لا غالب ولا مغلوب في ديربي الرجاء والوداد

لا غالب ولا مغلوب في ديربي الرجاء والوداد
الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:29


انتهت مباراة الدريبي الـ 110 بين فريقي الوداد والرجاء البيضاويين بالتعادل هدفا لمثله ضمن لقاء بعد ظهر الأحد 10 أبريل بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء والمحسوب على الدورة 24 من بطولة القسم الوطني الأول للنخبة في كرة القدم .. وكان فريق الوداد سباقا للتسجيل عن طريق عبد الرحيم بنكوجان في الدقيقة 69، فيما أدرك الرجاء التعادل بواسطة حسن الطير في الدقيقة 77.


وقد اتضح من منذ انطلاقة المباراة, التي أدارها الحكم بوشعيب الأحرش, أن مجموعتي المدربين امحمد فاخر وفخر الدين رجحي عازمتان على الخروج من هذا اللقاء بنقاط الفوز الثلاث، وذلك من خلال انتشارهما الجيد على المستطيل الأخضر وبسط سيطرتهما على وسط الميدان والمبادرة إلى نقل الخطر إلى معترك الفريق الآخر.


وكانت الدقائق الأولى من التباري عبارة عن فترة لجس النبض, حيث اقتصر اللعب على تبادل الكرات بأسلوب فرجوي في وسط الميدان مع تراجع نسبي لعناصر الرجاء إلى الخلف بتكوين جدارين دفاعيين يصعب اختراقهما.. خوفا من تلقي شباكهم لهدف مبكر يصعب من مأموريته، وكانت أخطر محاولات التسجيل للوداد في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة في العمق إلى أيوب سكومة الذي راوغ ثلاثة مدافعين ودخل منطقة العمليات لكنه فقد توازنه وأضاع فرصة ذهبية، ثم محاولة أخرى في الدقيقة 17 من الجهة اليمنى بواسطة أيوب الخالفي.. لكن الحارس الجرموني تدخل وأخرج الكرة إلى الزاوية .


وعقب هذه المحاولات التي باءت بالفشل بسبب التسرع وعدم التركيز, انتفضت عناصر فريق الرجاء البيضاوي وخرجت من تقوقعها وبدأت تهدد بشكل جدي مرمى الحارس نادر المياغري.. وكانت أخطرها بواسطة رشيد السليماني من الجهة اليسرى لكن قذفته مرت محاذية لمرمى فريق الوداد وقد تلتها محاولة أخرى بواسطة المخضرم بوشعيب لمباركي الذي كان نشيطا وسط الميدان والجهة اليسرى .. وكانت أحسن لقطة في المباراة هي التسديدة القوية من داخل المربع من رجل الرجاوي ياسين الصالحي خلال الدقيقة 44 من الشوط الأول، لكن تدخل نادر المياغري كان أروع بعد أن أخرج كل ما في جعبته لإنقاذ مرماه من هدف محقق.


وباشر فريق الوداد الشوط الثاني بنفس إيقاع الشوط الأول، حيث بادر إلى الهجوم بشكل مكثف في محاولة لتسجيل هدف السبق.. لكنه اصطدم بفريق مشاكس واجه هذا الاندفاع بملء وسط الميدان وتحصين خط الدفاع.. وكانت أبرز محاولة في هذا الشوط لفريق الرجاء البيضاوي، في الدقيقة 50، على إثر هجوم منسق من الجهة اليمنى بواسطة بوشعيب المباركي الذي مرر كرة على طبق من ذهب لياسين الصالحي سددها بقوة لكن تصدى لها الحارس المياغري بطريقة رائعة .


وعلى إثر ضربة ركنية نفذها أحمد أجدو من الجهة اليمنى انبرى لها المدافع عبد الرحيم بنكوجان برأسية بديعة ليسكنها في شباك الحارس طارق الجرموني معلنا عن هدف السبق في الدقيقة 69، لكن سوء حظ جعل فريق الوداد يكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سعيد فتاح خلال الدقيقة 74 لجمعه إنذارين.. ولم ينتظر فريق الرجاء البيضاوي طويلا بعد هذا الهدف، حيث كثف من هجماته في محاولة منه لإرباك الخصم ودفعه إلى ارتكاب أخطاء أو خشونة متعمدة، وهو ما تأتى له بعد إسقاط أحد مهاجميه في الدقيقة 77، ولم يتردد الحكم الأحرش في الإعلان عن ضربة خطأ مباشرة على مشارف مربع العمليات سددها حسن الطير بذكاء في شباك الحارس نادر المياغري , مدركا التعادل الذي كان منصفا للفريقين معا .


وكان فريق الرجاء يمني النفس بالفوز في هذا اللقاء لرد دين الذهاب وانتزاع الصدارة، غير أن هذه النتيجة جعلته ينفرد بالمركز الثاني بمجموع 42 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر, فيما كان الوداد يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية يعزز بها موقعه ضمن الخمسة الأوائل.. وهو ما تأتى له بعد أن بات يحتل المركز الخامس بمجموع 35 نقطة ضمن سبورة الترتيب المؤقت.



‫تعليقات الزوار

27
  • nidal
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:37

    Les supporters étaient comme d’habitude au rendez-vous ,on a vu un joli tableau dans les gradins.Concernant le match il était passif durant la première mi-temps et plutôt actif à la deuxième. Mais ce qui m’a déplu le plus c’est ce merdique repporter de arriyadia qui était vraiment nul. pleines de fautes, pleines de phrases insensées.Il dit vraiment n’importe quoi.Pour que le derby aie un bon reflet à l’extérieur non seulement les joueurs et les supporters doivent être au rendez-vous mais aussi la télévision et avec ce genre de repporters incompétents on peut pas aller loin.

  • الودادي
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:07

    مبارة جميلة رغم الاداء المتوسط لللاعبين حظ سعيد للوداد في احراز لقب البطولة للسنة الثانية على التوالي

  • عـلـي
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:05

    الرجاء و الوداد جمالية ولكن المباراة قوية
    و الرجاء سيطرت على أغلب أوقات المباراة
    هدف جميل لحسن طاير
    ضحكني غير المديع منين قال الكرة ساقطة كايقصد ,,,

  • un J.A
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:31

    je dis à raja et wydad merci beaucoup pour le tres bon match de ce soir!!!!!!!!!

  • مغربي
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:39

    للاسف هاد الدربي فيه غي الجمهور…لا كرة لا فراجا

  • nacer
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:09

    wydad did played clean and better then raja.wydad is the most civilise team in -morocco- compare and watch who are playing nice and clean . wydad do have educated players -raja- get only criminals drug addicted players

  • زكرياء الدشراوي
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:51

    لماذا جودة الصورة في 2m رديئة جذا جذا ….بينما في برنامج studio2m دات جودة متطورة فوق اللازم؟؟؟؟؟؟ لماذا العبث بعقول وعيون المغاربة؟؟نتمنى ان يتم اعادة النظر في الخط التحريري لقناة عمومية تلهف الضرائب و بدون نتيجة؟ الجمهور البيضاوي كان البطل بدون منازع اما المستوى التكتيكي للمقابلة فساده الترقب والحيطة مما ادى الى غياب الفرجة.

  • القعقاع
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:53

    الجمهور هاهو والكورة فيناهي..؟؟؟
    اى اتعلقوا على الجمهور اياه اما الكورة راه كانت في واد والجمهور في واد اخر…حز في نفسي ذلك اتفاوت الكبير والهوة المفرطة بين الصورة الرائعة التي رسمتها الجماهير ..واصورة الباهتة التي كانت ترسمها في نفس الوقت اقدام اللاعبين…مستوى ضعيف جدا لا يرقى ابدا لمستوى ديربيات الفرقين اواخر الثمانينات والتسعينات..

  • aziz
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:55

    رداءة كبيرة للنقل التلفزي،كاميرا واحدة في الملعب مع العلم أن أي بيت في المغرب يؤدي ثمن كاميرات في فاتورة الماء و الكهرباء.

  • iloooo
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:57

    le derby etait graphiquement bon par les spectateurs et on tous vue s qu’ils ont dessiné sur les trébules mais techeniquement le match etais trés faible sur tout au niveau des attaques on a pas vue meme une attaque bien organisé les bute on etai par dse ball fixe les fautes et pour conclure s’il navait pas de spectateur sa va etre une simple match !!!

  • karim
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:59

    Voyez-vous donc pas, que ce n’etait que du cinéma?!!!!!!!!!

  • Marrakchi04
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:01

    مهزلة التحكيم : لقد بات واضحا لكل ملم بكرة القدم الظلم الذي يتعرض وداد الأمة من طرف الحكام وخاصة في مقابلات الدربيات حيت يكون الوداد هو من يتحكم في المقابلات وهو السباق للتسجيل ما يجعل حكم المبارة يتربص أدنى خطأ يرتكبه لاعب ودادي ليشعر الورقة الحمراء في وجهه ليرضي الطرف الآخر ويأزم نفسية اللاعبين الوداديين ويفقدهم التركيز .يحدث هذا السيناريو في كل ديربي لأن لجنة التحكيم المرتشية من الرجاء تعلم جيدا أن الرجاء لا يستطيع مقارعة الوداد بدون نقص عددي في الوداد و التغاضي عن أخطاء فادحة لصالحه.

  • mhand drarga
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:15

    احسن لاعب ف اللقاء هو الجمهور.مكاين لا كورة لا والو. كولشي بغا اماركي كولشي بغا ابان.المدرب ديال المنتخب كيسجل ملاحظات غير على الملعب العشب،الجمهور… اما اللعابا لله اجيب. بطولة ديال قطر مساكن خاصهم غير هاد الجمهور غادي اكونو حسن من البرازيل….الفول غير اللي ماعندو ضراس

  • gibsson1m
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:13

    احسن ما فدربي واروع من الهدفين صورة الملك محمد السادس وسط مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس.

  • Casa-Wii
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:17

    moi ce que j’ai pas aimé c’est le commentateur de arryadia il est vraiment amateur il raconte toujours n’importe quoi, il sort du match du derby pour aller parler de l’algerie et parler du n’importe quoi wellah c’est pas professionel en + c’est pas la première fois, c’est toujours la méme histoire , et aussi le studio d’analyse ou il y’a un analyste qui raconte toujours n’importe quoi il ne sait méme pas construire une phrase correct

  • Knitri
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:19

    kel commentaire
    مبارة جميلة رغم الاداء المتوسط لللاعبين

  • Rachid
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:33

    le wydad a joué un bon match face raja, il était près de la victoire pourtant que le rouge jouait par 10 joueurs sur le terrain à partir de 75 mn de jeu, après l’éloignement de FATAH par l’arbitre.

  • dwalat zmit ota3on
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:21

    كانت هذا الدريبي صالح لرجال الدولة وفازو به كم ستبقون نيام والدولة تفعل فينا كما شئت

  • محمد
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:23

    كما يقول المثل المغربي :المندبة كبيرة والميت فار, مند اسبوع والقيامة قائمة من اجل مقابلة في كرة القدم كجميع المقابلات في البطولة الوطنية لمادا كل هدا الهراءوصداع الراس .يسمونه العرس وهو في الحقيقة ماتم. دوخوا البيضاويون بالدربي

  • الأيدي الناعمة
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:03

    لفت انتباهي حجم الصورة العملاق من أول وهلة.. في حياتي لم أشاهد أي صورة للملك خوان كارلوس في مدرجات الملاعب الإسبانية الرائعة !.. لم أتابع المقابلة اكتفيت بمشاهدة اللوحة الفنية الجميلة التي رسمها جمهور الدربي المتألق .

  • علاء المهدني
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:35

    لماذا صورة الملك موجودة في الملعب بهذه الطريقة ؟؟؟
    ولعفوووووووووو

  • Hassan tiznit
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:47

    لأسف مبارة دون المستوى والنقل التلفزي ضعيف جداً ولكن الجمهور رائع نتمنى ان تتغير الكرة الوطنية وشكرا

  • Hassan tiznit
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:41

    لأسف مبارة دون المستوى والنقل التلفزي ضعيف جداً والحكم في المستوى ولكن الجمهور رائع لايستحق تلك المبارة المملة نتمنى ان تتغير الكرة الوطنية وشكرا

  • محب للمغرب وهو مغربي
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:43

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد فيا شباب الأمة أوجه اليكم هذه النصيحة وأرجوا منكم أن تقبلوها انظروا الى ما نحن فيه المسلمين بصفات خاصة والعرب بصفات عامة من الذل والاهانة من كل جانب انظروا الى اخواننا يشردون في كل مكان في ليبيا وفي فلسطين وفي أنحاء العالم وانطروا الى أعدائنا كيف يحاربون ديننا ها هي فرنسا تحارب الحجاب في بلدها وعندما يأتون الى بلادالمسلمين يفعلون ما يشاءوون ولا يتحرك فينا ساكن ولا يتكلم فينا احدونحن نلهث وراء الكرة ووراء الافلام والمسلسلات والاغاني حتى حققنا في أنفسنا مبتغى اليهود والنصارى حتى وصلنا الى انهم يضحكون ويستهزءون بنا وبرسولنا *ص* وأطرح سؤالا وقد طرح نفسه قبل أن أطرحه وهو:هل يريد المسلون النصر على أعدائهم ؟ أرجوا من كل شاب غيور أن يجيب على هذا السؤال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاب من المغرب في عمره 17 سنة طالب علم شرعي واسمحوا لي

  • Observator
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:45

    باغي مسكين يبلطج بأي حاجة واخا داوين على الكوره ، قالك واو على تصويرة بحالا ماعمرو شافها ههههه

  • rachid de marseille
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 01:49

    je dit bravo au sepportaire inchallah la meme chose contre la lgerie

  • حمزة
    الإثنين 11 أبريل 2011 - 02:11

    كل شيء جميل بالامس و كل ما حصل فهو من شباب الوداد و الرجاء كل شيء جميل كانت نزهة رائعة و جميلة وما اجمل المغرب واهل المغرب فعلا كان دربي في المستوى المطلوب دربي رائع بكل المقايس جمهور راقي و رائع وهده هي الروح الرياضية و هؤلاء هم ابناء المغرب الحبيب فاليعيش المغرب و ملك المغرب حفظه الله من كل مكروه و من شر ما خلق فالى الموعد اللاحق انشاء الله و عاشت الكرة المغربية

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة