24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  2. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  3. باحثون يدعون إلى الضبط القانوني لتسليم رخص الأهلية للسياقة‬ (5.00)

  4. الحجمري يتسلم بباريس الجائزة الكبرى للفرانكفونية (5.00)

  5. حركة تنتقد جدارا رمليا عازلا في كورنيش الناظور (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الأولمبيون يهزمون بوركينا فاسو بعرض غير مقنع

الأولمبيون يهزمون بوركينا فاسو بعرض غير مقنع

الأولمبيون يهزمون بوركينا فاسو بعرض غير مقنع

تمكن المنتخب الأولمبي المغربي بتشكيلة شابة جل لاعبيها من المحترفين من الفوز بحصة عريضة على منتخب بوركينافاسو (3-1) في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأربعاء بالملعب الجديد لمدينة مراكش، لكن دون أن تقنع.

وسارعت عناصر الفريق المغربي التي دخلت المباراة وهي عاقدة العزم على الخروج بنتيجة إيجابية تعيد للكرة المغربية بريقها وهيبتها بإحكام سيطرتها على وسط الميدان والضغط على دفاع فريق الخصم الذي اضطر إلى التراجع إلى الخلف وفرض الحراسة اللصيقة على المهاجمين مع الإندفاع نحو حامل الكرة في محاولة للحد من خطورة خط الهجوم المغربي.

ومع تكتل عناصر الفريق البوركينابي في الدفاع خوفا من استقبال شباكها لهدف مبكر يربك حساباتها، لجأت العناصر الوطنية إلى التسديد من بعيد بواسطة علي مسعود وياسين القاسمي وإدريس فتوحي في عدة مناسبات والتسلل عبر الأجنبة في محاولة لتسجيل الامتياز.

وللحد من خطورة العناصر الوطنية وتسرباتها المحكمة اعتمد الفريق البوركينابي على التدخلات القوية في بعض الأحيان، اضطر معها حكم المباراة إلى إعلان ضربة جزاء في الدقيقة 33 انبرى لها بنجاح اللاعب ياسين قاسمي.

وللحد من اندفاع الفريق المغربي، عمد أصدقاء العميد كابوري إلى الهجومات المرتدة السريعة بواسطة موسى غومبيا ، أخطر لاعب بروكينابي، لكنها لم تكن لتقلق راحة الحارس ياسين الخروبي الذي صد بنجاح كل المحاولات.

وكان بإمكان المنتخب الوطني الخروج منتصرا في هذا الشوط بنتيجة أكبر لكن التسرع وعدم التركيز والإفراط في المراوغة في بعض الأحيان واللعب الفردي حال دون ذلك.

وانطلقت الجولة الثانية بالإيقاع ذاته حيث تميزت باللعب المفتوح والإنضباط التكتيكي والانتشار الجيد داخل المستطيل رقعة الخضراء خاصة من طرف الفريق المغربي الذي أتيحت له أكثر من فرصة لم تجد طريقها إلى الشباك.

ومن أبرز هذه المحاولات تلك التي أضاعها عماد نجاح في الدقيقة 60 بعد أن تلقى كرة على طبق من ذهب من رجل زكرياء الأبيض (بي إس إيندهوفن الهولندي)، وبعدها بدقيقتن أهدر ياسين قاسمي هدفا محققا أمام استغراب الجميع.

ولم تذهب المناورات التي كانت تقوم بها العناصر الوطنية سدى بل أثمرت عن هدف ثان في الدقيقة 67 بواسطة ضربة جزاء انبرى لها بنجاح عبد الرزاق حمد الله من أولمبيك آسفي.

ولم تبق عناصر الفريق البروكينابي مكتوفة الأيدي بل قامت بمحاولات كانت تتكسر في معظمها في وسط الميدان الذي صد بنجاح جل المحاولات.

وعلى إثر هجوم مرتد نجح منتخب بوركينافاسو في تقليص الفارق بعد تسديدة قوية من رجل عميد الفريق اللاعب ليونيل كابوري صدها ببراعة الحارس المتألق ياسين الخابوري وأرجعها إلى المربع الصغير قبل أن يحاول المدافع المغربي زكرياء إسماعيل إبعادها إلى الزاوية لكنه أسكنها في شباك فريقه.

وبعدها بست دقائق رد اللاعب إدريس فتوحي على هذا الهدف بآخر أجمل من خارج المربع اهتزت له جنبات الملعب معلنا الهدف الثالث والأخير.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني الأولمبي سيجري أولى مبارياته الإقصائية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 يوم 26 مارس المقبل بالمغرب ضد نظيره من الموزمبيق.

وكان المنتخب الأولمبي المغربي قد خاض في الشهر الماضي مباراتين وديتين في عمان

تعادل فيهما بنفس الحصة (1-1) الأولى مع المنتخب الأردني ( 23 يناير) والثانية أمام منتخب كوريا الشمالية (25 يناير) .

تصريحات

-- بيم فيربيك : " لقد سمح لي هذا اللقاء بأخذ فكرة واضحة تقريبا عن الفريق الذي سيواجه منتخب الموزمبيق في مارس المقبل. كانت الأيام الثلاثة التي قضيناها بمدينة مراكش إيجابية، حيث تمكنت من الوقوف عن قرب على مؤهلات العناصر التي تم استدعاؤها، وخاصة منها التي تمارس بأوربا. الفريق البوركينابي جد منظم وخلق لنا متاعب كبيرة ويلعب بطريقة تشبه إلى حد كبير الطريقة التي يلعب بها منتخب الموزمبيق".

-- غالبير كابوري (مدرب منتخب بوركينافاصو):

"أغلب اللاعبين الذين يتشكل منهم المنتخب الأولمبي لم يتمكنوا من المجىء إلى مدينة مراكش بسبب التزامهم مع أنديتهم في المسابقات الإفريقية. كان المنتخب المغربي منظم بشكل جيد ومنسجم. كنا نعاني من مشاكل على مستوى الأجنحة، أهنىء المنتخب المغربي على هذا الفوز".

أهداف اللقاء


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - 9nitri Zahouany الخميس 10 فبراير 2011 - 03:01
الأولمبيون يهزمون بوركينا فاسو بعرض غير مقنع ؟؟؟؟؟؟ سمح ليا العنوان ماشي فمحلو و كيما تعودنا من الهسبريس عناوين بحال هادي باش تجدب اكبر عدد من القراء
الكريتيك من اجل الكريتيك اللاعبين ابانوا عن مستوى كبير جمعو بين اللعب الجماعي و الحلول الفردية دون ان ننسى انهم لم يسبق ان لعبو مع بعضهم البعض من قبل و مع دلك خلقو الانسجام بينهما عكس النمنتخب المتكون من ابناء البطولة (ما تيعرفوش يدورو كورة بيناتهم) ... برافو فيربيك الدي بفضله سنكسب قاعدة مهمة من الشباب
2 - yassiedboz الخميس 10 فبراير 2011 - 03:03
je félicite tt les joueurs pr ce grand match c est un très bonne match et je leurs souhaite une bonne continuation et aussi en espère que l'entraineur va donner de la chance pr les jeunes joueurs national
3 - omar الخميس 10 فبراير 2011 - 03:05
ce n'est qu'un match amicale
4 - najib الخميس 10 فبراير 2011 - 03:07
لم أشاهد المقابلة لأني كنت مهتم جدا بإخوني المصرين في هدا الوقت العصيب،لاكن جد سعيد بالنتيجة وبالخصوص الحصة المتيلة للكبار وكدلك الإصابة الأخيرة لكل فريق كانت متشابهة وجميلة،حض سعيد للكبار والصغاروفرجة ممتعة للمغاربة وروح رياضية لمتبعي المقابلة داخل الملعب وخارجه ،تبقى دائما لعبى رياضية وأرجو أن تبق كدلك الروح الرياضية.
5 - tjr contraire الخميس 10 فبراير 2011 - 03:09
oui on sait un match amical mais mon ami on cherche la technique pas le critique merci
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال