24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | حُلم تنظيم كأس العالم للأندية يُداعب المغرب

حُلم تنظيم كأس العالم للأندية يُداعب المغرب

حُلم تنظيم كأس العالم للأندية يُداعب المغرب

كشفت مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية لكرة القدم تعتزم تقديم ملف الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم للأندية،

وذكرت صحيفة "بيان" اليوم نقلا عن مصادر مقربة من الجامعة أن نية المغرب في إقامة هذه البطولة على أرضه، تندرج ضمن سياسة الانفتاح التي يتبناها المغرب على الصعيد الرياضي.

ومن المنتظر أن تنظم اليابان نسختين متتاليتين لكأس العالم للأندية في 2011 و2012، بينما يرى بعض المهتمين أن المغرب بوسعه تنظيم النسخة المقررة في آواخر سنة 2013.

ويتطلب تنظيم كأس العالم للأندية التوفر على ملعبين قريبين من بعضهما بسعة تزيد عن 40 ألف متفرج، كما حدث في أبو ظبي وفي طوكيو مستقبلا، وهو ما قد يتوفر عليه المغرب بعد الانتهاء من تشييد الملعب الكبير للدار البيضاء في 2013.

يشار إلى أن المغرب تمكن من الحصول على مجموعة من التظاهرات ككأس إفريقيا للشبان سنة 2013 وكأس إفريقيا للأمم سنة 2015، في إطار انفتاح المغرب على تنظيم كبريات التظاهرات، وأنه حسب مصادر الجامعة بات مؤهلا لاحتضان التظاهرات العالمية وليس فقط القارية، في ظل الأوراش التي تشهدها العديد من المدن المغربية لتقوية بناها التحتية، إضافة إلى انطلاقة سياسة الملاعب والتي دشنت بملعب مراكش الجديد في انتظار افتتاح مركبات طنجة وأكادير.

وتطمح الوزارة الوصية على تنفيذ البرنامج الذي سطرته لإعداد 10 ملاعب بمواصفات دولية في أفق 2016 إضافة إلى الملعب الكبير للدار البيضاء، والتي ستشكل قوة دعم للمغرب في حالة ما تقدم بطلب استضافة بطولة العالم للأندية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - عبدو المغربي الثلاثاء 01 مارس 2011 - 08:46
ان شاء الله يصبح بلدنا المغرب الحبيب .من البلدان المتقدمة في المستقبل
2 - اسلام الثلاثاء 01 مارس 2011 - 08:48
اولا وقبل اي شيئ نشكرالسيد الوزير على هدا التطور الملحوظ في الاستثمار الرياضي لقد برهن هدا السيد انه رجل المرحلة خاصة في ضل كل ما قدمه لوطنه من اوراش ترجع بالنفع للكورة المغربية الان من حقينا ان نحلم بتنظيم تظاهرات عالمية لكن ليس ان نحلم فقط بل علينا نعمل ونجتهد وهدا لا يقتصر فقط على الرياضة بل في شتى المجالات من اجل الرقي ببلدنا الحبيب ونترك مسئلة الظروف جانبا بل علينا ان نسوي هده الظروف لصالحنا من اجل مصلحة البلد فبتوفيق لكل من يعمل من اجل بلده . وعاش ملكنا الحبيب
3 - soussi الثلاثاء 01 مارس 2011 - 08:50
أوجه تحية خالصة من القلب إلى السيد منصف بلخياط صراحة أعطيت للرياضة المغربية الكثير بحيث مررتها من مرحلة الفراغ لمرحلة الإحتراف.
4 - om touba الثلاثاء 01 مارس 2011 - 08:52
jaime bien qu'il soccupe aussi de leducation nationl il peut faire beaucoup de chose , il traille bien il bouge partout pour promovoir le sport du maroc
5 - حسن الثلاثاء 01 مارس 2011 - 08:54
أولا تحية للسيد منصف بلخياط على مجهوداته الجبارة فهو مثال يجب أن يحتذى به من طرف كل الوزراء ، وتحية له على تجاوبه مع الشباب عبر الفايسبوك قبل اندلاع ثورة تونس ، ولحد الان قام بثورة كبيرة في عالم الرياضة عن طريق التعاقدات مع مختلف الجامعات الرياضية المغربية، والنجاح الباهر في استقطاب التظاهرت الرياضية الكبرى الى المغرب ، المهم هو أنه نشيط ويتحرك بقوة وفعالية وكما نقول بالدارجة ولد الوقت
6 - عادل الثلاثاء 01 مارس 2011 - 08:56
لقد حقق السيد منصف بلخياط مشاريع وافكار هامة تستطيع ان تخرجنا من الهواية في الرياضة والتسيير وهو نمودج الوزير الدي يعمل من اجل المصلحة العامة ..........وشكراا
7 - oujdi الثلاثاء 01 مارس 2011 - 08:58
oujda c'est une ville marocaine pas algerienne , oujda a le droit d'un nouveau stade ou renouvler le stade el charafi , je vois ke vous voulez jouez la coupe d'afrique juste ds les villes tanger ,rabat ,casablanca , agadir et marrakech . attention d'oublier oujda de la liste des staded pour la coupe d'afrique , sinon on verra ............
8 - سعيد الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:00
أولا أريد أن أوجه تحية خالصة من القلب إلى السيد منصف بلخياط
أجمل وزير في حكومة عباس الفاسي
هذا ما انتظرناه منذ عشرات السنين
الفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2015 وكأس أفريقيا للشبان 2013
لكن هل سيستطيع المغرب تنظيم كأس العالم للأندية وبالخصوص سنة 2013
تنظيم كأس أفريقيا 2015 سيكلف المغرب ميزانية طائلة وخصوصا أنه يريد تنضيم كأس إفريقيا بحجم كأس العالم
وهذا لن يتحقق إذا نظمنا كأس العالم للأندية 2013
لذا قد يجب علينا الإنتظار إلى سنة 2017 لتنظيم كأس العالم للأندية بنسخة أجمل عالميا
9 - karim oslo الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:02
bravo mr monsif belkhayat
10 - ismail الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:04
تحية لهدا الرجل وكل الاحترام والتقدير
11 - وجدي الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:06
لا يوجد و لا ملعب واحد دولي بالجهة الشرقية،بل و الناظور لا يتوفر حتى على ملعب بسيط لممارسة كرة القدم.أتمنى أن تسارع وزارة الرياضة في ايجاد حل للمشكل.
نطالب ببناء ملاعب لائقة بالناظور،و بملعب ضخم يساير تاريخ كرة القدم بوجدة،و حجمها،و موقعها الاستراتيجي
12 - fokadino الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:08
"وهو ما قد يتوفر عليه المغرب بعد الانتهاء من تشييد الملعب الكبير للدار البيضاء في2013 " هل تضحكون على أنفسكم، لحد الآن لم يتم الشروع في بناء الملعب وربما لم يتوصلو الي تصميمه، وأنتم تتحدثون عن انتهائه في 2013.
13 - said-tdi الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:10
بدون تعليق الناس ليبغاو اخدمو باينين
14 - man man الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:12
وهم من يعتقد ان المغرب لديه رياضة انها سياسة الكذوب وتعل الحسانا فريوس اليتاما ,الكل يعرف ان الرياضة في المغرب ماهي الااستهزاء على مشاعر المغاربة والدليل على دلك نتائج الرياضة الوطنية في جميع التخصصات ,الدولة تهتم بكرة القدم لوحدها وكانها الرياضة الوحيدة بينماتوجد مواهب اخرى في رياضات اخرى يتم نسيانها ,ان الدولة تمارس سياسة المخزنة في الرياضة وخاصة كرة القدم الاكثر شعبية ليس هناك برنامج لتطوير الرياضة بل فقط برامج لنهب وتبدير اموال الشعب في صفقات لشركات البناء القريبة للمسؤولين في الوزارة ,فكيف يمكن تفسير تفوير وزارة الشبيبة والرياضة الملاعب الجديدة لشركات قريبة من العائلات الفاسية؟؟؟ ,وكيف يمكن تفسير تفويبت الطرق وبناء الملاعب لشركات قريبة من العائلات الفاسية ؟؟؟,ان المغاربة لم يعودوا اغبياء ويوم الحساب قريب قريب ياعصابة الفاسيين
15 - super_heros الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:14
اتمنى صادقا ان يكونوا جميع وزراء المغرب بنفس الطموح والعقلية اللتي ينهجها السيد منصف في الاجتهاد والافكار اللتي تساعد على تقدم المغرب عربيا وافريقيا.
16 - hsino الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:16
الرياضة على شكلها الحالي انما وجدت لشغل الشعب وتعميته !!
هل يعقل في بلد فيه آلاف الناس في دور الصفيح ونبني ملاعب بالملايير ؟؟؟؟
هل يعقل في بلد فيه آلاف المشردين ونبني ملاعب بالملايير ؟؟؟؟
هل يعقل في بلد فيه آلاف أطفال الشوارع ونبني ملاعب بالملايير ؟؟؟؟
هل يعقل في بلد فيه آلاف الأرامل واليتامى والخيريات ونبني ملاعب بالملايير ؟؟؟؟ أجيبوني ؟
هذا سفه ما بعده سفه !! تضييع لمال المغاربة لإرضاء بلاتر !
إو حشمو شوية أس لوزير !!
17 - مغربي و كفى معتدل الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:18
عندما انتفضت التلفزات العالمية ضد نهب بلاتير لجيوب المتفرجين و عندما لم يبق له ما يبيع ..بدأ يلتفت هذا الأخير إلى الدول التي يمكنها إنجاح التظاهرات الرياضية العالمية من دون بزنسة عالمية ..لقد أخرج بلاتير كرة القدم من المنازل بين أفراد العائلة و انتقل بها حصريا إلى المقاهي ..ففقدت أناقتها و وقارها ..ثم تخربت كثير من القنوات منها 2M التي كانت مزدهرة و بيتوتية و كنا من مقابلة في كرة ذات المستوى العالمي إلى فيلم في المستوى إلى برنامج يطرح المشاكل الوطنية و المجتمعية في عمق و بإتقان..إلى أن بدأنا ندخل 2M بالخطأ ليس إلا ..
18 - الشهد الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:20
هذا الرجل الشهم منصف بلخياط،أبان عن قدرات هائلةفي التدبير والإقناع،فقد أدار ببراعة ملف احتضان كأس إفريقيا للأمم2015.وانتزعه من فم جنوب إفريقيا،الشيء الذي أعاد نوعا من الهيبة للمغرب،أدعوه من هذا المنبر: أن يتقدم المغرب مستقبلا لاحتضان كأس العالم2026،طبقا لمبدأ التناوب،ولدي اليقين أن المغرب سيربحه عن جدارة واستحقاق،إذا سخر إمكانياته وكوادره .
19 - Amine الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:22
Bravo à Monsieur Belkhayat pour son travail remarquable. Merci
20 - ibrahim الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:24
la langue de Blater est le biller VERT ou bien l'EURO; ne rêvez pas, faites comme KATAR si vous avez de l'argent sinon restez calme, vous n'aurez absolument rien
21 - sami الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:26
rien à dire, rien ne changera dans ce pays,si on me prouve que le budget est positif a l'issue de cette organisation sinon il faut lutter contre , nous avons beaucoup beaucoup d'autres priorités: la sante l'education les routes.......c'est tout un chantier bien avant le foot, dans la situation economique du pays, il faudrait supprimer le ministere du sport et toutes ces choses qui ous coutent, investissez dans le savoir l'education l'apprentissage les hopitaux le desenclavement.....
22 - مواطن من الشرق الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:28
الله يعطيك الصحة يا سي بلخياط
اعانك الله على خدمة الرياضة والرياضيين ان شاء الله كأس في المغرب
23 - الزموري الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:30
تحية واحترام كبيرين لهذا الرجل الذي أبان عن مصداقية واحترافية في الميدان الرياضي مقارنة مع المسؤولين الآخرين الذي لا علاقة بينهم وبين وزاراتهم...
24 - فؤاد الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:32
التحية كل للسيد منصف بلخياط رجل المرحلة بالنسبة للرياضة المغربية رجل كله طموح. اتمنى الا يشمله التغيير اذا ما كان هناك تغيير وزاري. بالتوفيق سيد منصف بلخياط
25 - ابن بطوطة الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:34
تحية للسيد منصف بلخياط أبان على احترافية في العمل وقدم الكثير للرياضة المغربية من خلال السهر والمتابعة ولاحظنا خروج الرياضة المغربية من الفراغ الى مستقبل يبشر بالخير من جديد تحية لهدا الرجل وكل الاحترام والتقدير
26 - بوزنيقة الشاطيء الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:36
كل الشكر والامتنان للسيد الوزير من طرف كل الاطر العاملة بهدا القطاع استرجعت هيبة وقيمة الوزارة وطنيا ودوليا ستبقى معنا وفي قلوبنا الى الأبد والله ينصر سيدنا.
27 - abdou الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:38
فقط توضيح لشي بعضين لي تيخلطو الامور من الرياضة لدور الصفيح هاد الوزير ديال الرياضة ماشي ديال الاسكان او المالية كل وزارة تتخدم فالمجال ديالها الفلوس ديال الرياضة تتمشي للرياضة و ديال الاسكان تمشي للتعمير ماشي نخلطو شعبان برمضان على العكس هدا الرجل يجب ان نكن له كل التقدير
28 - مغربي من السعودية الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:40
السلام عليكم و رحمة الله .
الحمد لله هاد الوزير حرك شوية الرياضة المغربية و نتمنى من جمييع الوزراء يكونوا بحالو
29 - مواطن مغربي الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:42
عندما يقدم مسؤول عملا صالحا ويرى الشعب المغربي بأم عينيه نتائج ملموسة فإن هذا الشعب كما يقول لا للمفسدين فهو أيضا يقول "الله يعطيك الصحة" للمصلحين.
30 - حمزة الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:44
شكرا لك وزيرنا المفضل، صراحة أعطيت للرياضة المغربية الكثير بحيث مررتها من مرحلة الفراغ لمرحلة الإحتراف.
وإن كانت هناك تغييرات جديدة في الحكومة فنلتمس بأن يبقى هذا الشخص كوزير للشباب والرياضة.
تحياتي HB
31 - ahmed الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:46
Bonjour,
SVP au lieu d'organier la coupe du monde des clubs champions, prenez cet argent pour construite des terrains de quartier pour les jeunes. je vois les jeunes marocains jouent le foot dans la rue avec les voitures.
Merci
32 - ملاحض الثلاثاء 01 مارس 2011 - 09:48
يا ايها المسؤولون اللامسؤولون.ادا كانت اليابان ستنضم كاس العالم للاندية البطلة فلانها بكل بساطة اليابان وما ادراك ما اليابان.التكنولوجيا المتطورة والتى لا تحتاج الى استيرادها من اي كان.الصناعة المتطورة والمتقدمة.البطالة والامية شبه منعدمتين.اما نحن المغاربة فالحمد لله اننا نتبوء الصفوف الامامية فى الفقر والجهل وما يترتب عنهما من التكلاخ وانعدام الاخلاق والضمير.لقد استثمر اليابانيون فى البشر حتى تقدموا ويبحثون عن ميادين لتسويق منتوجاتهم وتكنولوجيتهم وبالطبع فميدان الرياضة هو الميدان الاكثر قابلية لدلك.نحن ما زال ابناؤنا يموتون من البرد وسوء التغدية .هل ما زال فى اليابان قسم ب50تلميد .هل هناك قسم باليابان به 5 مستويات.هل هناك مقدمون يتحكمون فى رقاب المواطنين باليابان.علاش كتعلقو فين تفلقو؟
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال