24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الرجاء الرياضي .. ثورة في النتائج تمهد لحلم التتويج بدرع الدوري (5.00)

  2. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  3. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  4. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  5. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بوفال يعتذر للزاكي: لست جاهزا لحمل قميص المنتخب

بوفال يعتذر للزاكي: لست جاهزا لحمل قميص المنتخب

بوفال يعتذر للزاكي: لست جاهزا لحمل قميص المنتخب

في وقت تستعد فيه عناصر المنتخب الوطني المغربي للتوجه إلى مدينة أكادير حيث سيعسكر "الأسود" لأيام قليلة قبل التوجه إلى ساو تومي بحثا عن الفوز الثاني في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، لاح في الأفق خبر يروج إلى غياب اللاعب سفيان بوفال عن المباراة ورفضه دعوة الزاكي للانضمام إلى صفوف "أسود الأطلس" لأسباب مجهولة.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر خاصة من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لـ "هسبورت"، أن اللاعب الواعد لفريق الفرنسي لن يتواجد بمعسكر المنتخب حتى وإن جاء اسمه في اللائحة النهاية لمباراة ساو تومي، نظرا لرفضه تلبية دعوة الناخب الوطني وعدم رغبته في حمل قميص المغرب خلال الفترة الحالية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن بوفال اعتذر بشكل لبق للقائمين على المنتخب وللمدرب بادو الزاكي، مشيرا إلى أنه غير جاهز في الفترة الحالية لأن يكون أحد لاعبي المنتخب المغربي، كما أنه يحتاج بعض الوقت للتفكير أكثر في قراره قصد أخذ الخيار الصائب بشأن مساره الكروي الدولي.

ورجّح مصدر "هسبورت" رفض بوفال حضور المعسكر، إلى المغريات التي قد يكون تعرض لها سفيان من طرف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أو تأثير محيطه على قراره السابق، حيث كان اللاعب الواعد قد التحق بالمجمع الاعدادي "لأسود الأطلس" شهر يونيو الماضي بأكادير قبل مباراة ليبيا، ثم غادره في الأيام الأولى بعدما منحه طبيب المنتخب ترخيص الرحيل بداعي الاصابة، لكنه وقبل توديع زملائه قدم تصريحا للاعلام الوطني أكد فيه أنه اتخذ قراره بشأن الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، ولن يتراجع عنه تحت أي ضغوط.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - ABBES الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:10
اتمنى ان يكون بوفال لاعب وطني
2 - Yacin.akhrif الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:13
هل اصابه الغرور ام حسب نفسه من كبار اللاعبين قد يحول منتخب المغرب الى منتخب الماني''''???هو لعب عادي جدا ياسين لكحل افضل منه بكثير يجب على الزاكي ان يقول له اذهب بغير رجعة لا مكانة لك مع الاسود
3 - ولد حميدو الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:31
بوفال اراد الاموال و الاشهار
من يكون
4 - مغربي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:32
اطالب الناخب الوطني بعدم تجديد الدعوة لهذا اللاعب لانه لايستحق حمل القميس المنتخب ليست له اي غيرة او حب لبلده يجب تفضيل اولاد البلاد و ليس ابناء المهاجرين لانهم لا يعرفو قيمة المغرب
انشري يا هيبريس
5 - scorpion الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:33
نحن بحث عن المغاربة الاحرار.اللذين يدافعونا عن الالوان بكل حب وتفان وقتالية.
6 - alhambra الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:38
Intelligente et sage décision !
Voilà un garçon qui en a entre les deux oreilles. Il a profité du seul stage de la sélection pour prendre la mesure de cette équipe qui tarde à naître . Il s surtout compris que le Maroc ne se qualifiera ni a la coupe d'Afrique et encore moins à la coupe du monde 2018.
Une sélection qui n'a ni tête ni queue , des dirigeants totalement incompétents et une fédération d'arrivistes .
Le public sportif Marocain doit se préparer à vivre l'une des pires de déceptions footballistiques de son histoire.
Courage les amis et bon vent Boufal !
7 - محسن الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:39
إما أن تكون مغربيا أو لا تكون لاعب ذو شخصية ضعيفة
8 - الحاجة باتول الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:42
انه القرار الصاءب يا بني لن يصلح لك منتخب الهزاءم صاحب الرتبة113 عالميا انه منتخب لم يعد سوى بقرة حلوب تروي المدربين وتغدق عليهم بالملايين وينهزمون رغم ذلك مع منتخبات مامورة ان تساومي لم يسبق لاحد ان سمع بها واجر ة مدربها لا تتجاوز مبلغ1000دىهم ويتنصثر عيبنا
9 - Youdxb الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:45
هو حر أن يرى مصلحة مستقبله .... °°°°
10 - sohail الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:49
كان على الزاكي المناداة على اللعب مستور حتى يتشجع اللاعبون الواعدون للانظمام الى المتتخب الوطني
11 - Tarek-Casablanca الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:52
Alors reste chez toi en France et oublie le Maroc. Normalement, pour entrer au Maroc on doit appliquer le visa sur ce genre de lezard qui se change de couleur facilement. Si tu veut entrer au Maroc tu doit avoir autorisation puisque tu confirme que tu nous confirme que tu n'est plus marocain, et il se peut qu'on te refoule a la frontiere, a l'aeroport Med VI.
12 - تفراوتية الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:53
في الصراحة لو كنت مكانه لفعلت نفس الشيء لأن لم تعد للفريق الوطني نخوة مثل زمان. ثانيا لمذا نغكر في لاعبي الخارج دائما اذهبوا غير إلى شي درب تلقو فيه نسخ من مسي ، غير ديرو مجهود و ابحثوا لا تقتصرو فقط على لأسهل الموجود في السوق الرياضية.
13 - zouhair الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:56
شخصيا لو كنت مكانه لن أختار المغرب نعيش في قارة متخلفة جدا لن أختار ليس بسبب المغرب لكن إفريقيآ قطعة من الجحيم و شخصيا لو كت مكانه سأرفض أن أسافر لقارة لا تتوفر فيها أي شيء عب أن تتكون بأوربا الحضارة و تأتي لحضارة التخلف
14 - مغربي حتى الموت الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:56
التردد في اتخاد قرارات حاسمة يعبر عن ضعف الشخصية في الحياة. وهذا اللاعب لن يفيد المنتخب في شيء لأن شخصيته ستكون ضعيفة أيضا على رقعة الميدان.
يقول المثل "اللي دركك بخيط دركو بحيط" ومثال آخر يقول "كبر الشان لبوجعران"
15 - أحمد من إيطاليا الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:02
المنتخب المغربي يحتاج الى لاعب مفعم بالوطنية يكون فخورا بحمل القميس والدفاع عليه بما أوتي من قوة و يشرف الوطن و الشعب أما من يرى من الزاوية الضيقة و حسابات المستقبل و الخوف من الندم(داكش ديال أحتى نشوف ألا أحتى نفكر)فالفريق الوطني في غنا عنه حتى ولو كان بمهارات ميسي أو حارسا عملاقة مثل بوفون فنداء الوطن أكبر و بكثير من الحسابات الجوفاء،وفي نظري والله أعلم أن من يتردد في الإستجابة لنداء الوطن يفعل كذلك في قطع الكرة مخافة عن قدمه وبالتالي لا يقدم أي إضافة للفريق.صراحة لقد أعجبتني صرامة الناخب في هذه المسألة فرغم تواضع إمكانياته لكنه يتحلى بوطنية عالية و لا يسعني إلا أن أدعو له بالتوفيق و سيبقى في قلبي مهمى كانت النتائج لأنه وبكل بساطة إبن الوطن وسيقدم ما لديه
16 - مع السلامة الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:02
ا لحمد الله عندنا خزان كبير من اللا عبين المغاربة , المعجبوش الفريق الوطني الله يرحم لك الولدين الماء والشطابة حتى القاع البحر. و راه لعندو النفس على بلاد راه كاتبان عليه غير في تصرفات ديالو مع اللعابة المحليين, احسن مثل لكيشرفوا البلاد مصطفى و يوسف حجي , امرابط, بن عطية,مستورهذا الاخير احسن من بوفال 100 مرة لو كان بغا يلعب مع الطاليان للعب و لكن اختار اللعب مع الاسود لانه كيفتخر بانه مغربي ولن يتنازل عن وطن ابائه . اطلب من الزاكي ان لا ينادي على مثل هذا النوع حدادي,بوفال, ا لشا ذلي من بلجيكة ...لكي حب بلاد مرحبا و لكي يبق يتقلب علينا مرة مرة ما عندنا من ديروا به.
من فضلكم انشر يا هسبريس.
17 - momo الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:03
من لا غيرة له عن بلده
ça ne sera absoliment à rien de nous donner des nouvelles de ses petits lacheurs
18 - تاهلاوي حر الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:03
بقا لينا دبا أجي اسي فلان اسي فلان لما قصر معنا شوية نتع كورة الصيف هذا فوج معانا.تقول مبقاوش عدنا الرجلين اللي العبوا من أجل هاد الوطن الحبيب.عندنا رجال تحترق غيرة على الراية فيه اللي أجري النهار كامل وميعياش ونتا سير قلب لينا على اللي معندوش غرض مزال شاك فراسوا واش ولد بلادنا ولا بأني. صافي كملات إلى متى؟؟؟؟؟
19 - الميلودي الزاكي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:10
كان يا ما كان في قديم الزمان اللاعب خاصو ماهي وما لونها باش يلعب مع نادي من اﻷندية الوطنية فما بالك بالمنتخب، اما اليوم ولينا كنستوردو كلشي!
حتى الشياطة ولات عندها قيمة في بلادنا.
مواهب كرة القدم راها كاينة حدانا ومعانا غير حنا كنشوفو بعييييييييد.
آه نسيت: السفريات والتفواج ووو... أستسمح.
20 - عبداللطيف من مراكش الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:12
اذا كنت غير مستعد لحمل القميص المنتخب الوطني المغربي فلماذا انت مستعد واذا كنت غير راضي فنحن لسنا بحاجة اليك تكفينا التشكيلة الأساسية للبطولة الوطنية وشكرا على اعتدارك في الوقت المناسب.
21 - هشام فتحي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:13
من أراد أن يعطي ضهره للمنتخب الوطني علينا أن نساعده في الدوران..الما والشطابة حتا لقاع لبحر.
22 - مكاوي كريم الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:27
خسارة بان نفتقد خدمات هدا اللاعب الجوهرة للمنتخب هدا هو اللاعب المناسب لانني اتتبعه شخصيا في التداريب انا مقتنع بهدا اللاعب شخصيا لما التقيت به في المقهي حاورته قال لي انا مغربي حتي النغاغ لكن اريد ان اضمن مستقبلي اقول الانسان مادي شحيح لان القهوة خلصتها انا وجب التفاوظ معه
23 - TrT الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:27
الماء والشطابة
اتمنى ان يتم نسيان هاد اللاعب فمرة لانه لن يقدم شيء للمنتخب ما دام ان يختار اللعب له بقلبه
24 - khalid الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:29
لفالطة ماشي ديالك، ديال هادوك لي كبروليك شان
25 - زائر الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:30
بالطبع انه يعتدر لزاكي لان الزاكي ينوي ضمه لمنتخبه لا ضمه للفريق الوطني المغربي .
الزاكي في كل استجواباته يقول : ادراري دياولي .
الزاكي يتقضى 50 مليون شهريا ضلما
فلا يجب الخلط بين ان تكون مدربا ومنعشا عقاريا .
انها الحقيقة التي لا تعجب البعض
انشرو او لا تنشرو الكل على علم
26 - مغربي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:35
القميص الوطني لا يساوم و على المسيرين الكرويين و الجامعة عدم المنادات عليه مرة جديدة
27 - عماد الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:35
كنت احزن لمثل هذه الاخبار ولكن مع مرور الوق و زيادة النضج فهمت ان السبب لا يكون نقص في حب اللاعب للمغرب و المغاربة بل لكون مسؤولينا و بلادنا لا زالت غارقة في الارتجال و تخلويض
تماما كما حدث مع افلاي بتفضيل حمل القميص البرتقالي ولكن حبه لبلاده لم ينقطع بل استمر في زيارة المغرب و انشاء مشاريع التنمية..
28 - habib الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:38
حتى و ان كانوا القائمين على شؤون كرتنا يفكرون في كل شئ الا الرقي بالرياضة الى اعلى المستويات، فإن الوطنية تتطلب عدم التردد في الدفاع عن هذا البلد. مرادونا كان اروع اللاعبين في العالم و كانت الدول مستعدة لدفع اي مبلغ للحصول على خدماته لكنه دافع عت الوان بلده. سيحصل لك مثل سابقيك الذين لم نعد نسمع عنهم.
29 - Oujdi الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:44
Il attend une convocation de Deschamps, c'est sur. Et si ce sera le cas, il ne va jamais décliner la convocation de celui-ci!!!!!!
30 - marocain الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:56
ينتظر دعوة الناخب الفرنسي والى مسوقولوش عاد يجي المغرب والله حتى القميص الوطني حتى تبهدل
31 - منتخب مغربي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:06
الزاكي لم ياتي بجديد نفس نهج غريتس الاعتماد على اللاعب الموجود في اوربا وبنفس التكتيك مع الافارقة المنتخب لن يحقق شىء المنتخب غابت عنه القتالية واصبح مشلولا امام المنتخبات االافريقية اللاعب يلعب طول الموسم في او ربا وتاتي به الى افريقيا في مباراة واحدة يجهل كل شيء عن المكان المناخ الملعب الجمهور الافريفي لان التدريبات تتم خارج المغرب وليس في الاجواء االافريفية
32 - بدر لاباز مكناس الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:06
تحلولو لعينين هدا باينة تتسنى فرنسا يعيطولو
33 - CAPTEN MOROCCO الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:09
هاد الطفل كان باين فيه الغدر من الاول بحال داك الشادلي البلكيجي.اقول له انقشع غير ماسوف عليك،نتا هو كبتن ماجد.
34 - مغترب الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:11
بعد ما فعله الزاكي لهاشم مستور بدأ المحترفو متخوفون من اللعبة الجديدة للزاكي والجامعة اللهم ينتظر المنتخب الفرنسي او الضياع للمنتخبين معا.
انا محب للمنتخب ولكن ما فعله الزاكي لمستور عيب و حرام عليه.
35 - ilyas الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:22
المغرب اكبر منك ومن امثالك الماديين. فخدمة بلدي فوق كل اعتبارات شخصية و ماتيرياليست حتی وان اقتضی الحال ان العب و لو برجل واحدة.
تحيی بلادي في ظل الرعاية السامية للعاهل الشجاع ملكنا محمد السادس.
36 - عمر الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:29
ممكن فكر جيدا بعد تغييب هشام مستور عن ﻻئحة المنتخب
37 - Hassan Lyon الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:30
Boufal n'est ni Messi ni Ronaldo et moins qu'un Etoo Drogba ou Hadji qui ont défendu les couleurs de leur pays d'origine . Toutefois la faiblesse du championnat national et une fédération d'incompétents et affairistes au sein des présidences des clubs font qu'on attend de l'étranger qu'il nous forme des jeunes qui viennent sauver la maison foot national . Dolmi Zaki bouderbala timoumi bassir sans oublier toute la génération 86 et 90 a été le fruit du Maroc et de la qualité de son championnat . Aujourd'hui c'est le niveau 5ème division de notre 1ère division qui nous amène vers ses déboires . Les responsables du foot national doivent assumer et ne pas être à la merci de tel ou tel joueur de l'étranger pour espérer sauver leur peau et vendre de faux projets aux amoureux du ballon rond . A bon entendeur salut !
38 - alaedin hamza الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:30
أعتقد أن السبب يعود لطريقة تعامل الزكي مع مستور فبمجرد ماضمنه أسقطه من القائمة وهذا ماسينعكس على اختيارات باقي اللعبين
39 - rachid slaoui الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:32
من حق أي لاعب مغربي أن يختار الدفاع عن قميص البلد الذي يحتضنه. لكن بوفال أو غيره أن قميص المنتخب الوطني ينتظر حمله بإشارة واحدة من الزاكي مئات اللاعبين المحليين و قد حمله قبلهم لاعبين لم يكن همهم الماديات أو ماذا ستقدم لهم الكرة بقدر ما أحبوا و بللوا القميص بالدم كبابا و فرس و الزاكي كذلك و اللائحة طويلة و منهم من أفنى حياته في المستديرة والآن لم يجدوا من يلتفت إليهم بسبب الأمراض بعدما أمتعوا الجماهير في زمن ولى.
فكر جيدا يا بوفال حتى لا يكون مصيرك مثل أفلاي و غيره لا أنت مع بلدك الأم و لا بلدك المضيف.
40 - سعيد السوسي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:37
الله اخلصك على قد نيتك
الا كنتي بصاح ممستعدش
اما الا بغيتي طلع بنا السوق الله اسمحك
41 - السوسي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:44
اكيد أن الإنطلاقة الموفقة له مع فريقه جعلت طموحاته أكبرمن المنتخب المغربي لكن ننصحه بأن يفكر جيدا قبل اختيار فرنسا وينظر كيف تخلى الفرنسيون بكل سهولة عن سمير نصري .... أما من يعرف عناد الزاكي فسيدرك أنه سيتجاهله في المستقبل خاصة إذا استطاع أن يحقق نتائج إيجابية مع المنتخب
42 - بوفال أو بوقال الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:47
على رأي المرحوم القدافي:من أنتم؟بالله عليكم ماذا يعنينا التحق أو لم يلتحق بوفال أو بوقال إن أجزتم؟الزاكي ومن سبقه من المدربين حاله كحال من يعصر نفس الزيتون في كل مرة ولايريد أن يفهم أنه لن يحصل على الزيت من زيتون عصر عشرات المرات.بالله عليكم ماذا ننتظر من الشماخ أو خرجة أو بوصوفة أو.....وقد جربناهم مرارا وتكرارا؟هل ننتظر حدوث معجزة؟لماذا لانرضخ للبديهة:مافيديهمش.بطبيعة الحال الزاكي وغيره من المدربين واعون تماما بأنهم يعصرون لشعب الكرة نفس الزيتون ولكن ماهمه هو؟المهم هو اطالة (التجرجير) مدة التعاقد وتسويق الوهم ماأمكن حتى يمتلئ الرصيدالبنكي حد التخمة.إوا بقاو نتوما حالين فَامكم ومشغولين ببوفال أو بوقال.
43 - أنا الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:58
الزاكي لم يستدعي مستور للمباراة الأخيرة واكتفى باستدعائه في المباراة قبل الأخيرة حيث لم يلعب إلا في الدقائق الأخيرة حيث كان الهدف الأول هو ضمان لعبه رسميا للمنتخب المغربي،ربما قرار الزاكي هذا اثر في قرار بوفال حيث يخشى ان يرهن مستقبله مع منتخب لم يستقر بعد على تشكيلة رسمية يستغني عنه بعد مباراته الاولى التي سترهنه دوما مع المغرب
44 - SAHRAOUI الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:04
الله ا يسهل عليه نحن مستعدون بدونه وكفى اخى الزاكى من لحزارة لان القميص يستحق لا يعطى
45 - المهاجر الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:05
عجبا لبعض الاعبين كيف يتملصون فمن يعرف وله دراية بالجاهزية المدرب ام الاعب أظن ان الاعب يتبع الطريقة اللتي نهجها بلعربي قبله و الشاذلي أتمنى من الناخب ابعاده من التشكيلة لانه لا يشرف القميص الوطني من يتعالى عليه لانه لن يفيد المنتخب بشيء،وعجبا مرة تانيه فهذا الاعب عادي جدا وليس له مؤهلات كبيرة فوجوده و عدمه نفس الشيء داخل منظومة المنتخب
46 - simohamed الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:12
اخد العبرة من مستور أدخلته الوطنية واحرجه الزاكي
47 - إدريس الصويري الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:21
سيكون غبيا السيد الزاكي ان وجه لك الدعوة مرة اخرى . الدعوة للمنتخب كالتجنيد الاجباري ليست مسألة اختيار بل هي واجب وطني و من الان انت رفضت دعوة المنتخب لذى لا مكان لك مستقبلا بيننا اما ان تقبل منذ اللحظة الاولى و إما ان ترفض نهائيا اما مسألة الاختيار و اخذ الوقت للتفكير فنقول لك انه قميص المنتخب يا سيدي و ليس قميصا لنادي لكي تفكر . لقد اسئت الاختيار و لك في بعض الاغبياء العبرة كأماوري لاعب يوفنتوس سابقا الذي اراد ان يأخد وقته ليفكر هل سيحمل الوان البرازيل ام ايطاليا فتم طرده شر طرد لان البرازيل اعتبرتها اهانة للشعب البرازيلي و كذلك انا اعتبر ما فعلته اهانة للشعب المغربي . تذكرني بالمسكين الحدادي الذي اختار اسبانيا فضحكوا عليه و شر البلية ما يضحك
48 - Arbouni MICHEL الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:38
Zaki a éloigne Hachim Mastour donc c'est normal que joueur ne veut plus jouer pour le Maroc. decision intelligente de ce joueur sinon il va pourrir avec un entraineur comme zaki et une equipe mediocre comme le Maroc. Merci.
49 - yassine الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:44
لما وشطابا اصلا معندوش ركابي ديال ماما افريكا وجيب يا زاكي ولاد الاحياء لي عندهوم المغرب فدم ماشي لي حاسبين المغرب رويضة سوكورم
50 - Marocain الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:49
Il a vu que mastour n'a pas ete convoque après avoir jouer seulement 2 minutes dans le premier match
51 - عبدالحق الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:17
طريقة تعامل الزاكي مع هاشم مستور , حين أشركه في الدقيقة الأخيرة في اللعب أبانت عن ضعف التأطير و التعامل غير اللبق مع اللاعبين , أبعدت بوفال و ستبعد آخرين .
52 - Amal ElHabib الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:20
ربما اعبر اصابته في اكادير نذير شؤم.
ربما؟ فهناك اناس يفكرون بهذا الشكل.
53 - العقل الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:20
زاوية رؤية لاعبين ليس هي زاوية رؤيتنا , يمكننا فهم رؤية لاعب كرة القدم ادا نظرنا الى مهنتنا , فكرة القدم بالنسبة له هي مهنة. كما نحن نبحث عن مكان الأفضل للعمل ويحقق لنا الاحلام لاعب يفعل نفس شيىء.
كثير منا مستعد ان يدهب الى اي بقعة في العالم بحثا عن أفضل موقع للعمل كدلك اللاعب.
لكن المعظم المشجعين يريد من لاعب تضحية ليقال ان حمل قميص الوطني وادا لم توفق مسيرته مع المنتخب وضل لاعب نكرة من سوف ينفعه في دلك وقت بل ان لاعب بمجرد يقع له شيئا لا احد يكرت له ويصبح يسمى بالعاهة ويجب ابعاده عن التشكيلة.
54 - maghribi الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:31
من يرتدي قميص منتخب بلد ما وبعد ذلك يقول أنه لم يقرر بعد هو إنسان يعاني من خلل ما
55 - ماصاوي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 14:12
السلام
سؤال للمتتبعين كرة قدم :كم موهبة انجب منتخبنا مند 2000 مقارنة مع التي أقبرها؟
هل بامكان الزاكي ان يرقي ﻻعب موهوب مثل بوفال، مستور، تاعرابت، متولي، زياش، الوادي، بنشرقي، جحوح وغيرهم كثير إلى النجومية من حجم نظراءهم في المنتخبات الأفريقية أو تلجنوب أمريكية. مستحيل.
الزاكي مسكين متخبط في المسؤولية الكبيرة التي القى نفسه فيها.وما يزيد ورطته ال50 مليون شهريا التي تثقل كاهله. هو يحاول إرضاء الجمهور باستدعاء كل من سطع اسمه في الإعلام الرولي. وبمجرد قدومه ﻻ يجد له وصفة لحشده ضمن المجموعة التي تساير خططه الباءسة والقديمة.
من فضلكم ﻻ تظلموا أولائك المواهب التي تتريث في وضع مصيرها بين يدي هاو إلى ان يثبت العكس.
شكرا على تفهمكم اخواني.
56 - ع.م. الثلاثاء 25 غشت 2015 - 14:22
خاص الجمهور يطلب الله تربح توم و جيري المغرب, باش إمشيو هاد السماسرية و اعطيو للكرة التيساع من حد الوقت باقي. باش يكون أمامنا الوقت للبحث عن مدرب متمرس في عالم كرة القدم قبل بداية تصفيات كأس العالم.
سمعة المنتخب خايبة, صعب تقنع أي لاعب باللعب للمنتخب.
57 - المغرب العربي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 14:57
إلى الجحيم ..."زعما ماردونا" إذهب إلعب مع أسيادك
المغرب فوق الجميع
58 - معلق واقعي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 14:57
أيها المعلقون لقد تسرعتم في انتقاد اللاعب بوفال . بالله عليكم هل عرفتم ما دار بينه وبين المدرب الوطني ؟ وهل عرفتم الأسباب الحقيقية لمغادرته المنتخب قبل مباراة ليبيا ؟ لا يمكن الحكم على اللاعب انه ( ما فيدوش وأنه ..وأنه....) لكل واحد أسبابه في قراراته.....ولا يجب التسرع في الانتقاد قبل معرفة المعطيات. أنا لا أعرفه شخصيا إنما على المعلق أن يتحلى بشيء من الرزانة وعدم الحكم الضبابي. وعلى كل حال حتى وإن رفض بوفال اللعب للمنتخب فهناك آخرين وكفى.
59 - الماكينة الألمانية الثلاثاء 25 غشت 2015 - 15:09
الصــــراحة راحـة " القـائمين على الريـاضة المــغربية لاتجدفي قلوبهم حب البلد وخدمة الرياضة الوطنية ... فهـم مجندين لمصالحهم الشخصية فقط

عدد كبيـر من الرياضيين نـفرتمـوهم في تمتيل المغرب

ســؤال لمن يقول الجاهزية شعارنا

هـل عبد الحميد الكـوتري غيـر جـاهز

هل مهدي كارسيلا غيـر جـاهـــــــــــز

هـل يـونس بلهندة غيـر جــــــــاهــــــز

هـل مصطفى الكبيـــــــر غيـر جــــــــاهــــــز

هـل أســـــامة طنـــــــان غيـر جــــــــاهــــــز الدي سجل 4أهداف في ماتش واحد

وهنـاك عدة لاعبين ......دكرهم لك التويجر في جريدة المنتخب
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الواقع انتـــم الدين لاتمتلـكون الجاهزية والإحتــــــرافية
60 - المغرب العربي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 15:17
المسؤول عن ف و يتخبط
مستور يدخلة ليلعب دقيقة ويستغني عنه من بعد ......."زعما دار ليه قنبة في عنق" الناس ليسوا أغبياء
كيف ستكون نفسية مستور بعد هذه المهزلة.....على مستور رفض اللعب حتى مجيء مدرب آخر
المدرب يقول لم ينادي عليه لأنه لا يلعب مع فريقه وهل عندما ندي عليه مع ليبيا كانت وضعيته مختلفة كانت نفس الشيء قذ يقول غبي "لحسم" إنضمامه إلى ف و ...يعني عدم الثقة في مستور وإذا كنا غير وثقين منه لماذا إستدعاءه والنكسة لماذا "إلجامه" لأن في هذه الحالة مردوده سيكون "زفث" وخاصة تحت إشراف من تعاملوا معه بهذا الشكل
61 - Amir الثلاثاء 25 غشت 2015 - 15:28
Si boufal choisit de représenter l'équipe nationale française au lieu de celle du maroc , je ne crois pas , avec tout le respect que je lui dois , qu'il pourra jouer pour la france , vu le niveau élévé des autres joueurs déjà présents dans l'équipe française , et surtout dans son poste , comme Grizeman Valbuena benzema ou encore lacazette , Donc dans cas ça serait préférable de choisir le Maroc pour avoir plus d'opportunités de jouer pour une équipe nationale . Et dans tout les cas , on devrait pas agrandir le sujet à ce point , c'est pas Messi qui quitte l'équipe marocaine , c'est juste un joueur comme beaucoup d'autres.
62 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 25 غشت 2015 - 15:52
إلى الذين ينعتون أبناء المهاجرين بأقبح الأوصاف وإلى الذين يقولون عنا أبناء فرنسا أقول لكم نحن أكثر وطنية ًوعزةًبوطننا منكم أنتم ترون الوطنية فقط في قميص ونحن نرها وطن أحب إلينا من وجوهكم المحمرة بالنفاق صاحب التعليق الذي قال إبن مهاجر والآخر ولدات فرنسا... راقبو ما يخرج من أفواهكم من قدارات نحب وطننا وأبنائنا مغاربة رغماًعن أنفكم
63 - nabil الثلاثاء 25 غشت 2015 - 15:56
مزال مبان والو. مكانش شي حاجة رسمية. بوفال لاعب واعر وهادي يدير الاضافة للمنتخب. نتمناو يختار اختيار القلب و ميتبعش اغرائات فرنسا ولي كايخليني عندي امل انه يلعب للمغرب هو والدية متشبتين بالهوية المغربية
64 - Fayer الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:15
Peut être l absence de mastour y est pour quelque chose......qui sait!!!
Et puis pourquoi tant de haine,il faut respecter son choix d ailleurs,s il veut jouer pour la France c est son droit ,il est aussi français,il est né en France ,formé par un club français.
65 - brahim الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:18
ce joueur sent qu il va jouer avec une équipe qui est étrange pour lui alors ce n est pas la peine qu un joueur étrange joue avec les joueurs marocains
66 - MAROCAINBERKANIPUUUR الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:23
إلى بوفال أقولها لك بصوت عال جدا،أقعد مكانك،فلسنا بحاجة إلى شخص يتاجر في الوطنية،وإذا لم تلبي نداء القلب،لا يمكنك خدمة هذا الوطن.ولا يمكنك إعطاء إظافة إلى الفريق الوطني،لأن أنانيتك ستجعلك تخاف على رجيلاتك ،أما الوطنية الحقة والتي لا تعرفها،تجعل أي شخص يكون فخورا ويضحي بالغالي والنفيس من أجل رفع راية الوطن،ومن ليس له خير في وطنه لا ينتظر منه رجاء
67 - Tawnati الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:38
Il a le droit de choisir la France parce que tout simplement il est né en France, a grandit en France, a été formé au foot en France. Le Maroc n'a dépencé aucun centime sur lui.Et maintenant il vient lui demander d'être plus marocain que ceux qui le critique et a la première occasion ils quitteront mère et enfants pour quitter ce pays
68 - Aryaz الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:43
لا يمكن لهذا اللعب الشاب ان يصل مستوى وشخصية سمير نصري، وبالتالي لن يحلم ابدا بانضمامه للفريق الفرنسي.
نتمنى ايضا تشجيعا لهؤلاء اللاعبين والرياضيين في الخارج من طرف صاحب الجلالة، لانه لايعقل ان يوشح بعض الفنانين المتواضعين ولا يولى اي اهتمام لباقي الشباب في مجال الرياضة.
69 - الوجدي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 18:50
يعتبر التخلي عن الشاب مستور مكر و خداع لايغتفر للزاكي مما سيضر كثيرا مصلحة الوطن في أبنائه المغتربين .قد يكون سببا رئيسيا في ابعاده من الفريق
الأول لميلان.
70 - Slaoui الثلاثاء 25 غشت 2015 - 19:25
Salam,si ce jeune joueur veut tourner le dos au Maroc il va suivre le chemin des autres ,nous ne cherchons des hommes qui prêt pour mourir pour le Maroc n'est pas pour passer les vacances.
71 - abdellah الثلاثاء 25 غشت 2015 - 20:15
Franchement ce n'est vraiment un joueur qui peut apporter un plus à l'EN,je suis d'Angers et je sais ce que je dis.je l'ai vu X fois jouer avec le SCO d'ANGERS,c'est un joueur au même niveau que le reste c'était pas un joueur qui peut faire la différence tout seul ,personnellement il ne mérite pas sa place en EN et je peut vous dire qu'il ne sera jamais en EN de FRANCE VU LA CONCURRENCE QUI EXISTE IL PEUT RÊVER
72 - الرحالي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 21:03
وبنااااااقص منو يصحاب راسو هو ميسي المغرب فيه احسن منه بكثير ورجال وولاد لبلاد الرجال اللذين يفدون وطنهم بالروح وبالغالي والنفيس من اجل سعارنا الخالد الله الوطن الملك....والعز للمغاربة الاحرار اما مثل هذا الناكرة فوجده لن يغير شيء والله وخا يلعب مع لبرزيل والله لا طفرو (وان غدا لناظره لقريب)
73 - ANAOUJDI الثلاثاء 25 غشت 2015 - 21:10
On peut pas juger le joueur de cette façon, peut être il ya des raison la faute à BADO ZAKARIA
74 - youssef id الثلاثاء 25 غشت 2015 - 21:13
vive maroc je t'aime maroc
vive maroc je t'aime maroc
vive maroc je t'aime maroc
vive maroc je t'aime maroc
vive maroc je t'aime maroc
vive maroc je t'aime maroc
vive maroc je t'aime maroc
vive maroc je t'aime maroc
75 - YLU الثلاثاء 25 غشت 2015 - 22:20
كلام جميل ♪ كلام معقول ♪
مقدرش اقول فيه حاج ♫♪♪
اننا في 2016 ودراري كبرو بعقلهوم وكلين مزيان و عايشين مزيان, لقاوراسهوم مدورين عليهم مجموعة من لفراقشية الانتهازيين.
احسن خير دارو هاذ البرهوش, هو انه سد فمو بش ميفركتش ليهوم العش.
واش بغيتواالسيد يخلي المستقبل المظمون والتالق مع الفرق العالمية و يتبع وجوه الشام لخرجو على برادة, بلهندة, الحمداوي, تعرابة, لمرابط, وووويخ
76 - maghribi الثلاثاء 25 غشت 2015 - 22:29
هذا الزاكي راه غي يدبز كرهتو علاش ميبغوش يلعبو معه;فين مستور اللي واعدو يلعب???????فين محسن متولي???فين ياسين لكحل???فين الحافيظي???
77 - احمد الأربعاء 26 غشت 2015 - 00:06
هو لاعب نشأ وترعرع في فرنسا إذن فيليب مع المنتخب الفرنسي لمبارة و مارتين و سيرمى به خارجا فالمشكلة مشكلتنا لأننا لا نثق في كفاءتنا المحلية انظر إلى من نوجه إليهم الدعوة في الغالب سوى المتخلى عنهم
78 - Ahmed Faras الأربعاء 26 غشت 2015 - 00:14
zaki a convoqué hicham mastour
hicham mastour est venu au Maroc
l’Italie a humiliee hicham mastour.
zaki n'a pas appelé hicham mastour.
hicham mastour commence a perdre sa popularité.
zaki a fait une erreur avec mastour.
.....
79 - hassan de casablanca الأربعاء 26 غشت 2015 - 01:29
اتضنًون ان اي مغربي محترف بالمهجر ثمة المناداة عليه من طرف الناخب الوطني بادو الزاكي سيقول نعم دون تقييم وضعيته داخل المنتخب ودون مراعاة ظروف مستقبله ادن فانتم لاتعرفون المغرب ولا تعرفون المسوولون عن كرة القدم فادا كان المغرب ومند 1986 وهو يعيش فترة انحطاط فذلك بسبب المسوولين عن الجامعة التي ولمدت اكثر من 30 سنة بيد المخزن والعسكر والدرك وغيرهم ممن لا يفهمون حتى قوانين اللعبة .اما الغيرة وحب الوطن فلا اشك في اي مغربي نحن المغاربة الشعب الوحيد الدي لايتنازل عن وطنيته ولو كانت عندنا جنسيات اخرى فالعيب ليس ابناءنا ولكن العيب كل العيب في مسوولينا ومسيرينا والقاءمين على الرياظة لانهم لاتهمهم مصلحة الوطن بقدر ما تهمهم مصالحهم الشخصية.
80 - مغربي حر الأربعاء 26 غشت 2015 - 07:46
االا دار هكا اوهاكا والله لا طلعات ليه الجرية الدعاوي ديال المغاربة خايبة يشوف لي سبقوه اشنوا وقع ليهم راهم بزاف منهم الحدادي والشادلي......الخ
81 - kamal الأربعاء 26 غشت 2015 - 17:10
سيكون مصيره كمصير منير الحدادي
82 - ismail الأربعاء 26 غشت 2015 - 19:18
salam,au debut je veux que si zaki sache que je le respecte beaucoup durant toute sa cariere mais je pence ce qui arrive a mastoure hachim laisse le doute pour toute autre joueur de rejoindre la selection national,ce talent qui n as joue que 7minute on l ecarte et on fait appel a ce jeune boldini desole je suis contre.on a vu ce qui a arrive a hadad en espagne avec regret et on veut pas donner le meme scenario au maroc
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.