بخبرته ويعلق على مايجري امام الشاشة.
لقد قتلتني الف مرة .
ضاعت ضربت جزاء والحكم لم يقل شيئ وانت تقول اعادة?
اخيرا شكرا للمدرب والطاقم وكل الفريق على هذى المجهود ولابد ان نتهيؤو اولا نفسانيا قبل بدنيا او تقنيا والمرجو اعادة مشاهدة هته المقابلة كم من مرة لمعرفة الاخطاء واصلاحها.وشكرا.
19 - Dayron السبت 01 غشت 2015 - 21:16
منتخب تونسي ظعيف مع ذلك المنتخب لم يتمكن من خلق أية فرصة للتسجيل طوال المقابلة.اخطاء فادحة في الدفاع بطء شديد و أخطاء في التمركز
احداث الشغب التي قام بها الاعبون المغاربة غير مقبولة و أنس الأصبي يجب ان يتم توقيفه لاعتدائه على الحكم. بعد نهاية المقابلة قام الاعبون بالإحاطة بالحكم محاولين لكمه فتذخل رجال الشرطة الذين ذخلوا بدورهم في تبادل اللكم و الركلات مع بعض الاعبين المغاربة.
المعلق تحذت عن إعادة ضربة جزاء لأن الحارس تحرك قبل تنفيد الكرة!! مع ان الحكم لم يقل أي شئ
20 - حسن ولد حماقة ™ السبت 01 غشت 2015 - 21:16
عفواً من فضلكم دعونا من المبررات ودعونا من الحكم... بنعبيشة مدرب فاشل ويجب إقالته فوراً... وكما يقول المثل الدنماركي الشهير : لبس قدك يواتيك... بنعبيشة مدرب فاشل ومكانه الحقيقي قسم الهواة أما الحكم لا يهمنا لأن المدرب المحترف ينظر للاعبين ويوجههم وليس إلى الحكم وقرارته.
21 - khouribgi السبت 01 غشت 2015 - 21:16
مدرب هاوي لاعبين لهم عقلية مبرهشة را كان قوليكم الي خطاونة الاعبين المحترفين ومدرب اجنابي مانديرو والو شوية مان هرس تلفزة ليومة اخر ماتش غان نتفرج ضد التوانسة ديمة كاي شوهونة
22 - yassine السبت 01 غشت 2015 - 21:16
arrêtez ces conneries; à chaque fois qu il y a une défaite contre les tunisiens c est l arbitre. Certes il y avait des erreurs au niveau arbitrage mais aussi l équipe marocaine n a pas bien joué
23 - aziz السبت 01 غشت 2015 - 21:17
ياناس؛ ؛يا من لا يزال يحلم بالإنجاز؛قلتها وكررتها مرارا وتكرارا في الإذاعات الوطنية؛وفي المنابر الإلكترونية؛لن تحقق الفرق والمنتخبات الوطنية أي إنجازات؛كنت أنتظر هاته النتائج ؛والقادم أسوء؛عندما تتكلم بواقعية يتهمونك بأنك لست مغربيا قحا؛وكأني بهم يريدونك أن تطبل لكل المفسدين حتى تلج لائحة المواطنين الأحرار؛منظومتنا الكروية متعفنة ينخر جسمها الدود؛من الكل مسيرين؛مدربين؛جمهور وحتى صحافة؛يجب إجتثات هذا المرض حتى نستعيد مستوانا؛أما الحلول الترقيعية لاتسمن ولا تغني من جوع؛أتمنى دائما من كل قلبي هزيمة فرقنا ومنتخباتنا؛حتى لا نغتر بفوز خادع يخفي جبالا من الإخفاقات والمشاكل؛تونس؛مصر تعيش الإرهاب؛مشاكل بالجملة؛بطولاتهم شبه متوقفة؛وفرقهم ومنتخباتهم تنافس بقوة؛حلل وناقش؛حتى جمهورنا مريض بالسكيزوفرينيا؛يذهب للمقهى لمشاهدة مباراة المنتخب وهوعلى أعصابه ؛وعند الهزيمة كالعادة؛يقول حسنا أنه إنهزم؛ماهذا النفاق؟إن كنت حقا تريد له الهزيمة مثلي؛فعليك بعدم المشاهدة؛أو تشجيع المنافس مثلما أفعل
24 - Abderrahim السبت 01 غشت 2015 - 21:18
Le football marocain vie dans la décadence
ce résultat est logique l'équipe tunisien à bien joué
nos entraîneurs sont très bien payé par rapport aux pays de notre niveau
25 - عمر السبت 01 غشت 2015 - 21:18
نقص تجربه المدرب وخطته الدفاعية هي سبب الهزيمة
26 - زكرياء ايت الطالبي السبت 01 غشت 2015 - 21:19
اولاوقبل كل شيء فالمنتخب المغربي الاولمبي ضيع فرصة التاهل في لقاء الذهاب بملعب الفتح حينما لعب امام جماهيره وضيع فرص سانحة للتسجيل.ثانيا بن عبيشة المدرب لا علاقة له بالتدريب لا من قريب ولا من بعيد وستلاحظ ان ماهر الكنزاري كان يتفاعل مع المقابلة ولم يهدا له بال حتى سجل لاعبوه الهدف الثاني.المنتخب انهزم بسبب خطة بن عبيشة الذي اعتمد على لاعبين بطيءيين في الدفاع وسنلاحظ الخطا المرتكب في الهدفالثاني لتونس.الحكم الموريطاني ظلم المنتخب الوطني بطرده للاعب واهداءه ضربة جزاء خيالية.انا ما حز في نفسي هو اعتداء شرطة تونس على اللاعبين المغاربة بعد انتهاء المقابلة انه تصرف لا اخلاقي.
27 - mohamed السبت 01 غشت 2015 - 21:19
المغاربة دايماً يردون اخفاقهم إلى الكاف. لماذا لانوعلقها على أطرنا الهاوية مثل بنعبيشة الذي يتقاضى 12 مليون سنتم
28 - yahya السبت 01 غشت 2015 - 21:19
صافي ! بديتو تقلبو على الاعدار...ايوا الله ينعل اللي ما يحشم...التاهل ضاع في المغرب و في تونس...الملاعبية ماشي في المستوى:كنهضر على الجانب التكتيكي والثقة في النفس...اخطاء لا يرتكبها الا الهواة...بنعبيشة ارحل! المنتخب اكبر منك...مرضتونا...شماعة التحكيم و الكاف اقدامت...شوفو غيرها...انشري يا هسبريس انتصارا للموضوعية...
29 - متفرج السبت 01 غشت 2015 - 21:20
صحيح كان التحكيم دون المستوى
لكن مستوى المنتخب كان كارثة
بهاد اللعب من الاحسن نبقاوفالبلاد ماعندنا لاش نتشوهوا لهيه
30 - khanfous السبت 01 غشت 2015 - 21:20
La faiblesse de l'equipe marocaine durant presque tout les temps dure toujours je crois que c' est psychique donc il faut demander aide aux psychologues en premier lieu
31 - rabiaa السبت 01 غشت 2015 - 21:20
Tant que Hayatou est a la tete de la CAF aucune equipe marocaine ni l equipe nationale ne passeront aux tours suivants. Hayatou n'oublie jamais ceux qui l'ont humilié !!! Alors il faut que le maroc crée sa propre league avec d'autres pays. BARAKA maykoun lmaghrib DRAYAF BEZZAF !
32 - ابراهيم السبت 01 غشت 2015 - 21:21
هؤلاء الأفارقة لم يظلمهم الله بالتخلف الذي يعيشونه. وبالمناسبة أتمنى أن يبقوا على حالهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. هذا من جهة ومن جهة اخرى التوانسة ذاقو من فساد الكاف وما زالوا يصرون على ارشاء الحكام. أما نحن نستاهلو الظلم لأن نفس الاسطوانة تتكرر والمسؤولين ناىمين نامو ما فاز إلا النوم. وفي الأخير اتوقع إقصاء المغرب أمام غينيا تذكروا هذا جيدا
33 - الزموري السبت 01 غشت 2015 - 21:21
طرحت اسباب انهزام المنتخب و اجبت عنها
وهدا سيبرر انهزامهم .
شيء من المصداقية للنهود بالرياضة.
و شاهدنا لاعبينا يتشاجرون انهم في الغابة،
الرياضة اخلاق قبل كل شيئ.
34 - السعيدي السبت 01 غشت 2015 - 21:21
حتى لا يكون الكاف والتحكيم الشماعة التي سوف نعلق عليها الفشل، يجب علينا ان نعترف بان لدينا مدرب لا يعرف كيف يدبر 90 دقيقة، ونتذكر المهزلة خلال كاس افريقيا للمحليين عندما كنا متقدمين خلال الشوط الاول ب 3#0 وانهزامنا في اخر المباراة ب 3#4 ،
الحالة الوحيدة التي يمكن لبنعبيشة النجاح في مجال التدريب هو عندما سوف تخترع الفيفا مباريات من شوط واحد.
نطالبك بنعبيشة بالاستقالة لانك دمرت جيلا بكامله.
35 - طهى تجماصت السبت 01 غشت 2015 - 21:21
دائما و ابدا .... نفس الاسطوانة ..... حقيقة الوضع مستفز ..... متى نرى و نسمع بأن الكرة في المغرب الجريح لا يسيرها "صاحب كروش الحرام" و يلعبها من يلعب من أجل الوطن و ليس من أجل المال و التقاط الصور ..... فيما يخص التحكيم هده ليست المرة الأولى اللتي نحتج عليه .... لدينا مباراة الدهاب ..... لمادا لم يتم حسم التأهل فيها؟
36 - rene السبت 01 غشت 2015 - 21:22
ا لواقع ان المدرب يتحمل كامل المسؤولية بسبب الظعف التكتيكي ليس بهكذا المدرب سنصل لا يمكن لفريق ان يتاهل وفي جعبته هدف واحد واكثر من هذا المدرب ارغم الكل للدفاع مما اراح المدافعين التونسيين فالمطلوب اعادة النظر في منح بعض الاطر لتدريب المنتخبات كل ما نتمناه هو ان لا نفاجا مع الزاكي بنهج تكتيكي ظعيف مع غينيا لاستوائية ونقول الحكام او الكاف هما السبب
37 - chrif السبت 01 غشت 2015 - 21:22
بنعبيشة ليس بمدرب:ماهي سيرته؟كم من بطولة حصد؟نهج عقيم، خطة خطة غير مفهومة،صحيح أن الحكم تحيز للمنتخب التونسي ،لكن منتخبنا لم يبد أية ردة فعل كفى من الضحك على ذقون المغاربة كفى...
38 - dommage السبت 01 غشت 2015 - 21:22
si on perd c est toujours la faute aux autres,curieusement ça me rappelle le bon vieux temps.les choses n évolueront que quand on s en sera à débarrassé .vraiment la conspiration n est que dans nos tête.
39 - yassine skouma السبت 01 غشت 2015 - 21:23
لم يخرجهم لا زيد ولا عمرو, بل اخرجو انفسهم بانفسهم بلعبهم الهااااااااوي
40 - youssef السبت 01 غشت 2015 - 21:24
hadak lhakam mn moritania, y3ni makayehmloch lmgharba, okhass ljami3a tqadm chikaia dedo hitach dar bzaf les fautes fi haqna, hna dima lhakam li ja ymssh fina rejlih, hitach ljami3a dialna mawaqfat hta wahd 3nd haddo
41 - Adil السبت 01 غشت 2015 - 21:24
بما أننا لسنا في الإتحاد الإفريقي, لماذا لا نخرج من الكاف ونحاول الدخول للإتحاد الكروي الأوروبي, وهذا ممكن كما أن إسرائيل و تركيا وروسيا ,وهذان الدولتان أغلب أراضيها بآسي,ا لا يلعبان في الإتحاد الأسيوي, يمككنا حتى نحن ذلك.
42 - abdel السبت 01 غشت 2015 - 21:24
Entreneur marocain faible joueurs faibles benabicha ne merite pas d etres selectioneur 00000000
43 - police السبت 01 غشت 2015 - 21:24
قبل ان يكون اللاعب لاعبا يجب ان يكون متخلقا ومؤدبا و ومتعلما وان يحترم غيره ليحترمه غيره اصبح لاعبي كرة القدم المغربية متل المتشرملين الفوضى في المقابلة مع الحكام وفي اخر المقابلةمع الشرطة عار وحرام اخلاق الاعب المغربي 00000000000في الجزائر نفس المشكل ونلوم الشرطة، السؤال المطروح لما ذا لا يتم الاشتغال على الجانب. الاخلاقي اولا.
44 - حسن السبت 01 غشت 2015 - 21:25
الكاف الداعم و المساند الرسمي للاندية و المنتخبات التونسية في مواجهتها لكرة المغربية.مهازل تحكيمية تلوى المهازل...
45 - ايمن السبت 01 غشت 2015 - 21:26
باراكا من التبياكي وسلطوا الضوء على المشاكل الحقيقبة، التحكيم الافريقي معروف من زمان ، ضريري من اخطاء ضدنا كما كانت لصالحنا في بعض المباريات !
واش صفر هجمة، طرد مجاني تسبب فيه اللاعب الهاوي
لعبوا علينا بكل روح رياضية
46 - إقصاء بليد السبت 01 غشت 2015 - 21:27
لا أعتقد أن إقصاء الفريق الوطني من أولمبياد 2016 يمكن تفسيره فقط بتحيز الحكم أو مؤازرة الكاف لتونس. فقد تبين لكل مشاهد أن منتخبنا لم يكن في المستوى وأن إمكانيات مدربه جد محدودة... وقد كان العديد من المغاربة المتحمسين لفريقهم الوطني، وعلى رأسهم المدير التقني للمنتخبات الوطنية، غير مرتاحين لنتيجة الذهاب خاصة وأن تجربتنا مع مدرب الفريق اكدت بما لا يدع مجالا للشك أنه غير قادر على ضمان التأهيل، وكيف له ذلك وهو الذي قاد فريقا وطنيا كان متنصرا في الشوط الأول بـ3 لـ0 إلى هزيمة بليدة في الشوط الثاني ب 4 ل3؟....
47 - Driss السبت 01 غشت 2015 - 21:27
Je ne comprends vraiment pas la tactique adoptée par l entraîneur qui ne s est manifesté à aucun moment pour corriger les erreurs de son équipe. D' ailleurs ce n est pas là 1ere fois. rappelons nous les erreurs lors de la la caf contre le Nigeria.
48 - real السبت 01 غشت 2015 - 21:28
دائما نحلم بالوصول الى اي منافسة كل شئ اصبح حلم في الكرة المغربية ،لمدا لا نعترف بضعف منتخبنا دائما نلوم الحكام الأفارقة ،هل سجلنا هدفا وتم رفضه ؟ابدا !!! والحكم الذي سيمنحنا الأهداف هو هجوم قوي للممنتخب
49 - عزيز السبت 01 غشت 2015 - 21:28
رغم انتصار المغرب بهدف واحد كنت اعلم ان التونييون لن يسمحوا للمغرب بالتاهل منتخبهم اقوى منا بكتير غياب الانسجام و المكر الكروي و اللياقة البدنية كل هده الاسباب تؤدي الى نتيجة واحدة
50 - aliane السبت 01 غشت 2015 - 21:28
Quand on perd un match important, on trouve toujours un bouc émissaire. Si ce n'est pas l'arbitre, alors c'est le public ou les services de securité. Les rouges et verts ont perdu le match parce qu'ils n'étaient pas bien prépares psychologiquement. Dans ce genre de match, il faut avoir des nerfs d'acier pour ne pas tomber dans le piège.
51 - وديع المغربي السبت 01 غشت 2015 - 21:28
لدعي لتعليق اخفاق المنتخب على التحكيم صحيح انه متحيز لكن المنتخب لم يقم بمجهود فقط ركن الى الدفاع والوسط الميدان غائب تماما.خليكم على التحكيم الكرة فالبلاد مكيناش صراحة راحة.
52 - abdou السبت 01 غشت 2015 - 21:28
benabicha n'est pas un bon entraineur'il n'a rien donne a l'equipe de puis son arrive
53 - غيور السبت 01 غشت 2015 - 21:29
مالذي يجري في كواليس CAF مهزلة كرة القدم  
54 - مغربي السبت 01 غشت 2015 - 21:29
لقد ابان المنتخب المغربي من خلال هذه المبارات عن ضعف كبير و الذي يتحمل المسؤولية الكبرى المدرب و الجامعة كذلك ،كيف يعقل لهذا المدرب ان يأتي بلاعبين بهذا المستوى الهزيل للتنافس للتأهل لريو 2014
55 - simo السبت 01 غشت 2015 - 21:29
ديما الحكم . راه المنتخب الي ماكانش فنهارو وواقف مزيان. زائد المدرب عيان.
56 - aziz السبت 01 غشت 2015 - 21:30
وا المغاربة ما فيدهمش بالعربية تاعرابت، ديما كانعيشو نفس السيناريوهات، كانفرطو هنا فالبلاد او ملي كانمشيو تاما كانتقساو او ناوضوها او نجيو فحالنا، وما مهزلة الرجاء ضد سطيف وبعدها نجم الساحل ببعيدة. لي عارف الخلل فين كاين ايجاوبنا الله ارحم الوالدين
57 - simo السبت 01 غشت 2015 - 21:30
كرة القدم المغربية فيي دمت الله المنتخب المغربي لن يتاهل لا لي كاس افريقيا 2017 ولا كاس العالم 2018
58 - اسعاف السبت 01 غشت 2015 - 21:31
ضعب المدرب كان واضحا وتصرف الاعبين في نهاية المقابلة خير دليل علىى دلك وهاته التصرفات لا تخدم الكرة الوطنية ولا حتى مستقبلهم الكروي
59 - berkllil السبت 01 غشت 2015 - 21:32
الهدفين اللي تسجلوا الحكم اللي سجلهوم وا اتقوا الله فهاد الشعب ما تكدبوا عليه الاتحاد الافريقي ما عندو شغل بقى ليه غير المغرب يكابلوا ما تكدبوا على الناس قولوا ليهم الحقيقة المنتخب ديال الدار البيضاء وكتكولو المنتخب المغربي بنعبيشه قصانا فالدور الاول فكاس افريقيا وزدتوا ليه فالاجرة الحداوي يقصى مع منتخب ويتسلم الاخر كان المغرب ما فيه لاعبين ولا مدربين الا من الدار البيضاء كل المباريات التي لعبها بنعبيشة مع المنتخبات التي اشرف عليها نقصى فيها في الشوط الثاني اي في شوط المدربين بدلوا شويا السيستيم الى بغيتوا تزيدوا للكدام جربوا الاعبين والمدربين ديال المدن الاخرى محور الرباط -الدار البيضاء راه فشل فعديد من المرات وزادت التلفزة كملاتها بولد الشهيبة وجه الشؤم لا زين لا مجيء بكري.(اللهم اني قد بلغت).
60 - errahby abdelkebir السبت 01 غشت 2015 - 21:32
on a marre ben abicha trop faible on se rappelle du match du nigeria la maroc menait 03 à zero aprés on etair eliminé 04 é zero
61 - said السبت 01 غشت 2015 - 21:33
كفانا من تعليق إخفاقاتنا حول أسباب تانوية، نعم التحكيم أتر في نتيجة المبارة. لكن لنتحدت بواقعية. المنتخب عجز عن خلق فرصة واحدة حقيقية، المنتخب التونسي أضاع 5 فرص حقيقية في الشوط الأول، المدرب لم يقم بأدنى ردة فعل وسط سيطرة تونسيية كبيرة في الشوط الأول. كل لاعب يمسك الكرة يبحت عن أدم النفاتي في لقطة تكررت كثيرا مما يدل على أنها توجيهات المدرب(بمعنى أخر لعب ديال الدرب)٬ الوادي في الإحتياط؟؟؟؟ شوف الخلاصة سبب الإقصاء أغبياء الجامعة الذين عينوا مدرب أتبت أكتر من مرة فشله و ضعفه التكتيكي.
62 - Rachud السبت 01 غشت 2015 - 21:33
السلام
لابد من وقفة حقيقية لمعرفة اعطاب الكرة المغربية و كفانا من اسقاط اخطائنا على الكاف و على الخكام.
63 - Nidal السبت 01 غشت 2015 - 21:33
Une equipe qui n'arrive pas à gagner à domicile avec un score sans appel n'est pas une equipe. Une equipe qui n'arrive pas à tenir le coup devant une equipe tunisienne modeste n'est pas une equipe. Une equipe qui attend des cadeaux de l'arbitre n'est pas une equipe. Un entraineur qui ne sais pas gerer un match et bien lire l'equipe adverse n'est pas un entraineur.
64 - observer السبت 01 غشت 2015 - 21:33
Loin des erreurs arbitrales graves dont nous sommes habitués chaque fois qu'on joue un match en Tunisie les poulins de Benabicha ne méritent pas de se qualifier malgrés les tous moyens materiels et techniques reservés à cette selections. Benabicha est responsable et doit etre limogé tout de suite aprés avoir donné les comptes..
65 - مغربي السبت 01 غشت 2015 - 21:34
التونسيون يهتمون بالتعليم و الرياضة منذ الصغر. عكس المغرب الذي ينشئ اجيالا بلا فائدة.
66 - taoufiq السبت 01 غشت 2015 - 21:34
et pourquoi ne pas dire c est la nullité de l entraîneur qui nous a privé d une qualification amplement à notre portée. mais il est ou cet entraîneur, gracieusement payé, pour dynamiser son groupe faire les bons choix aux moments opportuns? c'est tout simplement le résultat du despotisme et de la corruption de toutes nos institutions. c'est de l argent public qui est dilapidé sans contrôle sans
67 - رشيد السبت 01 غشت 2015 - 21:35
المغرب متفوق في جميع المجالات في افريقيا الا في الرياضة
68 - fawzi السبت 01 غشت 2015 - 21:36
لانلوم الكاف بل نلوم مدرب الفريق والجامعة بن اعيشة اخد حقه في تدريب الفرق الوطنة وليس هناك نتائج الا في المباريات الحبية لقد آن الاوان ليستريح.لان نتيجة الذهاب لو كانت كبيرة مااستطاع لا الحكم ولا الفريق التونسي من هزم الفريق المغربي
69 - Oussama السبت 01 غشت 2015 - 21:36
حنا العام لي جا يلقانا كنتشكاو من تحكيم و الءمكانيات قلال وزيد وزيد وزيد را شيخات الا طلس لي ركابيهم خاويين لفريق لي جا كيتعلم فينا و حنا كنبقاو نقلبو فيمن لسقو سبة حيث المسولين شفارة و الكرة كلها وجهيات
70 - Moh السبت 01 غشت 2015 - 21:36
الحقيقة البادية للعيون هي ان المغاربة لم يكونوا في مستوى المقابلة. اما المدرب فيبدو انه لم يتعلم من اخطاءه التكتيكية العقيمة التي تعتمد على الدفاع الكلي. اعتقد ان الاحتجاجات المبالغ فيها وبالطريقة الفجة التي شاهدنا تبرر الطرد
71 - مراد نجيب السبت 01 غشت 2015 - 21:37
من الان فصاعدا على الفرق المغربية والمنتخبات ان تضع التحكيم الافريقي بعين الحسبان لان رفض المغرب تنضيم الكان في الموعد المحدد وإفلاته من العقوبات سيجعل الكاف تنهج اساليب لا أخلاقية بغية إقصاءه من أي تضاهرة
72 - soussi السبت 01 غشت 2015 - 21:39
بن عبيشة امكانياتو محدودة اللعابة يستاهلو واحد كفؤ لوكان يلعبو 90دق اخرى ما يسجلوش
73 - maroc1 السبت 01 غشت 2015 - 21:39
لا رجا لا وداد بيضاوا ة خرجتو على المنتخب مدربين ولاعبين جمهور أومسيرين راه المغرب مافيهش غير الدار بيضا. واباركا من الاحتكار
74 - sohail السبت 01 غشت 2015 - 21:40
تحكيم هاوي مدرب هاوي لاعبين هاويين النتيجة الاقصاء
75 - MoroccanKinngdom السبت 01 غشت 2015 - 21:41
عـــــادي بالنسبة لي
أصلا الكرة انقرضت منذ أن أقحمو فيها المال مبالغ خيالية
يلعبون من أجل المال فقط الروح القتالية ضعيفة
بالصحة والعافية Tunis
الميزانية ديال ريو أنشئو لنا ملاعب دولية بها وشكرا
الكرة خليوها للإنجليز ملعب ممتلء سكوت تتام هدوء طبيعة خلابة في المدرجات
76 - الحاسم السبت 01 غشت 2015 - 21:42
لن نعلق الخسارة على المدرب اذ في الذهاب اظهر اللاعبين تهاونا قل نظيره باي باي الكرة المغربية والبركة ف راسكم
77 - جواد السبت 01 غشت 2015 - 21:43
هراء
انها مجرد هزيمة وفشل مسترسل... القاء اللائمة على التحكيم او عوامل اخرى لا يفيد في شيء البتة...
78 - Sean66 السبت 01 غشت 2015 - 21:43
حكم ظالم و لكن الخطة الدفاعية كانت غبية . Ben abicha shows us his poor judgement again after the Nigeria game he lost after leading by 3-0, the Toulon final's game he lost to France after leading, and now loosing to a weaker Tunisian squad by playing defense with a non existing offence. He should return the money he made back to the federation.
79 - casa السبت 01 غشت 2015 - 21:43
بن عبيشة الذي خرج الاطفال من caf اين بصمات المدرب الذي يحسن الثرثرة في قناة الاعلام الرياضية الدفاع مشتت الهجوم لا وجود له وسط الميدان غائب تمريرات صبينية كلها خاطئة مدرب في واد والاطفال في بحر يذكرني لما كن نلعب في الازقاء تحت ضوؤ الدرب غلف اما مقابلةالدار البيضاء الحكم
80 - الصقر السبت 01 غشت 2015 - 21:44
المنتخب التونسي و الكرة التونسية عموما متفوقة على نظيرتها المغربية و اخطاا الحكم أو تحيزه تبقى شماعة لتبرير الهزيمة
81 - Tangarfa Abdou السبت 01 غشت 2015 - 21:45
ولا ننسا الدفاع المتهالك للمنتخب و الرجوع الغير مبرر الى الخلف
82 - mohamed السبت 01 غشت 2015 - 21:45
Ce n est pas l arbitre cest lentraineur.il n a pas su preparer son groupe.les joueurs erraient sur le terrain.aucune tactique.bcp de protestations.nul
83 - khaled السبت 01 غشت 2015 - 21:47
soyons logic les tunisians ont jouer mieux que nous, la premiere mi-temps on a rien vu de l`equipe marocaine seulement defondre,ils jouent comme ils croyer qu`ils vont pas encaisser.
vraiment le role de l`entraineur qui suppose d`ameliorer le jeux et laisser les joueurs d`attaquer au lieu que tout les 10 joueur restent a la defonse
on general l`entraineur est tres faible il a des bon joueurs mais il ne save pas comment les ameliorer dans le terrain
cette equipe a besoin d`un entraineur etranger et pas de ben abicha qui joue un jeux de baragedu 4eme division
c`est le temps de l`echange
84 - [email protected] السبت 01 غشت 2015 - 21:48
نعم الاقصاء منطقي لا خطة لا منهجية
كنت ادافع عن بنعبيشة لما كان على راس المنتخب الاول والكارثة لما لعبنا انذاك ضد نجيريا و لكن ابان من جديد عن محدودية اجتهاده وعلو كعبه لم يستفيد تجاربه
كفى كفى ارحل انت المسؤول عن هذا الاخفاق
85 - آكلي احمد السبت 01 غشت 2015 - 21:49
منتخب بدون اجنحة
كان على المدرب المقتدر بنعبيشى ان يصحن اشباله عن الخوف - ، في الحقيقة كان الخوف على محيا الاعبين مسيطر على بعضهم، ولم يستحقوا حمل قميص المنتخب ، و المدرب يتحمل جزئ من هدا الإنهزام -
86 - Brahim السبت 01 غشت 2015 - 21:50
الخطة الدفاعية التي دخل المدرب بها فاشلة. المدرب بنعبيشة دون المستوى و لا يستحق تدريب منتخب وطني، يحصل على راتب 12 مليون سنتيم شهريا بدون أي نتيجة.
87 - adil السبت 01 غشت 2015 - 21:53
كفا من المغلطات السبب الرئيسي للاقصاء هو المدرب بنعبيشة و سيدانا عليها السلام
88 - أبو إلياس مغربي أبوظبي السبت 01 غشت 2015 - 21:55
حكم موريتاني دون المستوى ساهم ساعد المنتخب التونسي في نيل بطاقة التأهل الله يأخذ فيك الحق أما الكاف لا حول ولاقوة إلا بالله أباك صاحبي خصوصا مع مصر تونس الجزائر والكاميرون . عار عيب أن يقصى المنتخب المغربي الله يأخذ الحق في الظالم ( الحكم الموريتاني ) .طال الزمن أو قصر .سيعذب في الدنيا الظالم الظالم ..
89 - اhamid السبت 01 غشت 2015 - 21:55
ان عدم احترام ااخصم كان وراء الهزيمة وليس الحكم فبن اعبيشة صرح قبل المباراة الاولى ان الفريق التونسي ضعيف ونسي انها مقابلة الديربي التونسيون كانوا ادكياء وتبنوا تصريحات بن اعبيشة حتى اسقطوه في الاقصاء على المدرب ان يقدم استقالته لانه لم يكن دكيا
90 - Nabil السبت 01 غشت 2015 - 21:56
بصراحة مدرب ضعيف جدا مستوى محدود يتحمل وحده المسؤؤلية لانه هو من اختار لاعبين معاقين لا مستوى بدني ولا فني والله حرام 30 مليون في الشهر كفانا نكسات
91 - مغربي حر السبت 01 غشت 2015 - 21:56
صراحة لم أكن أتوقع فوز او حتى تعادل فريقنا الوطني لأسباب يعرفها الكل : التونسيون مشهورون بشراء ذمم الحكام. في كثير من الأحيان لا يلعبون الكرة و لكن شغلهم الشاغل و هو تشتيت ذهن المنافس عبر نرفزته بشتى الطرق الغير رياضية طبعا : تحايل، شتم، شد القميص، تشتيت الكرة...... لكن للأسف، و رغم ان هذه المقابلة ليست الاولى من نوعها مع التوانسة، إنما المغاربة لا يستفيدون من التجارب و لا من الأخطاء...!!!
نقطة سوداء سجلت عند نهاية المباراة حينما تدخل الأمن التونسي بهمجية مطلقة اتجاه اللاعبين و الطاقم الاداري المغربي؟؟؟ يحدث هذا في القرن 21 و في مباراة لكرة القدم و بين بلدين من المفروض ان يكونا اشقاء....
92 - rida السبت 01 غشت 2015 - 21:56
Mes modestes remarques sont à la fois sportives et extrasportives. En ce qui concerne les remarques extra-sportives, il est remarquable l'incivisme des tunisiens se manifestant par les joueurs que par les policiers. Nous avans constaté comment les joueurs tunsiiers à chaque instant dans la deuxième mi-temps tombent sur terre pour gagner ou perdre du temps,et celà traduit bien que ce qui compte pour eux c'est la qualification peut importe la manière et le respect du faire-play. Nous avons observé également la réaction des policiers tunisiens à la fin du matche contre les joueurs marocains, puisque au lieu de les protéger ils les ont agréssé avec haine.
Au sujet des remarques sportives, premièrement, je m'intéroge sur la capacité d'un arbitre venant de la mauritanie d'arbiterer un matche de ce niveau?L'arbitre était déconnecté du matche et incapable de dominer le déroulement du matche.
L'entraineur de notre équipe je pense qu'il supporte une grande responsabiloté de cette défaite
93 - benabicha السبت 01 غشت 2015 - 21:57
j avais deja pédit ça avant le match aller
le seul responssable dans tous ça c est ben3bicha
j avais deja dit ça
il est doit payer pour ça, il doit payer chere vu qu il touche 12millions par moi
la prochaine deception ce sera avec ZAKI vous allez voir contre la guinée, on va perdre il vont nous humilier en plus et vous allez voir
94 - salah السبت 01 غشت 2015 - 21:58
CAF est toujours contre le Maroc surtout depuis le refus du Maroc d'organiser la can. Il faut protester contre cette organization corrompu
95 - عماد السبت 01 غشت 2015 - 21:59
بنعبيشة هو السبب الأول والأخير في إقصاء المنتخب المغربي وهو السبب فيما آلت إليه المباراة بعد نهايتها. فهو لم يذهب ليلعب كرة القدم بل ذهب للخلود للنوم في الدفاع. وضيع التاهل للمنتخب المغربي. المنخب التونسي ضعيف جدا والمنتخب المغربي أفضل منه بكثير من حيث قيمة اللاعبين. لكن لدينا مدرب لا يستحق أن يطلق عليه لقب مدرب. كان بامكان المنتخب المغربي أن يفوز في هذه المباراة بحصة عريضة جدا لو خرج للعب. وكما لاحظتم فهو خرج للعب دقيقتين فقط كاد ان يأتي بالهدف عموما لو كان المدرب خرج للعب الكرة لحسم المنتخب المباراة في الشوط الاول ولما وصلنا إلى النرفزة التي وصل إليها اللاعبين ليدخلوا في مناوشاة مع المدرب والتي من شأنها ان تقضي على مستقبلهم الكروي مبكرا. لنسمي الأمور بمسياتها ونقول الحقيقية ولا تختبئ وراء صور لا تعبر عن الوضعية الحقيقية والملابسات كلها. إذا أردنا أن نطور منتخباتنا الوطنية يجب التحلي بالموضوعية ونقول الحقيقة ونقف على مكامن الخطأ ونحاسب الذي كان سببا في ذلك. لنقول بكل موضوعية ان المنتخب المغربي هزمه بنعبيشة لأنه ذهب للخلود للنوم في الدفاع. ولم يستطيع التحكم في نفسية لا عبيه
96 - moroccan السبت 01 غشت 2015 - 22:00
ce petit pays qui a la population a peine egale a celle de casablanca arrive a nous battre dans tous les sports : foot , basket , volley ,natation etc....et dans toutes les competitions : africaines .mondiales , clubs etc.... meme
durant la periode ou ils n'avaient ni championnat , ni president de la republique , ni gouvernement
97 - محب السبت 01 غشت 2015 - 22:02
السبع يبقي ديما سبع والحكم الموريطاني في نطركم حكم انا بعد كنكول الله يحسن اعوانو عمروا ليه كرشو بلحم العلوش اكالو ليه ابغنا نتأهل بي اي وسيلة .واش هديك ضر بة جزاء خارج علي المربع بي 2متر وفينك ألسي مرتضي منصور وفين هاد السحار الي الي ربح الاهلي اشوف لنا هاد لحريرة الي دار المريتاني
98 - الوافي السبت 01 غشت 2015 - 22:02
ولماذا لم تحسموا التأهل من المبارة الماضية بالمغرب وتسجلوا حصة تمكنكم من خوض مباراة الاياب بنوع من الاطمئنان خصوصا ونحن نعرف اجواء التحكيم الإفريقية وحين يتعلق الامر بالمغرب فكلنا نعلم ان اعدائنا اكثر من اصدقائنا وعلى راس الاعداء عيسى حياتو .
99 - مفربي السبت 01 غشت 2015 - 22:05
الحكم كان واضحا من البداية مستواه ظعيف ومتحيز من خلال البطاقات التي اشهرها في وجه لاعبي المنتخب هذه هي السياسة التي بات ينتهجها الأخوة التوانسة الذين يشتغلون في الخفاء. انا اريد ان اعرف ماذا يفعل كاتب عام الكاف المغربي الجنسية الى يومه مازال لم يفهم اللعبة ام انه مشارك فيها. يجب سحبه وتقديم امطار قد المسؤولية. المصريين والجزائريين هم من يسيرون لجنه الحكام في الكاف لماذا الم يقدم المغرب حكاما كبارا لأفريقيا.
باراكا بن عبيشة حطم الرقم القياسي في الاخفاقات. ثلاثة اجيال لم تدق نعمة التاهل الى الدور الثاني
منتخب الشباب 91 منتخب الشباب 93 منتخب 95 للشباب وهدا المنتخب الاولمبي فماذا بعد.
100 - ali السبت 01 غشت 2015 - 22:11
comme d habitude. la tunisie achete tjrs les arbitres .je m attendais a sa se n est pas etonnant pour moi. mais bon laisser les respirer un peu vu se qui se passe labas.ils ont meme trier les spectateurs pour donner une fausse image a la tunisie.
101 - ahmad ghar السبت 01 غشت 2015 - 22:12
إلاّ أن المنتخب المغربي، بدوره، لم يظهر بالوجه الذي كان منتظرا منه.. حيث اكتفى "أبناء بنعبيشة"، في الكثير من الأحيان، بالركون إلى الدفاع والعمل على تشتيت الكرات بعشوائية
102 - said ss السبت 01 غشت 2015 - 22:17
عندما نخسر أي مباراة نرجعها الى الحكم .سيروا تلعبوا
103 - جمال بوشيخي السبت 01 غشت 2015 - 22:18
صراحة وبكل موضوعية؛ لقد شاهدت هذا المنتخب في نهائي دوري تولون في فرنسا وأنهزم ب 3- بعدما كان متفوقا ب 1-0 .
المنتخب يلعب كرة جميلة لكن تطغى عليه العقلية الهاوية لإرتكابه أخطاء تافهة لا يرتكبها سوى هاوي.ويفتقد البصمة الإحترافية و التي لا يستطيع السيد بنعبيشة إضافتها لهذا المنتخب، ولم أفهمه هو إصرار بنعبيشة على عدم إشراك المحترفين.
وهكذا ضاعت علينا 4 سنوات أخرى.
104 - chakir السبت 01 غشت 2015 - 22:21
في الحقيقة ابان بمعبيشة علی محدودية قدرته التفكيرية الكروية
105 - moh السبت 01 غشت 2015 - 22:24
Benabicha a fait son temps, il ne sait pas gérer un résultat on l a vu au dernier chan contre le Nigeria et contre la France à Toulon rajoutez à cela un arbitre qui ne siffle que d un sens . résultat : elemination. en 2012 c est les joueurs évoluant en Europe qui nous en qualifier pour Londres . ça montre le niveau de notre botola!!
106 - kacem السبت 01 غشت 2015 - 22:24
c hchoouma kel football joueant nous ,je pose la question a si benabicha pourquoi on a pas jouer comme ds l'aller c la peur qui nous a fait perdu c lentraineur le responsable
107 - نبيل سلاوي السبت 01 غشت 2015 - 22:27
بالنسبه ليا الخساره تيتحملها و بواحد النسبه ديال %70 المدرب بنعبيشه االلي عندو مشكل كبير فالحفاض على نتيجة الامتياز و كيفية التعامل مع هاد النوع من الحكام مازال خاصاه تجربه اكبر...
108 - monaim السبت 01 غشت 2015 - 22:28
وعادت حليمة الى عادتها القديمة
نفس المبررات التحكيم الحرارة الرطوبة ...
الكرة تعطي لمن يعطيها تونس ظهرت بشكل جيد وفازت بهدفين واستحقت التاهل انتهى الامر.
الشيء الدي لم يعجبني في هده المقابلة تصرف الشرطة التونسية اتجاه الاعبين
109 - وادي زم السبت 01 غشت 2015 - 22:30
سيرو.........بزاف عليكم الكرة.كرهتونا في الكرة وفي هذا الذي يسمى المنتخب
110 - OuThman السبت 01 غشت 2015 - 22:32
تحكيم هاوي ، مدرب هوي ، لاعبين هاوين ، النتيجة الإقصاء
111 - رفروف السبت 01 غشت 2015 - 22:33
اللعب الضعيف و الغير الواقعي يخرج "أشبال بنعبيشة" من مسار أولمبيَاد "رِيُو2016"
الفرق التونسية دائما تلعب بواقعية
الفرق المصرية دائما تلعب بواقعية
حتى الفرق الجزائرية تلعب في بعض الأحيان بواقعية
أنا لا أفهم لماذا تنقصنا فرقنا هذه الميزة
112 - امازيغي السبت 01 غشت 2015 - 22:39
كنا نحلم بالدهاب الى الالمبياد 2016 و لكن بكل صدق المنتخب التونسي كان احسن و اصر على الانتصار كان علينا انهاء كل شئ في مبارة الدهاب،
اولا: احمل كامل المسؤولية للمدرب لسوء الاختيارات وخير دليل فضل ابناء اصدقائه الوداديين على بعض اللاعبين.
ثانيا:تراخي اغلب اللاعبين ماعدا المدافعين و الحاس
ثالثا:يتحمل المدير التقنين المسؤولية لعدم التواصل مع محيط المنتخب.
رابعا: الجامعة ايضا تتحمل جزء من المسوؤلية
خامسا: الحكم كان جيدا في الشوط الاول لكنه تغير في الشوط الثاني
113 - alimaza السبت 01 غشت 2015 - 22:40
عندما تقارن بين اللاعبين المغاربة والتونسيين يتجلى بوضوح الفرق بينهم من حيث القامات واللياقة البدنية فدائما الكرة تكون لفائدة التونسيين فبي السماء والارض
اد يبدو احيانا وكان بن عبيشة يلعب بتلاميد الاعدادي
فلمادا لا تركز الاندية على اختيار اللاعبين دوي كباريات كبيرة مثل تونس ومصر والجزائر
ولمادا دائما نفرظ في المقابلات التي تجرى عندنا وبعد دلك نلتمس الاعدار للهزائم والاقصاءات
114 - abdellatif السبت 01 غشت 2015 - 22:41
فين ماكانت شي هزيمة كتوجدوا ليها السبب راه امتوما هوما السبب كيف ديما ماشي غافالرياضة راه فكلشي
115 - Hassan السبت 01 غشت 2015 - 22:42
Il faut etre honnete et objectif nous ne meritons pas la qualification .les tunisiens etaient mieux que nous ils ont
eu beaucoup d occasions
malgre les fautes de l arbitre.
116 - police السبت 01 غشت 2015 - 22:45
يجب التفكير في مقابلة الكبار لانه. سيقع نفس المشكل مع الزاكي لانه لا يصلح للمنتخب الوطني
117 - Abdelhak bardagui السبت 01 غشت 2015 - 22:46
A chaque défaite on revient à l arbitre etc... Mais messieurs, moi j ai critiqué a maintes reprises le sélectionneur benaabicha, celui-ci a failli à maintes fois c est pas la première fois, les responsables de la fédération de football à revoir le cas du sélectionneur qui est toujours contre les pros évoluant à l étranger et voilà le résultat, ils doivent recruter un sélectionneur professionnel qui connait bien le jeu africain, et qui étudie bien le jeu de l adversaire pour mieux gérer le match, on propose que mr benabicha soit.remercier et quitter l équipe.
118 - ابو فراس حمدون السبت 01 غشت 2015 - 22:46
المواجهات السابقة للفرق والمنتخبات الوطنية امام تونس عرفت دوما تحيزا واضحا من التحكيم لصالح التونسيين و هذا الامر غاب عن ذهن مدربنا العبقري حيث ضيع فرصة حسم التاهل في مبارة الذهاب هذا الداهية البنعبيشي "مورينيو بالعياقة"بخر حلم جيل يزخر بالمواهب بتكتيكاته العقيمة التي تنم عن محدودية في قراءة الخصوم هذا نتاج اسناد الامور لغير اهلها الله يعفو علينا من هذ الكورة
119 - OuThman السبت 01 غشت 2015 - 22:47
لقد أبان المنتخب على ضعف كبير و الدي يتحمل المسؤولية الكبرى هو المدرب كيف يعقل لهدا المدرب أن يأتى بلاعبين بهدا المستوى المتواضع
120 - حمزة السبت 01 غشت 2015 - 22:47
وتعودنا على القاء اللوم على التحكيم
121 - Amal El Habib السبت 01 غشت 2015 - 22:47
لو لم يرتكب الحكم هذه الاخطاء، لانهزم المغرب على كل حال. فالاداء كان صفرا كما هو الحال في لقاء الذهاب.
122 - غبي يتابع الكرة السبت 01 غشت 2015 - 22:48
كرة القدم بالبلد لا تجلب إلا مرض السكر.
الرياضة بالبلد إهدار للمال العام دون نتائج.
المدربين يتقاضون الملايين من أجل إجراء لقا ء ين رسمين في السنة والنتائج معروفة طبعا الهزيمة والإقصاء. والمعلميين الذين يعلمون الأجيال 4000 أو 5000 درهم
أموال تصرف بالملايين على الكرة وناس منين كتمشي المستشفيات كتسماع دوز تخلص في الصندوق عاد دخول.
123 - bouabdallah السبت 01 غشت 2015 - 22:49
مبروك فوز الفريق الاولمبي التونسي و لقد شاهد الجميع لما ارادا المغاربة ضرب الحكم فتصدت الشرطة التونسية و سوف ياتينا نوفل عواملة و يقول مثلما قال في مقابلة الوفاق ضذ الرجاء لما اردا انصار الرجاء الذخول الى الملعب فتصدت لهم الشرطة و قالو بلي ظلمناهم يعني حلال عليهم حرام علينا
124 - jalloul السبت 01 غشت 2015 - 22:52
Benabicha a prouvé aujourd'hui qu'il est incompétent pour entrainer une équipe nationale, sans personnalité, incapable de contrecarrer la pression des tunisiens.
125 - karim السبت 01 غشت 2015 - 23:02
c`est le temps que ben abicha quitte l`olympic et cherche un autre boulot ou bien aller ameliorer son qui diplome est perimer, et qui ne serve a rien car les entraineurs de qualiter pour defendre ils attaquent et pas jouer avec 10 joueurs au defense
bye bye benabicha
126 - verite السبت 01 غشت 2015 - 23:03
Soyons logique l équipe était faible paresseuse au cote offensif joue au hasard sans conservation de la balle sans parler bien sûr de la condition physique comparable a celle d une équipe du quartier. la fédération l entraîneur le speaker d arriadia sont tous des amateurs une réflexion interne s impose de toute urgence merci a dieu le football national
127 - rhandi السبت 01 غشت 2015 - 23:03
desole vous n'etes pas au niveau aucune tactique degage le ballon n'importe ou nous meritons la disqualification nous n'avons pas d'esprit sportif
128 - عزيز السبت 01 غشت 2015 - 23:07
شخصيا لا أتفاءل ببنعبيشة. أنا لا أفهم في كرة القدم كثيرا ولكن حينما ننتصر أمام نيجيريا في الشوط اﻷول ب 3 أهداف لصفر و تنتهي المباراة بأربعة أهداف لثلاثة لصالح نيجيريا ثم أمام فرنسا يعاد نفس السيناريو حيت يتقدم المغرب في الشوط اﻷول ليندحر في الشوط الثاني ويخسر المباراة حينها يطرح السؤال : أين هي بصمة المدرب في الشوط الثاني ؟؟؟؟؟؟
أفيدوني من فضلكم.
129 - عبد القادر السبت 01 غشت 2015 - 23:07
و هل تظنون أن حياتو سوف ينسى لكم المهزلة ؟ سوف تطول الانهزامات كل أصناف المنتب المغربي.
130 - ملاحظ السبت 01 غشت 2015 - 23:08
كفاكم تبريرات.. المنتخب لم يكن في المستوى المنشود... ولم يفرض نفسه وايقاعه حتى يتمكن من مزاجية الحكم.. والادهى والامر ان بعض عناصره ابانت عن مستوى اخلاقي منحط وحقير..حشمتونا...
131 - راصد المغربي السبت 01 غشت 2015 - 23:09
كفانا من تليق شماعة الفشل على الحكم.كل المغاربة المتابعين للرياضةالمغربية العامة يعلمون أن منتخباتنا فاشلة و خاصة في مواجهاتها للتوانسة.و لاعبون المحترفون لا ينفعون و لا يضرون منتخباتنا الوطنية في شيء مثلهم مثل صنم هبل.وهناكشيء يحيرني وهو لمذا التوانسة لديهم دائما قوة بدنية قوية و قامات فارعة و لاعبون مثل الاقزام و بدجون لياقة؟.لمذا ينهزم المغرب و لديه رصيد هائل من اللاعبين لا تحلم به دول اخرى؟. و من يتحمل ترشسيم بنعبيشة و يفرضة عنمة على منتخباتنا و هو الضعيف الشخصية و الإرادة و لم يقدم ما يشفع له كمدرب في البطولة فكيف نط للمنتخبات؟.هل هو باك صاحبي ام الريع الرياضي على حساب مصالح الوطن؟. من منا لم يكن متادك 99 في الماءة من إقصاء منتخبنا بعد عبثه في المغرب؟. كل الكلام لا يجدي و المال و الجهد يضيع في رياضة لا تجلب للمغرب إلا العار.
132 - Abdelmajid السبت 01 غشت 2015 - 23:14
Il faut maintenir Benabicha a la tete de cette equipe car il a fait un très bon travail, il y'a juste quelques semaines on l'a applaudit a cause de sa bonne prestation au tournoi de Toulon.
Cette équipe regroupe plusieurs talents qu'il faut continuer a supporter pour leurs redonner confiance et les préparer pour l'équipe A
133 - المغرب دائما محسود السبت 01 غشت 2015 - 23:15
المغـــرب دائما محسود حتى في لعبة كرة القدم ! التوانسة خاصة والأفارقة عامة هذا هو حالهم فليست المرة الأولى التي يشتري فيها التوانسة الحكام فلقد سبق لنادي الرجاء أن تعرض لنفس المؤامرة الخسيسة التي تعرض لها المنتخب الوطني اليوم حينما قام داك الحكم الإفريقي المرتزق بطرد اللاعبين الرجاويين لأسباب تافهة وأعطى للفريق التونسي ضربة جزاء خيالية وفي الأخير فازو الرجاويين المغاربة بالكأس رغم كل الدسائس ونفس الشئ اليوم نقول للتونسيين رغم تأهلكم فلن تربحو سوى الخيبة والهزيمة بكل مقابلاتكم بالأولمبياد مادام تأهلكم جاء بطريقة باطلة على حسابنا واللعنة على حياتو وعلى اتحاده الافريقي الفاسد لو كان القرار بيدي لانسحبت من هذا الاتحاد الافريقي لكرة القدم الملعون كما انسحبنا من الاتحاد الافريقي ككل ولنبحث لنا عن قارة أخرى للعب ولا أظن أن هناك من هو أقرب لنا من أروبا
134 - نسيم نور السبت 01 غشت 2015 - 23:16
لاسف هذا هو واقع الكرة المغربية من الكبار إلى الفتيان والدليل البطولة الوطنية بطولة ضعيفة سميت بالاحتراف في وقت ما زلنا نشاهد مباريات البطولة معظمها أداء الهواة النتيجة دائما هدف لصفر أو التعادل عن أي منتخب نملك انها الحقيقة الكرة المغربية جد محدودة هدشي لي عطا الله معندناش
135 - نسيم نور السبت 01 غشت 2015 - 23:16
لاسف هذا هو واقع الكرة المغربية من الكبار إلى الفتيان والدليل البطولة الوطنية بطولة ضعيفة سميت بالاحتراف في وقت ما زلنا نشاهد مباريات البطولة معظمها أداء الهواة النتيجة دائما هدف لصفر أو التعادل عن أي منتخب نملك انها الحقيقة الكرة المغربية جد محدودة هدشي لي عطا الله معندناش
136 - ابو عبير السبت 01 غشت 2015 - 23:19
قد نتفق ان الحكم كان سيئا..وهو على اي حال هدية من امبراطور الكاف عيسى حياتو ..ضربة جزاء هبة من الحكم..لكن بالله عليكم هل الاهداف هي كذلك صدقة من الحكم...المغرب اقصي هنا في المغرب، حيث غابت الفعالية،وحضرت الانانية..كان حريا على المدرب ان يعالج تلك الاشكالية.
137 - Lhou السبت 01 غشت 2015 - 23:20
واافيقوا يالمغاربة!!مانبقاوش نكذبوا على روسنا ثم نصدقوا الكذوب ديالنا.ونبقاوا في دار غفلون.راه ماتنخدموا والوا ماكين غير الهدرة الخاوية ماشي غير في الكرة ولكن في جميع المجالات.وكان نزيد عليها النفاخةوالنيف.نسير في نفس منحى الجزائريين النيف والخنونة والكلخ والجهل المركب.
138 - نسيم نور. السبت 01 غشت 2015 - 23:21
المنتخب المغربي الالمبي كان المنتخب الوحيد في افريقيا استعد لسنوات وكان كل ظروف جيدة خاصة المادية عكس المنتخبات الأفريقية التي تأهلت والتي لم تكن تجمعها سوى أثناء انطلاق المباريات يمكن أن نتحدث عن منتخبات شمال أفريقيا تونس ومصر والجزائر وتاهل إلى كأس إفريقيا في السنغال المنتخبات الوطنية تحتاج إلى طبيب نفسي يهيئها قبل أي لقاء كما نرى في اروبا أما مازلنا نرى أن الطبيب النفسي في الفريق عيب وتكتفي بالمعد البدني الذي لايملك المغرب اصلا أي معد بدني فقط أطر ضعيفة
139 - slawi السبت 01 غشت 2015 - 23:24
L absense de la touche tactique le choix des joueurs manque de jeu collectif et condition phisique ( hors jeu morale) le joueur n14 est la cle' victoire des tunisiens a joue' 90 benabicha est encors amateur son poste est plus grand de ses competanses
140 - عمر تارودانت السبت 01 غشت 2015 - 23:27
اللاعب المغربي مازال لم يخرج من ثوب الهواية مقارنة بجيرانه رغم الميزانية الضخمة ألمسخرة من الدولة لكرة القدم هده الرياضة التي لم تقدم للبلد شيئا يدكر مند التسعينات لمادا الدول المجاورة متفوقة علينا في جميع الرياضات الجماعية لاعبوها يتميزون بدكاء رياضي عكس لاعبينا المحليين
141 - فاروق التونسي السبت 01 غشت 2015 - 23:28
ان شاء الله يا سيدي المره الجايه يربح المنتخب المغربي وماهي الا كره قدم ! و يحببنا لبعضنا - والله عندما اقرأ التعاليق افرح اذا وجدت تعليق واحد فيه كلمه حق او ود او اخوه اتجاه بلادي و اغض الطرف عن الباقي حتى ما يكون في قلبي حتى ذره بغض اتجاه اهلي وإخوتي في المغرب
142 - rajaoui السبت 01 غشت 2015 - 23:33
مكاين لا كورة ﻻ والو هادوك لعابة ديال منتخب او هداك مدرب نعطيوه المسؤلية ريال منتخب والله حتى عيب جايبين لعا بة ولاد ماما او بابا و جيبو ولاد الكورة ولاد الشعب تيغيرو على المغرب يخليو رجليهم في التيران .
143 - abdou السبت 01 غشت 2015 - 23:50
Soyons realistes, nous ne meritons pas de se qualifier au vu des prestations de notre equipe aussi bien a l'aller qu'au retour.
Nous parlons trop mais travaillons peu. C'est le resultat d'un football amateur.
Il y en a marre de coller nos malheurs aux erreurs de l'arbitrage,meme le speaker d'arriada est nul et amateur,il donne l'impression de ne rien connaitre au football.
Il faut mettre un peu d'ordre dans cette equipe , l'entraineur et son adjoint sont incompetents .
144 - حبيبوفتش السبت 01 غشت 2015 - 23:52
من شاهد مقابلة المنتخب الأولمبي ضد نظيره التونسي يدرك أن رياضة كرة القدم أصبحت تعيش مأساة حقيقية، اللاعب في واد والمدرب في واد فلا إنضباط للنهج التكتيكي للاعب ولا مدرب عنده نهج ، بل مجرد 11 لاعب تائهون في ملعب رادس، وكأنهم في فيلم lost ، هل يمكن لوسيط للاعبين أن يكون مدرب أو ما نسميه بالدرجة السمسار هل تخل عن الوطنية بسبب أموال التسمسير ليقوم بتسويق لاعبين على ظهر الشعب أستغرب لماذا لازالت الجامعة متشبة بمدرب فاشل وكل المحترفون يتهربون منه لأنه معروف لديهم بالوساطة لأن اللاعب الذي يترعرع بأوروبا لا يعرف شيئا عن الرشوة،
145 - el mkennebi السبت 01 غشت 2015 - 23:57
on joue toujours à 10 contre 11 en Tunisie. Le joueur marocain expulsé est toujours un défenseur. Nos responsables n'ont toujours pas compris et ceci depuis une dizained'années. Ils faut que nos joueurs prennent les mêms médicamants que les tunisiens pour que nos joueurs courent 90 mn sans arréter exactement comme les tunisiens
146 - محمد الأحد 02 غشت 2015 - 00:02
السلام عليكم المغرب سهل المهمة لتونس باستقبالها بالرباط بملعب للتداريب و بجمهور قليل ثانيا بنعبيشة لا يصلح لقيادة المنتخب و الاعبون ابانو عن سذاجة و ضعف شخصية
147 - aziz الأحد 02 غشت 2015 - 00:02
واش هذيك فرقة ماكين والو خليو لحكم فتيقار
148 - MAROCAINBERKANIPUUUR الأحد 02 غشت 2015 - 00:18
شخصان يتحملان نتيجة هذا الإخفاق:المدرب بن عبيشة الذي أكد أنه دون مستوى هذا المنتخب،تردد،جبن دفاعي،خطة إنهزامية،وعدم الثقة في تشكيلته التي تضم عناصر ممتازة خطة ضعيفة.على بن عبيشة الإستقالة؛ الحكم،الذي إتظح أنه يبيت بنية سيئة للمغرب،أخطاء بالجملة مع سبق الإسرارو الترصد،هذا إن لم تكن له تعليمات من °°°° حياتو،يجب رفع دعوى ضد الحكم،خصوصا فيما يخص ضربة جزاء المهزلة.
149 - nabil الأحد 02 غشت 2015 - 00:20
ان تنتصر او ننهزم ماهي الا لعبة لكن ان يكون لاعيبي منتخبنا بتلك الاخلاق السيئة فهذا غير مقبول سننتصر عند ما نصلح كل المنظومة الرياضية
150 - يزيد الأحد 02 غشت 2015 - 00:20
ظربوكم فالجزائر ظربوكم في تونس الا ترون ان هناك مشكل
151 - el mkennebi الأحد 02 غشت 2015 - 00:23
Il faut que Hespress donne la possibilité aux marocains de faire des commantaires avant le match pour faire pression sur l'éntraineur et les joueurs comme cela est fait en Tunisie par la presse tunisienne. Les commentaires aideront les responsables de bien prépaprer le match
152 - Alhambra الأحد 02 غشت 2015 - 00:24
a l'auteur du commentaire 137 ,
mon cher ami parle pour toi meme. l'Algerie a deja son billet pour le senegal. °°°° ,les joueurs algeriens ont appris a jouer avec humilité et efficacité.
je l' ecris ici meme les olympiques marocains a l'instar de leurs ainés de l'equipe A sont nuls et n'iront nulle part , ce ne sont que de petits frimeurs qui adorent courir vers la camera en faisant les singes. la plus grosse deception est a venir parceque meme l'equipe A va plier bagages bientot.
l"Algerie a le mental et le professionalisme. apres le 4 juin 2011 les dirigeants et joueurs se sont remis en question et commencé a bosser. resultat: une pregression fulgurante pendant que le Maroc: zzzzzzzzzzzzz.

publiez hespress ce n'est que du foot
153 - صلاح الدين الأحد 02 غشت 2015 - 00:30
لا تحاولوا إلصاق الإقصاء بالحكم....الفشل والإقصاء جزء لا يتجزا من ثقافتنا الكروية....نعم الحككم الموريطاني ضعيف....لكن يجب ان لاننكر ان المنتخب المغربي كان ضعيفا جدا... بل أضعف من الحكم...المدرب بن عبيشة تنقصه الكفاءة....
ملاحظة اختم بها .....المنتخب المغربي وطيلة 90 دقيقة لم تخلق ولو فرصة واحدة للتسجيل..نعم.... بل لم يدخل منطقة جزاء المنتخب التونسي...
154 - benabicha الأحد 02 غشت 2015 - 00:32
vous imaginez 4ans encore a attendre les jeux olympiques? 4ans dans la vie c est enorme, ben3bicha nous a fait perdre 4ans dans notre vie footbalistique
comme on a deja perdue20ans dans la coupe du monde 20ans mesieurs
franchement j en ai marre, j en peux plus de ces incopetants qui jouent avec nos nerfs tout le temps, bientot le groupe de zaki et ce sera pareil
et quand tu vois leurs salaires tu te rend encore malade mille fois
au moins faut pas trop les paier comme ça on regrette une fois du coté sportifs,
je vois pas la soluton
le public aussi n est plus comme avant, il faut revenir au menaces des joueurs et des entraineurs pour les inciter a doubler les efforts par peur pour leur vie comme avant
de nos jours qu ils perdent ou qu ils gagnent personne ne les juges, alors qu on egypte ou en tunisie on casse leur voitures et on les menaces physiquement.
je suis désolé trop de respect tue la concurence, on est pas en europe le marocain doit etre forcer pour donner de resultats
155 - ماكينش معامن الأحد 02 غشت 2015 - 00:40
لاحولا وقوة الابالله .المغرب دائما في هذا الحالة ديال التحكيم خاصو يعيق تاهو . .ولي داروه يديرو تاهو
156 - يونس كريم الأحد 02 غشت 2015 - 00:42
عندنا لعابا حسن من توانسا حتى يعياو ولكن عندنا مدرب مكيفهم حتى وزة فكورة واش هدا مدرب باغي يلعب 90 دقيقة دفاع او لا عب بمهاجم واحد يدير ليه هجمة مضادة ولحماق هدا °°°° مدرب شفتو فحياتي بلا مانبقاو نلومو لحكام كون قتلنى لماتش فالرباط والله واخا يلعبو ب عشرين لعاب او ستة لحكام ميربحوناش توانسه حيت عندهم فريق دون لمستوى خلاصة لقول حنا غادين نبقاو نتفقصو او نحرقو دمنا لاه ياخد فيك لحق ا بنعبيشة
157 - ابو مريم الأحد 02 غشت 2015 - 00:44
مدرب فاشل اختير ل انه ودادي
غدا سياتون لنا بمدرب رجاوي
فﻻ يوجد في المغرب سوى عباقرة الرجا والوداد
اتركو كرة القدم ل اصحاب الفكر الصائب وكفى تﻻعبا بمشاعر المغاربة عار عار عار
انشري ياهسبريس او ﻻ تنشري
158 - Abdellah الأحد 02 غشت 2015 - 00:48
بنعبيشة مدرب فاشل أتمنى الاحتفاظ به للمقابلات الودية ما عدا ذالك فهو لا يفقه شيئا اسمه التدريب فليأخذ الدرس من سيده التونسي
159 - عيد الله الأحد 02 غشت 2015 - 00:58
الفريق القوي يهزم حتى الحكام اما الفريق الضعيف فهو عرضة للتنكيل والهزيمة حتى من طرف الدجاج اكثر من 75 في المئة من اللا عبين المغاربة دون المستوى فهم اماا نظموا الى الفرق بالرشوة او عبر المعارف والاقرباء اما اللا عبين الحقيقين فلا احد يبحث عليهم وهم موجودن وبكثرة والمصلحة الخاصة هي من حجبة عنهم الانظار
160 - mbarek الأحد 02 غشت 2015 - 01:08
كان ضعف بنعبيشة جليا في المقابلات التحضيرية.
والله حرام على الجامعة الملكية لكرة القدم ان تترك بنعبيشة على راس هذا الفريق الذي يضم كفاءات يحسدنا عليها الكثير من الدول لو وظفت بطريقةاحترافية.
ضيعنا التاهل بالمغرب عندما كان لاعبونا يتنافسون في ابراز كفاءاتهم الفردية على حساب اللعب الجماعي واليوم كانت المهزلة الكبرى حيث عمد المدرب الهاوي على نهج خطة دفاعية بلاعبين ذوي ميولات هجومية فوقع لنا ما وقع للغراب حينما اراد ان يقلد مشية الحمام (لا هاذي ولا هاذيك).
ودعونا من الحكام واخطاءهم لنعلق عليها فشلنا .
فلتكن للجنة التقنية الشجاعة لطرد بنعبيشة الى غير رجعة وكفانا من المحابات.
161 - kamal الأحد 02 غشت 2015 - 01:14
moi, je veux que les commentateurs marocain changent leurs discours ou bien prendrent leur retrait . il donnent tellement l'importance et la force à l'autre, un discours toujours valorisant pour l'adversaire et dévalorisant pour le maroc. ils faut qui ils sachent que ils y a beaucouop d'enfants qui ecoutent et qui regardent , vous plantez l'inferiorité, l'inefficacité dans leur personalité. meme moi presque 40 ans je dis ils sont meilleur acause de votre discours . vous etes des educateurs des generations avant d'etre commentateurs , sache que vous jouez un role important dans les personalités des enfants. parlez de la force des marocains, vous devez regarder dans ttes les championats toujours c'est les meneurs de jeu. perdre un match avec toute la force qui ils ont donné et les conditions ne va pas dire qui ils sont nul il faut encourager et positivez
162 - tizniti الأحد 02 غشت 2015 - 01:22
أسوأ شيء في المقابلة هو الحكم والمدرب بنعبيشة الذي باع لنا الوهم خاصة بعد المشاركة في دوري تولون
163 - Dragol الأحد 02 غشت 2015 - 01:35
نضع مدرب سمسار على رأس منتخب يمثل راية البلد ليأتي بفتيته من الوداد والرجاء رغم عدم جاهزيتهم ليتنزهوا فوق الملعب.... ونقولوا الكاف.... التحكيم أمر بديهي لأنناعدو افريقيا الأول بعد رفض تنظيم الكان.... لكن أن نحطم الجيل الصاعد بهذه الطريقة وبهذا المدرب الفاشل أمر يدعوا للإشمئزاز... وادابا مشيو هضرو على فيربيك
164 - machi34 الأحد 02 غشت 2015 - 01:42
sincerement ni l'entraineur ni les jours etaient a jour durant 90 min on n'a pas vu l'equipe marocaine olympique juste un fantome sans ame sans tactique ni motivation .un match vraiment a oublier parceque nous spectateurs on a que ca.
les betises c'est pas du foot
165 - LMAROCAIN الأحد 02 غشت 2015 - 01:42
Mauvaise eequipe nationale ,mauvais entraineur et mauvais joueuts .ll faut savoir apprendre la defaire et point barre.
166 - محمد الأحد 02 غشت 2015 - 01:52
دابا يلاه قرأة في الفيسبوك مقال عن مرتبات المدربين المغاربة وكتبت تعليق والآن أكرر أين هي الأموال ها حنا تقصينا وفين مشات الأموال الطائلة السيد بن عبيشة لوحده يتقاضى 12 مليون كل شهر وشنو درتي لينا السي بن عبشة ونحسبو شحال من شهر دوزتي وشحال من 12 ميون خديتي زائد الامتيازات وزيد كمل الزاكي علم الله شنو مخبي لينا نتمناو خير، يجب تشكيل ليس لجنة ولكن جهة مسؤولة للمراقبة في جميع الميادين ومنها كرة القدم نعطيوك اسيدي لفلوس ولكن الا مكانتش النتيجة المحاسبة
167 - ابن محمد الأحد 02 غشت 2015 - 02:23
بكل موضوعية نجزم على أن المنتخب المغربي قد أهدر التأهل في مقابلة الذهاب ذلك أن الكل كان يعلم علم اليقين أنه إذا لم يربح المغاربة بنتيجة مريحة بالمغرب فإن ظروف مقابلة الاياب لن ترحمهم وهذا ما وقع فعلا وكان قد وقع ايضا ولعدة سنوات سابقة يعرفها القريب قبل البعيد خصوصا المهتمين بكرة القدم ومنهم السيد المدرب،بكل صراحة وموضوعية أيضا أن المنتخب المغربي لم يبين ولو أدنى مستوى مقبول له في هذه المباراة بل مع الأسف كان غائبا طيلتها، كما أن بصمة المدرب كانت بدورها غائبة بالمرة،إن نتيجة المنتخب بأفضل االشباب الموجود في البطولة تبين من جهة ضعف البطولة عندنا من جهة وضرورة ربط المسؤولية بالمحاسية لأن المدرب وعناصرالفريق قد وفرت لهم جميع الظروف الملائمة من المال العمومي للتهييء الجيد من أجل التأهل ولكنهم أخلفوا الموعد.
168 - Aziz الأحد 02 غشت 2015 - 02:37
فينما نخسرو نكولو التحكيم ، رآه المنتخب ما دار والو كان يخسر بأكثر من 4-0 ، تونس كانت قوية علينا استاهلو الانتصار . بنعبيشة مسكين ضعيف ، مدرب على قد الحال (لأ لعب لا انضباط ) ما قادرش يتحكم فا للاعبين ، ما دارو والو فالكرة هما يقلبوها ملاكمة ....
169 - مغربي الأحد 02 غشت 2015 - 02:51
المشكلة في اللاعبين يتصرفون كانهم رونالدو او ميسي وهم فقط هواة دائما نفس الكلام الحكم الشمس الملعب الامطار بصراحة منذ 1956 و المغرب يعول على الموهبة الان نحن الاواخر في الالعاب القوى الاواخر في التنس الاواخر في كرة القدم الاواخر في كل شيء ليس المشكلة في المدرب بل نحن شعب التفلعيص و النفخ طوكيو من الخارج و جزر القمر من الداخل بكل صراحة هل بن عبيشه قال لهم نيني او خسرو راه الاعبه سطول متعويد ديما
170 - Kamal الأحد 02 غشت 2015 - 02:56
بنعبيشة باع الماتش
كل هاذ السنين اللي دوزها فالمنتخب ما تعلم منها والو
كل اللعابا اللي دازو عندو عرفوه مافيدوش
ني الي ني روتور جالس كيفحال شي مبنج
تقيل بزاف
وااااا. شارف قبل الوقت
لي جون خاصهم مدرب فايق و ديناميك وجون نييت ماشي مسكر فحال الشيخ بنعبيشة
171 - جواد الداودي الأحد 02 غشت 2015 - 05:00
عندما نلعب ضدّ تونس :

- في الغالب تكون مباراة الذهاب بالمغرب ومباراة الإياب بتونس
- في تونس يوتّر الحكم (عن قصد لا عن ضعف) اللاعبين المغاربة بعدم الإعلان عن أخطاء ترتكب في حقّهم
- في تونس يوتّر الحكم (عن قصد لا عن ضعف) اللاعبين المغاربة باحتساب بالإعلان عن أخطاء وهمية لصالح تونس
- يتمّ الإعلان عن ضربة جزاء ضدّنا
- في تونس يطرد أحد المدافعين
- لا يتمّ احتساب الوقت الضائع في حال كانت النتيجة لصالح تونس
- تتم إضافة وقت أطول من الوقت الضائع في حال لم تكن النتيجة في صالح تونس

هذا السيناريو فهمته منذ زمن بعيد

وهو لا يحدث إلا مع تونس

وفي الغالب لا تستعمله تونس إلا مع المغرب - لأنها تعرف بأنها بدون غشّ لن تفوز على المغرب أبدا
172 - منتاك مضطفى الأحد 02 غشت 2015 - 05:07
اعتقد اننا لم نكن في المستوى فالمنتخب الالمبي يحتاج الى كراطة تبدا بالمدرب بنعبيشة
173 - Amine. الأحد 02 غشت 2015 - 08:23
شتي. هوما. رآهم مشي شحاجة. كون ربحناهم فبلادنا كورا تهنينا.
174 - عاشق المنتخب الأحد 02 غشت 2015 - 08:58
آنتظروا ان يلقى منتخب الكبار نفس التعامل التحكيمي إن لم تتحرك الجهات المسؤولة قبل فوات الاوان...نكونو صرحاء و نقولو بلي المنتخب الالمبي ديالنا مافيدوش"لكن بهاداك اللعب ديال لبارح"...لا الكثير من الاخطاء كاينة ولا ضربة جزاء كاينة ولا حتى الطرد كاين ولا ولا ولا ولا ولا ولا وقت إضافي ...ولكم كامل التعليق.‏‎ ‎
175 - Laho الأحد 02 غشت 2015 - 09:20
‏‎ ‎كفانا اعدارا الاعب المغربي تنقصه القتالية وهم لاعبو المبارياة الحبية و كرة القدم المصغرة يعني لاعب دالقصارة لاديال المنافسة
176 - اليزيد الأحد 02 غشت 2015 - 09:31
كل الممسؤولية يتحملها المدرب الفاشل بنعبيشة والذي امضى سنين طويلة مع المنتخالمنتخبات بدون. فاءدة مهمى قيل هومدرب بدون روح انتصار والكل متفق انه يحابي لاعبي الودادد على المصلحة الوطنية...ربما هو سمسار اكثر منه مدرب
177 - العمريتي هولندا الأحد 02 غشت 2015 - 09:35
اولا اهنئ الفريق التونسي على تاهله بكل روح رياضية. اما فريقنا الالمبي فرط
وكرط كما يقال. ارجو من الايطار الوطني بنعبيشة بكل احترام ان يقدم استقالته
لانه لم يتمكن من ان يضبط لاعبيه فوق ارضية الملعب. لم يكن هناك فريق ندي
للفريق التونسي الذي اسحوذ على اللعبة. اللاعب المغربي غرق في الفرديات والتمريرات الخاطئة والتسرع والدخول في النقاشات مع الحكم.
اللاعب المربي ضعف بدنيا وذهنيا امام التونسي. وكما يقول الكثيرون المنتخبات
المغربية منتخبات المقابلات الاعدادية اما الرسمية حدث ولا حرج.
اما الحكم لم يخرج عن التحكيم الافريقي, دهنية التحكيم الافريق تفتقر الى المهنية الا القليل. ضربة جزاء خيالة ومعها البطاقة الحمراء. واين كانت النخبة الوطنية قبل هذه الواقعة لم تستطع ان تصل الى مربع الخصم ولو مرة.
لا نعلق اخفاقنا على الحكم وحده, بل اخطانا ولم نكن في المستوى المطلوب...
178 - aissa الأحد 02 غشت 2015 - 09:36
Vu le probleme qui avait avec la caf, tous les categories du foot marocains et meme les clubs vont subir ce genre de comportement de la caf, jusqu'au depart de HAYATOU.
179 - nour الأحد 02 غشت 2015 - 09:41
جامعة لقجع اعتمدت على أطر مغربية 100 في 100 لكل المنتخبات هي سياسة وتوجه معين ولكن يجب الاختيار الصائب لكل مدرب بفتح باب الترشيح أمام جميع المدربين تم وضع الهدف المرجو الوصول إليه ثم نتعاقد مع من يستحق دون تحيز دون محاباة وهكذا نرى أن المدربين الثلاث هم من البيضاء !؟ أليس في وجدة أو فاس أو مراكش وغيرها مدربين شأنهم شأن الزاكي وبنعبيشة وفاخر
180 - marocain الأحد 02 غشت 2015 - 09:46
الاقصاء كان واضحا من المقابلة الاولى لاعبون يلعبون بلعبون وكانهم في الشارع بدون قلب وكانهم يلعبون لصالح اسراءيل مدرب غير موجود بتاتا حشوما عليكم الله ياخد فيكم الحق كرهنا الكرة فلوسنا مشات فوالو
181 - مرتضى الأحد 02 غشت 2015 - 09:48
بنعبيشة مدرب ضعيف. لا زال امامه الكثيييييير لكي يتعلمه. المنتخب باقي كبير عليه. شخصيا لم انتظر منه الكثير. از سبق لبنعبيشة ان كان منتصرا بثلاثة اهداف و امامه فقط 45 دقيقة لكي يتاهل لكنه انهزم. عليه الاحتكاك في اقسام البطولة اولا ثم فليجرب حظه
182 - خنيفري الأحد 02 غشت 2015 - 10:09
المنتخب القوي يكون نتاجا لبطولة قوية، لكن أن يتحدث الناس بقوة ولمدة طويلة عن تواطؤات واتفاقات من أجل التأثير في نتائج مباريات،ويتم التقاط فيديوهات لإصابات مشبوهة ولا تحرك الجامعة أجهزتها للتحقيق، فهذه البطولة وهذه الممارسات لا تولد لنا للأسف سوى هذه النتائج.
وما نخافه أكثر هو أن تكون النتائج نفسها تنتظر منتخب الكبار لا قدر الله
لا أشبال ولا أسود سوى بديمقراطية اللعبة.
نريد مغربا قويا وبطولة قوية ومنتخبا قويا.
نريد الإنصاف في كل شيء ، لا زلنا ومانزال نطالب بإنصاف فريق شباب اطلس أسود خنيفرة.
183 - stoph الأحد 02 غشت 2015 - 10:17
سقطوا في الفخ لاعين كبار ارئ في ارجلهم لمسات جميلة لولئ الانانية ينقصهم النضج العقلي للتغلب علئ جميع ما يلاقوه سواء الحكم او الخصوم او الجمهور اليس هناك من يعمل علئ هذا النقص (حبا في الوطن وفقكم الله)
184 - المهاجر الأحد 02 غشت 2015 - 10:20
بنعبيشة هو من اقصى الاشبال ولبس الكاف ولا تونس...الكل يعرف مدى محدودية مستوى هذا المدرب،رايناه يفعل نفس الشئ بالفتيان ثم بعده المنتخب المحلي..ثم البلبلة التي احدثها داخل منتخب الكبار بتصريحاته اللامسوولة..وبما انه مدرب محلي وليس باجنبي فالاعلام المحلي يبعد المسوولية عن بنعبيشة..لان في توريط بنعبيشة توريط للاعلام الذي جاء به وبامثاله لتقليد مسوولية اكبر منه بكثير..
فلو حدث هذا الاقصاء مع مدرب اجنبي لاقام اعلام الزفت هذا الدنيا الدنيا ولم يقعدها مطالبا براسه ..وستلقى القضية تناقش في البرلمان كاننا عهدنا الفوز بجميع الآلقاب قبل ان ياتي هذا المدرب الاجنبي وينزل كرتنا الى الحضيض.
تشابكت الامور على كرة القدم الوطنية بين من يطالب بمدرب عالمي ومن يكتفي بمدرب محلي ولو كان بنعبيشة...فالحقيقة اننا ليس لنا لاعبين كبارا فازوا بالقاب كبيرة حتى يصيرون مدربين كبار ا بجعلوننا نحلم بمنتخب كبير.
هنا استحضر قولة مشهورة لانشتاين اذ قال:(الحماقة هي ان نقوم دائما بنفس الشئ وننتظر نتائج مختلفة.)..
185 - سعيد اسباتة الأحد 02 غشت 2015 - 10:36
كثرة الهم تضحك : سنسخط عن المنتخب و سنستعمل كل عبارات عدم الرضى، وهذا يذكرني في مسرحية " باي باي يا عرب" :ففي أحد مشاهد المسرحية اجتمع العرب في مؤتمر استثنائي ليخرجوا بقرار ، فقال واحد :انا استنكر فقاطعه آخر لا ! بل نشجب ! فتذخل ثالث فقال :كلا، انا أندد ، فعمت الفوضى وكل واحد يصرخ مبديا رأيه ومصرا على كلمته إلى أن تذخل "عبد الحسين عبد الرضا"فقال لهم : تقلقوا فاليوم سنستنكر والمرة القادمة سنشجب و..فالمناسبات كثيرة كي نندد ونشمئز ونثور وننغضب ونزبد ونعربد و...و...
هذا ما ينطبق علينا بعد إقصاء ممتخباتنا ( فنيانا ، شبانا أو كبارا..
أما انا فأقول : لنا الله.
186 - omar الأحد 02 غشت 2015 - 10:41
Comment voulez vous qu'on gagne des matchs avec un entraineur nul et des joueurs °°°° , et on dit toujours que c'est la faute à l'arbitrage et la CAF, notre FootBall et le dernier dans l'Afrique, et certains commentateur disent qu'il jouer avec l'Europe avec un niveau pareil, reveillez vous un peu, revenez à la réalité on est nul partout. Merci pour la publication
187 - fatha الأحد 02 غشت 2015 - 11:19
صراحة مدرب لا يشعرك بالحماسة عند مشاهدته يتكلم او على دكة البدلاء دائما بارد لا يحمس المتفرج فكيف بلاعبيه.
الصيف ضيعت اللبن يا بنعبيشة رجاء ارحل
188 - الحاج الأحد 02 غشت 2015 - 11:37
نفس السيناريو ينتظر الفريق الوطني الاول و الزاكي:
مباراة الذهاب متسمة بالخشونة المألوفة للفريق الخصم بمساعدة الحكم حتى ﻻ تكون الحصة ثقيلة في حال انتصار الفريق المغربي
مباراة الإياب بدون تعليق: اتصار غينيا الاستوائية محبوبة حياتو أمام المغرب ااعدو اللدود للاخير و اقصاء مذل من كاس العالم 2018.
189 - ERRAHBY ABDELKEBIR الأحد 02 غشت 2015 - 11:56
chaque fois on est éliminé la faute c'est que ben abicha est un entaineur faible en tactique eh oui rappeler vous bien de notre défaite amére devant le nigeria au premier mi.temps maroc 3 nigéria 0 au deuxiéme half la maroc a encissé 04 buts dans 20mn successifs et vous attendez qu'on soit qualifié non non il faut mettre fin à cette connerie on a marre marre je me rappelle qu'on 1988 nous étions éliminés pour les jeux olympiques devant aussi les tunisiens c'est ça qui nous fait mal mal
190 - العايق الفايق الأحد 02 غشت 2015 - 11:56
من خلال المبارتين (الذهاب و الأياب) أبان المدرب الوطني حسن بنعبيشة عن ضعف كبير بحيث أن المنتخب الوطني الألمبي يضم لاعبين من المستوى الرفيع بشاهدة الخصوم والمتتبعين لكن للاسف الربان لا يفقه شيئا في التدريب خصوصا الكوتشينك لم يستطع القيام ولو بتغيير واحد ناجح خلال المبارتين معا تبا له أضاعا مستقبل جيل ذهبي كان من الممكن أن ينفعنا في كأس العالم 2018 أو 2202
191 - WENAKH الأحد 02 غشت 2015 - 12:01
انا شاهدت المباراة رغم ما يقال عن اخطا الحكم فالمنتخب التونسي كان مسيطر على المباراة و كنت اتوقع فوزه حتى وان حضر حكم من الريخ
192 - jadis الأحد 02 غشت 2015 - 12:05
Nous avons un manque sur le plan mental, nos joueurs ont besoin d'entraîneurs qualifiés et de qualité. bonne chance pour les prochaines échéances.
193 - ديما كيشمتونا الأحد 02 غشت 2015 - 12:11
ديما كيشمتونا ن لان المسؤولين على كرة القدم في المغرب لايتخدون الاحتياطات اللازمة في مثل هذه المقابلات ،يعرفون جيدا ان الفرق او المنتخبات التونسية معروفة بشراء ذمم الحكام بافريقيا وخير دليل على ذلك مقابلات الرجاء التي لعبتها بتونس وايضا المنتخب المغربي الذي اقصي بضربة جزاء خيالية من المنديال في تونس، لكن المدرب يتحمل ايضا المسؤولية لكونه سهل المامورية على التوانسة بالخطة والتكتيك الذي لعب به .
194 - بنت الريش الأحد 02 غشت 2015 - 12:14
هل يظن صاحب المقال بانه الوحيد الذي تابع المقابلة?عذر اقبح من الهزيمة.من المسؤول على تعيين مثل هذا المدرب المتدرب على منتخب اولمبي ?يجب ان يخرج ويقدم اعتذارا للشعب المغربي;كفانا استهتارا استحمرتونا بما فيه الكفاية ;يجب محاسبة كل من له يد من بعيد او قريب في هذه المهزلة;حشومة وعيب وعار ان يمثلنا مثل هؤلاء في مثل هذه التظاهرات;لا مدرب لا لاعبين ;المحسوبية والزبونية والعبث في التسيير هو السبب الحقيقي في الاقصاء;اما الحكم فمجرد بشر عادي ;وما هو دور هذه الجامعة ان لم تتصدى للتلاعبات الكاف بالخصوص في الوقت الراهن الذي تعرت فيه الفيفا وببدل مجهود صغير من المسؤولين المعاكيز بجامعتنا سهل جدا اثبات تورط عيسى مماتو وروروة في هذه الفضائح وتنظيف الكاف من المرتزقة ;العيب في مسؤولينا خائفين عاجزين في كرشهم العجينة;على الشعب المغربي رفع ملتمس لصاحب الجلالة نصره الله وايده ان يتدخل شخصيا لوضع حد لهذه المهزلة والشوهة الكروية.
195 - ابن محمد الأحد 02 غشت 2015 - 12:19
بكل موضوعية فإن إقصاء المنتخب المغربي كان منطقيا لعدة اعتبارات منها : عدم مناقشة مباراة الذهاب بالحكمة والرزانة والاهتمام المطلوب خصوصا أن الكل يعلم أن نتيجة ثقيلة عل المنتخب التونسي بالمغرب هي الوحيدة الكفيلة بتحقيق التأهل+التهليل الكبير لما حققه المغاربة في دوري ودي جعل اللاعبين والطاقم التقني يضنون أنهم وصل التريا +التنقيص من أهمية إدماج عناصر محترفة بالمنتخب+ضعف كبير لعناصر وسط الميدان المغربية+غياب بصمة تقنية للمدرب لماناقشة مباراة الاياب، وبما أن الجامعة كما ذكر قد وفرت للمنتخب كافة الامكانات من المال العمومي من أجل التأهل وحتى تعطى للأموردائما مزيدا من الأهمية فيتوجب تطبيق قانون المحاسبة في مقابل المسؤولية حتى نقطع مع ماضي الهذر والاستفادة من أجل الاستفادة وتعليق الهزائم بشماعة ظروف التحكيم والملعب وغيرها.
196 - نور القنيطري الأحد 02 غشت 2015 - 12:21
هنيئا للمنتخب التونسي بالفوز المستحق. ليس للحكم علاقة بالهزيمة، منتخبنا هزم نفسه بالرجوع للوراء طيلة المقابلة. أ خطاء بالجملة ، لعب عشواىي ، لياقة ضعيفة جدا. المنتخب التونسي جال و أمتع طيلة المقابلة و إ ستحق الفوز. أ رى بكل ا أمانة أن المدرب ب نعبيشة يتحمل المسؤولية كاملة لأنه المسؤول عن هذه الاختيارات العشوائية .
197 - morad الأحد 02 غشت 2015 - 12:25
بنعبيشة مدرب لا يتعلم من التجارب ، في CHAN الاخير كان منتصرا في الشوط الاول على نيجيريا 3 صفر وخسر المباراة
4-3 و الان يكرر نفس الخطآ في مباراة تونس، ركن للوراء وترك المنافس يفعل ما يشاء كانه يلعب مع منتخب من الصنف الرابع ، تشتيت الكرات بعشوائية، لا جمل تكتيكية...، بنعبييشة، يكرس الفكر الهاوي.
198 - Logitech الأحد 02 غشت 2015 - 12:33
Pourquoi vous sortez pa l'amcienne chanson que l'Algerie et le polisario sont responsable de la disqualification de l'equipe Nationale Marocaine de foot ball ? ca peut etre un bonne theorie a explorer
199 - SIMO الأحد 02 غشت 2015 - 12:34
ولو الحكم كان مشاركا في اقصاء المغرب فلا يجب ان نحتج اداريا او قانونيا لاننا في البطولة نفعل نفس الشيئ من طرف حكام لصالح الوداد والحسيمة ضد فرق اخرى اذن فلنذق مرارة ما ذاقته فرق مضلومة وكفى من الشكوى فهنيئا لتونس الخضراء والوداد الحمراء والحسيمة الزرقاء وصبرا المغرب العزيز واخريبكة الخضراء الصفراء بالفوسفاط والخميسات الفتية المكافحة والله يحسن العون للضغط على الحكام بالمال والتهديد
200 - لحريشي الأحد 02 غشت 2015 - 12:35
لقد تابت المبارة على شاشة الرياصية و فلال الحكم ارتكب أخطاءا بالجملة الاأنهالم تكن السبب في خسراننا للمبارة فمن خلال المبارة اتضح لي جليا بان اللاعبين المغاربة لم يستطيعوا فرض اسلوبهم في اللعب فقد كانوا فقط اشباح في الملعب لا غير وهذه حقيقة لا ينبغي انكارها فضلا عن كونوسط الميدان كان مشلولا وباستثناء حارس المرمى الذي بين عن علو كعبه ففباقي اللاعبين كانوا خارج رقعة الملعب
201 - Généticien الأحد 02 غشت 2015 - 12:38
Ce n'est pas étonnant . Ils sont les descendants du general carthaginois Hannibal Barca qui a mis à genou l'empire romain .
202 - محمد الأحد 02 غشت 2015 - 12:51
الى متى سننظر عطاء ونتائج هذا شي بن عبيشة أخذ ما يكفي من المال والوقت ولم يشفع له اي منهما سنظل معه تراكم الهزائم والإقصاء والخيبات بل لم نخرج معه حتى بفريق عرفناه في بطو لة افريقيا للمحليين وما تبعها, اتركونا من حديث الحكام والكاف والبحث عن من نعلق عليه خيباتنا،؛ بل انظروا الى مستوى لاعبينا وأخلاقهم وروحهم الرياضية التي افتقدوها هي الاخرى.....
هنيئا لكن كسب وعلى من خسر ان يراجع حساباته وفي مقدمتهم شي الزاكي وما ينتظره حتى لا يفجئنا هو الاخر بمصيدة جديدة
203 - سعيد اسباتة الأحد 02 غشت 2015 - 13:01
بعد إقصاء المنتخب الأولمبي( قالو أولمبي!! ) توقعت و انتظرت إقالة أو استقالة بنعبيشة ومن معه، لكن صمت المسؤلين كان هو الرد على الحدث.
..ومع ذلك لازلت أنتظر..ومعي المغاربة (الذين لا ينفخون في المدرب المغربي )..ينتظرون.
204 - ali الأحد 02 غشت 2015 - 13:03
ألروح ألوطنية منعدمة تمامٱ .كل ماهنالك ألإستهزاء بكرة ألقدم وشعور ألمغاربة.أللاعبون يلعبون ألمباراة ويأخدون أجرتهم وهذا ما يهمهم زد علئ دلك مدربهم .مخلص.مخلص.أما نحن فنتحسر أو حتئ نبكي فلا يهم .لدلك من رأءي أن أختار لي منتخبٱ آخر وأفضله خارج ألقارة ألسمراء .كما فعلنا مع ألأندية .ولا أخفيكم أنني إرتحت كثيرٱ لما قدمت علئ هذه ألعملية .ولكم واسع ألنضر
205 - عماد الأحد 02 غشت 2015 - 13:04
كعادتكم كلما خسر المنتخب أو فريق إلا وتبحثون عن أسباب تعود إلى الكاف أو إلى الفريق الآخر. ألا ترون يا سادة أن الفريق المغربي لم يقم ولو بمحاولة واحدة في الشوط الاول والسبب في ذلك هو ركونه في الدفاع تنفيذا لخطة المدرب المتدرب بنعبيشة، صدقوني أن المنتخب المغربي له طاقات احسن من المنتخب التونسي ولو خرج للعب الكرة لانتصر بحصة عريضة لكن خطة بنعبيشة الذي لا أعترفه به كمدرب أبدا وتتذكرون ماذا فعل مع المنتخب للكبار. كما أن ما آلت إليه الأوضاع بعد المباراة راجع إلى بنعبيشة الذي لازم مكانه ولم يتحكم في نصح اللاعبين بضبط الأعصاب. كل الفرق العالمية تتضرر من الحكام ولعلكم رأيتم كوبا أمريكا كيف كانت أخطاء الحكام قاتلة لكن لم يقم اللاعبين بمثل هذه التصرفات من الاعتداء على الحكم وعلى الخصم وعلى الشرطة. كونوا واقعيين يا سادة وقولوا أن بنعبيشة هو سبب الهزيمة وعندما ننهزم نتقبل الهزيمة ونعترف بأخطائنا بدل اللجوء إلى العنف. لقد تشوهت سمعتنا أينما ذهبنا إلا ونثير الفوضى الآن المتخب وقبله الرجاء ...بنعبيشة لا يستحق أن يكون مدربا حتى لفرق الهواة
206 - abou aya الأحد 02 غشت 2015 - 13:09
سبب الهزيمة هي وسائل الإعلام الوطنية و بعض المحللين الذين دائما ما يطبلون للإستمرارية مع المدرب بهدف تحقيق النتائج
هدا المدرب مكث مع هؤلاء اللا عبين 8 سنوات والنتيجة خروج مذل من التصفيات بهذا الشكل المهين.
ما رأيكم لو منحناه فرصة ثالثة مع هؤلاء اللاعبين وهذه المرة مع الكبار لعل الثالثة تكون ثابثة في الإقصاء طبعا،هرمنا في الخوض في أسباب الإقصاء في كل مشاركة؟؟؟؟!!!!!
207 - lasad الأحد 02 غشت 2015 - 13:10
١بنخبيثة يستحق المحكمة،٢ السبب هو الفساد من الحاكم ومحكوم ،٣ كفاكم الخطابات المطلوب من جديد نزول الى الشارع بقوى واكثر قوى من ٢٠ فبراير ولا يهمنى سوريا ولا ليبيا ولا هم يحزنون
208 - محمد الأحد 02 غشت 2015 - 13:12
وبالرغم من تحمل الاتحاد الافريقي للعبة جزء كبير من مسؤولية الاقصاء المغربي ,عبر حكمه المختار لادارة التنافس,الا ان المنتخب المغربي بدوره, لم يظهر بالوجه الذي كان منتضرا منه ...........................................................
وبالله عليكم لا صحافة لا كرة لا حكومة ومذا ننتظر بعد
209 - مواطن الأحد 02 غشت 2015 - 13:12
مدرب دون المستوى يجب إقالته .خصوصا انه لم تبقى لنا اي مشاركة
210 - fehmu الأحد 02 غشت 2015 - 13:14
Regarder bien le match la tunisie a totalement dominer et aurait pu gagner 5 ou 6 buts a 0 donc ne chercher pas a blamer l arbitre.svp .
A noyer aussi que ce sont nos joueurs qui ont attaquer les premiers la police tunisienne s
211 - عمر الأحد 02 غشت 2015 - 13:22
باركا شبعنا كورة معندنا منديرو بيها كورة انتهات مع جيل ديال بصير والنيبت ومصطفى حجي أما دابا ولى تخلويض الله يعز ألعاب القوى هما لكحمرو لوجه وهاد العبد المدنب مبقايتش نتفرج في الكورة ديال المغرب كع حبست من مونديال ديال الرجاء وبزاف فقسونا حنا ديما نتشكاو على الحكام ويربحونا التوانسة بلقوالب وحد الوليدة متعرفش الكورة كتعرف المغرب بتوني لحمر كنقوليها خسرو كتقوليا حيت محسادين كنبقى نضحك
212 - Alhambra الأحد 02 غشت 2015 - 13:25
personne parmis les commentateurs n'incrimine le role de le FRMF pour sa reponsabilité dans cette catastrophe et de toutes les catastrophes a venir.
le mal a commencé lorsque , par populisme, Lakjaaa decidé de confier la barre technique de toutes les equipes nationales aux pseudo entraineurs marocains. belle hypocrisie pour dire que le Maroc est fort.
imaginez un peu Advocaat a la place de zaki pour l'equipe A qui renferme ls meilleurs joueurs que le Maroc n'a jamais eus. imaginez si c'etait Verbeek qui a dirigé les olympiques, qui individuellement sont les meilleurs en Afrique.
l'Algerie a reussi car la federation a donné un coup de pieds au deriere a tous les entraineurs locaux, la blague c'est que: Ait djoudi a echoué chez les olympiques et il est aujourdhi au...Maroc,
benchikha a coulé l'equipe A et il est aujourdhui au...Maroc.
213 - Zooom الأحد 02 غشت 2015 - 13:28
ما نحتاجه في المغرب هو ثورة رياضية لنكن صرحاء مع انفسنا اطفال المغرب وشبابه لم يعد ؤهتم للرياضة و هذا هو الخطر الكبير على صحة المجتمع مستقبلا الكل يدخن و يشيش و اشياء اخرى غاب تنافس الاحياء رياضيا كما كان في السابق وغاب التاطير و الممارسة في جميع الاطوار الدراسية ولم يبقى سوا المقاهي المنتشرة كالفطر في غياب المساحات الحرة لممارسة الرؤاضة التي وهبتها الدولة للمنعشين العقاريين و تم استبدالها في بعض المدن بملاعب القرب المؤدى عنها اذا اردت استغلالها .
وخلاصة القول لا تعليم لا رياضة لا صحة لا تشغيل فكيف تناقشون و تتحسرون عن النتائج.
214 - kamal الأحد 02 غشت 2015 - 14:32
توانسة تيعتامدو على ألخبت الكروي شراء الحكام تضييع الوقت وايضاً السحر لهذا يجب على المسئولين تدريس الخبث الرياضي للاعبين قبل اي مبارة امام التوانسة وتوصية اللعبين بقراءة أية الكرسي ١١مرة داخل الملعب وخارجه آنذاك سنتمكن من الفوز عليهم هذا هو الحل
215 - amine الأحد 02 غشت 2015 - 15:03
ما كاين لا كاف لا مولاي العربي، لدينا مدرب فاشل لا يفقه في التدريب شيئا. لاعبون يمتلكون القدرات اللازمة لكن ينقصهم التكوين الذهني و النفسي. لاحظنا حارس المرمى متعصبا اكثر من اللازم و لاعبا ينطح الحكم و لاعبون يريدون ضربه في آخر المباراة، كل هذه التصرفات تبين هوايتهم و هواية مدرب لا يصلح بتاتا. اعتقد ان عودة فيربيك ستنقد مواهبنا من الضياع، و من المتطفلين على مسؤوليات أكبر منهم.
216 - راي وجدي الأحد 02 غشت 2015 - 15:28
لنكن واقعيين بالرغم من انحياز الحكم لم يقدم المنتخب ما يدعوا للتفاءل ، و لا ينفع ان نقول كان يجب أو كان من المفروض النتيجة واضحة الإقصاء
217 - ahmed الأحد 02 غشت 2015 - 17:01
"ابناء بن عبيشة" هم الذين انهزموا و ليس المنتخب المغربي .
لأن مسؤلية المنتخبات اصبحت سجل تجاري عند نعض الاشخاص. لهذا فهم يمتلون انفسهم و ليس المغرب.
218 - ممدوح الأحد 02 غشت 2015 - 17:03
فعلا كان للحكم دور بارز في استغزاز لاعبي المنتخب.وهذا معروف لدا اخواننا الافارقة.لم افهم منذ ان تتبعت مقابلة المغرب والزايير.تحامل هولاي الافارقة علي المغاربة رغم ما يغدقه عليهم من حسن الضيافة.هل هي عقدة التفوق المغربي ؟ ام ان غياب ممتلين اقويا داخل جامعة حياتو الذي كان لللمغرب الفضل في تحمل رياسة الكاف منذ1988.ام ان البيت الشعري ينطبق علي هولاي المسوولين الافارقة.اذا اكرمت الكريم تكرما / واذا اكرمت الليم تمردا .لن ينس حياتو خسرانه امام المغرب ( قضية تاجيل كاس افريقيا)
219 - محمد الأحد 02 غشت 2015 - 17:03
مع الأسف عدد سكان المغرب يصل أضعافا مضاعفة عدد سكان تونس ومع ذلك دائما كيغلبونا كأننا لا نستفيد من أخظائنا منتخب متهالك لاوجود له داخل الملعب ومدرب نائم لا يمتلك أس استراتجية
220 - اشرف الأحد 02 غشت 2015 - 17:17
منتخبنا لم يخلق طيلة المقابلة ولو فرصة واحدة بسبب الانضباط التكتيكي للمنتخب التونسي وقوة بدنية حيث تفوق في الضغط العالي وافتكاك الكرة واخذ الكرات الثانية والتحرك بدون كرة لخلق المساحة وهذا التنظيم التكتيكي راجع الى تكوين من الصغر وعمل من المدرب الحالي كل هذا ساهم في فوز تونس اضافة الى مساعدة الحكم المالوفة نظرا لوجود لوبي تونسي لجنة تعيين الحكام في الكاف اما بخصوص المنتخب المغربي ضعف تكتيكي ولعب فردي وتشتيت كرات بعشوائية وقوف دفاعي خاطئ بنية جسمانية ضعيفة انهيار بدني وتعب تمريرات خاطئة انفعالات صبيانية زائدة عدم احترام الحكم ومدرب مدرب ضعيف 90 دقيقة بدون فرصة هجوم واحدة تطرح اكثر من علامة استفهام
221 - salah الأحد 02 غشت 2015 - 17:18
La tunisie merite sa qualification et aurait pu gagner 4 a 0
on
222 - الناصح المغربي الاثنين 03 غشت 2015 - 12:53
يا عباد الله لا تحلموا كثيرا بالتاهل الى كاس افريقيا او كاس العالم او الالعاب الاولمبية لانه لا يوجد مدربين في المستوى و ليس لهم دراية بالتدريب اللهم كثرت الكلام و يدفعون الصنطيحة و ليس لنا كذالك مسيرين في الجامعة رياضيين ابناء الكرة فيوجد هناك اصحاب المقولات و اصحاب الشكارة الذين بسببهم تراجعت الكرة في المغرب و اصبحت تحتل المراتب الاخيرة في افريقيا و نحن لم نحرك ساكنا الى متى سنظل هاكذا الاموال تصرف بغير نتائج و الفقراء هم الاحق بها يموتون جوعا و اخرون(مدربون فاشلون ) يتمتعون بها بدون نتائج اليس هذا ظلم الى متى سنظل هاكذا يجب علينا ان نحاسب كل المدربين على هذا الاخفاق و نحاسب لقجع و من معه الانهم بضحكون على الشعب المغربي .
223 - benjelloun الاثنين 03 غشت 2015 - 15:55
بصراحة وبدون لف ولا دوران ليس عندنا ما يعرف بكرة القدم ولا لاعبين ولا مدرب ولا نلصق هزائمنا على التحكيم لو كان عندنا فريق قوي لربح المبارة التي اجراها على ملعبه بالمغرب هناك خليط من الشبان يلعبون الكرة بعشوائية دون التقيد بطريقة ما ليست هناك لا خطة ولا هم يحزنون ( ارسال الكرة =0) استقبال الكرة =0) التمريرات دون التركيز - الهجومات منعدمة بدون فعالية - يلزمنا الشيئ الكثير ...... مدرب محنك ولاعبين في مستوى العطاءات .........والسلام
المجموع: 223 | عرض: 1 - 223

التعليقات مغلقة على هذا المقال