الأولمبي المغربي يتعادل مع نظيره الأردني 1-1

الأولمبي المغربي يتعادل مع نظيره الأردني 1-1
الإثنين 24 يناير 2011 - 03:59

تعادل المنتخب الوطني الأولمبي مع نظيره الأردني بهدف لمثله، في المباراة الودية التي جرت بينهما أمس الأحد بملعب الملك عبد الله الثاني بعمان، والتي تندرج في إطار استعدادات المنتخبين لإقصائيات الألعاب الأولمبية لندن 2012.


وكانت النخبة الأردنية سباقة للتسجيل بواسطة اللاعب خليل بني عطية (د 17) قبل أن يدرك المنتخب الوطني الأولمبي التعادل بواسطة قلب هجومه أحمد الله عبد الرزاق ( 31 ).


ولعبت النخبة الوطنية هذه المباراة بتشكيلة من اللاعبين المحليين، باستثناء حارس المرمى يونس إثري الذي يجاور فريق توركيم سبور (برلين) أحد أندية الدرجة الثانية بالدوري الألماني، والذي خاض اليوم أول تجربة له مع المنتخب الوطني الأولمبي .


وقال مدرب المنتخب الوطني الأولمبي محمد الوركة إن هذه المباراة ، التي تدخل في إطار سلسلة من التربصات والمباريات الدولية التي تخوضها النخبة الأولمبية استعدادا لإقصائيات أولمبياد لندن، شكلت مناسبة لاختبار عدد من اللاعبين المحليين،


في أفق انتقاء العناصر التي ستخوض المباريات الرسمية، والتي ستنضاف إليها العناصر المحترفة.


وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مباراة أمس شكلت محكا حقيقيا للوقوف على إمكانيات اللاعبين المحليين الذين ينقصهم الاحتكاك، على اعتبار أنهم لا يشاركون في المباريات التي تخوضها فرقهم، حيث تم إعطاء الفرصة لأكبر عدد منهم قصد الرفع من مستوى تنافسيتهم.


وأضاف أن المباراة الودية الأخيرة، التي ستخوضها النخبة الوطنية ضد نظيرتها الكورية الشمالية، ستشكل فرصة لاختبار مجموعة أخرى من اللاعبين الجدد للحسم في التشكيلة النهائية للمنتخب، مشيرا إلى أنه تم انتقاء لاعبين من مختلف مدن المغرب (أكادير والعيون ووجدة والحسيمة…)، وأن الرؤية أصبحت واضحة بالنسبة للطاقم التقني للمنتخب.


وستخوض النخبة الوطنية الأولمبية غدا الثلاثاء، مباراة ودية ثانية مع المنتخب الأولمبي الكوري الشمالي، الذي يوجد هو الآخر بعمان في تربص إعدادي لاقصائيات الألعاب الأولمبية.


وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني الأولمبي سيجري أولى مبارياته الاقصائية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 يوم 26 مارس المقبل بالمغرب ضد نظيره من الموزمبيق.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين