24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تموقعات بنعطيّة بـ"بايرن ميونخ" تجلب انتقادات للمدرّب غوارديولا

تموقعات بنعطيّة بـ"بايرن ميونخ" تجلب انتقادات للمدرّب غوارديولا

تموقعات بنعطيّة بـ"بايرن ميونخ" تجلب انتقادات للمدرّب غوارديولا

يبقى المدرب في وجه مدافع الانتقادات بعد كل فشل كروي يبصم عليه فريقه، فهكذا جرت العادة.. وكغيره من المدراء التقنيين بالأندية العريقة، لم يسلم بيب غوارديولا من انتقادات الصحافة بعد مراكمته لخسارتين متتاليتين، حيث لم يشفع له لقب "البوندسليغا" ولا تاريخه بـ"دوري الأبطال" مع البايرن في اقناع الرأي العام بأسلوبه الخاص في القيام بمهمته، ولا نهجه الذي يعتبره الكثيرون "غير ناجح".

المدرب السابق لبرشلونة واجه وابل من الانتقادات والتي ركزت، بشكل كبير، على التغييرات التي يعتمدها ضمن المباريات.. حيث بات يركز كثيرا على اقحام عناصر أقل فعالية مقابل إخراج النجوم اللذين تصر الجماهير على متابعتهم طيلة عمر التباري.

وأوضحت الصحافة الألمانية، وعلى رأسها جريدة "كيكر"، أن هذه الخيارات التغييرية التي ينهجها المدرب الإسباني قد تسببت في خسارة الـ"بافاريين" أمام "غاونزهو" الصيني، تماما كوقوفها وراء ضياع الكأس الممتازة على خزانة ألقاب "بايرن ميونخ" بعد سقوط المجموعة أمام "فولسبورغ".

ومن بين أبرز النقاط التي جلبت الانتقادات لغواديولا تكمن محاولته وضع لاعبين في غير مراكزهم الأساسية، وأعطت الصحف الألمانية المثل بالدولي المغربي مهدي بنعطية الذي غير تموقعه من قلب الدفاع وبات يشغل مكانا مختلفا داخل الملعب.. وقالت "كيكر" إن هذا النهج من بيب غوارديولا هو الذي جلب نحو اللاعب المغربي العديد من الإصابات البدنيّة.

و كان بنعطية قد نفى تضرره من التغيرات التي أدخلها غوارديولا على تخصصه الأصلي داخل الملعب، حيث كشف في تصريح سابق لـ"هسبورت" أنه سعيد بما يختاره له مدربه، ويرى أن المدير التقني لـ"بايرن ميونخ" هو من يعرف مكمن المصلحة ويملك الرؤى المستقبلية لأداء اللاعبين، وما على العناصر سوى التأقلم مع ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - الصويري الأربعاء 05 غشت 2015 - 04:59
1- لا يخفى على أحد أن بنعطية لاعب ومدافع كبير بشهادة الكثيرين من العارفين بشأن المستطيل الاخضر.أما تموقعاته داخل تشكيلة البافاريين فيتحمل مسؤوليتها المدير الفني...‏2‏- كم من فريق بلغ القمة ثم هوى شيئا فشيئا...3- مثل هذه الفرق تمرض ولا تموت.
2 - ابو علي الأربعاء 05 غشت 2015 - 07:43
بنعطية لاعب من الطراز الكبير و شرف الكرة المغربية و لاكن الفريق الماني يمر من فترة فراغ و عطب بعد اللعبين مثل ربييري و روبن و البا يعني فريق بدون اجنحه بالتوفيق انشاء الله  لك يا اسد المغرب
3 - yaaaaaaadriss الأربعاء 05 غشت 2015 - 08:09
بنعطية لايمكنه انتقاد المدرب الا اذا غادر الفريق اما مادام مع الفريق فما عليه إلا السمع والطاعة
4 - snoussi الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:48
بن عطية في مقابلة الكاس الممتازة لم يكن في المستوى بنعطية كلاعب لروما ليس هو بنعطية الحالي اشعر وكان البايارن فريق كبير عليه
5 - التوزاني الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:30
انا اتعجب كيف اسطاع جوارديولا ان يصل الى باييرن مونيخ لان اسبانيين كانو يتمنون ان يصلو الى نصف من مكونات باييرن فريق مونيخ نمودج خاص يتكون من الداخل لاعب ومدرب واداريين ورئيس ومجلس من لاعبين قدامى حتى جاء هدا الوغد وجلب معه حطام سابق للريال والبارسا وسيعلن قريبا افلاس لم يسبق ان فازت الريال على الباييرن في ميونيخ على مرالتاريخ وعندما تفوز خارج يكون الفارق هدف واحد
6 - ahmad ghar الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:53
اسي بن عطية كن واقعي وقول رايك بصراحة لوكان المدرب المغربي الا فضحتوه اوهزتوه فعمارية الشوها
7 - عدنان الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:00
غوارديولا يلعب ب3 مدافعين و جرب هذا ضد البرسا في الشوالي و كان فريقه يعاني . بايرن مع مدربه السابق كان يدافع احسن . بن عطية العارفين في الكرة لا يلومونه كثيرا فتموقع الدفاع يخلق مساحات في ظهر المدافعين و إذا أفلت الخصم من بريسينغ الوسط ،ينكشف الدفاع . بنعطية يلعب easy في الدوري الاسباني في أكبر فريقين و حتى في بايرن لو دافعوا ب4.
8 - منا رشدي الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:43
لأول مرة ألاحظ أخطاء أفريقية في دفاع " البايرن " سببها " بن عطية " ! الأخير إرتكب خطأ جسيما في لقاء نهاية كأس عصبة الأبطال التي جمعت الفريق بنادي برشلونة ! تهور " بن عطية " لإلتقاط كرة يستحيل بلوغها في وسط الميدان أدى إلى وجود هفوة في دفاع الألمان أدى ثمنها غاليا ! نفس الشيء تتكرر في نهائي السوبر كاب بين الفائز بالبطولة الألمانية والفائز بالكأس ! ما جعل البايرن تستقبل هدف التعادل لتنتهي المباراة على ضربات الجزاء حرمت البايرن من الكأس !
9 - bundesliga الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:20
السلام عليكم قرأ ومتتبعي جريدة هسبريس الالكترونية،
أنا لا أستغرب لما يحدث للفريق البافاري اليوم اكيد ان المدرب ملم بكل ماهو وارد خصوصا و اقتراب الموسم الكروي فإن المدرب والطاقم بأكمله منهمكون في استعداد الفريق للموسم كي يعطي كل ما في جعبته انا افهم بعض الشيء في استراتيجية غوارديولا وهي اعطاء فرص للاعبين كي يتأقلموا فيما بينهم فالهزائم المتكررة ماهي إلا جس نبض الفريق واعطاء لكل دي حق حقه كما يقال. من منكم قرأ عن استراتيجية بروس لي التي كان يقوم بها كلما اراد تحدي خصومه، فنفس الاستراتيجية يقوم باتباعها غوارديولا لكن اللعبة تختلف هنا يوجد 11 بروس لي في الملعب، على كل لاعب ان يشعر بمركزه حتى وان تغيير فهنا المهم ان يكون ملم بفاعلية الفريق وكل التقارير تأكد ذلك، الفريق البافاري عينه على (الثالوث) الدوري الالماني والبطولة واكيد دوري ابطال اوربا فكل هذا لا يأتي بسهل، بتوفيق.
فرجة ممتعة وتبقى الروح الرياضية هي كل شيء.

السلام عليكم،
10 - عبدالجبار الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:41
بصراحة بن عطية يسبب عدة مشاكل بالدفاع البفاري .هو ﻻعب جيد لكن تموضعاته وثقله يفتح الثغرات بالدفاع.
11 - خالد من العرجات الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:07
من وجهة نظري المتواضعة.شيء واحد يمكن ان يعجل برحيل غوارديولا عن الفريق البافاري.وهو اصراره على اللعب بثلاتة مدافعين في الخالف و خمسة في الوسط.هذه الخطة لم تنجح حتى في برشلونة الفريق الوحيد في العالم الذي يملك لاعبين مهاريين في جميع الخطوط.من الجنون ان تمتلك احين ظهير ايسر في العالم حاليا.الابا وتقوم بتقيده في خط الدفاع.ولاتستفيد منه هجوميا.ونفس الشيء في الجهة اليمنى.هذا بالاضافة الى ان لاعبي الخلف في الفريق.بطيءين نوعا ما.مما يجعل الفريق يعاني في الهجمات المرتدة.
12 - عبد الصماد الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:45
كل المسؤولية يتحملها المدرب بتعنته وتعجرفه الذي ادا بالفريق الى الهاوية بنهجه سياسة تغير المراكز وترك فراغات في الدفاع مثل فليب لام مكانه مدافع ايمن يلعبه وصط الميدان اجلس الجناح دافيد الابا فالاحطياط تغيرات بالجملة كل هاذا ليصل الى خطة برشلونة وهاذا هو الغلط الفريق البفاري ليس مثل الفريق الكتلوني فالاخير يهاجم باكبر عدد ويدافع وسط الميدان اما البفاري فاغلبية لاعبيه يتميزون بالبطء في تحركاتهم اما مفخرتنا بنعطية فهو ضحية فشل مدرب وبطء الغاني الاصل بواتنك
13 - Anwar Bavari الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:11
جوارديولا حاول تغيير عقيدة نادى عريق وهذا قمة الخطأ وإصطدم برموز الكيان مثل المدير الرياضى ماتياس سامر وطبيب النادى وتسبب فى رحيل العديد من النجوم المميزة مثل تونى كروس و ماريو جوميز و مانذوكيتش و لويس جوستافو و شاكيرى وشيفانشتايجر بالاضافة لتعاليه كثيرا على النجوم الألمان مثل مولر وإهماله لجوتزه وعدم تطوير مستواه وقدراته وهذا أكد للألمان إنه يريد تجريف تربة بايرن ميونيخ وإستبدالها بقماشة أخرى لاتلائم الطباع الألمانية بالإضافة لأن لم نرى فى عهده نجوم شابة تخرج من أكاديمية النادى كما حدث فى عهد فان جال وهاينكس ولأول مرة منذ فترة كبيرة تخرج الجماهير الألمانية تطالب برحيل مدرب على الرغم من مسيرته الكروية ليس بسبب النتائج فهو حقق لقبين للبوندزليجا ولكنه بسبب إنه تسبب فى فقدان النادى جيناته الألمانية الصلبةالتى لطالما كانت سببا فى نجاح النادى طوال تاريخه المرصع بالألقاب

Guardiola , to the back door ...
14 - younse الجمعة 07 غشت 2015 - 16:43
غوارديولا يحتاج إلي وقت للنجاح طريقة لأسلوبه مع البافاري
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال