24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3705:1912:2916:0919:3020:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. ملابسات تصوير أفراد الشرطة تضع التشريعات القانونية تحت المجهر (5.00)

  2. احتفالات جمهور بركان (5.00)

  3. محكمة النقض تباشر ملفات تأديب محامين استولوا على ودائع الزبناء (5.00)

  4. تحدي لباس مغربيات للحايك والنقاب يثير جدل إعجابٍ واستغراب (5.00)

  5. غياب "مواعيد الفيزا" بالقنصليات يدفع برلمانيين إلى مساءلة الحكومة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | عبد الرحيم الكومري يفوز بماراثون سيول الدولي

عبد الرحيم الكومري يفوز بماراثون سيول الدولي

عبد الرحيم الكومري يفوز بماراثون سيول الدولي

فاز العداء المغربي عبد الرحيم الكومري بماراثون سيول الدولي، الذي أقيم الأحد 20 مارس 2011 ، قاطعا مسافة السباق (195ر 42 كلم) في زمن قدره 2 س و9 دقائق و11 ثانية.

وتقدم الكومري (35 سنة) على كل من العداءين الكوري الجنوبي جيونغ جين هيوك (2س و9د و28ث) والروسي أوليغ كولكوف (2س و10د 13ث).

وعرفت دورة هذه السنة مشاركة نحو 24 ألف عداء من بينهم ألف أجنبي من 35 بلدا في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن الرقم القياسي لماراثون سيول يوجد في حوزة العداء الكيني تايميت سيلفيستر بتوقيت 2 س و 6 د و 49 ث وسجله في دورة 2010 .

وتجدر الإشارة إلى أن من أبرز إنجازات عبد الرحيم الكومري احتلاله المركز 20 في الألعاب الأولمبية في بكين والمركز الثاني في ماراثوني لندن عام 2007 ونيويورك عامي 2007 و2008، والمركز الثاني ماراثون شيكاغو عام 2009 ، والمركز الرابلع في ماراثون نييورك في نونبر المنصرم .

ويذكر أن أفضل توقيت للكومري هو 2س و5د و30ث وكان قد سجله في ماراثون لندن عام 2008 حيث كان قد حل ثالثا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - مغربي مسفيوي الأحد 20 مارس 2011 - 04:49
تحية كبيرة لعبد الرحيم الكومري أحد أبناء مدينة آسفي الغالية...لا زلت أذكر فوزك بأول مشاركة لك بمارتون مدينة آسفي الذي اندثر من الوجود... مبروك لك أخي عبد الرحيم الكومري و كل التوفق لأخيك الأصغر ليكمل مشواره في الركض و تشريف راية المغرب على غرار الإخوة بولامي خالد و ابراهيم و عبد الله فاليل و قائمة من العدائين المسفيويين اللذين شرفوا الراية المغربية في المحافل الرياضية الدولة ... و أتمنى أن يتم دعم و تشجيع الأبطال المسفيويين الواعدين في رياضة ألعاب القوى لأان هذه المدينة تزخر بمواهب ستقول كلمتها في ألعاب القوى إن وجدت من يهتم بها و يهيء لها الممارسة الإحترافية ماديا و معنويا .
المرجو النشر
2 - seksouki الأحد 20 مارس 2011 - 04:51
تبارك الله عليك،شرفتينا مازال تزيد،فالبوطولات والألقاب .
3 - mostafa الأحد 20 مارس 2011 - 04:53
congratulations
4 - morrocan الأحد 20 مارس 2011 - 04:55
Bravo et bon courage pour la suite
5 - رياضي الأحد 20 مارس 2011 - 04:57
برافوا، و الله لقد بعتث في بعض الأمل : هناك مغاربة مازالوا يحافضون على روح الوطنية و برفعهم راية البلاد في الملتقيات الدولية...مزيدا من العطاء الرياضي ...و مسيرة موفقة .و اهتموا من فظلكم في البادرات الفردية...
6 - solidemen الأحد 20 مارس 2011 - 04:59
الرقم القياسي لماراثون سيول في حوزة العداء الكيني تايميت سيلفيستر بتوقيت 2 س و 6 د و49
أفضل توقيت للكومري هو 2س و5د و30ث
إدن لكومري هو صاحب الرقم القياسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7 - tanjawi_007 الأحد 20 مارس 2011 - 05:01
*...اولا يجبفحصه بمطار محمد الخامس بحثا عن اشعاعات نووية قد يكون جاء محملا بها مع الذهب ..
*...ثانيا لا ادري السبب الذي جعله يفضل هذا الماراطون بديلا عن رفع راية المغرب في بطولة العالم للعدو الريفي باسبانيا حيث تركزت انظار العالم الى هذا الملتقى العالمي و ليس الى سيول..
*** لكن في الاخير فان كومري بلغ من العمر عتيا 35 سنة ..و حتى تاريخه الشبابي لم يكن نافعا للبلد...فقد تالق في مسابقات عالمية قبيل المياد بيجين لجمع المال مما ارهقه و اتعبه و عندما علقنا امالنا عليه كانت المحصلة رتبة غير مشرفة البتة..الصف 20... و هو ما ذكرنا بكارثة الكروج في سيدني 2000 حيث باع الوطن من اجل الكولدينغ ليغ..و كيلوات الذهب لولا انه اقر بالذنب و تدارك البهدلة بثناءية شفعت له و غفرنا له بها ..بينما العداء الكبير و الذي احترمه كثيرا هو جواد غريب الذي قلص من مشاركاته في 2008 و استعد و قهر المرض ليمنح البلد فضية و يرفع العلم عاليا ...و طريقة عدوه ابكتنا و الله...فشكرا له...و يا ريييييت الشباب يقتدون بالغريب الحبيب..
الاخلاق..........هي الحل.
8 - from alaska الأحد 20 مارس 2011 - 05:03
bavooooooooooo l3ezzzzzz
9 - مواطن مغربي الأحد 20 مارس 2011 - 05:05
احييك يابطل فل تمضي الى الامام
10 - moroccan in south korea الأحد 20 مارس 2011 - 05:07
i watched him on tv last sunday he made us so proude thanks a lot bro love from south korea
11 - ABDELHADI الأحد 20 مارس 2011 - 05:09
Félicitation pour toi,et pour nous
12 - almaghribi الأحد 20 مارس 2011 - 05:11
Oui courrez et courrez tres fort ou bien si vous arriverez à nager traverser la mer vers un pays riche car le systeme pourrit du maroc ne vous grantit rien sauf l'injustice on aurait aimé voir ce jeune brave homme dans une navette spatiale ou bien dans un laboratoire scientifique dans son pays avec des allocations de recherche ou bien un écrivain defendant les droits de son peuple et optant pour la consolidation d'un état de droit mais voilé que son coeur bas le moins dans un marathon pour lever le drapeau de ceux qui ont pourrit son système je n'en suis absolument pas fière mais j'ai de la pitié pour lui et pour un système des plus pourrit au monde
13 - هشام الكروج الأحد 20 مارس 2011 - 05:13
إلى صاحب التعليق رقم...
مادا يعطيك البلد عندما ترفع رايته وأنت تصارع الحياة من أجل البقاء وآخرون ينهبون خيرات هدا الوطن ويبيعون رايته التي رفعتها
14 - مقيم بكوريا الجنوبية الأحد 20 مارس 2011 - 05:15
ياخي،ما هكدا يعلق الأحرار المغاربة.اذا لم تريد تشجيع وتهنئة هذا البطل،فعلى الأقل التزم الصمت.فبغض النظر عن النتيجة وحتى لو قدر الله وكانت مخيبة لأملك،يجب ان نشجع هذا البطل،لأنه يقوم بمجهوده الفردي رغم قلة الدعم الحكومي،والكل يعلم ذلك. وكمقيم بسيول،اليك الصعوبات التي طالت هذا المارتون،والتي تجاوزها هذا البطل:
1-كان الطقس جد بارد،مع هطول بعض الأمطار
2-هبوب رياح رملية صفراء من منغوليا وقد وصلت سيول في نفس يوم المارتون،والكل يعلم خطورة هذه الرياح على صحة العدائيين.
3-كان عبد الرحيم الكومري المغربي الوحيد في المارتون،مع تواجد قرابة 12 عداء كيني،و5 من اثيوبيا وغيرهم من العدائين الأجانب، والكل يعلم المضايقات التي تحصل،فعبد الرحيم كان بالمرصاد للجميع.
4- لقد افتخر الكوريون بهذا البطل،وتلقيت تهانئ اصدقائي الكوريين بهذا الفوز المغربي المشرف.
فشكرا للبطل المغربي الكومري،والله يهديك ياخي الطنجاوي،واطلب من المغاربة ان يكونوا منتجين اكثر من مستهلكين،وققلون من الكلام ويعملون اكثر،بل لا يجب التوكل على الحكومة حتى في العمل،لأن ذلك يقع في المغرب والدول العربية فقط،لأن يكفي ان الحكومة وفرت لكم التعليم المجاني،بينما باقي الدول ليس بالمجان....وتوكلوا على ثم على انفسكم.والسلام...مقيم بكوريا الجنوبية.
15 - ANTIPOLIZBAL الأحد 20 مارس 2011 - 05:17
of course we wont see that hero on aljzzira channel ,moroccans have something deffirent .we wont have like the in arab world.proud 2b a moroccan
16 - tadoute الأحد 20 مارس 2011 - 05:19
الرقم القياسي للكومري الدي دكرته هو في مرطون لندن
أما في كوريا فرقمه 2س 9 د 11ث
أتمنى أن تكون قد فهمت .
17 - khalid الأحد 20 مارس 2011 - 05:21
شكرا خاي الكومري، مبروك عليك، شرفتينا، الله يكثر من مثايلك.
18 - rahoui الأحد 20 مارس 2011 - 05:23
مبروك عليك خويا رفعت علم البلاد الله ينصرك
19 - عداء مضلوم من الجامعة مهاجر الأحد 20 مارس 2011 - 05:25
مبروك خويا الكمري
الى المعلق المحترم الطنجاوي رقم8 .لا تتكلم في مجال لا تفهمه.أنت دكرت في تعليقك لمادا لم يشارك في العدو الريفي؟؟
الجواب يا أخي هو أن عداء الماراتون قد فقد السرعة المطلوبة لكي يجاري بها باقي العدائين في هده المسافات المتوسطة.ولهدا فإن لكل عداء إختصاص يلزمه و أخصك بالدكر أن من أصعب التمارين هو الماراتون.
تحية لكل أصدقائي العدائين في الرباط و إفران وفي كل العالم
20 - جالوطا الأحد 20 مارس 2011 - 05:27
هنيئا لك هناك من المغاربة من يشتغل في صمت ويسمع صوت البلد في كل ارجاء الدنيا وهناك من يملا الدنيا ضجيجا معقفدا انه يملك عصا سحرية لتغيير الامور بين ليلة وضحاها ، وينظر ال نصف الكاس الفارغ ، كان هدا البلد جحيما ،
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال