24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السلطات تنقذ سائحين مغربيين من الهلاك تحت الثلوج بجبل تدغين (5.00)

  2. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  3. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  4. نقابة تعليمية: تأجيل حوار الأربعاء "هروب إلى الأمام" (5.00)

  5. "الشماعية".. مشاهد عابرة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس يفترسون النيجر بثلاثية مستحقة

أسود الأطلس يفترسون النيجر بثلاثية مستحقة

أسود الأطلس يفترسون النيجر بثلاثية مستحقة

قدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عرضا مقنعا وحقق فوزا مستحقا على نظيره من النيجر 3-0 في اللقاء الدولي الودي، الذي جمع بينهما مساء أمس الأربعاء بالملعب الجديد لمدينة مراكش.

فعلى الرغم من كون اللقاء يبقى وديا إلا أن العناصر الوطنية عملت على تقديم عرض مميز يطمئن الجمهور الرياضي المغربي على مستقبل "أسود الأطلس" المقبلين على مباراة هامة برسم الجولة الثالثة أمام منتخب الجزائر يوم 27 مارس المقبل برسم المجموعة الإقصائية الرابعة المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2012 المقررة بغينيا الاستوائية والغابون.

وتجلى التفوق المغربي خاصة على مستوى خط الدفاع، بقيادة المهدي بنعطية وأحمد القنطاري والذي استعاد الكثير من مناعته مع عودة الظهير الأيمن ميكاييل بصير، وخط وسط ميدان بدا متمكنا من أدواته التقنية بقيادة الحسين خرجة (ترك مكانه في بداية الشوط الثاني ) قبل أن يعوضه في هذه المهمة الوافد الجديد المهدي كارسيلا.

بيد أن خط الهجوم، وعلى الرغم من توفره على أسماء لامعة كمروان الشماخ وعادل تاعرابت ويوسف حجي ... يبقى في حاجة إلى المزيد من الانسجام والتجانس والعمل خاصة على مستوى اللمسة الأخيرة التي كانت سببا في ضياع العديد من الفرص السهلة.

وإذا كان من مكسب قد تحقق في مباراة اليوم فهو الوجوه الجديدة التي سجلت حضورها لأول مرة في صفوف المنتخب الوطني كالمحليين أحمد محمدينا ومحمد الشيحاني ومحمد أمين نجمي وأمين البقالي والمحترفين المهدي كارسيلا وأسامة السعيدي الذين كان مردودهم على العموم في المستوى المطلوب.

وجاءت أطوار هذه المباراة، التي تعتبر آخر محطة إعدادية قبل اللقاء الهام أمام المنتخب الجزائري، على العموم متوسطة المستوى مع اندفاع كبير للاعبي النخبة الوطنية الذين عملوا على محاصرة نظرائهم من النيجر وأرغموهم على التكتل في معتركهم.

وزاد من سهولة اللقاء، الهدف المبكر الذي وقعه مبارك بوصوفة في الدقيقة 16 بعد هجوم مرتد سريع قاده النجم الواعد عادل تاعرابت ، علما بأن الشماخ أهدر دقائق قبل ذلك هدف السبق برعونة.

وكان بإمكان مروان الشماخ (د 21) ويوسف حجي (د 24 و36) بقليل من التركيز إضافة ثلاثة أهداف محققة غير أن التسرع من جهة وسوء الحظ من جهة أخرى حالا دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم منطقي ومستحق.

ونسجت العناصر الوطنية على نفس المنوال مع بداية الشوط الثاني على الرغم من التعديلات التي أدخلها المدرب إيريك عيريتس على تشكيلته.

وعلى الرغم من السيطرة شبه المطلقة التي فرضها لاعبو المنتخب الوطني وأهدروا خلالها مجموعة من الأهداف (الشماخ د 60 وبلهندة د 65 وبوصوفة 70 و71 )، إلا أنه تعذر عليهم إضافة أهداف أخرى وانتظروا إلى غاية الدقيقة 84 ليتم الإعلان عن ضربة جزاء انبرى لها بنجاح بوصوفة موقعا بذلك هدفه الثاني في اللقاء قبل أن يتألق أمين البقالي ،لاعب اتحاد الفتح الرياضي، ويبصم مباشرة بعد دخوله وفي أول لمسة له على أول أهدافه مع المنتخب الوطني من خلال ضربة خطأ مباشرة متقنة استقرت في الزاوية التسعين لمرمى الحارس داودا كاسالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (د 90+2).

وعلى العموم يمكن اعتبار هذه المواجهة الودية اختبارا ناجحا حاولت خلاله العناصر الوطنية ، التي مازال أمامها عمل كبير، ترك انطباع جيد من شأنه أن يطمئن الجمهور المغربي على مستقبل الفريق في ما تبقى من الإقصائيات القارية على أمل أن تتوج بالتأهل إلى نهائيات العرس الإفريقي المقبل المقرر في غينيا الإستوائية والغابون ، وبالتالي إعادة الاعتبار إلى كرة القدم الوطنية وعودتها من جديد إلى الواجهة.

بطاقة تقنية:

مباراة دولية ودية:

المغرب ....... النيجر (3-0).

الملعب ......... الملعب الجديد بمراكش.

الأرضية ...... ممتازة.

الطقس ........ جيد.

الجمهور ...... حوالي 30 ألف متفرج.

الأهداف:

المغرب ....... 2 مبارك بوصوفة (د 16 و84) وأمين البقالي (د90 +2).

النيجر ........ 0.

التحكيم :

الإنذارات :

المغرب : المهدي بنعطية (د 10) والحسين خرجة (د 36).

النيجر : كوهي دانكوا (د 83) .

-- تشكيلتا المنتخبين :

- المغرب: أحمد محمدينا والمهدي بنعطية (محمد أمين نجمي د 76) وأحمد القنطاري ورشيد السليماني ومبارك بوصوفة (أمين البقالي د 88) والحسين خرجة (محمد الشيحاني د 58) ويوسف حجي (المهدي كارسيلا د 45) وميكاييل بصير وعادل تاعرابت (أسامة السعيدي د 77) ومروان الشماخ يونس بلهندة.

المدرب: إريك غيريتس.

النيجر: داودا كاسالي وكوهي دانكوا وقادر أمادو وإسماعيل ألاسان ودليس ألاسان وأولفيي هاروني (علي ياكوبا د 90) وبوبكار تالوتو (إبراهيم بوبكار د 77) وليام نغونو (إينوسا حسن د 69) وعبد الكريم كانوتي وإسوفو ألاسان (كاميلو داودا د 58) ومحمد أبدولاي.

المدرب: براح طاهر دجيبو.

تصريحات:

-إيريك غريتس (الناخب الوطني) :

"لعبنا خلال ال20 دقيقة الاولى للمقابلة بمستوى كبير، واستمر الفريق في نفس النهج، ولم يكن الفريق الخصم قادرا على تهديدينا طوال المقابلة".

"نحاول أن نضع إطارا نموذجيا للمنتخب الوطني وليس منتخبا نموذجيا، وبالرغم من التغييرات التي حصلت فقد استطعنا أن نستمر على نفس النهج، وهذا هام جدا".

"أعبر عن سعادتي لكون محمد أمين بقالي سجل أول هدف له ضمن المنتخب الوطني في أول لمسة له للكرة. عموما أنا جد مرتاح لعطاء اللاعبين، بحيث عرف الفريق تحسنا ملموسا على مستوى الهجوم، ولكن هناك بعض الاشياء التي ينبغي تداركها".

-براح طاهر دجيبو (مدرب منتخب النيجر) :

"كان اللاعبون المغاربة يتحركون باستمرار داخل الميدان، ويطبقون حرفيا تعليمات المدرب. لقد أقحمنا خلال هذه المباراة عناصر تمارس بالبطولات الافريقية أو بأوروبا، نظرا لكون العناصر الاساسية التي تمارس بالبطولة المحلية توجد حاليا بالسودان لخوض غمار كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين" .

"جئنا لمدينة مراكش قصد تجريب اللاعبين الذين بإمكانهم إضافة قيمة نوعية لفريق النيجر، ولقد شكلت هذه المقابلة حصة تجريبية جد هامة".

- مبارك بوصوفة (لاعب المنتخب المغربي):

"الأهم هو تقديم مستوى جيد والفوز بهذه المباراة للرفع من مستوى الثقة لدى اللاعبين. ألعب عادة بفريق أندرليخت في الجهة اليسرى، لكن الناخب الوطني فضل وضعي خلف المهاجم وهذا ما جعلني ألمس الكرة باستمرار".

- مهدي غارسيلا (لاعب المنتخب المغربي):

"لقد لعبنا بشكل جيد، وأتيحت لنا عدة فرص سانحة للتسجيل لكننا أضعناها. هناك انسجام بين المجموعة المكونة في غالبيتها من لاعبين شباب".

"كنت أتمنى دائما أن ألعب بالمنتخب الوطني وأنا جد مسرور بهذا الاختيار وبخوضي لأول لقاء رفقة أسود الأطلس".

أهداف اللقاء


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (93)

1 - dubai zizou الخميس 10 فبراير 2011 - 03:01
i wish a good luck for our we team but seriously what we saw is not making us happy players not in coherence at all more communication more hardworking for good results all the best the lions ...
2 - محمد الخميس 10 فبراير 2011 - 03:03
لقد بين المنتخب انه عائد الى الساحة اشكر كل الاعبين خصوصا تعرابت اليس هو رونالدو المغرب واقول للجزائريين هل لديكم مثله وهل لديكم مثل المايستو بوصوفة احدركم الاسود بطبعها تاكل التعالب هده هي الحقيقة انشاء الله الفوز
3 - abdessadik الخميس 10 فبراير 2011 - 03:05
مبروك للمنتخب الوطني
4 - hicham الخميس 10 فبراير 2011 - 03:07
اللعبين كانو منسجمين لحد كبير وهذا يبشر بالخير واتمنى ان يسير المنتخب على هاد الايقاع
5 - يونس الخميس 10 فبراير 2011 - 03:09
مبروووووك للمنتخب المغربي على الفوز
يلي عجبني في المبارات هو ...التوني الجديد... باش لعبو المغاربة الف مبرووك للشعب المغربي.....و عقبال للجزائر تخسر ب 5/0
6 - مصطفى-مراكش الخميس 10 فبراير 2011 - 03:11
منتخب النيجر الأول لم يواجه نظيره الجزائري. بل منتخب النيجر للمحليين (الذي يحتل حاليا الرتبة الثالثة في المجموعة الثانية في كأس إفريقيا للحليين) هو الذي خاض بالجزائر مبارتين انهزم فيهما أمام كل من المنتخب الأولمبي والمنتخب المحلي الجزائريين).
أما المنتخب الأول فهو من المنخبات الصاعدة في إفريقيا و انتصر مؤخرا على كل من مصر وليبيا
7 - maradona الخميس 10 فبراير 2011 - 03:13
the moroccan squad played a good game .we wish them all the best of luck.the way it looks now the best is yet to come.
8 - ayoub الخميس 10 فبراير 2011 - 03:15
Jeu intéressant par les joueurs professionnels marocains et, en particulier Tarapt. Moubarak Boussoufa. Nous souhaitons plus, si Dieu le veut
9 - مغربي و كفى معتدل الخميس 10 فبراير 2011 - 03:17
وسط الميدان مازال يشكو من قلة التفاهم ...و رأس الحربة الشماخ بدا أقل نجاعة و اقتناصا للأهداف ..
يجب زيادة التفاهم في التمريرات القريبة و البعيدة و التحام الصفوف التي بدت متباعدة في أغلب الأحيان..المهدي له حس هجومي فعال بتوغلاته المباغثة و اصياده للضربات الثابتة الخطيرة ..التي ستكون الورقة الرابحة في الجزائر..عوض الإعتماد على التمريرات لوسط المربع التي غالبا ما لا تجدي نفعا مع هبوط مستوى الشماخ..
لكن على المهدي أن يكون أقل أنانية و على رفاقه أن يدعموه وقت توغلاته لتكوين منفذ للتسديد للمرمى و كذا استرجاع الكرات الضائعة ..لم نتمكن لحد الآن من اكتمال فريق قوي و لهذا يجب أخذ الحيطة و الحذر في مقابلة الجزائر بتعزيز الدفاع مع الحملات المضادة..و التعادل سيكون في صالح المنتخب المغربي ..عوض اللعب المفتوح الذي يمكن أن يسبب في أخطاء فادحة تغلب كفة الجزائريين خصوصا إذا الحكم متؤثرا بالجماهير ...فمزيدا من التفاهم و عدم المبالغة في المغامرة و التساهل في العمليات كما يجب مواجهة التقلبات خلال المقابلة في حينها و عدم ترك الهجومات تتكاثر بدون أخذ المبادرة في الهجومات المضادة الخطيرة و حظا سعيدا لفريقنا الوطني..
10 - abou salim الخميس 10 فبراير 2011 - 03:19
عنا صر ممتازة ينقصها بادو الزاكي
11 - الخنيفري الخميس 10 فبراير 2011 - 03:21
لا |أعتقد أننا بهذا الأداء سنهزم الجزائر أو الوصول إلى أدوار متقدمة في الكأس الإفريقية.
12 - HaSSaNsoon الخميس 10 فبراير 2011 - 03:23
النمتخخب الوطني المغربي يستحق لقب الاسود في جميع المباريات الغير الرسمية
13 - مغربي الخميس 10 فبراير 2011 - 03:25
اداء غير مقنع لازم المزيد والمزيد من العمل لانه تنضرنا نباراة مصيرة في الشهل المقبل
14 - abbou02 الخميس 10 فبراير 2011 - 03:27
اعدة النضر في التنضيم
أغلاق بعض الأبواب عند الخروج بدون مبرر.
وجود الأوساخ في جميع المرافق. أين هي صونارجس من كل هدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
15 - hafid الخميس 10 فبراير 2011 - 03:29
مباراة جيدة، تاعرابت٠ بوصوفة ٠شماخ ٠ حجي ٠ رباعي خطير
واش الله يرحم بابكم هدو لاعبة
16 - mohamed الخميس 10 فبراير 2011 - 03:31
أتفق مع تعليق يونس رقم 70 يعيش المنتخب
17 - نادية تمازيغت الخميس 10 فبراير 2011 - 03:33
مستوى المباراة كان ضعبفا جدا على مستوى اللعب الجماعي، كانت هناك بعض التقنيات الجميلة على المستوى الشخصي لكن هذا ليس كافيا و نعرف مسبقا أن اللاعبين المحترفين يملكون هذه المهارات، لم يكن هناك تنسيق جبد بين اللعيبن اللهم بين تعرابت و بوصوفة..هناك الكثير و الكثيييير من العمل يجب على المدرب أن يعمل عليه حتى نتمكن من صنع منتخب مشرف للبلاد...و أنا شخصيا ضد فكرة أن يكون الفريق مجمله مكون من اللاعبين المحترفين..أين هم اللاعبين المحليين الذبن بملكون من المهارات الشيء الكثير، يجب الإهتمام بهم و النداء عليهم و إعطاءهم الفرصة....شخصيا كنت محبطة بعد انتهاء المباراة و أتساءل عن النتيجة مع الجزائر؟؟؟؟ الله يستر و صافي...عاشقة كرة القدم حتى النخاع.
18 - سليم الجزائري الخميس 10 فبراير 2011 - 03:35
الف مبروك من جهتنا لا نريد لا تصريحات من لاعيبينا و لا مدربنا و لا تعليقات تبدا ب " سوف " من جمهورنا نريد التاهل في صمت و لو كانت الكرة تصريحات لكان المنتخب المصري فائز بكل الالقاب العالمية
19 - محب الخير للمغرب الخميس 10 فبراير 2011 - 03:37
لا ينسى الجميع اننا لم نعرف منتخبا منذ12 سنة وهذه المدة طويلة جدا على عشاق الكرة.هذا يبين ان الجامعة الملكية لم يهمها امر تشكيل نخبة خلال الفترة الماضية او ان المسؤولين ليسوا ذوي كفاءة وكفاءتهم تعادل 12 سنة بطء تسيير.اما المنتخب فالمنتظر ان يظهر باداء احسن واكثر انسجاما بدل اظهار الفرديات للظفر بمكان ضمن التشكيلة الرسمية وقد لوحظ هذا على وجه المدرب الذي لم يكن راضيا على الاداء.للاشارة فقط فالمنتخب الاولمبي ابان عن انسجام واحترافية اكبر من الكبار.نتمنى لهم التوفيق جميعا.
20 - Mabrouki Mohamed الخميس 10 فبراير 2011 - 03:39
Voici, les Lions de l'Atlas ont retrouvé leur niveau réel
Je suis sûr que nous verrons un contrôle les lions du football africain encore
Lions de l'Atlas avant de revenir sur le monde du football marocain
Nous souhaitons que le nouvel entraîneur de réaliser ou de compléter ce qu'il aspire à l'entraîneur Badou Zaki
Félicitations à l'équipe marocaine gagner, et nous sommes en attente de plus contre l'Algérie
Bonne chance les lions
21 - just me الخميس 10 فبراير 2011 - 03:41
vive le maroc et vive boussoufa tjrs au top
22 - alouss75 الخميس 10 فبراير 2011 - 03:43
اكثر ما شد انتباهي في المبارة كما في المبارتين لافتتاح الملعب هو كثرة الاعلام المغربية داخل رقعة الملعب .و بعض الصور الكبيرة للعائلة الملكية .لا ادري هل الحب و التقدير يكون في القلب ام من المفروض ان نتمضهر بمضاهر متخلفة عفى الزمان عنها .
23 - fattah الخميس 10 فبراير 2011 - 03:45
tres bien on peut dire maintenant que la maroc est dans le debut de former une equipe . pourtant il y a encore de grans travail a faire a ce moment la notre defense n est pas vraiment au niveau de jouer contre de bon equipe comme ghana et espagne au milieu le seul joueur qu on peut dire pres a combattre dans la juigle africaine c est bien sur binhinda youness au niveau offenssif on a pas de probleme bossofa taarabt et chmakh c est tres bien pourtant mr giress doit travailler le niveau collectif parceque le foot est un jeux former par 11 joueurs . pour conclure 3 remarque qu on doit penser a resoudre : la premiere le gardien de but n est pas pres a 100%.la deusieme on a pas une vrais defense . la derniere on manque de jeux collectif ,en fin j attends votre commentaire assalamo alikom
24 - نتيجة مفيدة للمورال الخميس 10 فبراير 2011 - 03:47
قلت لك انني سأشجع المنتخب المغربي هذا هو رأيي لكن لتعرف ان منتخب النيجر هذا فاز عليه المنتخب الجزائري B قبل اسبوعين في مباراتين متتاليتين 2/0 و 1/0 و هو اليوم يخوض منافسات كأس افريقيا للمحليين في السودان
25 - youssef الخميس 10 فبراير 2011 - 03:49
pour un ce match je vous dis bravo nos lions, mais il reste a faire mieux contre l'algerie
j'espere revoir notre grand chamakh avec autre niveau , je suis confiant pour bel handa , carcella, aussi mouhmadina.pour la defance ya pas mieux je crois , j'aimerai revoir parmis ces lions kabousse,
26 - ماكو الخميس 10 فبراير 2011 - 03:51
بالرغم من الظهورالجيد امام النيجر فان المستوى الحقيقي للاسودسيظهر بعد مبارة الجزائر
27 - عبدالله بيرش ـــ rommani الخميس 10 فبراير 2011 - 03:53

صراحة ما قدمه المنتخب المغربي ليلة البارهحة يطمئن و يجعل نفوسنا مرتاحة لمستقبل الأسود. أمام من أمام النيجر،على مدار السنة لم يواجه المنتخب الوطني أي فريق في المستوى، يمكن أن يظهر لنا نقاط الضعف و الهفواتن التي يمكن أن تصلح مستقبلا.لماذا يستدعي تستدعي الجامعة الخصوم الضعيفة دائما؟ لماذا لا نلعب اما البرازيل أو الارجنتين مثلا. لكي نعرف حقيقة تاعرابت هل فعلا هو رونالدو المغرب كما وصفه مديع الرياضية أم ميسي الصومال. إن تاعرابت يفتقد الى اللياقة البدنية التي تخونه بسرعة الهم تلك الفنيات التي يغطي عليه الضعف البدني.و لكن المنتخب الجزائري هو الذي سيضع المغرب أمام أمر الواقع لنعرف فعلا هل تاعرابت رنالدو أم جويعة
28 - منوشا الخميس 10 فبراير 2011 - 03:55
كتعجبونا بعدا غا فمباريات الودية علاش مكتلعبوش بحال هكا فمبريات رسمية وتفرحو الجمهور لي كيشجعكوم على العموم كنهنيكم على هاد الفوز المستحق ومستوى اللعب كان مزيان
29 - chtioui الخميس 10 فبراير 2011 - 03:57
veve le marac bravo taarabt
30 - badr jeffali الخميس 10 فبراير 2011 - 03:59
اهنئ منتخبنا على الفوز خاصة الفنان تاعرابت يحيا المغرب
31 - رجاوي الخميس 10 فبراير 2011 - 04:01
مباراة جيدة، تاعرابت٠ بوصوفة ٠شماخ ٠ حجي ٠ رباعي خطير سليماني باغيين يديرو عليه النقابة لكنه بين بلاصتو ديما خطير
32 - عابر سبيل الخميس 10 فبراير 2011 - 04:03
تعليق فاشل..
والنيجر ليست هي الجزائر..
والوديات ليست هي الرسميات
33 - Marocain الخميس 10 فبراير 2011 - 04:05
un peu plus d'effort, plus de confiance en soi et de présence sur le terrain.
34 - said الخميس 10 فبراير 2011 - 04:07
très bon match contre une equipe défensive
à l'algerie sera autre chose
pour les autres qui disent que le niger est une equipe faible.
alors pourquoi il a gagné contre l'egypte s'il etait vraiment comme vous dites
35 - sahrawi الخميس 10 فبراير 2011 - 04:09
التعليق : 0
المحترفين: 3
المحليين :10
حنا ديما ربحين المبريات الودية والرسمية معدنا مندرو بها و المعلق كيدرب نا بالعين كرة بعيد كيلمتر وهو كيغةت قريبة من المرمي
36 - maghrebinho الخميس 10 فبراير 2011 - 04:11
اخشى ان لا تكون النيجر المحك الحقيقي , خصوصا ان جل عناصره الاساسية غابت بسبب تواجدها في السودان لخوض منافسات كاس افريقيا للمحليين
37 - حسين أوعسري الخميس 10 فبراير 2011 - 04:13
صراحة أداء المنتخب الوطني أمس كان جد باهتا مقارنة مع التطور الكبير الذي عرفته الكرة العالمية. كنت أتساءل رفقة زملائي متى سيتعلم أبناء هذا الوطن البررة لعب كرة أرضية؟ ومتى سيكفون عن تلك الرات العالية التي ذكرتني بذلك اللعب الذي كنا نلعبه في الحصيدة ونحن صغار، حيث الكرة تعرف اتجاها واحدا...
38 - yassinedboz الخميس 10 فبراير 2011 - 04:15
l équipe marocaine a jouer un très bonne match mais le problème ici. pour quoi on gagne les matches amicales et on vive pas la même chose a les matches officinale alors nous espérons que l'entraineur griz ses ce quelle va faire
39 - hamid الخميس 10 فبراير 2011 - 04:17
ان مبارة المغرب ضد النيجر كانت جميل و مشوق
و انني اشجع تامنتخب المغربي من كل قلبي
40 - moghtarib الخميس 10 فبراير 2011 - 04:19
bravo les marocains
41 - anir الخميس 10 فبراير 2011 - 04:21
نتمنى للمنتخب الوطني كل التوفيق في مسيرته القارية هنيئا للمغاربة بهذا الفوز
42 - nasri الخميس 10 فبراير 2011 - 04:23
pas mal mais il faut travailler encor et encor car en peux .bravooooo
43 - مغربي الخميس 10 فبراير 2011 - 04:25
مروان الشماخ :ارسنال
منير الحمداوي :اجاكس أمستردام
خرجة :أنتر ميلانو
بن عطية :اودينيزي
يوسف حجي نانسي
واخرون
لاعبين محترفين في أكبر الأندية الآوروبية ومعا هدا فالاداء لم يكن في المستوى ،مردود المنتخب لازال أكل من المتوسط ،وجيرتس ما فدوش .
لاعب واحد يستحق التشجيع هو مبارك بوصفة
44 - kurts الخميس 10 فبراير 2011 - 04:27
لكن لا نريد خطة نادي الهلال السعودي يا مدرب ،للهلال لاعبين دوليين يسجلون الكورات العرضية و الارضية لكن بالمنتخب هناك الشماخ الدي يسجل فقط الكورات العرضية ،و عليك ايضا ان تعيد نضرك في لعب الشماخ الذي لا يقدم شيئا،نريد منك ان تفكر كثيرا في مكان خرجة الذ يسجل و يمرم مع الانتر .
لا نريد الشماخ
45 - Amine Aleo الخميس 10 فبراير 2011 - 04:29
Salam,
pour ma part et franchement je trouve pas que l'equipe nationale est assez forte pour qu'on s’extasie de joie, un match avec un spectacle mediocre, Chamakh et Kharja ont etait Fades, Taarabt Au top et Boussoufa a decouver un nouveau talent, Carcela n'avait pas assez de temps pour nous montrer de quoi il est capablee.
en outre les locaux on bien montrer leurs merite et leurs estimes, Slimani etait au top pour son poste, Hermach je le trouvais mediocre mais bon...
en ce qui concerne Bakkali je pense que on doit s'attendres au meilleures avec lui mais garre a la grosse Tete.
je pense que gerets a besoin de plus en plus de travail avant le match contre nos confrere algeriens car eux aussi ont leurs internationaux leurs esprits de combats au top surtout contre nous, mais et leurs defauts que l'on doit etudier pour arracher une victoire dans leurs camps.
Bonne continuation.
The Best is yet To come
46 - عبدو الخميس 10 فبراير 2011 - 04:31
الفريق المغربي كله مستورد،و الافظلية له في المقابلات الودية فقط؟؟؟؟
اتمنى ان نرى يوما ما فريق محلي جيد.
47 - خالد المغربي الخميس 10 فبراير 2011 - 04:33
الف و الف و الف مبرروك للمنتخب اعتقد ان المنتخب في طريق صحيح من المدرب و الهدف الثالت اروع هدف جميل جدا تالف لاعبين المنتخب و لاحظت تراجع لاعب شماخ مكانه ليس هناك انما قام بتغيير مع بوصوفة
48 - مجيد الخميس 10 فبراير 2011 - 04:35
اتمنى أن يفوز على الجزائر و إسبانيا انشاء الله
49 - ayoub boussem الخميس 10 فبراير 2011 - 04:37
bien jouer le maroc ,BRAVO,filicitation
50 - ORANAIS الخميس 10 فبراير 2011 - 04:39
bjr hespress bjt tlm je vais etre corecte dans mon commentaire et précis l'équipe marocaine a joué un match amical contre le niger et elle a gagner l'algérie na rien avoir dans tt ça ya certin parmis ceux qui ont laisser leur commentaire ont dit que le maroc va gagner ici mm en algérie je leur dit ben que le meilleure gagne sans prob si le maroc jouera bien alors bssahatkoum de tt façon nous les algeriens on as plus la soif de se qualifié en coupe d'afrique puisque on joué la CAN 2010 et on as etait au demi final l'algerie a joué la coupe du monde donc hmd c bon mais j'aimerai rappeler certin parmis vous que la mm équipe de niger qui as perdu contre votre équipe type 3/0 a perdu contre notre équipe national local qui joue actuelement LA CHAN au soudan 4/1 donc inutile de comparer l'incomparable merci publier svp.
51 - khalid belfa3 الخميس 10 فبراير 2011 - 04:41
bravooooooooo les lions j'espère qu'ils jouent en mem rytme avec les lous
52 - nayda الخميس 10 فبراير 2011 - 04:43
pour un match amical contre une le niger c'est pas une équipe mais ave l algerie il joue méme avec leure honneurs mais inshaallah en va passer par des jeune marocains comme amine de alfath mais pour karsilla je trouve que en la donné plus que c qu'il mérite
53 - غيور على وطنه المغرب الخميس 10 فبراير 2011 - 04:45
أنا لم أشاهد إلا الشوط الثاني من المقابلة و استنجت من خلال تحليلي الغير المهني أن القدرات الفردية موجودة و لكن هدا غير كاف فلاعبونا ما زال ينقصهم شيئان مهمان في كرة القدم الواقعية و النضج لأنني لاحظت أنه عوض البحث عن النتيجة لا زال جل اللاعبون يسعون إلى إبراز مهاراتهم الفردية بعقلية لعب الأحياء لدرجة أن اللا عب يلجأ إلى حركة فنية و الخصم بعيد منه و كأنه بهلوان
أتمنى كل التوفيق لفريقنا الوطني لأن فريقنا هو علمناو علمنا هو وجودنا
54 - safi en linge الخميس 10 فبراير 2011 - 04:47
منخب لابأس به
أنا اطلب من مدرب المنتخب عندما يدهب الى اوربا لتنقيب على المحترفين ان يجد لنا معلق محترف يجيد التعليق في الرياضية ليكون هدا التطور كامل
بهداك المعلق الكسول ليكعود الجملة 20 نوبة في الماتش ليكيغوت بلا فايدة أو كيسكت وكيدوي في خاطرووو ويعود يغوت
نتمنى ان يكون لدينا معلق متل شوالي ألا يوجد في المغرب متله ؟؟؟؟؟؟
55 - idriss الخميس 10 فبراير 2011 - 04:49
merci les jouer marocain vive cahara guelmim
56 - The Knight الخميس 10 فبراير 2011 - 04:51
سف يا عميد الأسود فعلى الرغم من خرجاتك الإعلامية مؤخرا وتشدقك بحب الوطن إلا أنك أثناء المباراة كنت تائها وفاقد للحماس فكانت تدخلاتك محتشمة تبين جليا أن تفكيرك كان مع الإنتر ، هاد لمرة الله إسامح ولكن في مقابلة الجزائر لانريد أقوالا وتصريحات ووعود بل أفعاللللللللللل
57 - sami الخميس 10 فبراير 2011 - 04:53
النيجر فريق ضعيف لي يرتقى الى الفرق القوية في افريقيا حاليآ,أتمنى من الناخب الوطني, في كل لقأ مرتقب للمنتخبنا الوطني ان يختار, فرق قوية للمبارات الودية, و تكون متقاربة مع الخصم ألذي نواجهه,أتمنى من أللاعبين تنفيذ خطة المدرب في الملعب باضافة الى المهارات اللا عبين المغربيين الذكية.وعدم توجيه توبيخ أللاعبين لبعضهم البعض في حالة أضاعة الفرص, والتوجه نحو الهدف, وترك الملا حظات للمدرب,والله الموفق
58 - lfidouss الخميس 10 فبراير 2011 - 04:55
هنيئا بهدا الإنتصار المشرف للمغاربة في مشارق الأرض و مغاربها
59 - اسلام الخميس 10 فبراير 2011 - 04:57
لنكن واقعين هده المقابلة لم ترقى الى المستوى المطلوب من لعبين يمارسون ضمن احسن الفرق الاوربية اي نعم مقابلة ودية تجريبية لكن عليهم ان يستفيدو منها بل بالعكس لعبو باقتصاد كبير خوفا من الاصابات التي قد تبعدهم عن المنافسة مع فرقهم.. النجر ليست هي الجزائر يجب على المدرب النظر في بعض اللعبين في المنتخب هناك وجوه شابا تستحق مكانتها مع النخبة والعمل على المستوى التقني وادارك الموقف لان ليس هناك وقت طويل والمقابلة مع الجزائر ستكون جد صعبة ولا ننسى المستوى الدي قدمته افريقيا الوسطى التي ستكون خصما كبيرا مع المغرب والجزائر . اجمالا التصفيات ستكون صعبا وهدا المستوى الدي قدمته النخبة لن يحقق الطموح الجماهير المغربية ويجب اعادة النظر والحسم فيه مع متنياتنا لان يجد المدرب الوصفة السحرية للنخبة الوطنية لكن ليس المدرب فقط بل العبين ايضا ملزمين بتحقيق الافضل وتاهل انشاء الله. حظ موفق للاسود الاطلس
60 - Choukri الخميس 10 فبراير 2011 - 04:59
المنتخب الوطني المغربي %100
61 - izu الخميس 10 فبراير 2011 - 05:01
الوديات ليست هي الرسميات
62 - abdul33 الخميس 10 فبراير 2011 - 05:03
مبارة ممتازة نتمنى المزيد لاكن ما لفت إنتباهي هو الملعب لقد تم إفتتاحه مند مدة قصيرة سؤالي هو أين دهبت ألواح الأشهار الإلكترونية تم ماذا حل بلعشب لماذا لونه مإل للصفرار أم تم أم تم أم
63 - maghrebi الخميس 10 فبراير 2011 - 05:05
tout d'abord félicitation pour tout les marocains,et à gerets qui est pour moi un grand technicien du foot et on ne saura jamais ce qu'il mijotte d'ici le 27 mars ,et je suis certain que nous partons sur des bones bases pour construire une équipre compétitve au niveau continental et mondial avec tout les jeunes joueurs que nous avons eu le plaisir de visionner.
ce match pour moi été moyen vu l'equipe adverse qui a passé tout le temps en deffense
l'algérie qui n'a pas disputé de match de paréparation pour le 27,et qui n'a pas marqué depus bien lomgtemps,plus leur dernier match contre luxembourg qui étais tout sauf un match.
donc inchallah je suis sur et certain qu'on va les battre chez eux ou au moins avoir un points .
bonne continuation pour les lions et faites confiance à gerets c'est un grand .
vivent les lions,vive le maroc,et vive le drapeau marocain.
64 - casawi الخميس 10 فبراير 2011 - 05:07
on ne peut pas juger notre equipe nationale vu que l'equipe de Niger est une equipe vraiment nul
la preuve les joueurs de Niger n'ont pas creer aucune occasion conte le gardien mohamedina
le choix de de jouer contre cette equipe etait nul
Dommage on a raté de jouer contre une bonne equipe
65 - abbas الخميس 10 فبراير 2011 - 05:09
Nacer Chadli a recu la plus mauvaise note du match Belgique-Finland
la note 3.1 !!!!!
l'autre mauvaise note est 5.6 est de Company, c'est unue note qd meme sup a 5.0
la meilleure note est de 8.7 pour Lukaku
je pense que Chadli va vraiment regretter son choix
66 - yahya الخميس 10 فبراير 2011 - 05:11
i hope our team will give algeria TRIHA as they say ,i will not be happy with just a win ,but please HUMILATION is what iam hoping for ,to shut them up once and for all, good luck to our boys and well done for the win against niger
67 - Ferrari الخميس 10 فبراير 2011 - 05:13
المنتخب الوطني غادي فالطريق الصحيح
ولكن اذا بقاو على هاد المستوى محال يغلبو الجزائر
راه النيجر ماشي هيا الجزائر والاقصائيات ماشي هي الوديات
Vive le maroc
68 - Flash الخميس 10 فبراير 2011 - 05:15
هدا الفريق هو الدي هزم مصرموخرا في تصفيات كاس افريقيا وليس الفريق الدي ربحته الجزائر هدا اولا ان كانت معلوماتكم خاطئة فلا تاتوا بها
ثانيا الفوز المعنوى اهم من اى شيي اخر فلو كان المنتخب لعب جيدا بل لنقول بطريقة ممتاأة وتعادل فستهبط المعنويات لعدم التهديف .
كثير هنا يعرفون الانتقاد فقط سواء ربحنا او خسرنا لانهم سلبييون في كل شيي وليس في الرياضة بل كل المواضيع ويدل ذالك عن عدم نضج كافي وسطحية شديدة .
انا رايت فريق يلعب كرة جميلة وفريق يدافع 90 دقيقة فمن العادي جدا ان تكون المباراة ليست بالمستوى الدي كنا نطمح له بالاداء لان فريق النيجر دخل ليدافع وضاع بين الكرات السريعة وسرعة المهاجمين .بالنسبة لي شماخ ليس لاعب يجب ان يلعب 90 دقيقة لو كنت مدرب لادخلت العربي مكانه ثم العبه في اخر 15 دقيقة .بوصوفة كارسيلا وتاعرابت مثلث مدمرويملكون السرعة والمهارات الاختراق اى دفاع اما الشماخ وحجي فهم بطيئون للغاية .
منتخب الجزائر ليس بالمنتخب القوي يكفي ان نرى كل نتائجه السابقة لنعلم ان الفريق يحتاج لتغيير كل لاعبيه واتحاد الكرة والمدرب ويولد من جيديد لان ما سيحدث في الجزائر هو ان اكبر انتصار لهم سيكون التعادل اما ما اتوقعه فهو نتيجة 3-0 للمغرب ان لم يكن اكثر ولم يبقى الكثير فقط ايام ونعرف قيمة المنتخبين وعندها لن يبقى هناك لا مجال للشك عن من لديه منتخب يتطور تدريجيا واخر ينحدر نحو الهاوية واعتقد ان مباراة المغرب ستكون الضربة القاضيةة للجزائر بعد مصر واوكرانيا وكل الهزائم الاخيرة التي تجرعها.
69 - el-asri الخميس 10 فبراير 2011 - 05:17
its a good start & its the begining ...just be logic & you can not show all for right now...its only a friendly game. you can not talk negative about our great team that is coming steap by steap. if you dont know about foot-ball is better to find something else...let the new coach work and do his job? it takes time and a lot of work to achieve the best results
70 - younes الخميس 10 فبراير 2011 - 05:19
هذه فقط مبارة ودية يختبر فيها المدرب لاعبيه، والنيجر التي تسخرون منها فازة على مصر بطل إفريقيا..
المنتخب الوطني المغربي خاصو شويا ديال الوقت راه ماغاديش يجيبو وصفة سحرية ويقولولو كن فيكون...
وهاد الموقع فيه غير المنافقين تارة تقولون سنفوز على الجزائر ذهابا وإيابا وتارة تقولون المغرب ضعيف الجزائر ليست هي النيجر قولو هدرة وحدة وشدو فكلاملكم
71 - بنت العيون الخميس 10 فبراير 2011 - 05:21
وعنداكوم تقوسوهم راها تتشد فيهم العين بزربا ونتمنا يفرحونا وعاش المغرب
72 - مواطنة الخميس 10 فبراير 2011 - 05:23
هنيئا لأسودنا في هذا الفوز الساحق واللعب الجميل والمميز بالفعل، منتخبنا دائما أسود وأية أسود،لكن مع الأسف الشديد إستئسادهم لا يتجاوز المبارات الودية هذه.
أما حين الإنتقال إلى مباراة رسيمة حيث يجب الإستئساد فعلا فإننا نفاجأ ب * نعام الأطلس * تمثلنا وتظهر أخيرا على الشاشة تلهث متأسفة على هزيمتها التي لم تتوقعها لأنها فوجئت بلاعبين فوق المستوى، والأهم لديهم هو المشاركة.
كفانا ضحكا على الذقون، ونرجوامن المسؤولين إزاحة كل اللاعبين المحترفين والإكتفاء بالمحليين فقط فذاك شرف لنا
والحديث يطول...
73 - youssef elgaich الخميس 10 فبراير 2011 - 05:25
هيا ايها الاشقاء الجزائريون، استعدوا لمثل هذه الهزيمة الرياضية، لان الاسود ستزأر في بلدكم، لكن بروح رياضية...أم ان السيد بوشيخة يعد خطة خاصة لوقف تقنيات تاعرابت، بوصوفة، كارسيلا و الشماخ الفذة؟ الخطة الوحيدة لفعل ذلك هي الخشونة ضدهم، اما اللعب الجمالي فالمغرب أفضل.
74 - jamal الخميس 10 فبراير 2011 - 05:27
شاهدنا مبارة متوسطة لم نرى مستوى اللعبين الحقيقي .كنت انمنى أن تعطى الفرسة ليوسف العربي أن ياعب مبارة كاملة .. عموما الكتير ينتضر الاسوووووووووووووووود
75 - achraf الخميس 10 فبراير 2011 - 05:29
bon joueur . bon resultat =bonne équipe mais chadli afellay affelaini etc=0 car je pense que le bon joueur c'était taarabt bonne chance pour l'équipe nationale marocain
76 - farid الخميس 10 فبراير 2011 - 05:31
belle performance de l'équipe nationale marocaine.
je crois que pour une fois on a assisté à une belle demonstration des locaux, la manière y était. le travail de girestz commence à donner ses fruits.
wallahou yaalam. Qu'en pensez-vous?
77 - yassine ovitche الخميس 10 فبراير 2011 - 05:33
bravo les lions d'atlas et bon chance de tous les matches pas les matches micale seulement
78 - TyLeR الخميس 10 فبراير 2011 - 05:35
المنتخب الوطني المغربي بطل العالم في المبريات الودية ـ حيت كيجيب غير لفراق أقل مستوى منو باش إلعب معهم ـ
79 - ahmed knokke الخميس 10 فبراير 2011 - 05:37
tres bon match. enfin on peut dire que nous sommes pas loin d' avoir une bonne equipe
80 - Ahmad الخميس 10 فبراير 2011 - 05:39
هيا ايها الاشقاء الجزائريون، استعدوا لمثل هذه الهزيمة الرياضية، لان الاسود ستزأر في بلدكم، لكن بروح رياضية...أم ان السيد بوشيخة يعد خطة خاصة لوقف تقنيات تاعرابت، بوصوفة، كارسيلا و الشماخ الفذة؟ الخطة الوحيدة لفعل ذلك هي الخشونة ضدهم، اما اللعب الجمالي فالمغرب أفضل.
--
ما رأي algerien man؟
81 - ahmed oubella الخميس 10 فبراير 2011 - 05:41
اكثر ما اعجبني في هده المباراة هو مردود الا عبين المحليين خصوصا زويدي و البقالي
82 - simohammed الخميس 10 فبراير 2011 - 05:43
مبروك علينا و المقابلة في المستوى والطريق مفتوحة بالانتصارات انشاء الله
83 - مغربي وكفى الخميس 10 فبراير 2011 - 05:45
استغرب من بعض التعاليق الجاهزة من ذوي الوجوه العابسة و النظرة الكئيبة والتي لا ترى إلا السواد قبل بداية اللقاء و بعده ، حيث ليس هناك مساحة ضوء و حيث الكآبة هي نفس التعاليق لنفس الاشخاص في كل المواضيع حيث العويل والنواح و التباكي و التذمر ، و لعمري أن حياتهم الاجتماعية المعاشة في الواقع تكاد تخلو من شيء اسمه التفائل والامل ..( الله يحسن اعوان لي عايش معاهم )
بالنسبة للقات منتخبنا المغرب فقد كان جيدا على العموم تخللته بعض الفترات من الركود لكن إجمالا كانت هناك جمل تكتيكية لم نكن نراها في ما سبق سواء أمام منتخبات قوية أو ضعيفة حيث رأينا فريقا يخترق دفاع الخصم بسهولة و يسر و يخلق فرصا كثيرة وحقيقة داخل مربع العمليات .. فعلا هناك مشروع منتخب كبير قيد البناء سيعلن عن نفسه في المستقبل المنظور ولا يسعنا هنا إلا ان نشد على أيديهم و على أيدي كل من ساهم و يساهم من خلفهم في دعمهم و خاصة من الناحية المعنوية والنفسية ، و كفانا انتقادا وانتقاصا لقيمة انفسنا و لاعبينا و قبلهم هذا الوطن الرائع والحبيب -المغرب . 
84 - AMGHRABI الخميس 10 فبراير 2011 - 05:47
c est un equipe europienne ce n est pas marocain contre niger je suis pas tres fier de sa mais bon felecitation pour tous le monde
85 - ayrad الخميس 10 فبراير 2011 - 05:49
مبارة رئعة. وأخيرا أسود الاطلس في مستواهم المعهود منتخب رئع
إنشأ الله الفوز في المبارة القادمة
86 - مغربي Original الخميس 10 فبراير 2011 - 05:51
الحمد لله استعدنا ثقة منتخبنا الوطني بعد ما فقدت الامل .. مباراة كانت في غاية الروعة مهارات كروية رائعة لكل من تعرابت و كارسيلا و بوصوفة وكل اللا عبين تمريرات متقنة وقتالية فى المستوى مباراة مطمئنة بصراحة
سنسحق الجزائر باذن الله .
87 - vive le maroc الخميس 10 فبراير 2011 - 05:53
لا اتوقع ان يفوز المغرب على الجزائر بهدا الاداء اتمني المزيد المزيد المزيد من الجهد vive Le Maroc
88 - مغربي Original الخميس 10 فبراير 2011 - 05:55
الحمد لله استعدنا ثقة منتخبنا الوطني بعد ما فقدت الامل .. مباراة كانت في غاية الروعة مهارات كروية رائعة لكل من تعرابت و كارسيلا و بوصوفة وكل اللا عبين تمريرات متقنة وقتالية فى المستوى مباراة مطمئنة بصراحة
سنسحق الجزائر باذن الله .
89 - Rida الخميس 10 فبراير 2011 - 05:57
plus de succes a notre équipe nationale au match suivant contre l'Algerie
90 - mghribi الخميس 10 فبراير 2011 - 05:59
هاد شي تيبشر بلخير espèrent
91 - بوسيف الخميس 10 فبراير 2011 - 06:01
أداء غير مقنع بالمرأمام فريق متواضع,مما يعنى أن الطريق لا يزال طويلا لخلق فريق وطنى يلعب بتنافسية ومتحكما فى الميدان
92 - مصطفى-مراكش الخميس 10 فبراير 2011 - 06:03
إعلان لمن يهمه الأمر:
لقد فطنت الخابرات الجزائرية إلى أن الموظف السيبرنيتي الذي يشغل منصب Algerian man ينفر المتصفحين المغاربة بتعليقاته الفظة وبالتالي قررت تعويضه بآخر أكثر دبلوماسية وأكثر "تقية" حتى يتعاطف معه المتصفحون المغاربة ويتمكن بالتالي من تمرير سمومه بشكل "أفضل"
93 - HAMID الخميس 10 فبراير 2011 - 06:05
منتخب لا علاقة
المجموع: 93 | عرض: 1 - 93

التعليقات مغلقة على هذا المقال