24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. منيب: الإسلام السياسي يُساهم في "الردّة".. والخوف يعتري المثقفين (5.00)

  3. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  4. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  5. المغرب يدعو إفريقيا إلى إنهاء الفوضى وإرساء الأمن والاستقرار (3.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مديرية الضّرائب تحجز على حسَابات أندية مغربية

مديرية الضّرائب تحجز على حسَابات أندية مغربية

مديرية الضّرائب تحجز على حسَابات أندية مغربية

تعتزم المديرية العامة للضرائب، الحجز على الحسابات المصرفية لجل الأندية الوطنية الممارسة في القسم الوطني الأول من منافسات الدوري المغربي للمحترفين، وذلك لعدم أداء مسؤوليها النسب المستحقة على ميزانية تسيير وتدبير أمور فرقهم لمصلحة الضرائب.

وعلمت "هسبورت" من مصادر وثيقة الاطلاع، بأن مصلحة الضرائب تستعد للحجز على حسابات 80 في المائة من أندية القسم الوطني الأول، وذلك بداية من الأسبوع المقبل، لعدم التزامها بتسديد الضريبة المفروضة عليها.

وحسب المصدر نفسه الذي فضل عدم الكشف عن هويته، فإن الفتح الرباطي والجيش الملكي هما فقط من بين الأندية الـ 16، الممارسة في دوري الدرجة الأولى غير معنيين بقرار مديرية الضرائب، فيما تعتبر أندية الرجاء والوداد والفرق المحتضنة من طرف المكتب الشريف للفوسفاط الأكثر تضررا من هذا القرار.

وتفرض مديرية الضرائب على الأندية المغربية للقسم الوطني الأول أداء 20 في المائة من قيمة الأرباح، و1 في المائة من قيمة العجز التي توردها في تقريرها المالي السنوي، لمصلحة الضرائب.

ومن شأن هذا المستجد أن يبعثر أوراق الأندية الوطنية في الدوري المغربي للمحترفين ويخلخل موازينها في الوقت الذي تعاني فيه هاته الأخيرة من محدودية الموارد المالية وعسر في تدبير شؤونها في ما يخص الشق المالي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - فﻻح لبﻻد السبت 09 يناير 2016 - 06:02
تحية طيبة
جشع والﻻمسؤولية جل المشرفين على اﻷندية هو سبب هدا الفشل في التسيير المالي فاﻻندية لمن يخدمها ﻻلمن يسرقها.
2 - said-Casablanca السبت 09 يناير 2016 - 06:08
Pour le Maroc et afin d'éviter le vol de l'argent du peuple il faut privatiser toutes les clubs sportifs et même tous les secteurs. ..au Maroc il n'y a que des grands voleurs et dans toutes les domaines publique
3 - سعيد الألفة السبت 09 يناير 2016 - 07:30
دابا غادين إي حكرو على الفرق "الحيط لقصر" .
قول ليهم إي قيصو الجيش أوولى..الفتح !؟ والله تا يندموهم على النهار اللي اتزادو فيه..
سياسة الكيل بمكيالين...
4 - Use your brains السبت 09 يناير 2016 - 08:18
Il n'y a aucune excuse au monde pour evader l'obligation de payer les taxes......il faut que tout les marocains individuels et non individuels respectent la loie......les equipes de football ne sont pas en dessus de la loie......
Ne pas payer les taxes c'est voler de l'argent du peuple marocain
5 - من تحت الدف السبت 09 يناير 2016 - 09:23
أول بادرة تستحن ومحسوبة بذكاء لسي بن فئران لما لها من أهمية تكتسي طبعها الخاص وبما أنه لا يعزوا إلا أن يلتهم كل شيئ جاء في طريقه فقد أصبح من القوارض المثيرة للجدل والخطرة على البلاد والعباد فقد أصاب هدفه فسيأتي على الأخضر واليابس ما فوق العشب وما تحت العشب والنكوس الرياضي مستقبلا قادم لا محالة فحتى وسائل الترفيه عن النفس لم يمهلها أو يهملها فما كان منه إلا أن يفرض سغبه الضريبي على الرياضيين والرياضة بأكملها فالضريبة من الشعب وإلى الشعب وما شأن الأندية بالضريبة إن كان إستخلاصها من فئة فقيرة وهشة فبعدا هاذا القرار ستعرف أثمنة التذاكر الرياضية طلعة صاروخية مستنزفة جيوب المواطنين فهو يستفتي لقجع بحيله الشعبوية ونضيف هاته الضريبة المخزنية على ضريبة أبوا الهول سي أحيزون المدير الرئيسي لإتصالات المغرب والممول الرئيسي والجشع الأول لفرق البطولة الوطنية فبمنعه لوسائل الإتصال الدولية فقد إستوفى جميع الشروط الحكومية القمعية لنضيره بن فئران فبقمعه للوات ساپ والميسانجر واسكايپ على أبناء الوطن والمغتربين منهم تكون القوارض تشارك بعضها في نشر الفتنة والسموم فقد أصبح مجتمعنا موبوؤ حتى في أم ألعابه
6 - متساءل السبت 09 يناير 2016 - 10:24
ولمادا الفتح والجيش الفتح ربما ولكن معفية اصلا رغم انها تربح الكيل بمكيالين القجع يعطي من هنا وياخد من هنا تناءية الصفة اش كادير
7 - TAGADA السبت 09 يناير 2016 - 10:39
Les joueures ,les entrainures,les equipes et d autre tous doivent pays les impots.
8 - brahim السبت 09 يناير 2016 - 11:13
لمدا لا تستطيع المديرية الحجز علي شركات بعض المسولين اللدين لم يدفعو الطرايب في حياتهم
9 - نسيم نور السبت 09 يناير 2016 - 12:52
ها.....سي لقمع لي عارف خبايا المالية دخل المجال مع ا كورة القدم شنو دابا تسناو الضريبة على الاعبين غدا يمكن حتى الجمهور أخلص الضريبة على التذكرة
10 - عزيز محبة الناس السبت 09 يناير 2016 - 14:14
علا زين مستوى الدي وصلت اليه الكرة في المغرب
لا جمهور في المستوى. لابطولة فمستوى . لامنتخب فمستوى كيقول المثل المغربي لالة زينة وزادهة نور الحمام كان اولى بدل تادية الضراءب الى الخزينة
ان تحتضن الاندية فرق الاحياء او بعض الدور الاجتماعية كدار الايتام اوالايواء او العجزة او تصرف
كمعاش على اللاعبين القدماء اللدين لن تنصفهم الرياضة بصفة عامة
11 - حمو السبت 09 يناير 2016 - 17:35
حوار الصورة : شوف القجع ، دابا راه عندك رخصة ديال الاحسان العمومي ، دور على الجوامع و جمع شويا ديال لفلوس و تحرك راه ما عندي ما نعطيك ، راني مدابز مع اساتذة الغد و المعلمين بعد غدا . و المتقاعدين غادي تجي نوبتهم ، راني طالع ليا الدم على كلشي ، و تفرق مني تانتا .
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.