24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "تواضع المحليّين" يثير استياء رئيس جامعة الكرة

"تواضع المحليّين" يثير استياء رئيس جامعة الكرة

"تواضع المحليّين" يثير استياء رئيس جامعة الكرة

أعرب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن امتعاضه وتذمره من مستوى الفريق الوطني للاعبين المحليين، بعد التعادل في المباراة الأولى أمام الغابون ثم الخسارة أمام "فيلة" كوت ديفوار بهدف نظيف، ضمن نهائيات "الشان" الذي يجرى حاليا برواندا، مؤكدا دهشته من المردود الهزيل الذي قدمه المنتخب في هذه التظاهرة رغم الإمكانيات الهائلة التي رصدت له من أجل الذهاب بعيدا في المسابقة.

وكشف مصدر مقرب من فوزي لقجع، في تصريح خص به "هسبورت"، أن رئيس الجامعة غاضب جدا من المستوى الذي ظهر به الفريق الوطني في المباراة الأولى ثم الثانية، وأنه ساخط على تصريحات المدرب محمد فاخر عقب الهزيمة بمباراة كوت ديفوار، والتي أوضح من خلالها أن ما قدمه اللاعبون في اللقاء هو كل ما يستطيعون فعله، وأن على المسؤولين عن الكرة بالمغرب إعادة النظر في مستوى الممارسة بالمملكة، مقارنة مع الدول الإفريقية الأخرى.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم يستسغ البتة تبريرات محمد فاخر "وأن كل ما تفوه به مدرب المنتخب عقب الهزيمة أمام كوت ديفوار غاب عن تصريحاته السابقة، التي وعد من خلالها بالذهاب أبعد من ربع النهاية، وهو البند المدون في عقدة الأهداف بين فاخر والجامعة الوصية على اللعبة بالمغرب".

وكان فوزي لقجع يعول كثيرا على انتزاع لقب "الشان" من رواندا، حتى يكون دفعة معنوية لباقي المنتخبات الوطنية في الاستمرار على المنوال نفسه، الشيء الذي يفسره رصد رئيس الجامعة لمكافآت ضخمة للاعبين في حال عودتهم بالكأس، ناهيك عن استفادتهم من أكثر من 20 مليون سنتيم نظير التأهل إلى النهائيات.

وبخسارته أمام منتخب "الفيلة"، يكون منتخب "الأسود" صعب على نفسه إمكانية العبور إلى ربع نهاية بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بحيث سيكون مضطرا للفوز في مباراته الأخيرة في المجموعة أمام رواندا بأكثر من هدفين، ثم انتظار هزيمة ساحل العاج أمام الغابون بفارق هدف واحد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - abderrahim السبت 23 يناير 2016 - 06:52
avec tout ce gaspillage .nous vous demandons de bien vouloir recuperer le maximum d'argent de cet entraineur et ces joueurs et le redistribuer aux pysans pauvres et petits fermiers surtout avec cette secheresse .
La meme chose avec zaki avant que ne ca soit trop tard
Comment vous vouler q'il pleut avec ce FASSADE
2 - اتحاد جمعيات العونات السبت 23 يناير 2016 - 06:55
لإداري في الرياضة ولا اهتم بها كثيرا ، ولكن لدي بعض الملاحظات :
١)المادة الخام من البشر غير مؤهلة شباب مريض من جميع النواحي النفسية والجسمية ...الخ كيف تصنع منه بطلا
٢)عدم توفرالبنية التحتية كملعب المدارس بمختلف اسلاكها، وكذلك دور الشباب وملاعب الأحياء ...الخ ،
٣)لابد من التحلي بالواقعية ،كنّا نصدر اللاعبين والابطال فأصبحنا نستوردهم ؟
3 - maghribi south africa السبت 23 يناير 2016 - 06:55
كرة القدم في المغرب مجرد اشاعة
رجاوي واعترف فاخر هو السبب
+ اللاعب المغربي فيه عياقة

نهضر عل راسي كنكون لاعب ماتش مع جنوب افريقيين مفيهمش تبوزيق
انا غير كيقيسني شيواحد كنبدا نغوت ونسب

حقيقة المرة
4 - جلال السبت 23 يناير 2016 - 07:01
في الحقيقة لنكون منصفين جامعة الكرة القدم وفرت جميع الظروف مناسبة والمثالية للمنتخب الشاوش فاخر لكي يتألق المنتخب في الشان بالعكس أ حتى الصحافةالدولية سخرت ممنذوتبذير الجامعة على المنتخب المنحرفين وصنف المنتخب الوطني اأغلىالمنتخب في هذه البطولة مستوى لاعب المحلي مستوى ضعيف للغاية البطولة الوطنية أيضانزل مستواها الدليل اأن هدفي البطولةالسنة والسنة الماضية لاعبون االأفارقةاالأجان فريق االودادالبيضاوي فاز بي بطولة بفضل 3 لاعبين االأفارقة ايفون اوندما بكاري هزموا كل لاعبين والفرق المغربية لوحدهم ولي آسف بعض أشباهاالصحافيين والجمهور الحياحة يهاجمون الزاكي على عدم اعتماده على لاعبي البطولة لو اعتمد الزاكي عمركم ما تحلموا بي التأهلحتى ككأساإفريقيا بي الاحرى كأسالعالم لاعبون المحترفين رغم كثير منهم لا يلعبون بالقتالية لكنهم يبقون اأفضل من لاعبي البطولة الشيشة والمعجون لاعبون المحترفون يلعبون في الأندية الاروبية ترفع لهم لياقة البدنية وتعلمهم الانضباط ماشي بحال البطولة المغربية سايبة لمن ينتقد لقجع شنوا بيغتوا اللي دير يدخل هو يماركي الأهداف مكان لاعبين وفر جميع الظروف ملائمةاعداد منتخب
5 - Brahim السبت 23 يناير 2016 - 07:08
ليس المال الدي يكون فريقا قويا فالفرق الافريقية التي ننهزم امامها لا تتوفر على الامكانيات.
ففي رأيي الشخصي فان اللاعب اولا يجب ان يكون طويل القامة قوي البنية تم تاتي المهارة الكروية.
ونعطي اهتمام أكثر للياقة البدنية تم تاتي الخطط التكتيكية.
6 - ذ. عادل السبت 23 يناير 2016 - 07:11
هي جمعو بالزكوم ورجعو باراكا من هدر فلوس الشعب
7 - chakib السبت 23 يناير 2016 - 07:13
ماخاسش المدرب يبقى يتخلص منذ التعاقد معه أجرا وكأنه قد حاز على اللقب.يجب أن يصبح أجره أجرا بسيطا وعندما يحقق ما وعد به وما تعاقد على أساسه أنذاك نسدد له كل مستحقاته.فمدربونا يتقاضون منذ البذء أجورا وكأنهم حققوا ماتعاقدوا عليه،وهذا غباءو تضييع لمال الشعب و نوع من الريع في بلدنا.
8 - عزيز السبت 23 يناير 2016 - 07:31
يتحدث كمحاسب للمسؤولين عن المستوى الهزيل للفريق وليس كمسؤول مباشر عن كارثة مستوى الفريق الوطني.
استراتيجية راقية لاستحمار الشعب.
9 - ع.م. السبت 23 يناير 2016 - 07:52
من جميع الفرق المشاركة المغرب هو الممثل الوحيد الدي له مدربان واحد للمسمى المحلي و الآخر للجميع. يجب محاسبة القجع على تبدير المال على ثلاث مدربين الأولمبي, المحلي و الأساسي عوض تكليف مدرب واحد يدرب كل هده المنتخبات كما هو معمول به في باقي الدول. أو يدفع لهم من جيبه.
بالنسبة للمنتخب كان هناك ثلاث لاعبين إثنان شابين اليميق و باتنة بالإضافة للحارس البورقادي. أما البقية معوقون أو عجزة كأن المغرب مشارك في بطولة المعوقين.
كان مفروض يأخد معه البزغودي.
الزاكي نهايتو الرأس الأخضر في مارس .
على البرلمان مطالبة الجامعة بلائحة أجرة مدربي المنتخبات الإفريقية لتتمكن من مراقبة المال العام.
10 - محب السبت 23 يناير 2016 - 07:53
فاخر ربما عندو الحق ولكن كمدرب وتقني خبير كان عليه قولها من قبل. الحقيقة الجامعة لم تستطع لحد الآن تحديد موقع الخلل رغم الإمكانيات التقنية الهائلة للاعب المغربي. يجب احالة الوجوه الحالية للتقاعد أمثال الزاكي وفاخر وغيرهم وفتح المجال لدم جديد وطاقات شابة واستشارات أجنبية للنهوض بمستوى كرة القدم بالمغرب بخطة إستراتيجية واضحة.
11 - محمد سالم السبت 23 يناير 2016 - 07:54
اليوم فقط عرفتم أن كرتنا ضعيفة حتى بالمقارنة مع كرة دول افريقيا جنوب الصحراء ؟ أين كنتم عندما كانت الرجاء تخسر بالسداسية أمام تشيلسي الغاني والمغرب التطواني بالرباعية أمام مازينبي أم تخيلتموهما لعبا ضد تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني . المغرب ينخره الفساد وناهبي المال العام ولسنا في مستوى الدول الديموقراطية التي تحاسب الوزير قبل الفقير ويوم سمعت بالبطولة الإنحرافية عرفت أن الكرة ستسير أكثر نحو الهاوية لأن الفرق ستلعب بملايير الشعب واللامسؤولون سيتخدونها وجها آخر من أوجه الريع وسيدفعون بمعارفهم وأقاربهم للركض قليلا وتوقيع عقود بمئات الملايين مع الأندية ولا حاجة لنا بإنجازات ولا ألقاب . الألقاب ولت مع أبناء الشعب عندما كان يهرب أبناء دانون من الكرة لأنهم لن ينالوا أكثر من 5000 درهم في أحسن الأحوال ويقبل عليها أبناء المحراش ممن يحرثون الأرض مقابل 1000 درهم . بدون محاربة الفساد والمفسدين لن تستقيم لا كرة لا تعليم ولا صحة ولا عدل ولا شئ‎ ‎
12 - zino السبت 23 يناير 2016 - 08:08
أليس من حقه يستاء مما قدم منتخب الدجاجات عفوا الأسود لكن الأسود لا تكون هكذا بل تكون تفترس بشراسة و لا تفترس هي بشراسة أليس من حقه يغضب وهو الذي من صرف الملياىات على منتخب بلا روح من ميزانية الدولة التي كانت بإمكان الدولة أن تدعم بها إصلاح منظومة التعليم أو اقتناء معدات طبية للمستشفيات العمومية أو إنفاقها على دور دوي الاحتياجات الخاصة أو دور العجزة و الأيتام
ولكن بين هذا وذاك أقول لهم أحسنتم صنيعا
حتى إن لم يحققو شيء في الرياضة حققوه في الرياضيات و جعلو المغاربة يحسبون النسب المئوية و المقامات و الكسور يا خسارة
13 - youssef de sygh السبت 23 يناير 2016 - 08:42
السلام عليكم
اعتراف القجع ليس عليه حرج ما جرى في الشان
وفر لهم اكتر من الازم وهادا هو عمله
اضن ان التجربة اوعته لحساب المره القادمة حيدو الفشوش من الكره راه تتربي الغرور
14 - القنيطري السبت 23 يناير 2016 - 08:44
مني كانت الكورة مكانوش الفلوس اومني مبقاتش الكورة كاينة الفلوس ياعجباه
15 - كوكابي من باريس السبت 23 يناير 2016 - 08:47
ومتى كانت لدى المدرك فاخر القدرة على مقارعت الأفارقة حتى تغضبون سيد الرئيس ، هدا يحدت لأن المعيار الوحيد في إختيار المدربين ولاعبي المنتخبات الوطنية أن يكون من الدار البيضاءلأ سف فهده هي الأولوية وقريبا من مدينة بركان. إنشري حبيبتي هيسبريس
16 - وطني السبت 23 يناير 2016 - 08:49
في حقيقة اﻷمر شرفوا الكرة أحسن تشريف، و رفعوا رأسها عاليا بين اﻷدغال اﻹفريقيا، لا يستحقون فقط 20 مليون سنتيم بل يستحقون السجن المؤبد مع اﻷعمال الشاقة و غرامة قدرها 20 مليون سنتيم عن كل تعادل و 40 مليون سنتيم عن كل خسارة. أين هي الروح القتالية و الوطنية؟ هل هؤلاء أسود أم سناجب اﻷطلس؟؟؟؟؟؟ و الله إلعن لميحشم .....
17 - مغربي السبت 23 يناير 2016 - 08:50
لنكون صريحين،نحن لا نتوفر علي لاعبين متحمسين طيلة المباراة...إضافة إلي ذلك بطولتنا مستواها متوسط،نحن لا نتوفر علي قلب هجوم فعال.شتان ماقاله فاخر قبل الشان وبعد الهزيمة أمام الفيلة.الشوط الثاني من مقابلة الكوت ديفوار تبين مستوي المنتخب بشكل واضح،وسط ميدان مشلول وهجوم غائب خصوصا استغربت وضع اللاعب خضروف في قلب الهجوم حتى الربع الأخير من المباراة مما يدل على أن فاخر لايعرف تموضع اللاعبين...اللياقة البدنية عائبة تماما ودائما الشوط الثاني اللاعبون لايستطيعون الجري لمسافات طويلة مثل الخصم...وهانحن الآن عدنا إلي نفس الكاسيط ونفس الأغنية...(الحسابات)في حالة هزيمة الكوتديفوار وفوز الكابون واندثار داعش وتعادل أفغانستان وفوز الموزمبيق وهزيمة روسيا نستطيع أن نتأهل إلي الربع....أربعة أطنان من الأكل من أجل الهزيمة شيء غريب....
18 - Berchid السبت 23 يناير 2016 - 08:53
كنا كنسحابوك بعقلك يا فاخر،الساعة طلع سوقك خاوي حتى أنت..
19 - اغزال السبت 23 يناير 2016 - 09:00
كلام خاو ايها السيد انت لاتفقه في كرة القدم من الاحسن ان تقدم الاستقالة وتترك الجامعة وادهب الي عملك في وزارة الفلاحة
20 - mohasimo السبت 23 يناير 2016 - 09:06
عبر عليكم الله, الملايين تتبعثر والشعب مقهور بغيث ليكم غير الخسارة تلو الخسارة حتى ترجع لفلوس المنهوبة ديال الشعب للشعب
21 - عزيز محب السبت 23 يناير 2016 - 09:14
ما الفاءدة من الاستياء مادا سيضيف للكرة المغربية
كان اولى ان تعتدر او تقدم استقالتك .والمثل الغربي يقول البانت المعنى لافاءدة في التكرار ..هده نكسة تعرفها الكرة. بطولة
ضعيفة تلد منتخب عقيم مدربين ليست لهم القدرة
والكفاءة تكون نتاءجهم هزيلة ..
22 - Med Tger السبت 23 يناير 2016 - 09:19
المغاربة لا يريدون تذمرا بل يريدون اجراءات عقابية لاسترجاع الاموال التي صرفت على المدرب الذي صرح قبل ان يسافر الى روندا انه ذاهب للفوز بالشان والان يبرر فشله بمستوى الكرة المغربية
هل المدرب اات من كوكب اخر هو يعيش في المغرب ولا احد يعرف الكرة المغربية مثله لذا كان عليه ان لا يقبل مهمة التدريب ولكنه لم يستطع مقاومة وزيعة المال العام
كما يجب على رئيس الجامعة ان يضع حدا للرواتب الخيالية للمدربين
عقدتهم مع الجامعة يجب ان تضم راتبا في نطاق المعقول ومنحة تزيد مع االنتائج المحصل عليها
23 - mohamed السبت 23 يناير 2016 - 09:27
الجامعة تحصد نتاءج اختيارتها لمدربين لا يتقنون سوي الكلام والتصريحات الخاوية من اجل الحفاض علي اجورهم السمينة يشتغلون مرة في السنة ويتقاضون 50 35 25 مليون في الشهر علي اي اساس واي معيار الله اعلم اضن ان نفس المصير ينتضرالمنتخب الاول اذا لم يتم تدارك الموقف انيا لان المدرب هو من نفس الطينة الكلام والفعل الله يجيب
24 - من هد البلاد السبت 23 يناير 2016 - 09:27
ها العار وعباد الله فلوس الشعب تخسر على هد الناس بالملاير بلاحتى شي معنى...بحال إلى تنشدو هدوك الفلوس وتنشعلو فيهم العافية. ...
ها العار شحال من أسرة ملقت بيت استرها شحال من شارف تيموت من البرد والعرا. ..شحال من شاب نحارف حيت معندوش ليخذ بيديه. شحال. ..ومن شحال...ومن شحال. ...تيقولو في الشرق بلا كورة بلا نيلة. ....
25 - ERRAHBY ABDELKEBIR السبت 23 يناير 2016 - 09:27
il faut limoger tout le staff et charger zaki pour en premier lieu éviter le combat enre eux et deuxièmement zaki sera proche de tous les joueurs et choisir à l'aise ceux qui méritent comme ça on va économiser l'argent énorme du staff de fakhir et zaki chôme depuis longtemps c'est l'occasion de voir sa vraie capacité lui qui l'a échappé belle en 2015 il savoir qu'un seul entraîneur est positif surtout devant la mentalité marocaine chacun cherche à liquider l'autre
26 - محمد خريبكة السبت 23 يناير 2016 - 09:28
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
والله تم والله،لو لم تفضحكم الصحف لما تركت كل هذه الفضائح (في المستور ) لدى اطلب من السيد فوزي لقجع أن لا يبقى يقامر بأموال الشعب لحساب( مدرب فاشل، لاعبين في غير المستوى ) .
وعليك أيضا أن تحاسب المدرب الفاشل كي يسترد جميع الأموال والمنح التي اخدها هو والطاقم الدي يشتغل معه وكدا الاعبون الاشباح من الجامعة مند توليه تدريب (الملايين من السنتيمات،الأطنان من المواد الغذائية ) النتيجة شي شان آخر
انشاء الله . سي لقجع فلوس الفقراء تقليد عليك إلى يوم القيامة. والسلام .
27 - نضال السبت 23 يناير 2016 - 09:42
إن هذا الرئيس شريك أساسي في هذه المهزلة وغضبه من فاخر من عدمه لا يغير في القضية شيء،وهو أن أموال الشعب أهدرت من دون طائل، ولا نقطة إيجابية واحدة إستفدناها من هذا المسمى منتخب إلا إذا إعتبرنا التأكد من قيمتنا الكروية إفريقيا نقطة إيجابية. السؤال الآن، من سيعوضنا عن هذه الأموال المهدورة. ألم يكن حريا بالجامعة تضمين عقد مدربي المنتخبات تعويضا لفائدة الدولة يبلغ على الأقل نصف الذي تقاضوه مدة عملهم إن هم لم ينجحوا في تحقيق الأهداف التي رسموها في البداية أم محكوم علينا أن نستمر في سياسة الريع إى ما لا نهاية.
28 - salim السبت 23 يناير 2016 - 09:43
كلمة اريد ان اوجهها الى السيد لقجع باعتباري تابعت كرة القدم لمدة45سنة لنكون براكماتيين مع احترامي للمدربين المغاربة والعطاء الدي منحوه للفرق الوطنية وتاريخهم الكروي تاتي بعض الفترات التي تكون الخطط ونمط التدريب والتكتيك تقادم وهده هي سنة الحياة فلا نجتر دائما الى الماضي الان ظهر فكر رياضي ومن وجهةنظري ارى ان مثلا المدرب توشاك يعتمد في خططه على السرعة على اللعب الانجليزي والدول الافريقية حاليا تعتمد على التقنية والتابطء في اللعب احسن خطة هي النقيض ونقيض الفرق الافريقية هي السرعة دليل الفريق الحالي للشباب والامل لنيجيريا
29 - زوزو السبت 23 يناير 2016 - 09:49
اوا ها وجهي الى طفروه غدا قالك خاص اغلبو اكثر من جوج . هادشي راه عيب وعار خاص المسؤولين على الجامعة اراجعو الاوراق فيما يخص المدربين واهلية اللاعبين وابعاد اصحاب اباك صاحبي .هذا راه وجه المغرب اعباد الله .راه الكرة هي اللي ولات كتعبر على مستوى الدول . اعباد الله راحنا على بعد كلمترات من اوروبا خاص تكون عندنا فرق قوية تحمر لوجه .ماشي فرق يراسها الشيوخ بحال الاحزاب .خاص طاقات عندها دبلومات عالية تتكلف بالرياضة والتدريب وتعطالها الامكانيات وخليوهوم مسامر الميدة اخدمو وغادي تشوفو النتيجة .رئيس الجامعة مسكين ماجايب اخبار لحالة الفريق اللي باغي امثل المغرب وس فاخر ما دايرينش معاه اقولنا هاذ التناقضات خدم قد لسانك قد ذراعك sinon degage .
30 - ابو زينب السبت 23 يناير 2016 - 10:00
كم تساوي كاس "الشان" التي صرفت عنها كل هاته الأموال بدءا من راتب المدرب الى عودة الطاقم كله.اليس بإهدار المال العام ؟
ملاحظ:سؤال للسيد فاخر لماذا تم الاستغناء عن الفريق الذي لعب الاقصائيات وكذا عن لاعبين في البطولة اكثر مردودية من هؤلاء.
اخيراً مثل مغربي :اللي أمه في العرس مايبات بلا عشاء .
أتموا من عندكم وشكرا.
31 - رشيد السبت 23 يناير 2016 - 10:11
انهزام الكوديفوار ونزول لأمطار في المملكة السعيدة و عودة ايران للساحة الدولية لقد صار من المؤكد خروج النخبة الوطنية ولو فازو بعشرة اهداف في المباراة المقبلة لأن ببساطة الفرق الإفريقية تتضامن مع بعضها و لن يسمحو بمرور المغرب ما دمنا وضعنا مصيرنا بين ايديهم
32 - bouaaza السبت 23 يناير 2016 - 10:13
Si vous n'avez pas trafiqué les élections pour devenir président on serai peut être pas là aujourd'hui !!! Si vous avez un soupçon d'honnêteté démissionnez
33 - سعيد من الريف السبت 23 يناير 2016 - 10:17
أسي فوزي لقجع
راه ما بقاتش فالإمكانيات المرصودة والحوافز المالية راه البنية التحتية للمنتخب أصلا مكايناش
فريق ضعيف جدا بدون لياقة بدنية
أستغرب المشاركة ببعض اللاعبين وهم في حالة إصابة في حين يوجد عشرات اللاعبين في البطولة الوطنية في لياقة بدنية جيدة
34 - مواطن السبت 23 يناير 2016 - 10:18
اتمنى من الدولة تغيير سياستها الرياضية.
الاموال التي تسرف على الاجور العالية للمدربين والسفريات والطواقم الادارية يجب ان تسرف على البنيات التحتية من ملاعب القرب والمركبات الرياضية
حتي يستفيد كل مواطن منها (كبارا وصغارا) من جهة. وتسريع الحركة الاقتصادية للبلد بحيث ستمكن هذه المشاريع من تشغيل اكبر عدد من اليد العاملة وتوزيع اموال الشعب على ابناء الشعب من اجل رياضة للجميع بدل تركيزها في جيوب قلة قليلة بدعوى احتلال مراتب عالية على المستوى الدولي.
35 - قال ليك الكورة السبت 23 يناير 2016 - 10:31
سَدُّو سدو هاذيك الجامعة الي كاتنهب فالمال العام بلا ربح باسم الكرة ودورها فخار فبلاصت فاخر وصناعة تقليدية وڴولو ما عندناش كورة وهنيونا من حريق الراس ولا ديرو حاجة استوردو المنتخب لبرازيلي ربحو بيه الكأس وخلصوه مزيان ويمشي فحالو ، قال ليك الكورة اممم وأزبابل دلفلوس مشات فورا
36 - marokki hchouma السبت 23 يناير 2016 - 10:31
السلام
وبهذا يكون قد اسدل الستار عن هذا المسلسل المدبلج الفظيع الكارثي .........

والرابح الاكبر من هذا هو المواطن المغربي وخصوصا ونحن نعيش في هذه الايام

نذرة في الامطار فمزيدا لدعم الفلاحين والفقراء والفئة الاكثر تضررا.

والسلاو
37 - عيسى ازلاف السبت 23 يناير 2016 - 10:47
واش أعباد الله الششاكر كايلعب الكرة ديما خاسرين فين يكون هداك حتى المنتخب الوطني لا اخلاق و تكوار
38 - bnadm السبت 23 يناير 2016 - 11:33
أضن كفانا من الوجوه القديمة في التدريب لانها لم تفد الكرة اامغربية و أثبتت فشلها على مدى عشرات السنين تماما كما سياسيينا و مسيرينا .يجب تلإعتماد على العناصر الشابة و الصبر عليها حتى تتمرس لتحقيق الأهداف . هناك مدربين شباب جد أكفاء الدميعي السلامي السكيتيوي الركراكي والقائمة طويلة
39 - عزوز من الرشيدبة السبت 23 يناير 2016 - 12:04
صراحتا الجامعة دارت لي عليها الخطآ لي دارت هو فاخر الرجل مافيدوش عيان ملي عينوه ماعجبني حال كيخاف بزاف من الخصوم عندو خطة واحدة الدفاع صافي مكيزعمش زائد هاد اللعبين أولحاج شاكر جحوح خضروف كان يجب تعويضهم ب نوصير البزغودي ناناح الحداد
40 - النقابي الحقيقي السبت 23 يناير 2016 - 12:47
قلت لكم أن الاخلاص هو شرط الضروري للانطلاق.
ثم يأتي بعده العمل بجد و انتظام و اخلاص.
حينئذ قد تأتي النتائج إن شاء الله،
لكن يبدو أن لا المسيطرين على زمام المسؤولية لم يستوعبوا الدرس بعد.
فبودريقة عندما عمل بإخلاص و تفان جائت النتائج التي لم يحافظ عليها و لن يحافظ عليها لأنه أخذ يراوغ و لا يحترم المبادئ
الطوسي حقق نتائج باهرة من لا شيئ مع المغرب الفاسي عندما عمل بتفان و اخلاص لكن عندما تواطئ و مثل غابت النتائج رغم الامكانات الهائلة.
لقجع و الناصري يستغلون مواقعهم لخدمة أجندات سياسية لذالك قد ينجحون أحيانا لكنهم حتما سيفشلون في غالب الأحيان
و السلام
41 - عبدالاله السبت 23 يناير 2016 - 13:25
واش هاد رئيس الجامعة والاعضاء عميين مدرب خرج على المنتخب الوطني في كاس افريقيا من قبل اقصي في الدورالاول وخرج على الرجاء وفي الاخير ياتي السيد لقجع ويقول انا غاضب على المدرب انت الذي نحملك المسؤولية لوحدك اخطئت في اختيارك لفاخر وفي الاخير تبرئ نفسك هذا غير مقبول انت واعضاؤك ومندوزا تتبخون القرارات السالبة وكدالك مشكل الوجهيات وباك صاحبي والسلام
42 - عبد المجيد السبت 23 يناير 2016 - 13:28
اوجه كلامي الى المسؤول الاول عن هذه النتيجة المخزية للمحليين في الشان و هو القجع.عليك ان تقيل المدرب فاخر فورا لانه لم يلتزم بالعقد بالرغم من التزام الجامعة بكل شيء .
43 - عبد المجيد السبت 23 يناير 2016 - 13:48
en fait j'ai vu le premier match avec des amis et j'ai dit en s'assurant de la soit disant tactique de Mr fakhir que l'équipe ne peux pas aller loin avec ce systeme :à chaque relance faire une passe en profondeur "pour tout le monde" et attendre ce qui va se passer!!!!!????.Ce n'est pas le jeu qu'on attendait.Meme les ABC du foot n'y étaient pas :posseder la balle-progresser-déstabiliser la défense-tentative de marque.Ça se vois que l'entrai eur demandais à ses joueurs de ne pas jouer mais de botter le ballon devant et c'est tout.il faut le limoger ce ridicule....
44 - manssouri السبت 23 يناير 2016 - 15:15
Ah !!!!!Mr le président a sente viser , à vrais dire la responsabilité renvient à Mr fouzi celui qui a met les coach c'est lui qui designer les entraîneurs et qui confier une responsabilité nationale à des personnes qui sont nul et faibles
Meme le président fouzi ce n'est pas son domaine il fait juste des bon et beau discours tchatche
45 - Abdelhak laabdi السبت 23 يناير 2016 - 15:49
Ce n est que du gaspillage d argent mr lakjaa, ce qu on a lu dans la presse, Mr achakir joueur des FAR a des des problèmes avec la FRMF, et a voulu se venger de la fédération, mais il a oublié qu il a fait pleuré presque tous les supporters marocains pour la faute qu il a commis envers la C.I le penalty, enfin 3 milliards de francs ont été gaspillé dans le vide (sans commentaire).
46 - manssouri السبت 23 يناير 2016 - 20:19
لوكان رئيس الجامعة ذو خبرة وتجربة في الميدان لما وقعت هذه الازمة الكروية في المغرب
الخطاء:لما وظف فاخر على فريق الشيوخ
ولما وظف الزاكي علي المنتخب الاوروبي
المهم الرواتب الشهرية حاضرة والروح الوطنية غائبة
47 - ديما السبت 23 يناير 2016 - 21:04
السي القجع المرجو منك أن تأخد قرارات صارمة في هذا اشأن، ورّد الاعتبار والهيبة للكرة المغربية. كفى من كترث القيل والقال
طال الانتظار منذ زمن.
الله إجعا البركة.
48 - سعيد السبت 23 يناير 2016 - 21:06
كان على الجامعة ان تفرض على فاشل المنتخب الالمبي .فينهما 28 لاعب الي جاب لرجاء منهم لم يلعب السيد سمسار
49 - zakaria الأحد 24 يناير 2016 - 10:42
IL FAUT DONNER A CESAR CE QUE LUI APPARTIENT.ON A UN FOOT MALADE QUI GASPILLE L ARGENT DES CONTRIBUABLES.IL FAUT PENALISER LES RESPONSABLES.ON COMMENCE PAR LAKJAA JUSQU AUX FONTOMME QUI AIDENT LE NOMME FAKHIR.TOUS CE MONDE
APRES L AIRE DE BELHACHMI/DOUMOU/MEKOUAARE NOTRE FOOT EST DS DE MAUVAIS MAINS.DES GENTS COMME BOUDRIKA ET BOUSSAYRI INFLUENT BCP DS NOTRE FOOT.IL FAUT MENER UNE ENQUETTE POUR ECLAIRER TOUS CES MAGOULLES
50 - احمد فتاح الأحد 24 يناير 2016 - 15:03
ﻻ وجود لمنتخب محلي وﻻجدوى منه ضياع للوقث وللاموال ولﻷعصاب
51 - عزيز محب الثلاثاء 26 يناير 2016 - 00:26
الزمن الجميل كان الدعم هزيل ومستوى الكرة راق لعبوا الكرة بدون مقابل اي مجانا..واغلب الاعبين اللدين اعطوا
للكرة المغربية لن ينصفوا وطواهم النسيان.
اما الان مستوى منحط وهزيل وسط امكانيات هامة وجد متوفرة والاصراف المادي بسخاء وانعدام النتاءج الايجاببة
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.