غيابات لاعبي الرجاء تثير سياسة "النقابَة" بالفريق الأخضر

غيابات لاعبي الرجاء تثير سياسة "النقابَة" بالفريق الأخضر
الأربعاء 26 غشت 2015 - 01:10

أججت خسارة فريق الرجاء البيضاوي أول أمام نادي شباب المسيرة، برسم ذهاب دور الـ 16 بهدف العميد محمد أولحاج ضد مرماه، (أججت) غضب الجماهير الرجاوية من جديد منتقدةً الغياب الطويل لمجموعة من اللاعبين الذين من المفترض أنهم تعافوا من الإصابة التي كانوا قد تعرضوا لها في وقت سابق.

غضب دفع الأنصار إلى تفسير الغيابات الكثيرة في صفوف فريق الرجاء البيضاوي، بنهج اللاعبين لسياسة “النقابة” من جديد، معتبرينً في تعليقاتهم أن “ما يجري داخل عيادة الفريق أكبر من أن يكون ضعفاً من الطاقم الطبي للنادي، وإنما هو سيناريو مكرر لما وقع بداية الموسم الماضي عندما أطاحت نقابة اللاعبين بالمدرب الجزائري، عبد الحق بنشيخة رغم تصدره ترتيب البطولة آنذاك”.

وانتقد المتتبعون ما اعتبروه “تبوحيط” من جانب بعض اللاعبين الذين تم التأكد من تعافيهم من الإصابة ويشاركون في الحصص التدريبية مع الفريق الأخضر، إلا أنهم دائمو الغياب عن مباريات الرجاء لأسباب مجهولة، تتعلق غالباً باعتذارات اللاعبين في آخر لحظة بدعوى “إحساسهم بالآلام”.

وكان هشام الوزاني، رئيس اللجنة الطبية للرجاء البيضاوي، في تصريح سابق لـ“هسبورت”، قد أكد أن جميع لاعبي الفريق الذين عانوا سابقاً من الإصابة، قد تعافوا بشكل كلي، باستثناء ياسين الصالحي الذي سيخضع قريباً لفحوصات جديدة بالرنين المغناطيسي للتأكد من مدى تجاوبه مع العلاج، وبدرجة أقل، عادل كروشي ويوسف القديوي، هذا الأخير سيكون جاهزاً بنسبة كبيرة لخوض لقاء إياب دور الـ 16 أمام شباب المسيرة بالعيون نهاية الأسبوع الحالي.

وبات المدرب الهولندي رود كرول يعتمد بشكل كبير في مباريات الفريق الأخيرة على شبان الرجاء البيضاوي، في ظل إكراه الغيابات الذي عانى منه بشكل مقلق في الفترة الأخيرة، الأمر الذي كبد الفريق أمس خسارة مدوية داخل الديار برسم منافسات كأس العرش في ظل غياب عناصر مجربة فوق رقعة الميدان.

للإشارة، فإن لاعباً رجاوياً كان قد أكد في تصريح لـ”هسبورت” بداية الموسم الكروي الماضي، أنه وأغلبية لاعبي الفريق الأخضر نهجوا سياسة “النقابة” ضد المدرب عبد الحق بنشيخة آنذاك، لمواجهة نهجه التكتيكي العقيم، وهو ما أطاح به بعد دورات من بداية منافسات البطولة، تاركاً مكانه للبرتغالي خوسي روماو، الذي أنهى الموسم مع الرجاء على وقع البياض.

‫تعليقات الزوار

19
  • رودي كرول
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 02:15

    لا افهم سياسة تسيير الرجاء البيضاوي في السنوات الاخيرة ..تشكيلة الفريق تتغير كل سنة ويتم استقطاب لاعبيين لا يلعبون احيانا وتتم اعارتهم لفرق اخرى ..وبودريقة مثل تاجر مول شكارة يظهر انه لا يعرف في الكرة احيانا يسرح لاعبين جيدين واحيان اخرى يتعاقد مع لاعبين لا يستحقون الرجاء ونفس الشيء يفعله مع المدربين واظن ان رودي كرول لن يفعل شيء مع الرجاء هده السنة واخشى ان تكون سنة ثانية مخيبة للامال .

  • يونس لحسيني
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 06:20

    الفرق الكبرى دائما يصيبها المرض حين يكثر عليها النجوم الغير مرغوب فيهم ، ومن العمل الإجرامي لمكتب المسير انه ملتزم على منح الفرق الاخرى المهمشة بلاعبين دو صلاحية منتهية بدون مقابل وأخذ أحسن ما عندهم بثمن أقل بكثير على ما ينشر في الصحافة ، والان دخلت حتى مدرسة الرجاء لنفس السوق المسموم بتجار لا شان لهم بمستقبل الفريق ولا غيرة لهم على الفريق العالمي البيضاوي ، ولاكن نسوا ان شعب الرجاء البيضاوي العالمي لا يسمح لآين كان من المسلطين على الميدان ان يخلخل قاعدة الفريق .

  • sigis
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 08:17

    الرجاء بسياسة مسييريها العشواءية سوف تعاني لكي لا تسقط للقسم الثاني، فلا تغيير المدرب ولا انتداب اللاعبيين سوف يشفع لها.

  • Rudi Krol
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 08:54

    Nous les Marocains on precipite les résultats laisser Mr Krol faire son travail même avec une équipe junior et ca ne sera que bénefique pour le football marocain exemple Bouldini mohamed et d'autres viendront avec la confiance que l'entraineur fera pour les jeunes un peu de patience SVP…

  • رضوان الفتح
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 08:54

    لاخوف على فريق كبير اسمه الرجاء الرياضي البيضاوي لانه في كامل صحته وعافيته لكن المشكل الكبير هو التسيير الذي يعاني من امراض كبيرة وخطيرة.
    الطاقم المسير للفريق صغير جدا مقارنة بمستوى الفريق العالمي.
    لكل هذه الأسباب نطلب من المسيرين التحلي بالأخلاق الرياضية والعمل على مغادرة الفريق وترك مكانهم لمن هم اكفاء منهم ويستحقون تسيير نادي الرجاء الرياضي البيضاوي العالمي ولكم واسع النظر والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • رجاء البراهيش
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 09:05

    ما دا تنتضر من لا عبيين من هدا المستوى لا زالو يعتقدون انهم يلعبون في احد الا زقة الله ينجيك من المشتاق الا داق لا عبون عقليتهم مثل مدربهم عقلية التبرهيش و الضحك على الجمهو المسكين اتمنى لو كنت وداديا لا نه فريق راقي و نضيف من التبرهيش

  • خليل
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 09:29

    تأشف الفريق اغلب لاعبين مصابين واش هدو لاعبين ولا خشيبات لمبغاش يلاعب في رجاء يمشي فحالو خليتو حارس مسيرة يضحك علينا ميعرفش حتى يوقف في شبكة الى مكنش كولشي في صف واحد رجا تكون في سفوف الأخيرة هد سنة. صبار لاعب محدود تعطتو فرصة مقنعنيش وبشتة وفقهاوي ناقسين بزاف اما مدرب معندو ميدير الى كانو لاعبة مبغينش يلعبو خاص الحل قبل فوات الأوان

  • karim
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 09:34

    بودريقة يدعي انه يحب الرجاء بينما لا يستحي في بيع اي لاعب موهوب و لن نغفره ابدا بيع اللاعبين متولي والراقي يبيع الذهب ويشتري النحاس وينتظر منه اللمعان ارحل ارحل عن الرجاء اصبحت شئما عليها

  • MOHAMED AMINE
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 10:23

    نحبكم ونحتاجكم ، كالك ونحتاج اليكم ….

  • driss
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 11:08

    واش هادي هي الرجاء ديال زمان ديال الضلمي والصديقي وفيناك اسي بيتشو الله يرحمو اش هاد الﻻعابة لكنشوفو في تيران وبطولة احترافية وكنشوفو ﻻعاب دون المستوى والمعلق داير منو كوايري جل الﻻعابة ديال الرجاء ﻻيجيدون ضرب الكرة بالرأس مصيبة كبيرة في عالم الاحتراف معرفتش ﻻعاب مكاملش وشدينو في مدرسة الرجاء خسارة للفريق حشوما ﻻعاب لوحده وسط الملعب يضرب الكرة برأسه للامام فنشاهد العكس تصوروا لو كان قرب مرماه المهم فرقة ﻻعﻻقة لها بالرجاء البيضاوي العالمي حشومة تكونو في بطولة احترافية

  • فتاح هاشمي
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 11:28

    لماذا تم تسريح مابيدي وهو لاعب لازال صغيرا في السن ولديه تجربة كبيرة سيما وأنه لعب مباريات كأس العالم للأندية وكان له دور حاسم في تأهل الرجاء للمباراة النهائية؟.بينما تم الإحتفاض باللاعب باكايوكو بالكاد يجد صعوبة في حصر الكرة بين قدميه.

  • رياضي
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 11:36

    الرجاء اصلا مبقاتش فرقة تيتاحق يهضر عليها بنادم
    فرقة كتخسر الملايير ف الاستقطاب اللاعبين و الملايير
    في الاستقطاب المدربين و في النهاية تتحصل على الهزائم المتتالية

  • Hicham Sanad
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 15:08

    هذه نتائج التسيير ديال الحاج محمد و صحابو الطاشرونات وبارشيد. المسير مصاحب مع اللعاب من النيران البار. التبني مع السمسارة. الغموض في التسيير المالي والإداري. التهرب من أداء حقوق الغير. التصريحات الصبيانية. المرافق والملاعب المنتهية صلاحيتها. المدرسة اللتي يسيرها شبيحة. والإدارة اللتي يسيرها الطنطاوي والناصري. تهميش المسييرين واللاعبين القدامى والكفاءات الغيورة. …المعلم سيمو أظن أن الورش انتهى قبل 2016….اللهم إلا كملتي الكراطة….

  • أيوب
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 15:42

    لا يعقل أن فريق كبير مثل الرجاء البيضاوي باعتباره فريق شرف الكرة الوطنية محليا و أفريقيا وعالميا يعاني أزمات وصراعات بين اللاعبين والمسيرين مند أكثر من سنتين ولازالت لحد اليوم بسبب السياسة اللامعقلنة من طرف بودريقة والإنتدابات العشوائية التي يقوم بها والتي تنعكس سلبا على نتائج الفريق

  • latif
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 15:47

    الرجوع إلى الأصل أصله ! Chassez le naturel, il revient au galop ! La gloire d'un club se construit sur des décennies et non pas en effectuant un hold-up avec la complicité des dirigeants de la Centrale Laitière !?

  • Amine
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 18:04

    باينة فيك ودادي باغي تشفى في الرجاء الوداد فريق نقي الله يعطينا وجهك خمسة سنين نتوما تتعدبو ربحت البطولةديرتو فيها البايرن الرجاء اكبر خاص شوية الوقت وتكون احسن الفرق الكبرى تمرض ولا تموت

  • Wydadi
    الأربعاء 26 غشت 2015 - 18:36

    Merci M.Latif n 15 .
    La création du raja en 1949,
    le 1 er championnat en 1988,
    aprés 40 ans .
    Tous les autres titres, l'ont eu aprés le complice des dirigeants de la centrale laitière.
    Consultez la formation des joueurs ayant les titres des années 90.
    Tout est clair.

  • smail
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:33

    salam tt le monde pour moi le foot est un art ou les footballeurs pratiquent les belles faces de jeux soit en groupe ou en particulier grâce aux stars du foot auparavant entre les années 60 et 80 le public était exigent à voir l'art du foot surtout que les stars étais parmi nous ce qui permet aux public a voir du bon foot et même si leur équipe gagne la joie n'est pas complète si la façon n'étais pas avec la preuve à ce que je déclare c'est que le plus grand nombre des supportéres était celui du RAJA même si les titres ne suivent pas pendant cette période vraiment c'est malheureux à la recherche des titres la pression monte et l'art du foot se perd aussi la fuite des stars à l'étranger le cas s'est aggraver est les amoureux de l'art de foot sont partis voir d'autre championnat est les cafés sont pleinnent et les stades sont vides

  • wajdi
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:56

    Le public ra joui c'est un public; grand de quantité mais de qualité est trop faible
    le public doit constate rapidement les absences des joueurs de base: il ya des raisons pourquoi
    donc le public c'est lui qu'il devrait gere l'équipe par abstention ou par le silence absolu ou ,,,,,,,,,,

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات